الأربعاء، 30 مايو 2012

مدير عام بآثار أسيوط: تعديات من قبل الأهالي والهيئات على المناطق الأثرية بالهمامية والمجذوب

كشف الأثاري أحمد عوض، مدير عام وسط الصعيد للآثار الإسلامية والقبطية، عن أن هناك العديد من التعديات من قبل الأهالي والهيئات على بعض المناطق الأثرية بأسيوط خاصة بآثار الهمامية بالبداري وقناطر المجذوب وقصر ألكسان باشا بمدينة أسيوط.

وقال عوض، إن الهيئة قامت بتحرير محضر ضد نقابة التجاريين لتعديها على حرم قصر ألكسان باشا، وصدر حكم بالإزالة، ولكن للأسف مازال التعدي موجودًا، مضيفًا أن قنطرة المجذوب والتي ترجع إلى العصر العثماني تعدى عليها مجلس المدينة، وتحوَّلت إلى جراج للسيارات.


وأشار إلى أن وجود مشروع بتمويل من صندوق التنمية الثقافية لترميمها وإعادتها إلى صورتها الأولى ومدها بمسرح مكشوف يستخدم في العروض الثقافية، وتمت الموافقة عليها، وإرسالها للصندوق للتمويل، ولكن القرار مازال حبيس الأدراج.


وأكد عوض، أنه عقد لقاء مع اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، واستعرض خلاله خطة الإقليم للتنشيط السياحي وإعادة ترميم الآثار وإزالة المعوقات التي تواجه الآثار ببعض المراكز، والبدء في إزالة معوقات إنشاء متحف أسيوط القومي، وإعادة الآثار الموجودة بمتاحف ومخازن القاهرة والمستخرجة من أسيوط إلي المحافظة مرة أخري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...