الثلاثاء، 10 أبريل 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مواطن من محافظة اسيوط للاستاذ / حازم صلاح أبو اسماعيل (( لو عايز نبعتلك جيش من اسيوط لمحاربة أمريكا نبعتلك ونسحقها )) معلقا فى النهاية (( سنحيا كراما حتى الموت ))


مطالب بإدخال عمر سليمان كمتهم بقضية التمويل الأجنبى.. واتهام عبد المعز ومحمود شكرى ببيع كرامة مصر.. والدفاع يطلب رفض الدعوى المدنية والفصل فى بلاغهم ضد فايزة أبو النجا ووزيرى العدل السابق والحالى وتأجيل دعوى إقصاء "سليمان" و"شفيق" من الرئاسة لـ24 إبريل



استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، فى ثانى جلسات قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى والمتهم فيها 43 من المصريين والأجانب - حيث تلقت 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية فى مصر معونات من بعض الدول بلغت (60) مليون دولار (نحو 360 مليون جنيه - إلى أمر الإحالة وطلبات دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدنى.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مكرم عواد وعضوية المستشارين صبحى اللبان وهانى عبد الحليم وسكرتارية محمد علاء الدين ومحمد طه.


قبل بدء الجلسة وقعت بعض المشادات الكلامية بين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الشباب والدكتور / خالد عودة أستاذ الطبقات والحفريات قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط وحلقة عن الاوضاع الراهنة و الدستور


جمعية بهاء الدين بأسيوط تستعد لإقامة الاحتفال الأول لأعمال الثورة الإبداعية للشباب تحت 35 سنة

تستعد جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة واتحاد كتاب مصر إقامة الاحتفال الثقافي الأول لأعمال الثورة الإبداعية للشباب تحت 35 سنة.

صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن الاحتفال يقام في 2 مايو المقبل بمبني اتحاد الكتاب بقلعة صلاح الدين الأيوبي، ويتضمن العديد من الفاعليات الثقافية والفنية.


وأوضح عبد الحميد، أن الاحتفال سيشمل معرضًا للأعمال الفنية التي توثق إنجازات الثورة وتحدياتها، فضلًا عن عروض موسيقية ولقاءات ثقافية وفكرية يشارك فيها كبار الكتاب والمفكرين، منوهًا إلي أن الحدث الرئيسي للحفل ومناسبته يرجعان للكشف عن مبدعين جدد من الشباب، تسعي دائمًا الجمعية والهيئات الثقافية المشاركة لتبنيهم وتقديمهم للمجتمع إيمانًا بأهمية تواصل الأجيال ومنح الفرصة للشباب الجدد.

"من أسوان لإسكندرية حازم أمه مصرية".. هتافات أنصار أبوإسماعيل أمام مسجد التوحيد بشارع يسري راغب في أسيوط

"يسقط يسقط.. حكم العسكر"، و"إعدام إعدام يا مشير.. لو فيها تزوير"، و"من أسوان لإسكندرية.. حازم أمه مصراوية".. بهذه الهتافات نظم أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة أسيوط.

تخلل المسيرة وقفة احتجاجية أمام مسجد التوحيد بشارع يسري راغب، ضد ما يحاك ضد الشيخ واتهامه بأن والدته أمريكية، وتم خلالها عرض آخر درس للشيخ حول موضوع والدته من خلال شاشات عرض تم وضعها بالشارع، ثم تحركت المسيرة لتجوب شوارع المدينة.


وقال عبد المنعم نشأت، منسق الحملة بأسيوط،إننا لن نسمح بهذه المؤامرة الأمريكية لضرب شعبية الشيخ وخروجه من ماراثون الرئاسة، خاصة بعد اقترابه الشيخ من الرئاسة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المحكمة تحكم حكما أوليا والدة حازم أبو إسماعيل مصرية والقضاء الإدارى يؤجل قضية "أبو إسماعيل" لجلسة الغد لتقديم الأوراق


جامعة أسيوط تفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن الكريم في ملتقي" لغتنا العربية" الخامس

أسفرت نتائج فعاليات الملتقى الخامس لإحياء لغتنا الجميلة الذى نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط فى الفترة من 7 إلى 10 أبريل 2012، عن فوز جامعة أسيوط بالمركز الأول في مجال حفظ القرآن الكريم، بينما فازت جامعة الإسكندرية بالمركز الثانى وجامعة الأزهر بالمركز الثالث.

وفى مجال السنة النبوية جاءت جامعة سوهاج فى المركز الأول وجامعة القاهرة فى المركز الثانى، وجامعة الأزهر فى المركز الثالث.


وفى مجال الشعر حصلت جامعة الزقازيق على المركز الأول وجامعة المنصورة على المركز الثانى وجامعة القاهرة على المركز الثالث.


وفى مجال المقال حصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول وجامعة الأزهر على المركز الثانى وجامعة القاهرة على المركز الثالث.


وفى مجال البحث حصلت جامعة الفيوم على المركز الأول وجامعة سوهاج على المركز الثانى وجامعة أسيوط فى المركز الثالث.


وفى مجال النقد الأدبى حصلت جامعة بنى سويف على المركز الأول وجامعة المنصورة فى المركز الثانى وجامعة جنوب الوادى فى المركز الثالث.


وفى مجال الخط العربى حصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول وجامعة القاهرة فى المركز الثانى وجامعة كفر الشيخ فى المركز الثالث.


وفى مجلات الحائط حصلت جامعة الزقازيق على المركز الأول وجامعة أسيوط فى المركز الثانى وجامعة سوهاج فى المركز الثالث.


وفى مجال دورى المعلومات حصلت جامعة سوهاج على المركز الأول، وجامعة الإسكندرية على المركز الثالث، وجامعة المنصورة على المركز الثالث.


وفى مجال القصة القصيرة حصلت جامعة الزقازيق على المركز الأول، وجاءت جامعة سوهاج فى المركز الثانى، وجامعة جنوب الوادى فى المركز الثالث.


وفى مجال المسيرة الرقمية، حصلت جامعة القاهرة على المركز الأول، وجامعة الإسكندرية على المركز الثانى وجاءت جامعة الأزهر فى المركز الثالث.


وفى مسابقة معارض كليات جامعة أسيوط حصلت كلية الخدمة الاجتماعية على المركز الأول، وحصلت كلية التربية النوعية، والتمريض على المركز الثانى، وكلية التربية الرياضية فى المركز الثالث.


صرحت بذلك جلال محمد خليل، مدير عام رعاية الشباب بجامعة أسيوط.


برفقة الشيخ أيمن صيدح ::: اليوم الثلاثاء 10 أبريل ستخرج مسيرة تضامنا مع الاستاذ حازم صلاح ابو اسماعيل الساعة العاشرة مساءا من أمام مسجد عمر مكرم بجوار الجامعة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد التراس ابو الفتوح باسيوط مرددين ( اديلو مية اديلو نار & أبو الفتوح ده من الثوار ))


الحجاج المسيحيون المصريون يؤدون مراسم الج المسيحى بكنيسة المهد ببيت لحم والدكتورة / نيفين جودت من محافظة أسيوط وهي تقف في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم، وسط عشرات المسيحيين المصريين الذين قدموا إلى الأراضي الفلسطينية للاحتفال بعيد القيامة المجيد وزيارة المقدسات المسيحية تدعو «اللهم احفظ شعب مصر»


من المألوف في كنيسة القيامة في البلدة القديمة بالقدس وفي كنيسة المهد ببيت لحم أن تشاهد الأشخاص ذات الملامح الأوروبية والأعين الزرقاء، لكن اللافت خلال الأيام الماضية هو أن ترى وجوهاً أكسبتها شمس وادي النيل سماراً مميزاً يشتهر به المصريون، قدم أصحابها إلى القدس ليؤدوا مراسم الحج المسيحي، لكي يحظوا بلقب «مقدس».
واتسم عيد القيامة المجيد في القدس هذا العام بكثرة المسيحيين المصريين، الذين جاءوا للاحتفال بالعيد وزيارة المقدسات المسيحية، رغم إدراكهم أن مجرد زيارة القدس قد تعرضهم لعقوبات كنسية، لكونهم انتهكوا قرار البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الذي توفى الشهر الماضي بعدم سفر المسيحيين، الأرثوذكس إلى القدس للحج وزيارة المقدسات المسيحية حتى يزول الاحتلال الإسرائيلي، وكان يقول «لن يدخل المسيحيون القدس إلا في يد إخوتهم المسلمين»، وهو الموقف الذي لاقى تقديراً كبيراً من القيادة الفلسطينية.
ويبدو الحجاج المسيحيون المصريون واضحين للعيان، تعرفهم بمجرد رؤيتهم، فكلهم يرتدون قبعات مكتوباً عليها اسم شركة السياحة المنظمة لرحلتهم باللغة العربية، وبعضهم يرتدي الجلباب المصري الشهير، بالإضافة إلى اللهجة المصرية المعروفة، التي تبدو مميزة وسط عشرات اللغات الأجنبية، التي يتحدث بها زوار المقدسات المسيحية.
المقدسيون من سكان وتجار البلدة القديمة استقبلوا المسيحيين المصريين بحفاوة بالغة، وحرصوا على مبادلتهم الحديث باللهجة المصرية، التي يعشقها كل الفلسطينيين، وبعضهم يجيدها بشكل قوى، بفضل القنوات الفضائية المصرية، ومنحوهم خصماً جيداً على ما اشتروه من هدايا تذكارية.
جورج أنور، أحد منظمي الرحلة قال:

بالصور اسيوط فيس توك ترصد النائب / بيومي إسماعيل .. والنائب / محمود عشماوي .. في مستشفى أسيوط الجامعي لمحاولة تهدئة الأمور وحل الأزمة

                          باقى الصور

اعتصام مفتوح لأعضاء هيئة تدريس جامعة أسيوط للمطالبة بزيادة الرواتب وتحسين أوضاعهم


أعلن اليوم، الثلاثاء، اتحاد أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط عن دخولهم في اعتصام مفتوح أمام المبنى الإداري بالجامعة للمطالبة بزيادة الرواتب وتحسين أوضاعهم.

وقال الدكتور بلال سيد، منسق اتحاد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة أسيوط، إن الاتحاد قرر الدخول في اعتصام مفتوح مساء اليوم ردا على تجاهل الوزير لمطالب أعضاء هيئة التدريس في الوقت الذي استجابت الحكومة لجميع طبقات المجتمع ورفعت رواتبهم.

مأشار إلى ما يعانيه المعاونون من أزمات مالية نتيجة صرف معظم الراتب على البحث العلمي والرسائل "ماجيستير، دكتوراه"، والسفر الدائم لمكتبات القاهرة، مؤكدا استمرارهم في الاعتصام حتى تتم الاستجابة برفع الرواتب والبدلات.

ترقية عدد من الاساتذة بجامعة أسيوط


قرر د. مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم، الثلاثاء، قرارا بترقية د. محمد أحمد سيد عبد العال، الأستاذ بقسم هندسة التعدين والفلزات بكلية الهندسة، رئيساً للقسم لمدة ثلاثة سنوات.

كما شمل القرار ترقية د. أسامة سيد محمد سيد، الأستاذ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، رئيساً للقسم لنفس المدة، وتكليف د. مصطفى إبراهيم أحمد، الأستاذ المساعد بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية، بعمل رئيس القسم.

الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية باسيوط يغادر الي المانيا لمدة شهر يقوم خلاله بعمل معايشة مع فريق ماجدبورج بولاية ماجد بورج وحضور محاضرات مع المدربين الالمان


من المقرر ان يغادر الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية باسيوط الي المانيا لمدة شهر يقوم خلاله بعمل معايشة مع فريق ماجدبورج بولاية ماجد بورج وحضور محاضرات مع المدربين الالمان .

وسوف يقوم بإلقاء محاضرات وسيتخلل ذلك الاطلاع علي مناهج الهندسة الرياضية ومناهج السياحة الرياضية وايضا تقنين الاحمال والاعداد البدني التي تدرس بالمانيا تمهيدا لفتح اقسام للسياحة الرياضية والهندسة الرياضية واللياقة البدنية وتقنين الاحمال بكلية التربية الرياضية جامعة اسيوط وصرح الدكتور جمال محمد علي ان جميع تكاليف السفر علي حساب جامعة اوتوفون بماجدبورج التي وجهت اليه الدعوة وعمل جميع ترتيبات المعايشة.

وافاد انة ينوي العودة لمجال التدريب الذي يعشقة بعد تجربة لمدة اربع اشهر في عضوية الاتحاد المصري لكرة القدم التي كانت مفيدة جدا لة لاكتسابة خبرات عالية من خلال العمل في مطبخ قرارات الكرة في مصر وانه يسعي دائما الي اكتساب المزيد من الخبرات والاطلاع علي احدث وسائل التدريب الرياضي في العالم.

محافظ أسيوط: المتلاعبون بقضايا السولار والبنزين هم كبار الوكلاء والموزعين

أكد السيد البرعي، محافظ أسيوط، أنه لن يكتفِ بالمحاضر المحررة لكبار المتلاعبين بقضايا السولار والبنزين، منوهًا إلي اتخاذ إجراءات عنيفة حيالهم بعد تجميع كشوف كاملة بهؤلاء المتلاعبين وأسماء أكثر الشركات التي يحدث فيها التلاعب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم، بحضور جميع رؤوساء شركات البترول ووكيل وزارة التموين ومديري إدارات التموين وقيادات مديرية الأمن ومدير مباحث التموين


وأعلن المحافظ عن مفاجأة كشفتها جهود مباحث التموين عن مصدر التلاعب الرئيسي في أسواق البنزين والسولار، حيث يرجع الأمر لبعض الوكلاء الموزعين بالتعاون مع بعض العاملين وسائقين من شركات البترول ذاتها وذلك وفق تقارير شرطية دقيقة يتم عرضها عن موقف كل محطات التموين.


وشرح مدير مباحث التموين،

ممدوح الوشاحي وكيل وزراة الصحة بأسيوط: نتائج عينات المخالطين لمرضي الالتهاب السحائي سلبية

قال ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه وردت لمديرية الصحة نتائج 100 عينة للمخالطين للمرضى، خاصة بمرض الالتهاب السحائي، والتي قام بسحبها فريق من أطباء التحاليل بالإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة، ووجد أن جميع المسحات سلبية لميكروب "النيسيريا" المسبب للمرض.

وأضاف الوشاحي، أن مديرية الصحة قامت فور ظهور الحالتين المشتبه في إصابتها بالمرض بعزلهما بالمستشفى، وتم مراقبتهما، وتقديم العلاج الكامل لهما، حتى تماثلا للشفاء، وخرجتا من المستشفي، ولم تكن الحالتين مصابتين بالمرض.


كان فريق طبي قد قام الأسبوع الماضي بزيارة قرية المعابدة بمركز أبنوب بعد وفاة حالتين لأطفال بمرض الالتهاب السحائي، ما استدعى قيام وزير الصحة بإرسال فريق لأخذ 100 عينة مسحة حلق لحاملي ميكروب "النيسيريا" لمخالطين للحالات التي أصيبت بالمرض وأكدت جميع النتائج سلبيتها.

مديرية أمن أسيوط تضبط 14 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز القوصية، وساحل سليم، والبداري، وديروط، وأسيوط، ومنفلوط، وأبوتيج، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 14 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز القوصية، وساحل سليم، والبداري، وديروط، وأسيوط، ومنفلوط، وأبوتيج، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من أحمد فاروق أمين موسى (28 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية، وبحوزته بندقية آلمانى و43 طلقة نارية، وإبراهيم ثابت رمضان (60 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية عرب الجهمة بمركز القوصية، وبحوزته مسدس، وفرد خرطوش محلى الصنع وطلقة نارية واحدة، وأحمد محمد عبدالمنعم (22 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وبحوزته 4 طلقات نارية، وصالح عبدالحميد حسان (50 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية و60 طلقة نارية، وبحوزته 240 طلقة نارية، ونادى أحمد محمود إبراهيم (43 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية، وبحوزته 500 طلقة نارية، وطه إسماعيل أمام حسن (35 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الغريب بمركز ساحل سليم، وبحوزته بندقية آلية.


كما تم ضبط

إصابة عامل بطلق ناري طائش بمركز القوصية في أسيوط

أصيب عامل بطلق ناري طائش مجهول المصدر بمركز القوصية بأسيوط، وجارٍ التحري حول الواقعة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول علي عبدالحكيم أحمد (22 سنة– عامل)، ومقيم بقرية ماقوسة بمركز المنيا، مصابًا بإدعاء طلق ناري بالجسم.


بالانتقال وسؤال مرافقه المدعو ياسر فتحي محمد (33 سنة– فلاح)، ومقيم بقرية أبوهلال بمركز المنيا، قرر علمه بإصابة المذكور بطلق ناري طائش، ولا يعلم مصدره حال تواجده بمدينة القوصية من خلال اتصاله هاتفيًا به، وأضاف أنه حضر من محافظة المنيا، وقام بنقله إلي مستشفي القوصية المركزي، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في إصابته.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط مرتكبها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

صراف ببنك الإسكندرية فرع أبوتيج بأسيوط يضرب عن الطعام بمستشفى أبوتيج المركزي، بسبب تضرره من مدير الفرع، بدعوى التعدي عليه بالسب وسوء معاملته له وانتدابه للعمل بفرع البنك بأسيوط

دخل صراف ببنك الإسكندرية فرع أبوتيج بأسيوط، في إضراب عن الطعام، بمستشفى أبوتيج المركزي، بسبب تضرره من مدير الفرع، بدعوى التعدي عليه بالسب وسوء معاملته له وانتدابه للعمل بفرع البنك بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، بإضراب محمود محمد زيدان (42 سنة- صراف ببنك الإسكندرية فرع أبوتيج)، عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي.


بالانتقال وسؤال المضرب عن الطعام، قرر أنه أضرب عن الطعام لتضرره من محمود أحمد صلاح، مدير ببنك الإسكندرية فرع أبوتيج، والمسئولين ببنك الإسكندرية، بدعوى التعدي عليه بالسب وسوء معاملته له وانتدابه للعمل بفرع البنك بأسيوط.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، واستدعاء المشكو في حقهم، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اتحاد شباب الثورة بأسيوط بعد ترشح عمر سليمان: "اللي اختشوا ماتوا"

أعرب اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان لهم عن استيائه من ترشح أخطر رجال نظام مبارك عمر سليمان للرئاسة، علي حد وصفهم.

وجاء في البيان "تابعنا بحزن عميق وغضب شديدين ترشح عمر سليمان أخطر رجال نظام مبارك، ولسان حالنا يقول اللي اختشوا ماتوا، ومن المدهش حقًا أن انتخابات الرئاسة بعد الثورة يترشح لها وزير خارجية المخلوع، ورئيس وزراء موقعة الجمل، وأخيرًا نائب المخلوع، وكأن شيئًا لم يتغير في هذا البلد!".


وأوضح البيان علي لسان محمود نفادي، منسق عام الاتحاد بأسيوط، أن المرحلة التي تمر بها مصر الآن هي أخطر المراحل التي مرت بها في تاريخها الحديث، وتحتم علي كل منا التكاتف والوقوف وقفة رجل ثوري واحد، بعيدًا عن الانتماء الحزبي والفكري لنقف ضد هؤلاء المفسدين والمخربين.


وأضاف البيان:

القوى السياسية بأسيوط تطالب بانتخاب المحافظين لتطبيق اللامركزية وإعطاء الحق للمجالس الشعبية في استجوابه وسحب الثقة منه في حالة عدم تنفيذه مطالب المحافظة


طالبت القوى السياسية بأسيوط بان يكون هناك نصوص في الدستور الجديد تنص على أن يكون محافظ الإقليم بالانتخاب وتفعيل دوره كرئيس جمهورية في إقليمه حتى يتم القضاء على المركزية وإعطاء الحق للمجالس الشعبية في استجوابه وسحب الثقة منه في حالة عدم تنفيذه مطالب المحافظة.

وقال عبد الناصر يوسف عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بأسيوط انه لابد من تفعيل دور المجالس الشعبية بالقرى في اتخاذ القرار بان يكون عضوان من كل قرية بصفة مستمرة في اجتماعات المجلس التنفيذي لطرح مطالب القرى ومتابعة تنفيذها وان يكون المحافظ سيد قراره دون الرجوع إلى مجلس الوزراء حتى يتم النهوض والتقدم بأسرع وقت بدلا من القرارات التي يتم اتخاذها خلال سنوات وتنفذ خلال قرون وفي أوقات كثيرة يتم وضعها في الإدراج دون التنفيذ.

وأضاف احمد جمال منسق حركة 6 ابريل بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة السابعة عشر بعنوان (( الطمع وارض بما قسمه الله لك ))


طقس اليوم الثلاثاء 10/4/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 15 والعظمى :: 30


اتصالات مكثفة بين "سليمان وشفيق" لمواجهة قانون عزلهما من "الرئاسة"

اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق
اتصالات مستمرة بين المرشحين للرئاسة، اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق حسنى مبارك، والفريق أحمد شفيق، لبحث تطورات الأوضاع بعد مناقشة مجلس الشعب مشروع قانون العزل السياسى، لمنع ترشحهما لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقد جرت اتصالات عديدة على مدار يوم الاثنين، بين الفريق شفيق وحملته من جانب، واللواء عمر سليمان وحملته للتنسيق لمواجهة القوى الوطنية والثورية التى أعلنت رفض خوض "عمر سليمان" لانتخابات رئاسة الجمهورية.


كانت القوى الثورية والوطنية أعلنت رفضها الكامل لترشح اللواء عمر سليمان لرئاسة الجمهورية، معتبرين قرار ترشحه تحديا لثورة 25 يناير، التى اندلعت ضد نظام مبارك بأكمله، وليس رأسه فحسب.


يأتى ذلك بعدما أحال مجلس الشعب فى جلسته المسائية، الاثنين، تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى الخاص بمشروع قانون المقدم من عصام سلطان، والذى يقضى بالعزل السياسى لرموز نظام مبارك، إلى لجنة الشئون التشريعية لدراسته وعرض تقرير عنه على المجلس.


ويقضى المشروع بإضافة المادة 3 مكرر بالمرسوم بقانون رقم 131 لسنة 2011 "قانون الغدر ـ إفساد الحياة السياسية"، والذى ينص على أنه لمن عمل خلال السنوات الخمس السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير سنة 2011 بأى وظيفة قيادية فى مؤسسة الرئاسة أو الحكومة أو كان عضواً فى مجلسى الشعب والشورى ممثلاً للحزب الوطنى المنحل أو معينا فيهما، أن يمنع من ممارسة أى نشاط سياسى.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من 3 اشخاص يتهمون ظابط شرطة بقسم ثان اسيوط بتلفيق قضايا لهم



بسم الله الرحمن الرحيم
(( أغيثونا من الظلم والطغيان والفساد بأسيوط ))
فخامة السيد المشير / رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
بصفته الدستورية في إدارة الفترة الانتقالية
فخامة السيد الدكتور / رئيس مجلس الوزراء
فخامة المستشار / النائب العام
فخامة اللواء / وزير الداخلية
ومديرين الأمن والأمان بهذا الوطن الغالى

تحية طيبة 000 وبعد
ما زال ظلم وطغيان وجبروت الشرطة وضباط الشرطة بمحافظة أسيوط موجود
فقد قام ضابط شرطة يدعى / أحمد مهران بتلفيق قضية سلاح بندقية آلية وهو يعمل ضابط بقسم ثان أسيوط وذلك لثلاثة أشخاص وهم :
1-محامى ويدعى / سيد عبد الجيد عبد الرحمن
2- موظف حارس أمن ويدعى / محمد عبد العال مرغنى
3- سائق ويدعى / محمد جلال محمود
- رقم المحضر الملفق من الضابط 969 إدارى ثان أسيوط بتاريخ 11/3/2012 ومنذ ذلك التاريخ وهم محتجزون بقسم ثان أسيوط بإعطائهم استمرار( أربعة أيام ثم خمسة عشر يوماً ثم خمسة عشر يوماً أخرى ) وسوف يتم عرضهم على النيابة يوم الثلاثاء الموافق 10/4/2012 فأغيثونا من الظلم والجبروت والطغيان والفساد .
قصة المحضر الملفق
==
- ذهب السائق وهو يدعى / محمد جلال محمود ومعه المحامى من أجل

بالصور والفيديو التراس الزمالك باسيوط والاحتفال بمرور 5 سنوات على التأسيس


                            الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ ممتاز نصر يتحدث عن أسباب الفتنة بالبدارى خلال خطبة الجمعة 6/4/2012


شلل مرورى فى شوارع اسيوط وسكرتير عام المحافظة :: قولولهم الازمة فى طريقها للحل


تشهد شوارع أسيوط حالة من الشلل المرورى المزمن  بسبب تزاحم سيارات النقل والربع نقل وأتوبيسات النقل الجماعى فى الطرق المؤدية لمحطات البنزين الرئيسية، متسببة فى تعطيل حركة السير فى جميع الإتجاهات ، الأمر الذى دفع قائدى المركبات للهروب من الزحام في الشوارع الرئيسيه  بالاتجاه  لشوارع فرعيه موازيه ، مما عطل السير فى الشوارع الجانبية المؤدية له.

وأرجع السائقون سبب ارتفاع الكثافة المرورية إلى نقص السولار فى محطات البنزين، مما أدى إلى تزاحم المركبات على المحطات المنتشرة في شوارع المحافظه

يقول سعد عبدالله – سائق – مايحدث من أزمه السولار والبنزين مفتعل  من فلول النظام وجاء ترشح عمر سليمان للرئاسه ليكمل مسرحيه إجهاد الثوره التي نعاني قيامها في أزمات الخبز والبنزين وأسطوانات البوتاجاز وغيرها

فيما ذكر اللواء يعقوب إمام – سكرتير عام محافظه أسيوط – أن الأزمه في طريقه للإنفراج حيث جلب حصه ثابته لمحافظه أسيوط من البنزين والسولار بدءا من الشهر مايو المقبل وذلك بإتفاق مع وزاره البترول

العشرات من سائقى السرفيس الداخلى بمحافظه أسيوط يقطعون الطريق أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بوقف التراخيص الجديدة لسيارات الأجرة صينية الصنع والتى تمنحها المحافظة لأعداد كبيرة من الأهالى مما تسبب فى تكدس كبير على خطوط السير بمدينة الخارجة


قام امس الاثنين العشرات من سائقى السرفيس الداخلى بمحافظه أسيوط بقطع الطريق أمام ديوان عام المحافظة ، وذلك بوضع سيارات الأجرة الخاصة بهم أمام مقر المحافظة بعد إضرابهم عن العمل، وذلك للمطالبة بوقف التراخيص الجديدة لسيارات الأجرة صينية الصنع والتى تمنحها المحافظة لأعداد كبيرة من الأهالى مما تسبب فى تكدس كبير على خطوط السير بمدينة الخارجة.

وأكد السائقون المضربون عن العمل أنهم اضطروا لقطع الطريق أمام ديوان عام المحافظة وذلك بعد أن تسببت تلك التراخيص الجديدة فى زيادة أعداد سيارات الأجرة وحدوث مشاجرات يومية فيما بينهم للتنازع على أسبقية حجز دورهم فى نقل الركاب وهو ما زاد من مشاكلهم التى تفاقمت بسبب نقص المواد البترولية خاصة السولار والذى تسبب فى عدم قدرتهم على العمل بانتظام وتوقفهم أكثر من يوم فى الأسبوع، مؤكدين على عدم تحريك سياراتهم من أمام المحافظة إلا بعد أن يتخذ المسئولون قرارا بشأن وقف تلك التراخيص نهائيا ومراعاة النسبة والتناسب بين عدد الركاب والسيارات الموجودة على خطوط السير بالمدينة.

علي الفور أجتمع  السيد البرعي - محافظ أسيوط - وعدد من سائقي السرفيس المحتجون بصدد زياده تراخيص السيارات الأجره ، ومن جانبه أكد علي سحب التراخيص من السيارات الملاكي التي تعمل بنظام الأجره وهذا من شأنه حل مشكلتهم  فيما أعرب عن أمله بإلتزام وزاره البترول بتوزيع حصه إضافيه من المواد البتروليه خلال شهر مايو المقبل

مباحث اسيوط تلقى القبض على خمسه من الهاربين من السجون المصريه فى اعقاب احداث ثوره 25 يناير


تمكنت مباحث اسيوط من ضبط خمسه من الهاربين من السجون المصريه فى اعقاب احداث ثوره 25 يناير .

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا يفيد ضبط  أنور عبدالعليم على عبدالله -فلاح ومقيم مركز البدارى الجزيرة البحرية  هارب من سجن 430 الصحراوي برج العرب فى أعقاب أحداث ثورة 25 يناير 2011 فى القضية رقم 3354 لسنة 2009 ج الشيخ زايد تجارة "تجارة مخدرات " المحكوم علية بالسجن لمدة 15 سنة والمطلوب ضبطه فى عدد(3) جناية أولهم القضية رقم 120 ج البدارى لسنة 2011 إحراز سلاح وذخيرة والمحكوم علية بالسجن المؤبد وأخرهم القضية رقم 107 ج البدارى لسنة 2009 إحراز سلاح وذخيرة والمحكوم علية بالسجن 3 سنوات و تمكنت  من ضبط محمد ثابت محمد على - فلاح مركز البدارى النواورة المحكوم علية بالسجن المؤبد فى ذات القضية رقم 120 ج البدارى لسنة 2011 إحراز سلاح وذخيرة بالاشتراك مع المتهم الأول  بالكشف علية تبين أتهامة فى عدد(5) أحكام متنوعة وتحرر المحضر رقم 8 أحوال مركز البدارى وتحرر المحضر رقم 8 أحوال مركز البدارى وصلاح أحمد على هلال سن 44 فلاح ومقيم بويط مركز ديروط والهارب من سجن أبوزعبل  فى أعقاب أحداث ثورة 25 يناير 2011 فى القضية رقم 7707 لسنة 2008 ج مركز ديروط  والمقيدة برقم 1451 كلى شمال أسيوط "قتل " الحكوم علية بالسجن 15 سنة مبدأ الحبس بتاريخ 5/6/2008  وتحرر المحضر رقم 1484 إدارى مركز ديروط لسنة 2012.

وضبط

احمد عوض خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة أسيوط ينفى تنازله عن فرصته في الترشيح لحساب مرتضي منصور



نفي مرشح رئاسة الجمهورية عن حزب مصر القومي أحمد عوض  الصعيدى تنازله عن فرصته في الترشيح لحساب مرتضي منصور.

وذلك علي عكس ما قاله منصور في إحدى القنوات الفضائية بأن عوض قد قام بالتنازل له عن مكانه كمرشح حزب مصر القومي.


وأشار عوض خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة أسيوط بعد ظهرالإثنين 9 ابريل، أنه لن يترك مكانه في سباق الترشيح لأي شخص مضيفاً أنه سيتقدم بطعن ضد منصور غداً داخل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسية لعدم اكتمال أوراق الترشيح التى تقدم بها مرتضى منصور للجنة الانتخابية والتى أمهلته 24 ساعة لاستكمال أوراقه والخاصة بنموذج  التمثيل البرلمانى للحزب فى مجلس الشعب والتى حصل عليها أحمد عوض الصعيدى ورفض المجلس منحها لمرتضى منصور.


وأكد ان تأييد الحزب الذى حصل عليه مرتضى منصور باطل لأن الهيئة العليا صاحبة الشرعية أيدت ترشيح عوض فى حين اكتفى مرتضى بتأييد عفت السادات المفصول من الحزب بقرار من الهيئة العليا والتى قررت تكليف عوض بالقيام بأعمال رئيس الحزب لحين انتخاب رئيساً له.

عمر سليمان يعيد الفيسبوكيين لأجواء 24 يناير ومحافظة اسيوط ثائرة وتدعو لحملة ضد ترشيحه والمحافظات تدعو لمليونية لعدم انتخاب بقايا النظام السابق


أثار ترشح "عمر سليمان" نائب الرئيس المخلوع حسنى مبارك، لانتخابات الرئاسية المقبلة، زوبعة لدى الفيسبوكيون، وجعلهم يفجرون ثورة الغضب داخلهم، في مظهر أشبه بأجواء يوم 24 يناير 2011 والأيام السابقة للثورة على فيس بوك..
وترجم الشباب ثورتهم الجديدة في عمل "جروبات" على الفيس بوك، تنادي بإسقاط ترشيح "عمر سليمان" والمادة 28 من الإعلان الدستوري، وكذلك الخروج في مظاهرات الجمعة المقبلة ضد هذا الترشيح، بل وضد ترشيح بقايا وفلول النظام السابق للانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرين الأمر كارثة وإنذاراً وتهديداً بوأد الثورة.
"رجل الـ CIA"
من أبرز الحملات التي دشنت حملة "ضد عمر سليمان الخائن"، التي يتهم فيها الأعضاء عمر سليمان بأنه عميل لإسرائيل، ناشرين كل الوثائق والمستندات  والصور والسجلات التي تدين مبارك وأسرته وتسوقه لحبل المشنقة.
ومن بين ما كتب على الصفحة: "مصادر إعلامية أميركية تؤكد أن عمر سليمان كان يدير، بتفويض من وكالة الاستخبارات الأميركية CIA، برنامج EXTRAORDENARY RENDITION وهو البرنامج الذي بدأ في العام 1995 والذي قامت الولايات المتحدة الأميركية بموجبه باعتقال أو اختطاف أشخاص متهمين بالإرهاب وقاموا بتحويلهم إلى بلدان مختلفة، حيث عانوا هناك في سجون سرية من التعذيب الشديد، وكانت الولايات المتحدة تريد أن تنتزع منهم معلومات تفيدها في حروبها في الخليج ولاحقا أفغانستان".
بينما أعلن أصحاب صفحة "تيار الثورة مستمرة" عن عزمهم على إسقاط النظام السابق بكل عناصره، واقتلاع جذور الفساد وأعوانه.
"لاشفيق ولا سليمان مش عايزين غير الأخوان".. كان ذلك شعار حملة "كلنا ضد ترشيح عمرو سليمان"، والتي يتهم فيها أعضاء فيس بوك "عمر سليمان" بأنه أحد الأشخاص الذين أسهموا في التوصل لصفقة بيع الغاز المصري لإسرائيل، بأسعار رمزية مقارنة مع سعر الغاز في السوق العالمي.
مليونيات في التحرير

البقاء لله :: وفاة السيد / مدحت صديق فؤا واصابة اثنان بعد تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتين بقرية نزله باقور بمركز أبوتيج بأسيوط


لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران بعد تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتين بقرية نزله باقور بمركز أبوتيج بأسيوط.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي بلاغاً من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد وصول مدحت صديق فؤاد حاصل على دبلوم "طرف أول" من عائلة العبايلة؛ جثة هامدة إلى مستشفي أبوتيج المركزي إثر إصابته بطلق نارى بالرأس.
وأصيب كل من عاطف صدقى عبد العال فراج، "فلاح" بجروح متفرقة بالبطن واشتباه نزيف وجرح بالظهر.
وإصابة سيد صدقى عبدالعال فراج "فلاح" مصاب بجرح بالظهر يشتبه فى نفاذه "طرف ثان" من عائلة المعاتيق.
وبسؤال سيد صدقي اتهم حازم جابر على نصار، واتهم المصاب الثالث صديق فؤاد نصار بإحداث إصابات لهما.
وبسؤال والد المتوفي صديق فؤاد نصار مدير الجمعية الزراعية بأبوتيج اتهم
محمد عبد الحفيظ ثابت من عائلة المعاتيق بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه نجله أدت إلى وفاته وذلك بسبب مشادة كلامية بينهم لقيام أفراد من عائلة العبايلة بسكب مياه أمام منازل الطرف الثانى تطورت إلى مشاجرة بينهم.
تحرر محضر بالواقعة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وجار إبلاغ النيابة للتحقيق.


البقاء لله :: وفاة السيد / تقاوى شاروبيم رزق مقيم بقرية بوق بمركز القوصية باسيوط تحت عجلات القطار

مصرع شخص تحت عجلات القطار بأسيوط
لقي شخص مصرعه تحت عجلات قطار بورسعيد بمحطة القوصية بأسيوط .
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي بلاغاً من رئيس مباحث محطة القوصية يفيد مصرع أحد الأشخاص إثر اصطدامه بقطار علي الرصيف .
وبالانتقال والفحص تبين أنه حال مرور القطار ـ رقم186 مميز ـ القادم من محطة بورسعيد تجاه سوهاج وعند محطة القوصية تسلل أحد الأشخاص من بوابة المزلقان المغلقة لعبور شريط السكة الحديد؛ مما أدى إلى اصطدامه بالقطار وتناثرت أجزاء جثته على شريط السكة الحديد، وصارت الجثة غير واضحة المعالم وتهشمت الجمجمة بالكامل وعثر بطيات ملابسه على جواز سفر باسم تقاوى شاروبيم رزق ـ 62 سنة ـ عامل ومقيم بقرية بوق بدائرة المركز.
وبسؤال أحمد عيد فولى ـ 52 سنة ـ ناظر محطة سكة حديد القوصية ومقيم بقرية نزالى جنوب  دائرة المركز أيد ما جاء بالفحص.
تم التحفظ على أشلاء الجثة بمشرحة مستشفى القوصية المركزى تحت تصرف النيابة.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد طلاب حقوق اسيوط للعميد ( آسفين )


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مصر 25 وتقرير عن يوم اليتيم بمحافظة اسيوط


الحلقة الثامنة عشر من:: /(( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) واللجنة تتعرض لارهاب وضغوط واهانة بعد فحص بعض المخالفات الخاصة بنظام صرف المكافات وبدل الجلسات بالديوان العام ويكتشفوا الكارثة وهى أن جملة صرف بدل جلسات لجان فض المنازعات واللجان الاخرى خلال الفترة من 1/8/2010 وحتى 30 / 11/ 2011 حيث بلغت جملة المبالغ المخصصة لهذا البند بموازنة الديوان العام 400000 جنيه وجملة المبالغ التى حصل عليها ثلاثة افراد فقط هم ( الاستاذ / ياسر شبل _ الاستاذة / ميرفت أبو العلا _ الاستاذ / أحمد قطب ) هو مبلغ 218175 جنيه



ايماء الى قرار السيد الدكتور وزير الثقافة رقم 22 لسنة 2012 الخاص بتشكيل لجنة لفحص الشكاوى الواردة من السادة العاملين بالديوان العام بشأن وجود مخالفات مالية وادارية وبعيدا عما تعرضت له اللجنة من محاولات للتسويف والارهاب النفسى وممارسة ألوان من الضغوط الى حد الوصول لاهانة أحد أعضاء اللجنة بمكتب السيد / رئيس الادارة المركزية للشئون المالية والادارية على يد أحد العاملين الذين لا ينتمون للديوان العام بالاساس فى محاولة واضحة للارهاب ومحاولة صرف اللجنة عن أداء مهامها على الوجه الاكمل وفق ما يمليه الضمير وأمانة المسئولية حيث توصلت اللجنة حسبما توافر لها من مستندات الى الاتى ::

أولا :: بدل حضور الجلسات

صرف بدل جلسات لجان فض المنازعات واللجان الاخرى خلال الفترة من 1/8/2010  وحتى 30 / 11/ 2011 حيث بلغت جملة المبالغ المخصصة لهذا البند بموازنة الديوان العام 400000 جنيه

فى حين بلغت جملة المبالغ التى حصل عليها ثلاثة افراد فقط هم ( الاستاذ / ياسر شبل _ الاستاذة / ميرفت أبو العلا _ الاستاذ / أحمد قطب )
هو مبلغ 218175 جنيه تصل بنسبة تصل الى 55 % تقريبا فى خلال 16 شهر فقط بعيدا عن التعزيزات التى يتم طلبها لهذا الغرض وبالمخالفة للمادة 128 من اللائحة التنفيذية للقانون

رقم 53 لسنة 1973 التى تجعل عقد هذه الجلسات فى اضيق الحدود وبالمخالفة للمادة 165 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 53 لسنة 1973 بشأن نسبة الصرف الشهرى

_  قيام المسئولين بالديوان العام ( الاستاذ / ياسر شبل _ الاستاذة / ميرفت أبو العلا _ الاستاذ / أحمد قطب )
بصرف بدل جلسات عن لجنة فض المنازعات فى كل من شهرى أكتوبر ونوفمبر 2011 بمبلغ 19200 جنيه بالمخالفات للقرار الوزارى رقم 433 لستة 2011 والذى ينص على انتهاء أعمال لجنة فض المنازعات فى 30 / 9 / 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الصعايدة يبايعون أبو إسماعيل حتي الموت ولن يسمحوا لأمريكا أو المجلس العسكرى بالتلاعب أو التزوير


بالفيديو وقفة تأييد لابو اسماعيل فى اسيوط محذرين المجلس العسكري واللجنة العليا لانتخابات الرئاسة من التلاعب والتزوير مؤكدين أن أم الشيخ حفظه الله مصرية


نظمت حملة دعم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بأسيوط بالتعاون مع حملة دعم الشيخ بجامعة أسيوط وألتراس الشيخ حازم بأسيوط وحركة طلاب الشريعة بأسيوط ورابطة الائتلاف الإسلامي بأسيوط وقفة بميدان التركي تم خلالها عرض مصور لخطاب الشيخ حازم من مسجد أسد بن الفرات وبعض المقاطع الأخرى ثم تحركوا في مسيرة حاشدة لدعم وتأييد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل محذرين المجلس العسكري واللجنة العليا لانتخابات الرئاسة من التلاعب والتزوير مؤكدين أن أم الشيخ حفظه الله مصرية . واستمرت الوقفة والمسيرة من بعد صلاة المغرب وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل ، ثم تفرق الجمع على موعد باللقاء بعد ظهر اليوم الثلاثاء أمام المبنى الإداري بجامعة أسيوط للتحرك في مسيرة دعم وتأييد للشيخ وتحذير للعسكري واللجنة من التلاعب والتزوير داخل شوارع جامعة أسيوط . والحمد لله رب العالمين

بالفيديو اهالى بنى مر باسيوط في ميدان التحرير يوم جمعة لن نسمح بالتلاعب لتأييد حازم أبو إسماعيل رئيسا لمصر ( 6 أبريل 2012 )


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اللقاء المنتظر للمهندس / خيرت الشاطر مع الاعلامى / عمرو الليثى فى برنامج 90 دقيقة ورموز نظام مبارك طلبوا الحوار للاستفادة من خبراتنا فى السجون


قال المهندس خيرت الشاطر، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن رموز النظام السابق طلبوا الحوار معنا لدى وجودنا فى سجن مزرعة طره للاستفادة من خبراتنا فى السجون، لكننا رفضنا ذلك قائلين لهم: "لقد دفعنا ثمنا غالياً فى ذلك". وأضاف الشاطر، خلال حوار لبرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الكاتب الصحفى عمرو الليثى على قناة "المحور"، أن إرادة الله شاءت أن تسجن رموز مبارك الذى سجننى 12 عاما متقطعة فى نفس السجون، فـ"حسن عبد الرحمن وحبيب العادلى" سجنا فى زنزانتى التى خرجت منها، و"جمال وعلاء" نجلا مبارك سجنا فى الزنزانة المواجهة لزنزانتى، ولما نقلوا إلى سجن الملحق سجنا مكانى، لافتا إلى أن مبارك لم يكن يجرؤ على إحالته إلى قضاء عادى بل إلى قضاء استثنائى. وأشار الشاطر، أنه إلى تربى وانتقل من خلال محطات فى حياته فى العمل العام فى أعمال التربية والتظاهر والعمل المؤسسى السلمى، وذلك لتكوين رؤى فى بناء الوطن وبناء الأمة على مرجعية إسلامية.

بالصور المئات من طلاب الاخوان بجامعة اسيوط يقيمون عرض مباشر للقاء م.خيرت الشاطر على برنامج 90 دقيقة امام مسجد عمر مكرم

                            باقى الصور

أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط :: أكثر من 2000 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية منذ الثورة

قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إن حجم التعديات علي الأراضي الزراعية وصل نحو 24371 حالة منذ اندلاع الثورة بمساحة 873 فدان، تم إزالة 2041 حالة فقط بمساحة 86 فدانا، فيما تم تركيب المرافق لنحو 99% من الحالات المتعدي عليها.

وأضاف رفعت، أن مركز منفلوط سجل أعلي المعدلات في عدد حالات التعدي علي الأراضي الزراعية بنحو 4146 حالة، بينما احتل مركز الغنايم أقل الحالات بنحو 21 حالة فقط .


وطالب وكيل وزارة الزراعة قوات الشرطة والجيش بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة، حتي يتم السيطرة علي الأمر، مشيرًا إلي ظهور ظاهرة جديدة هي تبوير وتقسيم الأراضي تمهيدًا للبناء عليها، ولابد من التحرك لإيقاف هذا الأمر.

الأمين العام لجماعة الإخوان: تسخير الجهات التنفيذية لجمع توكيلات لصالح عمر سليمان

قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمون، إن ترشح عمر سليمان يدل على الرغبة في استمرار حكم العسكر وإنه أفسد الحياة السياسية في عهد حسني مبارك وتم تسخير الجهات التنفيذية والمحليات لجمع توكيلات لصالحه ومد فترة عمل الشهر العقاري حتى يتمكن من جمع التوكيلات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابي الذي عقد اليوم بجامعة أسيوط بمبني كلية التجارة، وأضاف أنه تم الدفع بالمرشح عمر سليمان عندما دفع الإخوان بالشاطر.


وأشار حسين،

مباحث أسيوط تضبط عاطل بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، وبحوزته شهادة محو أمية منسوب صدورها للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مزوَّرة

تمكنت مباحث أسيوط، من ضبط عاطل بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، وبحوزته شهادة محو أمية منسوب صدورها للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مزوَّرة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط على أحمد حسن أحمد (23 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية الزاوية بمركز أسيوط، وبحوزته شهادة محو أمية منسوب صدورها للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مزورة.


بمواجهة المتهم أقر أنه تحصل عليها من ابن عمه المدعو محمود مصطفى إسماعيل ومقيم بالزقازيق في الشرقية مقابل مبلغ مالي قدره 1700 جنيه، ونفى علمه بأنها مزورة، وبالاستعلام من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عن أصل تلك الشهادة، أكدت أنها مزوَّرة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اصابة 4 اشخاص بقرية العقال القبلي التابعة لمركز البداري بأسيوط، وذلك في مشاجرة وقعت فيما بينهم بسبب الخلاف علي ركن سيارة

أصيب 4 أشخاص بقرية العقال القبلي التابعة لمركز البداري بأسيوط، وذلك في مشاجرة وقعت فيما بينهم بسبب الخلاف علي ركن سيارة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول كل من إبراهيم حافظ السيد (45 سنة - حاصل على دبلوم)، وكمال عرفات مرسال (35 سنة - حاصل على دبلوم)، ومحمود سيد عبدالمجيد (40 سنة - حاصل على دبلوم)، وعماد محمد سيد (14 سنة – طالب)، وجميعهم مقيمين بقرية العقال القبلي، إلي مستشفي البداري المركزي، مصابين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.


بالانتقال وبسؤالهم تبين وقوع مشاجرة فيما بين المصابين بسبب الخلاف علي ركن سيارة خاصة بالمصاب الأول أمام منزل المصاب الثالث.

ضبط 7 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 7 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز الفتح، وديروط، وأسيوط، وذلك لضبط تجار ومروجي المخدرات.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد حسن مختار جاد الكريم (21 سنة – عامل)، مقيم بقرية الواسطى بمركز الفتح وبحوزته 480 قرصًا من العاققير المخدرة، ويسرى تهامى أحمد سيد (35 سنة – عامل) ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته30 قرصًا من العاققير المخدرة، وأسامة فرغلى خليفه خلف (34 سنة – عامل)، ومقيم بمنطقة التبين بالقاهرة، وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش المخدرة، وأحمد خالد قطب (24 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وبحوزته 33 قرصًا من العقاقير المخدرة.


كما تم ضبط

ضبط 11 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 11 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز ديروط، والفتح، ومنفلوط وأبوتيج، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من عبداللاه عبدالقادر مختار عبداللاه (45 سنة – عامل)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبحوزته بندقية آلية، وبندقية آلية بمنزل المأذون بتفتيشه حمادة حسن نفادى (25 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم ببندر ديروط، وجعفر عيد حسن حسانين (64 سنة – بالمعاش)، ومقيم بقرية أبوجبل بمركز ديروط، وبحوزته بندقية خرطوش، وعبدالكريم على عبدالصادق (20 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية القصر بمركز الفتح، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وحسين عبدالنبى على تقل (20 سنة – عاطل)، ومقيم بحي غرب البلد أسيوط، وبحوزته مسدس، وشعبان عبدالحميد عبدالسميع (25 سنة – موظف)، ومقيم بقرية جرف سرحان بمركز ديروط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع.


كما تم ضبط

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...