الثلاثاء، 24 يوليو 2012

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من مسلسل (( قصص الإنسان فى القرآن )) والجزء الثانى من قصة (( طالوت وجالوت ))

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من أقوى مسلسلات رمضان 2012 (( أخت تريز )) بطولة الفنانة / حنان ترك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والحلقة الخامسة من برنامج (( عمر صانع حضارة )) تقديم الداعية عمرو خالد سيتعرف المشاهدين على ان سيدنا عمر بن الخطاب هو اول من عين المرأة وزيرا وأول من أسس فكرة استقلال القضاء، واول من اسس مكتب بريد , وعمل على شق الطرق والأنهار , كما سنعرف حياة الفاروق قبل وبعد إسلامه وصفاته وخلافته لدولة المسلمين

مدير أمن أسيوط ::‏ ضبطنا أسلحة متطورة مع المواطنين لايملكها جهاز الشرطة

حملات تتم يوميا لضبط تجار السلاح والخارجين علي القانون في محافظة أسيوط ولكنها بحسب تعبير أحد ضباط المباحث كمن ينزح من البحر ولقد وجدت هذه التجارة سوقا رائجا في محافظة تتميز بالعنف الشديد وانتشار ظاهرة الثأر‏.‏
هذا ماوضحه مدير امن اسيوط اللواء محمد ابراهيم 
واضاف ابراهيم ان الامر بعد الثورة زاد بصورة مبالغ فيها خصوصا بعد سقوط نظام القذافي وانفتاح الحدود وهو ما أدي لانتشار تجارة السلاح وكان لاسيوط نصيب كبير من ذلك ونفي مدير الامن ان تسهم عملية ترخيص السلاح في هذه التجارة لان المواطن الاسيوطي عنده شهوة ا قتناء الاسلحة الثقيلة وبالتحري حول من يحمل سلاحا مرخصا لوجدنا انه لايكتفي به ويلجأ الي اقتناء الآلي وغيره.
واشار مدير الامن الي ان ظاهرة الثأر المنتشرة في كل مراكز المحافظة دعمت من التجارة حتي يمكننا ان نقول انه سيتم القضاء علي هذه الظاهرة ـ تجارة السلاح ـ في حالة واحدة لو تم القضاء علي ظاهرة الثأر وفجر مدير الأمن ظاهرة من العيار الثقيل عندما قال اننا ضبطنا اسلحة متطورة تعمل بالريموت كنترول وكارت الميموري وهي مالاتملكه اجهزة الشرطة نفسها وهذا في حد ذاته خطر كبير.
وقال مدير الامن الي ان جهاز الامن المركزي يعتبر الذراع اليمني لوزارة الداخلية والذي لباغني عنه في تنفيذ الحملات الكبيرة ودعا مدير الامن كل اجهزة الدولة الي أن تتكاتف مع الداخلية لاستعادة الأمن والأمان الي الشارع.

توقيع مذكرات بين جامعة "بايرو" النيجيرية وخمس جامعات مصرية من ضمنها جامعة اسيوط


تم امس الإثنين توقيع خمس مذكرات تفاهم بين جامعة "بايرو" بمدينة كانو عاصمة شمال نيجيريا وخمس جامعات مصرية هي جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية وأسيوط ، حيث وقع عن الجانب المصري الدكتور سلطان فولي حسن مدير المركز الثقافي المصري بنيجيريا الذي يتخذ من مدينة "كانو" مقرا له، بينما وقع عن الجانب النيجيري الدكتور أبو بكر رشيد رئيس جامعة "بايرو" وذلك في مقر الجامعة العريقة بمدينة "كانو".

وقال مدير المركز المصري  في بيان صحفي أرسله الي مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا اليوم - انه بحث مع الدكتور أبو بكر رشيد العديد من الموضوعات الخاصة بالتعاون العلمي بين الجامعة النيجيرية والجامعات المصرية ، بالإضافة إلى دور المركز الثقافي المصري في دفع هذا التعاون في المجالات المختلفة من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب و تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات المشتركة .

وأشار الدكتور حسن إلى أن المركز الثقافي المصري بنيجيريا نظم أمس مسابقة لحفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة لطلبة المدارس الثانوية الإسلامية بمدينة "كانو" ، وذلك بمناسبة بدأ شهر رمضان الكريم الذي حل بنيجيريا يوم الجمعة الماضي ، منوها بأن المسابقة اشترك فيها طلبة من سبع مدارس حيث مثل كل مدرسة ثلاثة من الطلبة ، وتم الاستعانة بأعضاء البعثة الآزهرية في المدينة في التحكيم بين المتسابقين والمتسابقات.

اختفاء مصل تطعيم شلل الأطفال من مستشفيات أسيوط


تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي قرى أسيوط بسبب نقص جرعات التطعيم الخاصة بالأطفال الرضع ضد أمراض شلل الأطفال، والتي تعطي للأطفال منذ الولادة وكل 6 أشهر، وعدم توافرها داخل مستشفيات التكامل والوحدات الصحية.

حيث أكد عدد من أهالي قرية أبوتيج ومنفلوط وأبنوب والبداري والغنايم والفتح والقوصية خلال شكاوى تم إرسالها إلى اللواء السيد  البرعي، محافظ أسيوط، بأن أطفالهم في خطر ومعرضون للإصابة بأمراض الشلل نتيجة نقص جرعات التطعيم في المستشفيات القروية ومستشفيات التكامل وتواجدها في السوق السوداء لدى الأطباء بالعيادات الخاصة.

من جانبه، قال ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن التطعيم المربع الخاص بأمراض شلل الأطفال عبارة عن جرعة التطعيم الثلاثي وجرعة خاصة بالكبدي، موضحًا أن جرعة الكبدي غير متوفرة، وأكد أنه أعطى تعليمات بإعطاء التطعيم الثلاثي لحماية الأطفال من الأمراض الخطيرة لحين توفير التطعيم الكبدي.

تجربة محاكاة لمؤتمر تحالف القوى السياسية بـ"أحمد بهاء الدين" بأسيوط


تتحالف القوي السياسية لبناء مصر القوية والبدء في هيكلة جهاز الحكومة وإنهاء حالة البيروقراطية وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين وإرسال البعثات التعليمية من الصعيد والمناطق النائية للخارج بعد تهميشها الطويل في العهد البائد وما أصابها من ضعف وكذلك علاج خلل الطبقات الاجتماعية.

كانت تلك أهم توصيات تجربة محاكاة لمؤتمر تحالف القوي السياسية لبناء مصر قوية مع الجمهورية الثانية التي جاءت كفكرة تطوعية من الشاب الجامعي زياد محمود عبد الحميد مطلقاً سيناريو افتراضيا لم يحدث على الواقع لكيفية تحاور القوي الوطنية من أجل مستقبل البلاد .

وجاءت تلك الصرخة من شباب الصعيد لحالة الجمود الحادث في المرحلة الحالية من الثورة من مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

وصرح الأديب حمدي سعيد المدير التنفيذي للمركز الثقافي

وزير الإسكان: 1538 قطعة أرض في القرعة الأخيرة بأسيوط الجديدة


بدأت وزارة الإسكان فى إطار سياستها لزيادة المعروض من قطع أراضى الإسكان العائلى على المطلوب، أولى مراحل نجاح هذه الخطة فى مدينة أسيوط الجديدة، حيث تقدم لحجز أراضى القرعة الثالثة 1999 مواطنا، بينما طرحت الوزارة 3537 قطعة أرض، وهو ما يعنى أن هناك ما يزيد على 1500 قطعة أرض إضافية، سيتم إعادة طرحها للمواطنين.

وصرح الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بأن الوزارة طرحت فى القرعة الأخيرة 6267 قطعة ارض فى أربع مدن جديدة، حيث تقدم لحجز 1500 قطعة فى مدينة السادات، 6722 مواطنا، وتقدم لحجز 385 قطعة فى برج العرب الجديدة 5649، بينما تقدم لحجز 3537 قطعة فى أسيوط الجديدة 1999مواطنا، وفى طيبة الجديدة تقدم 1557 مواطنا لحجز 845 قطعة أرض.

وأكد الدكتور فتحى البرادعى

"شاكوري" ظهير أيسر نادي بترول أسيوط خلال ساعات فى الانتاج الحربى

"شاكورى" فى الانتاج خلال ساعات
اقترب محمد علي "شاكوري" ظهير أيسر نادي بترول أسيوط من الانضمام إلى صفوف الانتاج الحربي رسمياً بعد أن انتظم في تدريبات الفريق خلال الأسبوع الماضي.
كان شاكوري صاحب الـ33 عاماً قد لعب في صفوف الألومنيوم والمقاولون العرب ووادي دجلة والاتصالات.

مكافأة شهرًا للرائد أيمن مصطفى بعد القبض على أحد البلطجية أثناء سرقته حافظة نقود من إحدى السيدات باسيوط


قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، صرف مكافأة شهرًا للرائد أيمن مصطفى، الضابط بإدارة المرور، والذي تمكن من إلقاء القبض على أحد البلطجية أثناء سرقته حافظة نقود من إحدى السيدات أثناء استقلاله سيارة سيرفيس من وسط مدينة أسيوط.

الافراج عن معتقل من محافظة اسيوط بسجن الوادى الجديد


قال نائب مأمور المعتقل بالوادي الجديد العقيد عبد السلام الفخراني إنه تم الإفراج عن اثنين من المعتقلين وهم صلاح محمد من أسوان وعبد الباسط حلمي من أسيوط.

وأكد أن هذا الإفراج يأتي في إطار تنفيذ القرار الجمهوري بالعفو عن المعتقلين الصادر ضدهم أحكام قضائية عسكرية وانه تم الكشف عليهما وتبين أنهما غير مطلوبان لتنفيذ أحكام أو متهمين في قضايا أخري جنائية.

تظاهر أطباء مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط احتجاجًا على توقف الإنشاءات

تظاهر عشرات الأطباء والعاملين بمستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط، احتجاجًا على توقف الإنشاءات بالمستشفى الجديد، ورفض شركة الإنشاءات "إيجبكو" استكمال المبنى، بالرغم من وصول الاعتمادات المالية للشركة، مطالبين الرئيس مرسي بالتدخل لحل المشكلة لوقف نزيف إهدار المال العام.

وقال الدكتور عماد صلاح (طبيب بمستشفى الأزهر): "إن العمل متوقف بالمستشفى من قبل الشركة المنفذة "إيجبكو"، حيث قامت الشركة بإهدار أكثر من 25 مليون جنيه لضعف إمكانيتها المادية والفنية، مما أثر بالسلب على تنفيذ المستشفى، وعدم الاستفادة من منشأتها، بسبب تعنت رءوساء الشركة ورفضهم العمل طبقا لبرنامج زمني مقيم ماليًا وفقًا لاحتياجات الجامعة.


وأضاف صلاح، أنه تم توفير اعتمادات عن العام المالي 2011 / 2012، قدرها 7 مليون جنيه، ولم تقم الشركة بإنهائها، كما تم توفير اعتمادات مالية للعام 2012/2013 قدرها 16 مليون، والشركة مازالت متوقفة عن العمل تاركة معدات العمل وحديد التسليح معرضًا للصدأ، بالرغم من طلب إدارة الجامعة استكمال المبنى ولكن دون جدوي.


وطالب الدكتور محمد علي، طبيب بمستشفي الأزهر، بسرعة تدخل الرئيس مرسي، لإنهاء المشكلة رأفة بالمرضى الذين هم في حاجه للعلاج والطلاب الذين لا يجدون مستشفى للتدريب العملي بها، ووقف نزيف إهدار المال العام.

محافظ أسيوط يأمر بإنشاء دورات مياه بموقف سيارات موشا بـ نزلة عبداللاه


أصدر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط توجيهاته إلي العميد علاء يوسف مدير إدارة المواقف بالمحافظة لإنشاء دورات مياه لخدمة أهالي قري جنوب أسيوط
الذين تتراوح أعدادهم يوميا ما بين10 آلاف و15 ألف راكب يوجدون في موقف السيارات ذهابا وإيابا, جاء ذلك استجابة لما نشرته الأهرام حول معاناة المواطنين في أثناء تنقلهم وتوجههم إلي أعمالهم.
ومع تزايد الأعداد داخل موقف سيارات نزلة عبدالله تزداد شكاوي المواطنين بسبب نقص دورات المياه, مما يمثل أزمة حقيقية خاصة للمرضي وذوي الإعاقة, مما دفع العديد من المواطنين للتقدم بالعديد من الشكاوي والمذكرات إلي المسئولين خلال الأعوام السابقة ولكن دون جدوي.
الأهرام تبنت تلك المسألة الإنسانية التي تمس آلاف المواطنين بقري جنوب أسيوط خاصة قري موشا وشطب والمطيعة وأولاد إبراهيم وأولاد علي والشغبة وقرقاص.

رئيس شبكة كهرباء مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط يتعرض لمحاولة اختطاف بسبب انقطاع التيار الكهربائي طبقاً لبرنامج تخفيف الأحمال

اختطاف رئيس شبكة كهرباء  بسبب انقطاع التيار بأسيوط
تعرض رئيس شبكة كهرباء مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط لمحاولة اختطاف فاشلة، ونجا منها بمساعدة الأهالي، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي طبقاً لبرنامج تخفيف الأحمال .
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مركز شرطة ساحل سليم، حول إبلاغ يونس عبد الرازق أحمد فرغلي، 31سنة، رئيس شبكة كهرباء ساحل سليم، ومُقيم بندر ساحل سليم، بأنه أثناء تواجده بعمله، حضر إليه مجموعة من الأشخاص (لا يعلم بياناتهم) مستقلون توك توك وبحوزتهم أسلحة نارية، وقاموا بإجباره على استقلال التوك توك بصحبتهم، إلا أنه تمكن من الهروب بمساعدة الأهالي.
وأضاف في بلاغه أن المتهمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، وتعدوا عليه بالضرب، وفروا هاربين، وعلل ذلك لوجود خلافات سابقة بينه وبين والد أحدهم لقيام الأخير بالتعدي عليه بالسب والشتم، محاولاً توصيل التيار الكهربائي المنقطع طبقاً لبرنامج تخفيف الأحمال .
تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

بالفيديو ملخص لمناقشة رسالة الماجستير للباحث عبدالعزيز منصور الريمي التي اقيمت يوم 15 يوليو 2012 بجامعة اسيوط



هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الاولى بكلية الطب بجامعة اسيوط

«هشام قنديل».. أصغر رئيس حكومة في التاريخ وردود متباينة حول اختياره


بعيدا عن كافة الأسماء المطروحة، والتي لم يتم التطرق إليها من قريب أو بعيد، كشف الدكتور مرسي رئيس الجمهورية، عن اسم رئيس الحكومة الجديد، والذى فجر مفاجأة، وذلك بإعلانه الدكتور هشام قنديل وزير الري بحكومة الجنزوري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

ورغم نفي ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة، ما ذكرته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، حول اعلان اسم رئيس الحكومة قبيل بعد غد الخميس، تم اعلان رئيسها اليوم.

ووسط المفاجأة، والترقب جاءت ردود افعال عدد من النشطاء والشخصيات العامة، حيث أوضح الدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة الجديد، ان اعلان هشام قنديل رئيسا للحكومة الجديدة مفاجأة غير متوقعة، وعودة لزمن رؤساء الوزراء التكنوقراط.

من جانبه، وصف نجاد البرعي، قنديل بانه شاب اربعيني وأول وزير ملتح للوزارة، مؤكدا على «ان ما حدث في يناير ثورة حقيقية حتى لو لم تعجبنا نتائجها».

وذلك بينما تساءل الفنان خالد الصاوي عن الانجازات الملموسة لقنديل فيما تقلده من مناصب، طمعا منه في اجابات حول أسباب اعلان وزير الري في حكومة الجنزوري، رئيسا للحكومة الجديدة.

من جانبه، أثنى الدكتور حازم عبد العظيم، على تعيين قنديل، مؤكدا « شىء ايجابي انه صغير السن.. فرصة للشباب»، مشيرا إلى انه تم تعيينه مع قنديل بحكومة شرف.

فيما قال ممدوح حمزة «اتوقع ان وزير الرى سوف يبقى في مكانه».


من جانبه، قال محمد حبيب «قبل ان تحكموا على هشام قنديل، ارجو الانتظار حتى نعلم اختيار الوزراء ومدى التفاهم بينهم والخطة التى يسيرون عليها والأهداف التى يسعون لتحقيقها» ،وجديرا بالذكر فقد اختير هشام قنديل وزيرا للموارد المائيّة والري في حكومتي عصام شرف والجنزوري.

وكان الدكتور هشام قنديل قد عمل في وزارة الموارد المائية والري منذ تخرجه من كلية الهندسة عام 1984 حيث حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الري والصرف من جامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية عامى 1988، 1993.
التحق قنديل بالمركز القومي لبحوث المياه، حيث حصل على درجة الأستاذية في عام 2002 ومُنح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية في عام 1995.


ثم تولى الدكتور هشام قنديل عمله كمدير مكتب وزير الموارد المائية والري خلال الفترة من 1999 – 2005 في شئون مياه النيل، حيث شارك في أعمال مبادرة حوض النيل وعمل كعضو مراقب للهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل وعضو اللجنة التوجيهية لمشروع مكا فحة الحشائش بأوغندا.


وساهم في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي حيث مَثل وزارة الموارد المائية والري في العديد من المحافل الدولية والإقليمية مثل قمة التنمية المستدامة والعديد من الاجتماعات الفنية لمياه الأنهار الدولية وتنمية الموارد المائية بأفريقيا.


وقبل عودة قنديل للعمل كرئيس قطاع مياه النيل تقلد العديد من المناصب في بنك التنمية الأفريقي كان آخرها منصب كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي وقام بقيادة فريق العمل لإعداد خطة البنك الأفريقي لتنمية الموارد المائية والري بالقارة الأفريقية بالإضافة إلى الإعداد والإشراف على تنفيذ مشروعات تنمية الموارد المائية والري بالعديد من الدول الأفريقية مثل أثيوبيا، السودان، تنزانيا، زامبيا، مالاوي، موزمبيق وغيرها.

"الوفديون الأحرار" بأسيوط: اختيار الدكتور قنديل لرئاسة الوزراء مفاجأة

أكد أعضاء المكتب التنفيذى لحركة الوفديون الأحرار بأسيوط، في بيان لهم اليوم الثلاثاء، أن ختيار الدكتور هشام قنديل، وزير الرى فى الحكومة الحالية ليشغل منصب رئيس الوزراء، مفأجاة للجميع ولم تكن متوقعة.

ولكنهم استدركوا قائلين: ولكن هذا الاختيار يقع فى صميم اختصاصات رئيس الجمهورية ويتحمل نتائجه الإيجابية والسلبية.


وطالب محمود معوض نفادى عضو المكتب التنفيذى للحركة، الرئيس محمد مرسى، بالكشف عن معوقات تشكيل الحكومة فى الفترة الماضية، وذلك فى إطار الشفافية التى وعد بها الرئيس الشعب المصرى، وأيضا الكشف عن ملابسات اختيار الدكتور قنديل لهذة المهمة الشاقة، حيث إنه خارج كل التوقعات.


وحث عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الإعلامى للحركة، رئيس الوزراء الجديد علي وضع معيار الكفاءة فى اختيار الوزراء الجدد دون مجاملات حتى للحزب أو الجماعة التى ينتمى إليهما رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، وأن تكون حكومة ائتلافية تمثل جميع الأحزاب والتيارات السياسية، وأن يكون للشباب دور فى المرحلة المقبلة فى منصب نواب ومساعدى الوزراء والمحافظين ، وذلك من أجل إعداد قيادات للمستقبل تكون قادرة على تحمل المسئولية

الرئيس مرسي يكلف الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية بتشكيل الحكومة الجديدة والعمل على الانتهاء من التشكيل الوزاري في القريب العاجل

كلف الرئيس محمد مرسي وزير الموارد المائية والري الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة.

 وكان الرئيس محمد مرسي قد استقبل بمقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة بالقاهرة أول أمس "الأحد" هشام قنديل.
 

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إن الرئيس محمد مرسي كلف الدكتور قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة والعمل على الانتهاء من التشكيل الوزاري في القريب العاجل.

وسيعقد الرئيس مرسي اجتماعا مع رئيس الوزراء المكلف اليوم، بعده يعقد قنديل مؤتمرا صحفيا.


وأشار ياسر على إلي أن هذا التكليف يأتي لهذه الشخصية الوطنية المستقلة بعد دراسات ، ومشاورات لاختيار شخصية قادرة على إدارة المشهد الراهن بكفاءة واقتدار.

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على إن الاختيار وقع على الدكتور هشام قنديل بعد مشاورات مكثفة خلال الأيام الماضية لاختيار شخصية وطنية مستقلة قادرة على إدارة المرحلة الانتقالية بكفاءة واقتدار.

وأضاف: أن الدكتور قنديل هو شخصية وطنية مستقلة لم ينتم إلي أي حزب سياسي سواء قبل ثورة 25 يناير أو بعدها.


ويشغل الدكتور هشام قنديل منصب وزير الموارد المائية والري في حكومة الدكتور كمال الجنزوري الحالية.


وتخرج الدكتور هشام قنديل في كلية الهندسة عام 1984 وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراة في الري والصرف من جامعة نورث كارولينا عامي 1988 و 1993 ثم التحق بالمجلس القومي لبحوث المياه وحصل على درجة الاستاذية عام 2002 وعمل مديرا لمكتب وزير الموارد المائية والري من عام 1999 حتى عام 2005 وشارك في أعمال مبادرة حوض النيل وكان عضوا مراقبا في الهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل وشغل العديد من المناصب منها كبير خبراء الموارد المائية في البنك الافريقي للتنمية وآخرها رئيس قطاع النيل في البنك الافريقي للتنمية

شباب أسيوط يشتكون من قيام المحافظة بتحويل مشروع إسكان اقتصادي إلى مشروع استثماري مهددين بالاعتصام أمام مبنى ديوان عام المحافظة لتجاهل المحافظة شباب محدودى الدخل

شكى شباب مدينة أسيوط، من قيام المحافظة بتحويل مشروع إسكان منطقة الأزهر الاقتصادي إلي مشروع استثماري، بالرغم من ارتفاع أسعار السكن والإيجارات بمدينة أسيوط، مهددين بالاعتصام أمام مبنى ديوان عام المحافظة.

وقال محمد حسن، موظف: إن المحافظة تجاهلت الشباب محدودي الدخل، وقامت بتحويل مشروع الإسكان الاقتصادي بمنطقة الأزهر إلي مشروع استثماري، بالرغم من ارتفاع أسعار الشقق التمليك والإيجارات بمدينة أسيوط، الأمر الذي يصعب معه توفير مسكن ملائم لأي شاب يرغب في الاستقرار.


وأضاف خالد عبد الرحمن، موظف، أن المحافظة بدأت في إجراءات إنشاء عمارتين للشباب ومحدودي الدخل بمنطقة جامعة الأزهر بحي شرق أسيوط، بالتعاون مع مديرية الإسكان، ولكننا فوجئنا بتحويل المشروع في أثناء الإعداد له من إسكان متوسط وحديثى الزواج إلى إسكان استثمارى فاخر، مما يضيع الفرصة علينا في حجز هذه الوحدات، مشيرًا إلى أن آخر إحصائية رسمية من مركز المعلومات الصادر عن مجلس الوزراء تشير إلى تزايد الإسكان الفاخر بالمحافظة من 87 ألف وحدة سكنية فاخرة مغلقة إلى 169 ألف وحدة سكنية مغلقة بعد مرور عام من الثورة.


فيما أشار محمد عبد الرحمن، موظف، إلي أن الإسكان الفاخر لا يستفيد منه الشباب، وقال: إن قيام المحافظة بطرح إسكان استثمارى بمنطقة الأزهر، يضاعف من الأسعار بهذه المنطقة التي تعد أكثر المناطق بها وحدات مغلقة، حيث من الممكن أن يصل سعر الوحدة إلى مليون جنيه، وبالتالي تضيع الفرصة علي الشباب الذين يرغبون في حجز وحدات لهم، بسبب ارتفاع الأسعار، منوهًا إلي أنه في حالة سير المحافظة بنفس النهج سوف نعتصم أمام الديوان العام، لأن ماتقوم به المحافظة يتنافي مع برنامج الرئيس محمد مرسي الذي يقضي بتوفير مساكن اقتصادية للشباب

ضبط 11 قضية سلاح ومخدرات في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 11 قضية سلاح ومخدرات خلال حملة أمنية تم تنفيذها اليوم الثلاثاء ببعض مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون، وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.

أسفرت الحملة عن ضبط كلا من سيد عبدالرحيم سيد عبد الجواد (35 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الشيخ راجح بمركز أبوتيج، وبحوزته بندقية آلية، ومحمد عبدالرحمن محمد الدسوقى (28 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الشيخ راجح بمركز أبوتيج، وبحوزته بندقية آلية، وبكر عبدالعاطى موسى دياب (45 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية صنبو بمركز ديروط، وبحوزته بندقية خرطوش، و3 طلقات نارية، وبيشوى ماهر أنور بسالى (21 سنة - صاحب محل)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وبحوزته مسدس، وطلقتين ناريتين.


كما تم ضبط كلا من

ضبط 43181 قرصًا مخدرًا بحوزة صيدليين بمركز منفلوط في أسيوط

تمكنت مباحث منفلوط اليوم الثلاثاء، من ضبط 43181 قرصًا مخدرًا بحوزة صيدليين ببندر منفلوط، وتم تحرير محضرين لهما، وجارٍ العرض علي النيابة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط كل من أيمن بشري معتوق يوسف (35سنة – صيدلي حر، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 37101 قرصًا وكبسولة مخدرة مختلفة الأنواع، ومبلغ مالي قدره 950 جنيهًا، وتحرر محضر بالواقعة برقم 2605 إداري مركز منفلوط لسنة 2012.


كما تم ضبط أيمن حسني نجيب حنين (36 سنة - صيدلي حر)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 6080 قرصًا وكبسولة مخدرة مختلفة الأنواع، ومبلغ مالي قدره 380 جنيهًا، وتحرر محضر بالواقعة برقم 2606 إداري مركز منفلوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة

إصابة 5 أشخاص بطلقات نارية بسبب خلافات الجيرة بمركز منفلوط باسيوط


أصيب 5 أشخاص بطلقات نارية متفرقة بالجسم بمركز منفلوط بأسيوط اليوم الثلاثاء، وذلك في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز منفلوط، يفيد بوصول كل من إبراهيم صلاح عبدالهادي (15 سنة – فلاح)، وسالم محمود فهمي (32 سنة – فلاح)، وشعبان منصور حميد (48 سنة – عامل)، ومحمد صلاح عبدالهادي (27سنة – فلاح) "طرف أول"، وحسين سيد حسن (24 سنة – سائق) "طرف ثان"، إلي مستشفي منفلوط المركزي، مصابين بطلقات نارية. وبالانتقال وسؤال المصابين اتهم أفراد الطرف الأول شقيق الخامس المدعو كريم سيد حسين خالد، بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته أدي لإصابتهم، كما اتهم الطرف الثاني المدعو عبد السلام فرغلي حسن، بإحداث إصابته من سلاح كان بحوزته، وعلل ذلك لوجود خلافات بينهم بسبب الجيرة ولعب الأطفال.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين الهاربين والأسلحة المستخدمة فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط طن أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء في أسيوط

تمكنت مباحث مركز منفلوط بأسيوط اليوم الثلاثاء، من ضبط طن أسمدة مدعمة من قبل الدولة محملة علي سيارة نقل بقرية جزيرة المعابدة، قبل بيعها في السوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط السيارة رقم (1834) نقل أسيوط قيادة أيمن. ج ، وبرفقته مصطفى.ع "فلاح"، ومقيمين بجزيرة المعابدة، أثناء سيرهما بالطريق الزراعي أسيوط - القاهرة، محملة بطن أسمدة كيماوية يوريا 46,5% المخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي قبل بيعها بالسوق السوداء.


تم تحرير المحضر رقم 7873 جنح مركز منفلوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة

البقاء لله :: وفاة طفلة غرقا بترعة قرية قاو النواورة التابعة لمركز البداري بأسيوط إثر سقوطها من الخيمة التي تقيم فيها مع والدتها بالترعة

لقيت طفلة مصرعها غرقًا بترعة قرية قاو النواورة التابعة لمركز البداري بأسيوط اليوم الثلاثاء، إثر سقوطها من الخيمة التي تقيم فيها مع والدتها بالترعة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بإبلاغ هبة سمير حسن عباس (26 سنة - ربة منزل)، ومقيمة رمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، أنها عقب عودتها إلى الخيمة التي تقيم بها والمجاورة لترعة نجع حمادي بقرية النواورة، فوجئت باختفاء نجلتها الطفلة بسمة رضا سعيد (4سنوات) من الخيمة، ورجحت أن تكون نجلتها قد سقطت بالترعة المشار إليها، مما أدي إلي غرقها، ولم تتهم أحدا أو تشتبه فى غيابها جنائيًا، ولا توجد خلافات بينها وبين آخرين.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط 904 مخالفات مرورية خلال ثلاثة أيام بأسيوط

ضبطت مباحث المرور بأسيوط 904 مخالفات خلال الثلاثة أيام الماضية، وذلك في إطار جهود المحافظة لإعادة الانضباط إلى الشارع الأسيوطى، وكذلك القضاء على الزحام والتكدس المروري وتحقيق السيولة المرورية بشوارع وميادين المحافظة.

صرح بذلك اليوم الثلاثاء العميد عادل زكى، مدير إدارة المرور بأسيوط، وقال: إنه يقوم بعرض تقرير يومي عن المخالفات المرورية التي يتم ضبطها على محافظ أسيوط، حرصًا منه على المتابعة اليومية لحالة المرور، مضيفًا أنه تم تحرير مخالفة لـ 16سيارة ملاكي تعمل بالأجرة، وتم سحب تراخيصها لمدة شهر.


وأشار زكى، إلي أن اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، قام بمنح مكافأة شهر للرائد أيمن مصطفى، الذي تمكن من إلقاء القبض على أحد البلطجية أثناء قيامه بسرقة حافظة نقود إحدى السيدات

إصابة 4 أشخاص بينهم شرطيان في حادث انقلاب سيارة بقرية الهمامية التابعة لمركز البداري بأسيوط

أصيب 4 أشخاص بينهم أمين وعريف شرطة، اليوم الثلاثاء، في حادث انقلاب سيارة شرطة علي طريق أسيوط – سوهاج الزراعي الشرقي، لدي قرية الهمامية التابعة لمركز البداري بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بانقلاب السيارة رقم 4235 شرطة بالطريق السريع أسيوط - سوهاج بقرية الهمامية، قيادة ياسر عبد الله أحمد (33 سنة - عريف شرطة)، ومقيم ببندر البداري أثناء تخطي قائدها إحدي المنحنيات علي الطريق، حيث فوجئ ببعض الأشخاص والسيارات، وحاول تفاديهم، ولكن عجلة القيادة اختلت في يده وانحرفت ناحية اليمين، مما أدي إلي انقلابها علي الجانب الأيسر للطريق داخل الزراعات.


وأسفر الحادث عن إصابة كل من قائد السيارة، وأشرف سيد محمود (35 سنة -أمين شرطة)، ومقيم ببندر ساحل سليم، وعزت صفوت مرسي (36 سنة)، ومقيم بنجع زريق بالبداري، وكرم إسماعيل أحمد 35( سنة – فلاح)، ومقيم بقرية منشأة العقال البحري، وتم نقل المصابين إلي مستشفي البداري المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

تحرير 301 محضر مرافق خلال 7 أيام في أسيوط

تمكنت شرطة المرافق بأسيوط، بالتنسيق مع أجهزة المحافظة من تحرير 301 محضر مخالفة وإزالة خلال الأيام الـ7 أيام الماضية.

صرح بذلك، العميد محمد يوسف بكر، مدير شرطة المرافق بأسيوط، وقال اليوم الثلاثاء إن الحملات ومجهودات القسم في ردع المخالفين تنوعت مابين إشغال طريق للباعة الجائلين، وعدم حمل رخصة بائع متجول أوشهادة صحية، فضلاً عن تلوث بيئة، وإشغال طريق للمحلات والورش والمقاهي، مضيفًا أنه تمت إزالة 867 مابين فرش خضار وكابول جزارة وتندة خشب وقماش وكراسي وترابيزات وحواجز حديدية.


وأشار مدير شرطة المرافق بأسيوط، إلى أن تلك الحملات تأتي بناء على توجيهات السيد البرعي، محافظ أسيوط، بضرورة تكثيف حملات المرافق وإزالة الإشغالات من الميادين والمناطق الرئيسية بالمحافظة لتحقيق الانضباط للشارع الأسيوطي وإيجاد سيولة مرورية بالشوارع

موظفو البريد بأسيوط يعلّقون إضرابهم عن العمل لما بعد عيد الفطر لصرف معاشات المواطنين

علّق موظفو مكاتب البريد بأسيوط اليوم الثلاثاء إضرابهم عن العمل إلي مابعد عيد الفطر المبارك، وذلك لصرف معاشات المواطنين تخفيفًا على كبار السن الذين يصرفون معاشاتهم نهاية الشهر الحالي، وذلك علي خلفية إضرابهم عن العمل، للمطالبة بصرف أرباح شركة الاتصالات.

وقال عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن، المتحدث باسم النقابة المستقلة للبريد بأسيوط، إننا قد أعلنا العودة مرة أخري للعمل بجميع مكاتب البريد، حتى يتسني لأصحاب المعاشات صرف معاشاتهم، وذلك لإحساسنا بالمسئولية تجاههم لأنهم ليس لهم ذنب في تجاهل المسئولين لمطالبنا المشروعة.


يذكر أن موظفي مكاتب البريد على مستوى المحافظة، قد دخلوا في إضراب عن العمل منذ أكثر من 7 أيام، وقاموا بتنظيم تظاهرة أمام مكتب البريد الرئيسي خلف محطة السكة الحديد بمدينة أسيوط، وقاموا بتصعيد الموقف إلى إضراب عام عن العمل وذلك احتجاجًا على عدم صرف أرباح شركة الاتصالات، وعدم محاسبة رؤساء مجالس إدارة الهيئة السابقين، مما أدي إلى تأخر صرف المعاشات.

ضبط 2720 لتر بنزين قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط

تمكنت إدارة مباحث التموين بأسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2720 لتر بنزين 80 مدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، وقال: تم ضبط 2300 لتر بنزين 80 بخزان محطة وقود تابعة لشركة النيل ببندر القوصية، وقد امتنع صاحب المحطة عن بيعها لجمهور المستهلكين، بالإضافة إلى ضبط 60 لتر بنزين 80 داخل 3 جراكن داخل محطة وقود التعاون بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية، وتم تحرير محضرين بأرقام 7664 و7667 جنح مركز القوصية لسنة 2012.


كما ضبطت مباحث التموين 360 لتر بنزين 80 داخل مركبتين توك توك من مركز دير مواس بالمنيا، وبداخلهما 15 جركن سعة 20 لترًا، وذلك بكمين مدخل مدينة القوصية الزراعي، وتم تحرير محضرين بأرقام 7655 و7656 جنح مركز القوصية لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الرابعة من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى

طقس اليوم الاثنين (( 24 يوليو / 5 رمضان )) الصغرى :: 26 والعظمى :: 40


بالفيديو اعلان اسرائيلى يربط بين وصول محمد مرسي للحكم ثم اسقاطه فور بناء هيكل سليمان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والاحتفالات بأول الليالي الثقافية الشهر الكريم بأسيوط

أهالي جحدم والعزية بمنفلوط باسيوط يطالبون بثورة علي شركات البترول


تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أبناء الخريجين بقريتى جحدم والعزية التابعتين لمركز منفلوط، بسبب تجاهل شركات المنطقة البترولية الموافقة علي تعيين أبنائهم مقابل مساحات الأراضي المخصصة من زمام قرية جحدم للشركات البترولية.

وقال عدد من الأهالي أنهم تقدموا بشكاوى عديدة الي رئيس الوزراء ووزير البترول، لعمل مسابقة لتخصيص نسبة من التعيينات لأبناء القرى التي ظلمت بسبب استيلاء الحكومة علي الأراضي الخاصة بهم وتخصيصها للمنطقة البترولية، إلا أنه لم يستجيب أحد .

وكشف عدد من شباب القرية أن مسئولي شركات تكرير بترول أسيوط والأنابيب، حولوا العمل بالشركتين إلي عزب خاصة تورث إلي أبناء العاملين، وأبناء أصحاب النفوذ، مهددين بالتظاهر وإغلاق الأبواب الرئيسية للشركات حتى يتم الاستجابة، وتعيين عدد من شباب القريتين.

واحتج ربيعي عبد الرؤف، أحد الخريجين، علي تحديث نظام توريث الوظائف، مضيفاً أنه تم تعيين حوالي 45 من أبناء العاملين خلال الشهر الماضي، بالرغم من أنه كان يتم تعيين 18 فقط كل عام، مما يؤكد انتصار نظام التوريث على الثورة .

مقهى يثير الذعر في أبنوب باسيوط ورئيس مجلس المدينة يماطل في إغلاقه


تواصلا مع الجماهير وفي محاولة لحل مشاكل المواطنين بطرق سلمية مع المسئولين، قام مراسل «شبكة رصد الإخبارية» بأسيوط بتلقي إحدى الشكاوى من أهالي سكان شارع المدارس بأبنوب «نقرة العسيرات» .
يتضررون فيها بوجود مقهى بلدي وسط الكتلة السكنية، ويتضررون من سلوكيات من يجلسون عليها, وألفاظهم النابية, وتعالي أصواتهم في أوقات متأخرة بالليل، غير المخدرات التي تباع عليها علنا, ومن يتعاطونها, وبالمنطقة مرضى وطلاب لا يستطيعون العيش إلا في هدوء .
وبعد أن وقّع محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي على قرار غلق هذه المقاهي, واتصل تليفونيا برئيس مجلس المدينة السيد «هاشم عبد الوهاب», وبالفعل تم تنفيذ القرار ولكن فوجئ الأهالي في نفس اليوم من غلق المقهى بقيام أصحابه بفض الشمع الأحمر, والتعدي عليه, وهذا في حد ذاته جريمة يعاقب عليها القانون .
فقام أحد الأهالي بالاتصال ثانية بـ«رصد أسيوط» يشكو إليه ما حدث ومدى تخاذل السلطات بعد فض الشمع الأحمر بعد ساعة واحدة من تشميع المقهى، فتوجهت «رصد» وأحد الأهالي المتضررين لمكتب المحافظة؛ لينظر في هذا الأمر، ولكن للصدفة تواجد رئيس مجلس المدينة أمام مكتب المحافظ، فلما سمع بالشكوى تحدث إلينا جانبا, ووعد بحل هذه المشكلة بعيدا عن مكتب المحافظ قائلا: "سأعمل اللازم وبلاش توصلوها للمحافظ."
وبعد مرور أكثر من أسبوعين ولم يفعل شيئا اتصل به المواطن الذي قابله أمام مكتب المحافظ؛ لكي يذكره بوعده، ولكن رئيس مجلس المدينة كالعادة لا جديد, وعندها أراد المواطن تصعيد الأمر مرة أخرى للمحافظ إلا إنه فوجئ برئيس مجلس المدينة يقول له: "إنت بتهددني إللي تعرفوه اعملوه".
علما بأن المحافظ قد اتخذ قرارات صارمة ضد المتخاذلين في عملهم، إﻻ إن التخاذل الذي كان عليه رئيس مجلس المدينة لا يحتاج إلى أي كلام .

غياب احتفالات ثورة يوليو في أسيوط

قال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، إن المحافظة لم تنظم أية بروتوكولات لاحتفالات ثورة يوليو، فقد طغت أحداث ثورة يناير على احتفالات المحافظة بثورة 23 يوليو.
ولم تشهد المحافظة أية شعارات ولا بروتوكولات لاحتفالات ثورة يوليو هذا العام، وشملت الجهات التنفيذية الممثلة في المحافظة والشرطة والجيش، وأيضا على مستوى الأحزاب والتيارات السياسية والدينية.
من ناحية أخرى، قال بعض المواطنين، إنهم عرفوا بوقت ثورة يوليو بسبب يوم الإجازة المقرر، اليوم الاثنين، من قبل الدولة، مؤكدين أن أحداث ثورة 25 يناير ألغت أية احتفالات بمناسبات أخرى تخص الثورات.

مستشفى الأزهر بأسيوط مع وقف التنفيذ.. واتهامات بإهدار«67» مليون جنيه


وقف "جابر"  أمام وحدة جراحة قلب وصدر الأطفال بمستشفى الأزهر فرع أسيوط يراقب طفلته ويبتسم لها عن بعد ليدب في قلبها الأمل في الحياة من جديد، ثم توجه إلى مدير المستشفى مستعطفا إياه قائلا والدموع تملأ عينيه: ابنتي بحاجه إلى غرفة وفي حالة حرجة، فرد عليه :لا يوجد غرف شاغرة في المستشفى؛ فاستنجد الأب بكل أطباء المستشفى لتدبير غرفه لابنته وقف "جابر"  أمام وحدة جراحة قلب وصدر الأطفال بمستشفى الأزهر فرع أسيوط يراقب طفلته ويبتسم لها عن بعد ليدب في قلبها الأمل في الحياة من جديد, ثم توجه إلى مدير المستشفى مستعطفا إياه قائلا والدموع تملأ عينيه ه لإنقاذها من الموت المحقق ،ولكن لاحياه لمن تنادى .

وعلى الرغم من الحيرة التي انتابته انتظر توفير غرفه بالمستشفى لمده أربعة وعشرين ساعة، اضطر بعدها إلى لنقل ابنته  وهى في حاله خطره إلى العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة في مدينه أسيوط، وبعد ساعات كان الموت اقرب الحلول لتنتهي مأساة جابر وطفلته الصغيرة بمأساة اكبر بسبب عدم وجود أسرة تكفي المرضى البسطاء بمستشفى الأزهر بأسيوط .

حالة  جابر ليست الأولى وربما لا تكون الأخيرة؛ فالمواطنون في أسيوط

بالصور شباب 6 ابريل باسيوط يهنئ شعب اسيوط العظيم بشهر رمضان الكريم

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة الرابعة من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

          المسلسل الكارتونى (( أبو تقفيل مصرى ))


           المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من برنامج (( سحر الدنيا )) بعنوان / سحر المال للداعية / مصطفى حسنى

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من مسلسل (( الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من مسلسل (( خطوط حمراء )) للفنان / أحمد السقا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الرابعة من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الرابعة من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الرابعة من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) وضيف الحلقة الفنانة / نشوى مصطفى

بالفيديو والصور.."بني مر " باسيوط قرية زعيم ثورة يوليو..شهدت مولد "ناصر" واجتماعات مجلس الثورة


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/2/600x400/293.jpg
                            باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...