الاثنين، 18 نوفمبر 2013

بالفيديو قناة التحرير وبلاغ من مواطن اسيوطى يتهم الموساد الاسرائيلى بزرع اجهزة تصنت بمعدته و مفاجأة ما وجده الاطباء بداخلها

مؤتمر الطب التكاملى واضطرابات النوم يختتم أعماله بجامعة أسيوط ويوصي بممارسة الرياضة والابتعاد عن الدهون فى مواجهة الإصابة بالكبد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/18/2013-635203844333563835-356_main.jpg
أوصى المؤتمر السنوي الثاني لجمعية الطب التكاملي" بالاهتمام بالتغذية الصحية وممارسة الرياضة والابتعاد عن الدهون والأملاح فى مواجهة الإصابة بالفيروس الكبدى، والتشخيص المبكر والاهتمام بأساليب الاستئصال الجراحى الكامل بالطرق الحديثة أو بجراحات زرع الكبد كطرق للعلاج بمساعدة الأشعة التداخلية.

وكذلك علوم علاج الأورام فى حالات أورام القنوات المرارية، صرحت بذلك اليوم الإثنين، الدكتورة سوزان سلامة أستاذ أمراض الصدر ورئيس المؤتمر، وقالت إن التوصيات تضمنت أيضًا الاهتمام بالتحاليل بالصبغات الحديثة وأجهزة تحليل الصورة الباثولوجية لتقييم درجة التليف فى الكبد كمدخل ضرورى لاستجابة واختيار العلاج المناسب لمريض الالتهابات الكبدية، وكذلك التشخيص السريع والعلاج بالمضادات الحيوية والاحتياط لمنع حدوث الالتهاب الرئوى بين المصابين بالفيروس الكبدى للحد من ارتفاع نسب الوفاة بين مرضى الكبد المصابين بالالتهابات الرئوية.

وأضافت أن المؤتمر أوصى كذلك بضرورة الاهتمام بعلاج مريض الكبد فى منظومة تكاملية بعد أن ثبت وجود أعراض تصيب الجهاز العصبى والنفسى والأجهزة الأخرى لمريض الكبد، والاهتمام بجدول تطعيمات الأطفال فى المواعيد المقررة، وأن الأدوية الموضوعية وانتشار البخاخات من أفضل الأدوية وأكثرها أمانا أحد العلاجات الجديدة والفعالة التى تؤدى إلى تحسن معدلات النهجان لمرضى السدة التنفسية وحساسية الضرر وزيادة قدرتهم على التعايش.

كما تضمنت التوصيات الاهتمام برفع درجة الوعى الطبى والأداء لدى الأطباء فى مجال التشخيص المبكر والعلاج لمرض التكيس الليفى وهو أحد الأمراض الوراثية، وضرورة إجراء تقييم دقيق لحالة الكبد قبل إجراء عمليات استئصال ثانويات سرطان القولون والمستقيم، والتواصل مع تجارب الدول المتقدمة فى مجال تشخيص أورام الكبد ومنها التجربة اليابانية التى تعتمد على التشخيص عن طريق السونار، حيث تمكن العلماء هناك من تخيل خطوات العملية قبل إجرائها، التأكيد على أهمية العلاج الموجه فى علاج سرطان الثدى فى ظل عدم استجابة كثير من حالات أورام الكبد للعلاج نظراً لتأخر اكتشافها، إلى جانب أهمية التدخل الجراحى فى بعض مراحل الإصابة بالارتشاح البللورى التى لا يستجيب فيها المريض لتكرار عمليات البذل.


اسلام رضوان

ضبط 7 مطلوبين في قضايا جنائية بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/152475_660_23357_4.JPG?itok=HsmqNNXA
تمكنت مباحث أسيوط، بالتعاون مع تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط، من ضبط متهمين مطلوبين في أحكام وقضايا جنائية "مخدرات، قتل، مقاومة سلطات".

وصرّح اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، بأنه تم ضبط سيد حسين خليفة مصطفى (25 عامًا، طالب، ومقيم بني فيز) المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1614 جنح مركز صدفا "مقاومة سلطات"، وتحرر المحضر رقم 3 أحوال مركز صدفا.

وضبط ربيع مكرم إبراهيم (35 عامًا، فلاح، ومقيم بندر أبنوب) المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 4815 جنايات مركز أبنوب "مخدرات"، وتحرر المحضر رقم 64 أحوال مركز أبنوب.

وضبط ناجح خلف عثمان (48 عامًا، تاجر، ومقيم القصرمركز الفتح)، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3190 إداري مركز الفتح "قتل"، وتحرر المحضر رقم 33 أحوال مركز الفتح.

وضبط محمد منصور أحمد منصور (32 عامًا، فلاح، ومقيم عرب الكلابات) المطلوب ضبطه وإحضاره في الجناية رقم 12279 جنايات مركز الفتح "حريق عمد"، والمقيدة برقم 2630 كلي شمال لسنة 2012 مؤبد، وتحرر المحضر رقم 48 أحوال مركز الفتح.

وضبط أبو زيد يحيى أبو زيد (40 عامًا، فلاح، ومقيم بندر ساحل سليم) المطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا أرقام "القضية 3297 جنايات مركز ساحل سليم- قتل"، و2080 كلي جنوب أسيوط، و1125 لسنة 2013 جنايات مركز ساحل سليم "قتل"، و2043 لسنة 2013 جنايات مركز ساحل سليم "مقاومة سلطات" طرف الخصومة الثأرية رقم 2 لسنة 2013 بين عائلتي موسى حمد ويحيى بناحية بندر ساحل سليم، وتحرر المحضر 2337 إداري مركز ساحل سليم.

وضبط سيد محمد سليمان (38 عامًا، حاصل على دبلوم، ومقيم بندر ساحل سليم) المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2043 لسنة 2013 جنايات مركز ساحل سليم "مقاومة سلطات" طرف الخصومة الثأرية رقم 2 لسنة 2013 بين عائلتي موسي حمد، يحيى بناحية بندر ساحل سليم، وتحرر المحضر رقم 2337 إداري مركز ساحل سليم.


سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بأسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G528933a2134e7.jpg
تمكنت مباحث أسيوط الجنائية، بالتعاون مع مباحث المخدرات، من ضبط 4 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بقصد الإتجار والتعاطي.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء حسن سيف، بضبط صلاح حمد عبد العال (25 سنة ـ عامل ـ مقيم بالنخيلة) وبحوزته "20 جرام" من نبات البانجو المخدر و"150" جرام بذور لنبات البانجو، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3323 إداري مركز أبوتيج، وضبط رمضان علي حسن (26 سنة ـ حاصل علي دبلوم ـ مقيم ببني فيز) وبحوزته 15 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2954 إداري مركز صدفا، وعبد الحميد سعد عبدالحميد (27 سنة ـ حاصل علي دبلوم ـ مقيم بالحمراء ـ قسم ثان) وبحوزته 15 تذكرة لمادة الهيروين المخدر، بقصد الإتجار ومبلغ 395 جنيه من متحصلات الإتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6520 إداري قسم أول.


سعاد أحمد
محمود مالك

ننشر توزيع أندية المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/70/0/500x282o/841.jpg?q=1

أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، منذ قليل، توزيع الأندية المشاركة بدوري القسم الثاني من خلال 6 مجموعات تم توزيعها حسب التوزيع الجغرافي للجمهورية ويشارك في البطولة 83 ناديا.

وأكدت لجنة المسابقات تحت رئاسة المهندس " إيهاب لهيطة " أن الأول والثانى من كل مجموعة يصعد إلى دورة الترقى وأن كل مجموعة سوف يهبط منها 3 فرق.

وضمت المجموعة الثانية أندية:

الوليدية – الوادى الجديد -بترول أسيوط – منفلوط - مغاغة – سمالوط- ناصر ملوى – ناصر الفكرية – بنى سويف – الواسطى – الأسيوطى -الفيوم - سنورس - منيت الحيط – سكر الحوامدية.


محمود معوض

"إيفا هابيل" "عمدة قرية كمبوها السابق" بأسيوط: المرأة في زمن مبارك صوتها عورة وفى زمن مرسي كلها عورة والمسيحيون يشاركون المسلمين بناء المساجد داخل القرية وكنت أوزع كرتونة رمضان على المسلمين بالمسجد


عمدة قرية كمبوها
  • المسيحيون يشاركون المسلمين بناء المساجد داخل القرية
  • لا أرتدى الصليب.. ولا يوجد مسلمون وأقباط في "كمبوها" 
  • كنت أوزع كرتونة رمضان على المسلمين بالمسجد وأرفض إعطاء الأقباط

"إيفا هابيل"، ابنة محافظة أسيوط، محامية وعضو مجلس الشورى والعمدة السابقة لقرية "كمبوها" بمركز ديروط محافظة أسيوط ذات الأغلبية المسيحية وما زالت عمدة بعد الثورة، ولكن بشكل غير رسمى إذ لم يعين بها عمدة حتى الآن.

و"إيفا" هي أول امرأة تصبح عمدة في مصر، خاصة أنها قبطية ولكنها لاقت قبولًا بين مواطنى أسيوط مسلمين وأقباط ويقبلون أحكامها العرفية والتي ما زالت تفصل فيها حتى الآن، وما جعلها تلقى هذا النجاح بين المواطنين وشعب المحافظة أنها ترفع شعار "لا مسلم ولا مسيحى.. ولكن هناك مواطن كمبوهى"، على حسب تعبيرها.. "فيتــو" التقتها وكان هذا الحوار.


- كيف ترين الأحوال بعد ثورة 30 يونيو؟* محافظة أسيوط من المحافظات التي تتمتع بالتسامح وطيبة أهلها ولا يوجد بها ما يسمى مسلم ومسيحى وخصوصا في قريتى "كمبوها"، وأنا للأمانة الشديدة لا أحب تعبير مسلم ومسيحى، و30 يونيو كانت هي الثورة الحقيقية لمصر، وبالفعل كنا ننتظرها لتصحيح ما وقعنا فيه.

- ماذا عن جمعية "معًا أفضل" ؟* جمعية "معا أفضل" تجمع المسلمين والأقباط لتثقيف مجتمعنا وتضم قيادات إسلامية وقبطية، وهدف الجمعية هو بث روح المحبة بين مسلمى وأقباط مصر عن طريق طرح مجموعة من المناهج التثقفية التي تشرح وتظهر سبل التعايش سويًا في سلام كما كانت مصر دائمًا وعدم إعطاء الفرصة للمغرضين والدخلاء لتغيير تقاليدنا وتربينا عليها جميعًا فيزرع الفتنة والبغضاء بيننا دون أن نشعر تطبيقًا لكلمة "فرق تسد"، فهناك من يقف لنا بالمرصاد.

- قلتى لا أعادى الإخوان رغم ما حدث منهم ؟* أنا لا أعادى الإخوان والدليل أن أعز صديقاتى داخل قرية كمبوها من الإخوان المسلمين وتدعى رقية وهى دائمًا معى في كل اجتماعاتى مع أهل القرية وتعاملاتى تنبع من كونى مصرية وهم مصريون فهناك صالحون كما أن هناك طالحين.

- صرحتى بأنك لا ترتدين الصليب عندما كنت عمدة؟* الصليب بالنسبة لى مهم جدًا وعدم ارتدائى إياه يرجع إلى أننى أولا أنا عندما كنت في موقع المسئولية كنت أريد أن أشعر المسلمين أننى واحدة منهم كما أنني واحدة من الأقباط، ثانيًا لابد أن أحترم ما أرتدى وخصوصا لشيء له خصوصية وقداسة لى بما يمثله من سلام وحب.

- هل أصبح هناك تواصل بينك وبين أهالي قرية كمبوها بعد أن تركت العمودية؟* هناك تواصل بينى وبين أهل القرية وأنا العمدة بشكل غير رسمى، خاصة أنهم لم يعينوا عمدة بشكل رسمى للآن وما زال أهل القرية المسيحيون والمسلمون يعرضون عليّ مشاكلهم وقضاياهم لحلها بالصور العرفية؛ لأن العمدة الشاطر هو الذي لا يصدر مشاكله للشرطة.

- أنتى في قرية بها أقلية مسلمة وسط أغلبية قبطية.. فهل تواجهين مشاكل طائفية؟* لا يوجد في "كمبوها" طائفية ولا نحب كلمة أقلية وأغلبية، ولكن نحن مواطنون يحملون الجنسية الكمبوهية فنحن وهم أخوة ونقيم شعائرنا بكل ود ومحبة وسلام، فللمسلمين مسجد داخل القرية ونحن لدينا 5 كنائس ونحن متعايشون من يموت من عندنا أو من عندهم فعلى الآخر أن يزوره ويواسيه ماديا ومعنويا.. وبالنسبة للتعاملات فالغنى والقادر يعطى للفقير ولا ينظر أحد كون هذا قبطيًا أو مسلمًا، فالإنسانية هي الغالبة في "كمبوها".

- هل تتزاورين مع المسلمين في أعيادهم كما تفعلين مع الأقباط؟* أنا لا أزور المسيحيين في أعيادهم حتى لا يقال إن العمدة زارت فلانا وفلانا وحتى لا أميز فئة لمجرد أنها منى عن أخرى، ولكننى حريصة على الاتصال وإرسال رسائل التهنئة بالأعياد والمناسبات الإسلامية وأيضًا أشاركهم الأفراح والأحزان، فهذا شيء لا أفعله أنا فقط ولكن يفعله كل أهل القرية مع بعضهم البعض.

- قلتِ "إننى كنت أوزع كرتونة رمضان على المسلمين وأرفض إعطاء الأقباط منها".. ما تعليقك؟
* بالفعل كان الحزب الوطنى السابق وبعض رجال الأعمال يرسلون لى كراتين بها شاى وسكر وزيت وبلح لتوزيعها على المسلمين الفقراء في القرية في شهر رمضان وكنت أقف بنفسى أمام باب المسجد في "كمبوها" وأوزعها على فقراء المسلمين من أهل القرية وعندما كان يأتى قبطى كى يحصل على شيء من هذه الأشياء كنت أرفض وكنت أقول له هل أنت صائم ومسلم فمن يقول لا كنت أرفض إعطاءها لهم رغم احتياجهم لأنها أشياء تخص المسلمين وحدهم.. وكان إذا جاء شيء زيادة لكمبوها كنت أوزعها على المسلمين خارج القرية لأننى أستشعر أنهم أكثر حاجة من غيرهم.

- ماذا عن المسجد الذي تم بناؤه للمسلمين في كمبوها ذات الأغلبية المسيحية.. وهل يقبل الأقباط هذا الوضع ؟* هذا المسجد تم بناؤه منذ فترة وقد شارك الجميع في عملية البناء بداية من كاهن الكنيسة الذي كان يرسل للبنائين الطعام والشراب وحتى أصغر طفل في القرية.. الكل شارك بما يقدر عليه؛ لأن القرية لم يكن بها مسجد لفترة طويلة، وكان المسلمون يقطعون مسافة كبيرة للذهاب كى يصلون في أحد البلاد المجاورة وهذا كان شيئًا صعبًا وشاقًا لهم حتى تم بناء مسجد كبير في القرية.

- كنت ترفضين تدخل البابا شنودة في السياسة.. لماذا؟* بالفعل أنا رفضت تدخل البابا شنودة في السياسة وأرفض تدخل أي رجل دين ولا الكنيسة في شئون السياسة؛ لأن رجل الدين عليه أن يتكلم بعلاقتى بالله فقط وتقديم الوعظ والسلوكيات الحميدة للبشر كى يصبحون أفرادًا صالحين بدلًا من المعاناة التي نعيشها الآن وأظن أنها كلها سلوكيات كان على رجال الدين إصلاحها بدلًا من إقحام أنفسهم في دوامات السياسة.

- رفضت مرسي والإخوان من البداية فهل توقعتى أن يصل بهما الحال إلى ما وصلا إليه ؟* بالطبع كنت أرفض مرسي رئيسًا وهذا ليس لأننى لا أريد الإخوان لكونهم مسلمين، فأنا كنت أرفضهم لأنهم تنظيم دولي وأنا لست معهم في أن يحكمنا تنظيم دولي، والحمد لله أنهم سقطوا فقد كانوا يريدون إلغاء هويتنا وأنا فخورة بانتمائى لأبو الهول والهرم وأن جدى رمسيس وإخناتون وأفضل أن أموت وأعيش على هذا المنوال، وأقول لهم المسيحيون في هذا البلد كانت تحكمهم الشريعة الإسلامية منذ مئات السنين، وكان يسود بين المسيحيين والمسلمين المحبة والرحمة، والمسلمون في مصر لم يكونوا في انتظار الإخوان حتى يطبقوا هم الشريعة، فلن يستطيع أحد أن يضحك على الشعب المصرى.

- ما رأيك في الإخوان والرئيس المعزول مرسي؟* الإخوان كشفوا أنفسهم بسهولة أمام الشعب ومرسي في أسيوط كانوا يصفونه بأنه (رجل طيب)، وهذا تعبير يقال على شخص له مواصفات معروفة للجميع.

- هل أنت مع كوتة المرأة في الدستور الجديد.. وهل ستكون منصفة للأقباط؟* أرفض كوتة المرأة لأن بها تمييز وأرفض كوتة الأقباط فما قام على مبدأ التمييز أرفضه، وأقرب دليل على ذلك مجلس الشورى في النظام السابق والذي كان به 80 وكانوا معينين وكانوا للأسف لا تسمع أحدًا منهم يتفوه بكلمة؛ لأنهم كانوا مدينين لمن عيَّنهم بالولاء، وبالتالى فالكوتة مشروع فاشل.

- كيف كانت المرأة في عهد مبارك وكيف كانت في عهد مرسي؟* المرأة في حكم مبارك كانت كل يوم تخطو خطوة إيجابية، وسوزان مبارك رغم مساوئها قدمت للمرأة المصرية الكثير، ولكن للأسف تم هدم كل ذلك لمجرد أنها تتبع النظام السابق، وبعد أن كان صوت المرأة عورة في عهد مبارك أصبحت المرأة كلها عورة في عهد مرسي.

- أعز صديقاتك في القاهرة كانت من المسلمين.. ماذا عن ذكرياتك معها ؟* بالفعل فأعز صديقاتى في القاهرة تسمى نجلاء تعمل في الشئون القانونية بالتليفزيون، وهى مسلمة، وقد كانت زميلتى في فترة الجامعة وحتى تخرجنا في الثمانينيات، وقد كنا نقتسم معًا الطعام والسكن ودائمًا هي من تستضيفنى في القاهرة ودائمًا أبيت ليلة عندها نظل خلالها نحكى ونروى ذكرياتنا الجميلة، ولا أتذكر يوما أننا تكلمنا عن "ما دينك وما دينى"، فما يربطنا حب ومودة وعشرة منذ أكثر من 30 عامًا، فهذا هو الشعب المصرى الحقيقى.

- في النهاية بماذا تشبهين أهل قرية كمبوها؟* أهل قرية كمبوها مجتمع مسيحى يقع في أحضان مجتمع إسلامي.


أحمد عبد النور

"نور أسيوط" يناقش حل مشكلات "أبو تيج" مع الجهاز التنفيذى للمركز


محافظة اسيوط-ارشيفية

التقي وفد من حزب النور بأبو تيج بالمهندس محيى أبو جبل، رئيس مجلس المدينة، والقيادات التنفيذية بالمجلس لمناقشة عدد من المشكلات التي يعانى منها المواطنون.

وناقش الحضور مشكلات "القمامة وأسطوانات الغاز وتأخر رصف بعض الطرق بالمدينة والأعطال المتكررة بمواسير الصرف الصحي وإتمام تراخيص كوبري نزلة باقور"، ومطالبة أهالي قرية الفليو بإنشاء مدرسة إعدادى، وتأخر خروج تراخيص البناء بالمدينة".

ووعد سالم على، نائب رئيس مجلس المدينة، باعتماد التراخيص داخل مجلس مدينة أبوتيج وعدم تحويلها للمحافظة، تيسيرا على المواطنين وتوفيرا للوقت، مؤكدًا إنهاء التراخيص المتأخرة خلال الأسبوع الحالى.

ووعد "أبوجبل" بمتابعة مشكلة القمامة بنفسه في الأماكن التي تم ذكرها، موضحا أن سبب ظهور مشكلة القمامة هو تغير مكان التجميع إلى مدينة الغنايم التي تبعد 50 كيلو عن مدينة أبوتيج.


محمد البرمى

ضبط سيارات مبلغ بسرقتها بمديرية امن أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
فى إطار خطة المديرية .. لإعادة الانضابط للشارع وتكثيف التواجد الأمنى ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمنى للأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي وضبط السيارات المبلغ بسرقتها والمهربة جمركياً ومن خلال تنفيذ هذا الشق من خطة المديرية تحت أشرافنا .. تمكن ضباط مباحث المرور حال قيامهم بحمله مرورية بدائرة مركزي أسيوط ، الفتح من ضبط كلاً من : ـ
1. المدعو/احمد محمد خالد فتح الباب سن 28 سائق ومقيم عزبة هوارى ـ مطاى / المنيا .. حال قيادته السيارة رقم 791 أ ع ن ماركة شيفرو ليه أفيو حمراء اللون [ برخصة تسيير مزورة ] 0 بالفحص والاستعلام ورفع بصمتى الشاسية رقم 023864 موتور رقم 4092691 تبين أنها مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 24152 جنح قسم الهرم / جيزة بتاريخ 3/8/2013 عن بلاغ المدعو / احمد السيد احمد المقيم 4برج النورس الليسى فيصل المريوطية .. وأن أصل السيارة تحمل رقم 6215 ف ب س بأسم / رغدة احمد السيد احمد مقيمة بنها عمارة 8 مساكن الجمعية التعاونية 0بمواجهة قائدها ...قرر بشراء السيارة بمبلغ مالى [82 ألف جنيه] من المدعو/ حسين رجب حسين السيد .. المقيم من سوق السيارات بالقاهرة .. تحرر المحضر 5034 إدارى مركز أسيوط لسنة 2013 م0كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعتين وتطوير مناقشة المتهمين .
2. المدعو/حسن السيد على عبداللاه سن 42 عامل ومقيم 104 شارع محمد إمام ـ عين شمس الشرقية القاهرة حال قيادته السيارة رقم 228 ف ع ص ماركة دايو نوبيرا فضى اللون [بدون رخصتى قيادة وتسيير ] 0 بالفحص والاستعلام ورفع بصمتى الشاسية رقم 32633 موتور رقم 67664 تبين أن اللوحات المعدنية مزورة ويحتمل أن تكون السيارة مهربة جمركياً 0بمواجهة قائدها ...قرر بشراء السيارة بمبلغ مالى [32 ألف جنيه] من المدعو/ مجدى احمد حسن .. المقيم 9 شارع احمد اسماعيل عين شمس ـ القاهرة ونفى علمه بكونها مهربة جمركياً .. تحرر المحضر 3337  إدارى مركز الفتح لسنة 2013 م


عيد شافع

الكاتبة الألمانية "هانا ليمكا" في أسيوط الخميس


 تلتقي الكاتبة الألمانية "هانا ليمكا" مع مثقفي وكتاب وأدباء أسيوط بمركز تعليم اللغة الألمانية بالمقر القديم لجامعة أسيوط.

وذلك صباح يوم الخميس القادم الموافق 20 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن نشاط معهد جوتة ومؤسسته الثقافية المعروفة باسم "روبرت بوش".
صرح بذلك "ألكسندر بيتش" مدير مؤسسة "روبرت بوش" بمصر قائلًا: "إن اللقاء يأتي بهدف تفعيل الحوار الثقافي بين مصر وألمانيا، خاصة أن اللقاء سيتضمن عرض قضايا الكتابة الألمانية وفي ذات الوقت الحوار حول أعمال الكاتبة الألمانية بوجود مترجمين فوريين للتواصل مع المصريين".
"محمد العداس" مساعد المدير الثقافي للمؤسسة،  أشار إلى أن "هانا ليمكا" خريجة معهد الأدب الألماني لعام 2006 وولدت في عام 1981 ولها العديد من الأعمال الإبداعية منها مجموعة قصصية بعنوان "نبرة مُغرية ومُقتضبة"، وكتاب بعنوان "مؤمن" بينما آخر مجموعتها القصصية فكانت بعنوان "أبناءُ الأخوة والأخوات"، الصادرة عام ٢٠١٢ عن دار نشر "كونستمان" وتتناول خلالها التقارب البطيء بين الأخوة والأخوات.


محمد أبو شادى

بالصور مبادرة "الربــــ 1/4 ـــع ساعة " بمدارس الفرنسيسكان الخاصة باسيوط من أجل نظافة المدرسة بتعاون الطلاب

                                 باقى الصور

بالفيديو مسرحية اطفال الدوير - اسيوط ٠ قافلة العمل للامل 2013

السجن 10 سنوات لأمين الحرية والعدالة بأسيوط وقيادييّن آخريّن ووضعهم تحت المراقبة خمسة سنوات

http://www.elaosboa.com/elaosboa/10102013/ha7.jpg

قضت محكمة جنايات أسيوط غيابيا بالسجن 10 سنوات مع الشغل على أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط د.علي عز الدين والقيادي بالحزب ياسر شحاتة وابن عضو مجلس الشعب عن الحزب  محمد عبدالله مضر موسى  ووضعهم تحت المراقبة خمسة سنوات.

وجهت  المحكمة للمتهمين الثلاثة قيامهم بتعذيب الناشطين السياسيين أحمد سيد، ومينا مجدي داخل مقر الحزب بمدينة أسيوط في المظاهرات التي تلت صدور الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس السابق محمد مرسي في ديسمبر الماضي.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغًا من الناشطين السياسيين باحتجاز زميليهم الناشطين وتعذيبهما وإجبارهما على الاعتراف بالفيديو على القيام بأعمال عنف من أجل المال على الرغم الناشط محمد سيد ابن شقيق مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط د.جلال عبد الصادق ويختلف معه فكريًا ولم يكن عمه موجود أثناء تعذيبه.

وجاء بعد ذلك وقام بفك أسره وسلمه  للشرطة، وقام الناشطان بتحرير محضر ضد المتهمين وتمت إحالتهم للمحاكمة التي أصدرت حكمها السابق.


محمد منير

بالصور مباحث مطروح تضبط شخصين من مركز القوصية باسيوط بحوزتهم 6 أطنان كابلات نحاسية مسروقة

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/23/0/600x400/66.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/23/0/600x400/67.jpg
                                باقى الصور

المؤسسة المصرية للزكاة بأسيوط تستأنف أنشطتها


قامت المؤسسة المصرية للزكاة، باستئناف بروتوكول التعاون المبرم بينها وبين جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بقرية جحدم بمركز منفلوط لدعم محدودي الدخل وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية بما يحقق التنمية الشاملة داخل المناطق المحرومة بالمحافظة، وتفعيلاً للدور الاقتصادي للزكاة، صرح بذلك أحمد عبد التواب المستشار الإعلامي والديني للمؤسسة.

وقال إن جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع هي الذراع التنفيذية للمشروعات التي سوف ننفذها في المرحلة المقبلة داخل قري ومراكز محافظة أسيوط.

وأشار عبد التواب إلى أن مشروعات هذا العام تتضمن توزيع الشنط المدرسية على تلاميذ المدارس ومساعدات مالية للفقراء، إضافة إلى القوافل الطبية التي سوف تجوب نجوع وقرى ومراكز ومدن المحافظة في إطار دعم المؤسسة للمصارف الثمانية الشرعية ومنها تفعيل سهم الغارمين وتمويل ودعم المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة.

من جانبه، أشار الشيخ آف سلطان رئيس الجمعية، إلى أن محاربة الجهل ودعم التعليم سوف يكون ضمن أهداف المؤسسة المصرية للزكاة خلال المرحلة المقبلة بمحافظة أسيوط، إضافة إلى مساعدة الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات الجامعية.

وأوضح أنه سوف يتم التعاون بيننا في استكمال البنية التحتية للمدارس في المناطق الفقيرة ومواجهة المرض بتوفير الرعاية الصحية، من خلال تنظيم القوافل الطبية بأسيوط وصرف الأدوية اللازمة للحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية لمن تستدعي حالاتهم ذلك في كافة التخصصات. 


ايهاب عمر

تكريم 70 طالبا وطالبة من الفائزين بالمراكز الأولى في المجال الرياضي والاجتماعي بتربية أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/12_amid.jpg


نظّمت كلية التربية بجامعة أسيوط احتفالية للطلاب الفائزين في مجالي النشاط الرياضي والاجتماعي , تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة , والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب , والدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية التربية.

وقال الدكتور أحمد سيد عميد الكلية أن الحفل أقيمت فعالياته بين طلاب كلية التربية بأقسامها المختلفة وباقي طلاب الكليات الأخرى بالجامعة , وضمّ تكريم حوالي 70 طالباً وطالبةً من الفائزين بالمراكز الثلاث الأولي في مهرجان كلية التربية الرياضية والمهرجان الرياضي الأول لألعاب كرة القدم خماسي , تنس الطاولة , كرة السرعة , كرة الطائرة , الشطرنج , إضافة إلي تكريم الفائزين بالطالب المثالي وتكريم السادة المشرفين والمُحكّمين على عدد من الأنشطة.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الرازق مختار وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الهدف من الأنشطة الطلابية هي " من البناء لا الإلهاء "، مشيراً إلي سعي الكلية لإقامة الحفل يأتي بهدف دعم التعاون والعمل بروح الفريق , تنمية النشاط الطلابي , واحترام الذات واحترام الآخرين , ومساعدة الطلاب علي تحقيق أهدافهم والتعبير عنها خاصة في ظل الظروف والتغيرات التي يعيشها المجتمع والعالم من حولنا .مضيفاً أن كلية التربية تدرس حالياً فكرة إقامة ملعب خاص بها يضم العديد من الرياضات المختلفة , وذلك لزيادة الأماكن المناسبة لممارسة الهوايات والأنشطة الرياضية. 


ايهاب عمر

مؤسسة سيمكس وهيئة بلان تقدمان زيا مدرسيا وحقيبة أدوات لـ1300 تلميذ بأسيوط


مؤسسة سيمكس وهيئةنفذت مؤسسة سيمكس مصر بالتعاون مع هيئة بلان، مبادرة اجتماعية من خلال توفير زى مدرسي وحقيبة أدوات مدرسية كاملة لـ1300 تلميذ وتلميذة من الأطفال الأكثر فقراً بقريتي البلايزة ودكران بمركز أبوتيج بأسيوط وذلك بحضور فتحى داود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال رامي صادق مسئول الإعلام بهيئة بلان، إن المبادرة تأتى لتشجيع الأطفال الفقراء على استكمال تعليمهم وعدم تسربهم من التعليم ولقد شارك فريق الإعلام بالبلايزة اليوم بمسرحية عن حقوق الطفل وواجباته.

وأضاف الدكتور أيمن صادق مدير برامج هيئة بلان بصعيد مصر: "إن استراتيجية الهيئة تتمثل في دعم حقوق الطفل ونتقدم بكل الشكر والتقدير لشركة سيمكس على دعمها للأطفال الأكثر فقراً في الصعيد".


ايهاب عمر

وكيل وزارة التعليم باسيوط يكرم المتميزين ويحيل 3 مدرسين للتحقيق


http://rayahnews.com/files/pic_news/c699b6c97a.jpg
 اكد فتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط على استمرار حملات المتابعة والتفتيش على جميع المنشات التعليمية والمدارس داخل المحافظة للتاكيد على الالتزام بسير العملية التعليمية مشيرا الى مكافاة كل متميز ومعاقبة كل مقصر .

جاء ذلك عقب قيامه بتكريم كلا من احمد ابراهيم معوض مدير مكتب وكيل الوزارة وسيد الشريف محمد اخصائى التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم ومنحهم شهادة تقدير لتفانيهم فى العمل وحسن استقبالهم للمواطنين والعاملين بالتربية والتعليم والعمل على حل مشاكلهم وخدمة العملية التعليمية والارتقاء فى العمل الادارى .

كما وكيل الوزارة باحالة 3 مدرسين بمدرسة الزاوية الاعدادية بنين بادارة اسيوط التعليمية الى الشئون القانونية لتركهم محل عملهم اثناء اليوم الدراسى .
 

عيد شافع

غدًا.. 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط تنظم وقفة صامتة فى ذكرى محمد محمود


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/68/0/360x232o/700.jpg?q=1
أعلنت حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، عن تنظيم وقفة صامتة مساء غد الثلاثاء، بميدان "الشهيد أحمد جلال" وسط مدينة أسيوط إحياءً لذكرى شهداء محمد محمود.

وأشار الدكتور على سيد المتحدث الإعلامى باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط إلى عرض فيديوهات توضح تتابع الأحداث منذ بدايتها، وحتى توقفها ورفع لافتات بأسماء وصور بعض شهداء الملحمة.


ايهاب عمر

بالصور.. وقفة احتجاجية لـ"المصري الديمقراطي" بأسيوط في ذكرى أحداث "محمد محمود"

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/23/0/600x400/73.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/23/0/600x400/70.jpg
                               باقى الصور

بالفيديو استعدادت مكثفة لأمن اسيوط خارج الجامعه من محاولات المحظورة المستميتة لكسر الجيش والشرطة اللذان يحميان الشعب الذى فوضهم للقضاء على الارهابيين

                                 الفيديو الاول

                                  الفيديو الثانى

                                 الفيديو الثالث

بالفيديو جانب من احداث 18 نوفمبر بجامعه اسيوط واستمرار احتلال المحظورة لجامعه اسيوط

                              الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

بالفيديو طالبة تحرض طلاب على انتفاضة بجامعه اسيوط 18 نوفمبر

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

بالفيديو.. جانب من اشتباكات الأمن وطلاب المحظورة بجامعة أسيوط


وقعت اليوم اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان بجامعة أسيوط وقوات الأمن المتمركزة، أمام الجامعة.

جاء ذلك عقب خروج مسيرة من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وخروجها من بوابة الجامعة بشارع المكتبات، ومنعت قوات الأمن زحفها لوسط المدينة، فقام الطلاب بإلقاء الحجارة على القوات والعودة مرة أخرى إلى الجامعة وإغلاق البوابة، فقامت قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز عليهم لتفريقهم.

وردد الطلاب هتافات: "إحنا الربعاوية منخفشي من الداخلية" و"رابعة في دمي رابعة في دمي" و"يا أعلام يا سكران طينة روح أتعلم من الجزيرة.. علي وعلي الصوت إحنا شباب جامعة أسيوط". 


ايهاب عمر

بالفيديو طلاب المحظورة يحولون جامعه اسيوط الى جامعه عنف واشتباكات مع قوات الأمن ورئيس جامعه اسيوط السبب فى كل مايحدث دون اتخاذ اى اجراء

بالفيديو قناة الخنزيرة تبث اخبار عن قيام قوات الشرطة المصرية بالقاء قنابل الغاز علي المعارضين داخل جامعة اسيوط

بالصور طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب بجامعه اسيوط يعلن عن انتفاضة اليوم بجامعه اسيوط ضد الجيش المصرى العظيم والشرطة معلنا عن النصر أو الشهادة ... هل يتخذ رئيس جامعه اسيوط الحالى محمد عبد السميع موقفا تأديبيا ضد الطالب وحرمانه من الفصل الدراسى الاول كعقوبة تأديبيه لتحريضه على العنف داخل الحرم الجامعى أم يرفض عقابه كمكأفاة له ؟؟





تدشين مشروع " فرصة " بـ أسيوط لتأهيل الشباب لسوق العمل


نظمت جمعية عطاء بلاحدود صباح اليوم "الإثنين" بالتعاون مع هيئة بلان ومديريتى القوى العاملة والشئون الاجتماعية باسيوط ورشة عمل ضمن برنامج " فرصة " لتأهيل شباب الخريحيين على سوق العمل ... بحضور محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية باسيوط وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة ، ونصر الدين حمدى المدير التنفيذى لجمعية عطاء بلاحدود وايمن صاق مدير برامج هيئة بلان بصعيد مصر ومحمد حامد مدير مشروع خطوات بهيئة بلان واكثر من 150 شاب وفتاة من المشاركين فى التدريب .
ومن جانبه اكد حسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة باسيوط ان محافظة اسيوط تذخر بالعديد من فرص ومقومات سوق العمل ولكنها تحتاج الى شباب مؤهل للعمل ولديه المهارات والخبرات اللازمة لذلك ،مشيرا الى عدم انتظار فرص العمل الحكومى ولكن على الشباب الاتجاه الى العمل الخاص خاصة فى ظل اهتمام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بالمناطق الصناعية بالمحافظة وتقديمه كافة التسهيلات للمستثمرين ورجال الاعمال .
وأشار محمد حامد المدير التنفيذى لجمعية عطاء بلاحدود الى اهمية برنامج فرصة فى اكساب الشباب مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل والذى يتم من خلال برنامج تدريبى مكثف يستمر لمدة شهرين تدريبيين فى العديد من التخصصات منها السياحة والفنادق والمبيعات والتسويق والمشغولات اليديوية والفنية والرعاية الصحي.
واضاف محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية باسيوط ان دور الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى مكمل لدور الحكومة لتأهيل الشباب وتدريبهم لسوق العمل من خلال البرامج التدريبية فى مجالات الكمبيوتر والانترنت واللغة الانجليزية والمهارات الحياتية.


محمد ممدوح

"النور" بوسط الصعيد يطالب أمناء المحافظات بتنشيط الكوادر وعمل دورات تثقيفية وسياسية


http://media.elwatannews.com/News/Large/69804_660_2036760_opt.jpg
طالب عمر عميرة، مسؤول قطاع وسط الصعيد بحزب النور، أمناء المحافظات بالتواصل مع جميع قواعد الحزب في القرى والمراكز والنجوع لتنشيط كوادرها وعمل دورات تثقيفية وسياسية حتى يتسنى للحزب توضيح رؤيته وإطلاع كوادره على الوضع السياسي الراهن.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أمناء المحافظات بقطاع وسط الصعيد، والتي تشمل محافظات "أسيوط - سوهاج - الوادي الجديد".

وقال معتز بشنك، المسؤول الإعلامي للقطاع، إن الحزب يحصر المشاكل والأزمات التي تعاني منها المحافظات ويعمل على توفير آليات حلها عن طريق التواصل مع الجهات المعنية.

وحضر الاجتماع أيمن شعيب أمين حزب النور بمحافظة أسيوط وعضو مجلس الشورى السابق، والمهندس محمد بلال بطيخ أمين حزب النور بسوهاج وعضو الهيئة العليا للحزب، ومؤمن مرعي أمين حزب النور بمحافظة الوادي، وهشام مصطفى سكرتير عام قطاع وسط الصعيد.


سعاد أحمد
محمود مالك

تظاهر طلاب المحظورة بجامعتي الأزهر وأسيوط احتجاجا على محاكمة المعزول


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1467212_672180169493632_1895642633_n.jpg
تظاهر اليوم المئات من طلاب جامعة أسيوط المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" أمام قاعة النيل الكبرى بكليتي التجارة والحقوق احتجاجا على محاكمة المعزول وما وصفوه بالانقلاب العسكري والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم من قبل قوات الأمن.

ورفع المتظاهرون شعارات رابعة مرددين هتافات منها "إحنا الربعاوية منخفشي من الداخلية"، "رابعة في دمي رابعة في دمي"، "علي في سور السجن وعلي بكره الثورة تشيل ما تخلي". "اكتب على سور الاتحادية الخلافة جاية جاية"، "يا إعلام يا سكران طينة ... روح أتعلم من الجزيرة"، "علي وعلي الصوت أحنا شباب جامعة أسيوط "، "اكتب على سور الاتحادية الخلافة جاية جاية"، "يا إعلام يا سكران طينة روح إتعلم من الجزيرة".

كما نظم المئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بجامعة الأزهر فرع أسيوط تظاهرة اليوم طافت عددا من شوارع الجامعة، احتجاجا على ما وصفوه "الانقلاب العسكري" والمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين القي القبض عليهم عقب اعمال العنف التي شهدتها الجامعة خلال الأسبوع قبل الماضي.

ورفع الطلاب صورا للرئيس المعزول محمد مرسي ورايات صفراء عليها علامات رابعة ولافتات بيضاء عليها رمز جماعة الاخوان.

ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ومشيخة الأزهر منها منها "يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر"، "أحنا الشعب ولينا إرادة .. مين خلاكوا علينا سادة"، "ياللي بتسأل على التخوين ... الطيب خائن وعميل" ، "رش المية على الألوان بكرة نجيبك في الميدان"، "يا ابو دبورة ونجمه وكاب أزاي تحبس البنات".

ومن جانبها كثفت قوات الأمن بأسيوط من تواجدها بمحيط الجامعتين وذلك لمنع الطلاب من الخروج وتحسبا لأي أعمال عنف قد تقع. 


ايهاب عمر

بالفيديو برومو أفلام ’’ الوهم _ تابو _ الوكالة ’’ من افلام التخرج لقسم الاعلام كلية الآداب جامعة أسيوط 2013

                          برومو فيلم الوهم

                         برومو فيلم تابو

                           برومو فيلم الوكالة

بالفيديو المستودع الإلكتروني لقسم المناهج بكلية التربية جامعة أسيوط


أ.د/ عوض حسين التودري

بالفيديو.. هند صبرى: «وظيفتى كسفيرة تغذية تشبه الشحاتة» وتعلن عن زيارتها لمحافظة اسيوط قريبا

نيابة العمرانية تحتجز عاطل من اسيوط لانتحاله صفة طالب بكلية الشرطة

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s11201318125231.jpg
                              ’’ المتهم ’’

أمرت نيابة العمرانية، برئاسة مدحت مكي، باحتجاز عاطل انتحل صفة طالب بكلية الشرطة، وضبط بحوزته كارنيه خاص بالكلية، يخص نجل عمه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم ويدعى " حسام. ا" 29 عاما، اعترف أن الكارنيه المضبوط بحوزته هو كارنيه كلية الشرطة ويخص ابن عمه واستخدمه من أجل التباهى والتفاخر أمام بعض الأشخاص بأنه طالب بكلية الشرطة، لكن بمرور ضابط تأمين المناطق السياحية بشارع الهرم استوقفته الدورية فأخرج الكارنيه، فارتاب الضابط في أمره فتم القبض عليه.

وبمناقشته أقر المتهم أنه من قاطنى سكان محافظة أسيوط، وان الكارنيه يخص "مكى. ز " نجل عمه، واعترف بانتحاله صفته لغرض التفاخر، فأمرت النيابة بقرارها المتقدم لورود تحريات المباحث.


شيماء المحلاوى

إضراب جزئي بـ"علوم أزهر أسيوط" احتجاجا على إصابة زميلهم


 جامعة الأزهر فرع أسيوط
نظم العشرات من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وقفة احتجاجية، اليوم، احتجاجا على إصابة زميلهم الطالب بالكلية الذي صدمته سيارة شرطة أثناء فض قوات الأمن لمظاهرات الطلاب عندما قاموا بقطع الطريق بالشارع أمام جامعة الأزهر يوم الأربعاء الماضي.

وفي السياق، ذاته أعلن طلاب كلية العلوم دخولهم في إضراب عن المحاضرات النظرية تنديد بما حدث مع زميلهم، مطالبين عميد الكلية بالتدخل والتصعيد.

ومن جانبها، كثفت قوات الأمن في محيط الجامعة لمنع خروج الطلاب وتحسبها من وقوع أية أعمال عنف.


سعاد أحمد
محمود مالك

محافظ أسيوط يعلن عن اختيار "19" وحدة صحية على مستوى المحافظة ضمن "78" وحدة صحية


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998419553.jpg
أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عن اختيار 19 وحدة صحية على مستوى المحافظة ضمن 78 وحدة صحية على مستوى الجمهورية تساهم في تمويل تنفيذها دولة الإمارات العربية
المتحدة الشقيقة مشيرا الى ان وزارة التنمية المحلية قررت إسناد تنفيذ الوحدات الصحية الجاهزة والمستوفاة كافة المستندات للهيئة الهندسية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي للبدء فورا في تنفيذها وتأثيثها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقال "حماد " أن المحافظة تقوم بتخصيص الأرض المطلوبة لتنفيذ الوحدات الصحية المرشحة والتي لم يسبق تخصيص أراضي لها وعددها 12 وحدة صحية حيث سيتم توفير المساحة
المطلوبة بواقع 700 متر للوحدة الصحية طبقا لمعايير وزارة الصحة مضيفا بأن هذه الوحدات تقع في قرى المعابدة الغربية وشقلقيل بمركز أبنوب والقوطة ونزلة العصارة بمركز الفتح وساو وكوم انجاشة وديروط الشريف وبني يحيي بحري بمركز ديروط وكردوس وكيمان سعيد الشرقي بمركز صدفا ومنشاة العقال ونجع زريق بمركز البداري.

وأشار الى أنه جاري إصدار قرارات إزالة لبعض الوحدات المرشحة وعددها 3 وحدات صحية بقرى جزيرة بهيج ودير الجبراوي بمركز أبنوب وقرية بصرة بمركز الفتح منوها عن بدء العمل في الوحدات الصحية التي تم إدراجها ضمن الخطة والتي استوفت كافة الموافقات وعددها 4 وحدات صحية موزعه في قرية العتامنه وأم القصور بمركز منفلوط وقرية دوينه بمركز أبوتيج وقرية رفاعة الطهطاوي بمركز أبنوب.

وفى ذات السياق قدم محافظ أسيوط شكره لدولة الإمارات العربية على ما تبذله وتقدمه لمصر من مساعدات في الفترة الحالية مؤكدا ان المحافظة ستقدم كل الدعم الكافي للبدء في تنفيذ هذه الوحدات الصحية وستقوم بمتابعة استخراج كافة الموافقات من تراخيص مطلوبة وتوصيل المرافق واستصدار قرارات الازالة وتخصيص الاراضي المطلوبة وفقا للمواصفات.


عيد شافع

محافظ أسيوط يقدم دعمه الكامل لعمل مفوضية شؤون اللاجئين بالمحافظة


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على استعداده الكامل لتقديم جميع التسهيلات والدعم لعمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالمحافظة مشيرا إلى أن المحافظة قدمت جميع
التسهيلات والخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية لجميع اللاجئين المقيمين بالمحافظة بمختلف جنسياتهم وخاصة اللاجئين السوريين

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برئاسة محمد رفيق نصري المسئول
الميداني للحماية ومازن البقاعين مستشار الأمن والسلامة وريم مغيث منسق بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحضور جمال ادم سكرتير عام المحافظة ،بمكتبه بديوان عام المحافظة لبحث أوجه التعاون بين المفوضية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ برامج خدمة اللاجئين السوريين بالمحافظة والتسهيلات المقدمة لهم .

وقال محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تدخر جهدا لتقديم جميع الخدمات للاجئين السوريين المقيمين بمراكز المحافظة والبالغ عددهم حوالي 250 شخصا يقطن غالبيتهم بمدينة
أسيوط وأعداد محدودة بمراكز منفلوط ومدينة أسيوط الجديدة ،مؤكدا على قوة العلاقات بين الشعبين المصرى والسورى وحرصه على دعم المنظمات الدولية المهتمة بشئون اللاجئين .

ووجه محمد رفيق نصري رئيس وفد مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر الشكر للحكومة المصرية ولمحافظ أسيوط على مجهوداتهم لخدمة اللاجئين السوريين فى مصر والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم ،مشيرا إلى البرامج التي ستقدمها المفوضية لخدمة اللاجئين السوريين في مختلف محافظات الجمهورية ومنها المساعدات الغذائية والإعانات والاستشارات القانونية وذلك
بالتعاون مع الحكومة المصرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتسهيل وإنجاح العمل الميداني لفريق عمل المفوضية .

كما أشاد مازن البقاعين مستشار الأمن والسلامة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بنجاح التجربة المصرية فى التعامل مع اللاجئين العرب والأجانب والدعم الكامل الذي تقدمه الحكومة المصرية وجميع الأجهزة التنفيذية لعمل المفوضية فى مصر .


عيد شافع

البقاء لله :: وفاة الطفلة ’’ يارا ’’ داخل بلاعة نادى الشرطة باسيوط .. الأطفال ضحايا الاهمال فى اسيوط





فى واقعة من وقائع الفساد داخل مديرية امن اسيوط لقيت الطفلة "يارا محمود محمد محمود جابر الريس" مصرعها باسفكسيا الغرق داخل نادى ضباط الشرطة اثر سقوطها فى بلاعة الصرف الصحى بالنادى. بدأت القصة بعد عودة والد الطفلة المغترب فى الكويت بدعوتة لحفل زفاف احد اقاربة بنادى ضباط الشرطة بمدينة اسيوط وذهبت "يارا" للعب بالنادى كأى طفلة وتأخرت عن والدها ووالدتها وقامو بالبحث عن الطفلة ولم يجدوها وعند السؤال عن بالوعات للصرف الصحى مفتوحة بالنادى فوجئو بالكثير منها مفتوح وعند البحث وجدوا "يارا"داخل احدى البلاعات ميتة بالغرق . تحول حفل الزفاف الى جنازة بالنادى وتم نقل الطفلة الى مستشفى الشرطة وتم تحرير محضر رقم 3035 ادارى الفتح واتهم والد "يارا"مدير النادى والعاملين فية بالاهمال الجسيم وتم حفظ المحضر ولم يتم التحقيق مع القيادات الامنية . تقدم والد يارا بالشكوى للمحامى العام والنائب العام لفتح الملف ومحاسبة المقصرين والى الان لم يتم اتخاذ اى شئ. يذكر ان استشهد الطفل محمد بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة السلام الخاصة بوقوعة فى بيارة للصرف الصحى وانقلبت الدنيا راسا على عقب واتخذ محافظ اسيوط قرارات بمراجعة بيارات وبلاعات الصرف الصحى بجميع مدارس وشوارع المحافظة ولان هذة الطفلة "يارا" صاحبة الثلاث سنوات ونصف استشهدت فى نادى الشرطة لم يتحرك احد ..حتى الان

محسن بدر

بالصور حفل تأبين لثائرة الصعيد / ريم نصار بقصر ثقافة اسيوط الخميس

https://pbs.twimg.com/media/BZV75JRCYAAlj3C.jpg:large

بالصور المحاور الإستراتيجية لتحليل وتسريع استخدام الطاقة الشمسية في دول المتوسط في ندوة بجامعة أسيوط



 نظمت كلية الهندسة بجامعة أسيوط ندوة علمية للتعريف بمشروع المحاور الإستراتيجية لتحليل وتسريع استخدام الطاقة الشمسية في دول المتوسط والذي يموله الإتحاد الأوربي وبمشاركة عدد من دول البحر المتوسط  تتضمن مصر- أسبانيا- فرنسا- ايطاليا- اليونان – الاردن – لبنان.

وقد صرح الدكتور أحمد حمزة الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية ومدير الجانب المصري للمشروع أن المشروع يهدف إلى تسريع السياسات في مجال استخدامات الطاقة الشمسية وذلك عن طريق  تقديم حلول  مبتكره لمتخذي القرار في مجال الطاقة الشمسية وكذلك تقديم مقترحات استراتيجيه لإيجاد سياسة طويلة المدى في هذا المجال والعمل على التطوير المستمر لاستخدامات الطاقة الشمسية، وذلك إلى جانب التوعية المجتمعية لاستخدامات الطاقة الشمسية وبما يساعد علي خلق ونشر ثقافات استخدامات الطاقة الشمسية لدي فئات المجتمع.

كما أضاف حمزة أن المشروع يهدف أيضاً إلى تسريع البحوث والتطوير والدعم الفني وهو ما يشمل تقديم الدعم الفني اللازم للشركات المصرية الناشئة وإيجاد خطوات حديثه وتكنولوجيات تتواءم مع دول الحوض في مجال استخدامات الطاقة الشمسية في مصر وهو ما ركزت عليه الندوة حيث تم تعريف  طلاب السنوات النهائية في البكالوريوس والفرقة الثالثة بقسمي الميكانيكا والكهرباء بطرق الاستفادة  من الفرص المقدمة عبر المشروع في المرحلة الأولي من التدريب الفني و التنفيذى.

جامعة أسيوط تحصل على المركز الأول فى نظم المعلومات الإدارية


http://gomhuriaonline.com/images/news/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9%20%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7(3).jpg
  احتلت جامعة أسيوط المركز الأول فى كفاءة تشغيل تطبيقات نظم المعلومات الإدارية حيث حصلت على نسبة 100% وذلك للتقدم الذى أحرزته فى مجال ميكنة كافة الإجراءات والعمليات الإدارية التى تكفل تنفيذ وتفعيل نظم المعلومات الإدارية بنجاح وهو ما أشاد به الفريق الاستشارى بإدارة مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلوماتICTP  بوحدة ادارة المشروعات بالمجلس الاعلى للجامعات خلال تقيمه الأخير لمؤشرات الاداء والتميز والذى شمل أكثر من 20 جامعة مصرية.


        وقد صرح الاستاذ الدكتور/ محمد أبوزهاد أبوزيد مدير مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة أن هذا المشروع ضمن عدد من المشروعات الأخرى المدعومة من المجلس الأعلى للجامعات والتى تهدف إلى تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات المصرية وذلك من خلال ميكنة عدد من الإدارات تشمل شئون الطلاب وأعمال الكنترول والجداول الدراسية وشئون أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وشئون الدراسات العليا والبحوث والملفات والمرتبات (للكادرين العام والخاص) والمدن الجامعية (تنسيق-تسكين-تغذية) إلى جانب التكامل مع نظام معلومات المجلس الأعلى للجامعات ، حيث تقوم جامعة أسيوط بتطبيق مؤشرات اداء المشروع بكفاءة وتميز منذ بداية العمل به في مارس 2006م.

بعد اغتيال الشهيد / محمد مبروك مسئول ملف الاخوان المجرمين .. مصر على موعد جديد مع التطرف والارهاب


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af%20%d9%85%d8%a8%d8%b1%d9%88%d9%83.jpg
أعلنت وزارة الداخلية تشييع جثمان المقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، من مسجد الشرطة بالدراسة عقب صلاة ظهر اليوم الإثنين، في جنازة عسكرية، تشارك فيها قيادات وزارة الداخلية.



وحول تفاصيل الحادث، أكدت الوزارة أنه أثناء توجه المقدم محمد مبروك مسئول ملف التكفير إلى مقر عمله، وحال مروره بالسيارة التى يستقلها بشارع نجاتى سراج بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، قام مجهولون يستقلون سيارة بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاهه مما أدى إلى استشهاده بـ7 طلقات ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها فى ملاحقة وضبط الجناة.



من جهتها فرضت الاجهزة الأمنية بالقاهرة طوق أمني بمحيط مسجد الشرطة، تمهيدًا لاستقبال جثمان ضابط الأمن الوطنى الذى استشهد مساء أمس بعد أن فتح مجهولون النار عليه.



تم تمشيط المنطقة بالكلاب البوليسية، ووضع حواجز أمنية بمحيط المسجد، كما تم تشديد الحراسة على جميع مداخل ومخارج المسجد تمهيدًا لاستقبال القيادات الأمنية، وأهل الشهيد، والذين من المقرر أن يؤدوا صلاة الجنازة عليه ظهر اليوم .

صحيفة إسبانية: مصر تحيى ذكرى حادث أسيوط بحادث جديد وتطالب باقالة وزير النقل والذى ارتبط اسمه بسفك دماء المصريين على القضبان


جانب من حادث قطار

قالت صحيفة بولسو الإسبانية إن مصر تحيى ذكرى حادث قطار أسيوط، بحادث قطار الفيوم صباح اليوم والذى أسفر عن مقتل 27 شخصا والعديد من المصابين.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوادث القطارات هى الأكثر شيوعا فى مصر، فقد أصبحت متكررة بشكل كبير ويروح فيها أرواح كثيرة، ولكن حادث قطار أسيوط كان "الأبشع" حيث قتل فيه 50 طفلا بعد اصطدام القطار بأتوبيس لمدرسة أطفال.

وشددت الصحيفة لضرورة عزل وزير النقل إبراهيم الدميرى خاصة أن هذه الحادثة لم تكن الأولى التى تحدث على يده، مشيرة إلى أنه تم عزله من قبل عقب حادث حريق قطار الصعيد فى عام 2002 فى عهد حكومة عاطف عبيد، وما يثير الجدل أنه بعد الحادث تحدث الديميرى لإذاعة مصر، وكان يتحدث عن النقل النهرى لمواكبة العصر، ولم يتحدث عن حادث الفيوم-دهشور الذى راح فيه العديد من المصريين.

وأضافت الصحيفة أن لابد من أن مصر تهتم بشكل كبير بقطاع النقل خاصة السكك الحديدية كما أنها لابد من أن تقوم بتطوير القطارات والوضع الأمنى لهذه العربات التى تنقل مئات من المصريين بشكل يومى.


فاطمة شوقى

بالفيديو قناة الحياة وبرنامج مصر الجديدة ورسالة مؤثرة من أمام مقابر أطفال حادث قطار أسيوط فى الذكرى الأولى للفاجعة وأبو معاذ يرفض المشى بحذائه على مزلقان المندرة خوفا ان يدهس بحذائه على أشلاء لجثث أطفال أبرياء بعد أن تناثرت أشلائهم واختلطت على المزلقان

بالفيديو قناة سى بى سى منذ ساعات قليلة والاعلامية / دينا عبد الرحمن مر عام علي كارثة حادث قطار أسيوط ويبقي الوضع كما هو عليه ’’ تحدث الاعلام .. تكلمت الصحافة .. استمع المشاهد ..والمسئول كما هو مهمل بطئ الفهم ولايتعلم ’’

البقاء لله :: وفاة شخصان واصابة 8 فى حادث انقلاب سيارة قادمة من اسيوط الى قنا بطريق قنا- سوهاج الصحراوى


http://www.elaosboa.com/elaosboa/16102013/030.jpg
لقى شخصان مصرعهما وأصيب 8 آخرون فى حادث انقلاب سيارة بطريق قنا- سوهاج الصحراوى، حيث تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بمصرع وإصابة 10 فى حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى الغربى قنا- سوهاج.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف الطائر والأجهزة الأمنية وأفادت التحريات الأولية، بأنه أثناء سير السيارة فى طريقها من محافظة أسيوط إلى قنا اختلت عجلة القيادة فى يد السائق وانقلبت، ما أسفر عن مصرع كل من ميخائيل إبراهيم لوقا وعطيات عبد القادر، وإصابة قرشى محمود، ونصر إبراهيم، وشقيقته سحر، ويوسف إبراهيم رمضان، وعمر أحمد عبد القادر، وشهاب صلاح الدين، وصابر عباس، ومحمود عبد السلام".

وتم نقل المصابين لمستشفى قنا العام وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.


هند المغربى

عاجل :: فى الذكرى الأولى لحادث قطار اسيوط 17 نوفمبر .. حادث تصادم قطار اخر بسيارة ميكروباص بدهشور وأنباء عن ارتفاع عدد الضحايا من 20 الى 30 متوفى ومسلسل الاهمال المستمر


http://cdn.alwafd.org/images/news/1393575358s1120121104226.jpg
 وقع، منذ قليل، حادث تصادم بين قطار محمل بالركاب وسيارة أجرة "ميكروباص" على طريق "الفيوم-دهشور", مما أدى إلى وقوع ما يقرب من 20 قتيل بين و15 مصاب .

هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ورجال المرور لإزالة حطام التصادم وبصحبتهم رافعات وأوناش وتضاربت اعداد القتلى والمصابين


خالد ادريس

«استراتيجيات التفكيك والنقد العربي» بقصر ثقافة أسيوط.. السبت


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/s2201313172258.jpg?resize=720%2C360
يستضيف قصر ثقافة أسيوط، الناقد والباحث مدحت صفوت، في ندوة ثقافية عن استراتيجيات التفكيك والنقد العربي، في السابعة من مساء السبت المقبل، بنادي أدب المحافظة.

ويدير الندوة الشاعر الدكتور محمود فرغلي، عضو مجلس إدارة نادي الأدب، التي تتناول الأسس الفلسفية لاستراتيجيات التفكيك، والسياق السسيوثقافي، الذي افتتح فيه الفيلسوف الفرنسي جاك دريدا مسار “التفكيكية”، قبل أن تنتقل إلى جامعة “ييل” بالولايات المتحدة.

ويناقش «صفوت» الكيفية التي تلقى بها النقاد العرب الآليات التي تطرحها الاستراتيجية الغربية، ومدى الاستجابة مع معطيات النقد الغربي ما بعد الحداثي بصفة عامة.

جدير بالذكر، أن مدحت صفوت، ناقد وباحث، حاصل على الماجستير في النقد الحديث وتحليل الخطاب النقدي في كلية الآداب جامعة حلوان، وله تحت الطبع كتاب “السلطة والمصلحة.. استراتيجيات التفكيك والخطاب العربي”.

أحمد نبيل خضر

بالفيديو بعد مرور عام على حادث قطار أسيوط.. عامل مزلقان "المندرة" يحذر من كارثة جديدة


طالب رفعت عدلي مهني، خفير مزلقان المندرة بأسيوط، في ذكرى مرور السنة الأولى على رحيل 51 طفلا من تلاميذ معهد النور الأزهري بتطوير المزلقان، مشيرا إلى أن المزلقان قديم ويغلق عن طريق حاجز حديدي يتم سحبه بمساعدة زميل له في حالة مرور القطار.

وأشار عامل المزلقان إلى أن تليفون الإشارات يتعطل في بعض الأوقات مما يتسبّب في عدم وجود وسيلة اتصال بينه وبين حركة تسيير القطارات، مؤكدًا أنه في بعض الأحيان يفاجأ بقطار قادم من قبلي أو من بحري فيتوجه بسرعة لإغلاق المزلقان.


ايهاب عمر

بالفيديو مشروع "المعهد الأزهري النموذجي" بقرية المندرة بمركز منفلوط باسيوط يتحول إلى مقلب قمامة


بعد مرور عام على حادث قطار "المندرة" الذي راح ضحيته 51 طفلا لا تتجاوز أعمارهم العاشرة داخل أتوبيس معهد النور الأزهري في الساعة السابعة من صباح يوم السبت الموافق 17 نوفمبر 2012، أدلت حكومة الإخوان المسلمين بتصريحات حول وضع القرية في أولويات اهتماماتها، ووعدوا ببناء معهد أزهري نموذجي تعويضا وتعبيرا للأهالي عن مشاركتهم لهمومهم.

وأوفد محافظ أسيوط السابق الإخواني الدكتور يحيى كشك، رئيس مركز ومدينة منفلوط التابعة له، إلى قرية المندرة لوضع حجر الأساس في أبريل الماضي، ومن وقتها لم يتم تنفيذ المشروع وتحولت الأرض إلى مقلب للقمامة، ولم يحدث أى تحرك من الحكومة الإخوانية أو الحالية لحل الأزمة التى تعانى منها القرية رغم سقوط الأبرياء فى أتوبيس الموت.

يشار إلى أن رجل الأعمال الإخواني حسن مالك قام بشراء قطعة أرض مساحتها 26 قيراطا لبناء معهد أزهري، تبرع رجل الأعمال محمد فريد خميس بمبلغ 4 ملايين و500 ألف جنيه لبنائه ولكن حتى الآن لم يتم تنفيذ المشروع. 


ايهاب عمر

ضبط 7 بندقية آلية و 1 بندقية مششخنة و 3 بندقية خرطوش و2 مسدس و 8 فرد محلي و357 طلقة متنوعة و10 خزينة باسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا.

 تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط:ـ عدد (21) قطعة سلاح متنوعة... بيانهم كالتالي:

ضبط المدعو/ عبد الناصر رجب عبد الرحيم سن 45 دبلوم ومقيم شطب دائرة المركز  والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 5620 لسنة 2013 حصر رقم 5274 لسنة 2013 غيابي شهر ــ تبديد وبحوزته  بندقية خرطوش محلية الصنع بروحين و عدد 10طلقات عيار 7.62×39 وخزينة .. تحرر المحضر رقم 13867 جنايات مركز شرطة أسيوط لسنة 2013 كما تم  ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 20129847 على جسم السلاح [غير مبلغ بسرقتها] وعدد (11) طلقة من ذات  العيار..كانت بحوزة المتهم الهارب / حسن شحاته عبد الحافظ سن 30 دبلوم ومقيم بذات الناحية .. والذي تركها ولاذ بالفرار  .. تحرر المحضر رقم 5008 إداري  مركز أسيوط لسنة2013م .

فيما ضبط المدعو/محمود محمد حافظ سن 61 فلاح ومقيم مير وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 مطموسة الأرقام ... تحرر المحضر رقم 5262 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

وتم تم ضبط المدعو/شريف سعد محمد سن 48 فلاح ومقيم مير وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 408908 علي جسم السلاح ... تحرر المحضر رقم 5261 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

فيما ضبط المدعو/عمر شريف محمد سن 18 فلاح ومقيم مير وبحوزته بندقية ألماني عيار 7.92 تحمل أرقام 9366 علي جسم السلاح + عدد(2) طلقة من ذات العيار ... تحرر المحضر رقم 5264 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

ضبط المدعو/محمد ناجي محمد علي سن 27 حاصل علي ليسانس ومقيم عرب الجهمة وبحوزته مسدس ماركة حلوان عيار 9 مللي تحمل أرقام 987043 علي جسم السلاح ... تحرر المحضر رقم 5124 إداري مركز القوصية لسنة 2013

ضبط المدعو/عبدالعظيم فايز حمودة سن 34 فلاح ومقيم المنشاة الكبري وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + عدد(6) طلقات ... تحرر المحضر رقم 5196 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

ضبط المدعو/محمد جمال خميس سن 22 فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(5) طلقات ... تحرر المحضر رقم 5017 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

ضبط المدعو/محمد محمود سليم سن 24 عامل ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ... تحرر المحضر رقم 5058 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

ضبط المدعو/عادل أحمد محمد حسين سن 50 فلاح ومقيم الشيخ داوود وبحوزته عدد(9) طلقات خرطوش ... تحرر المحضر رقم 5016 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

ضبط كلا من 1ـ المدعو/ملاك أسحاق تاوضرس سن 58 فلاح , 2ـ المدعو/ عماد ملاك أسحاق تاوضرس سن 28 فلاح , 3ـ المدعو/ إبراهيم ملاك أسحاق تاوضرس سن 35 فلاح ومقيمين العزية وبحوزتهم [عدد(2)  بندقية آلية عيار 7.62×39 الأولي تحمل أرقام 29000458 والثانية تحمل أرقام  81391527 ] + عدد(1) بندقية إسرائيلي عيار 7.62×51 تحمل أرقام 1531961 علي جسم السلاح + عدد(150) طلقة عيار 7.62×39 + عدد(170) طلقة عيار 7.62×51 + عدد(10) خزينة ..." المذكورين ينتموا لعائلة السلاخين طرف الخصومة الثأرية رقم 5 لســ2013ــة مع عائلة الحبايشة ... جاري تحرير المحضر اللازم .

ضبط المدعو/بكار محمود بكار سن 58 فلاح ومقيم بني سميع وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 مطموسة الأرقام تحرر المحضر رقم 3298 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

ضبط المدعو/عبد الناصر عبد الرحمن أحمد سن 42 فلاح ومقيم الزرابي وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل ارقام 0381 علي جسم السلاح ... تحرر المحضر رقم 3262 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

ضبط المدعو/أحمد عبد  العال عبد الرحمن سن 45 فلاح ومقيم النخيلة وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع + فرد خرطوش محلي الصنع ... تحرر المحضر رقم 3243 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

ضبط المدعو/صفوت أحمد مهدي سن 44 سائق ومقيم أبو خرس وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ... تحرر المحضر رقم 3244 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

ضبط المدعو/مجدي زكريا محمد سن 42 عامل ومقيم دوينة وبحوزته بندقية خرطوش بروحين تحمل رقم 4441 تحرر المحضر رقم 3324 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

   ضبط المدعو/حمدي محمد محمود عبد العال سن 42 سائق ومقيم باقور وبحوزته مسدس بلجيكي الصنع مدون علية باللغة الانجليزية NoRInCO   يحمل أرقام 801254 علي جسم السلاح ... تحرر المحضر رقم 3288 أدارى مركز أبوتيج لسنة 2013.

ضبط المدعو/عامر عبداللاه محمد سن 48 فلاح ومقيم نزله باقور وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ... تحرر المحضر رقم 3289 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

ضبط المدعو/سيد إبراهيم محمود منصور سن 22 فلاح ومقيم دكران وبحوزته عدد(2) فرد رصاص محلي الصنع تحرر المحضر رقم 3297 أدارى  مركز أبوتيج لسنة 2013.

· تمكنت ضباط وحدة مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالي من استعادة قطعه سلاح ناري مستولى عليها
  من مخزن المضبوطات عقب أحدث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013 ضبط عدد (1) قطعة سلاح ناري    [فرد رصاص محلي الصنع + عدد(15) طلقة ... وتحرر عن واقعة الضبط المحضر رقم 32 أحوال مركز الغنايم في  16/11/2013 ملحق المحضر رقم 16 أحوال مركز صدفا في 17/8/2013 والذي أعيد قيده برقم 1 إداري مكرر   مركز الغنايم لسنة 2013 


عيد شافع

بالصورة”التعليم بأسيوط ” تعلن عن تعيين مديرى ووكلاء إدارات جدد لبعض الإدارات أبرزهم” زناتى” للبدارى التعليمية


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9.jpg


أصدر السيد فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط القرار رقم 34 بتاريخ 16/11/2013 الخاص بتعيين مديرى ووكلاء إدارة فى بعض الإدارات التعليمية بمحافظة أسيوط

حيث جاء تعيين الأستاذ / محمد عبدالرحمن أحمد زناتى مديراً لإدارة البدارى التعليمية بينما جاء الأستاذ / سمير محمد محمد خليل مديراً لإدارة صدفا التعليمية وفى إدارة أبوتيج التعليمية تولى منصب مدير الادارة الأستاذ/ محمد عبد المحسن أحمد .

بينما جاء فى منصب وكيل إدارة تعليمية الأستاذ عبد الناصر محمد حامد وكيلاً لإدارة البدارى التعليمية والأستاذ ابراهيم على ابراهيم قناوى وكيلاً لإدارة أبوتيج التعليمية والأستاذ مصطفى ذكى عبد الحفيظ وكيلاً لإدارة ديروط التعليمية

يذكر أنه تم تعيين السيدة صباح سيد عبد السيد مديراً لإدارة التعليم التجارى بالتعليم الفنى .

وجدير بالذكر أن مدة التعيين سنتين قابلة للتجديد.

وفى تصريح خاص قال السيد محمد عبد الرحمن زناتى مدير ادارة البدارى التعليمية نقدم الشكر للجنة المنوطة بالإختيار لإلتزامها بالشفافية وخص زناتى بالذكر السيد اللواء محافظ أسيوط والسيد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وقيادات التربية والتعليم بأسيوط .


محمد عاطف شعلان

مرور اسيوط بضبط 74550خلال مخالفة مرورية


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1235988_10201413986745580_1570561466_n.jpgقامت ادارة المرور بحملة امنية تهدف الى استقرار الشارع، وذلك تحت إشراف من مدير المرور السيد اللواء عادل ذكى، حيث اسفرت عن ضبط 74550 مخالفات مرورية، عبارةعن (18) الامتناع عن نقل الركاب بدون مبرر - (19) الامتناع عن تشغيل العداد - (9) المطالبة بأجرة زيادة عن المقرر - ( 9) تحميل ركاب عن المقرر - (12) تعمد السير عكس الاتجاه - (14) جود خلل بالعداد - (64) السير برخصة قيادة منتهية - (14) عدم وجود طفاية الحريق بالمركبة - (60) ترك المركبة بحالة ينجم عنها تعطيل المرور - (20) زجاج ملون - (630) أخرى متنوعة - (15) انبعاث دخان كثيف - (207) تعمد تعطيل العدد ، إعاقة حركة المرور بالطريق - (20) عدم توافر شروط الأمن والمتانة - (53) السير برخصة تسيير منتهية - (220) مخالفة شروط الحمولة - (180) عدم استخدام حزام للسائق من جانبه أثناء سيره بالمركبة - (80) عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل - (95) استخدام التليفون المحمول يدوياً أثناء القيادة - (53) القيادة بدون استخراج رخصة قيادة - (214) تعطيل / إعاقة حركة المرور بدون مبرر - (70) ترك المركبة بالطريق العام بطريقة ينجم عنها خطر - (21) تجاوز السرعة المقررة - (46) القيادة بدون استخراج رخصة تسيير

عيد شافع

بالصور ضبط 44 قضية مرافق و34 قضية تموين خلال حملة امنية باسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCN4969.jpg
 http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCN4972.jpg
                              باقى الصور

فى ذكرى التلاميذ ضحايا قطار أسيوط..حمادة عبد الرشيد: فقدت 4 من أولادى فى الحادث.. وتعرضت للاضطهاد والتمييز من الإخوان والمحافظ السابق لعملى بجهاز الأمن الوطنى.. وحسن مالك زارنى ولكن كان لأغراض سياسية

 حمادة عبد الرشيد والد الشهداء الــ4 مع محرر اليوم السابع
                                 باقى الصور

بعد مرور عام كامل على حادث قطار أسيوط.. مزلقانات المحافظة كما هى ووعود المسئولين "كأن لم تكن".. وعامل مزلقان قرية المندرة: نظام التشغيل كما هو ولم يحدث تطوير

مزلقان المندرة بأسيوط
 
                              باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...