الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

بالفيديو قرية المعابدة بشرق أسيوط تتعرض للتجريف بسبب تجمع الامطار .. والمحافظ : لا وفيات جراء الأمطار والخسائر تتمثل في تضرر 10 منازل .. ورئيس "إدارة الأزمات بمجلس الوزراء" سيتم تعويض جميع المتضررين من أمطار أسيوط
















البقاء لله .. وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 بسبب الأمطار في أسيوط .. انهيار منازل فى عزبة سعيد بالمعابدة بمركز أبنوب بأسيوط بسبب السيول





















لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرين جراء السيول والأمطار الغزيرة في أسيوط.

وتوفي شخص إثر انهيار سور دير الأمير تادرس الشطبي بمركز منفلوط، وطفلة صعقا بالكهرباء اثناء مرورها بجوار عامود إنارة في مركز الغنايم، وتوفي الثالث في انهيار منزل في إحدى قرى أبنوب.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط بانهيار سور دير الأمير تادرس الشطبي، وأنباء عن وقوع متوفي، وبانتقال الإسعاف وفرق الإنقاذ تبين انهيار السور بسبب مياه الأمطار، ونجم عن الحادث مصرع شخص كان بجوار السور.

وفي الوقت نفسه ورد بلاغ من مركز شرطة دير الجنادلة يفيد بمصرع طفلة صعقا بالكهرباء نتيجة الأمطار.

كما تلقى مدير الأمن إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب بسقوط أمطار غزيرة وسيول على أنحاء المركز واقتحام السيول لقرية المعابدة وعزبة سعيد.

وتوجه اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إلى عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة للوقوف على الأوضاع بعد تعرضها للسيول.

وأمر المحافظ بتجهيز معسكر لإيواء المتضررين بعزبة سعيد، كما تم قطع الكهرباء حفاظا على ارواح المواطنين فضلا عن ارسال مولدات كهرباء بديلة، وسيارات محملة بمياه الشرب النظيفة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعدادات إلى القصوى تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة، ووجه المحافظ تعليماته لجميع الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أي أزمات محتملة وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.

وأكد المحافظ أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أي أثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية أو سقوط أمطار غزيرة.

ممدوح ثابت
-----------------------------------------
دمرت  السيول عددا من المنازل فى عربة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب وجار حصر الخسائر، وفر سكان القرية إلى أعلى الجبل والمناطق المرتفعة تاركين منازلهم، بعدما جرفته مياه السيول وتعرضت العزبة لخسائر كبيرة بسبب الأثاثات والمواشى والمنازل التى تم تدميرها ولم يتم حصرها حتى الآن بسبب السيول التى ملأت الشوارع وصعبت المرور بين المنازل لحصر الخسائر.




وقال خالد صادق البريشى، أحد سكان قرية المعابدة، إن مياه السيول هاجمت المنازل بسرعة شديدة مما جعل الأهالى يفرون إلى أعلى منطقة جبليه هربا من الغرق بينما لم يتمكنوا من إنقاذمحتويات منازلهم مما عرض الكثيرون لخسائر مالية بسبب الأثاثات والمواشى وبعض الأموال .



وطالب ممدوح العربى أحد سكان قرية المعابدة اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والجهات التنفيذية والأمنية بالتدخل السريع وإرسال إغاثات عاجلة للقرية وللأهالى الذين فروا تاركين منازلهم بسبب هذه السيول، مشيرا إلى تدمير عدد كبير من المنازل بسبب هذه السيول التى حاصرت المنازل



وفِى نفس السياق توجهت الجهات التنفيذية والأمنية لمكان السيول للمساعدة والوقوف على حجم الخسائر التى تعرضت لها القرية



وتتعرض محافظة أسيوط لموجة من الطقس السيئ وأعلن اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط  حالة الطوارئ ودرجة الاستعدادات القصوى تحسبًا ووجه المحافظ تعليماته لكافة الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أى أزمات محتملة وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.



وأكد محافظ أسيوط، على أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أى أثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية أو سقوط أمطار غزيرة.



وكلف نور الدين رؤساء المدن والمراكز برفع درجة الاستعداد بمراكزهم ومراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أى مواقف طارئة وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية.




وجرى تكليف لمديرية الصحة برفع درجة الاستعداد فى كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

هيثم البدرى

بالصور محافظ اسيوط الدراسة مستمرة باسيوط غدا ولا وجود لخسائر أو إصابات بشرية وإخلاء المنازل التي غمرتها المياه وصرف مساعدات للمتضررين


















تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب والتي تضررت جراء الأمطار التي ضربت بعض القرى ومراكز المحافظة اليوم الأربعاء.
وشهدت عزبة سعيد تدفق مياه الأمطار على المنازل التي تقع أسفل سفح الجبل ومخرات السيول وتسببت في تصدع 3 منازل مبنية بالطوب اللبن والحجر الجيري وتهدم أجزاء من منزلين وغمرهم بالمياه.
وانتقل محافظ أسيوط يرافقه اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمقدم وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة والمهندس رمضان كمال وكيل وزارة الري وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب وأحمد ثابت نائب رئيس المركز وكرم عبد الحفيظ مساعد رئيس المركز وبعض القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية ووحدات الإنقاذ والتدخل السريع وسيارات الكسح وشفط المياه إلى عزبة سعيد وتم قطع الكهرباء ومتابعة أعمال رفع مياه الأمطار من المنازل ورفع مخلفات المطر بواسطة معدات الوحدة المحلية ووحدات التدخل السريع حيث تم الدفع ب 50 سيارات كسح وشفط مياه وسيارتين نافورى لرفع المياه المتراكمة و10 سيارات اسعاف و5 لوادر لفتح الطرق وإزالة أية عوائق.
وأكد اللواء جمال نور الدين أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب بالتعاون مع قوات الحماية المدنية والشرطة قامت بإخلاء بعض المنازل التي غمرتها الأمطار كإجراء احتياطي من أجل الحفاظ على سلامتهم وتحسبا لسقوط أمطار أخرى وارتفاع منسوب المياه لافتا أنه لا توجد أي خسائر أو إصابات بشرية بين السكان منوها أن مديرية الري قامت بفتح جميع الترع والمصارف المجاورة لاستيعاب مياه الأمطار.
وأمر المحافظ بصرف إعانات عاجلة للمتضررين من الأمطار وتأمين إعاشتهم حيث تم إقامة معسكر بمدرسة عزبة سعيد الابتدائية وتوفير 50 خيمة متكاملة للمتضررين مزودة بـ 200 سرير و200 مرتبة و400 بطانية ووجبات غذائية وقرر تشكيل لجان لحصر المتضررين والتلفيات التي أصابت المنازل مؤكدا على تمشيط المنطقة للتأكد من سلامة جميع المواطنين وتأمين احتياجاتهم وشفط المياه من المنازل والاستعداد لأي طارئ خلال الساعات المقبلة والاعمال متواصلة بالتعاون مع الحماية المدنية وشركة المياه ومديرية الري.
جدير بالذكر أن أن الطقس مستقر حاليًا في جميع أنحاء المحافظة وكان محافظ أسيوط قد أمر الجهات المعنية منذ الصباح برفع حالة الاستعدادات القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة الأمطار وأمر بانعقاد غرفة الازمات والكوارث على مدار 24 ساعة برئاسة المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة المساعد لتلقي البلاغات والشكاوي وارسال المساعدات للمناطق المتضررة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بالمراكز كما أمر بتعطيل الدراسة بجميع المدارس في الفترة المسائية اليوم الأربعاء فقط تحسبا لسوء الأحوال الجوية وتابع من غرفة الأزمات الموقف بجميع المراكز واستعداداتها لمواجهة أي احتمالات طارئة والتعامل الفوري واللحظي معها تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار.

بالصور قوس قزح فى سماء اسيوط .. يا أم نيازى صحى نيازى قوليله اسيوط شافت قوس قزح












بعيون المصورين .. مشهد رائع .. قوس قزح فى سماء جامعة اسيوط الان .. ودكاترة .. تحدث بسبب مرور الأشعة الضوئية في قطرات المطر وانكسارها وتحللها بداخلها، يقتصر ظهور قوس قزح على الأيام الماطرة أو الأيام التي تلي سقوط المطر بشرط أن تكون الشمس ساطعة

جامعة أسيوط دلوقت فيها قوس قزح

قوس القزح ده في ضهر كلية طب

بالصور والفيديو امطار فى منفلوط وديروط واسيوط الجديدة .. ومحافظ أسيوط يرفع درجة الاستعداد القصوى نظرا لسوء الأحوال الجوية وتحسبًا لسقوط أمطار غزيرة وتعطيل الدراسة في الفترة المسائية




أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قرارا بتعطيل الدراسة في الفترة المسائية اليوم الأربعاء بجميع المدارس للطلاب والمعلمين وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار ببعض قرى ومراكز المحافظة حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين.
كما أعلن المحافظ رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعدادات إلى القصوى تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة ووجه المحافظ تعليماته لكافة الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أي أزمات محتملة وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.
وأكد محافظ أسيوط أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أي أثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية أو سقوط أمطار غزيرة.
وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز برفع درجة الاستعداد بمراكزهم ومراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية.
وجرى تكليف لمديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.
وشهدت محافظة أسيوط اليوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس متمثلة في غيوم وانخفاض في درجة الحرارة وسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة على بعض مراكز وقرى المحافظة.

الأرصاد تحذر: طقس اليوم غير مستقر وعواصف رعدية متباعده باسيوط واحتمال سقوط أمطار



بالصور شكاوى الاهالى بحى الاربعين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشه علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’









دي شكوي كتبناها والتراخيص وافقت والامن الصناعي ومكتب العمل والناس كلها اجمعت انهم مخالفين وجت علي توقيع رئيس حي غرب والرئيسه اللي ماسكه حي الاربعين وقالت حرام اقطع عيشه عشان خاطر 14 واحد بس اللي هما كاتبين الشكوي وكل واحد ماضي باسمه ورقمه القومي هما 14 دول مش بنى ادمين وله ايه وانتا حضرتك نشرت قبل كده عنها لما اتمسكو بيبيعو مخدرات قبل كده فـ ايه العمل مع الكوسه والمحسوبيه دي وله عشان ابوه كان مدير في الاسكان 
كلو بيشتري خاطر بعض يعني

وده شكل الشارع والمنور بص المايه اللي بيستخدمها الكتيره عامله ايه فيه
حضرتك قولي اعمل ايه او اروح لمين عشان نشيل الضرر ده من الشارع دا حتي البيع الناس مش عارفه تبيع كل اللي يلاقي قهو يقول لا علي طول

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...