السبت، 29 ديسمبر 2012

بالفيديو قناة الناس وخطبة الشيخ / محمد حسين يعقوب باسيوط بعنوان ’’ الا المساجد ’’

بالفيديو قيمة الشيخ يعقوب في قلوب الصعايدة عامة واسيوط خاصه ’’ نورت اسيوط يا شيخ يعقوب ’’

نشطاء ديروط يهددون بالاستقلال عن أسيوط والانضمام للمنيا اتهموا المحافظ بعدم الاهتمام بهم وتجاهله المتعمد لهم .. ونشروا هاتفه المحمول على "فيس بوك".. وأرسلوا له رسائل "حسبي الله ونعم الوكيل"


هدد نشطاء في مركز ديروط بمحافظة أسيوط بإعلان الانفصال والاستقلال عن المحافظة، والانضمام إلى محافظة المنيا، بسبب نقص الخدمات وما وصفوه بالتجاهل المتعمد من المحافظ، الدكتور يحيى كشك، لمطالبهم.
وأكد النشطاء أن المحافظ لا يرد على اتصالاتهم الهاتفية المتكررة لطلب اللقاء معه، ما دفعهم إلى نشر رقم هاتفه المحمول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وطالبوا الأهالي بإرسال رسائل للمحافظ مكتوب فيها "حسبي الله ونعم الوكيل".
ونشر الناشط محمد جلال، أحد أبناء مركز ديروط، الطلبات المتكررة التي قدموها إلى الدكتور يحيى كشك للنظر في خدمات ديروط والاهتمام بالمركز، وأكد أنهم حاولوا الاتصال به عدة مرات دون جدوى.
ودشن أبناء ديروط صفحة على "فيس بوك" تتضمن مطالبهم، جاء فيها إن "هذا المحافظ يتجاهل ديروط تماما ويتجاهل الرد علينا، وأعطانا الكثير من الوعود بالزيارة، ولكن لم يفعل، ولا نزال نحلم بإنشاء كوبري النيل". وتابعوا: "الوساطة والمحسوبية لا تزال مستمرة، يكفي أننا أفقر محافظة على مستوى الجمهورية"، موجهين رسالة إلى "كل أبناء ديروط، أرسلوا له (حسبي الله ونعم الوكيل) على هاتفه المحمول. تكلفة الرسالة 29 قرشا، بس مش خسارة في ديروط".
وأضاف النشطاء على "فيس بوك" مخاطبين المحافظ: "أمامك فرصة لتأتي إلى ديروط أو نستقل ونبقى تابعين للمنيا. على الأقل محافظ المنيا هيزورنا ويعرف مشاكلنا ويقعد معانا".
وقال الناشط السياسي محمد جلال إن "المحافظ لم تطأ قدمه مركز ديروط منذ تولى المنصب، وحاولنا الاتصال به مئات المرات، لكنه لا يرد ولا يهتم بنا، وجميع القوى السياسية والحزبية اتفقت على أنه إذا لم يزر المركز قبل السابع من يناير، سنقطع الطريق، والمكتب الفني للمحافظ وعدنا بالزيارة ونحن في الانتظار".
سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة طالب إثر سقوط نخلة عليه، أثناء نومه تحتها بمركز منفلوط باسيوط


لقي طالب، من جزيرة الحواتكة بمنفلوط، مصرعه إثر سقوط نخلة عليه، أثناء نومه تحتها، بعد أن أكلها السوس من الداخل وتسبب في خواء جوفها.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مستشفى منفلوط المركزي، يفيد بوصول حلمي عامر سليم علي، 12 سنة، طالب، ومقيم بذات الناحية، نتيجة سقوط جزء من شجرة نخيل عليه، دون وجود شبهة جنائية.
وبسؤال محمد علي سليم علي، 55 سنة، موظف، ومقيم بجزيرة الحواتكة، نجل عم المجني، لم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في وفاته، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة .
بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود شبهه جنائية في الوفاة، وبشهادة المهندس الزراعي الذي أكد أن السوس أكل قلب الشجرة، مما تسبب في سقوطها، وأكد ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر المحضر رقم 4 أحوال مركز منفلوط.
محمود مالك

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وحفل تأبين الذكرى الأربعين لشهداء قطار أسيوط

الباعة الجائلون و"مواطنون ضد الغلاء" يناقشون توقف إنشاء مشروع سوق أسيوط


ناقشت جمعيتي حماية الباعة الجائلين بأسيوط ومواطنون ضد الغلاء والحزب الناصري بالمحافظة اليوم السبت تداعيات توقف المحافظة عن استكمال سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء بعد أن انفق عليه مئات الآلاف من الجنيهات وتعرض الكثير من اسر الباعة الجائلين إلى التشرد بسبب الغرامات التي تفرضها شرطة المرافق .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الحزب الناصري بحضور عبد الرازق رحومة رئيس جمعية حماية الباعة الجائلين ومحمود العسقلاني المتحدث باسم جمعية مواطنون ضد الغلاء وماجدة فراج أمينة المرأة بالحزب الناصري بأسيوط .

وقال عبدالرازق رحومة رئيس جمعية حماية الباعة الجائلين

اصابة مواطن على يد فكهانى من محافظة اسيوط في مشاجرة بحي البساتين بالوادي الجديد‎


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/19/2012-634915445463048772-304_main_thumb300x190.jpg
نشبت مشاجرة بحي البساتين بالخارجة بالوادى الجديد  بين بائع فاكهه متجول مقيم بدرنكة بمحافظة أسيوط  ومواطن  مقيم في قرية بورسعيد بالخارجة مصاب بكدمات وسحجات وخدوش بالأنف وأسفل وأعلي العين اليسرى وذلك بسبب الخلاف على شراء الفاكهة وبسؤال الطرف الثاني أنكر .
وقرر أن المشاجرة حدثت بين الطرف الأول بائع غير معلوم عنوانه  وأنه تدخل لفض المشاجرة كما أضاف بقيام الأول بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف.وصرح اللواء عمر ناصر، مساعد مدير أمن الوادي الجديد، أن قوات البحث الجنائي كلفت بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط المتهم الثالث، وتحرر محضر رقم 4467 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2012 .

مباحث مصر القديمة تلقى القبض على عاطلين أثناء قيامهما بسرقة حارس عقار من محافظة اسيوط بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض


ألقت مباحث مصر القديمة القبض على عاطلين أثناء قيامهما بسرقة حارس عقار بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض، وذلك بعدما استوليا على هاتفين محمول منه، واعترفا بارتكابهما الواقعة وجارى مناقشتهما لمعرفة الجرائم المماثلة التى ارتكبوها.
تمكن النقيب محمد فؤاد وحيد الضابط بمباحث قسم شرطة مصر القديمة وبصحبته القوة المرافقة من ضبط كلا من، "أحمد.ع.22 سنة" عاطل، وبحوزته سلاح أبيض "مطواة قرن غزال"، و"ماجد.م.22 سنة" عاطل، ومقيمان بمنطقة دار السلام، عقب قيامهما بسرقة هاتفين محمول كرها عن "محمود.ع.51 سنة" حارس عقار، وأصل بلدته محافظة أسيوط تحت تهديد السلاح الأبيض، فتحرر المحضر رقم 16867 لسنة 2012م مصر القديمة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

أحمد حربى

مديرية أمن أسوان تضبط هارب مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى القضية رقم 7671 جنايات قسم أول أسيوط 2002


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط متهم هاربين من حكم إعدام ومؤبد.
تلقى اللواء حسن عبد الحى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان إخطاراً يفيد بتمكن رجال البحث بمديرية أمن أسوان من ضبط "رمضان عبد الناصر عبد النبى عبد السميع"، مقيم منيل جويدة أشمون بالمنوفية، والهارب من تنفيذ حكم الإعدام فى القضية رقم 211 جنايات أشمون قتل عمد بالإعدام جلسه 15 /1/ 2012.

كما تمكنت رجال البحث من ضبط محمد محمود على والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى القضية رقم 7671 جنايات قسم أول أسيوط 2002 والمقيدة رقم 304 سنة لسنة 2002 بالسجن المؤبد جلسة 9/4/2012.

عبد الله صلاح
صلاح المسن

وزير الداخلية يوافق علي إطلاق أسماء شهداء ضباط وأفراد الشرطة من أبناء أسيوط علي المنشات والأكمنة الشرطية الحيوية بجميع مراكز وقري المحافظة وذلك تخليدا لذكراهم وتضحيتهم في خدمة الوطن والأمن


قرر وزير الداخلية اللواء احمد جمال الدين الموافقة علي إطلاق أسماء شهداء ضباط وأفراد الشرطة من أبناء أسيوط علي المنشات والأكمنة الشرطية الحيوية بجميع مراكز وقري المحافظة وذلك تخليدا لذكراهم وتضحيتهم في خدمة الوطن والأمن.
كانت اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط قام برفع مذكرة إلي وزير الداخلية تتضمن المطالبة بإطلاق أسماء شهداء الشرطة من الضباط والأفراد المنتمين إلي محافظة أسيوط علي الأكمنة والمنشات الشرطية وبمناقشة الأمر خلال اجتماع المجلس الاعلي للشرطة برئاسة وزير الداخلية وافق علي مذكرة مدير امن أسيوط.
من جانبه قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط ان قرار وزير الداخلية شمل إطلاق اسم الشهيد العقيد عصام التهامي الذي كان يشغل رئيس مباحث صدفا علي كمين الطرق بدائرة قسم أول أسيوط وإطلاق اسم الشهيد أمين شرطة عبد الناصر محمود احمد علي كمين الحمراء بدائرة قسم ثان أسيوط وإطلاق اسم الشهيد محمد بدري احمد علي كمين عرب العوامر بدائرة مركز أبنوب وإطلاق اسم الشهيد احمد عبدالله مرسال علي نقطة إطفاء ديروط وإطلاق اسم الشهيد إسلام احمد سيد علي كمين دشلوط بالطريق الصحراوي الغربي وإطلاق اسم الشهيد عبدالناصر محمد عبداللاه علي كمين الزهري بمركز البداري وإطلاق اسم الشهيد شحاتة علي احمد علي كمين القطنه بالطريق الصحراوي الغربي وإطلاق اسم الشهيد الحسيني سعيد محمد علي كمين قرية المطمر بمركز الساحل وإطلاق اسم الشهيد منصور سالم منصور علي كمين مطار أسيوط الدولي وأشار مدير الأمن انه تم الانتهاء من كافة الاجرءات بالتنسيق مع الشئون الهندسية واخطار المحافظة

صابرين عبد الجليل

شرطة البداري بأسيوط تلقى القبض على أخطر تاجر مخدرات وبحوزته 50 طربة حشيش داخل سيارته بالطريق الصحراوي الغربى


تمكنت مباحث مركز شرطة البداري بأسيوط من القبض على أخطر تاجر مخدرات, وبحوزته 50 طربة حشيش داخل سيارته بالطريق الصحراوي الغربي.
أكدت تحريات عارف . ع . غ – مواليد 1956 – ومقيم بدائرة مركز شرطة البدارى بمحافظة أسيوط .. بمزاولة نشاطًا إجراميًا فى مجال تجارة وترويج المواد المخدرة.
عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة تم ضبط المذكور حال قيادته السيارة رقم (56911 نقل أسيوط ) ملك شقيقه – فى كمين أعد لضبطه بالطريق الصحراوي الغربي حال قدومه من إحدى محافظات الوجه البحري .. وبحيازته 50 طربة من مخدر الحشيش وزنت 12,500 كيلو جرام، وهاتف محمول، ومبلغ مالى قدره 2150 جنيهًا  .
بمواجهته اعترف بحيازته للمخدرات بقصد الإتجار والمبلغ المالى من حصيلة البيع واستخدام السيارة فى عملية النقل والترويج والهاتف المحمول للاتصال بعملائه .
فأمر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

عمرو المزيدى

بالفيديو استمرار ازمة السولار والبنزين 80 بمحافظة سيوط ومشاجرات بين السائقين بسبب الأزمة


حالة من الاستياء تشهدها قرى ومدن محافظة أسيوط، بين الأهالي وخاصة السائقين، بسبب استمرار أزمة السولار والبنزين 80 بالمحافظة على مدار 7 أشهر، في ظل عدم خروج الحكومة لإبداء أسباب مقنعة عن استمرار الأزمة.
وتشهد محطات التمويل داخل مدينة أسيوط تكدس سيارات الأجرة والملاكي بالشوارع التي بها محطات تمويل، مما تسبب في تكدس حركة المرور ونشوب خلافات بين السائقين وبعضهم بالأسلحة البيضاء والأدوات الحديدية نتج عنها إصابة العشرات.
ونشبت مشادات واشتباكات بقرى ومدن مراكز البداري وأبوتيج وديروط والقوصية ومنفلوط، بين السائقين وبعضهم خاصة أصحاب مركبات التوك توك والاجرة بسبب أولوية الحصول على كميات من السولار والبنزين وتكدس صفوف السيارات على الطرق السريعة.
وأكد عدد من المزارعين

تكثيف التواجد الأمني أمام كنائس أسيوط استعدادا لاحتفالات رأس السنة


كثفت أجهزة الأمن بأسيوط من التواجد الأمني أمام الكنائس والأديرة بمدينة أسيوط والمدن والمراكز والقرى التابعة، خاصة بعد ورود أنباء عن تهديدات للأقباط بعدم خروج السيدات والفتيات ليلة احتفالات رأس السنة.

وعلمت "الشروق" من مصدر أمني رفيع المستوى أن قيادات أمنية من مديرية أمن أسيوط وجهاز الأمن الوطني والأمن العام، قامت بعقد اجتماع بمديرية أمن أسيوط  مع قيادات من جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية عن اتهامات من بعض الأقباط بوصولهم تهديدات تطالب بعدم خروج الفتيات والسيدات ليلة رأس السنة في أوضاع مثيرة تتنافى مع دستور الشريعة الإسلامية، وتضمن الاجتماع المطالبة بتأمين الأقباط والمرور على الكنائس والأديرة من قبل أنصار وأعضاء التيارات الإسلامية، لعدم زعزعة الأمن على حد تعبير المصدر الذي رفض ذكر اسمة بشدة.

من جانبه، قال العميد أشراف رياض، رئيس فرع الأمن العام بأسيوط: إنه لا يعلم بأية تهديدات وردت للأقباط في أسيوط بعدم خروج النساء ليلة رأس السنة، موضحا أن الخدمات الأمنية التي تقوم المديرية بتعيينها على الكنائس والأديرة خلال احتفالات كل عام سوف يتم تعزيزها.

وأوضح اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن،

الجماعة الإسلامية ترفض المشاركة فى ذكرى أربعين ضحايا قطار أسيوط


تقيم جمعية تنمية المجتمع بقرية المندرة بالتعاون مع هيئة بلان حفل تأبين "ذكرى الأربعين" لشهداء حادث أتوبيس أسيوط، والذى راح ضحيته 51 طفلا اليوم السبت، بحضور جمال أدم سكرتير عام محافظة أسيوط، ومصطفى أبوغدير وكيل وزارة التضامن، ورفعت فرغلى مصطفى رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع، والدكتور أيمن صادق مدير هيئة بلان بأسيوط، وعدد من أهالى الضحايا ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.
ومن جهته، قال الدكتور أيمن صادق مدير هيئة بلان، بأن برنامج الاحتفال يتضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على أسر الشهداء وكلمات لرئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالمندرة، والدكتور محمود مهنى عضو مجمع البحوث الإسلامية، ونائب رئيس جامعة الأزهر السابق، والشيخ على أبو الحسن أمين مجلس بيت العائلة بأسيوط، وعضو لجنة الفتوى السابق.


بينما رفضت الجماعة الإسلامية المشاركة، وقال عزت عبد البديع مصطفى عضو الجماعة الإسلامية بقرية المندرة: رفض التيارات الإسلامية، وعلى رأسهم الجماعة الإسلامية، وبعض أهالى الشهداء المشاركة فى الاحتفال الذى أعاد المواجع فى فقد أبنائهم على حد قوله مستشهدا بقول الرسول: "لا عزاء بعد ثلاث". 

هيثم البدرى

انقلاب سيارتين محملتين بـ 77 طن قمح والأخرى بـ 35 طن ردة بأسيوط


انقلبت صباح اليوم السبت، سيارة نقل محملة بـ 77 طن قمح على طريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربى ، مما أدى الى سقوط كميات من القمح بنهر الطريق وانقلاب سيارة نقل اخرى محملة بـ 35 طن ردة نتيجة الاصطدام بها .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا ،من مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بانقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي القاهرة/ أسيوط ـ دائرة المركز ،وبالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 3297 / 483 نقل بمقطورة سوهاج قيادة المدعو حمدي إبراهيم أحمد (36 سنة - سائق ) ومقيم سوهاج ، [محملة بحوالي (77)طن من القمح ـ تابعة لشركة مطاحن مصر العليا] ،في الاتجاه من بحري إلى قبلي أختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أدى إلى انقلاب المقطورة وسقوط كمية من أجولة القمح بنهر الطريق مما أدى إلى إعاقة حركة المرور ـ دون حدوث ثمة إصابات .
وأثناء قدوم السيارة رقم 1495 ي د أ / 4986 ي ن ج نقل بمقطورة قيادة المدعو/إبراهيم عبد الحليم إبراهيم محمد سن 65 سائق ومقيم بندر منفلوط [محملة بحوالي (35)طن من الردة] ..في الاتجاه من بحري إلى قبلي خلف السيارة الأولي فوجئ بكمية من القمح مبعثرة على الأرض مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها على جانب الطريق ،نجم عن الحادث إصابة قائد السيارة بكدمات بالكوع والذراع الأيسر، وبسؤال قائدي السيارتين، قررا مضمون ما جاء بالفحص.
تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور ،كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة ،وتحرر عن الواقعة الأولي المحضر رقم 2 أحوال .. والثانية رقم 9 أحوال مركز منفلوط .
محمد جودة

ضبط 300 صاروخ ألعاب نارية قبل ترويجها بالأسواق بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم السبت، من ضبط عدد(300) صاروخ ألعاب نارية ، قبل ترويجها فى الأسواق ، أثناء أعياد الميلاد .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من قسم ثان أسيوط يفيد ضبط 300 صاروخ العاب نارية كبير الحجم، مع احد الأشخاص فى حملة أمنية بمدينة أسيوط لضبط حائزى الألعاب النارية والمفرقعات قبل توزيعها على المحال التجارية فى الأعياد .
محمد جودة

"تنمية المجتمع" بقرية "المندرة" تقيم حفل تأبين لضحايا حادث قطار منفلوط


تقيم جمعية تنمية المجتمع بقرية "المندرة" بمركز منفلوط في أسيوط، بالتعاون مع هيئة "بلان" مساء اليوم السبت حفل تأبين ذكرى "الأربعين" لشهداء حادث قطار منفلوط، والذي راح ضحيته 51 تلميذًا بينهم مشرف وسائق أتوبيس.
يحضر الحفل جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، ومصطفى أبوغدير، وكيل وزارة التضامن، ورفعت فرغلي مصطفى، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع، والدكتور أيمن صادق، مدير هيئة بلان بأسيوط وأهالي الضحايا، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وقال الدكتور أيمن صادق، مدير هيئة "بلان" بأسيوط: "برنامج الاحتفال يتضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم والوقفة دقيقة حداد على أسر الشهداء، وكلمات لرئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالمندرة، والدكتور محمود مهنى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ علي أبوالحسن، رئيس بيت العائلة بأسيوط".


يذكر أن هيئة "بلان" أسست منذ حوالى 70 عامًا وهى تعد واحدة من أكبر المنظمات الموجودة فى العالم التى تعمل فى مجال التنمية المجتمعية المتمركزة حول الطفل فى 66 دولة، وذلك من خلال مشروعات ومبادرات تهدف إلى القضاء على مسببات الفقر وتباعياته على حياة الأطفال، وهذا يتطلب العمل فى شراكات مع الأطفال وأسرهم ومجتمعاتهم على المستوى المحلى والدولى من أجل تحقيق تغييرات مستدامة، وبدأت الهيئة العمل في مصر فى عام 1981 تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى وهى تعمل حاليا مع أكثر من 40 جمعية من جمعيات التنمية المجتمعية فى المناطق التالية: القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، البحيرة، القليوبية وأسيوط. 

اسلام رضوان

اصابة 6 اشخاص بقرية "نزلة عنان" التابعة لمركز ساحل سليم في أسيوط، فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة


أصيب 6 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في مشاجرة وقعت اليوم السبت بقرية "نزلة عنان" التابعة لمركز ساحل سليم في أسيوط، بسبب خلافات الجيرة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوقوع مشاجرة بقرية "نزلة عنان" وإصابة كل من سيد محمود نص محمد (61 سنة – بالمعاش)، وجلال سيد محمود (31 سنة – مقاول)، وجمال سيد محمود (26 سنة – محام) "طرف أول"، وعلاء الدين حسين عبد الجواد (55 سنة – موظف)، وحسين علاء الدين حسين (24 سنة – دبلوم)، ومحمود علاء الدين حسين (18سنة – طالب) "طرف ثان"، بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلي مستشفي ساحل سليم المركزي.

بالانتقال وسؤال المصابين قرروا حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كلا منهما على الآخر بالضرب محدثين ما بهم من إصابات، وتبادلوا الاتهامات فيما بينهم.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 5 أحوال مركز ساحل سليم لسنة 2012، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

فوز أصغر عضو بنادي القصة في أسيوط بشهادة تقدير من وزارة الثقافة التونسية


حصل كريم ثروت عكاشة، أصغر أعضاء نادي القصة بأسيوط، على شهادة تقدير من وزارة الثقافة التونسية لمشاركته الأدبية المتميزة في الملتقى المغاربي لأدب الطفل، كما تم اعتبار الطفل ضيف شرف الملتقي الذي أقيم بسيدي بوزيد بدولة تونس خلال اليومين الماضيين، برئاسة الشاعر التونسي محمود غانمي.
وأوضح الأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، والد الطفل ورئيس نادي القصة، أن لجان التحكيم أبدوا إعجابهم بقصته (توتا والضفدعة الشقية)، وقرروا اعتباره ضيف شرف الملتقى، ولكن للأسف اعتذرت الأسرة عن سفر الطفل، نظرًا لظروف امتحانات العملي بالمدرسة، حيث يدرس "كريم" بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة نزلة عبد اللاه الإعدادية بإدارة أسيوط التعليمية.

جدير بالذكر أن الطفل كريم ثروت، سبق له الفوز بمسابقة الفينيق الجهوى بتونس ضمن فعاليات ملتقى "أحبك يا وطنـي"، وذلك في شهر ديسمبر 2011، وكان ذلك عن قصته (الشمس تضحك أحيانا)، كما فاز هذا العام بمسابقة التربية والتعليم للمدارس الإعدادية بالتربية والتعليم على مستوى محافظة أسيوط، كما أن الطفل الصغير بصدد إصدار أول مجموعة قصصية مصورة قريبا، فضلاً عن كونه أصغر عضو يشارك في مؤتمر القصة القصيرة، والذي يعقده نادي القصة بأسيوط يوم الخميس الموافق 10 يناير 2013. 

اسلام رضوان

بالصور ضبط 9بنادق ورشاشين و30 خزينة سلاح فى قريتين بمركز أبنوب بأسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع الأمن المركزى من ضبط 7 بنادق آلية ورشاشين سويس ومتعدد و30 خزينة سلاح نارى و512 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، فى استهداف قريتين بهما خصومة ثأرية بين عائلتين بأسيوط، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
وكانت الأجهزة الأمنية بأسيوط قد استهدفت قريتى بنى محمد المراونة، وبنى محمد العقب بدائرة مركز شرطة أبنوب بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى وقطاع مصلحة الأمن العام لضبط طرفى خصومة ثأرية بين عائلتين بدائرة المركز .
حيث أسفرت الجهود عن ضبط "عمرو ع.ع" 29 سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "قتل" .. وبحوزته بندقية و 6 خزائن وعدد 100  طلقة من ذات العيار، و"أحمد ع.ح" 45 سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "قتل" ... وبحوزته رشاش سويس، و60 طلقة من ذات العيار ، و"حسن ع.ح" 45 سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مقاومة سلطات وبحوزته بندقية آلية و 5 خزائن، و75 طلقة من ذات العيار، وبندقية آلية و60 طلقة من ذات العيار.
وبمنزل المأذون بتفتيشه المدعو "محمد أ.أ" 29 سنة ضبط بندقية آلية، و5 خزائن و45 طلقة من ذات العيار ، بمنزل المأذون بتفتيشه "أحمد ع.م" 25 سنة، ورشاش متعدد، وخزينة، و90  طلقة إسرائيلى، بمنزل المأذون بتفتيشه  "م.ق.ع"25 سنة وبندقية آلية ، و4 خزائن ، بمنزل المأذون بتفتيشه "أ.ق.ع" 35 سنة ،وبندقية إسرائيلى، وخزينة، و50 طلقة من ذات العيار، بمنزل المأذون بتفتيشه "سمير . ع . م " 29 سنة، وبندقية آلية، و3 خزائن ، و15طلقة من ذات العيار، بمنزل المأذون بتفتيشه المدعو "محمد ع.ر" 40 سنة، و"عبدالفتاح أ.ع" 38 سنة
محمد صلاح

اصابة 10 اشخاص من مركز منفلوط باسيوط نتيجة لإنقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا


أصيب اليوم السبت،  10 أشخاص نتيجة لإنقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي أثناء توجهها إلى محافظة أسيوط.
وبانتقال الأجهزة الأمنية تبين حدوث انقلاب ميكروباص رقم 4765 ى ص ج مصر بالطريق الصحراوي الشرقي قيادة محمد عواد حسني 35 سنة سائق ومقيم بمحافظة أسيوط بالطريق في اتجاه أسيوط؛ اختلت عجلة القيادة بيد قائدها نتيجة انفجار الاطار الخفلي مما أدى إلى انحرافها وإنقلابها إلى جانب الطريق.
وأسفر الحادث عن تلفيات بالسيارة وإصابة كلٍ من زين مندي ثابت 19 سنة طالب وخالد شعراوي عبد الله 11 سنة طاللب و محمد حسنى عبد الغني 24 سنة ومحمد عبد الواحد عاشور 25 سنة وعمرو فتحي حامد 21 عامل ومصطفى أحمد محمد 20 عامل وأحمد حامد أحمد 17 سنة عامل ومحمد حسن هلال 25 سنة عامل وفتحي عبد الفضيل أحمد 38 عامل "و جميعهم مقيمون بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط ".

ومصابون جميعًا باشتباه ارتجاج بالمخ وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام وتحويل قائد السيارة والمصاب الرابع لمستشفى المنيا الجامعي.

وتمت إزالة أثار الحادث وتسييير حركة المرور وتحرر عن الواقعه المحضر رقم 3 وتلقى اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، بلاغًا بالواقعة من مأمور مركز شرطة المنيا الجديدة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
أشرف كمال

تجديد حبس عامل مزلقان قطار أسيوط


قرر قاضي معارضات محكمة جنح مستأنف أول أسيوط بحضور المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال أسيوط، تجديد حبس سيد عبده رضوان عامل مزلقان قرية المندرة وحسين عبد الرحمن عبد الحليم ملاحظ البلوك بمحطة المندرة قبلي المتهمين في التسبب في حادث أتوبيس معهد نور الإسلام الأزهري.
والذي نتج عنه وفاة 52 وإصابة 16 آخرين خلال الشهر الماضي 15يومًا على ذمة التحقيقات للمرة الرابعة على التوالي واستعجال تقرير اللجنة الهندسية.
محمد ممدوح

للمعلمين الراغبين فى استكمال درجة الدكتوراه... محافظ أسيوط يوافق على منح المعلمين يومين تفرغ أسبوعيًا


وافق السيد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، على منح المعلمين المقيدين على درجة الماجستير تفرغ لمدة يوم واحد أسبوعيًا لمدة عام فقط والمقيدين على درجة الدكتوراه تفرغ لمدة يومين أسبوعيًا لمدة عامين.
كما أصدر محافظ أسيوط، قرارًا رقم "1398" لسنة 2012 بتشكيل مجلس جوائز التميز في التعليم بالمحافظة وعلى رأسهم عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد سيد محمد إبراهيم رئيسًا للمجلس، ومستشار المحافظة لتطوير التعليم الأستاذ الدكتور عبد الرازق مختار أمينًا عامًا، ونقيب معلمي أسيوط الأستاذ محمد مقبل عضوًا، إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات.
جدير بالذكر أن مهام المجلس تتمثل في اقتراح وتنفيذ آليات اختيار المتميزين في التعليم بالمحافظة وتحديد مجالات الجوائز، فضلًا عن تحديد قيمة الجوائز واقتراح آليات التمويل.

 سهيل وريور

محافظ أسيوط: لجنة هندسية لإعداد تقرير عن أضرار استراحة الهمامية بالبداري


شدد الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط على الاهتمام بالسياحة وأمر بتشكيل لجنة برئاسة مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري وعضوية ذوى الخبرة والاختصاص لإعداد تقرير عن الأضرار التي لحقت باستراحة الهمامية بالبداري نتيجة الإهمال الذى طالها عبر السنوات الماضية بحيث تتولي اللجنة معاينة الاستراحة على الطبيعة وإعداد تقرير تفصيلي عن الأضرار التي لحقت بسور الاستراحة وحنفية الحريق وأسبابه وتحديد مسئولية المتسبب عن تلك الأضرار والعرض بتقرير بنتائج أعمالها.
وأكد محافظ أسيوط ان هذا القرار يأتي في إطار الاهتمام بتنمية المنشآت السياحية الموجودة بالمحافظة وخاصة بالمناطق السياحية مشيرا الى ان قرية الهمامية بمدينة البداري تضم واحدة من أقدم الحضارات على وجه الأرض وتحتوي على جبانات لأمراء وحكام الإقليم العاشر من أقاليم مصر العليا المعروف باسم “واجت” في العصر الفرعوني.
وأضاف كشك

محافظ أسيوط يطالب بسرعة الانتهاء من الرصف.. ويحذر من تباطؤ توصيل الغاز الطبيعى


شدد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، على مسئولي مشروع الرصف بالمحافظة بضرورة الانتهاء من رصف الشوارع التى انتهت شركات الغاز من العمل فيها بمدينة أسيوط، على أن يتم مراعاة الدقة والتنظيم وفق خطة محددة خلال عمليات رصف الطرق والشوارع الداخلية للتيسير على المواطنين.
جاء ذلك خلال جولة للمحافظ اليوم السبت، تفقد فيها إجراءات الرصف بمنطقة فريال بحى شرق أسيوط، خاصة بعدما وصلت إليه عدة شكاوى من المواطنين ببطء وسوء عملية رصف الشوارع، وأبدى المحافظ استيائه من بطء أعمال توصيل الغاز الطبيعى وعدم التزام الشركة بتوقيتات إنهاء الأعمال وحفرها للشوارع فى أكثر من منطقة للعمل بها فى توقيت واحد، مما يتسبب فى إثارة استياء المواطنين وتعطيل المارة.

وطالب المحافظ، رئيس مشروع الرصف بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية الطرق والكباري بإعداد ملف كامل عن حالة رصف الطرق بالمحافظة، بخاصة مدينة أسيوط لتوفير الدعم المالي لها، وشدد على وضع جدول زمني للانتهاء من رصفها.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يصدر قرارًا بتشكيل لجنة للمصالحات وفض المنازعات


أصدر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم السبت قرارًا برقم 1412 لسنة 2012 بتشكيل لجنة للمصالحات بنطاق محافظة أسيوط، وتضم في عضويتها 21 شخصًا وتتولي التوفيق في المنازعات والصلح بين الأهالي، وذلك عن طريق التوعية ودراسة ظواهر وأسباب المنازعات والخصومات وأسباب الاحتقان بينهم بما لا يخل بالحقوق أو يتعارض مع المشروعية.
وقال كشك، اأن اللجنة تقوم بتحرير محاضر بالصلح والتوفيق توقع من المتنازعين وأعضاء اللجنة وتسلم نسخة منها بعد اعتماده إلى كل طرف من أطراف الخصومة، ويعتبر سندًا في إنهاء المنازعة ويعتد به وتتولى اللجنة إخطار أي من الجهات التي ترى أن لها اختصاص يتعلق بالمصالحة.

يذكر أن أعضاء اللجنة هم

ضبط 36 حالة غش في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط


ضبطت إدارة جامعة أسيوط 36 حالة غش، أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسجلت كلية التجارة أعلى نسبة غش بـ 15 حالة، تلتها كلية الحقوق بـ 10 حالات، ثم كلية الآداب بـ 8 حالات، والتربية الرياضية بثلاث حالات، صرح بذلك اليوم السبت الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وقال إن الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، أمر بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم إلى مجالس التأديب المختصة. 
اسلام رضوان

جامعة أسيوط ترشح 7 أساتذة لجوائز الدولة التقديرية وتعين 23 عضوًا بهيئة التدريس


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/29/2012-634923883553645356-364_thumb300x190.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط، برئاسةالدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، اليوم السبت، على ترشيح 7 أساتذة لجوائز الدولة التقديرية بمجالات العلوم الزراعية والهندسية والاجتماعية والكيمياء والفيزياء والتكنولوجيا والفنون.
شملت قائمة المرشحين كلاً من: الدكتور سيد عاشور، الأستاذ المتفرغ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة لجائزة الدولة التقديرية فى مجال العلوم الزراعية، والدكتور محمد عبد الفتاح دهيم، الأستاذ المتفرغ بقسم هندسة التعدين والفلزات بكلية الهندسة لجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الهندسية، والدكتور محمد إبراهيم منصور بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة لجائزة الدولة التقديرية فى مجال العلوم الاجتماعية، والدكتورة زبيدة محمد عطا، الأستاذ المتفرغ بقسم التاريخ بكلية الآداب جامعة حلوان لجائزة النيل فى العلوم الاجتماعية.

كما ضمت:

بالفيديو أجنبية تشهر إسلامها عقب سماع خطبة وزير الأوقاف بشرم الشيخ

بالفيديو الشيخ يعقوب: لا تشاهدوا المفسدين وتابعوا المشايخ

ايهاب عمر

بالفيديو قناة التحرير والشيخ حسين يعقوب يدعو لمقاطعة الاعلام و الغيطي أسهل حاجه الريموت

بالفيديو قناة سى بى سى وخيرى رمضان للشيخ / يعقوب :: الاعلام ليس فاسد ولا فاسق

رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى أسيوط :: مصر لديها مقومات طبيعية وبشرية تنافس بها الدول الصناعية الكبرى



أكد على حمزة رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى أسيوط أن القائمين على التقرير التى ذكرته شركة ديلويت البريطانية، بأن مصر ضمن لائحة الدول الأربعين الأفضل عالميًا فى التنافس على الصناعة، حيث وضعها المؤشّر العالمى للقدرة التنافسية الصناعية للعام فى المرتبة الـ36.

وأضاف أن المستثمرين يعرفون قيمة مصر جيدًا ومقاومتها البشرية ومواردها الطبيعية التى تجعلها منافسة لكبرى الدول الصناعية ولكن لن يتحقق هذا فى ٢٠١٣ فنحن بحاجة الى وقت أطول لترتيب الأوضاع ولمزيد من الاستقرار.

وقال حمزة فى تصريحات لـ"صدى البلد" إن الأيدى العمالة متوفرة بشكل كبير فى مصر وهى إحدى الأدوات التى ستساهم فى وضع مصر على خريطة الاستثمار الصناعى ولكنها بحاجة إلى تدريبات كبيرة لأنه مهما حدث تطور فى الماكينة يظل العامل إحدى ركائز الصناعة بالإضافة إلى ضرورة استغلال مساحات الأراضى الواسعة سواء الصناعية أو الزراعية التى تملكها مصر لتسهيل عملية الاستثمار.

وأشار حمزة إلى أن المواد الخام وقيمتها المضافة أهم عوامل جذب الاستثمار الصناعى التى لو اهتمت بها الدولة لوضعت الصناعة المصرية على الخريطة العالمية.

وأضاف أنه برغم الظروف الصعبة التى تعيشها مصر منذ ثورة ٢٥ يناير والاضطرابات التى تشهدها البلاد إلا أنها ما زالت من الدول الجاذبة للاستثمار حيث لم يتوقف تدفق الاستثمارات إليها حتى الآن، فالمستثمرون المحليون والأجانب يعرفون قيمة مصر جيدًا.
علياء فوزى

الكاثوليكى يهدى الكريسماس لأرواح أطفال أسيوط


 أقام كورال كنيسة سان جوزيف احتفاله السنوي؛ لحفل ترانيم عيد الميلاد المجيد بقيادة الأب بطرس دانيال، وأهدوا احتفالهم لأطفال المعهد الأزهري بأسيوط تعبيرا عن محبتهم وتضامنهم معهم في حالة الحزن الذين يعيشونها.

حضر الاحتفالية العديد من السادة الفنانين للمشاركة في هذه الاحتفالية منهم صلاح السعدني وإلهام شاهين ومحمد وفيق وشيرين ومحمد أبوداود ونهال عنبر ويوسف فوزي وندي بسيوني وفاروق الرشيدي ومجدي صبحي وراندا البحيري وعمر خورشيد وياسمين جيلاني والشاعر شوقي حجاب وحسام الحسيني والإعلامي عاطف عبد اللطيف.
قدم الكورال 22 ترنيمة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية لاقت جميعها استحسان الحضور من حيث تناغم الأصوات وروعة الأداء والعزف المتميز.
دينا دياب


القبض على المتهمين بالتعدي على سوق قرية العصارة بأسيوط


 تمكن ضباط مباحث مركز الفتح بأسيوط، من ضبط المتهمين بالتعدي على مباني سوق "العصارة"، وقطعة أرض مجاورة له وسرقة واتلاف بعض غرفه .

في واقعة المحضر برقم  3417 إداري بتاريخ 31/10.لسنة 2012م  مركز الفتح لسنة 2012م والمعاد قيده برقم 12773 جنح الفتح، بشأن تجمع بعض أهالي قرية العصارة ـ دائرة المركز لتضررهم من السوق الأسبوعي للقرية مطالبين بنقله إلى خارجها، وما تلى ذلك من بلاغ المدعو سمير ادوارد مقار  ـ وآخر بقيام المدعو حسن شعبان حسن عداس ـ وآخرين، بالتعدي على مباني السوق وقطعة أرض مجاورة لها ونزع السور الحديدي المحيط بالسوق وسرقته واتلاف بعض غرفه وسرقة محتوياتها وصدور قرار النيابة العامة وضبط وإحضار القائمين بذلك .
وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المدعو محمود هريدي محمود سيد "44 سنة -  فلاح"ومقيم العصارة ـ دائرة المركز تنفيذًا لقرار النيابة في هذا الشأن، وبمواجهته أقر باشتراكه في ارتكاب الواقعة، ووجهنا بتكثيف الجهود لضبط وباقي المتهمين والمسروقات، واستمرار، وملاحظة الحالة، وتحرر المحضر برقم  3 أحوال مركز الفتح لسنة 2012م .

صابرين عبد الجليل

أهالى المندرة بأسيوط يحررون محاضر لجفاف أراضيهم


حرر أهالى قرية المندرة بمنفلوط محضرا ضد مسئولي الري بأسيوط، بسبب تعرض أكثر من 3000 فدان من زراعات القمح والبرسيم بالقرية إلى الموت عطشا، بسبب عدم وصول مياه الري إليها، وعدم استجابة المسئولين إليهم.
تأتي هذه الشكوى في إطار الشكاوى المتكررة من أهالي قرى مراكز أسيوط ومنفلوط و القوصية وساحل سليم، من نقص مياه الري وعدم وصولها إلى زراعاتهم.
تلقى اللواء أبو القاسم مركز شرطة ديروط من كلا من مرزوق عطية مرزوق محمد"43 سنة - مدرس "،وخالد حنفي محمد محمود "40 سنة "، وعبد الستار جلال عبد الوهاب "35 سنة " -بانقطاع مياه الري لفترة أكثر من شهر عن ترعة القرية والقرى المجاورة وقاربت زراعات القمح والبرسيم والتي تبلغ مساحتها حوالي ثلاثة ألاف فدان على الهلاك من العطش.
وأنهم قاموا بالإبلاغ المتكرر لمسئولي الري بديروط وأسيوط والإدارة الزراعية دون جدوى، ويتضرروا من عدم وصول مياه الري للأرض التابعة لمجلس محلي قرية مساره، ويطلبون بتوفير حصة المياه للأرض ويحملون المسئولية القانونية عن تلف المحاصيل الزراعية لمسئولي الري بأسيوط في ديروط ومسئولي الإدارة الزراعية.
وتحرر المحضر رقم 18 أحوال مركز ديروط بتاريخ اليوم..بالعرض على النيابة
العامة قررت " صرف الحاضرين من سراياها – يستعلم من إدارة الري بديروط عن صحة ما يدعيه الشاكين من عدمه وفي الحالة الأولى بيان سبب الانقطاع، وتم إرسال إشارة لإدارة الري بديروط لتنفيذ قرارات النيابة.

فاطمة جابر

إصابة اثنين في مشاجرة بالأعيرة النارية لأسبقية شراء الخبز بمركز البدارى بأسيوط


أصيبت ربة منزل قبطية وشخص آخر في مشاجرة بمركز البداري بالأعيرة النارية لخلافات الجيرة.
وكان اللواء أبو القاسم، مدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من مركز شرطة البداري يفيد بإصابة فوزية فهمي توفيق جرس "سن 35- ربة منزل" زوجة عادل فريد غبروش فلاح، مصابة بإدعاء طلق ناري بالكتف الأيمن، ونصري فريد غبروش "سن 49 – فلاح" مصاب بإدعاء ضرب من آخرين أدى إلى كدمة بالساعد الأيمن.
وبسؤال المصابين اتهما كلاً من: ـ.حاتم محمد حسين أبو طالب، محمد حسين محمد أبو طالب، السيد حسين محمد أبو طالب، أحمد حسين "مسلمين الديانة " بقيام المتهم الأول بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته بتحريض من المتهم الثاني أحدث إصابة الأولى وقيام الثالث والرابع بالتعدي بالضرب على المصاب الثاني مما أدي إلى حدوث إصابته.
لخلافات الجيرة على أسبقية شراء الخبز وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة و تحرر المحضر رقم 13 أحوال مركزالبداري، وباشرت النيابة التحقيق.

فاطمة جابر

ضبط 2200 قرص مخدر وكمية متنوعة من مخدر الحشيش و ''الفولة''، ومبلغ مالي كبير مع طالبين بكلية الحقوق فى أسيوط


تمكن ضباط مباحث مركز أسيوط من ضبط طالبين بكلية الحقوق، وبحوزتهما 2200 قرص مخدر، وكمية متنوعة من مخدر الحشيش و ''الفولة''، ومبلغ مالي كبير.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة أسيوط، يُفيد ضبط (محمد مرسى سيد مرسى) 22سنة - طالب بكلية الحقوق ،وشهرته طه  وشقيقه (محمود) 19سنة - طالب بكلية الحقوق، والمقيمين بقرية الزاوية ـ  دائرة مركز أسيوط ، وبحوزتهما (3 قطع من مخدر الحشيش تزن حوالي 10جرام ،وقطع لمخدر الفولة تزن حوالي 30جرام، و 2200 قرص مخدر مختلف الأنواع ،و2هاتف محمول، ومبلغ مالي 10900جنيه.

تم التحفظ  على المتهمين والمضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.

صابرين عبد الجليل

أمن أسيوط يضبط 9 قطع سلاح و12 قضية مخدرات


تمكنت مديرية أمن أسيوط ،صباح امس الجمعة من ضبط 9 قطع سلاح ناري، و12 قضية مخدرات ، و3 هاربين فى قضايا جنائية.
جاء ذلك في الحملات الأمنية تشنها مديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع جهاز الأمن العام ، لفرض سيطرتها الأمنية على قرى ومراكز المحافظة، ومن خلال الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظة .
جار اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة.
محمد جودة

الأجهزة الأمنية في أسيوط تضبط سيارة ملاكى مبلغ بسرقتها يقودها أستاذ بكلية الصيدلة بجامعة المنيا


تمكنت الأجهزة الأمنية في أسيوط من ضبط سيارة ملاكى مبلغ بسرقتها، يقودها أستاذ بكلية الصيدلة بجامعة المنيا، أثناء مروره بميدان الحرب والسلام.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من قسم ثان أسيوط، يفيد بتمكن الرائد يحيى عبد الله عثمان ضابط مباحث مرورأسيوط من ضبط مكي محمد مكى أبو زيد 45 سنة أستاذ مساعد بكلية الصيدلة جامعة المنيا، مقيم بالمحايدة أرمنت بالأقصر، أثناء قيادته السيارة رقم 916550 ملاكي القاهرة "هوندا سيفك" بيضاء اللون، موديل 2001، برخصة تسيير مزورة منسوب صدورها لمرور القاهرة وحدة مرور النزهة باسم آلاء محمد محمد فوزي مقيمة النزهة.

وبالاستعلام من وحدة مرور النزهة، أفادت بأنه لا توجد بيانات لتلك السيارة حيث تم استبدال اللوحة المعدنية بلوحات حديدية تحمل حروف وأرقام، وبرفع بصمتي الشاسية رقم 102905 والموتور رقم 3033747 بمعرفة المهندس الفني المختص والذي أفاد بأن بصمة الشاسية مدموغة دمغ محلي وأن اللوحات محلية الصنع.

بمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط والاستعلام قرر بعدم علمه شيئاً عن ذلك، وأنه قام بشراء السيارة بمبلغ "55 ألف جنيه" بموجب توكيل رسمي عام رقم 9113 أ لسنة 2012، من الشهر العقاري عن طريق المدعو الحسيني موسى محمد مكي، وذلك من سوق السيارات بالقاهرة.

تحرر المحضر رقم 28 أحوال قسم ثان أسيوط بتاريخ اليوم، وتوالى إدارة المباحث كشف لغز السيارة وضبطها مع الأستاذ الجامعى.

سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة تاجر واصابة نجل شقيقه في انفجار مخلفات حروب داخل محل تجميع خردة حديد بقرية العصارة بمركز الفتح بأسيوط


شهدت قرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، انفجارات كبيرة، مساء الجمعة، لبعض مخلفات الحروب داخل محل تجميع خردة حديد ، مما أسفر عن وفاة تاجر واصابة نجل شقيقه، أثناء فرزهم لكمية من المخلفات.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً، يُفيد بمصرع تاجر خردة، ويُدعي صابر أنور 30سنة، واصابة ابن شقيقه هاني فتحي 35سنة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى أسيوط العام، والمصاب للمستشفى الجامعي.

وتبين أن الانفجارات حدثت أثناء فرزهم  كميات من الحديد التي حصلوا عليها من أحد المزادات، وعثر الأهالي أثناء تجمعهم على 8دانات مختلفة الأحجام والأوزان، وقاموا بتسليمها لمركز شرطة الفتح.

تم تكليف خبير مفرقعات بالمديرية، لفحص الدانات، وإخطار القوات المسلحة.

محمد جودة

البقاء لله :: وفاة مواطن إثر مشاجرة بالأعيرة النارية في خلاف على قطعه أرض بمركز صدفا بأسيوط


لقي شخص مصرعه على إثر مشاجرة بالأعيرة النارية في خلاف على قطعه أرض بأسيوط.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مركز شرطة صدفا مقتل عصام حسن محمود ٢٧ فلاحًا ينتمى لعائلة "العيايدة" إثر إصابته بطلقات نارية أسفل الفم والرقبة.
واتهم نجل عمه عبد الرحمن محمود" ٥٩سنة- فلاح" كلاً من علي إبراهيم فرغلي، وعماد علي إبراهيم "من عائلة العويات" بإحداث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته من سلاح كان بحوزتهما لخلافات الجيرة بالأرض الزراعية بين الطرفين.
وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم الثاني عماد علي إبراهيم فرغلي"30سنة- موظف بالشركة المصرية لنقل الجهود" وجار ضبط المتهم الأول وتحرر المحضر رقم 36 أحوال مركز صدفا.

فاطمة جابر

بالفيديو والصور.. أحد المتهمين فى قتل السادات واقتحام مديرية أمن أسيوط يفشل حفل تأبين الحسينى بسوهاج بعد التعرض للإخوان.. ويؤكد: التيارات الإسلامية قدمت 8 شهداء ولم يتكلم عنهم أحد


                                الصور

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص من محافظة اسيوط فى انقلاب سيارة ميكروباص بطريق القاهرة- أسيوط الغربي


لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرين في حادث تصادم بالفيوم، حيث تعرضت سيارة ميكروباص  للانقلاب بطريق القاهرة- أسيوط الغربي بالقرب من قرية الكعابى .

تلقى اللواء سعد زغلول مدير امن الفيوم إخطارا من اللواء سامح طلبه نائب مدير الأمن بالحادثة .

وقع الحادث بالقرب من كمين الطيور بطريق القاهرة-أسيوط الغربي عندما انقلبت السيارة الميكروباص رقم 3951 ه ى.ط.أ ،و أسفر الحادث عن مصرع كل من عامر عبد الرشيد 64 سنة " أسيوط " وناصر إبراهيم عيسى 25 سنة "أسيوط" وآخر في العقد الثالث من العمر مجهول الاسم والعنوان.

وأصيب 7 أشخاص آخرين في الحادث وهم أحمد رفعت – حسن ناصر - السيد هاشم – حسام الدين عبد المحسن – صابر ابو الحسن – عبد المؤمن محمد – رياض بكرى نقلوا الى مستشفى الفيوم العام للعلاج..

وصرحت نيابة مركز الفيوم بدفن جثث المتوفيين الثلاثة وسؤال المصابين فى الحادث وانتداب المهندس الفنى من ادارة مرور الفيوم لاعداد تقرير عن الحادثين .

نبيل أبو السعود

بالفيديو لقاء مع اهالى ضحايا قطار اسيوط فى ذكرى الأربعين ولم يحدث أى تغيير فى الفساد والاهمال بالمحافظة

محمود المصرى

بالفيديو أغنية ’’رايح ’’ لـ ايجى ليونز فاميلى بمناسبه شهداء قطار اسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وماذا قال أهالي ضحايا حادث قطار أسيوط بعد شهر ونصف ؟ ومن يسمون أنفسهم بالنخبه هم شر القوم

رئيس الاتحاد القطري يقرر صرف مبلغ مليون دولار لأسر ضحايا أحداث بورسعيد وحادث قطار أسيوط


قرر الشيح حمد بن خلفية بن ثاني رئيس الاتحاد القطري اليوم الجمعة صرف مبلغ مليون دولار لأسر ضحايا أحداث بورسعيد وحادث قطار أسيوط.

جاء ذلك علي هامش مباراة المنتخب الوطني الودية ونظيره القطري الذي اقيم باستاد الغرافة بالدوحة.
يأتي ذلك بخلاف العائد المادي الذي حققه اللقاء والذي وصل إلي مليون ريال قطري بعد حضور 20 ألفاً و757 من الجماهير.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...