الأحد، 26 فبراير 2012

عاجل :: مطار القاهرة الدولى يستقبل شخصين من محافظة اسيوط قامت السلطات الإيطالية بترحيلهم لمخالفتهم شروط الإقامة ودخولهم البلاد عن طريق الهجرة غير الشرعية

ترحيل ثلاثة مصريين من إيطاليا
استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد ثلاثة ركاب مصريين قامت السلطات الإيطالية بترحيلهم لمخالفتهم شروط الإقامة ودخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.
وصل المرحلون على متن طائرتى الخطوط التونسية رحلة رقم 813 والخطوط الايطالية رحلة رقم 894 ، حيث ناقشت السلطات المرحل الاول ويدعى ( ه.ز.س ) دبلوم صنايع من أسيوط وتبين انه غادر البلاد عام 2003 عبر منفذ السلوم متوجهاً الى ليبيا ومنها بمركب صيد الى روما وعمل فى مطعم الى ان تم ضبطه وترحيله بمعرفة السلطات الايطالية ترانزيت تونس.
بينما أسفرت مناقشة الثانى والثالث  ويدعى ( م.ع.أ ) دبلوم صنايع من المنوفية و ( س.م.ع ) من أسيوط وبمناقشتهما أفادا أنهما دخلا روما عن طريق موسكو وعند وصولهما رفضت السلطات الايطالية دخولهما البلاد دون إبداء أسباب وتم ترحيلهما مرة أخري.


أمناء الشرطة بأسيوط يطلقون نقابتهم برعاية إخوانية-عمالية

أمناء الشرطه فى أسيوط خلال إضرابهم
الأزمات فى وزارة الداخلية لا تأتى فرادى. فبعد حالة الغليان التى تعيشها الوزارة منذ فترة، عقب الأنباء التى ترددت عن بدء عملية تطهير واسعة ستؤدى إلى تقاعد نحو 1000 لواء وعميد، وبينما لا تزال أزمة الضباط الملتحين مشتعلة ومتصاعدة، بدت الوزارة على أعتاب مشكلة جديدة تتعلق برغبة كثير من أفراد الشرطة فى تأسيس كيان نقابى مستقل يدافع عن حقوقهم أمام القيادات الشرطية الكبيرة.. تحت عنوان «تطوير وهيكلة وزارة الداخلية»، ووسط حضور لافت لأفراد الأمن وعدد من نواب مجلس الشعب ورموز العمل السياسى والمجتمع المدنى، عقد مساء أول من أمس، فى نادى أمناء الشرطة فى المظلات، المؤتمر السابع للائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة، الذى انتهى بالإعلان عن إنشاء أول نقابة مستقلة لأمناء الشرطة.. كان من بين الحضور أعضاء ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة فى القليوبية، إضافة إلى نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار أحمد الفقى، والنائب البرلمانى رئيس اتحاد النقابات المستقلة كمال أبو عيطة، وعميد كلية أصول الدين عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد الرحمن البر، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى النائب أحمد رفعت، إلى جانب المرشح المحتمل للرئاسة خالد على، ورئيس الاتصال فى جهاز المخابرات سابقا رئيس ائتلاف الضباط المتقاعدين بالقوات المسلحة اللواء مدحت الحداد.. النائب كمال أبو عيطة أثنى بشدة على خطوة تأسيس النقابة الشرطية، واعتبرها عيد الشرطة الحقيقى، خصوصا أنها ستكون دوما ضد السلطة المستغلة، بينما وجه كلامه لأعضاء الائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة قائلا «تسلم عقولكم وعزيمتكم وأيديكم وقوتكم.. تسلموا يا رجالة مصر».. من جانبه، قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خالد على،

النقيب وليد حسنى :: انضمام الرتب الكبيرة لاصحاب اللحية مفاجأة.. وجمعة سيعود إلى العمل بلحيته فى مارس والداخلية تتراجع عن أى إجراء تعسفى، ضد مطلقى اللحى من الضباط والنقيب محمد السيد سنقاضى الداخلية لازدراءها لنا

الأمين محمد عبد القوى
                                الفيديو

من الآن، أصبح ممكنا، أن نرى ضباطا ملتحين فى الشارع. فالداخلية تتراجع عن أى إجراء تعسفى، ضد مطلقى اللحى من الضباط. هذا ما أعلنه النقيب وليد حسنى، عضو ائتلاف «أنا ضابط ملتحى».
صفحة «أنا ضابط شرطة ملتحى» على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، ذكرت، أن العقيد أحمد شوقى محمد عبده، الضابط بأمن الموانى فى دمياط، أطلق لحيته. ليكون عونا للضباط الملتحين الآخرين.
الأيام القليلة التى كانت تفصل شوقى، عن ترقيته إلى رتبة «عميد»، لم تمنعه من أخذ القرار. هكذا ذكرت الصفحة، التى عددت من بطولات شوقى، الذى قام بالقبض على جمال فرغلى هريدى، أحد أعضاء الجناح العسكرى، فى الجماعة الإسلامية فى أسيوط، كما كان مشرفا على الأمن المركزى فى قرية الكشح، بمركز السلام، وقت الفتنة التى احتدمت بين المسلمين والمسيحيين، ورحل إثرها بضع وعشرون شخصا.
النقيب وليد حسنى،  إن العقيد شوقى كان متضامنا مع الضباط الملتحين منذ البداية، ولكنه قرر إطلاق اللحية بالفعل، مشيرا إلى أن عدد الأفراد من أمناء الشرطة الملتحين أيضا يتزايد، مؤكدا أن الداخلية لم تتخذ أى إجراءات تعسفية ضد الذين أطلقوا لحيتهم من الأمناء، باستثناء التحقيق معهم، بخلاف ما اتخذته من قبل، ضد الضباط الملتحين، الذين أوقفتهم عن العمل.
وعن سبب تراجع الداخلية عن اتخاذ أى إجراء تعسفى ضد أمناء الشرطة قال حسنى إن أفراد الشرطة عددهم كبير وهم عصب الوزارة، لذلك فالداخلية تخشى أن تتخذ إجراءات تعسفية معهم لأن ذلك قد يأتى بنتيجة عكسية، موضحا أن انضمام أصحاب الرتب الكبيرة إلى الضباط الملتحين وإطلاقهم اللحية كان مفاجأة للجميع، لأن الداخلية توقعت أن سيادة القهر تولد الخوف، ولكن هذا لم يؤثر فى موقف الضباط الملتحين ولم يتراجعوا قائلا «النتيجة جاءت بالعكس عندما تعنتوا مع الصغار من الضباط، فالتحى الكبار».
وأكد حسنى أن المقدم ياسر جمعة هو أول ضابط تم وقفه عن العمل وبالتالى فهو أول ضابط سيعود إلى العمل بلحيته فى 11 مارس المقبل، مضيفا أن هناك 7 من أفراد الشرطة بمديرية أمن سوهاج قاموا بإطلاق اللحية لينضموا إلى ائتلاف ضباط وأفراد الشرطة الملتحين.
لم يكن شوقى هو الرتبة الأولى التى اتخذت هذا القرار، بعد أن أطلقها صغار الضباط ممن يحملون رتبة نقيب وملازم أول، فقد سبقه مقدم فى شرطة الاتصالات، فى مديرية أمن القاهرة، وآخر فى إدارة الترحيلات، وانضم إليهم أمس، المقدم يوسف سعد على، الضابط فى مديرية أمن الأقصر، ليكون الرتبة الرابعة، بين كبار الضباط. وفق صفحة «فيسبوك».
كان المقدم يوسف، قد كتب على الصفحة، «أنا المقدم يوسف سعد على الضابط بمديرية أمن الأقصر بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، لقد أعفيت لحيتى منذ أيام استعدادا لعودتى إلى العمل بعد انتهاء إجازتى.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات ذوي الاحتياجات الخاصة - اسيوط وشهود عيان :: محافظ اسيوط يرفض الاستجابة لمطالبنا المشروعة والامن يعتدى بالضرب على المعاقين بأسيوط

بالصور .. الشرطة تستأجر سيارات للمتظاهرين لتراجعهم عن قطع السكك الحديدية بأسيوط

بالصور .. الشرطة تستأجر سيارات للمتظاهرين لتراجعهم عن قطع السكك الحديدية بأسيوط
                         باقى الصور

عاجل :: بالصور عشرات المعاقين يقطعون طريق قطارات الصعيد احتجاجاً على تجاهل المسئولين لهم وعدم تعيينهم في وظائف طبقاً لنسبة 5% التي أقرها القانون - على حد وصفهم - مما أجبر الشرطة على تفريقهم من قضبان السكة الحديد بالقوة

معاقو أسيوط يقطعون السكة الحديد ويضربون عن الطعام
                          باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خالد على مرشح الرئاسة بجامعة اسيوط

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الاولى قسم التدريب _ كلية التربية الرياضية _ جامعة اسيوط


أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، فرع أسيوط يستنكرون تصريحات الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر حول استحالة استقلال فرع الجامعة بأسيوط، معللاً بأن ذلك يحتاج إلى تعديلات تشريعية، وهى فوق صلاحيات مجلس الجامعة


استنكر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، فرع أسيوط، تصريحات الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر حول استحالة استقلال فرع الجامعة بأسيوط، معللاً بأن ذلك يحتاج إلى تعديلات تشريعية، وهى فوق صلاحيات مجلس الجامعة.

وقال الدكتور أسامة عبدالرءوف، عميد كلية العلوم ورئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، إن تلك المواد الدستورية التي يتحدث عنها العبد هي بذاتها المواد الدستورية التي صدرت بمرسوم بقانون رقم 13 لسنة 2012 والتي تم التصديق عليها من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد موافقة مجلس الوزراء دون أن يعلم أعضاء هيئة التدريس عنها شيئًا.

وأضاف

تصاعد احتجاجات أساتذة جامعة الأزهر للمطالبة باستقلال فرعى أسيوط وطنطا

تصاعدت الاحتجاجات بفرع جامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة باستقلال الفرع، حيث احتشد المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة بالاستقلال المالي والإداري لفرع الجامعة.

وأكد المحتجون أن المركزية في إدارة جميع كليات الجامعة ومنها كليات فرع أسيوط عبر السنوات الطوال الماضية أثرت بالسلب علي الدراسات العليا والتعيينات والإنشاءات، وتحول دون الاستثمار الأمثل لموارد الجامعة فضلا عن عرقلة كثير من القرارات واستمرار ونظم أعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة وقفة احتجاجية، وجمع أعضاء هيئة التدريس المطالبون باستقلال فرع أسيوط نحو500 توقيع للتأكيد علي مطلبهم، وأعدوا تصورا لتقسيم الجامعة الأزهر إلي ثلاث كيانات منفصلة إداريا، وهي فرع أسيوط، وفرع طنطا، بالإضافة إلي المقر الرئيسي للجامعة بالقاهرة، مشيرين إلي أن استقلال فرعي بحري وقبلي لا يعني الانسلاخ عن الجامعة الأم بالقاهرة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اشتباكات بالايدى وسيارة أجرة تحاول دهس المعتصمين أثناء تظاهر المعاقين للمطالبة بنسبة ال 5 % كما وعدهم المسئولين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشروع صحوة بصعيد مصر ودعم الحقوق والفرص المتكافئة للاشخاص ذوى الإعاقة بصعيد مصر

بالصور العشرات من المعاقين يتظاهرون أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجا على عدم تعيينهم

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/7/440x272o/995.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/7/440x272o/996.jpg
                         باقى الصور

محافظ أسيوط يطالب مسئولي المحليات بسرعة إزالة اللافتات والملصقات الخاصة بدعاية مرشحي انتخابات مجلس الشعب والشورى التي مازالت معلقة على الحوائط والجدران بمختلف ميادين المحافظة



طالب اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، مسئولي المحليات بسرعة إزالة اللافتات والملصقات الخاصة بدعاية مرشحي انتخابات مجلس الشعب والشورى التي مازالت معلقة على الحوائط والجدران بمختلف ميادين المحافظة.

وناقش المحافظ، خلال لقائه مسئولي المحليات بمدينة أسيوط، مقترحات وخطط المواطنين فى تنمية المحافظة الفترة المقبلة، حيث التقى بأكثر من 30 مواطنًا من مختلف المراكز والقرى.

وقال البرعى إن مصر تمر الآن بمرحلة أخطر من حرب أكتوبر المجيدة لأنها تواجه الآن أعداء بالداخل والخارج يسعون لتدمير مستقبلها الواعد، منوها إلى اجتياز الشعب مصرى هذه المرحلة لأنها نتاج طبيعي لأغلب الثورات التي قامت فى مختلف دول العالم.

مجلس جامعة أسيوط يوافق على مذكرة التفاهم بين ولاية جوبكين الروسية للغاز والبترول والجامعة وعلى ترقية 23 عضو هيئة تدريس


وافق مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه، الأحد، برئاسة الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، عن شهر فبراير، على مذكرة التفاهم بين ولاية جوبكين الروسية للغاز والبترول والجامعة.

كما وافق على ترقية 23 عضو هيئة تدريس، حيث تمت ترقية كل من الدكاترة إيمان عباس محمود أستاذاً بقسم الطب الطبيعى والروماتيزم بكلية الطب، ومصطفى أحمد حسين أستاذاً بقسم الكيمياء العضوية الصيدلية بكلية الصيدلة، وهانى عبد المقصود والغرنوانى أستاذاً بقسم اللغة العربية بتربية الوادى الجديد.

كما شملت الموافقة ترقية 12 عضو هيئة تدريس إلى

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يطلق صباح اليوم جائزة لإعلاميي المستقبل تحمل اسم الكاتب الصحفي الراحل أحمد بهاء الدين مخصصة لطلبة مختلف أنواع المدارس والمعاهد تحت 18 عاما في مركزي صدفا والغنايم


أطلق صباح الأحد مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط جائزة لإعلاميي المستقبل تحمل اسم الكاتب الصحفي الراحل أحمد بهاء الدين مخصصة لطلبة مختلف أنواع المدارس والمعاهد تحت 18 عاما في مركزي صدفا والغنايم.

وقد صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي.

وقال إن الهدف من اقتصار الجائزة على مركزين فقط هو إتاحة الفرصة أمام مواهب واعدة قد لا تتاح لها القدرة على منافسة ضخمة برغم امتلاكها بذور الموهبة الحقيقية.

وأضاف أن الجائزة تهدف

نادي القصة بأسيوط ينظم الاحتفالية الكبري الأولي لتكريم الفائزين بجائزة القاص أحمد راشد البطل في مقر مؤسسة سعد زغلول الثقافية


نظم نادي القصة بأسيوط الاحتفالية الكبري الأولي لتكريم الفائزين بجائزة القاص أحمد راشد البطل، وذلك مساء أمس السبت، في مقر مؤسسة سعد زغلول الثقافية.

وبحضور الأديب أحمد راشد البطل مؤسس النادي ورئيسه الشرفي ورئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ووكيل وزارة ومدير عام الثقافة وكبار الكتاب والشعراء بالصعيد، فضلاً عن رؤساء وأعضاء أندية الأدب والقصة ورئيس الأدب المركزي بسوهاج.

صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط، مؤكدًا أنه شارك في المسابقة 88 قاصًا مبدعًا من مختلف محافظات الجمهورية تنافسوا على جائزة المبدع أحمد راشد البطل الذي كرس حياته لرعاية واكتشاف المواهب مؤسسا أول ناد للقصة في الصعيد والثالث من نوعه على مستوى الجمهورية عبر جهود ذاتية مخلصة إيمانًا منه برسالة القصة وقضاياها الإبداعية.

وأوضح "عكاشة"، أن الإبداع المتميز للمشاركين كان سببًا لصعوبة الاختيار فيما بينهم، حيث شارك في مسابقة المحترفين 36 قاصًا بواقع 3 من بورسعيد و4 من الغربية و3 من القاهرة و5 من قنا و2 من البحر الأحمر و3 من سوهاج و16 قاصًا من أسيوط.

بينما شارك في مسابقة المواهب الواعدة تحت سن 25 عامًا 16 قاصًا من المدارس و9 قصاصين من جامعة أسيوط و7 قصاصين من جامعة الأزهر و14 قاصًا من مراكز الشباب والرياضة و6 قصاصين من خارج محافظة أسيوط

محافظ اسيوط يكلف جميع وحدات الجهاز الإدارى بالمحافظة بسرعة إنهاء إجراءات تعيين مصابي ثورة 25 يناير فى الوظائف التى خصصها المجلس القومي لرعاية الشهداء ومصابي الثورة

كلَّف اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط جميع وحدات الجهاز الإدارى بالمحافظة بسرعة إنهاء إجراءات تعيين مصابي ثورة 25 يناير فى الوظائف التى خصصها المجلس القومي لرعاية الشهداء ومصابي الثورة.

وصرح بأن المكتب الاقليمى الذي تم تخصيصه لرعاية أسر الشهداء والمصابين بديوان عام المحافظة يمثل أهمية بالغة حيث إنه وسيلة الاتصال المباشرة بين أسر الشهداء والمصابين والمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين بالقاهرة.


ومن جانبه أوضح اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة أن أسيوط هي المحافظة الوحيدة التي أبرمت اتفاقًا مع الصندوق الاجتماعي بالقاهرة لمنح المصابين قروضًا بدون فوائد ولا ضمانات لإقامة مشروعات صغيرة تعينهم على مواجهة حياتهم المعيشية وبحد أقصى 50 ألف جنيه للقرض.


وأضاف يعقوب أن المكتب الاقليمى يسعى إلى تقديم منظومة خدمات متكاملة تشمل فرص عمل ووحدات سكنية واستكمال علاج وإعفاء من المصروفات الدراسية بالإضافة إلى أنه تم إنشاء وحدة العلاج لمصابي الثورة بالمستشفى الجامعي بأسيوط

عاجل :: نيابة اسيوط تقرر حبس المدعو / كارم دياب إبراهيم سكرتير مدرسة دير الجبراوى الإعدادية القبطى بمركز أبنوب أربعة أيام على ذمة التحقيقات معه فى اتهامه بالاعتداء على الدين الاسلامى بالتحرض على التمييز بين المسلمين والمسيحيين بالتعدى على الرموز الدينية


قررت نيابة أسيوط الكلية حبس سكرتير مدرسة دير الجبراوى الإعدادية القبطى  بمركز أبنوب أربعة أيام على ذمة التحقيقات معه فى اتهامه بالاعتداء على الدين الاسلامى بالتحرض على التمييز بين  المسلمين والمسيحيين بالتعدى على الرموز الدينية.

تولى التحقيقات محمد حسام حمزة رئيس نيابة أسيوط الكلية تحت إشراف المستشار حمزة إبراهيم المحامى العام لنيابات أسيوط .

كان المتهم كارم دياب إبراهيم البالغ من العمر 52 عاماً سكرتير مدرسة دير الجبراوى الإعدادية المشتركة قام فى 9 فبراير بقذف الرسول (( محمد )) صلى الله عليه وسلم  بأفعال مشينة أمام مدرسين زميلين له بالمدرسة هما حداف حفظى وعبد الهادى ضاحى كما قام المتهم بالإساءة إلى أحد أنبياء الله الآخرين. وعندما روى أحد المدرسين ماحدث لمدرس ينتمى للتيار السلفى يدعى عبد الحميد إمام قام بإبلاغ اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط  فى 22 فبراير.

وأكدت التحريات التى أشرف عليها العميد أحمد أبو عقيل رئيس المباحث أن المتهم من المتعصبين للدين المسيحى ودائم التلفظ بأقوال مسيئة للدين الإسلامى .

بالفيديو النائب / عبد المنعم التونسى والنائب / عامر عبد الرحيم محمود من محافظة اسيوط يشاركون نقابة الصحفيين فى مناقشة مشاكل الصعيد المنسى




أقيمت اليوم ندوة بعنوان: " الصعيد المنسى " بنقابة الصحفيين ، حيث ناقشت الندوة أهم المشاكل التى تواجه الوجه القبلى وكيفية مواجهتها ووضع الوجه القبلى قبل الثورة وبعد الثورة .
وشارك العديد من الشخصيات المنتمية للوجه القبلى والممثلين لنقابة الصحفيين ، وأبرزهم : محمد عبدالقدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين و الصحفى محمود بكرى.
كما شارك عضو مجلس الشعب عبد المنعم التونسى النائب عن محافظة أسيوط والنائب  عامر عبد الرحيم محمود المتحدث باسم كتلة حزب البناء والتنمية فى مجلس الشعب والنائب عن محافظة أسيوط.
و  تم تسليط الضوء على أهم المشكلات التى تواجه الوجه القبلى من فقر الذى ينتشر مثل المرض فى الصعيد على الرغم أنه من أهداف الثورة العدالة الاجتماعية فبالأحرى توفير العدالة الاجتماعية  لأبناء الصعيد.
كما ناقش الاهتمام بالزراعة وبتوسيع الرقعة الزراعية، حيث إن رقعة الزراعة فى الوجه البحرى أكبر بكثير من الوجهه القبلى على الرغم من اتساع الأراضى الزراعية فى الوجه القبلى.
وطالبوا بإعطاء الوجه القبلى حصته التى يستحقها من الموازنة العامة بما يلبى احتياجات الصعيد ، وأيضا عدم التخطيط السليم للوجه القبلى ، كاشفين أن نسبة الأمية قاربت ال40% بين أبناء الصعيد والتسرب من المدارس وصل إلى 18% .

وأكد الحاضرون على أن الاعلام يعطى ظهره للصعيد حيث إنه لا يتم تسليط الضوء الإعلامى على الصعيد الا بنسبة 3 % فقط فى حين أن الصعيد أكثر المناطق فى مصر التى تحتاج إلى تسليط الضوء عليها.
وفى نهاية الندوة اجتمع الحاضرون على عدة: أولها توفير العدالة الاجتماعية من خلال إعادة توزيع موازنة الدولة ، و إعطاء الأهمية الأولى للزراعة لأن مستقبل مصر الزراعى فى الصعيد

الدكتور جمال محمد علي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة السابق وعميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط في سرادق عزاء أحمد شاكر أمين صندوق إتحاد الكرة السابق ونجم المنصورة ومنتخب مصر السابق الذي وافته المنية فجر الأربعاء الماضي إثر وعكة صحية مفاجئة


يتجمع عدد كبير من نجوم الرياضة المصرية في سرادق عزاء أحمد شاكر أمين صندوق إتحاد الكرة السابق ونجم المنصورة ومنتخب مصر السابق الذي وافته المنية فجر الأربعاء الماضي إثر وعكة صحية مفاجئة.

كان من بين الحضور محافظ الدقهلية واللواء حرب الدهشوري رئيس إتحاد الكرة الأسبق وسمير زاهر رئيس الإتحاد السابق وعزمي مجاهد المدير التنفيذي للإتحاد السابق وهادي فهمي رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد والكاتب الصحفي إبراهيم حجازي واللواء علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك وحسن شحاتة المدير الفني للزمالك مصطفى عبده قائد النادي الأهلي ونجم منتخب مصر السابق ومحمود سعد مدير قطاع الناشئين بالزمالك وشوقي غريب المدير الفني لسموحه وسيد عبدالرازق (بازوكا) نجم الإسماعيلي السابق ومحمود الشامي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة السابق وربيع ياسين نجم الأهلي السابق والمدير الفني لمنتخب الشباب ومحمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق وأحمد شاهين الخبير السياحي وعدد من نجوم المنصورة أمثال سعد سليط وأسامة سطوحي ومحمد الهادي ومحمد بدير والحكم الدولي فهيم عمر والدكتور جمال محمد علي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة السابق وعميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط واللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة وعزت أبوالروس مدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي وحسين عبداللطيف نجم الزمالك السابق المدير الفني لنادي الألمونيوم.

أحمد خلف عبدالحافظ محمد المقيم فى قرية الجنادلة التابعة لمركز الغنايم بمحافظة أسيوط طالب بالهندسة نزل الى التحرير احتفالا بالذكرى الأولى للثورة واختفى ولم يعد حتى الان ووالده بنبرة حزن « نفسى أشوفه واسمع صوته»


«عاوز أروح التحرير، كان نفسى أكون واحد من اللى شاركوا فى الثورة هناك».. كلمات رددها «أحمد» كثيراً لوالديه كلما رأى مشهداً من مشاهد الثورة فى التليفزيون، ولكى يحقق جزءاً من حلمه خرج من قريته فى الصعيد صباح يوم 25 يناير الماضى، للاحتفال مع المتظاهرين فى التحرير بالذكرى الأولى للثورة، إلا أنه لم يعد حتى الآن، وانقطعت أخباره من وقتها، أسرته تعيش مأساة منذ هذا اليوم، وتجوب كل شبر فى مصر، بحثا عن فلذة كبدها.
«المصرى اليوم» التقت خلف عبدالحافظ محمد «42 سنة»، عامل، والد «أحمد»، المقيم فى قرية الجنادلة التابعة لمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، والذى روى القصة كاملة بقوله: ابنى عمره «21 سنة»، طالب بالفرقة الثالثة بالمعهد العالى للهندسة بالمنيا، وأضاف أنه خرج صباح يوم 25 يناير الماضى، متوجهاً إلى ميدان التحرير، لمشاركة المتظاهرين فى الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة، وبعد خروجه من المنزل بـ6 ساعات تليفونه أغلق، وقال والده: بعد انتهاء اليوم وعدم عودته بدأنا نبحث عنه فى كل مكان حتى مشرحة زينهم، فإن ابن عمه دخل الثلاجة، ولم يجده ضمن الجثث، مشيراً إلى أنه حرر محضراً بقسم شرطة الغنايم، ولم يترك أحداً إلا سأله عليه، وأضاف الوالد أن أحمد نجله الوحيد على 4 بنات هو أكبرهم سناً. وأنهى الوالد حديثه، قائلاً: «ابنى الوحيد ماليش غيره هو سندى وسند بناتى الأربعة، نفسى أشوفه واسمع صوته».

أعضاء جمعية ائتلاف 25 يناير بالبداري في أسيوط يطالبون بتغيير جميع المخبرين الموجودين داخل مركز شرطة المركز، وذلك لأنهم هم سبب الفتنة بين الأهالي، وسبب فشل جميع الحملات الأمنية، وذلك باعتراف ضباط المباحث

طالب أعضاء جمعية ائتلاف 25 يناير بالبداري في أسيوط، بتغيير جميع المخبرين الموجودين داخل مركز شرطة المركز، وذلك لأنهم هم سبب الفتنة بين الأهالي، وسبب فشل جميع الحملات الأمنية، وذلك باعتراف ضباط المباحث.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظتمه الجمعية اليوم، بحضور اتحاد شباب البداري لمناقشة الانفلات الأمني في مركز البداري، ومايحدث من قتل وخطف وترويع للآمنين ومقتل العشرات عن طريق ضرب إطلاق النار العشوائي وتقدير الضحايا في مدينة البداري من بعد ثورة يناير حوالي مائة وخمسين شخصًا غير الإصابات.


واتفق المجتمعون وفقا لكلام أسامة محمود، عضو ائتلاف 25 يناير، على "روشتة عمل" يضعونها أمام السيد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أولها: ضرورة جود سيارات شرطة بصورة مستمرة في مدينة البداري ليل نهار، وأكمنة ثابتة ومتحركة وتغيير جميع المخبرين الموجودين داخل مركز شرطة البداري، وعودة مركز الشرطة إلي مدينة البداري، بعدما تم نقله إلى قرية بعيدًا عن المدينة، ويوجد أكثر من مكان يصلح للتواجد المؤقت به في المدينة، لحين بناء مركز الشرطة في مقره الأصلي، وتكوين مجالس عرفية تحت إشراف الجيش والشرطة لحل المشكلات الثأرية بين أهالي البداري.


وقال محمود: إن أعضاء الائتلاف والاتحاد قرروا الاعتصام أمام مديرية أمن أسيوط، الأسبوع المقبل في حالة عدم استجابة وزير الداخلية لمطالبهم.


عشرات العمال بمحطة توليد الكهرباء بأسيوط يتعصمون احتجاجًا على حجب المكافآت عن الفنيين وصرفها لكبار العاملين بالمحطة والمهندسن، برغم قيامهم بتأدية عملهم مما حذا بهم تقديم مذكرات رسمية لرئيس القطاع بأسيوط، وإرسال صور منها لرئيس مجلس إدارة الشركة

اعتصم عشرات العمال بمحطة توليد الكهرباء بأسيوط اليوم السبت، احتجاجًا على حجب المكافآت عن الفنيين وصرفها لكبار العاملين بالمحطة والمهندسن، برغم قيامهم بتأدية عملهم مما حذا بهم تقديم مذكرات رسمية لرئيس القطاع بأسيوط، وإرسال صور منها لرئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد العمال، أن قيادات المحطة من المديرين والمهندسين يستحوذون على أغلب المكافآت المنصرفة للعاملين، ويحجبونها عن الغالبية العظمى من العاملين الفنيين، الأمر الذي جعلنا ندخل في اعتصام، وسوف نصعد للإضراب في حالة عدم تنفيذ مطالبنا.



أفراد وأمناء الشرطة بمركز شرطة أبنوب بأسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على نقل رئيس مباحث أبنوب المقدم نور عمر، مطالبين مديرية الأمن بالتراجع عن قرارها

أضرب أفراد وأمناء الشرطة بمركز شرطة أبنوب بأسيوط على العمل اليوم السبت، احتجاجًا على نقل رئيس مباحث أبنوب المقدم نور عمر، مطالبين مديرية الأمن بالتراجع عن قرارها.

وقام أفراد البحث والأمناء بإغلاق مركز الشرطة بالحواجز الحديدية من الناحيتين، ورفضوا الانصياع لأوامر ضباط الشرطة بفك إضرابهم، فيما شهد مركز الشرطة مشادات كلامية بين المواطنين والأفراد المضربين عن العمل، بسبب رفضهم السماح للفئة الأولي الدخول إلي القسم لإنهاء أوراقهم ومصالحهم.


من جانبه طالب الرائد نور عمر، رئيس المباحث، الأمناء والأفراد بفك إضرابهم وقضاء مصالح المواطنين، إلا أنهم رفضوا ذلك، حتي تتم الاستجابة لمطالبهم.

الدكتور مصطى كمال، رئيس جامعة أسيوط يعد الأطباء المضربين عن العمل، بالتدخل لإنهاء مشكلتهم

وعد الدكتور مصطى كمال، رئيس جامعة أسيوط، الأطباء المضربين عن العمل، بالتدخل لإنهاء مشكلتهم، بعد اجتماعه وعميد كلية الطب وقائد الحرس بالمستشفيات الجامعية، حيث توصلوا إلى عودة العمل جزئيًا، وزيادة عدد العمالة الموجودة فى الاستقبال حتى تفي بالأعداد المتزايدة للمرضي وذويهم.

كان عشرات الأطباء بمستشفيات جامعة أسيوط، أعلنوا اليوم الامتناع عن استقبال الحالات المرضية بعد تعرضهم للاعتداء والضرب من ذوى المرضي، مما سبب ارتباكا في العمل، وعدم القدرة على القيام بواجبهم نحو تأدية خدمة مناسبة للمرضي خاصة فى أقسام الاستقبال، خصوصا بعد تعدي أحد المرافقين بالضرب والسب علي الطبيب المقيم خالد محمد علي أثناء عمله.

اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط يقرر إجراء حركة تنقلات وتغييرات لأكثر من 37 ضابط شرطة بمختلف أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة

قرر اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إجراء حركة تنقلات وتغييرات لأكثر من 37 ضابط شرطة بمختلف أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة.

وقال مدير الأمن: إن حركة التنقلات جاءت ضمن جهود المديرية لإعادة فرض السيطرة في الأماكن التي يتمركز بها عدد من الهاربين من السجون والمسجلين، وقد تم نقل عدد من ضباط المناطق التي تبين أن جهود العمل بها في الفترة الأخيرة ضعيفة، مما نتج عنه حدوث حالة من الانفلات الأمني.


عضو بحركة 6 أبريل بديروط في أسيوط يتهم رئيس الوحدة المحلية بقرية "دشلوط" بالتحريض على إعدام عدد من المستندات التي تفيد استيلاء أصحاب النفوذ على أراضي أملاك الدولة بالقرية عن طريق إشعال النيران بها، دون تحرير محضر إعدام بذلك

اتهم وليد زكريا، عضو حركة 6 أبريل بديروط في أسيوط، رئيس الوحدة المحلية بقرية "دشلوط" بالتحريض على إعدام عدد من المستندات التي تفيد استيلاء أصحاب النفوذ على أراضي أملاك الدولة بالقرية عن طريق إشعال النيران بها، دون تحرير محضر إعدام بذلك.

وأضاف زكريا، أن مجهولًا قام بإحراق أعداد كبيرة من الأوراق والمستندات الخاصة بالوحدة المحلية "بدشلوط" أمس في أثناء تأدية صلاة ظهر الجمعة، لافتًا أن تلك المستندات قامت 6 إبريل بعد الثورة مباشرة بمعاينتها، وطالبت بفحصها بعد استيلاء عدد من أصحاب النفوذ على أراضي أملاك الدولة بدشلوط إلا أنها اختفت، وفوجئ الأهالي أمس بمجهول يخرج أعدادًا كبيرة من تلك المستندات بجانب سور الوحدة المحلية، ويقوم بإحراقها.


وأشار عضو حركة 6 إبريل، إلى أن من بين الأوراق التي تم إحراقها أذون صرف ودفع وتقسيم حدود ومستندات خاصة بأراضي أملاك الدولة، منوهًا إلى أن الحركة أبلغت الشرطة، التي قامت بدورها بتحرير عدد من المستندات المعدة للحرق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...