الخميس، 28 سبتمبر 2017

بالصور محافظة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للسياحة
















احتفلت محافظة أسيوط باليوم العالمي للسياحة بتنظيم إحتفالية كبرى بديوان عام المحافظة ؛ وذلك بحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة ، ورمضان عثمان مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط ، وعثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط وأسامة بشاي مدير إدارة السياحة بالمحافظة ، وعدد من القيادات الأمنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ومسئولي الآثار والسياحة والإدارات الفندقية بالمحافظة.
وقال السكرتير العام للمحافظة ـ خلال كلمته ـ أن محافظة أسيوط بها أماكن أثرية وسياحية تمثل مختلف العصور والحضارات كالفرعونية والقبطية والإسلامية والرومانية وغيرها مشيراً إلى جهود الدولة والحكومة في دعم ودفع عجلة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية وعودتها لسابق عهدها نظراً لتأثرها بالأحداث الأخيرة التي افتعلها أعداء الوطن والراغبين في إيقاف وتعطيل عجلة التنمية التي انطلقت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأوضح رمضان عثمان مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط أنه تم تخصيص يوم السياحة العالمي للإحتفال بها على مستوى الجمهورية ليتم تسليط الضوء على أهمية السياحة والدور التي تقوم به في التبادل الثقافي بين الشعوب والمساهمة في دعم الإقتصاد القومي مشيراً إلى ارتفاع المؤشرات والتفاؤل الذي يسيطر على القطاع السياحي حول عودة السياحة مرة آخرى منوهاً عن الاهتمام بمسار العائلة المقدسة واستغلال تلك الأماكن في الترويج السياحي.
كما عرض عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط فيلم صغير للإنجازات والفاعليات التي تم تنفيذها خلال العام الماضي مستعرضاً أعداد الرحلات النيلية والندوات التثقيفية التي تم تنفيذها والسياح التي تم استقبالها بالإضافة إلى ما تم تنفيذه ضمن بروتوكولات التعاون بين جامعة أسيوط وجامعة الأزهر ومديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة للترويج للسياحة الداخلية بالمحافظة مؤكداً على ضرورة تنسيق الجهود بين الهيئات والمؤسسات والمديريات للقطاع السياحي.
تم خلال الاحتفالية التي تمت بالتنسيق بين المحافظة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وإدارة السياحة بالمحافظة ؛ تكريم مسئولي المحافظة وجامعة أسيوط وجامعة الأزهر ـ فرع أسيوط ، والهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بتبادل الدروع التذكارية وذلك تقديراً لمساهمتهم في القطاع السياحة والترويج للسياحة الداخلية ؛ كما تم توزيع الهدايا العينية والكتيبات والمطويات التي تحتوي على معلومات وصور عن السياحة والمناطق الأثرية بالمحافظة بلغات مختلفة وذلك للتعرف علي المقومات السياحية للمحافظة والترويج لها ؛ بالإضافة إلى عرض اسكتش للسياحة وتسليط الضوء عن الممارسات السيئة التي تسئ للسياحة من بعض الأفراد بالمناطق الأثرية.

شهود عيان على حادث وفاة شابين من اسيوط غرقا فى الاسكندرية .. غرقا فى منطقة خطر النزول فيها بجوار الشاطئ دون الاشارة أو علامة بان هذه المنطقة بركة مياه .. ورجال الإنقاذ كانوا فى أجازة




رسالة الى نواب اسيوط ؟ من يبحث عن حقوق شباب اسيوط
------------------------------------
ذهبت انا برفقة 6 من اصدقائى يوم الخميس الماضى الى الاسكندرية حيث يملك احد اصدقائنا شقة بالهانوفيل 
يوم السبت غرق لى صديقين ف شاطى الهانوفيل وهم ع قرب من الشاطئ ولم اجد اى احد من افراد الإنقاذ للمساعدة ولا اى وسيلة نجاة .. حتى شاهدت اصدقائى قد تفرقا كل منهم ف اتجاه بسبب الامواج العالية وبعدت المسافة وجاء ثلاث شباب من شاطئ قريب مدعين انهم فرق انقاذ خاصة بالشاطئ المجاور وبعد الشد والجذب والمحايلة ومحاولاتهم افتعال اى مشكلة مع من كانوا ع الشاطئ تاركين الضحايا تقلبهم الامواج وتبعدهم ذهبوا وحضروا اول ضحية ف مدة لا تقل عن ساعة الا ربع للذهاب للضحية وسط المياه والرجوع بها واختفت الضحية الثانية حيث ظهرت يوم الاحد صباحا على شاطئ مجاور .
بعض المناقشات التى دارت بينى وبين وبين ادارة الشاطئ اكدوا لى بعد حادث الغرق ان هذه المنطقة هى منطقة بركة مياه وخطر النزول فيها وامين الشرطة الذى باشر الحدث وعمل المحضر واقفل دون الاشارة الى الاسباب الحقيقية التى ادت الى الوفاة .
لدى بعض الاسئلة وارجوا من سيادتكم الافادة 
س . من المسئول عن غرق هؤلاء الشباب وهم على مسافة قريبة من الشاطئ ؟
س . لماذا لم يتم توجيهنا بان هذه المنطقة خطرة عند وضع كراسى وشماسى الشاطئ من المسئولين عن الشاطئ ؟
س. لماذا لا توجد اى اشارة او علامة بان هذه المنطقة عبارة عن بركة مياه وخطر النزول ؟
س . اين فرق الانقاذ المتابعة للشاطئ... ازاى يقولولنا ان احنا جايين بعد فترة الصيف ورجال الإنقاذ ف اجازة .. طيب لما الناس ف اجازة الشاطئ شغال ليه وبيقطعوا تذاكر ليه ؟
س . لماذا لم تتوافر ادوات الانقاذ مثل الموتسيكل السريع او اى وسيلة للوصول للضحية سريعا ليسهل عملية الوصول والرجوع .
س . هل اصدقائى لهم اى حقوق ولا ضاع حقهم ف البلد زيهم زى الكتير . 
افوض امرى الى الله وحسبى الله ونعم الوكيل
#من_رسائلكم Ahmed Reda
ملحوظة الصورة للشابين فى شاطئ أخر

البقاء لله .. وفاة شابين من اسيوط غرقا فى الاسكندرية

البقاء لله .. وفاة مجند من مركز القوصية فى اسيوط داخل وحدته بالاسماعيلية فى ظروف غامضة




تلقت أسرة المجند ( كامل كمال كامل إبراهيم ) وأهالى قرية المنشأة الكبرى بالقوصية أسيوط خبر وفاته عن طريق حادث داخل وحدته و لم يتم اخبارهم بطبيعة الحادث أو سبب الوفاة وكان كلمهم من كام يوم وقالهم انه بخير لكن واحد من اصحابه نشر شات خاص بينه وبين المجند ع الفيسبوك انه عنده احساس انهم هيرحلوه على الارافه ولما ضحك صاحبه قاله واقسم انه بيتكلم بجد !!!
شييييير عشان نجيب حق المجند كامل كمال 

أسيوط ترفع الطوارئ لاستقبال الأمطار والسيول.. إنشاء أكبر حاجز ترابى بوادى الشيح لحجز 12.6 مليون متر مكعب من المياه.. وتقرير يكشف: إقامة مقابر على مخر سيل أبو تيج.. و"الرى": مسئولية المحليات وخاطبنا المحافظة


رفعت الأجهزة التابعة لوزارة الرى بمحافظة أسيوط، حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال أمطار فصلى الخريف والشتاء، التى قد تصل إلى حد السيول، وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة، والأعمال الواجب تنفيذها على كل شبكات المجارى المائية، وتطهير كافة المخرات، والتأكد من جاهزية المعدات، وتشكيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة لمواجهة أية أحداث طارئة.

تنفيذ أطول حاجز ترابى على مستوى الجمهورية

ورصد "اليوم السابع"، أعمال الحماية من مخاطر السيول التى تنفذها وزارة الرى فى محافظة أسيوط وتحديداً في منطقة وادى الشيح، لحماية البنية الأساسية من طرق وزراعات ومنشأت فى القرى التابعة لمركز البدارى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أطول حاجز ترابى على مستوى الجمهورية بطول 1650 مترا، وارتفاع 8 أمتار بتكلفة حوالى 35 مليون جنيه، فى الوقت الذى تقوم فيه الوزارة بعمل  سدين إعاقة، بتكلفة تقدر بنحو 25 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من التنفيذ العام المقبل، لتكتمل منظومة الحماية بوادى الشيح بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 60 مليون جنيه، لحماية عدد من النقاط الإستراتيجية وعلى رأسها مساحة مزروعة تقدر مساحتها بنحو 10 آلاف فدان.

يقول المهندس كمال عبده محمد، مدير عام مشروعات الرى بأسيوط، إن وادى الشيح من الأودية الخطرة على مستوى محافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن أخر سيول وصلت لهذه المنطقة كانت فى مارس 2014، وقبل هذا التوقيت صمم معهد بحوث الموارد المائية هذه المنطقة على كمية مياه حوالى 5 مليون متر مكعب على عاصفة تكرارية 25عامًا بمعنى أنها تتكرر كل 25 عاما، وتم تنفيذ 4 سدود ركامية فجاءت سيول 2014 التى كانت شديدة جداً نتيجة التغيرات الجوية، فنتج عنها آثار اقتصادية واجتماعية بالمنطقة وانهار سدى 1 و2 أما سد 3، فحدث انهيار بالكتف الأيمن له بطول 25 مترا، أما سد رقم 4 فانهار الكتف الأيمن والأيسر لسد رقم 4، و تضررت مزرعة وادى الشيح وحدثت انهيارات في الطرق، وتصدع في المنازل ونفوق للماشية وتضرر 1900 فدان قمح وتضرر 250 فدان منزرعة بالبرسيم.

 السدود تستوعب 12.6 مليون متر مكعب من المياه

وأضاف مدير عام مشروعات رى أسيوط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد حدوث كل هذه الأضرار قام معهد بحوث الموارد المائية بإعادة تصميم هذه المنطقة مرة أخرى على عاصفة تكرارية 100عام،  تضمنت إنشاء 4 سدود بمواصفات معينة من مواد بنفس البيئة، وإنشاء أكبر حاجز ترابى على مستوى الجمهورية بطول 1650 مترا، لمنع وصول مياه السيول إلى المنشآت والمناطق الحيوية تماماً، مشيرًا إلى أن هذه السدود تستوعب 12.6 مليون متر مكعب من المياه، لحماية الطريق الزراعى الشرقى المؤدى إلى محافظة سوهاج وقرى مركز البدارى.

وأشار مدير عام مشروعات رى أسيوط، إلى أن الهدف من إنشاء أعمال الحماية من السيول، هو حماية أروح المواطنين والحفاظ على المنشآت الحيوية، والبنية الأساسية من الطرق والزراعات وممتلكات الأفراد الخاصة.

إنشاء مقابر فوق مخر سيل البلايزة

وحصل "اليوم السابع"، على تقرير يتضمن الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة بمحافظة أسيوط، وتبين أنه يوجد 15 منطقة فى المحافظة لتصريف مياه السيول، وكل منطقة لها طريقة تصريف معينة، و جميع المخرات في الأمام "في الاتجاه الذى تأتى منه المياه" لا يوجد عليها تعديات، وفى الخلف التعديات تقتصر على مخرين الأول بمركز أبو تيج الغربى، والذى تم التعدى عليه بإنشاء مقابر فوق مخر سيل البلايزة، وإنشاء زراعات على مخر سيل بدير الجنادلة بمركز الغنايم.

من جانبه قال المهندس جوزيف رزق الله، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة أسيوط، أنه بالنسبة لهذه التعديات تم مخاطبة المحافظة و الوحدات المحلية التابعة لها لإزالتها لأن هذا الدور المنوط به الوحدات المحلية.

الاستفادة من مياه السيول

وأضاف جوزيف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إنشاء سدود الإعاقة يساهم بشكل كبير فى التحرك السريع لاحتواء أى سيول مستقبلية، تحدث بالمحافظة، والاستفادة القصوى من المياه بتجميعها وتصريفها عبر المخرات الصناعية إلى نهر النيل، مشيرًا إلى أن أهمية مشروعات سدود الحماية الجارى تنفيذها ومنها وادى الشيح والذي يعد من أكبر مشاريع الحماية من أخطار السيول على مستوى صعيد مصر، ويستوعب نحو 5 ملايين م3 من المياه في حالة إمتلاء البحيرة التي تقع أمامه التي تستوعب نصف مليون م3 من المياه، ويمنع مياه السيول عن 3 قرى هي "العتمانية، والنواورة، الهمامية" ويساعد على الاستفادة من كميات المياه كاحتياطى استراتيجى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة أسيوط، أنه تم إنشاء 5 سدود إعاقة بكل من وادى المجلد، والجبراوى، والأسيوطى بتكلفة 19 مليون جنيه، وذلك لحماية البنية الأساسية بالوادى، وقد نجحت السدود التى أقامتها الوزارة بمحافظة أسيوط فى حماية الوادي الأسيوطى قبل ذلك من مخاطر السيول.

وكشف تقرير للإدارة المركزية للموارد المائية والرى بأسيوط، أنه يتم تنفيذ أعمال حماية فى المحافظة بتكلفة 78 مليون و293 ألف جنيه، تشمل الحماية الأساسية من أخطار السيول لوادى الشيح، المرحلة الثانية (أ) سد م1 الحل الأجل والتى سيتم الإنتهاء منه فى أكتوبر المقبل، أيضاً أعمال حماية المرحلة الثانية للوادى (ب) سد م2 وتدعيم سد م4 والتى سيتم الانتهاء منها فى يونيو 2018، وحماية منطقة عرب العوامر مركز أبنوب (أ) و(ب) والتى سيتم الانتهاء منها يوليو 2018، ووادى ايمو بمركز ساحل سليم والتى سيتم الإنتهاء منها مايو 2019، وتطهير وتسوية مخر سيل أمام وخلف سد م3 ضمن أعمال حماية وادى الشيح والتى سيتم الانتهاء منها نوفمبر 2017.

اسماء نصار

تجديد حبس المتهمين فى قضية جماجم القوصية باسيوط ونبش القبور 15 يوما



محمود نصير محمود نصير

ايمن نصير ايمن نصير

عمرو نصيرعمرو نصير

جدد المستشار عصام عزوز، قاضى المعارضات، حبس المتهمين فى واقعة نبش القبور وإلقاء الجماجم والعظام بمقلب قمامة بالقوصية 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد عرض المتهمين اليوم، الأربعاء، بمحكمة منفلوط الجزئية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم نبش القبور، وانتهاك حرمة الموتى، وإتلاف ممتلكات الغير، والاستيلاء على أرض غير مملوكة لهم، كما أمرت النيابة العامة بسرعة ضبط المتهم الرابع.

وكان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد العثور على كميات من الجماجم، والعظام البشرية ملقاة بأحد مقالب القمامة بالظهير الصحراوى لقرية مير التابعة لمركز القوصية.

تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشقاء وبتضييق الخناق عليهم تمكن قوات الأمن من ضبط "عمرو.ن"، وأيمن. ن، ومحمود.ن " أشقاء " من مركز القوصية والمتهمين بنبش القبور وإخراج الهياكل والجماجم البشرية وإلقائها على الطريق الصحراوى بقرية مير بغرض بيع أرض المقابر.

وكان المتهمون قد قاموا بالاختباء فى إحدى المناطق الصحراوية بمركز القوصية وتم استهدافهم، وضبطهم وتم تحرير محضر بالواقعة.

هيثم البدرى

بالصور والفيديو نقابة الأطباء ترفض حبس أعضائها .. وتؤكد مدير مستشفى الشاملة باسيوط هيطلع براءه بأى شكل لانه بعد إجراء العملية لسيدة توفت بعد 15 يوم مش فى ساعتها




قال الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، إن حبس أعضاء النقابة على ذمة اتهامهم بالمسؤولية الطبية يمس الأطباء بطريقة مباشرة، مشيراً إلى النقابة سبق وتقدمت بمشروع قانون المساءلة الطبية، إلى مجلس النواب، وتطالب بسرعة النظر فيه، لأنه سيغير أشياء متكررة يتعرض لها الأطباء وستظل تحدث مهما قلت الأخطاء الطبية، منبهاً إلى أنه يتم اتخاذ إجراءات ضد الطبيب المخطئ فى حال وقوع خطأ طبى، ولكن النقابة تطالب فى الوقت نفسه بعد القبض على أعضائها أو حبسهم احتياطياً قبل التحقيق معهم.


وأضاف نقيب الأطباء، خلال مؤتمر صحفى للنقابة، أمس: «نطالب بسرعة تجاوب السلطات التنفيذية والتشريعية معنا، خصوصاً أننى أجد دائماً صعوبات كثيرة فى التواصل معها فى مختلف القضايا والمطالب».

وأشار خيرى إلى أن المرض الذى أصيبت به طفلة عمرها 9 سنوات بمستشفى أسيوط، وتوفيت على إثره، «نادر جداً» ولا يمكن التنبؤ بمضاعفاته، مؤكدًا أن الأطباء شريحة مظلومة جداً، وهم الذين يدفعون ثمن عدم توافر الإمكانيات بالمستشفيات الحكومية.

من جانبه قال الدكتور ضياء حامد، عضو مجلس إدارة نقابة أطباء أسيوط، إنه بعد حبس عدد من الأطباء احتياطياً على ذمة اتهامات بالإهمال الطبى لا يستطيع المواطنون التفرقة بين 4 أمور مختلفة قد تحدث فى أى إجراءات طبية يتعرض لها المريض، كالمضاعفات الخاصة بالحدث نفسه- مثل نزيف لشخص مصاب فى حادث، والمضاعفات الناتجة عن التدخل الطبى نفسه بوصف علاج أو عملية جراحية، والتى تحدث دائماً فى كل مكان بالعالم، والأمر الثالث هو الخطأ الطبى، وهو ما تقرره لجنة متخصصة، والأمر الرابع هو الإهمال الطبى، وهو أمر لا تدافع عنه النقابة بأى شكل، ولكن من يحدد ذلك لجنة من المتخصصين.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر: «لدينا أكثر من قضية فى أسيوط الأسبوع الماضى، فمدير أكبر مستشفى صحة فى أسيوط يعمل منذ أكثر من 35 سنة أجرى عملية المرارة لمريضة، وبعد عودتها للمنزل بـ15 يوماً توفيت، وعقب شكوى أهلها صدر ضده قرار بالحبس لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وسؤالى هو: كيف يمكن أن يعمل الطبيب فى هذه الحالة؟».

وتابع: «القضية الثانية تم حبس 3 أطباء تخدير بمستشفى بأسيوط الجامعى بعد إصابة فتاة عمرها 9 سنوات بكسر، وحدث لها مضاعفات نادرة اسمها الحمى الخبيثة- حيث ارتفعت درجة حرارتها، وهو مرض جينى نادر، لا يمكن التعامل معه بالأدوية الخاصة بالتخدير، وهى بالتأكيد ليست مسؤولية الأطباء».

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام للنقابة، إن ما يحدث فى مصر لا يحدث فى أى دولة، فالطبيب هنا يسعى لإنقاذ حياة المريض، وهناك إهمال طبى وخطأ طبى ومضاعفات طبية، ولا يجب الخلط بين الأمور الثلاثة.

وأشار إلى أن هناك أكثر من مشكلة أمام النقابة، الأولى قانونية، فالطبيب هو الوحيد الذى يُحاسب على الخطأ الواحد أمام 4 جهات: جهة عمله والنيابة الإدارية والنيابة العامة ونقابة الأطباء، والمشكلة الثانية خاصة بالطب الشرعى، فاللوائح التى تنظم عمل الطب الشرعى تجعل الطبيب الشرعى له حرية الاختيار بين استشارة لجنة متخصصة أو عدم استشارة أحد، ولذلك توجد مشكلة فى تضارب قرارات الطب الشرعى.

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس إدارة النقابة، إن مشروع قانون المسؤولية الطبية يأتى فى صالح الطبيب والمنظومة الصحية، ومختلف الحوادث التى وقعت ستتكرر مرة أخرى وستحول المنظومة الصحية إلى بيروقراطية تقتل المريض، و«أنا كطبيب فى مستشفى أرى زملائى غير مقصرين، ويتم حبسهم وابتزازهم ويُعاملون معاملة المتهمين فى قضايا جنائية».

وأضاف: «مجال الطب يفتى فيه من لا يعلم ومن يعلم، فكيف يمكن لرئيس مجلس مدينة تحويل طبيب عيون إلى التحقيق لاستخدامه كشاف هاتفه المحمول، رغم عدم وجود كشاف بالمستشفى؟!، فما يحدث يشوّه المنظومة الصحية».

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...