الثلاثاء، 2 فبراير 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ تحمل المسئولية ’’ تحمل مسئولية نفسك .. ولا تلقيها على غيرك



إليزابيث عبد المسيح ’’ نائبة اسيوط ’’ : لا يوجد انفلونزا الخنازير ولا يوجد عدوى عن طريق الخنازير .. وبرلماني عن دائرة ديروط يرد: 63 حالة إصابة في أسيوط بإنفلونزا الخنازير


قالت عضو مجلس النواب الدكتورة اليزابيث عبد المسيح شاكر، إنه لا يوجد مصطلح يسمى “إنفلونزا الخنازير”؛ لأنه لا يوجد عدوى عن طريق الخنازير، موضحة أن الفيروس الموجود في مصر هو “H1N1”.

وأضافت شاكر في لقاء تلفزيوني مع برنامج “عين على البرلمان” المذاع على فضائية “الحياة 2”، اليوم الثلاثاء، أن معدلات الوفيات بالفيروس في هذا العام طبيعية ومعتدلة، مؤكدة أنه في هذا الوقت من العام يتم الإصابة بالأنفلونزا بسبب التقلبات الجوية.

وأكدت على أن أزمة الإصابة بأنفلونزا الخنازير ستنتهي في مارس المقبل مع تحسن الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن مشكلة المنظومة الصحية في الصعيد ليست بسبب البنية التحتية ولكن بسبب نقص اﻷطباء.

من جانبه، رد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بديروط في أسيوط النائب محمد مصطفى سليم، على تصريحات النائبة، موضحاً إن حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير في أسيوط وصلت إلى 63 حالة في المستشفيات، بينما هرب 5 آخرين.

وكانت انفلونزا الخنازير قد تسببت في وفاة 14 مواطن في أسيوط.

بدورهم تقدم نواب الوفد في الصعيد ببيان عاجل حول الأوضاع الصحية في اسيوط.

بالفيديو قناة الحياة ولقاء مع الدكتورة إليزابيث عبد المسيح ’’ نائبة اسيوط ’’ والحديث عن إنفلونزا الخنازير باسيوط



بالأسماء أماكن ومواعيد اختبارات وظائف الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة اسيوط بدءاً من 7 فبراير



«الكفن» ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي «الدرنكية» و«خلاف» بأسيوط

بالصور.. «أمن أسيوط» ينهي خصومات ثأرية بين عائلتين استمرت 3 سنوات
بالصور.. «أمن أسيوط» ينهي خصومات ثأرية بين عائلتين استمرت 3 سنوات
بالصور.. «أمن أسيوط» ينهي خصومات ثأرية بين عائلتين استمرت 3 سنوات
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع لجنة المصالحات، ومساعى أهل الخير في إنهاء الخصومة الثأرية، وإتمام عملية الصلح بين عائلتي «الدرنكية» و«خلاف» بقرية المطيعة، دائرة مركز أسيوط، في الخصومة الثأرية.

في واقعة المحضر رقم 1564 إداري مركز أسيوط، لسنة 2012م وأسفر مقتل «س.م.ر» ينتمي لعائلة «الدرنكية» لخلافات على أرض زراعية.

وعقدت جلسة الصلح بالسرادق المقام أمام منزل أبو ضيف، بذات الناحية بحضور اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، واللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية، مدير فرع الأمن العام، واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد صلاح مشعال، مأمور مركز أسيوط، ومحمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والمئات من أبناء العائلتين وأهالي القرية.

حيث بدأت مراسم الصلح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي بينهم وتعهد أفراد العائلتين على كتاب الله وأقسموا على عدم العودة لذلك مرة أخرى وعدم التعرض للآخر.


إيمان عمار

القبض على مسن ينقب عن الآثار بمنزله بساحل سليم فى أسيوط


ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط القبض على فلاح مسن ينقب عن الآثار وبحوزته معدات الحفر بمنزله بساحل سليم في محافظة أسيوط.
تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير امن اسيوط اخطارآ من مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات لضباط مباحث مركز ساحل سليم مفادها قيام" ك . ع . ص"57 سنة فلاح ومقيم بناحية تاسا ـ دائرة المركز بالحفر والتنقيب عن الآثار بالعقار ملكيته بذات الناحية .
وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من القبض على المتهم حال قيامه بالحفر بالتنقيب بحفرة عمقها 10 أمتار وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر وهى 2 موتور غطس ، و2 خرطوم شفط هواء ، و4 مقاطف، وفأس، وبارويطه، وحبل ذو بكرة سحب.
وبمواجهة المتهم أقر بقيامه بالحفر للتنقيب عن الآثار.
تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة بالعقار إخطار شرطة السياحة والآثار لاتخاذ اللازم وتحرر المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة


فاطمة جابر

القبض على تشكيل عصابى تخصص في السرقة تحت تهديد السلاح بمركز أبنوب بأسيوط


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، من القبض على 3 عاطلين كونوا تشكيلا عضابيا لسرقة المواطنين تحت تهديد السلاح بعد إطلاق النار على بائع وسرقة حقيبته بها كروت شحن ومبلغ 32 ألف جنيه بأبنوب.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من مستشفى أبنوب المركزي بوصول "م. م. ع " 47 سنة عامل ومقيم بندر أبنوب مصاب بطلق ناري بالساق اليمني وتبين إصابته في شارع خلف الساحة الشعبية ببندر أبنوب.
وبسؤال المصاب عقب إجراؤه العمليات الجراحية وإمكانية استجوابه قرر أنه وبتاريخ الواقعة وحال استقلاله دراجة هوائيه لتوزيع كروت شحن هواتف محمولة على المحال التجارية بناحية بندر أبنوب فوجئ بسيارة رصاصي اللون تصطدم به يستقلها.
شخصان وتعدي أحدهم عليه بسلاح ناري واستولى على الحقيبة بها كروت شحن بمبلغ مالي 21 ألف جنيه ومبلغ مالي11ألف جنيه وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتوصل فريق البحث على أن وراء ارتكاب الواقعة "ا. م. ا"18 سنة عاطل، و"ا. م. ا 21 سنة عاطل، و"ع. ع. ح" 16 سنة عاطل، و"ح. م. هـ " 28 سنة عاطل السابق اتهامه في (3) قضايا مابين (خطف- سرقة) مقيمين بندر أبنوب.
عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط فريق البحث مدعومين بمجموعات قتالية من قوات الأمن من ضبط المتهمين الأول والثاني والثالث وبمواجهتهم اقروا بارتكابهم الواقعة وأضافوا أن الأول والرابع هم من استقلوا السيارة وتولوا التنفيذ واقتصر دور الثاني والثالث على مراقبة المجني عليه لتحديد موعد التنفيذ مستخدمين في ذلك دراجة بخارية.
وأرشد المتهمين عن السلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن بندقية آلية بداخلها 7 طلقات من ذات العيار والسيارة المستخدمة والدراجة البخارية ومبلغ 6500 جنيه متبقي من متحصلات السرقة.
جار العمل على ضبط المتهم الرابع وتحرير المحضر اللازم.


فاطمة جابر

بالفيديو قناة الحياة ومدير مستشفى الصدر بأسيوط: حجز 9 حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير وهروب 5 ووفاة 14 حالة .. ونائبة اسيوط ’’ الأمور مستتبه ومفيش حاجة تقلق ’’









قال مدير مستشفى الصدر بأسيوط، عثمان الجمل، إنه تم حجز تسع حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير بالمستشفى.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج “عين على البرلمان”، على فضائية “الحياة”، أن عدد الحالات التي دخلت المستشفى خلال شهر فبراير الجاري عددها 65، منها 59 حالة التهاب رئوي، وتوفي منها ثلاث حالات.

وأشار “الجمل”، إلى أن الحالات المتوفاة، هم من تتخطى أعمارهم 75 عاما، ولديهم أمراض أخرى مثل السكر والربو، لافتا أن الأنفلونزا ليست مشكلة كما يحاول البعض نشر الأمر.

بالصور .. تقرير: 982 ألف أمي في أسيوط



بالصور .. تقرير: 982 ألف أمي في أسيوط

محافظ أسيوط يدشن حملة "صيادلة مصر بلا فيروس " c "


في جولة على محطات الصرف الصحي بابنوب .. محافظ أسيوط يشدد على اهمية تسليم اراضي الغابة الشجرية لاتمام تنفيذ المشروع .. اعضاء مجلس النواب يطالبون بمهلة اسبوعين لتسليم الاراضي المخصصة للغابة الشجرية



مفتي الجماعة الإسلامية باسيوط : "كويزات الفيسبوك" حرام .. وبعد منعه من الخطابة.. مفتى الجماعة الإسلامية باسيوط ينشر دروسه عبر "فيس بوك"


 قال مفتي الجماعة الإسلامية الدكتور عبدالآخر حماد، إنه لا يجوز الاشتراك في الصفحات والمواقع التي انتشرت في الآونة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والمعروفة بـ"كويزات" تخبرك "اسمك في الجاهلية" أو "شكلك بعد أربعين سنة" إلخ، نظرا لما فيها من إدعاء علم الغيب.

وأجاب حماد، من خلال صفحته الرسمية على "فيسبوك"، على سائل قال له: "أفتنا في أمر انتشر على الفيس في الآونة الأخيرة واتبعه عدد غير قليل من الشباب، وهو عبارة عن صفحة أو موقع يشترك فيه الشخص وبمجرد الاشتراك يقوم الفيس بإجراء عملية مراجعة لبيانات الشخص ويخرج نتيجة الطلب فيقول مثلا: لو أردت معرفة شكلك بعد أربعون عاما، أو لو كنت تريد معرفة اسمك لو كنت أيام الجاهلية إلخ إلخ".

وكانت إجابته أنه لا يجوز الاشتراك في هذه الصفحات لما فيها من إدعاء علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله تعالى، فيدخل ذلك في النهي الوارد عن إتيان الكهان ومن يدّعون علم الغيب، كقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد).


رحاب عبد النعيم
---------------------------------------
بعدما تم استبعاده من إلقاء الخطب فى مسجد الجمعية الشرعية فى أسيوط، نشر الشيخ عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية دروسه الدينية عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". ونشر "حماد" فيديو بعنوان "المجلس الأول من شرح صحيح البخارى"، ومدته 38 دقيقه، يتحدث فيها على كتاب صحيح البخارى. وكانت مديرية الأوقاف بأسيوط استبعدت الشيخ عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية من الخطابة بمسجد الجمعية الشرعية، بعد أن قامت بضم المسجد لوزارة الأوقاف ضمن خطة المديرية فى السيطرة على المساجد التابعة للجماعات الإسلامية، والإخوان، السلفيين، وأحكام السيطرة على الخطابة بالمساجد، وتوحيد الخطاب الدينى وخطبة الجمعة.

كامل كامل

إليزابيث شاكر ’’ نائبة اسيوط ’’ ردًا على مبادرة "تحليل مخدرات للمسئولين": فكرة غير منطقية ومكلفة جدًا ولا يمكن تنفيذها على أرض الواقع


قالت إليزالبيث شاكر، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، إن فكرة إجراء تحليل مخدرات على المسئولين والموظفين فى الجهاز الإدارى للدولة والوزراء، غير منطقية ولا يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وأكدت إليزابيث شاكر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذه الفكرة لو تم تنفيذها ستكلف الدولة مبالغ باهظة جدًا، ومن الأولى إنفاق هذه المبالغ على حملات التوعية بمخاطر المخدرات، والأضرار الناجمة عنها للمجتمع والفرد.

وأوضحت نائبة "دعم مصر"، أن متعاطى المخدرات يمكن أن يتحايل بعدة طرق على تحليل المخدرات، أبسطها عدم التعاطى قبل موعد التحليل بشهر مثلا، لافتة إلى ضرورة تفعيل القوانين من باب أولى، فمثلاً لم يتم تفعيل قانون منع التدخين فى المنشآت الحكومية بالشكل الكامل حتى الآن.

كان النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة بالدقهلية، أكد أنه سيطالب بضرورة عمل تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بما فيهم رئيس المجلس، وكذلك رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين. 


على عبد الرحمن

بالصور : سيارة " كسح" تفرغ مخلفات الصرف الصحى بإحدى ترع أسيوط


سيارة  كسح تفرغ مخلفات الصرف الصحى بإحدى ترع أسيوط (2)

سيارة  كسح تفرغ مخلفات الصرف الصحى بإحدى ترع أسيوط (3)

البقاء لله .. وفاة أستاذ جامعى بكلية الزراعه بجامعه اسيوط .. والعزاء اليوم بدار المناسبات


انتقل الي رحمه الله تعالي أمس أ.د/ يحيي علي حسين استاذ الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة اسيوط. والد الاخت والزميلة د/ نورهان يحيي بكلية الزراعة جامعة اسيوط. نسأل الله العلي القدير رب العرش العظيم ان يتغمد الفقيد واسع رحمته ومغفرته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وان يلهم اهله وطلابه وكل ذاويه الصبر والسلوان.
العزاء: اليوم الثلاثاء الموافق 2/2/2016 عقب صلاة العشاء بدار المناسبات بجوار مديرية الصحة اسيوط.


سيد عبد الناصر

نقابة أطباء أسيوط تدعم قرارات مجلس النقابة العامة لما حدث من تعدي لأمناء الشرطة علي أطباء مستشفي المطرية التعليمي


تابع مجلس أطباء نقابة أسيوط ما حدث من تعدي لأمناء الشرطة علي أطباء مستشفي المطرية التعليمي بما في ذلك من خرق للقوانين من طرف أمناء الشرطة نحو أطباء يؤدوا مهام وظيفتهم رافضيين كتابة تقرير طبي مخالف لقواعد المهنة.
والمجلس يؤيد الخطوات الحاسمة التي اتخذتها النقابة العامة وقرارات الاجتماع الطارئ الذي عقدته النقابة العامة , ويطالب الجهات المعنية بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات الرسمية نحو المخطئين من أمناء الشرطة بما يحفظ للأطباء المعتدي عليهم كرامتهم.
ومجلس نقابة أسيوط يعلن انه في حالة انعقاد مستمر لحين حل المشكلة.


كريستين داوود

تواصل فعاليات الملتقي الفكري لطالبات أزهر أسيوط



 تتواصل فعاليات الملتقي الثقافي لطالبات المعاهد الأزهرية، والذي تنظمه إدارة رعاية الطلاب بالإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية تحت عنوان ” أدب الحوار مع الآخرين ” والذي يشارك فيه نحو‏ 300‏ طالبة‏,‏ وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية للأزهر الشريف وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ/د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وبحضور قيادات المنطقة، فضيلة الدكتور علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية للعلوم العربية والشرعية، والدكتورة نفوسة آدم الوكيل الثقافي والشيخ أحمد عبد العظيم مدير العلاقات العامة ومحمد شحاته مدير التفتيش المالي والإداري لفرع أسيوط . صرح بذلك كمال عيسي مدير رعاية الطلاب بالمنطقة . وقد أكد “عبد الحافظ” علي حرص قيادات الأزهر علي تدعيم قيم الولاء والانتماء لدي الطلاب للوطن وتطوير مهارات التواصل والقيادة والتفكير الفعال بينهم, وكيفية التفاعل مع الآخرين في إطار القيم والتقاليد الطلابية وتطوير الذات نحو التفوق والتميز العلمي وتوظيفه لخدمة المجتمع فيما بعد . فيما أشار مدير رعاية الطلاب أن الملتقي يتضمن تنظيم بعض الأنشطة الفنية والثقافية والمسابقات الرياضية التي تشارك فيها الطالبات والتي تضمنت المحاور، مشاركتي لأسرتي دليل محبتي، ونيل مصر العظيم بين الحق والواجب، ومواقع التواصل الاجتماعي وأثرها علي شخصية الطالب، مشيراً إلي أن الملتقى يأتي فى إطار برامج الأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف لإعداد وتأهيل الشباب والشابات خاصة المرحلة الثانوية. من جانبها أعلنت إحسان عبد السلام المسئولة عن نشاط الفتيات أن الملتقى يهدف إلى تدعيم التواصل المهنى والتقني بين الطالبات والتأكيد على القيم والتقاليد الأخلاقية بينهن، بالإضافة إلي تكوين الشخصية المتكاملة للطالبات بحيث يصبحن مواطنات صالحات ترتبطن بوطنهن وحب الانتماء إليه والتضحية من أجله، وهذا النشاط ضرورى لتنمية الوعى الثقافى لدىهن وتوسيع مداركهن وإكسابهن خبرات ومهارات تساعدهن على التعرف على مجتمعاتهن والمساهمة فى تقدمه. جدير بالذكر أن الملتقي يقام بمبني القسم الداخلي للفتيات، ويبدأ يومياً من التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر وسوف يتم تنظيم رحلة ترفيهية للطالبات المشاركات في نهاية الملتقي ، بالإضافة إلي حفل تكريم المتفوقين والمتميزين والموهوبين في المجالات الثقافية والفنية والرياضية

عبد الله العزازى

جريدة الجمهورية .. 3 مناقصات عامة لعملية إنشاء محطة نهاية خطوط بمركز خدمات الحي الأول بمدينة اسيوط الجيددة



(فئة التصنيف الخامسة أعمال المبانى وجلسة الإستفسارات يوم الأحد 14/2/2016 الساعة 10ص وتقدم العطاءت بإسم السيد رئيس الجهاز ويحتوى المظروف الفنى على التأمين الإبتدائى وسيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف

المالية فى موعد لاحق

جريدة المساء .. محور الهضبة الغربية.. حلم أسيوط يتحقق


شهدت أسيوط يوماً تاريخياً بإطلاق مشروع محور الهضبة الغربية الذي يربط الطرق الإقليمية في وسط الصعيد وينهي إلي الأبد حصار الجبل لمدينة أسيوط.. كانت "المساء" تساند هذا المشروع منذ سنوات بسلسلة طويلة من التحقيقات والتقارير الصحفية حتي تحقق الحلم لأهالي أسيوط.. وتابعت "المساء" وضع المهندس ياسر الدسوقي حجر الأساس للمشروع مع اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بعد 4 شهور من العمل الفعلي في تنفيذ المشروع من خلال شركة المقاولون العرب.. إنما جاء وضع حجر الأساسپكإعلان عن الإطلاق الرسمي للمشروع الهام واعتباره من المشروعات ذات النفع العام.
وصف ناصر المشروع بأنه من أهم ما يقوم به الجهاز من طرق لتنمية الصعيد إلي جانب طريق ديروط الفرافرة الذي تم إنجاز 60% منه وطريق منفلوط تنيده ولم يتجاوز العمل به 10% نظرا لتأخر التمويل .
وقالت المهندسة إيمان محمد علي مدير عام التخطيط بالمحافظة أن المحور يفتح المجال واسعا أمام التوسع العمراني بعدما تسببت الندرة في وصول أسعار العقارات لأرقام فلكية حتي بلغ سعر المتر المربع من أراضي البناء 130 الف جنيه وتجاوز ثمن الشقة الصغيرة المليون جنيه.. أضافت أن المشروع محور مروري وتنموي يقام عليه 3 مدن كل واحدة منها تماثل مساحة مدينة أسيوط الحالية التي تبلغ 4 آلاف فدان.. وانه يشجع علي استغلال الموارد حتي لا تكون أسيوط بعد الآن المحافظة الأكثر فقرا.. وتتحول إلي منطقة جذب سكاني بدلا من أن تكون طاردة لشبابها الباحثين عن مسكن مناسب وفرص عمل في القاهرة والمناطق الساحلية.
وقال محافظ أسيوط ياسر الدسوقي انه يتطلع إلي الانتهاء من المحور بالكامل العام القادم 2017 وان تنتهي هيئة التخطيط العمراني من إنجاز مخطط المدينة الأولي علي المحور بالبالغ مساحتها 3747 فدانا خلال 8 شهور كنواة لمدينة مليونية يجد فيها الشباب احتياجاتهم حيث تؤدي زيادة العرض من الأراضي والوحدات السكنية إلي انخفاض الأسعار بالضرورة وفقا للقاعدة الاقتصادية .. أضاف أن المدينة مخصصة للمحافظة لأول مرة وتتضمن مشروعات إسكان متنوعة تخدم كافة الفئات ولها امتدادات للاستثمار الزراعي والصناعي تسمح به مساحة الهضبة التي تتجاوز 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية.


أحمد عمر

المتحدث الاعلامى لمياه اسيوط .. شركة مياه اسيوط تحتل المركز الرابع على مستوى شركات الصعيد والاول للمناطق المحصورة فى مسابقة تقييم مهارات السلامة و الصحة المهنية



العاملون بمكاتب التأمين بأسيوط يؤكدون تضامنهم مع زملائهم المضربين بالقاهرة


أعلن العاملون بمكاتب تأمين أسيوط تأييدهم لإضراب زملائهم بالقاهرة مطالبين الوزارة وطالبوا الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتطبيق المادة 17 من الدستور، منتقدين إنكار حقوق العاملين، وتدهور أحوالهم المعيشية، وإهدار أموال الهيئة وسوء استغلالها، وظروف العمل غير الآدمية ومنتقدين انتظار ما يقارب عامين كاملين حتى يحصل الموظف الحاصل على المعاش على معاشه بخلاف خصم كل الحوافز والبدلات ومكافآت الأعياد كمكافأة "المولد النبوى".

فاطمة جابر

رحلة الفساد مستمرة فى جامعه اسيوط .. التانية .. اتهام رئيس جامعة أسيوط بإهدار 900 ألف جنيه .. .. ورئيس جامعه اسيوط ’’ لن أتستر على أى فاسد ’’


اتهم الدكتور محمد متولي حامد، رئيس قسم الدواجن بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، كلًا من الدكتور حسام الدين عبدالرحمن، عميد كلية الزراعة، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، بالتستر وإهدار ٩٠٠ ألف جنيه من مبلغ مليون و٣٠٠ ألف جنيه، مخصصة من الدولة لمشروع «المزرعة البحثية».

وأشار «حامد» إلى أن ذلك تم من خلال تحويل جزء من المخصصات المالية التي تقدمها الدولة لمشروع «المزرعة البحثية»، لما يسمى «المزرعة الإنتاجية»، دون وجه حق، موضحًا أنها مزرعة تجارية خاصة، تتبع عميد الكلية، وتوزع أرباحها للمقربين، على حد قوله.

وقال رئيس قسم الدواجن بزراعة أسيوط، لـ«البوابة»، إنه فور تقدمه ببلاغات عن إهدار ذلك المبلغ، هدده رئيس الجامعة بقوله: «أنا متغاظ منك.. أنت شكوتني.. ولو مسمعتش كلام العميد، أنا ممكن أعزلك، مش أوقفك بس»، لافتًا إلى أنه يرفض تحويل ما يقرب من ٧٥٪ من مخصصات «المزرعة البحثية»، والتي تتضمن «معدات وأدوات ومهمات ودواجن وعمال وموظفين ومخصصات مالية»، إلى صندوق تجارى خاص.

ونوه «حامد» بأن عميد الكلية، أصدر قرارًا بوقفه عن رئاسة قسم «إنتاج الدواجن»، لحين انتهاء التحقيق في واقعة اتهام أستاذ في الكلية بالتحرش بطالبتي ماجستير، معقبًا: « عقاب لي لرفضي التستر على الواقعة، والتستر على المخالفات المالية والإدارية بالمزرعة الإنتاجية».

من جانبه، توعد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، بتطهير كل أركان الجامعة من الفاسدين، قائلًا في تصريحات صحفية، أمس الإثنين: «ستشهد المرحلة القادمة فتح ملفات الفساد، ولن يكون هناك تستر على مخالفات أي شخصية بالجامعة، مهما كان منصبها».

من الارشيف .. الأولة ’’ بسم الله ’’ .. بالصور نشطاء يتداولون فضيحة وجبات المدينة الجامعية للطالبات بجامعه اسيوط ’’ فراخ بالمرارة ’’ .. ورئيس جامعه اسيوط ’’ لن أتستر على أى فاسد ’’

حسنى دويدار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...