الأربعاء، 11 مايو 2011

يستضيف غدا فريق سوهاج بترول اسيوط فى مباراة نارية


تنطلق غدًا مباريات الجوله الـ 15 والاخيره من الدور الاول لدوري القسم الثاني بمجموعاته الثلاث -قبلي والقاهره وبحري- حيث تتسم لقاءات هذه الجوله بالقوه حيث يتحدد بناء علي نتائجها شكل المنافسه في الدور الثاني ستكون لقاءات هذه الجوله علي النحو التالي:

في المجموعه الاولي يحل فريق تليفونات بني سويف -صاحب الصداره- برصيد 33 نقطه ضيفا علي سكر الحوامديه برصيد 23 نقطه وهي مواجهه صعبه نظرا لان فريق السكر مُني بهزيمه ثقيله الاسبوع الماضي ويسعي لتعويضها امام التليفونات، وفي مباراه ناريه اخري يستضيف سوهاج صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطه فريق بترول
اسيوط الباحث عن التقدم نحو الصداره برصيد 27 نقطه حيث يحتل بها المركز الثالث.

وفي لقاءات نفس المجموعه يخرج اسوان -الوصيف- برصيد 29 نقطه ليقابل سكر ابو قرقاص المنتعش برصيد 19 نقطه يحتل بها المركز التاسع ويبحث فيها فريق السكر عن الفوز لتحسين ترتيبه في ظل الروح المعنويه المرتفعه لدي لاعبيه بعد تحقيقهم الفوز في الاسبوع المنقضي علي سكر الحوامديه، في الوقت نفسه يحل المنيا -الذي يصارع الهبوط برصيد 13 نقطه- ضيفا علي النصر للتعدين برصيد 14 نقطه ويلتقي مغاغه -17 نقطه- مع الفيوم -22 نقطه.


ويخرج المراغه برصيد -18 نقطه- في ضيافه جراند -10 نقاط- اما آخر لقاءات المجموعه الاولي فتجمع بين ابشواي صاحب المركز التاسع بقياده حماده عبد اللطيف برصيد 21 نقطه وبين الالومنيوم بقياده اشرف عبد الرازق صاحب المركز الثامن بنفس الرصيد.


في المجموعه الثانيه وفي واحده من ابرز لقاءات المجموعه الثانيه يواجه فريق الترسانه -صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطه- ليواجه فريق الداخليه -صاحب القمه برصيد 37 نقطه- وقد اشتعلت اجواء هذا اللقاء قبل ان يبدا من خلال حرب تصريحات كلاميه بين مسئولي الفريقين اشعلت حماستهم.


تاتي ثاني اهم لقاءات المجموعه والتي تجمع بين فريقي الاتصالات الوصيف برصيد 30 نقطه والذي سيكون علي موعد مع مواجهه صعبه مع فريق اسمنت السويس لتقدم مستوي اداء لاعبيه مما جعلهم يحتلون المركز السابع برصيد 21 نقطه، بينما يصعب التكهن بنتيجه لقاء طنطا -صاحب المركز السادس برصيد 24 نقطه بقياده رضا عبد العال- وبين القناه المنتعش الذي يكمن في المنطقه الدافئه بالمركز الرابع برصيد 28 نقطه ويقوده علي يحيي نجم الاسماعيلي السابق.


وتُلعب باقي المباريات علي النحو التالي المريخ ×الشرقيه، الشرقيه (ايسترن كومباني)×جاسكو، زفتي ×الجندي، الشمس ×الرباط والانوار، منتخب السويس ×النصر.


اما المجموعه الثالثه فتحظي بالقوه والنديه بين فرق المقدمه التي تتارجح بينهم من اسبوع لآخر، وتشهد هذه الجوله قمه ناريه بين دمنهور والمنصوره علي ملعب الاول وهي مباراه تمثل حجر الزاويه بالنسبه لفريق المنصوره الذي عاد للمنافسه بقوه بعد فوزه في الاسبوعين الماضيين علي فرق مطروح والاوليمبي علي التوالي اما دمنهور صاحب الارض فهو يبحث عن الفوز لمواصله تقدمه نحو الصداره بعد ان رفع رصيده الي 27 نقطه.


وفي مباراه قد تكون سهله نسبيا لكن لا يامن عواقبها متصدر القمه وصاحب الملعب فريق غزل المحله بقياده صلاح الناهي عندما يستضيف فريق مطروح الجريح الذي يصارع الهبوط بعد هزيمته الاسبوع الماضي امام المنصوره وتوقف رصيده عند 11 نقطه يقبع بها في المركز قبل الاخير، اما فريق الكروم الوصيف برصيد 31 نقطه فيخرج في ضيافه بني عبيد المنتشي بقياده نجم الزمالك السابق تامر عبد الحميد بعد بفوزه الكبير الاسبوع الماضي علي بلديه المحله وهو الفوز الذي رفع رصيد الفريق الي 13نقطه في المركز الثاني عشر.


وفي الاسكندريه يبحث فريق الاوليمبي الجريح -الذي مُني بهزيمه ثقيله الاسبوع الماضي امام المنصوره وتوقف رصيده عند النقطه 22 عن تعويض هزيمته عندما يستضيف فريق الرجاء برصيد 11 نقطه في مباراه سهله نسبيا لصاحب الملعب والجمهور ولكنه يواجه ازمه كبيره في صفوف الفريق بسبب تمرد لاعبي الفريق الاساسيين ورفضهم اداء المباريات الا بعد الحصول علي مستحقاتهم الماليه المتاخره.


وعلي ملعبه يلتقي فريق الحمام برصيد 18 نقطه بلديه المحله برصيد 17 نقطه كما يحل نبروه برصيد 12 نقطه ضيفا علي مياه البحيره برصيد 16 نقطه وآخر مباريات المجموعه تجمع بين ابو قير للاسمده بقياده احمد الكاس برصيد 20 نقطه وماليه كفر الزيات ورصيدها 18 نقطه.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تعادل برشلونة وليفانتى 1/1 والتتويج رسميا ببطولة الدورى الاسبانى قبل نهايته باسابيع


اسيوط فيس توك تنشر جدول بث مراجعات الثانوية العامة على موقع "التعليم"


تبدأ وزارة التربية والتعليم بث المراجعات النهائية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، بدءًا من الأحد المقبل على الموقع الإلكترونى للوزارة

الموقع من هنا

يبدأ بث مراجعات المرحلة الأولى يوم الأحد بمواد الرياضيات، والتاريخ، والكيمياء، واللغة الفرنسية، والاقتصاد، والأحياء "لغات"، والاثنين بمواد الأحياء، واللغة الإنجليزية، والفلسفة والمنطق، واللغة العربية، والثلاثاء باللغة الإنجليزية، والأحياء، والأحياء لغات، والرياضيات والجيولوجيا والعلوم البيئية، والأربعاء بالرياضيات، والكيمياء، والتاريخ، واللغة العربية واللغة الفرنسية.


ويشير جدول المراجعات النهائية لطلاب المرحلة الثانية إلى بث مواد اللغة الإنجليزية، واللغة العربية والرياضيات يوم الأحد، والرياضيات، والفيزياء، والفيزياء لغات، واللغة الإنجليزية واللغة العربية يوم الاثنين، واللغة العربية، والرياضيات واللغة الإنجليزية الثلاثاء ومواد الفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية يوم الأربعاء.


وستبث "التعليم" المراجعات على الهواء مباشرةً من الاستديوهات المخصصة للتعليم الإلكترونى، كما ستبث الوزارة مراجعات ليلة الامتحان قبل اختبار كل مادة بداية من 11 يونيو، موعد بدء الجدول، وحتى 2 يوليو.


حصريا على اسيوط فيس توك تلتقون مع برنامج مصر اليوم على قناة فراعين وصور نادرة لزفاف نور الشريف وبوسى واحمد حلمى ومى عز الدين وحمادة هلال وزينات صدقى وحكاية غناء وردة للقذافى ... انتظروونا


يكشف اليوم الصحفى أحمد سعيد عن مفاجآت عديدة من خلال فقرته الثابتة "نوادر الفن والسياسة" فى برنامج "مصر اليوم" على قناة الفراعين، منها صور نادرة لزفاف بوسى ونور الشريف وكذلك مشاهد لنور الشريف وهو يلعب كرة القدم فى نادى الزمالك مع الكابتن محمود الجوهرى وحكاية مطاردته للدجاج فى شارع سليمان بك.

كما يكشف أسباب منع فيلم "أهل القمة"، ويعرض البرنامج صورا نادرة لزينات صدقى وهى تقوم بخلع ضرس زميل لها على المسرح بعد أن قيدته فى الكرسى وحكاية إقامتها لفرح ابنة شقيقتها فى شادر بطيخ، وكذلك صورا نادرة لفريد شوقى مع والده الحقيقى وحكاية القبض عليه بتهمة انتحال صفة فريد شوقى وتفاصيل إطلاق الرصاص الحقيقى عليه فى فيلم "جعلونى مجرما"، وإعدام أحد أقاربه بتهمة قتل السير "لى ستاك"، إضافة إلى حكاية غناء وردة للقذافى، وصور نادرة لأحمد عز ومنى زكى وأحمد حلمى ومى عز الدين ومحمد رجب وحمادة هلال.


تذاع الفقرة فى حوالى الساعة 11 مساء اليوم، تقديم شيرين دعبس إخراج مصطفى النادى.

غدا بعد صلاة العشاء خلف مسجد عمر مكرم امام المدينة الجامعية بجامعة اسيوط مؤتمر للشيخ / ابى اسحق الحوينى


بالصور اسيوط فيس توك ترصد زيارة الشيخ عبود الزمر لديوان عام محافظة اسيوط




بعد امتناع الاهالى من قريتى الشيخ شحاتة والعفادرة بمركز ساحل سليم بمحافظة اسيوط عن التصريحات ذهب فريق عمل من اسيوط فيس توك الى قرية الشيخ شحاتة بلد عبير طلعت خيرى وفريق اخر الى قرية العفاردة بلد يس ثابت انور جلال للاستماع الى اراء اهالى المواطنين


حالة من الدهشة والأسى ظهرت علي وجوه أهالي قريتي الشيخ شحاتة والعفادرة بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط مسقط رأس ياسين وعبير المتسببين في أحداث إمبابة.
"إحنا ناس غلابة وكفاية أننا محرومين من الخدمات ومفيش عندنا مشاكل بين مسلمين وأقباط واللي غلط يتحاسب هذا هو ما يدور على لسان أهالي القريتين".  

في منزل متواضع بقرية العفادرة والتي تبعد حوالي 30 كم جنوب شرق مدينة أسيوط تقطن أسرة يس ثابت أنور والذين ظهرت عليهم علامات القلق والخوف من نتائج الأحداث التي قد تترتب علي فتنة امبابة المتسبب فيها ابن شقيقهم ... امتنعوا عن الحديث مع وسائل الإعلام مشيرين إلى أن هناك تعليمات أمنية مشددة بعدم التحدث في الوقت الذي انتقد فيه "رمضان "عم الشاب والذي يعمل سائقا علي سيارة نجل شقيقه ومحاولاته المتكررة مع والده لتقويمه إلا انه لم يستجب، بينما هدد شقيق الشاب ويدعي" سمير " بالانتقام لشقيقه إذا ماجرى له مكروه من جانب أي طرف.
يعيش معظم أهالي قرية العفادرة تحت خط الفقر ويمتهنون الزراعة وتربية الحيوانات كحرف أساسية فيما هجر القرية معظم شبابها إلى الخارج بحثا عن لقمة العيش ويظل من لم يجد فرصته في السفر يعاني البطالة والفراغ وضيق ذات اليد فتجمعهم المقاهي ونواصي الشوارع والطرقات.
لم يختلف الأمر كثيرا في قرية الشيخ شحاتة التي تنتمي إليها الفتاة والتي تبعد عن قرية العفادرة 3 كم شمالا حيث الفقر والبساطة والحزن الذي خيم علي القرية ... مشاجرة بين بعض الأهالي ومصور قناة فضائية إخبارية عربية اعتراضا على تصويره لهم وهم جالسون أمام بيوتهم كانت اللحظة الأولى لدخول القرية وانهي الأهالي الموضوع بعد تدخل العقلاء.  

فيما كشف عدد من أهالي القرية تفاصيل مثيرة حول هذا النوع من العلاقات العاطفية وقالوا أن هذه المرة ليست الوحيدة لدخول فتاة أو شاب قبطي في الإسلام من أبناء القرية موضحين أنه منذ عامين كان هناك شاب يدعي مبارك بشاي كامل  25 سنة وكان يعمل باليومية عند احد أبناء القرية المسلمين وبتردده علي المنزل قرر إعلان إسلامه وحاول الزواج من شقيقة الرجل الذي يعمل معه بعد وفاة زوجها إلا أن العائلة رفضت وقرروا طرد الشاب القبطي الذي اسلم من القرية وسافر للعمل بالغردقة وذلك بعد تدخلات من جهاز مباحث امن الدولة السابق.
وأضاف أهالي القرية أيضا بان هناك فتاة قبطية من نفس القرية دخلت في الإسلام منذ سنوات وتدعي " فكرية " وتزوجت من شيخ مقيم بقرية الرويجات المجاورة لقريتهم دون اعتراض من احد وهناك حالة أخري قيام شاب مسلم من قرية الشامية ويدعي محمد حفني تزوج من فتاة قبطية كانت تعمل معه في مكتبة مدارس ومقيمين بقرية الشيخ شحاتة وأنجبوا أطفال دون تدخلات من الأقباط أو المسلمين أقربائهم.
ويتساءل عبد الله محمد محمود ما الذي أثار القضية هذه الأيام رغم أنها حدثت منذ 7 شهور ليس لنا علاقة بما يحدث في امبابه وعلاقتنا بالمسيحيين في بلدتنا علاقة إخوة وإحنا معاهم في الهم قبل الفرح.
وعن بداية علاقة الفتاة عبير بالشاب المسلم يس قال عبد الجواد احمد من أهالي قرية الشيخ شحاتة فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك أن العلاقة بدأت منذ قيامه بالتعرف عليها أثناء استقلالها السيارة الأجرة معه والتي كان يعمل سائق عليها وذهابها إلي مدرسة الثانوية الزراعية بمدينة ساحل سليم والتحاقها بمعهد التعاون الزراعي علي مدار 4 سنوات ماضية وأضاف بان الموضوع بات يعرف بين جميع شباب القرية في وقتها وفي شهر أكتوبر الماضي قامت مباحث امن الدولة بالتحقيق في الموضوع وأخذوا علي الجانبين تعهد بإنهاء العلاقة إلا انه بعد أسبوعين اختفى الشاب والفتاة من القريتين وعاشوا في بنها فترة من الوقت.

وقالت ام ناصر "مسيحية" فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك معندناش مشاكل مع المسلمين وبناخد عيش من مخبز واحد مسلم والناس كلها في بلدنا زي بعض مفيش فرق بين مسلم ومسيحي ... ووصفت ام رامي لاسيوط فيس توك ما يحدث من فتنة طائفية بأنه تخلف ومن يشجع عليه "ناس معندهاش عقل".
وقال الشيخ شحاتة هريدي فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك إمام مسجد القرية أن علاقة المسلمين والأقباط منذ بداية الدعوة الإسلامية علاقة طيبة وحميمة بدليل قول الرسول صلي الله عليه وسلم "أوصيكم بأقباط مصر خير فان لكم فيهم نسبا وصهر"وطالب إمام مسجد القرية من فلول نظام الحكم السابق الابتعاد عن إحداث فتنة بمصر حتي لا تتعرض إلي حرب أهليه.
وقال عصام محمود زيدان عمدة قرية الشيخ شحاتة فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك انه تدخل عدة مرات لإنهاء مشكلة الفتاة القبطية بنت القرية مع الشاب المسلم ابن العفادرة ولكنهم لم يستجيبوا له حيث أن الشاب يقوم بتصرفات بنفسه بعيدا عن أهله ولا يعلم احد عنه شيئا وأوضح أن علاقة المسلمين بالأقباط في قرية الشيخ شحاتة علاقة جيدة وطيبة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو للشاعرة مروة جمال الدين بنت القوصية بمحافظة اسيوط


"الأغذية العالمي" يطلق مشروعا في الصعيد فى محافظات بني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج لمساعدة العائدين من ليبيا

اطلق برنامج الاغذيه العالمي للامم المتحده هذا الاسبوع مشروعًا في صعيد مصر لتوفير المساعدات الغذائيه للعمال المصريين الذين فروا من العنف في ليبيا وذلك لاعاده ادماجهم في سوق العمل.
ويوفر البرنامج حصصاً غذائيه منزليه للاسر التي يشارك احد افرادها في مبادره "الغذاء مقابل التدريب" التي تهدف الي تزويد العائدين بالمهارات اللازمه ليدخلوا مجدداً في سوق العمل. ومن المقرر ان يستهدف المشروع 70،000 عائد وافراد اسرهم،ليصل اجمالي المستفيدين من المشروع 350،000 شخص لمده شهرين خلال الفتره ما بين مايو واغسطس.
وياتي المشاركون من المناطق الريفيه في خمس محافظات بصعيد مصر الذي يعد اكثر المناطق فقراً في البلاد، ويشمل ذلك المجتمعات التي تضررت بشده جراء فقدان التحويلات الماليه التي كان يقوم العمال المهاجرون في ليبيا بتحويلها الي بلادهم.
وقال جان بياترو بوردينيو ممثل برنامج الاغذيه العالمي والمدير القطري للبرنامج في مصر "كشف تقييم مشترك بين برنامج الاغذيه العالمي ومنظمه الامم المتحده للطفوله(اليونيسف) في محافظتي اسيوط
وسوهاج خلال شهر مارس انه مع فقد هؤلاء العمال لمصادر دخلهم في الوقت الحالي فانهم غالباً ما يعتمدون اعتمادا كليا علي مدخراتهم التي تتناقص بسرعه وعاده ما تنفق الاسر المستهدفه علي الغذاء ما يزيد علي 75% من دخولها المحدوده، وتعتبر شبكات الامان التي توفر الغذاء ذات اهميه قصوي الي ان يجد العمال وسائل اخري للحصول علي دخل ثابت."
بدا في سوهاج توزيع اول حصص من الارز، والزيوت النباتيه، والبسكويت بالتمرالتي تم شراؤها محليا.وتستهدف المرحله الاولي من المشروع 33،000 مشارك بالاضافه الي اسرهم، اي ما يبلغ نحو 165،000 شخص خلال شهر مايو فقط.
ويشمل ذلك المشروع كل من محافظات بني سويف والمنيا واسيوط
وسوهاج. وستمتد المرحله الثانيه من المشروع لتشمل محافظه الفيوم.
ينفذ البرنامج هذا المشروع بالتعاون مع وزاره القوي العامله والهجره التي ستوفر التدريب المهني بينما يقدم البرنامج المساعدات الغذائيه للمشاركين في المشروع بالتعاون مع مجموعه من المنظمات غير الحكوميه.
وتقوم الوزاره بدور متكامل، حيث تقدم برامج تدريبيه باستخدام طاقم التدريب الخاص بها وما لديها من امكانات مهنيه وقدرات فنيه اخري، وبالاضافه الي ذلك، يقوم برنامج الاغذيه العالمي باشراك القطاع الخاص في هذه المبادره، لتيسير التدريبات وتوفير فرص عمل للمتدربين بعد انقضاء المشروع.
ومن المرجح ان تشمل البرامج التدريبيه المتخصصه مثل ميكانيكا السيارات، والسباكه، والتركيبات الكهربائيه، والنجاره، والحياكه، واعمال الطلاء، وغيرها من التخصصات.
وتشير التقديرات الي ان اكثر من 200،000 مصري قد عادوا الي ديارهم في المناطق الريفيه بمصر منذ اندلاع العنف في ليبيا في اواخر شهر فبرايرالماضي وينتمي معظم هؤلاء العائدين من العمال ذوي المهارات المتدنيه الي صعيد مصر حيث توجد فرص عمل محدوده.



اسيوط فيس توك ترصد اخر اخبار كلية الهندسة بجامعة اسيوط :: مجلس جامعة اسيوط يوافق على منح درجة دكتوراة الفلسفة فى الهندسة الكهربائيه للمهندس / حمدى احمد محمد احمد زيدان ومنح درجة الماجستير للمهندس / احمد محمد اسماعيل بقسم الهندسة المدنية ومنح درجة الماجستير للمهندس / نبيل صبور نافع قلته بقسم الهندسة الكهربائيه بكيلة الهندسة بجامعة اسيوط


وافق مجلس الجامعة على منح المهندس/ حمدى أحمد محمد أحمد زيدان درجة دكتوراه الفلسفة فى الهندسة (الهندسة الكهربائية) من كلية الهندسة بجامعة اسيوط
-----------------------------------------------------------
تم منح درجة الماجستير للمهندس /أحمد محمد إسماعيل بقسم الهندسة المدنية بتاريخ موافقة مجلس الكلية بتاريخ 18/4/2011 وبتاريخ موافقة مجلس الجامعة 
26/4/2011
------------------------------------------------
تم منح درجة الماجستير للمهندس /نبيل صبور نافع قلته - بقسم الهندسة الكهربائية بتاريخ موافقة مجلس الكلية بتاريخ 18/4/2011م وبتاريخ موافقة مجلس الجامعة 26/4/2011

اخر الاخبار بكلية الحقوق بجامعة اسيوط : تظلمات الطلاب لجميع الفرق ايام 17 و18 و19 مايو ومناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث/ محمد محمد عبيد مبارك ومواعيد الامتحانات 7يونيو وتنتهى 23 يونيو والموافقه على تجديد تعيين الدكتور / عبد المعز عبد الغفار نجم والدكتور / محمد محمد اليمانى والموافقة على منح درجة الليسانس فى الحقوق للطلاب الناجحين فى السنة النهائية


مذكرة الإدارة العامة لشئون الأفراد والوثائق بشأن تجديد تعيين السيد أ.د/ عبدالمعز عبدالغفار نجم فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون الدولى العام  بكلية الحقوق بالجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من 7/4/2011م وفقا للقواعد المقررة بالقانون رقم 116 لسنة 2008م.
---------------------------
القرار : الموافقة على تجديد تعيين السيد أ.د/ عبدالمعز عبدالغفار نجم فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون الدولى العام  بكلية الحقوق بالجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من 7/4/2011م وفقا للقواعد المقررة بالقانون رقم 116 لسنة 2008م.
-------------------------------------------------------------------
اقتراح الكلية منح درجة الليسانس فى الحقوق للطلاب الناجحين فى السنة النهائية وعددهم (10) طلاب بتقدير عام تراكمى مقبول فى الأدوار الموضحة أمام اسم كل منهم بالمذكرة لاستيفائهم الامتحانات التكميلية المقررة عليهم وإستيفائهم مقرر التربية العسكرية من كلية الحقوق بالجامعة طبقاً للموضح بالمذكرة .
-------------------------

القرار : الموافقة على منح درجة الليسانس فى الحقوق للطلاب الناجحين فى السنة النهائية وعددهم (10) طلاب بتقدير عام تراكمى مقبول فى الأدوار الموضحة أمام اسم كل منهم بالمذكرة لاستيفائهم الامتحانات التكميلية المقررة عليهم وإستيفائهم مقرر التربية العسكرية من كلية الحقوق بالجامعة طبقاً للموضح بالمذكرة.
-----------------------------------------------------------------
مذكرة الإدارة العامة لشئون الأفراد والوثائق بشأن تجديد تعيين السيد أ.د/ السيد محمد محمد اليمانى فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون التجارى بكلية الحقوق بالجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من 18/4/2011م وفقا للقواعد المقررة بالقانون رقم 116 لسنة 2008م.
---------------------
القرار: الموافقة على تجديد تعيين السيد أ.د/ السيد محمد محمد اليمانى فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم القانون التجارى بكلية الحقوق بالجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من 18/4/2011م وفقا للقواعد المقررة بالقانون رقم 116 لسنة 2008م.
-----------------------------------------------------------
 تقرر نظر تظلمات الطلاب في الفصل الدراسي الأول دور يناير 2011م بمكتب السيد الأستاذ /وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
--------------------------
1الفرقة الأولي أنتظام وأنتساب موجه يوم الخميس الموافق 19/5/2011. (الساعة العاشرة صباحاً)
2- الفرقة الثانية أنتظام انتساب موجه يوم الخميس الموافق  19/5/2011. (الساعة الواحدة ظهراً)
3- الفرقة الثالثة أنتظام أنتساب موجه يوم الإربعاء الموافق 18/5/2011.
4- الفرقة الرابعة أنتظام انتساب موجه يوم الثلاثاء الموافق17/5/2011

-------------------------------------------------------
سيتم بمشيئة الله مناقشة رسالة الدكتوراه 
المقدمة من الباحث / محمد محمد عبيد مبارك 
عنوانها
إدارة المشروع المشترك في الشركة المساهمة القابضة 
----------------------------
تتكون لجنة المناقشة من السادة :
أ.د/ السيد محمد محمد اليماني                                              مشرفاً ورئيساً
   أستاذ القانون التجاري والبحري ووكيل كلية الحقوق - جامعة اسيوط (سابقاً)
أ.د/ رضا محمد ابراهيم عبيد                                                   عضواً
  أستاذ القانون التجاري والبحري وعميد كلية الحقوق - جامعة بني سويف . (سابقاً)
أ.د/ حسام الدين عبد الغني الصغير                                              عضواً
  أستاذ القانون التجاري والبحري وعميد كلية الحقوق - جامعة حلوان. (سابقاً)
أ.د/ احمد بركات مصطفي                                                   مشرفاً وعضواً
 أستاذ القانون التجاري والبحري ورئيس قسم القانون التجاري بكلية الحقوق- جامعة اسيوط
وذلك يوم الخميس الموافق 12/5/2011 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة المناقشات (1) بالمبني الإداري بالجامعة.
-------------------------------------------------------
تعديـل الخريطـة الزمنيـة للفصـل الدراسـى الثانــى للعـام الجامعـى 2010/2011م لتكـون علـى النحـو التالـى:-
--------------------------------
(1) تعقـد امتحانـات أعمـال السـنة للفصـل الدراسـى الثانــــى خـلال أول أسـبوعين من شهر مايو 2011م مع التصحيح وإعلان النتيجة للطلاب.
(2) امتحـانات الفصـل الدراسـى الثانـى (18 يـوما) من الثلاثـاء الموافـق 7/6/2011م حتـى الخميــس الموافــــق 23/6/2011م.

اسيوط فيس توك ترصد اخر الاخبار بكلية الزراعة بجامعة اسيوط:: منح الطالبة / دينا سليمان مصيلحى موسى والطالب / اسلام محمد عمر درجة الماجستير فى العلوم الزراعية ومنح الدكتورة / منال عبد الحميد محمود حسن درجة دكتور الفلسفة فى العلوم الزراعية ومناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب / بسام فكرى جلال وتعيينات جديدة للدكتور / فتحى محمد فتحى عبد المتجلى والدكتور / محمد احمد الملقب بالخرشى محمد يوسف والدكتور / محمد محمد محمد عبد الغنى

منح الدرجات العلمية والدبلومات والشهادات (درجة الماجستير )
---------------------------
اقتراح الكلية منح الطالبة / دينا سليمان مصيلحى موسى درجة الماجستير فى العلوم الزراعية ( بساتين / خضر) من كلية الزراعة بالجامعة .
القرار : الموافقة على منحها الدرجة .
اقتراح الكلية منح الطالب / إسلام محمد عمر محمد درجة الماجستير فى العلوم الزراعية ( وقاية نبات / حشرات اقتصادية ) من كلية الزراعة بالجامعة .
القرار : الموافقة على منحه الدرجة .
  --------------------------------------------------------------

تعيينات المدرسين--------------------------
اقتراح الكلية تعيين السيد الدكتور / محمد أحمد الملقب بالخرشى محمد يوسف فى وظيفة مدرس بقسم الوراثة بكلية الزراعة بالجامعة .
القرار : الموافقة على تعيين السيد الدكتور / محمد أحمد الملقب بالخرشى محمد يوسف فى وظيفة مدرس بقسم الوراثة بكلية الزراعة بالجامعة

اقتراح الكلية تعيين السيد الدكتور / محمد محمد محمد عبدالغنى فى وظيفة مدرس إرشاد زراعى بقسم المجتمع الريفى والارشاد الزراعى بكلية الزراعة بالجامعة .
القرار : الموافقة على تعيين السيد الدكتور / محمد محمد محمد عبدالغنى فى وظيفة مدرس إرشاد زراعى بقسم المجتمع الريفى والارشاد الزراعى بكلية الزراعة بالجامعة 

--------------------------------------

منح الدرجات العلمية والدبلومات والشهادات (درجة الدكتــــــــوراه)
------------------------- 
اقتراح الكلية منح الطالبة / منال عبدالحميد محمود حسن درجة دكتور الفلسفة فى العلوم الزراعية ( علوم وتكنولوجيا الأغذية ) من كلية الزراعة بالجامعة . القرار : الموافقة على منحها الدرجة .
  ------------------------------------------------------------

مناقشة رسالة ماجستير
---------------------------
سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب/ بسام فكري جلال طالب الدراسات العليا بقسم وقاية النبات بالكلية وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً يوم الاربعاء الموافق 11/5/2011 بالقاعة الملحقة لقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة .
والرسالة بعنوان :
"دراسات على مرض الحضنة الطباشيرية فى نحل العسل"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ محمد ابوالفضل عبدالحميد مرسي
2- أ.د/ محمد عمر محمد عمر
3- أ.د/ أدهم مصطفى مصطفى
 
 ----------------------------------------
تعيينات الأساتذة المساعدين
----------------------
اقتراح الكلية تعيين السيد الدكتور / فتحى محمد فتحى عبدالمتجلى فى وظيفة أستاذ مساعد ( محاصيل ) بقسم المحاصيل بكلية الزراعة بالجامعة .
القرار : الموافقة على تعيين السيد الدكتور / فتحى محمد فتحى عبدالمتجلى فى وظيفة أستاذ مساعد ( محاصيل ) بقسم المحاصيل بكلية الزراعة بالجامعة .
 
-----------------------------------------------------------------

لجنة التدريب والتوظيف بكلية الصيدلة تعقد دورة يومي الخميس الموافق 12 ، 19/5/2011 بقاعة الإحتفالات بمبني (ب) بكلية الصيدلة. من العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا



لجنة التدريب والتوظيف RTC تعقد دورة عن الـ Marketing and Advanced Selling يومي الخميس الموافق 12 ، 19/5/2011 من الساعة العاشرة صباحاً وحتي الساعة الرابعة عصراً وذلك بقاعة الإحتفالات بمبني (ب) بكلية الصيدلة

برنامج تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية - بكلية التربية بجامعة اسيوط


محاضرة للدكتور سعيد اسماعيل على فى تمام الحاديه عشر صباحا يوم السبت 14/5/2011 بقاعة الدكتور / محمد رجائى الطحلاوى بكلية التربية بجامعة اسيوط



يلقى المحاضرة الاستاذ الدكتور / سعيد اسماعيل على
استاذ اصول التربية - كلية التربية - جامعة عيش شمس
يوم السبت الموافق 14/5/2011م
بقاعة الاستاذ الدكتور / محمد رجلائى الطحلاوى

زيارة من الفريق التنفيذى لمشروع التطوير المستمر والتاهيل للاعتماد بكلية التربية بجامعة اسيوط الى وحدة ادارة المشروعات بالقاهرة



قام الفريق المكون من

أ.د/ محمــــد ريــاض احمــــد      المدير التنفيذى للمشروع

أ.د/ عـــــلى احمـــــد ســـــيد        عضو الفريق التنفيذى للمشروع

د/ مصطفى عبدالمحسن عبدالتواب   عضو الفريق التنفيذى للمشروع

السيد/ عــــادل سيد طاهر احمــــد    المسئول الادارى لوحدة ضمان الجودة

بالتوجه الى وحدة إدارة المشروعات بالقاهرة وذلك لحضور ورشة عمل عن كيفية إعداد التقرير الربع سنوى وذلك يوم الثلاثاء  الموافق 10/5/2011

مديرية أمن أسيوط تستحدث وحدة مباحث جديدة لتأمين المستشفيات العامة والجامعية من أجل حماية الأطباء والمرضى من أعمال البلطجة



استحدثت مديرية أمن أسيوط وحدة مباحث جديدة لتأمين المستشفيات العامة والجامعية من أجل حماية الأطباء والمرضى من أعمال البلطجة، وتتكون الوحدة من رئيس مباحث وخمسة معاونين.
جاء ذلك علي خلفية تعرض بعض الأطباء والممرضين بمستشفيات أسيوط لاعتداءات متكررة، من قبل بعض المترددين عليها، مما أدي إلي توقف الأطباء عن العمل داخل أقسم الإصابات والاستقبال بمستشفيات أسيوط الجامعى والشاملة والإيمان، وتقدم العشرات منهم بمذكرات للواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، والذى قام بدراسة الموضوع، وقان بتشكيل وحدة أمنية تتبع قسم أول أسيوط علي أن تكون مهمتها إقرار الأمن داخل المستشفيات العامة والجامعية.
تم اختيار المقدم أحمد نظيم، لرئاسة وحدة المباحث الجديدة، نظرا لخبرته الأمنية فى تأمين المستشفيات العامة، بالإضافة لخمسة ضباط آخرين يقومون بمعاونته، علي أن تكون مهمتهم الأساسية تطبيق اللوائح القانونية لتسهيل عمل الأطباء والعاملين داخل المستشفيات، وحماية المرضى المترددين على المستشفيات.
كان رئيس جامعة أسيوط، قد اتخذ قرارًا منذ بضعة أيام بوقف العمل في قسم الاستقبال، بسبب تعرض الأطباء والممرضين لأعمال البلطجة، واكتفي بتشغيل العيادات الخارجية. بالإضافة إلي إرسال نقابة الأطباء بأسيوط مذكرة لمديرية أمن أسيوط ووكيل وزارة الصحة بأسيوط يطالبون فيها بتوفير الأمن للعاميلن بالمستشفيات من أجل مزاولة عملهم بشكل جيد.


الجنايات العسكرية باسيوط تصدر حكما بالسجن لمدة عشر سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد سيد محمد احمد ابو هاشم ومحمد جلال محمد منصور لحيازه واحراز سلاح ابيض


المحكمة العسكرية العليا اصدرت حكما في القضيه رقم 75/2011 جنايات عسكريه اسيوط بالسجن لمده عشر سنوات مع مصادره المضبوطات ضد كل من سيد محمد احمد ابو هاشم ومحمد جلال محمد منصور لحيازه واحراز سلاح ابيض واستعمال القوه والعنف.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء ليفانتى وبرشلونة فى الدورى الاسبانى وبرشلونة يحتاج لنقطة واحدة للتويج بطولة الدورى


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء ليفانتى وبرشلونة فى الدورى الاسبانى وبرشلونة يحتاج لنقطة واحدة للتويج بطولة الدورى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مطعم وكافيه الشرق الاوسط بشارع 26 يوليو بمحافظة اسيوط


نادى القضاة باسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الـ41 في كلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر باسيوط

شهد اليوم نادي القضاة بمدينة أسيوط حفل تخريج الدفعة الـ41 في كلية الشريعة والقانون، وذلك بحضور محمد حسان عوض، نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، والدكتور محمود مهنى نائب رئيس الجامعة الأسبق، والعديد من أساتذة جامعة الأزهر وطلاب الكلية.
في بداية الحفل هنأ الدكتور محمد حسان عوض، نائب رئيس الجامعة الطلاب بمناسبة تخرجهم، ونقل لهم تحيات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واعتذر لهم عن عدم حضور توزيع الشهادات لارتباطه بالسفر.
طالب الدكتور محمود مهنى، الخريجين بضرورة التمسك بما تعلموه داخل الكلية، وتطبيقه عمليا في الخارج، والاهتمام باللغة العربية لأن فارق التشكيل في الكلمات يفرق كثيرا في أحكام القانون، وحثهم على ضرورة الاجتهاد من أجل مستقبل مصر.
قدم بعض الطلاب عروضا فنية، وأناشيد دينية غلب عليها الطابع السياسي، حيث تطرق أغلبها إلى الفترة الحالية، والقضايا العربية، والوضع في فلسطين، وفي نهاية الحفل قام الحضور بتوزيع شهادات التقدير للخريجين، والأساتذة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر غلق محرقة نفايات مدينة صدفا وزيادة عدد صناديق القمامة بجميع قرى المركز ومضاعفة الإضاءة بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة


قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، غلق محرقة نفايات مدينة صدفا وزيادة عدد صناديق القمامة بجميع قرى المركز ومضاعفة الإضاءة بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة.
جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس مركز ومدينة صدفا أحمد قاسم، وعدد من وكلاء الوزارات بأسيوط لمناقشة مشاكل وطلبات أهالي مركز صدفا، حيث قرر المحافظ غلق محرقة النفايات بمستشفى صدفا المركزي نظرا للشكاوى المتكررة من أهالي المنطقة من انبعاث سحابة سوداء تؤثر على صحتهم وصحة أبنائهم، وكذلك زيادة عدد صناديق القمامة لاستيعاب المخلفات والقمامة بجميع المناطق.
وقرر مضاعفة الإضاءة فى الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة خاصة شارع الجمعية الشرعية بالمدينة، وإنشاء مطبات صناعية أمام المدارس والمستشفيات ومداخل القرى طبقا للمواصفات المعمول بها بالمحافظة، وإزالة المطبات العشوائية غير المطابقة للمواصفات.
كما قرر إعادة مقر الحزب الوطني بصدفا المتكون من ثلاث وحدات سكنية إلى مجلس مدينة صدفا إلى أن تنتهي اللجنة المُشكّلة من عملها لتحديد الجهة التي يؤول إليها المقر، وأحال اللواء إبراهيم حماد رغبة الأهالي فى تخفيض رسوم سيارات الكسح من 20جنيها إلى 15جنيها إلى المجلس الشعبي المحلى لمناقشته، وإصدار قرار بشأنه كما ناقش تحديد 10 أماكن كمنافذ بيع أسطوانات البوتاجاز، وهدم سور سنترال صدفا لتوسعة شارع الجيش الرئيسي بالمدينة.


طقس اليوم الاربعاء 11/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 32

طقس اليوم الاربعاء 11/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 22  والعظمى :: 32

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز ريال مديد على خيتافى 4/0 وهاتريك لكريستيانو رونالدو


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز مصر المقاصة على بتروجيت 3/1


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز الاسماعيلى على سموحة 4/2 واشتعال قمة الدورى


وزارة الموارد المائية والرى طالبت محافظة اسيوط بسداد 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ أعمال الحماية بمنطقة الوادى الأسيوطى من أخطار السيول، التى تبلغ مساحتها 7 آلاف فدان


وزارة الموارد المائية والرى طالبت المحافظة بسداد 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ أعمال الحماية بمنطقة الوادى الأسيوطى من أخطار السيول، التى تبلغ مساحتها 7 آلاف فدان، وقد بلغت القيمة التقديرية لتنفيذ الأعمال المطلوبة 40 مليون جنيه موزعة على أربع سنوات تبدأ من العام المالى الحالى 2011، حتى العام المالى 2014/2015 فى إطار التنسيق مع معهد بحوث الموارد المائية والرى، الذى قام بعمل الدراسات اللازمة للمشروع. وقالت المهندسة نتاج مينا دانيال، مدير عام التوسع الأفقى ومشروعات الرى بالمحافظة، إن الاعتمادات المالية الحالية بالوزارة تكفى بالكاد لاستكمال المشروعات الجارى تنفيذها.

عبير طلعت مفجرة موقعة امبابة تسلم نفسها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل حمايتها بعدما ظهرت وكشفت حقيقة ما حدث لها خلال الشهور الماضية


قامت عبير طلعت، مفجرة موقعة إمبابة، التي راح ضحيتها 12 شخصاً من المسلمين والمسيحيين، بتسليم نفسها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل حمايتها.إن الجماعة الإسلامية توسطت لإرسال عبير إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فهو أكثر مكان آمن لها خاصة بعدما ظهرت وكشفت حقيقة ما حدث لها خلال الشهور الماضية، هذ ما أكده د.ناجح إبراهيم رئيس تحرير موقع الجماعة الإسلامية والتي أجرت من خلاله عبي أول حوار لها.
وأضاف د.ناجح ابراهيم إننا من منطلق مسؤوليتنا وحرصنا على أمن مصر والثورة المصرية نصحنا عبير بعد إجرائها هذا الحوار ونشره ورفع الفيديو الذي تحدثت فيه عبر موقع الجماعة الإسلامية على موقع “اليوتيوب”، نصحنا عبير بتسليم نفسها للقوات المسلحة وهذا ما تم بالفعل وهي في طريقها الآن إلى هناك بصحبة أعضاء من الجماعة الإسلامية.
وكما كشف الشيخ ناجح ابراهيم أيضا تفاصيل أخرى عن حياة عبير لم ينشرها الموقع مؤكدا أن القصة ليست دينية في الأساس وأن عبير كانت تعاني في حياتها الزوجية مثل آلاف المسيحيات اللاتي يعانين وتصل الحياة بينهن وبين أزواجهن إلى طريق مسدود خاصة أن الكنيسة ترفض الطلاق لغير علة الزنا.
فهي التي كانت تقوم بالإنفاق على زوجها لأنه لم يكن يعمل وكانت تعيش في قرية “الشامية” بأسيوط وهي قرية معروفة بتخلف ثقافتها حتى أن عبير أنجبت طفلة من زوجها الأول المسيحي الديانة ويدعى أيمن جمال فهمي ونظرا للتخلف الذي تعيش فيه تلك القرية اعترض زوجها على ذلك الإنجاب فساءت حالتهما وازدادت احتقانا فتركت عبير بيت الزوجية وعاشت 9 أشهر في بيت أسرتها ووالدها فقررت الانفصال لما استحال العيش مع زوجها المسيحي .
وقال الدكتور إبراهيم أن هنا تظهر المشكلة الأزلية في الفقه الكنسي المسيحي الذي يرفض الاعتراف بالطلاق إلا لعلة الزنا وأثناء ذلك تعرفت على زميل لها يدعى محمد ثابت أنور وشهرته “يس ثابت” فنشأت بينهما علاقة عاطفية فقررا الزواج عرفيا وهو ما حدث بالفعل وانتقلا للعيش في إحدى قرى بنها بمحافظة القليوبية شمال القاهرة. ولقد استطاعا تدبير منزل للعيش عن طريق شخص يدعى جعفر من محافظة أسيوط كان يعلم بقصتهما وكان دائم الابتزاز لهما ويهددهما بإبلاغ أسرتها عن مكانها فلما اشتد الخلاف بين هذا الرجل وعبير وزوجها يس أبلغ هذا الرجل أسرتها عن مكانها التي جاءت على الفور واختطفوها في سيارة نقل جماعي وعادوا بها إلى أسيوط وهناك تم تسليمها للكنيسة ثم أخذت في التنقل بالفعل حتى وصلت إلى كنيسة إمبابة وهناك اتصلت بزوجها لإنقاذها.
وهنا يشير د.ناجح ابراهيم إلى الأخطاء التي وقعت فيها عبير وزوجها وكذلك الكنيسة والإسلاميون الذين تعاطفوا مع القضية، أولا، أن عبير تزوجت من المسلم قبل تفريقها عن زوجها المسيحي، ثانيا، خطأ الزوج أنه لم يقم بإبلاغ السلطات المختصة عن مكان زوجته، ثالثا، خطأ التيارات الإسلامية التي تدخلت في القضية دون دراسة أو تأن، بل تجمهرت أمام الكنيسة وهو ما أدى إلى توتر الموقف، وأخيرا، خطأ الكنيسة في عدم مراجعة الفقه الكنسي فيما يختص بتيسير أسباب الطلاق وهو ما يؤدي إلى تفاقم المشاكل بين كثير من الأسر المسيحية.
وقال دكتور إبراهيم عن كيفية العثور على عبير بعد هروبها من الكنيسة وإجراء الحوار معها في موقع الجماعة الإسلامية “إن لدى عبير محاميا وكيلا عنها في قضية التفريق بينها وبين زوجها وهذا المحامي له صديق في الجماعة الإسلامية، فكان من الطبيعي أن تبلغ عبير محاميها عن مكان تواجدها وبدوره نسق هذا المحامي الحوار مع عبير وسجلناه بالفيديو”.
وفي سؤال  حول أوراق هوية عبير وهل اطلعتم عليها؟ يقول د ناجح “بالطبع فجميع الأوراق بحوزة محاميها ومعه أيضا إثبات إشهار إسلامها وعريضة دعوى التطليق، ولكن ما يهمنا هنا أن نوضح أن القضية ليست دينية، وهو ما تقع فيه تيارات إسلامية أخرى في مثل هذه المواقف حيث يحولونها إلى قضية دينية وتعصب أعمى ولكننا أمام قضية اجتماعية فهي سيدة تعاني مع زوجها وكثير من تلك الحالات يحدث ولكن لا تسلط عليه الأضواء فهي قضية حقوقية تتمثل في احتجاز سيدة دون إرادتها في مكان ما وهذا ما يستدعي التركيز عليه أيا كانت ديانة هذه السيدة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط استقبالى لقيادي الجماعة الإسلامية عبود الزمر تم بناء علي رغبة الأهالي




أوضح إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن استقباله لقيادي الجماعة الإسلامية عبود الزمر تم بناء علي رغبة الأهالي، حيث فوجئ بعدد كبير من المواطنين علي رأسهم الزمر يدخلون ديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ  إن مكتبه مفتوح أمام أي مواطن مصري ويتعامل مع الجميع بصرف النظر عن انتماءاتهم الفكرية والدينية.

من جهته أدان عبود الزمر خلال اللقاء الذي نظمته الجماعة الإسلامية مساء أمس بمسجد أبوبكر الصديق بالجمعية الشرعية في مدينة أسيوط الاعتداءات المتبادلة بين بعض المسيحيين والمسلمين بمنطقة إمبابة مؤكدا أنه لايجوز الاعتداء علي أي ممتلكات أو أرواح أو كنائس للمسيحيين.

وطالب الزمر الكنيسة الأرثوذكسية بعدم الوقوف في وجه حرية الاعتقاد لرعاياها.

اللواء احمد جمالد الدين مدير امن اسيوط واللواء ابراهيم صابر مدير مباحث المديرية والقيادات الأمنية بمحافظة اسيوط يضعون خطة احترازية عاجلة لضبط الامن بالشارع الاسيوطى


عقد اللواء احمد جمال مدير أمن أسيوط اجتماعا شارك فيه اللواء ابراهيم صابر مدير مباحث المديرية والقيادات الأمنية بالمحافظة‏,‏ وتم خلاله وضع خطة احترازية عاجلة لضبط الأمن بالشارع ‏الاسيوطى‏
وتضمنت الخطة زيادة ساعات الزيارة للمساجين بالسجن العمومي وسجون أسيوط الفرعية, وذلك علي ضوء تذمر أهالي المساجين من الإجراءات التي تتخذ حيالهم أثناء الزيارة ووقوفهم بالساعات في عرض الشارع وطوابير غير منتظمة والشكوي من بعض الحراس.
كما أمر مدير الأمن رؤساء مباحث ومأموري المراكز والأقسام بحسن معاملة الجمهور وإنجاز مصالحهم بما يليق برجال الأمن بهدف إعادة ثقة المواطن علي قاعدة الشرطة في خدمة الشعب من خلال الاحترام المتبادل بين المواطن ورجل الأمن وعدم الخروج علي هيبة الدولة.
كما تضمنت الخطة قيام حملة واسعة الانتشار علي مراكز البداري وساحل سليم وأبوتيج لضبط الهاربين من السجون والهاربين من أحكام خاصة في ظل انتشار ظاهرة قطع الطرق وأعمال البلطجة, وبالفعل تم إلقاء القبض علي عدد منهم وإحالتهم الي النيابة.

بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط واللواء احمد جمال الدين مدير امن اسيوط اتمام الصلح بين قريتي "جحدم" و"العزية" بمركز منفلوط بأسيوط


أتم اليوم أهالي قريتي "جحدم" و"العزية" بأسيوط، الصلح في ديوان مركز شرطة منفلوط، وذلك بحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، واللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، وكبار عائلات القريتين.
وقال منتصر مالك يعقوب، المحامي، أحد لجنة الصلح وابن عمدة قرية العزية، إنه تم إقرار الصلح في ديوان مركز شرطة القوصية، بعد أن تمت تصفية الخلاف، حيث أكد المحافظ ومدير الأمن ضرورة عدم الانسياق وراء الخلافات الشخصية، وتحويلها إلي خلافات أكبر، وإنما المطلوب هو التعايش بشكل سلمي بين أهالي القري والعائلات من أجل الحفاظ علي أمن وسلام مصر.
وطالب المحافظ ومدير الأمن أيضا، بالتكاتف بين الأهالي من أجل الوصول إلي بر الآمان، مشيدين بدور كبار العائلات بالقريتين، والذين قاموا بإنهاء الخلاف بسرعة، وتم إقرار الصلح بين المختاصمين.
جدير بالذكر أنه وقع مساء أمس وأول من أمس خلاف بين سائقين من قريتي جحدم والعزية التابعتين لمركز منفلوط، أحدهما قبطي والآخر مسلم، مما أدي إلي تطور الخلاف، وتدخل أطراف مختلفة من القريتين، وهو ما أحدث توترا بعض الشىء داخل القريتين، وتمكنت لجنة الصلح المكونة من كبار العائلات من تقريب وجهات النظر وإنهاء الخلاف.


بترول أسيوط يُخفض الحمل التدريبى استعدادا لسوهاج بعد غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ15 لدورى القسم الثانى.





قرر حسين عبد اللطيف المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، تخفيض الحمل البدنى على لاعبيه خلال التدريبات الحالية استعدادا لمواجهة فريق سوهاج، بعد غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ15 لدورى القسم الثانى.

كان جميع لاعبى بترول أسيوط ، قد انتظموا فى التدريبات الجماعية التى أقيمت عصر اليوم،بعد أن حصل اللاعبون الذين شاركوا فى مباراة التليفونات،السبت،على راحة سلبية لمدة 24 ساعة،بينما أدى باقى اللاعبين تدريبا خفيفا ،أمس،تحت قيادة خالد عبد الفتاح المدرب العام.


اتخذ عبد اللطيف، قرارا بالسفر إلى سوهاج عقب تدريب غداً الأربعاء، للدخول فى معسكر مغلق حتى موعد اللقاء.


يذكر أن البترول يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى"الصعيد"، بعد أن حصل على النقطة الـ 27 بالتعادل الإيجابى مع التليفونات 1/1 .

بالصور اسيوط فيس توك ترصد تظاهر عشرات السائقين امام ديوان عام محافظة اسيوط احتجاجًا على طردهم من موقف الفتح بأسيوط




تظاهر اليوم العشرات من سائقي سيارات خط الفتح القاهرة، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجا على قيام رئيس مركز ومدينة الفتح بطردهم من الموقف الخاص بهم.
وقال محمد عمر، صاحب سيارة، إن رئيس المدينة قام بطردنا من الموقف بعد أن قام سائقه الخاص باصطناع مشكلات معنا دون مبرر، وفوجئنا اليوم بمنعنا من الوقوف بالموقف المخصص لنا في المدينة.
وأضاف حمدي محمد سيد، صاحب سيارة، أن عدد السيارات التي تقوم بالتركيب في هذا الموقف نحو 40 سيارة، تتعيش عليها 300 أسرة، إلا أن رئيس المدينة لم يبرر لنا سبب طردنا من الموقف.
من جانبه، أمر اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط فور عرض الأمر عليه بإعادة السائقين مرة أخرى إلى موقفهم.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط على مسؤليته الشخصية :: إنشاء كوبري أبوتيج ساحل سليم "هم شخصي لي"

قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط -خلال لقائه وفد الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي "تحت التأسيس" في مكتبه- إن عودة إنشاء كوبري أبوتيج ساحل سليم هم شخصي له، مضيفا أن رئيس هيئة الطرق والكباري أرسل له رسالة تفيد بأن الكوبري لم يتم إلغاؤه، إنما تم إرجاؤه لحين تدبير ميزانيته.
وأشار "حماد" إلي أنه سيقوم بعرض موضوع الكوبري في أول اجتماع له لمجلس الوزراء والمحافظين.
وقالت سناء السعيد، عضو حزب المصري الاجتماعي، إن وزارة الاستثمار تسلمت أراضى من محافظة أسيوط مقابل إنشاء هذا الكوبري، وبالتالي فإن المبلغ المخصص لإنشاء الكبري من أموال المحافظة، وليس من الموازنة العامة للدولة.
وطالب نبيل رومان، أحد أعضاء الحزب، بسرعة تحديد كردونات المدن لامتصاص العمالة العائدة من ليبيا في المعمار، والذي يعتمد على العمالة الكثيفة.
وعرض المحامي عبد المنعم سيد أحمد، أحد أعضاء الحزب، أمر التعديات علي جانبي الطريق الصحراوي الشرقي، مطالبا المحافظ بسرعة إزالة التعديات للحفاظ علي أراضي أملاك الدولة.
ومن جانبه شكل المحافظ في نفس اللقاء لجنة ميدانية لحل مشكلة خور ساحل سليم برئاسة اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من احد العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى باسيوط :: الفساد ينتشر بشركة مطاحن مصر الوسطى باسيوط فبعد عصر الثورة انتهى زمن الواسطة والمصالح الشخصية ولكن فى اسيوط وتحديدا بشركة مطاحن مصر الوسطى واسيوط فيس توك تحذر المسؤلين بجميع الشركات من اى استهتار وهضم واختلاس حقوق المواطنين الشرفاء


مطاحن مصر الوسطي تسير عكس الاتجاة تعلن الدولة كل يوم عن الاستقرار الاختماعي وانتماء العمال الي اماكن عملهم ولكن لسة في قيادات لم تفهم اي شئ فهي تقود شركاتها في الاتجاة المعاكس هذا ما فعلت شركة مطاحن مصر الوسطي فهي تسير عكس السير كما قرنا عن انها قامت بعمل عقود للعمالة المؤقتة واستجابة لقرار رئيس الوزراء ولكن قامت باخفاء عقود الموظفين والتفريق في المعاملة بناء علي اهواء شخصية ومصالح وقسمة الناس شيعا واختلقت قوانين لم نسمع عنها ايام الرومان او تحتمس كما قراءت علي احد المواقع فهي شركة تسبح عكس التيار فان الثورات وقودها العمال والمصالح الاقتصادية فتنبهوا ان لا يكون ذلك وقود الثورة القادمة فظلم هو اكبر محرك للثورات فلتتنبه الحكومة لمس هذه القيادات التي تشعل الثورات 

اسيوط فيس توك ترجو من العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى امدادها بمستندات وصور وفيديو تكشف الفساد المنتشر بشركة مطاحن مصر الوسطى

فهذا واجب عليكم لكشف كل فاسد ومحاسبته 

ودفاعا عن حق المواطنين المظلومين فهم بالمئات


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...