الأربعاء، 10 فبراير 2016

أسرة ونيس ومايسة لأبنائهم .. مش مهم النتيجة .. إحنا عمرنا ماطلعنا من العشرة الأوائل .. وسأرفع الظلم عنكم .. برافو ياولاد . بجد رفعتوا راسنا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ الفرق بين أسرة ونيس&أسرة خليل..إن ما نُربى عليه ابناءنا يا سادة هو ثمارٌ لنا فحذارى أن تفقدوا ثماركم



هام وحصريا على اسيوط فيس توك .. بالصور والاسماء 242 طالب حصلوا على الدرجة النهائية فى نتيجة الاعدادية بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الاول 2016



بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة البدارى 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة ساحل سليم 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة الفتح 2016


هام .. حصريا على اسيوط فيس توك ننشر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول 2016 لمحافظة اسيوط .. كلمة السر لفتح الملف اسيوط فيس توك

بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة ابنوب 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة الغنايم 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة صدفا 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة القوصية 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة ديروط 2016



بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة منفلوط 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة ابوتيج 2016


بالصور اوائل الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الاول على مستوى ادارة اسيوط 2016







بالصور .. محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 58.4% .. انتظرونا بعد قليل ونشر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية لجميع الطلاب .. مع تمنياتنا بالتفوق والنجاح



ضبط سيارة شيفرولية مبلغ بسرقتها في أسيوط


ضبط فريق مباحث إدارة المرور في مديرية أمن أسيوط، سيارة شيفورلية تحمل لوحات معدنية، ورخصة تسيير مزورة، ومبلغ بسرقتها بقسم 6 أكتوبر بالجيزة.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء ألبير إدوار مدير إدارة المرور بالمديرية، يفيد ضبط السيارة رقم 5342 ل و مصر ملاكي، ماركة شيفروليه افيو قيادة "س. م. س."، (سائق - مقيم العياط)، برخصة تسيير مزوره منسوب صدورها للإدارة العامة لمرور الجيزة وحدة مرور فيصل، بالكشف عن اللوحات المعدنية.

تبين أنها مقيدة باسم "هـ. م. أ."، (مقيمة فيصل الجيزة ماركة هيونداي النترا فيراني اللون مبلغ بسرقتها من قسم الهرم الجيزة)، بتاريخ 24/ 10/ 2014م. بالاستعلام، تبين إن السيارة مبلغ بسرقتها عن بلاغ "أ. أ. ص."، (مقيمة إسكان الشباب - حي 6 أكتوبر)،  واصل السيارة رقم 5728 ط ن مصر بسؤال قائد السيارة قرر إن السيارة قام بشرائها من "م. ع. ع."، (مقيم الجيزة)، بمبلغ 85 ألف جنيه، ولا يعلم بكونها مبلغ بسرقتها.

تم التحفظ على السيارة، وحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

بالفيديو ختام الدورة الرياضية الأولى في الكرة الخماسية للعاملين بـ"تعليم أسيوط"



بالصور| أهالي أسيوط يحذرون من نمو «زيكا» على ترعة بني مجد .. والصحة تطمئن الأهالى «بعوضة زيكا» لا تستوطن مصر لأنها تعيش على المياه النظيفة




يشكو أهالي قرية بني شعران، التابعة للوحدة المحلية لمركز منفلوط، من سوء حالة الترعة المارة بالقرية "ترعة بني مجد"، وتراكم القمامة بها وعدم تطهيرها بشكل دوري بما يؤدي لانتشار الأمراض بالقرية مطالبين بسرعة ردمها أو تطهيرها في أقرب وقت خاصة مع ما يتردد عن وجود الباعوضة الزاعجة التي تسبب بفيروس زيكا والتي تنتشر في أسيوط والمنيا، حسب تصريحات وزير الصحة الدكتور، أحمد عماد الدين.

ويقول محمد فتحي، من أهالي القرية، إن ترعة بني مجد تمر وسط الكتلة السكانية وتنتشر بها القمامة وتعاني من انتشار البعوض والناموس في شوارع القرية ومنازلها بخاصة المجاورة للترعة.

ويضيف فتحي أن أهالي القرية تقدموا بطلب لمحافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، لمطالبته بسرعة التعامل مع الترعة سواء بالتطهير أو إيجاد حل سريع منعًا لانتشار الامراض.

ويذكر هيثم فتحي، من أهالي القرية، أنهم طالبوا مجلس مدينة منفلوط بسرعة وضع صناديق قمامة بالشوارع؛ لأن المواطنين ليس لديهم أي مقالب قمامة عمومية يلقون فيها مخلفاتهم لذا يلجأون إلى الترع والمصارف.

ويؤكد محمد أحمد متولي، موظف، أن الأهالي تقدموا بشكوى رسمية يطالبون فيها مديرية الري ومسئولي المحافظة برفع القمامة المتراكمة وتغطية الجزاء المار وسط المنازل خوفًا من انتشار الناموس، الذي يسبب الأمراض، وتوفير صناديق قمامة بالقرية حتى لا يضطر الأهالي إلى إلقاء القمامة بالترعة وتوفير سيارة لرفعها. 


طارق عبد الجليل

«الشيخ الجرجاوي» أم «القديس أبو جورج».. الضريح الحائر بين المسلمين والأقباط في أسيوط




قبة بيضاوية الشكل وسط الزراعات بمنطقة البيسرى الجديدة، مغلقة الأبواب بعد سلسلة طويلة من الخلافات بين مسلمى وأقباط المنطقة حول ملكية الضريح، فالمسلمون يقولون إنه مقام للشيخ #حسن الجرجاوى، بينما يؤكد المسيحيون أنه قبة القديس الشهيد أبو جورج.

حكاية القبة
يملك زمام الأراضى المحيطة بالقبة أو المقام عائلة أبو حشيش، وهى إحدى العائلات العريقة أصحاب الحيازات الزراعية الكبيرة بالمنطقة، وكان يستأجرها أحد الأشخاص ويدعى فرغلى سلطان إلا أن أرض المقام مملوكة للمطرانية ثم بيعت 5 قراريط من الأرض المحيطة بالمقام للكنيسة، التى اشترت الأرض المحيطة بالقبة ثم تبرع أصحاب الأرض بقيراط ونصف لإنشاء مسجد حول الضريح المختلف عليه، وهنا بدأت المشكلة فى الظهور.

يقول جرجس صليب، 65 عامًا، من مدينة أسيوط، إن القبة تعود إلى الشهيد القديس جورج، ومنذ أن كنا صغارًا كنا نزور المكان، ويقوم المشرفون عليه بدهنه بالزيت والحنة، ويقومون برسم الصلبان عليه، وكانت هناك بئر ملاصقة للقبة، وكان للقبة حارس اسمه عم تعلب، ورأيت سيدة كانت تقوم بتفصيل كسوة للبئر تدعى أم ناجى.

ويضيف حامد عبد العظيم، 49 عامًا، أن جده روى له نفس القصة، وأضاف أنه قبل حدوث أية مشكلات حول القبة كنا نعرف المكان باسم القديس جورج، ولم يكن هناك وجود لضريح أو أى شخص يدعى ذلك.

قصة الشهيد أبو جورج
تقول الروايات الكنسية إن القديس الشهيد جورج عاش فى أواخر القرن الـ12، وكان من أبناء القديس الأنبا مقار، ودخل الرهبنة فى سن صغيرة، وأرسل إلى بعثة تبشيرية فى بلاد الغال -فرنسا حاليا- وبعد عودته اختاره البابا ورسمه أسقفا على مدينة أسيوط، وكان رجلا غنيا كريمًا يسدد الضرائب التى تفرضها الدولة على الأقباط، وكان شخصا محبوبا، وعند الغزو الصليبى لمصر أيام شيركوه وشاور جاءت الحملة الصليبية الثانية إلى أسيوط بهدف هدم الكنائس وتحطيمها، وعندما وصلوا إلى مكان دير الشهيد جورج أحاطوا بالدير، وتم هدمه، واستشهد 5 آلاف شخص من مدينة أسيوط، ومعهم القديس جورج، الذى تم قطع رقبته وفصلها عن جسده ودفن داخل جذع نخلة مطلى بالقار تحت القبة البيضاء، وسمى هذا اليوم بأحد أبو جورج، ومنذ ذلك الحين يقام له احتفال سنوى.

قصة الشيخ الجرجاوى
بينما يؤكد عطية محمود من سكان المنطقة أن الضريح للشيخ الجرجاوى الشهير بأبو جرج، وكنا نزور الضريح ونحن صغار ونحفظ بجانبه القرآن ونضىء له الشموع ونختم القرآن بجواره، وكان فرغلى سلطان يزرع الأرض المحيطة بالضريح، حتى استعادها أولاد أبو حشيش، واشترت الكنيسة جزءًا منها، وتبرعت عائلة أبوحشيش بجزء من الأرض لبناء مسجد وقفا لمقام الجرجاوى والخرائط المساحية منذ عام 1505م تثبت أن المقام للشيخ محمد الجرجاوى، وآخر خريطة سياحية لمحافظة أسيوط عام 2008 مثبت فيها ذلك.

القبة التى تجمع الأديان
لا تزال القبة أو الضريح تجمع المسيحيين والمسلمين فى يومى الأحد والجمعة، وما زال الخلاف قائمًا ربما يعتبره البعض أنه خلافًا قد يؤدى إلى نزاع، لكن البعض الآخر يعتبر القبة أو المقام دليلًا على التسامح بين المصريين قديمًا، حيث يصلى حول الضريح المسلم والمسيحى. 


طارق عبد الجليل

البقاء لله .. وفاة طفلين غرقا أثناء لهوهما بترعة درنكة في أسيوط


لقى طفلان حتفيهما, اليوم /الثلاثاء/, غرقا في ترعة الري بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط, وتم انتشال جثتيهما ونقلهما إلى مستشفى الإيمان العام.

كان مدير أمن أسيوط اللواء عبد الباسط دنقل, قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد مصرع كلا من “أشرف ر. ع” (5 سنوات), و”مصطفى س. م”, (6 سنوات), مقيمان بقرية درنكة, وذلك أثناء تواجدهما للعب بإحدى الترع المارة بالقرية.

وانتقلت على الفور قوات من الحماية المدنية وشرطة المسطحات المائية والإسعاف إلى مكان البلاغ وتم انتشال جثتي الطفلين ونقلهما إلى مستشفى. وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث. ‎

قرار جمهوري بترخيص كنيسة للطائفة الإنجيلية بمركز أبوتيج بأسيوط


نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، أمس الثلاثاء، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 72 لسنة 2016.

ونصت المادة الأولى كما نشرت بالجريدة: «يرخص للطائفة الإنجيلية بكنيسة الأخوة المرحبين بشارع الغربى مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط وذلك تحت إشراف الإدارة الهندسية المختصة بالمحافظة».

ويعمل بهذا القرار من تاريخ نشره.


مصطفى محمود
ورود ياسين

قضايا الدولة تلتقي محافظ أسيوط لإنشاء ناد فرعي


التقى وفد من هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار خالد زين الدين محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى عطيه لبحث توفير قطع أرض لإقامة ناد اجتماعى فرعى بالمحافظة مع توفير استراحات تمكنهم من أداء عملهم في الحفاظ على المال العام.

وقال المستشار أمين عبد الرحيم سكرتير عام النادي أن محافظ أسيوط استقبل وفد الهيئة بمقر المحافظة والذي ضم كلا من المستشار عاطف منصور وأحمد خلف مؤكدا أن المحافظ وعد بتوفير قطعة أرض لإقامة ناد اجتماعى فرعى مع توفير الاستراحات اللازمة لتمكين أعضاء الهيئة من أداء عملهم في الحفاظ على المال العام.

وأضاف أن تلك الزيارة تأتى من ضمن سلسلة زيارات لكافة المحافظين لبحث مشكلات أعضاء الهيئة وتوفير نوادى فرعية بجميع المحافظات بالإضافة إلى الاستراحات.

وأشار أن المستشار خالد زين الدين التقى مع وزير الداخلية لتفعيل مطلب إنشاء وحدة مرور بالنادي الرئيسى لاستخراج التراخيص اللازمة لأعضاء الهيئة.


عبده الجهينى

عبد الرحيم راضى ابن سوهاج وطالب بصيدلة أزهر اسيوط يحصل على المركز الأول‬ فى المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم بماليزيا



 حصلت بفضل الله على ‫#‏المركز_الأول‬ فى المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم بماليزيا وتم تتويجى كأفضل قارئ فى العالم وحصلت على درع المسابقة ونيل لقب القارئ العالمى ، فالحمد لله على توفيقه فى هذه المهمه الصعبه فى تمثيل مصر والأزهر تمثيلاً مشرفاً وأعدكم جميعاً بما هو أفضل ، وأسأل الله أن يجعلنا من أهل القرآن وأن يرزقنا الإخلاص والقبول

بالصور ننشر كشوف جميع أسماء المستوفين بمحافظة اسيوط لشروط المسابقة رقم 1 لسنة 2015 في وظيفة كاتب رابع ’’ الموعد : السبت 13 فبراير , المكان :مدرج 3 ، 4 بكلية الحقوق جامعة اسيوط



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...