الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

بالمستندات: طبيب يعمل بالخارج منذ 14 عاماولا يزال «موظفا» بصحة أسيوط .. فأين يذهب الراتب الشهرى الخاص به طيلة الـ 14 عاماً الماضية



نحن أمام واقعة غريبة ومدهشة لا تحدث إلا نادرا وربما لا تتكرر .. الطبيب شريف رضا مرسى ..تخرج فى كلية الطب عام 2002 عقب حصوله على سنة الامتياز .. وتم تعيينه بمديرية الصحة بأسيوط ..وبعد ثلاثة أيام اضطر لمغادرة المحافظة وبعدها سافر إلى خارج البلاد وعمل طبيبا هناك .. كان المفروض أن تطبق عليه اللوائح والقوانين المنظمة .. لكنه سافر وعاش حـياته وآخرون تركـوه موجـودا وظــل قائما بالعمـل على الـورق.
هذه القصة الدرامية دارت أحداثها فى الخفاء طيلة 14 عاما ..الطبيب يجىء ويغادر ظنا منه أن علاقته بالعمل الحكومى قد انتهت ..ولكن سخرية القدر ساقت لنا الواقعة بمحض المصادفة وكانت النتيجة ان الطبيب شريف رضا أصبح عاجزا عن معرفة حقيقة موقفه فلا هو طبيب فعليا بأسيوط ولا مفصول، والأدهى من ذلك انه لا يستطيع إصدار أوراقه الرسمية لا من الداخل ولا من الخارج .

البداية كشفتها مصادر خاصة لـ»الأهرام» بمديرية الصحة بأسيوط، فقالت: لدينا طبيب لم يره أحد منذ تعيينه عام 2003 ولم يتم فصله ..أخذنا اسم الطبيب شريف رضا مرسى محمود، وبدأنا نتحرى حول الواقعة فى عدة جهات لأكثر من شهر فيما بين مديرية الصحة بأسيوط والجوازات ومسقط رأس الطبيب ..فوجدنا أنه صدر له قرار تكليف فى عام 2003 بالعمل كإخصائى بشرى ثالث بإحدى قرى مركز ساحل سليم بمديرية الصحة بأسيوط وبالفعل أتى إلى محافظة أسيوط وتسلم العمل لمدة يومين ولظروف أسرية خاصة انقطع عن العمل ومن ثم ترك الوحدة الصحية نهائيا دون أن يتقدم بطلب لاستقالته لعدم حاجته للعمل الحكومي، وقرر خوض العمل الخاص وغادر البلاد متوجها إلى دولة الإمارات العربية، وبالفعل انقطع تماما عن العمل منذ 14 عاما سافر خلالها وعاد عدة مرات ومنذ بضعة أيام أرسل والده لكى يقوم بتجديد البطاقة الشخصية الخاصة به وكان من ضمن الأوراق المطلوبة ما يفيد فصله عن العمل بمديرية الصحة بأسيوط وهنا كانت الصاعقة التى وقف أمامها الأب مذهولا حيث وجد والد الطبيب ما لا يصدقه العقل البشرى بأن نجله مازال على قوة العمل، ومن الغرائب أنه وجد المفاجأة التى لا يصدقها أحد بأن نجله قد تم ترقيته من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية بتاريخ 1/4/2012 ليحصل على درجة أخصائى بشرى ثان، رغم انقطاعه عن العمل دون ان يخطره أحد بقرار إيقافه أو فصله من عدمه، وهو ما جعل الأب يترقب النهاية واستبدت به الحيرة .

وتوجهنا إلى وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد زين الذى تسلم العمل منذ عدة أسابيع والذى أبدى اندهاشه واهتمامه بالموضوع وأخذه على محمل الجد، وأرسل معنا مسئول مكتب المتابعة إلى مكتب شئون الأطباء لنتحقق من الأمر على أرض الواقع، وهنا كانت المفاجأة حين استخرج لنا الموظف المختص الملف الخاص بالطبيب وبفحصه تبين عدم وجود أى قرارات بفصله بالرغم من انقطاعه عن العمل منذ 14 عاما، بل الأمر المثير للسخرية ان هذا الطبيب حصل على ترقيات دورية كما هو معتاد وفقا لسنوات العمل لتثير هذه الواقعة قضية مهمة للغاية وهى حالة الغيبوبة التى تعيشها مديرية الصحة من حيث عدم متابعة الإدارة للوحدات الصحية خاصة الموجودة بالقرى، والتى من المفترض أن يوجد بها الطبيب بشكل مستمر ولكن أغلبها يتم غلقه بعد الساعة الواحدة ظهرا والمتاح منها للمواطنين لا يوجد به أطباء، هذا فضلا عن تساؤل آخر يطرح نفسه.. فإذا كان هذا الطبيب مستمرا فى العمل ولم يصدر له أى قرار فصل فأين يذهب الراتب الشهرى الخاص به طيلة الـ 14 عاماً الماضية؟ ولماذا لم تتخذ المديرية الإجراءات المتعارف عليها قانونا فى مثل هذه الحالات؟.

«الأهرام» تفتح هذا الملف الشائك وتطالب بفتح التحقيق حول هذه الواقعة المؤسفة.

ولاستكمال الجانب الآخر من الحقيقة توجهنا إلى المهندس رضا مرسى والد الطبيب، الذى بادرنا بالتأكيد أن نجله ما زال عالقا بالخارج بسبب انتهاء مدة البطاقة، وكذلك جواز السفر حيث انه ذهب لكى يجدد أوراق الهوية الخاصة به ولكن كان من ضمن الأوراق المطلوبة ما يثبت أنه لا يعمل بمديرية الصحة بأسيوط، وحينما توجهت لاستخراج هذه الورقة من مكتب شئون الأطباء بالمديرية، فوجئت بأن نجلى لم يصدر له قرار إخلاء طرف، ومن ثم فهو ما زال طبيباً بأسيوط على الورق طوال هذه السنين، وأكيد هناك من يتقاضى راتبه، ولم أجد رداً من المسئولين ولم أحصل على أى خطاب يبين موقفه، وقد لاحظت الارتباك الشديد على الموظفين فى كل الإدارات ولا أدرى ماذا أفعل؟ ومن منبر الأهرام أناشد المسئولين بسرعة التدخل.

وحول تفسيره للواقعة أكد والد الطبيب أن هناك احتمالين إما أن أحداً يتواطأ للحصول على راتبه، أو أنهم نسوا إصدار قرار فصل له وظل الوضع كما هو طوال هذه السنين وكان من المفترض ان تتخذ الخطوات المتبعة فى هذا الشأن بإنذاره بالفصل ومن ثم فصله، ولكن ما حدث يثير الشك والريبة، وغادرنا الوالد، وكان معنا ملف ضخم من المستندات يضم قرارات تعيين الطبيب وترقيته وصورا من جواز سفره وتأشيرات خروجه ودخوله للبلاد ورغم كل هذه المستندات يبقى اللغز فى انتظار الإجابة.. من المسئول عن هذا الإهمال؟ ومن يحاسب هؤلاء ويكشف حقيقة الطبيب المسافر الى الخارج والموظف على الورق فى مصر؟

حمادة السعيد
وائل سمير

صحافة المواطن ’’ مرور اسيوط .. هيئة قضائية ’’ بالصور سيارة بزجاج فاميه ولوحات معدنية تحمل شعار الهيئة القضائية ومطموسة الارقام فى شوارع اسيوط

“نيابة أسيوط” تفتح تحقيق عاجل فى مصرع طفلة سقطت من اسانسير ببرج البترول



تحقق نيابة قسم ثانى أسيوط في واقعة وفاة طفلة لقيت مصرعها بعدما حشر جسدها بين المصعد والباب اثناء نزولها من العقار الذى تقطنه وكشف وجود أي اعطال من عدمه في المصعد.

تعود أحداث الواقعة الى تلقى اللواء جمال مصطفى شكر مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز شرطة قسم ثانى أسيوط بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة من أهالى منطقة مساكن أبراج البترول بنطاق المدينة بمصرع الطفلة لوجى سامى مهران 6 سنوات مقيمة برج “ب” نتيجة انزلاق قدميها بين الباب والمصعد اثناء نزولها مما أدى الى حشر جسدها ومصرعها على الفور.

وتم نقل الجثة لمشرحة أسيوط الجامعى ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة فتحت تحقيق عاجل في ملابسات الواقعة لمعرفة أسباب الحادثة وكشف اى عطل في المصعد من عدمه او وجود أي شبهة جنائية.

صحافة المواطن ’’ أسانسير الموت ’’ بالصور وفاة طفلة أثناء نزولها من اسانسير عمارة باسيوط .. غياب الرقابة وترخيص شركات المصاعد .. عقارات اسيوط عرضة لمصاعد الموت

صحافة المواطن ’’ إهمال الأطباء .. تشخيص خاطئ ’’ بالصور اصابة طفلة بنزيف على المخ بسبب تشخيص خاطئ من أطباء بحميات القوصية باسيوط



موضوع حصل فى مستشفى حميات القوصية كان فى طفله تحت اشراف فريق أطباء حميات القوصية كانت تعاني من حصوه على المراره وتم عرضها على فريق أطباء القوصية وبعد تشخيص المرض قرروا بأنها تعانى من التهاب سحائى وبعد مرور أسبوع من اعطائها علاج التهاب السحائى فقدت الطفله صفاء عبدالشكور محمد الوعي تماماً وبعدها تم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى وتم عرضها على فريق أطباء أسيوط وبعد تشخيص الحاله قالوا بأنها ليست تعاني من التهاب سحائى ولكنها تعانى من حصوه على المرراه وللأسف الشديد من بعد أسبوع علاج خطأ أصيبت الطفله بنزيف على المخ
ارجو النشر فى هذا الموضوع 
أسم الطفله صفاء عبدالشكور محمد
العمر ست سنوات

صحافة المواطن ’’ أنت فى أمان ’’ بالصور.. محاضرة عن استخدام طفايات الحريق تنتهى باختناق 33 طالبة بمدرسة منفلوط الثانوية بنات باسيوط .. وادارة المدرسة فى بيان ’’ تمت التجربة بنجاح .. ولكن الطالبات توهمت بالاحساس بالغثيان ’’










شهدت مدرسة منفلوط الثانوية بنات، اليوم الثلاثاء، إصابة 33 طالبة بحالات اختناق داخل المدرسة، أثناء التدريب على استخدام طفايات الحريق ضمن مشروع "أنت فى أمان"، وتم نقلهم إلى المستشفى المركزى وتلقوا العلاج.



"اليوم السابع" حصل على صور أثناء التدريب الذى أجرى، اليوم الثلاثاء، داخل المدرسة، وتسبب فى تعرض عدد من الطالبات لحالات اختناق.



وقال المهندس على غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط، إنه فى تمام الساعة الحادية عشر ظهر اليوم الثلاثاء، تلقت غرفة عمليات المركز بلاغا يفيد وجود حالات اختناق لطالبات المدرسة الثانوية للبنات بمنفلوط؛ وتم إبلاغ رئيس المركز والإسعاف ومستشفى منفلوط لرفع حالة الطوارئ.



انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ومستشفى منفلوط المركزى، وتبين أنه أثناء عمل بيان عملى عن أخطار الحريق بمدرسة الثانوية بنات ألقى عضو الحماية المدنية محاضرة نظرية للطالبات والمدرسين عن سبل الإخلاء المدنى الصحيح وبعد التجربة العملية بالمدرسة حدث اختناق لبعض الطالبات وهن "منة.ا.ع" 15 عاما، و "نداء.ع.ف" 17 عاما، و "نسمة.ج.ح" 16عاما، و"وفاء.م.ع" 17 عاما، و"سندس.ي.ع" 16 عاما، و "بطه.ح.م" 16عاما، و"اسراء.س.ع" 16 عاما، و "يارا .ج.س" 16 عاما، و"امنية.س.ع" 16 عاما، و"مروة.خ.ع" 16 عاما، و"رحاب.ف.ر" 16 عاما، وكرمينا.ر.ص" 16 عاما، و"مرنا.ا.ف" 16 عاما، و" اسماء.ع.م"17 عاما، و"اسراء.ا.ح" 16 عاما.



كما أصيبت "مريم.ر.ع"16 عاما، و"مريم.د.ع" 16عاما، و"فاطمة.ح.م"16 عاما،و"منار.ع.ث" 16 عاما، و"منار.ن.م" 16 عاما، و"نهى.ط.م" 16عاما، و"عزة.ع.ح"16 عاما، و"جورمينا.ع.ل"16عاما، و" غديرة.م.ع"16 عاما، و"فاطمة.ز.م" 16عاما، و"هايدي.م.ل"16عاما، و"أسماء.ع.ح"16 عاما،و"دعاء.ص.ع" 16عاما، و"شروق.أ.خ"16عاما، وتم نقلهم إلى مستشفى منفلوط وإسعافهم والاطمئنان عليهم وخروجهم بعد تحسن حالتهم .



كانت غرفة عمليات المحافظة، تلقت بلاغا من رئيس مركز ومدينة منفلوط، بورود معلومات أثناء التدريب على استخدام طفاية الحريق ضمن مشروع “أنت فى أمان”، لتوعية الطالبات فى مدرسة منفلوط الثانوية للبنات فى منفلوط، اندفع غاز أنبوبة الإطفاء بسرعة، مما أثار الذعر بين الطالبات، وحدث حالات إغماء، وتم استدعاء سيارات الإسعاف، علاج المصابات.

مناقشة ماجستير بأسيوط لأول طالبة تجسم حصانا من الخردة على مستوى الجمهورية



تناقش غدا كلية تربية نوعية رسالة ماجستير للطالبة فاطمة بكر أحمد، بعنوان "المقومات التشكيلية بخردة الحديد وكيفية الاستفادة منها لعمل نماذج نحتية"، وتعتبر فاطمة بكر أول فتاة صعيدية من محافظة أسيوط تستخدم الخردة فى عمل مجسمات لأشكال مختلفة، حيث قامت بتجسيم حصان مجسم بالكامل من الخردة عرضه ٢ متر فى ارتفاع ٨٠ سم.



وقالت فاطمة بكر إن فكرة موضوع الرسالة تكمن فى استخدام المقومات التشكيلية بخردة الحديد وتوظيفها فى أعمال نحتية وتعتبر أهم توصيات الرسالة أن خامات البيئة يمكن استخدامها وإعادة تدويرها بشكل جمالى، وأنها من الممكن أن تكون خط صناعى أو خط إنتاج مصرى يتم تصديره للخارج وتقوم على أساسه صناعات، وأضافت بكر أنه سيتم افتتاح أول معرض بالصعيد خاص بها للمجسّمات الفنية من الخردة غدا بكلية الفنون الجميلة.

ضحا صالح

صحافة المواطن ’’ محكمة الاسرة ’’ زوج يقيم دعوى ضد زوجته لجمعها بين زوجين فى أسيوط .. رفض دعوى نشوز سيدة لاتعطى زوجها حقوقه الشرعية بأسيوط


أقام زوج دعوى جمع بين الأزواج لزوجته، اتهمها فيها بخيانته والزواج برجل آخر أثناء فترة غيابه.


وقال "محمود. ر" 35 عاما، فى القضية رقم 276 / 2017: "سافرت منذ 3 سنوات فى إعارة لإحدى الدول الخليجية، وأصبت فى تلك الفترة بمرض أدخلنى فى غيبوبة لعدة أشهر، مما أفقدنى الذاكرة بشكل مؤقت، ومكثت فترة فى تلقى العلاج استغرقت أقل من عامين، لم اتمكن خلالها من الاتصال بزوجتى أو أى شخص من أهلى، وانقطعت أخبارهم عنى تماما، وبعد استردادى لصحتى واستجابتى للعلاج، عدت مرة أخرى إلى منزلى وفوجئت بوجود رجل غريب، ووسط أبنائى".


وتابع: "وبسؤال زوجتى التى لم تفرح وقتها لعودتى، أكدت أنه زوجها، وأنها قامت برفع دعوى طلاق بالمحكمة لغيابى، وأن المحكمة مكنتها من الطلاق، بعدما أكدت زوجتى وفاتى خارج البلاد، طلبت منها الأبناء على أن أطلقها بشكل رسمى أو تطلب الطلاق من الزوج الثانى، والذى يعتبر فى هذه الحالة زواجا باطلا، فأنا لازلت على قيد الحياة، ونعود سويا لتربية الأبناء والتمست لها العذر، إلا أنها رفضت وأكدت لى أنها ستعيش مع زوجها الثانى، وأن الأبناء فى حضانتها بسبب صغر أعمارهم، وعلى أن أخرج من حياتهم".


واستطرد: "شعرت وقتها بأن الإخلاص لم يصبح له مكان، فكيف تتمكن زوجتى من رفع دعوى فى غيابى لوفاتى، وتتزوج برجل آخر رغم قصر المدة التى غبت فيها، وبالبحث تأكدت أن المحكمة رفضت دعواها ولم تمكنها من الطلاق، ولكنها خدعت الجميع وأقنعتهم بحصولها على الطلاق، وتزوجت بزوجها الثانى عرفيا، وقمت بتقديم جميع المستندات للمحكمة التى تؤكد ما يثبت صحة ذلك، وقمت بإقامة دعوى جمع بين زوجين ضد زوجتى، واسترداد الأبناء لعدم أمانتها فى تربيتهم، وتم تأجيل الدعوى للحكم".
---------------------------------
رفضت محكمة الأسرة بأسيوط، دعوى نشوز من زوج ضد زوجته بسبب رفضها إعطائه حقوقه الشرعية، وألزمت المدعى بالمصاريف.

وقال "عاصم م ك" فى دعواه التى حملت رقم 678/2016، أنه تزوج زوجته "منى، ع" بعد قصة حب استمرت عاما وتلتها فترة الخطوبة 6 أشهر، وبعد الزواج بشهرين بدأت تمتنع عن إعطائى حقوقى الشرعية رغم السعادة التى كنا فيها فى بداية زواجنا، حاولت التعامل معها بالحسنى، ووسطت والدها وأشقاءها، إلا أنها أكدت لى أنها لا تستطيع العيش معى، وطلبت منى الطلاق، وبعد فترة علمت بعلاقة لها مع أحد زملائها بالعمل، ولكن للأسف لم أستطع إثبات شىء حتى أقدمه للمحكمة، ولذلك رفعت دعوى نشوز، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى.

ضحا صالح

الزمالك يجمد أكاديميته في أسيوط بعد شكاوى الأهالي بحدوث تجاوزات من مسئول بالاكاديمية للحصول على مقابل مادي للسماح لأبنائهم بالمشاركة في الأكاديمية


أعلن نادي الزمالك تجميده لأكاديميته بمحافظة أسيوط على خلفية تلقي مجلس إدارته شكاوي من المواطنين هناك ضد المسؤول عن الإكاديمية. وأشار الزمالك ـ عبر بيان رسمي صادر عنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء ـ إلى أن الأهالي أوضحوا في شكواهم أن الشخص المسئول عن الأكاديمية يبتزهم؛ للحصول على مقابل مادي للسماح لأبنائهم بالمشاركة في الأكاديمية ، بخلاف المعاملة السيئة وإهانتهم. وحذر الزمالك الأهلي مع التعامل مع ذلك الشخص لكونه أصبح غير مسؤولاً عن الأكاديمية بعد قرار غلقها.

مصطفى الجريتلى

كأس مصر| بترول أسيوط يصطدم اليوم بالإنتاج الحربي بدور الـ32


يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي بترول أسيوط نظيره بالإنتاج الحربي، مساء غدا الأربعاء في الثانية والنصف، في لقاء يجمع بينهما على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر لموسم 2017/2018.

وصل بترول أسيوط لدور الـ32 بعد أن تغلب على القوصية بهدفين مقابل هدف، وبالدور الثاني تخطي أبوتيج بهدف نظيف، وتجاوز سوهاج بالدور الثالث بالركلات الترجيحية بنتيجة 4/2، بعد تعادل الفريقين إيجابيا 2/2.

وبالدور التمهيدي الرابع فاز البترول على بني سويف بالركلات الترحيجية أيضا بنتيجة 4/3، بعد تعادل الفريقين خلال الـ90 دقيقة إيجابيا بهدفين لكل فريق، أما بالدور التمهيدي الخامس والأخير فأقصى البترول مضيفه أسوان بهدفين نظيفين ليصعد بعدها لدور الـ32.

أما الإنتاج الحربي نظرا لوجوده بالدوري الممتاز يشارك مباشرة بدور الـ32، ويحتل بالدوري المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، جمعها بعد فوزين و3 تعادلات و3 هزائم.

أعلن محمد عبدالسميع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترول أسيوط، عن قائمة فريقه التي سيعتمد عليها في اختياراته للقائمة الأساسية، لمواجهة نظيره الإنتاج الحربي، ضمن منافسات دور الـ 32 ببطولة كأس مصر.

جاءت القائمة كالتالي:

محمد مزيكا، محمد رمضان “حراس مرمى”، محمد جابر، وإيهاب فؤاد، وإسلام حمدي، ومحمود نعيم، وطارق فضل، وأحمد دحروج، ومحمود بوجا، وأحمد العقيلي، ومحمود عاشور، وكريم ضاحي، وحماد زيدان، وعرفه شعبان، ومصطفي شلبي، ومصطفي فرغلي، ومصطفي عبدالعاطي، وأحمد تركي، وسعيد خضر، مصطفى كزلوف.

ويضم الجهاز الفني للفريق كل من:

محمد عبدالسميع مديرًا فنيا، سيد حسين مدربًا عاما، محمود زيان مدربا مساعدا، حسين علي مدربًا لحراس المرمى، ياسر سمير مديرا إداريا للفريق، مصطفى يوسف إداريا ، د.أحمد جلال طبيبا، محمود صبرة أخصائي تأهيل.


الإنتاج وبترول أسيوط.. هاني أمين يعاونه وليد الصردي وكريم السعيد ومحمد السيد سليمان حكما رابعا. محمد الجزار

محافظين ورؤساء جامعات سابقين وحاليين اليوم في افتتاح مؤتمر الطب التكاملي بجامعة أسيوط


تحت عنوان " متاهة الأمراض المزمنة .. كيف يمكن معرفة مخارجها " تطلق غداً جمعية الطب التكاملى واضطرابات النوم مؤتمرها السنوى السادس فى رحاب جامعة أسيوط ، والذى يأتى بالتعاون مع جامعتى أسوان وجامعة النيلين السودانية ، وذلك تحت رعاية وحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان ، والدكتور كمال هاشم رئيس جامعة النيلين السودانية ، والدكتور محمد عبداللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث ، و الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الأسبق ورئيس جامعة بدر الحالي ورئيس الجمعية.
وقد صرحت الدكتورة سوزان سلامة أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر بكلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر ان المؤتمر يحظى بضيوف شرف للمؤتمر يأتى فى مقدمتهم كلاً من الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، والدكتور محمد سيد بدر محافظ الأقصر ، و بعدد من الشخصيات البارزة فى العمل الطبي ومنهم الدكتور منصور الكباش رئيس جامعة أسوان السابق وأمين قطاع الطب بالمجلس الأعلى للجامعات ، والدكتور محمد العمارى نائب رئيس جامعة الوادي السابق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ، والدكتورة أحلام حنفى رئيس لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة ، والدكتور حسن الشريف حسين عميد كلية طب جامعة أسوان ، والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد طب سوهاج ، والدكتور أمجد عبدالرؤوف عميد طب طنطا ، والدكتور السجاد الطيب عميد كلية الطب جامعة السودان ، والدكتور ايهاب سعيد عميد كلية طب الاسنان جامعة أسيوط
كما أضافت ان المؤتمر يهدف إلى مناقشة الأمراض المزمنة فى شتى المجالات الطبية وعلاقتها بين الأقسام المختلفة ، مشيرةً الى ان المؤتمر يمتد فى الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري ويشتمل على 11 جلسة علمية فى المجالات الطبية المختلفة بالإضافة إلى إطلاق قافلة طبية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للسيدات وذلك لـ2000 سيدة مجاناً يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر ، كما تتضمن فعاليات المؤتمر عقد 10 ورش عمل على مدار يومين 10 و 11 نوفمبر .
و من المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة كوكبة متميزة من أساتذة ورواد العمل الطبي من مختلف التخصصات بالجامعات المصرية والأجنبية ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي والقوات المسلحة والشرطة

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...