الأربعاء، 26 مارس 2014

بالفيديو مواطن من قرية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لرئيس الوزراء : طمن الراجل الكبير أن مؤيديك كتير ’’ توكل على الله ياسيسى .. اسيوط معاك ’’



بالفيديو اشتباكات بين طلاب الارهابية وقوات الشرطة في جامعة أسيوط



رئيس محكمة أسيوط يطالب الأمن بتأمين القضاة بعد قرار "إعدام" متهمي المنيا


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/87/2/360x232o/549.jpg?q=1
طالب المستشار حسن رضوان، رئيس محكمة استئناف أسيوط، الأجهزة الأمنية بسرعة توفير وسائل الأمان اللازمة للقضاة المصريين داخل المحاكم وخارجها، وان تراعي في هذا الإطار أن العمليات الإرهابية قد تستهدف أشخاص القضاة في الوقت الحالي.  وأوضح رضوان، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن تأمين القضاة أحد حقوقهم على الدولة، ولا يجب على الدولة أن تتركهم فريسة لمنفذي العمليات الإرهابية.  يذكر أنه في رد فعل سريع على قرار محكمة المنيا بإحالة أوراق 529 متهما في أحداث المنيا لفضيلة مفتي الجمهورية تمهيدا لإصدار الحكم عليهم بالإعدام، توجهت مجموعة من منفذي العمليات الإرهابية وأشعلوا النار في قاعة المؤتمرات الخاصة بنادي القضاة بـ"الفيوم". 

نجاة عطية الجبالى

بالفيديو مسيرة لطلاب الأزهر بأسيوط للتنديد بأحكام الإعدام



تقرير: السيسي يرسل خطابا لماسبيرو يذاع مساء اليوم عن استقالته وترشحه لرئاسة الجمهورية


http://media.filfan.com/images/NewsPics/FilfanNew/large/Eed-FilFan-10.jpg
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "الوطن" أن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع سيرسل لاحقا خطابا للتليفزيون المصري ليذاع مساء اليوم الأربعاء.  وقال التقرير ذاته إن الخطاب الذي سيرسل بواسطة الشئون المعنوية للقوات المسلحة يتضمن كلمة للسيسي، يذاع بين الخامسة والسادسة مساء.  وبحسب "الوطن"، فإن محتوى الخطاب لم يتم الإفصاح عنه حتى الآن.  ومن المتوقع أن يعلن السيسي في الخطاب استقالته من منصبه وزيرا للدفاع، وترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

بالفيديو.. رئيس الوزراء يتفقد سوق قرية "بني مر" ويستمع لمطالب الأهالي



فوجئ الموكب المرافق لرئيس الوزراء بتغيير خط سيره، بعد أن قرر المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، النزول من سيارته والتجول في قرية "بني مر" التابعة لمركز الفتح بأسيوط، والتحدث إلي بعض المواطنين وأصحاب المحال التجارية المتواجدين بسوق القرية والاستماع إلي مطالبهم التي تلخصت في توصيل مياه نظيفة، والانتهاء من مشروع الصرف الصحي.  كان رئيس الوزراء قد زار مدرسة إسكندرية التحرير في مستهل زيارته لمركز أسيوط، واطمأن علي حسن سير العملية التعليمية بها، خاصة بعد العثور علي قنبلة من مخلفات الحرب داخل فناء المدرسة الأسبوع الماضي. 

ايهاب عمر

بالفيديو وزيرة التضامن فى أسيوط لتحقيق مطالب منكوبى السيول و48 مليون جنيه كل شهر لمعاش الضمان الاجتماعي بأسيوط





 قالت غادة والي، وزيرة االتضامن الاجتماعي  أثناء زيارتها مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، إلى محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء - إن قرى الصعيد تأخذ معاش الضمان الاجتماعي، وإن 120.599 مواطناً يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي بإجمالي 46 مليون جنيه  وهناك 3447 ألف طفل معاش ضمان باجمالي 5 ملايين و400 ألف، وهناك منحة دراسية على قرى الصعيد تقدر بنحو357. 2 مليون  جنيه، لتصل إجمالي المبالغ التي يتم صرفها لقرى الصعيد ما يقرب من 48.5 مليون جنيه كل شهر.

”سيمكس” تتبرع بـ200 طن أسمنت لمتضرري السيول في أسيوط


http://www.alnaharegypt.com/upload/press/14/03/26/13958412915396.jpg
قدّمت شركة "سيمكس" أسمنت أسيوط، 200 طن أسمنت تبرعات لمحافظة أسيوط للمساهمة في بناء المنازل المتضررة من السيول، ووزّعت المحافظة الأسمنت على ثلاث مدن بأسيوط، هي مدينة البداري ومدينة أبنوب وحي غرب أسيوط.  وأضاف سرخيو منيندز، نائب رئيس الشركة والعضو النتدب، أن الشركة تسعى دائمًا لمساعدة شعب أسيوط في المحن التي تواجهه، حيث تعتبر الشركة واحدة من الشركاء الأساسيين في مجتمع أسيوط.  وجاء قرار التبرع في الوقت الذي يقوم به رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يرافقه 7 وزراء بزيارة للقرى المضارة من السيول بمركز البداري.

حزب الوفد باسيوط لمحلب : مرحبا بك فى اسيوط وانت رجل المرحلة الحالية


http://misrnewsagency.com/new/upload/975images%20(1).jpg


ثمن حزب الوفد باسيوط زيارة رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب للقرى المتضررة بالسيول والوقوف بنفسه على هموم المتضررين فعلا دون الالتفات الى مظاهر الاستقبال المعدة له  سلفا فى مركز البدارى، وطالب الحزب الحكومة بتقديم الدعم الكافى لهم ، موضحا ان المحافظة فعلت كل ما فى وسعها من اجل احتواء الازمة .   وأكد تمام عبد المجيد تمام رئيس حزب الوفد باسيوط ان محلب رجل المواقف وان نشاطة وعمله الدؤب يدل على انه رجل المرحلة ، وطالب تمام رئيس الوزراء بأقامة مشروعات كثيفة العمالة فى اسيوط لانتشالها من الفقر حيث اتها الافقر على مستوى الجمهورية .   وقال عادل عبد الحافظ احمد نائب رئيس الحزب باسيوط ان الصعيد يحتاج الكثير من الحكومة الحالية من مشروعات خدمية وتنموية وعدالة فى توزيع الاستثمارات ، وطالب عبد الحافظ الرئيس القادم باستحداث هيئة او وزارة لتنمية الصعيد .

على شاكر

محلب يأمر بفصل مهندس يشرف على مشروع الصرف الصحي بقرية منشأة الخشبة بالقوصية أسيوط لوجود بالوعات الصرف عارية بدون غطاء


محلب يأمر بفصل مهندس يشرف على مشروع الصرف الصحي بإحدى قرى أسيوط
أمر المهندس إبراهيم محلب، بفصل المهندس القائم على مشروع الصرف الصحي بقرية منشأة الخشبة بالقوصية بمحافظة أسيوط، لوجود بالوعات الصرف عارية بدون غطاء أثناء تفقده القرية، مؤكدا أن هذا إهمال لن يسمح به الان.  جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء،  مشروع الصرف الصحي بقرية منشأة الخشبة بالقوصية، واستمع الى العاملين بالمشروع، الذين أكدوا له ان المشروع يعمل بشكل منتظم، وانهم ملتزمون بموعد تسليم المشروع في خلال 281 يوماً.  كما تجول محلب داخل قرية منشأة الخشبة، وتفقد وحدة صحة الأسرة للاطلاع على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، وللاستماع إلى مشاكل المواطنين من ناحية الصرف الصحي والخبز لتوفير حياة أفضل لهم.

محمد غايات

بالفيديو أهالي الهمامية بمركز البدارى بأسيوط يستقبلون "محلب " بالمزمار والطبل البلدى



بالفيديو محلب يتفقد مدرسة "إسكندرية التحرير" على هامش زيارته لـ"قناطر أسيوط"


                            الفيديو الثانى


وزير الرى: مراقبة مستمرة للمياه الجوفية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة


الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى
أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن هناك متابعة دقيقة للآثار البيئية التى تتعرض لها منطقة مشروع قناطر أسيوط الجديدة سواء منه حيث تأثر المياه الجوفية بمدينة أسيوط، وكذلك الثروة السمكية بمجرى النيل والعناصر الطبيعية لمياه النيل ونوعيتها باتخاذ الأساليب العملية والتكنولوجيا.
وأشار فى تصريحات على هامش زيارته للمشروع اليوم، إلى أنه يتم مراجعة الدراسات الهيدروليكية الجديدة الخاصة بمراحل التنفيذ المختلفة والتى يقوم بها معهد الهيدروليكا من خلال النموذج الطبيعى الذى تم إنشاؤه بالمعهد لقياس تأثير حركة مياه النيل على الإنشاءات التى تنفذ بالموقع بما يساعد على زيادة معامل الأمان بالمراحل المختلفة للإنشاء .

وأضاف عبد المطلب أن هناك متابعة بصفة مستمرة لمراقبة تأثر المياه الجوفية بالمشروع والحد من تأثر مدينة أسيوط، وما حولها بها، وذلك من خلال شبكة آبار جوفية، (بيزوميترات)، التى تم أقامتها بعدد 87 بئر لمراقبة مناسيب المياه الجوفية، وذلك بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة بأسيوط لقياس العناصر الطبيعية للمياه، والتأكد من عدم تأثرها بالأنشطة المختلفة للمشروع .
أشار الوزير إلى أن الإدارة البيئية للمشروع تقوم بالمراقبة المستمرة لتلوث الهواء بالأتربة والوصول به إلى الحد المقبول عن طريق رش الطرق الداخلية للمشروع بصفة مستمرة بالمياه وذلك بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة بأسيوط للتغلب على آى آثار سلبية، وكذلك المراقبة المستمرة للضوضاء الناتجة من المشروع وعمل الحلول الفورية لمنع تأثيرها على المنطقة المحيطة بالمشروع والمحافظة على الأشجار بالمشروع برشها بالمياه، وتسميدها بالأسمدة اللازمة، وتم استغلال المساحات الفارغة، بتشجيرها علاوة على المراقبة اليومية لمياه الشرب بالمشروع بالاشتراك مع مديرية الصحة والسكان بأسيوط وجهاز شئون البيئة لضمان سلامة العاملين والمقيمين بالمشروع.


أسماء نصار

محلب يقرر صرف إعانات عاجلة لمتضرري السيول بأسيوط


اهالى مركز البدارى باسيوط يستقبلون "محلب " بالطبل البلدى
                            باقى الصور

المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء ينفى قطع ابراهيم محلب زيارته لأسيوط

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/ibraheeem-mehleb-arshy-2303911000.jpg
نفى الدكتور شريف شوقي، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، صحة ما ذكرته بعض المواقع بشأن إنهاء رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب زيارته لمحافظة أسيوط والعودة للقاهرة، وعقد اجتماع لمجلس الوزراء.  وقال شوقي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الزيارة مستمرة لمحافظة أسيوط، وأن المهندس محلب يواصل جولته لعدد من مراكز المحافظة.

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمستشفي الأزهر الجامعي في أسيوط جراء اشتباكات عنيفة بين طلاب الارهابية وقوات الأمن

https://pbs.twimg.com/media/Bjp3nqgIQAAXl_W.jpg:large
 تحاول قوات الحماية المدنية، السيطرة علي حريق اندلاع بأخشاب مخزنة في حرم مستشفي طب الأزهر الجامعي والتي اشتعلت جراء الاشتباكات العنيفة الدائرة بين طلاب جامعة الأزهر بأسيوط وقوات الأمن.  فيما تستمر الاشتباكات بين الطلاب وقوات الأمن داخل حرم الجامعة، حيث تقوم القوات بضرب قنابل الغاز المسيل، ثم تعود للخلف مرة أخري، ويرد الطلاب بالشماريخ والطوب والنبل.   فيما هرب المرضي من المستشفي، ويشهد ميدان "الله الحسني" حرب دامية بين الطلاب وقوات الأمن، الأمر الذي أدي إلي ارتباك وانقطاع وسائل المواصلات.

هناء حسين

التحريات: خلافات مالية وراء مقتل أستاذ "أزهر" أسيوط أمام أطفاله


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/42/7/600x337o/762.jpg
                            مدير المباحث الجنائية باسيوط

كشفت التحريات الأولية لحادث مقتل، الأستاذ الجامعي "محمد عبدالله بجامعة الأزهر فرع أسيوط " عن وجود خلافات بينه وعملاء سابقين في شركة للصرافة كان قد أغلقها منذ قيام ثورة 25 يناير 2011 بعد تعسره من سداد مستحقات العملاء.
فيما تكثف مباحث أسيوط من تحرياتها للتعرف على مجهولين أطلقوا النيران عليه أثناء خروجه من مدرسة نجله بعد أن قام بتوصيله

محمد على

امن اسيوط يضبط 8 قطع سلاح وهارب فى حملة امنية


في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها.. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت المديرية من ضبط :-

1. ضبط المدعو/مصطفي .ح. ك سن 28 فلاح ومقيم المحمودية وبحوزته بندقية إلية + (5) طلقات ....

2. ضبط بندقية إلية الخاصة بالمتهم الهارب /محمد أ. أ . سن 28 فلاح ومقيم نزه قرار ...

3. ضبط المدعو/مصطفي . م. س سن 46 فلاح ومقيم النخيلة وبحوزته بندقية آلية + عدد(30) طلقة ...

4. ضبط المدعو/محمود .أ. أ سن 23 عامل ومقيم الهمامية وبحوزته بندقية ألماني + فرد رصاص محلي الصنع + عدد(35) طلقة ...

5. ضبط المدعو/فتحي . م. ح سن 42 فلاح ومقيم الانصار وبحوزته مسدس غير معلوم العيار والماركة...

6. ضبط المدعو/أبو زيد .أ. ف سن 73 فلاح ومقيم الغنايم قبلي وبحوزته مسدس ماركة براونج بلجيكي + عدد(15) طلقة

7. ضبط المدعو/حسن . ع. م سن 42 عامل ومقيم الغنايم شرق وبحوزته مسدس ماركة حلوان + عدد(10) طلقات ...

8. ضبط المدعو/محمود . م. ح سن19 طالب ومقيم بني صالح وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع

9. ضبط المدعو/عبد العال . أ. م سن 19 عامل ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته عدد(2) طلقة خرطوش ...

10. ضبط المدعو/محمد . ص. هـ سن 27 عامل ومقيم كوم أبوشيل وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع

11. ضبط المدعو/محمد . ع. أ سن 30 عامل ومقيم كوم أبوشيل وبحوزته عدد(15) طلقة عيار 7.62×39 + عدد(2) خزينة ...

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين

ممرضات يستولوا على دفاتر تامين صحي خاصة بالطلبة بالوحدة الصحية بناحية نجع منصور مركز منفلوط باسيوط



تبلغ لمركز شرطة منفلوط من المدعوة / زينب . ف. ح سن 24 طبيبة بشرية ومديرية الوحدة الصحية بناحية نجع منصور .. ومقيمة عرب العمايم دائرة المركز بقيام كلا من :-

1. حنان . ع. م .. ممرضة

2. منى . م. ج .. ممرضة وأخريات بالوحدة الصحية .. بالاستيلاء على ( عدد 4 دفاتر تأمين صحي خاصين بالطلبة عهدتها ) ..

من السكن الخاص بها بالوحدة الصحية .. وعللت ذلك لكثرة الجزاءات الموقعة عليهم منها .

جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين

التعدي على مديرة نادي شباب أولاد عليوة بمركز منفلوط باسيوط لقيامها بمنع مزارع من وضع المواشى داخل ملعب النادى


http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ7n6JJLTNI9cxx4yI40_b6D0FKU2-KA5VUqxAhCdwsNQkR3rqz
تبلغ لمركز شرطة منفلوط من المدعوة / غادة . ج. ع سن 27 مديرة نادي شباب أولاد عليوة ومقيمة بني عدى البحرية . دائرة المركز ..

بقيام المدعو / احمد . ع. ج مقيم بذات الناحية ( جارى ضبطه ) بالتعدي عليها بالضرب ومنعها من دخول مركز الشباب وعللت ذلك لمنع المشكو في حقه من وضع المواشي خاصته داخل ملعب النادي لكونه يقطن بجواره

جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

ضبط المتهم في محاولة التحرش بسيدة بمركز القوصية باسيوط





تبلغ لمركز شرطة القوصية من المستشفى المركزي بوصول المدعوة / رانيا . ع. ص سن 31 معلم بمدرسة بوق الإعدادية ومقيمة أم القصور – دائرة المركز مصابة بكدمة بالرأس وسحجات بالقدمين وجرح بالإذن ( ولا يمكن استجوابها )

بالفحص وسؤال زوجها المدعو / ياسر . ش. ز سن 34 معلم بمدرسة أم القصور الثانوية مقيم بذات الناحية .. قرر أنها حال استقلالها السيارة رقم 17223 نقل سوهاج من مدخل قرية بني يحيى دائرة المركز للتوجه لمحل عملها ..

حاول قائد السيارة التحرش بها وإمساك مناطق حساسة من جسدها حال سيره فقامت بإلقاء نفسها من السيارة لمنعه من ذلك مما أدى لحدوث إصابتها

ونظر لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية . فقد وجهنا بتشكيل فريق بحث بإشراف السيد اللواء مدير إدارة البحث الجنائي والسيد العميد رئيس فرع الأمن العام برئاسة السيد العميد رئيس المباحث الجنائية . شارك فيه ضباط إدارة البحث الجنائي ووحدة مباحث مركز القوصية .. ومن خلال خطة بحث أسفرت نتائجها عن تحديد مرتكب
الواقعة .

المدعو / احمد .أ. ش سن 21 مقيم بوق – دائرة المركز

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة قيادته ( بدون رخصة قيادة ) وعثر بداخلها على 10 أقراص لعقار الترامادول المخدر
بمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة والأقراص للتعاطي

جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

الأنبا كيرلس وليم رئيس أساقفة أسيوط للأقباط الكاثوليك .. "الكنيسة تعارض عقوبة الإعدام دائما" وعقوبة الاعدام ليست سبيلا لحل كل المشاكل وحكم الاعدام على 529 اخوانى بالمنيا حكم قاس وغير مقبول وليس نهائى وعلينا الانتظار


http://www.copts-united.com/uploads/1278/anba_kerelos_william.jpg
قال أسقف مصري إن "الكنيسة تعارض عقوبة الإعدام دائما"، تعليقا على أحكام الإعدام الصادرة من قبل محكمة المنيا بحق خمسمائة وتسعة وعشرين شخصا من الإخوان المسلمين  هذا وقد صدرت الأحكام بعد جلستين للمحكمة فقط، ثم أحيلت إلى مفتي الجمهورية، والذي يمتلك الحق بالتصديق على الأحكام أو رفضها  وفي تصريحات لوكالة أنباء (فيدس) الفاتيكانية الثلاثاء، أضاف رئيس أساقفة أسيوط للأقباط الكاثوليك الأنبا كيرلس وليم أن "الوضع معقد، وهناك حكم قاسٍ لكنه ليس نهائيا، وعلينا الانتظار"، وعلى أية حال فـ"من وجهة نظر الضمير المسيحي، لا يمكن لعقوبة الإعدام أبدا أن تكون سبيلا لحل المشاكل بالشكل الصحيح"، موضحا أن "كثيرين يشكون بأن المفتي سيصادق على الأحكام"، ففي "مناسبات أخرى تميّز القضاة الذين أصدروا الاحكام بأنهم أقروا أقسى العقوبات المفروضة"، واختتم بالقول إن "هناك كثيرون يطالبون بفرض عقوبات مثالية ضد العنف الطائفي"، لكن "عقوبة الإعدام لا يمكنها أن تمثل الحل" على حد تعبيره  هذا ويواجه المحكومون تهما بجرائم مختلفة، ومن بينها القتل أيضا، وقد وصف أحد أعضاء هيئة الدفاع، وهو المحامي محمد زارع، (رئيس مركز لحماية حقوق الإنسان في القاهرة)، وصف الأحكام بأنها "مفرطة وغير مقبولة" على حد تعبيره

بالفيديو قناة النهار وإبراهيم محلب يفاجىء الجميع بتغيير جدول زيارته بمحافظة أسيوط



بالفيديو القناة الاولى ومحلب يتفقد عدداً من المشروعات التنموية بمحافظة أسيوط



محلب يوجه محافظ أسيوط بحل مشكلات الخبز والصرف الصحي في قرية الهمامية بمركز البدارى

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/24/2014-635312558380453838-45_main.jpg

أصدر المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، توجيهات لللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بحل المشكلات التي تعاني منها قرية الهمامية، اليوم الأربعاء، والتي من أهمها غياب الصرف الصحى، وعدم وجود كميات مناسبة لدقيق المخابز.
جاء ذلك خلال جولة محلب اليوم الأربعاء بمحافظة أسيوط، حيث قام بزيارة قرية الهمامية بمركز البداري التي تعتبر من القرى الأكثر فقرًا وأضيرت من السيول الأسابيع الماضية، كما استمع لشكوى المواطنين، ووعد بحلها.


كريم حسن

بالصور قناة التحرير تبث خبر عاجل عن مقتل أستاذ جامعى باسيوط أمام أطفاله على باب مدرسة اسيوط التجريبية والمجنى عليه ذكر أسماء القتلة قبل وفاته ويرجح وجود خصومة ثأرية

أهالي قرية الهمامية المتضررة من السيول بأسيوط يستقبلون محلب بـ”المزمار البلدي”


أستقبل أهالي قرية الهمامية بمركز البداري بأسيوط وهي إحدي القري المضارة من السيول التي حدث الأسابيع الماضية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالطبل البلدي والمزمار  .
وأستمع محلب إلي شكواهم، مطالباً إبراهيم حماد محافظ أسيوط بحل المشكلات المتعلقة بهم وكل القري التي تضررت من السيول  .
وكان طلاب مدارس البداري  قد أستقبلوا رئيس الوزراء بالورود والأعلام المصرية .

وزير الرى: الانتهاء من 32% من قناطر أسيوط بتكلفة 465 مليون جنيه


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/4/2013-635112510124259993-425.jpg
أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أنه تم الانتهاء من نسبة تنفيذ 32.5% من الأعمال المدنية لإنشاء قناطر أسيوط الجديدة، والتى تكلفت نحو 465 مليون جنيه، إلى جانب 53 مليون يورو مكون أجنبى، ومن الجدير بالذكر أن إجمالى تكلفة المشروع تقدر بـحوالى 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه من المنتظر الانتهاء من تنفيذ المشروع فى سبتمبر2017، حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهراً، وأنه بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد، إلا أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، قد تمكن من الابتعاد عن هذه المشاكل، حيث إن معدلات تنفيذ المشروع قد تفوقت على المعدلات المقررة وتسير بشكل منتظم.
وأضاف، أن قناطر أسيوط تسهم فى تنمية المجتمع المحيط بها، حيث قامت الوزارة من خلال المشروع بإنشاء كوبرى 25 يناير على ترعة أالإبراهيمية، لتخفيف الضغط المرورى على فم القناطر، وتحقيق الانسياب المرورى، وتكلف إنشاء المشروع 10 ملايين جنيه، كما تم الانتهاء من إنشاء عمارات لإسكان العاملين بمشروع القناطر الجديدة، والتى أنشأتها وزارة الرى بتكلفة 20 مليون جنيه بإجمالى 40 وحدة سكنية، موضحا أن التكلفة الإجمالية تصل لنحو 4 مليارات جنيه مصرى، مع توفير 2500فرصة عمل لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى تحسين الرى فى زمام قدره 1.65 مليون فدان، وتحسين الملاحة النهرية ومحور مرورى جديد لربط شرق وغرب النيل، وكذلك محطة كهرومائية لإنتاج 32 ميجاوات قيمتها 15 مليون دولار سنوياً، وهو ما يعنى توفيرها لموازنة الدولة.


أسماء نصار

محافظ أسيوط يشكل لجنة لتطوير المناطق الأثرية وبحث سبل تنشيط السياحة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
استجابة لما نشرته «الشروق» أمس بعنوان مقر «الوطنى» بأسيوط.. هاجر ملاكه لأمريكا» قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة لتطوير المناطق الأثرية بالمحافظة وتسويق وتنشيط المناطق سياحيا، وبحث سبل تنشيط السياحة الإسلامية والقبطية ووسائل تأمينها.  وقال المحافظ فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إنه خاطب وزيرى الآثار والسياحة لتمويل ترميم بعض المناطق الأثرية المكتشفة حديثا بالمحافظة وإعادة ترميم بعض القصور الأثرية ومناطق الحفائر مثل دير البلايزة وحمام ثابت ووكالة لطفى، وكذلك فتح مكاتب لوزارة السياحة بالمحافظة.  كما قرر المحافظ بإزالة الإشغالات والتعديات على قناطر أسيوط والوكالات الأثرية فى أسرع وقت لاستكمال أعمال الترميم بها، مشيرا إلى أنه طالب وزير الآثار بإعادة النظر فى حماية وتأمين المنشآت والمخصصات الأثرية بالتنسيق مع المحافظة.  وقال أحمد عوض مدير عام منطقة آثار أسيوط والوادى الجديد إن المناطق الأثرية فى محافظة أسيوط تعانى من الإهمال الشديد من الحكومة قبل وعقب أحداث ثورة يناير، مشيرا إلى أن حماية المناطق الأثرية تتطلب تفعيل التعاون بين وزارة الآثار وأجهزة الدولة المختلفة على الواقع وليس على الأوراق فقط.  وأكد عوض أن حماية الآثار يتطلب تسليح مراقبى وخفراء الأمن بأسلحة حديثة، وتدريبهم على أعلى، وتركيب بوابات إلكترونية للمناطق الأثرية وكاميرات تصوير مرتبطة بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى توثيق جميع الآثار المنقولة والثابتة فى سجلات محلية وإقليمية ودولية للحد من النهب والسرقات التى تتعرض لها الآثار المصرية.  وكشف مدير عام آثار أسيوط والوادى الجديد عن تعرض المناطق الأثرية بالمناطق الجبلية فى ظل الانفلات الأمنى عقب أحداث ثورة يناير للنهب والسرقات بمساعدة مسئولين بالدولة، خصوصا التعدى بالبناء على الأراضى المخصصة كمناطق أثرية، مشيرا إلى عدم الوعى الأثرى للمواطن الأسيوطى فى ظل رفع المحافظة من الخريطة السياحية منذ أحداث الإرهاب فى تسعينيات القرن الماضى، وأن أبناء المحافظة لا يعرفون شيء عن الآثار مما أدى إلى عدم وجود متاحف أثرية. فى حين قال رمضان عثمان رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى بأسيوط إن حماية وتأمين المناطق الأثرية لا يتحقق إلا بإعادة النظر فى المنظومة الأمنية المكلفة بتأمين المناطق الأثرية، وذلك بالاستعانة بشركات أمن متخصصة تحت رقابة دولية من الحكومة وإنشاء أقسام شرطية بكل منطقة أثرية. وأوضح عثمان أنه لا يوجد تنسيق بين الجهات الشرطية والمجلس الأعلى للأثار مما تسبب فى نهب الآثار، مضيفا أنه توجد أماكن أثرية بمنطقتى المعابدة وابنوب بالجبل الشرقى ودرنكة بالجبل الغربى تم الاستيلاء عليها من المواطنين خاصة عقب أحداث ثورة يناير.

يونس درويش

مسيرة لطلاب الإخوان بأزهر أسيوط بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء للمحافظة


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10153739_744251622286861_1830535612_n.jpg
نظم طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، مسيرة رافضة، لحكم الإعدام لـ529 شخصاً في محافظة المنيا و للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم.  انطلقت المسيرة من أمام كلية الزراعة، وجابت شوارع الجامعة، ورفع الطلاب المتظاهرون أعلام "رابعة" ولافتات رافضة لحكم محكمة المنيا الصادر بإعدام 529 من المتهمين بقضايا العنف والشغب في المنيا، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم.  فيما عززت قوات أمن أسيوط من تواجدها حول محيط، الجامعتين لضبط الأوضاع الأمنية خارج الجامعات وفي محيطها، وعلى البوابات الرئيسية لمنع خروج التظاهرات إلى خارج الجامعة والتي تأتي بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء لمحافظة أسيوط. 

محمد منير

بيان للسادة العاملين بجامعة أسيوط بشأن تطبيق الحد الادنى للاجور


http://www.arrai.org/news_images/2014/01/09/1389281782.jpg
 بناء على قرار السيد رئيس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بشأن تقرير علاوة الحد الأدنى للعاملين المدنيين بالدولة ومنشور وزارة المالية رقم (1) لسنة 2014 والموضح لقواعد صرف العلاوة ، فقد قامت جامعة أسيوط بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة آلية تنفيذه والتى انتهت إلى تحديد نسبة العلاوة بمقدار 97.5%  والمكملة لنسبة 400%.. وبناء عليه فقد أصدر الأستاذ الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة قراره رقم (465) بتاريخ 23/3/2014 والذى يقضى بصرف علاوة الحد الأدنى للأجور للعاملين الإداريين بالجامعة والتى تبلغ 97.5% من أساسى المرتب الشهرى وذلك بأثر رجعى من أول يناير الماضى.  وبناءاً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 24/3/2014 بأن يكون الصرف من أول مارس وفقا للموارد المتاحة التى يمكن تدبيرها ، مع العلم بأن الصرف سوف يتم بالنسبة المطلوبة على مسئولية الجامعة لحين تدبير الموارد من وزارة المالية.

بالفيديو جانب من جولة رئيس الوزراء التفقدية لقناطر أسيوط



محلب خلال زيارته لأسيوط: منح كافة الصلاحيات للمحافظين لتنمية حقيقية للصعيد


أكد المهندس اببراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على اهتمام حكومته بتحسين خدمات المياة والصرف الصحي فى محافظات الصعيد ، وعلى رأسها محافظة أسيوط،  مشيراً إلى توقيع العديد من الاتفاقيات مع بعض الدول الاوروبية والتى من شأنها أن تعود بالنفع على أكثر من 15 مليون شخص وسيتم تمويله من الوكالة الفرنسية بمبلغ يصل إلى 57 مليون يورو بالشراكة مع جهات مانحة أوروبية أخرى  .  وأوضح ضرورة  منح كافة الصلاحيات للمحافظين لتحقيق تنمية حقيقية للمحافظات، جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة اسيوط اليوم لتفقد العمل بمشروع القناطر الجديدة وقرى مركز البدارى التى تضررت من السيول .  ورافق رئيس الوزراء خلال الزيارة الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والادارية والدكتور فريد ابوحديد وزير الزراعة والدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى والسيدة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ومصطفى المدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة .  وبدأ رئيس الوزراء زيارته للمحافظة بجولة مفاجئة لمدرسة اسكندرية التحرير التابعة لمركز اسيوط ومركز شرطة الفتح ، مستكملا زيارته بتفقد سير العمل بمشروع القناطر الجديدة واستمع خلالها على خطوات تنفيذ المشروع وتكلفته واهميته كمشروع قومى .  ووجه محلب وزير الاسكان لتحليل عينات مياه الشرب بقرية بنى مر بلد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والتى زارها واستمع الى شكاوى المواطنين والتى تركزت فى ارتتفاع اسعار مواد البناء والمطالبة باستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية .  واستعرض اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط اهمية مشروع القناطر الجديدة والذى يعتبر من اهم طرق التنمية المستديمة لمحافظة اسيوط ومحافظات الصعيد منوها الى أنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع قناطر اسيوط الجديدة وتم البدء الفعلى فى المرحلة الثانية حيث تم الانتهاء من اساسات القناطر الجديدة بتكلفة مرحلية بلغت 415 مليون جنيه إلى جانب 16 مليون يورو من إجمالي التكلفة الكلية المقدرة بـ 4 مليارات جنيه لافتا أنه من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في سبتمبر 2017 حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهراً بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني.  وأشار محافظ اسيوط الى أهمية المشروع العملاق الذي يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة ستمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط ويوفر طاقة كهربائية تقدر بـ 32 ميجاوات، فضلاً عن توفيرها مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوباً.  جدير بالذكر أن مشروع القناطر الجديدة بمحافظة أسيوط يشتمل على 3 هويس ملاحي و8 بوابات قطرية بطول 160 متراً وعرض 17 متراً ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70طن .

بالفيديو قناة التحرير ومحلب يصل أسيوط ويتفقد القناطر



بالفيديو قناة اون تى فى لايف ورئيس الوزراء يبدأ اولى جولاته بالصعيد وتحديدا باسيوط لمتابعة الأحوال الأمنية والمعيشية



محلب يفاجئ مسئولي أسيوط بزيارة قرية "بني مر" ويتجاهل منزل الزعيم "عبد الناصر"



فاجأ المهندس ابراهيم محلب قرية "بني مر" مسقط رأس الزعيم جمال عبد الناصر بزيارة تفقدية بعيدا عن برنامجه اليوم بمحافظة أسيوط ، رافقه فيها اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ووزراء الري والتخطيط والتضامن والإسكان.  واستمع رئيس الوزراء لشكاوى المواطنين وكان أهمها الصرف الصحي ، كما تفقد عددا من المحال التجارية.  جدير بالذكر أن رئيس الوزراء غادر القرية متجها الى القرى المضارة بالسيول بمركز البداري ، ولم يزر منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر. 

ايهاب عمر

عودة «ميليشيات الأزهر».. طلاب «الإرهابية» يستعرضون «عسكرياً» برايات «القاعدة» فى أسيوط


طلاب الإخوان يعتلون أتوبيس نقل عام أمام جامعة الأزهر
فى مشهد أعاد إلى الأذهان قضية «ميليشيات الأزهر»، استعرض طلاب تنظيم الإخوان «الإرهابى»، قوتهم بأداء تدريبات عسكرية، لمدة نصف الساعة فى فرع جامعة الأزهر بأسيوط، أمس، وظهر طلاب الإخوان ملثمين بكمامات سوداء، ورفعوا أعلام «تنظيم القاعدة»، وتوعّدوا الأمن بأيام دامية، فيما واصل طلاب «التنظيم» ممارسة العنف والشغب فى الجامعات، أمس، بعد حكم محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 528 إخوانياً إلى فضيلة مفتى الجمهورية. وفى جامعة الأزهر بالقاهرة، شب حريق أعلى سطح مبنى قسم الهندسة المدنية التابع لكلية هندسة جامعة الأزهر، أمس. وقال الدكتور مصطفى قطب وكيل الكلية: «فوجئنا بارتفاع ألسنة اللهب أعلى سطح القسم فى مخلفات كانت مخزّنة به، واستدعينا قوات الدفاع المدنى، وحطم طلاب الإخوان السور الخرسانى الفاصل بين الجامعة، والمدينة الطلابية، ونظموا مسيرات جابت أرجاء الجامعة، وانضمت إليهم الطالبات، ورددوا هتافات ضد إدارة الجامعة، والشرطة، وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية». وفى جامعة القاهرة، نظم العشرات من طلاب الإخوان سلسلة بشرية داخل الحرم الجامعى، ونظم أعضاء بهيئة التدريس بالجامعة وقفة احتجاجية أمام مبنى القبة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب والأساتذة المحبوسين. وفى المحافظات، تظاهر طلاب الإخوان بجامعات الإسكندرية، والزقازيق، والمنصورة، للتنديد بالحكم، ودعوا الطلاب إلى الاحتشاد بالساحات والتصعيد يوم 30 مارس الحالى، ونشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وطلاب الإخوان، الذين قطعوا الطريق أمام جامعة المنيا، احتجاجاً على محاكمة «محمد بديع» مرشد الجماعة، و683 متهماً فى أحداث العنف بمركز العدوة، وأعلن اتحاد طلاب جامعة المنيا استقالته، كما تقدم اﺗﺤﺎﺩ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻄﺐ بالجامعة باستقالته، احتجاجاً على صدور ﺣﻜﻢ بالإعدام ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ سيف ﺟﻤﺎﻝ. وأُصيب الطالب عمر عبدالباسط، عضو اتحاد طلاب الجامعة، بطلق خرطوش أثناء مشاركته فى مظاهرة أمام باب الجامعة.  وأشعل طلاب الإخوان بجامعة المنصورة النار فى سيارة ملاكى والإعلانات الموجودة بجوار أسوار الجامعة، بعد أن تمكنوا من الخروج بالمظاهرة إلى الشارع وألقوا زجاجات المولوتوف عشوائياً.

بالفيديو قناة اون تى فى لايف ومحافظة أسيوط تؤسس منظومة للقضاء على بيع الخبز في السوق السوداء



بالفيديو قناة النيل للأخبار ومحلب يصل الى اسيوط فى جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية تصل تكلفتها الى 4 مليارات جنية



محلب في أسيوط: أحارب الفساد منذ أن كنت بالمقاولون العرب ولن أسمح بتجاوزات


http://productnews.link.net/general/News/01-02-2013/n/min_2013218371.jpg
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه يحارب الفساد منذ أن كان في المقاولون العرب، وسيظل يحارب الفساد ولن يسمح بأي تجاوز هذا.  جاء ذلك أثناء تفقد محلب، نقطة شرطة الشهيد عصام عبد الجواد، ومركز شرطة الفتح بأسيوط، للتعرف على الحالة الأمنية.  وأدار محلب حوارا مع المواطنين، الذين أكدوا وجود فساد وواسطة في إجراءات استخراج صحيفة الحالة الجنائية.  ومن المقرر، أن يعقد محلب، مؤتمر جماهيرا ليناقش أهم المعوقات التي تقف حائلا أمام الاستثمارات في المحافظة.  ويرافق محلب في زيارته، كل من الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الري، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ووزير التخطيط أشرف العربي، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

محمد غايات

محلب يقوم بزيارة مفاجئة لقسم شرطة الفتح.. ويتفقد قناطر أسيوط الجديدة


http://productnews.link.net/general/news/24-03-2014/n/1-(7)_2014324131313.jpg
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزارة، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة مفاجئة لقسم شرطة الفتح بأسيوط، إلى جانب زيارة قناطر أسيوط الجديدة ومحطاتها الكهرومائية.  تفقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله صباح اليوم الأربعاء، محافظة أسيوط مدرسة اسكندرية الثورة.  ومن المقرر، أن يعقد محلب، مؤتمر جماهيرا ليناقش أهم المعوقات التي تقف حائلا أمام الاستثمارات في المحافظة.  ويرافق محلب في زيارته، كل من الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الري، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية.

محمد غايات

إصابة مدير ادارة الحماية المدنية بأسيوط في انقلاب سيارته ببني سويف


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2010/06/19/229/20090707010.jpg
أصيب العقيد محمد زين العابدين كردي الجبالي، 48 سنة، مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن أسيوط في حادث على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من منطقة الكريمات بمحافظة بني سويف، بعد انقلاب سيارته وتم نقله إلى مستشفى بني سويف العام في حالة خطيرة.  تلقى اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بنى سويف بلاغًا من العميد سامي توفيق، مدير إدارة النجدة بانقلاب سيارة ملاكي رقم «714 ل.ف.ى» قيادة مدير إدارة الحماية المدنية عند مدخل قرية الكريمات بالطريق الصحراوي الشرقي وانتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل المصاب إلى المستشفى وتبين إصابته باشتباه ما بعد الارتجاج وجرح متهتك بالوجه واشتباه نزيف بالبطن وتم حجزه للعلاج.  وتبين من تحريات اللواء زكريا أبوزينة، مدير المباحث الجنائية، أن العقيد «الجبالي» كان قادمًا من القاهرة في طريقه إلى أسيوط وبالقرب من بوابة الكريمات فوجئ قائد السيارة بقطعة حجرية كبيرة الحجم اصطدم بها، مما أدى لانقلاب السيارة وحدوث إصابته.  تم تحرير محضر بالواقعة وأمر المستشار وليد الرفاعي، المحامي العام لنيابات بني سويف برفع آثار الحادث وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

عمر الشيخ

بالصور مباحث التموين باسيوط تضبط 43 قضية تموين فى حملة امنية

                           باقى الصور

استعادة سيارة أجرة بعد الاستيلاء عليها بقرية الشامية مركز ساحل سليم باسيوط




تبلغ من المدعو/ أحمد . ص . أ سن22 سائق .. أنه أثناء قيادته السيارة رقم 2783 ي ص ج أجرة أسيوط بشارع الهلالي ـ قسم ثان أسيوط .. طلب منه أحد الأشخاص وبرفقته سيدة منقبة توصيلهما لقرية الشامية ـ دائرة المركز .. وحال وصوله فوجئ بأحد الأشخاص بحوزته سلاح ناري قام بتهديده والاستيلاء علي السيارة ومبلغ مالي قدره (60) جنية وهاتفه المحمول.. ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك .
تمكن ضباط مباحث مركز ساحل سليم من ضبط السيارة المشار إليها بقرية الشامية دائرة المركز .. تم التحفظ علي السيارة بديوان المركز.

ضبط المتهمين في واقعة خنق طالبة بقرية بني سميع بمركز ابوتيج باسيوط والتخلص من جثتها بالقاءها في ترعة لمقاومتهم عند محاولة التعدي عليها جنسيا





   ( صور شقيق وشقيقة القاتل شركائه في التخلص من الجثة)

تبلغ لمركز شرطة أبو تيج بالعثور على جثة المدعوة / إيمان . ع . ح سن 13 طالبة داخل غلق من الخوص بترعة المرة - المارة بقرية بني سميع - وملفوف على رقبتها إيشارب قماش وعدم اتهام عمها المدعو/ عبد المالك . ح . م لأحد بارتكاب الواقعة .

........اسفرت جهود تحريات وحدة مباحث مركز أبو تيج عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم :-
1.حازم . أ . م . ح سن 20 عامل .
2.عبد الرحيم . أ . م . ح سن25 عامل
3.سمر . أ . م . ح بدون عمل .. ومقيمين بذات الناحية
......تم ضبط المتهمين الثاني والثالثة .. وبمواجهتهم اعترفوا بقيام الأول بمحاولة التعدي على المجني عليها جنسياً وحال قيامها بمقاومته ورفضها ذلك .. خشي من افتضاح أمره وقام بخنقها مما أدي إلي وفاتها وقام بالتخلص من جثتها بالترعة المشار إليها بمساعدة شقيقيه الثاني والثالثة .
قررت النيابة .. حبس المتهمين الثاني والثالثة احتياطيا على ذمة التحقيق .
جاري ضبط المتهم الأول .

عبدالصبور: 4 مليارات جنيه تكلفة مشروع قناطر أسيوط



 أكد المهندس أحمد عبد الصبور رئيس الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية، أن تكلفة هذا المشروع تقدر بـ4 مليارات جنيه. وقال، إن سبب البدء في المشروع الجديد "تقادم محطة القناطر" لافتا إلى أن الدراسات قدرت أن إصلاح محطة القناطر القديمه سيتكلف أموالا باهظة، ولن تعيد كفاءتها مرة ثانية لذا كان من المهم التفكير فى البديل وهو إقامة محطة جديدة بأسيوط.

نشوى مصطفى

إجراءات أمنية مشددة بأسيوط لتأمين "محلب"


إجراءات أمنية مشددة بأسيوط لتأمين "محلب"

تشهد محافظة أسيوط اجراءات أمنية مشددة وتواجد أمني مكثف خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للمحافظة لتفقد مشروع القناطر الجديدة بالمحافظة والقرى الفقيرة ومتضرري السيول.
أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط رفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً للزيارة ، وتم نشر كمائن وقوات أمن إضافية في عدد من المناطق الحيوية والهامة بالمحافظة خاصة ديوان عام المحافظة ومديرية أمن أسيوط ومجمع المحاكم والبنوك وبالطرق التي تمر بها موكب رئيس الوزراء .

محمد ممدوح

البقاء لله :: مقتل أستاذ جامعى أمام أطفاله على باب مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات بنيران مسلحين




لقى أستاذ جامعى مصرعه أمام مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات أثناء توصيله لأبنائه للمدرسة.  تلقى اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من إدارة مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات، يفيد بقيام أشخاص باعتراض طريق سيارة أستاذ جامعى يدعى محمد عبد الله أستاذ بكلية العلوم جامعة الازهربأسيوط، وهو فى طريق عودته من أمام المدرسة، وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على سيارته، وتم طلب الإسعاف.  وقال مصدر أمنى لـ "اليوم السابع" إن الأستاذ الجامعى أدلى ببعض الأسماء قبل وفاته، ورجح المصدر أن يكون سبب القتل خلافات .

هيثم البدرى

محلب يتفقد مدرسة "إسكندرية التحرير" على هامش زيارته لـ"قناطر أسيوط"


http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2014/03/%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A8-585x390.jpg
 تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط وعدد من الوزراء مدرسة "اسكندرية التحرير" أثناء قدومه من مطار أسيوط الى قناطر أسيوط الجديدة وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية، خاصة بعد عثور قوات الأمن الخميس الماضي على قنبلة يدوية داخل المدرسة.  وتوجه الآن محلب الى مشروع قناطر أسيوط الجديدة. 

ايهاب عمر

ننشر المستندات المطلوبة للحصول على «شقة» في مشروع التمويل العقاري بــ13 مدينة جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة


صورة أرشيفية
 أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري عن طرح 10 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب مدعومة من الصندوق للمواطنين من منخفضي الدخل بـ "13 مدينة جديدة"، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتنشيط قطاع التمويل العقاري لمنخفضي الدخل وهي «6 أكتوبر – العاشر من رمضان – 15 مايو – السادات – بدر – برج العرب الجديدة – بنى سويف الجديدة – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – قنا الجديدة – طيبة الجديدة».  «فيتو» تنشر قائمة المستندات المطلوبة للحصول على وحدة سكنية.  وتضم قائمة المستندات شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي على أن تكون معتمدة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقما السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.  وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة: شهادة من محاسب قانوني أو مصلحة الضرائب تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي، وصورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية، وصورة بطاقة الرقم القومي للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، وصورة قسيمة الزواج ( للمتزوج )، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، وحوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري ( كود مالي 2682 ) بمبلغ 75 جنيها كمصاريف استعلام لا ترد، واستمارة بيانات الطالب على أن يكتب على المظروف من الخارج اسم المدينة المطلوب التقدم لها.  وترسل المستندات بالبريد على صندوق بريد رقم 298 الأورمان الجيزة اعتبارا من 26 /3 /2014 وحتى 10 /4 /2014.   ويقدم الصندوق دعما نقديًا تتراوح قيمته ما بين 5 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا للدخل ويقدم البنك المركزي من خلال البنوك المشاركة بالمبادرة – أسعار عائد منخفضة تبلغ 7% سنويا لمدة تصل إلى 20 عاما ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.   يذكر أن أسعار الوحدات تتراوح بين 112 ألفا و175 ألف جنيه للوحدة وبمقدم يبدأ من 15% حتى 40% من قيمة كل وحدة طبقا للدخل وقسط شهري لا يتجاوز 25% من الدخل.  مثال توضيحى: أعزب دخله 1400 جنيه شهريا وسعر الوحدة 75 ألف جنيه المقدم المطلوب 12 ألف جنيه والقسط الشهري 295 جنيها.  أسرة دخلها 2500 جنيه شهريا وسعر الوحدة 100 ألف جنيه المقدم المطلوب 15 ألف جنيه والقسط الشهري 625 جنيها.

اليوم ..الإعلان عن 10 آلاف شقة بــ13 مدينة جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة ضمن مبادرة "المركزى" للتمويل العقارى ..والحد ألاقصى 130 ألف جنيه للوحدة 

محمود يونس

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ومحلب يزور أسيوط اليوم ويتفقد عدد من المشروعات والقرى



وصل المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء إلى محافظة أسيوط ضمن جولاته التفقدية لعدد من المحافظات وعلى رأسها المحافظات المتضررة من السيول . من المقرر أن تبدأ الجولة بزيارة تفقدية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة بدائرة مركز الفتح عقب وصوله لمطار أسيوط يتوجه بعدها لزيارة قرية العقال القبلي بدائرة مركز البداري التي تعد الأكثر فقراً ، يعقبها زيارة لإحدى قرى مركز البداري المضارة من السيول.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...