السبت، 8 مارس 2014

تلاميذ مدرسة دير شو الإبتدائية بمركز أبنوب باسيوط يضربون عن الدراسة بسبب "تهالك المبنى"


صورة أرشيفية
دخل تلاميذ مدرسة دير شو الإبتدائية الكائنة بقرية دير شو التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط فى إضراب عن الدراسة، وذلك احتجاجا على سوء حالة المدرسة التى يدرسون بها وللمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة لهم.
وقال عدد من الطلاب لـ"اليوم السابع"، إن المدرسة قديمة جدا ومتهالكة، وهى عبارة عن مبنى مؤجر قديم وأنهم دائما ما يتخوفون من انهيارها فى أى وقت، كما إنهم لا يستوعبون الدراسة بها بسبب ضيق المكان وكثرة عدد التلاميذ بالفصول.

ومن جهتها قالت أمل عبد العال محمود، مديرة المدرسة، إنه لم يحضر أحد إلى المدرسة، ولكن حضرت هيئة المدرسة والمدرسون بكامل عددهم، وأوضحت أن عدد التلاميذ فى المدرسة 376 طالباً وأن المبنى آيل للسقوط، وصدر له حكم بالإزالة منذ 10 سنوات، كما لا توجد معامل أو مكتبة أو أماكن لممارسة الأنشطة، كما لا يوجد فناء فى المدرسة، موضحة أنه تم مخاطبة الإدارة التعليمية وعمدة القرية والإبلاغ بعدم حضور الطلاب.

وأوضح أولياء الأمور أن هناك قطعة أرض مساحتها 1150 مترا تبرعوا بها، وصدر قرار تخصيص لها لبنائها مدرسة تعليم أساسى عام 2006، إلا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها، وأخذ عقدا من أحد الأشخاص بذلك، وقدّمه للمحاكم، مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة، مطالبين الدولة بإصدار قرار بالحصول على الأرض للمنفعة العامة وبنائها مدرسة تخدم التلاميذ.


هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...