السبت، 29 ديسمبر 2012

فوز أصغر عضو بنادي القصة في أسيوط بشهادة تقدير من وزارة الثقافة التونسية


حصل كريم ثروت عكاشة، أصغر أعضاء نادي القصة بأسيوط، على شهادة تقدير من وزارة الثقافة التونسية لمشاركته الأدبية المتميزة في الملتقى المغاربي لأدب الطفل، كما تم اعتبار الطفل ضيف شرف الملتقي الذي أقيم بسيدي بوزيد بدولة تونس خلال اليومين الماضيين، برئاسة الشاعر التونسي محمود غانمي.
وأوضح الأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، والد الطفل ورئيس نادي القصة، أن لجان التحكيم أبدوا إعجابهم بقصته (توتا والضفدعة الشقية)، وقرروا اعتباره ضيف شرف الملتقى، ولكن للأسف اعتذرت الأسرة عن سفر الطفل، نظرًا لظروف امتحانات العملي بالمدرسة، حيث يدرس "كريم" بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة نزلة عبد اللاه الإعدادية بإدارة أسيوط التعليمية.

جدير بالذكر أن الطفل كريم ثروت، سبق له الفوز بمسابقة الفينيق الجهوى بتونس ضمن فعاليات ملتقى "أحبك يا وطنـي"، وذلك في شهر ديسمبر 2011، وكان ذلك عن قصته (الشمس تضحك أحيانا)، كما فاز هذا العام بمسابقة التربية والتعليم للمدارس الإعدادية بالتربية والتعليم على مستوى محافظة أسيوط، كما أن الطفل الصغير بصدد إصدار أول مجموعة قصصية مصورة قريبا، فضلاً عن كونه أصغر عضو يشارك في مؤتمر القصة القصيرة، والذي يعقده نادي القصة بأسيوط يوم الخميس الموافق 10 يناير 2013. 

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...