الخميس، 13 ديسمبر 2018

صحافة المواطن ’’ كهرباء اسيوط ’’ بالصور عمود كهرباء مكشوف الاسلاك بشارع جانبى من الوطنية مول بشارع الجمهورية باسيوط


الي شركة كهرباء اسيوط العمود دة موجود بالشارع الجانبي من الوطنية مول شارع الجمهورية بجوار الضرائب هو انتم مستنيين كارثة تحصل طفل يموت ولا عربية تولع

بولس سعد الله

البقاء لله .. وفاة شاب من اسيوط والعزاء فى دار المناسبات عند الجامع الكبير


واجب عزاء .. موت الغفلة

ان لله وإن اليه راجعون
سبحان من له الدوام 
توفي الي رحمه الله تعالي اليوم ابن عمتي 
احمد محمد حامد وسوف تشيع صلاه الجنازه
عقب صلاه الظهر بمسجد السلطان والعزاء في دار المناسبات عند الجامع الكبير
نسألكم الفاتحة

البقاء لله .. مقتل شاب بمركز ساحل سليم باسيوط فى ظروف غامضة


تم العثور علي جثه الشاب رضا حسين ذكي سائق توك توك ابن قريه الوادي بمركز ومدينه ساحل سليم بعد ان تغيب عن المنزل منذ يومين تم العثور عليه مقتول وملقي بجثته بالمصرف بالقرب من القريه التابع لها والاسباب غير معومه ومازلات التحريات تجرى للكشف عن مرتكبى الحادث وكما أمرت النيابه بنقل الجثه الي المشرحه لبيان اسباب الوفاه 

قناوى الاسيوطى

اسيوط فى الصحف .. فواتير المياة بأسيوط في متناول الأغنياء فقط .. ولاعزاء للفقراء ومحدودي الدخل "




حالة من الإستياء تسيطرعلى كثير من المواطنين بمحافظة أسيوط  نتيجة إرتفاع فواتير إستهلاك المياه رغم تصريح المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بأن هذه الفواتير عبارة عن تراكمات وسوف تعود الفواتير بنسبة الإستهلاك الفعلية ، بعد تصفية التراكمات طبقا للأسعار المعلنة لعام 2011 أو تسديدها على أقساط ، إلى أن تصريحات رئيس الشركة كانت بيانات إعلامية وهمية ، بعد أن إنتاب العديد من المواطنين حالة من الغليان بسبب المبالغ الخرافية للفواتير ، ووسط مطالب المواطنين بتدخل سريع وحاسم من أجهزة الدولة المسئولة ، وتقديم نائبين من أعضاء مجلس النواب طلبات عاجله لرئيس الوزراء ووزير الإسكان حول التقديرات الخرافية بقيمة الفواتير ، الأمر الذي فجر غيظ المواطنين بعد أن فاجأتهم الشركة بفواتير مياه تطالبهم بسداد آلاف الجنيهات كإستهلاك لشهر واحد . 
وأصبح المطلب الأساسى لغالبية المواطنين القراءات الشهرية للعدادات وبتقدير حقيقى للإستهلاك بعد أن بنت الشركة مبررها الرئيسي على مبالغ تراكمية لعدم قراءة العدادات ، وأصبحت غالبية الأسر بمحافظة أسيوط غير قادرة على تسديد تلك الفواتير ، وعن معاناة الأسر من إرتفاع فواتير إستهلاك المياة .
قال  " أ " م  موظف لم أستطع سداد فاتورة المياة الخاصة بي فكيف لي أن أدفع "600 جنية" قيمة الفاتورة وأنا مرتبي 1485 جنيه  " ليه هو أنا بشرب النيل " مشيرا لتقديمه العديد من الشكاوي لمحافظ أسيوط والجهات الرقابية. 
أما " أيمن .س" يقول فوجئت بفاتورة مياة تطالبني بسداد ستة آلاف جنيه عن شهر واحد وشهر آخر ثمانمائة جنية وأنا دخلي لايتعدى ألفين جنيه ، مضيفا الفواتير نار ومفيش قارىء للعدادات والحسابات تأتي على الفواتير تراكمية بسبب تقصير الشركة في قراءة العدادات لفترات طويلة . 
وقال كامل .أ. عامل ، فوجئت بشركة المياه تطالبني بسداد 954 جنيهاً قيمة فاتورة إستهلاك المياه الخاصة بشقتي عن شهر واحد، بالإضافة إلى مطالبتي بسداد أقساط متأخرة بآلاف الجنيهات ،رغم أنني أقوم بسداد الفاتورة أولا بأول .

’’ معنديش حمام سباحة,, حرام عليكم ’’ كلمات لأحد المواطنين بمحافظة أسيوط ، أثارت الجدل على شبكات التواصل الإجتماعي وعالم السوشيال ميديا بسبب إرتفاع فاتورة المياه الخاصة به والتي تعدت 1552جنيه .   
بينما سخر أحد مسئولي محافظة أسيوط من شركة مياة الشرب مشيرا الى أحد جيرانه والذي صرف آلاف الجنيهات علي تشطيب حمام  قائلا " هو الآن بيتفرج عليه فقط " بسبب إنقطاع المياة المستمر ، والبهوات داخل نطاق مدينة أسيوط  بيدخلوا الحمامات بمياة معدنيه والغلابة لم يتوفر لهم مياه الشرب العاديه.
ويشير محمد .ع إلى أن الشركة قامت مؤخرا بتعيين المئات ، وغيرهم أكثر من 750 محصل بالعمولة رغم ذلك لم يتم قراءات العدادات ونحن فقط من يدفع ضريبة عدم قراءة العدادات بفواتير خرافية وغيرعادلة فكيف لنا أن ندفع فواتيرمياة بأثر رجعي من عام 2013 . 
رغم حالة الغليان التي يعيشها مواطني أسيوط وفى الوقت الذى ألهبت فيه فواتير المياة ظهورهم ، كشف موظف رفض ذكر إسمه ، أن رئيس الشركة إشتري سيارة هيونداي توسان بمبلغ 650 ألف جنية بالأمر المباشر لإستخدامة الشخصي ، تحت بند حاجة ماسة ، بالرغم من وجود أكثر من 5 سيارات مخصصة له ولأسرته.

سمير رشوان الجعفرى

بالصور تمثال من الطين الأسواني للدكتور مجدي يعقوب بكلية الفنون الجميلة باسيوط











يقوم الدكتور محسن سليم، مدرس النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط، بأعمال نحت تمثال للدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، وصاحب مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والذي بدأ في تصميمه الشهر الماضي ولم ينته منه بعد.

ويقول محسن إنه اعتاد على نحت تمثيل لعدد من أعلام مصر الذين يحظون بمحبة الجميع، كنوع من التكريم، مشيرًا إلى أنه الآن يقوم بنحت تمثال للدكتور مجدي يعقوب.

ويشير مدرس النحت إلى أن فكرة نحت تمثال للدكتور مجدي يعقوب، ليست وليدة اللحظة، لكن فكرة تصميم التمثال قديمة جدًا بالنسبة له، منوهًا بأن نحت تمثال لمجدي يعقوب في ذلك الوقت الذي أصبح فيه الدكتور علامة من علامات الطب في العالم بأكمله، تعد فكرة رائعة وجميلة وستحظى بإعجاب الكثيرين.

ويأمل دكتور الفنون الجميلة في وضع التمثال بمكان يليق به، سواء في معهد القلب الخاص به بأسوان، أو بأحد الأماكن العامة الأخرى بعد الانتهاء منه، مشيرًا إلى أنه صمم ذلك التمثال بحجم يتناسب أن يوضع في مكان مفتوح، حيث أنه يساوي أربعة أضعاف الحجم الطبيعي، منوهًا بأن طول بورتريه التمثال يبلغ حوالي ما بين 120 و130 سم، وهو يعد الحجم الملائم لوضعه كعرض حدائقي، بأحد الأماكن المفتوحة أو يوضع في ميدان عام.

ويؤكد سليم أنه استخدم خامة الطين الأسواني في نحت التمثال، مشيرًا إلى صعوبة النحت بهذا النوع من الطين بمفرده، لذلك شيد في البداية تصميم من الحديد كارتكاز، حيث تم أخذ المقاسات والأبعاد عليه، ثم بعدها تأتي مرحلة نزع الطينة وتشكيلها على التصميم وتكون الطبقة الطينية حوالي ما بين 2 و3 سم.

ويشير إلى أنه عقب الانتهاء من مرحلة التشكيل بالطين، يبدأ بمرحلتي الصب والاستنساخ، حيث أنه في الصب يعمل القالب مستديمًا أو قالب هالك.

ويواصل مدرس النحت بكلية الفنون الجميلة حديثه، قائلًا إن لكل مرحلة من مراحل التمثال الخامة الخاصة بها، مشيرًا إلى أنه لم يختار خامة القالب حتى الآن سواء ستكون من الجبس أو الفيبر، منوهًا بأن النسخة المستنسخة هي فيبر جلاس.

كما تمنى أن تكون من البرونز بعد الصب والاستنساخ، لافتًا إلى أنه في مرحلة البتنة “التفنيش”، وفي الغالب تستخدم الخانة من البرونز من اللون النحاس المتجنزر، أو من اللون الذهبي المتجنزر.

ويوضح سليم أنه عمل الكثير من التمثيل لعدد من الشخصيات العامة، من بينها عبد الرحمن الأبنودي، ومحمد منير ومحمد صلاح، و محمد منير، والدكتورة رتيبة الحفني وعمرو دياب، ومجموعة أخرى من رؤساء الجامعات والفنانين، منوها بأنه أقام معرضين أحدهما في شهر مارس الماضي والآخر في سبتمبر.

وينوه مدرس النحت بأنه يهوى النحت وينتهز جميع الفرص التي تتيح له نحت العديد من التماثيل لأي من الشخصيات العامة المهمة.

وقدم سليم الشكر لإدارة الفنون الجميلة، متمثلة في الدكتور محمد ثابت البدري، عميد الكلية، لما يقدمه من دعم، والعمل على توفير جميع سبل الراحة والتعاون الدائم مع قسم النحت.

يعد مجدي يعقوب بروفيسور مصري وجراح قلب بارز، ولد في 16 نوفمبر 1935 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بمصر، لعائلة تنحدر أصولها من المنيا، درس الطب بجامعة القاهرة وتعلم في شيكاغو ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل بمستشفى الصدر بلندن ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد “من 1969 إلى 2001″، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم “منذ عام 1992”.

وعين أستاذاً في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986. واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967. في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005. من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب.

ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966 ويطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب ملك القلوب.

حين أصبح عمره 65 سنة اعتزل إجراء العمليات الجراحية واستمر كاستشاري ومُنظر لعمليات نقل الأعضاء. في عام 2006 قطع الدكتور مجدي يعقوب اعتزاله العمليات ليقود عملية معقدة تتطلب إزالة قلب مزروع في مريضة بعد شفاء قلبها الطبيعي.


حيث لم يزل القلب الطبيعي للطفلة المريضة خلال عملية الزرع السابقة والتي قام بها السير مجدي يعقوب. حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن وحصل على ألقاب ودرجات شرفية من كلاً من جامعة برونيل وجامعة كارديف وجامعة لوفبرا وجامعة ميدلسكس (جامعات بريطانية) وكذلك من جامعة لوند بالسويد وله كراس شرفية في جامعة لاهور بباكستان وجامعة سيينا بإيطاليا.


وبالقرار الجمهورى رقم 1 لعام 2011 م الذي تم التصديق عليه من قبل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يوم 6 يناير “كانون ثاني” 2011 م على منح الدكتور مجدي حبيب يعقوب وسام قلادة النيل العظمى، لجهوده الوافرة والمخلصة في مجال جراحة القلب، وقد استلمها بنفسه في حفل خاص أقيم على شرفه.
وأنشأ الدكتور مجدي يعقوب مركزًا لعمليات القلب في مدينة أسوان بصعيد مصر، وذلك عام 2009.


احمد مصطفى

محافظ أسيوط يلتقي طلاب النور والأمل للمكفوفين ويعلن دعمه لبرامج التوعية والتنشيط السياحي للمكفوفين ودمجهم بمختلف القطاعات





ألتقى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بمكتبه بعض طلاب مدرسة النور والامل للمكفوفين بمدينة أسيوط للاستماع إلى طلباتهم ومقترحاتهم معلنًا الاستجابة لطلباتهم بدعم برامج التوعية والتنشيط السياحي والأنشطة المدرسية بمدارس النور والأمل للمكفوفين من خلال تنظيم رحلات سياحية وترفيهية للطلاب المكفوفين للتوعية بالأماكن التاريخية والأثرية بمختلف محافظات الجمهورية وتنمية الوعي والمعرفة لدى الطلاب.
وأعلن محافظ أسيوط – خلال اللقاء – عن دعمه وتبنيه لبرامج تنشيط السياحة والتوعية بالأماكن التاريخية والأثرية وتنظيم رحلات خاصة لطلاب مدارس النور والامل وفقًا للضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم حماية للطلاب ولتحقيق أقصى استفادة لهم مشيرًا إلى أهمية الترويج السياحي لطلاب المدارس والجامعات ونشر الثقافة والتوعية من خلال الرحلات الميدانية والزيارات للأماكن الدينية والتاريخية والأثرية وتنمية الوعي والمعرفة بالحضارة المصرية وتاريخ مصر عبر العصور.
وأضاف المحافظ إنه تم تفعيل برامج الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف القطاعات من تربية وتعليم وشباب ورياضة وقصور الثقافة لصقل خبرات ومواهب الأشخاص ذوى الإعاقة والمساهمة في خطط وبرامج التنمية المستدامة التي تنشدها الدولة ضمن رؤية مصر 2030 والاهتمام بذوي الإعاقة مؤكدًا على حل مشاكل المواطنين المتعلقة بفرص عمل المعاقين وتفعيل نسبة 5% والتنسيق مع رجال الأعمال والمستثمرين لعقد ملتقيات ومؤتمرات توظيفية لهم .
جاء ذلك في استجابة سريعة لمحافظ أسيوط على شكوى بعض الطلاب المكفوفين والتي تقدموا بها لمركز خدمة المواطنين بالمحافظة وإبداء رغبتهم في مقابلة الوزير المحافظ لعرض شكواهم ومقترحاتهم.
يذكر أن "جمال نور الدين" قد أعلن منذ توليه محافظ لأسيوط تواصله المباشر وتفاعله مع شكاوى وطلبات المواطنين من خلال لقاء المواطنين بالديوان العام كل أسبوعين على أن يتم تسجيل الشكاوى مسبقًا بمركز خدمة المواطنين ولقاء المواطنين بمدينة أسيوط الجديدة آخر ثلاثاء من كل شهر فضلًا عن استقبال شكاوى المواطنين من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الالكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة إلى التغيير" و" الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط " على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام لمواجهة أية طارئ وتلقي شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها.

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...