الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الخوف من الموت ’’ الأمان الوحيد هو إيمانك بربنا وإن موتك فى إيده وحده



أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط: سبب ضعف المشاركة فى جولة إعادة الانتخابات .. الوجوه المرشحة لمجلس النواب تفتقد لجاذبية الناخبين


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/157/3/600x338o/280.jpg?q=1
كشف الدكتور علاء عبدالحفيظ ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط، عن أن سبب ضعف المشاركة فى جولة الإعادة فى يومها الأول إلى عدم وجود وجوه مرشحة لمجلس النواب جاذبة للناخبين، مشيرًا إلى أن الأحزاب تكاسلت فى عمليات الحشد أمام اللجان وبالتالى فكان الإقبال ضعيف للغاية.
وقال عبد الحفيظ، فى تصريحات لـ " البوابة نيوز " اليوم الثلاثاء: إنه لا بد من أن تقوم الأحزاب السياسية التى تدعي بأن لها شعبية على أرض الواقع بدور أكبر لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة حتى تكون هناك منافسة حقيقية فيما بينها.
وأشار إلى أنه على الأحزاب السياسية ان تضغط في وقت سابق من بدء عمليات الاقتراع لتعديل قانون الانتخابات للخروج بقانون أفضل من القانون الحالي، يضمن تمثيلا نيابيا للجميع".


محمد العدس

مصادر رقابية .. إقالة 7 محافظين من بينهم محافظ اسيوط الفاشل عقب إنتهاء جولة إعادة العملية الانتخابية


شريف إسماعيل رئيس الوزراء
علم "اليوم السابع" أن الأجهزة الرقابية تقوم حاليا بإعادة تقييم لأداء جميع المحافظين، بعد كارثة الإسكندرية، تمهيدا لإجراء حركة تغيير واسعة، وأوضحت المصادر أن هناك رأيين داخل الحكومة رأى يطالب بأن يتم تغيير المحافظين الفاشلين على وجه السرعة وإرجاء الحركة بشكلها الواسع إلى ما بعد انتهاء الانتخابات، فيما يرى فريق آخر الانتهاء من التقييم وإجراء التغيير بعد انتهاء المرحلة الثانية للانتخابات من أجل استقرار الأوضاع خلال العملية الانتخابية. ورجحت مصادر أن يشمل التغيير محافظات المنوفية والشرقية والبحيرة وأسيوط والفيوم وبنى سويف والمنيا، من جانبه قال النائب مصطفى بكرى إنه يتوقع بعد كارثة الإسكندرية حركة محافظين واسعة بعد انتهاء الجولة الثانية للانتخابات. وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، سبق وحذرنا من أن بعض المحافظين لا يتمتعون بأى مقومات للبقاء فى مناصبهم، لأنهم أغلقوا أبوابهم على أنفسهم وتجاهلوا مطالب الناس ومشاكلهم، ومن الطبيعى أن يتم تغييرهم فورا إرضاء للناس وحتى يتم تجاوز غضب الجماهير. وأكد بكرى لابد أن تكون هناك حركة محافظين واسعة، مشيرا إلى أنه بدأت منذ الأمس عملية مراجعة من الجهات المعنية للمحافظين جميعهم، ولن يكون التغيير قليل وإنما ستكون واسعة. حركه المحافظين الأخيرة وقال النائب مجدى مرشد عن شرق الدلتا، إن أغلب المحافظين الموجودين الآن ليسوا على المستوى المطلوب لخدمة أهالى المحافظات فى ظل غيابهم عن الحياة السياسية والصعوبات التى يواجهها المواطنون على أرض الواقع. وتابع مرشد قائلا: "هناك تساؤلات كثيرة على حركه المحافظين الأخيرة، وأنها كانت غير مرضية للشعب وخاصة محافظ الإسكندرية الذى ظل باقيا فى منصبه لفترة طويلة رغم المطالبات المستمرة من أهالى إسكندرية بتغييره منذ أول يوم وتأكيدهم بأنه لا يشعر بهم". وطالب نائب شرق الدلتا بإجراء تغيير سريعة للمحافظين على أن تكون آلية اختيارهم مبنية على مدى ممارستهم للحياة السياسية وقدرتهم على حل مشاكل المواطنين على أرض الواقع. وهو ما اتفقت معه فيه النائبة سحر طلعت مصطفى الفائزة عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع غرب الدلتا، مشيرة إلى أن المحافظين الحاليين يحتاج أغلبهم إلى تغيير، إلا أن هذا القرار يجب أن يسبق أمور أخرى. كشف حساب ودعت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تكليف كل المحافظين بعمل كشف حساب لهم عن فترة عملهم السابقة، بالإضافة إلى تقديم خطة مستقبلية لعملهم خلال الفترة المقبلة فى حال بقائهم فى المنصب على أن تكون هذه الخطة هى محك بقائه فى المنصب فى الفترة التى تلى التقييم. أما النائبة ياسمين أبو طالب فرأت أن الأفضل هو عدم الاكتفاء فقط بإقالة المحافظين الذين يتقاعسون عن تقديم مهامهم للمواطنين وحل المشاكل التى تواجه محافظته، بل إصدار تشريع يقر بمعاقبة أى محافظة يتخالف عن تقديم مهمته. وتابعت أبو طالب: "يجب أن يتم التغيير من الجذور من خلال وضع نظام جديد لا يمكن التلاعب فيه ولا يتأثر بتغير الأشخاص وتسير عليه كل مؤسسات الدولة من حكومة ومحافظين، وهذا سيكون هو دور البرلمان الجديد". فيما طالب الدكتور ياسر الهضيبى مساعد رئيس حزب الوفد بحركة تغيير فى المحافظين، لافتا إلى أنها كان من المفروض أن حركة المحافظين كانت تتبع تغيير الحكومة، لكنه تم إرجاؤها حتى انتهاء الانتخابات وتوقع إجرائها بعد الجولة الثانية من لانتخابات.

نور على

نرمين عبد الظاهر

سائق يحاول قتل ابن خالته بمنطقة الاربعين بأسيوط بسبب السحر والشعوذة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/5/500x500o/290.jpg


في واقعة غريبة طعن سائق ابن خالته الذي يزورهم بعدة طعنات في بطنه محاولا قتله، ويمكث الآن في المستشفى وحالته خطيرة. تلقى مأمور قسم أول أسيوط بلاغا من مستشفى الإيمان الجديدة بالأربعين بوصول "محمد. س"، عامل، مصابا بعدة طعنات نافذة بالصدر والبطن مع بروز منديل البطن إثر اعتداء عليه بمنزل ملك ورثة "أحمد. ر"، دائرة القسم، وحالته العامة سيئة، ولا يمكن استجوابه، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي. وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم أول إلى محل الواقعة، وتمكنوا من ضبط "محمود. أ"، سائق، "ملابسه بها آثار دماء"، وبحوزته سكينا ملطخة بالدماء. وبسؤال من شاهدا الواقعة قررا أنهما سمعا صراخ واستغاثة المجني عليه الذي كان باستضافة المتهم منذ يومين بمنزل جده لوالدته مكان البلاغ، وقاما بالتحفظ على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة والسلاح المضبوط المستخدم في الواقعة، وقال إنه تربطه بالمجني عليه صلة قرابة (ابن بنت خالته) وسبب ذلك قيام المجني عليه بأعمال سحر وشعوذة للمتهم فقرر الانتقام منه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وجاري العرض على النيابة.

نجوى يوسف

القبض على تاجر مصوغات ذهبية لاتجاره فى العملات الأجنبية بمدينة القوصية بأسيوط


عملات - أرشيفية
تمكن ضباط مباحث أسيوط من خلال حملة أمنية تم شنها، من ضبط تاجر مصوغات ذهبية يتاجر فى العملات الأجنبية. وكانت قد وردت معلومات لضباط قسم مباحث الأموال العامة بإدارة البحث الجنائى، أكدتها التحريات مفادها قيام "جمال . أ .ى . أ . 50 سنة " تاجر مصوغات ذهبية مقيم قرية الحبالصةـ دائرة مركز القوصية بالاتجار بالعملات الأجنبية خارج المصارف الشرعية المعتمدة بأسعار السوق السوداء، متخذا محل مصوغات ذهبية الكائن بشارع الصاغة ببندر القوصية مسرحاً ً لمزاولة نشاطه غير المشروع. وعقب تقنين الإجراءت تم إعداد مأمورية ضمت ضباط مباحث الأموال العامة بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز القوصية استهدفت المحل الخاص به، وأسفرت عن ضبطه حال تعامله ببيع وشراء العملات الأجنبية بالسوق السوداء وبرفقته كل من "مهدى. ع . م . م 35 سنة سباك، ومصطفى . س . م . ح 26 سنة حاصل على دبلوم تجارة مقيمين بقرية القصير ـ دائرة المركز وبحوزتهم، "7241 دولار أمريكى– 2167 ريال سعودى و425 دينار عراقى – 130 دينار ليبى – 100 يوررو – 25 ريال عمانى – 5 دينار كويتى – 117665 جنيه مصرى". وبمواجهة المتحرى عنه اعترف بحيازته للمضبوطات وتعامله فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء بقصد الاتجار، والمبلغ المصرى حصيلة البيع، وبمواجهته المضبوطين حال تواجدهم بمحل المتحرى عنه أقروا بتواجدهم لبيع العملات واستبدالها بعملات مصرية. وكلفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشتهم وفحص أبعاد نشاطهم الإجرامى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة.

هيثم البدرى

أمين شرطة يرفض تقاضى رشوة ألف جنيه من محكوم عليهما فى قضيتى قتل بأسيوط

http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/10/a5b1694811ef30dba40cf1356bfde997.jpg

تمكنت قوة أمنية من إدارة تأمين الطرق والمنافذ بالقاهرة بخدمة كمين مسطرد من ضبط كلاً من:  ” وائل . م . ع ” سن 23 ، ومقيم دائرة مركز شرطة صدفا بأسيوط ، والمحكوم عليه فى القضية رقم 3146/1948/2014 جنايات مركز صدفا أسيوط ” قتل ” غيابياً بالسجن 15 سنة .

” علاء . ح . ى ” سن 29 ، ومقيم دائرة مركز شرطة أبو تيج بأسيوط ، والمحكوم عليه فى القضية رقم 12013/2004 جنايات مركز أبو تيج أسيوط “قتل ” بالسجن 15 سنة .

وأثناء الكشف عليهما قام الثانى بعرض مبلغ ألف جنيه – كرشوة على أمين الشرطة سامى لطفى محمد “من قوة ذات الجهة ” والمعين خدمة الحاسب الآلى بالكمين – نظير عدم إبلاغ الضابط بوجود أحكام قضائية صادرة ضدهما ، إلا أن الأمين المذكور رفض تقاضى الرشوة وقام بالتحفظ عليه والمبلغ المُقدم له على سبيل الرشوة .
بمواجهتهما بالأحكام الصادرة ضدهما أقر الأول بالحكم الصادر ضده ، وأدعى الثانى بحصوله على حكم بالبراءة فى القضية خاصته ” لم يقدم ما يفيد ” وأضاف بإرتكابه الواقعة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

«العدل»: عبث شرطي بالسلاح وراء إصابة موظف بلجنة بمركز الغنايم بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/379923_0.jpg?itok=sXKAtf5h
شرحت وزارة العدل، الأخبار المتداولة في مواقع إلكترونية حول إصابة موظف من محكمة أبو تيج بمحافظة أسيوط، بطلق نارى من قبل أحد الأشخاص فى محيط أحد اللجان بالمحافظة.

وأفادت الغرفة، إنه تبين أن أحد أفراد الشرطة المعنيين بخدمة تأمين اللجنة رقم 94 بمركز الغنايم، كان يعبث بسلاحه النارى فخرج منه عيار نارى بطريق الخطأ، ارتطم بأرض اللجنة فأرتدت شظية صغيرة من بلاط الأرض أصابت موظف من قوة اللجنة عارف عبد الملاك محمد، لمرورها بجانب وجهه فأصابته بجرح بسيط، وجرى إسعافه.

وذكرت الغرفة، أن الموظف صمم على استئناف العمل باللجنة، وهو بصحة جيدة، مششدة على أن اللجنة تعمل بشكل طبيعى، لافتة إلى إبلاغ أجهزة الشرطة لاتخاذ اللازم.

بالفيديو قناة تن والأجواء الإنتخابية بمنتصف اليوم فى محافظة أسيوط بجولة الإعادة لبرلمان 2015



بالفيديو قناة سى بى سى واستعدادات محافظة "أسيوط" لأستقبال الناخبين في مرحلة الاعادة بالمرحلة الاولى ولقاء مع المواطنين




بالفيديو مدير أمن أسيوط: استقرار الأوضاع الأمنية خلال انتخابات الإعادة




بالفيديو محافظ أسيوط: لا مشاكل في إجراء انتخابات الإعادة




بالفيديو قناة اون تى فى ومتابعة لانتخابات مجلس النواب مع د. سحر عبد الجيد مستشارة محافظ أسيوط لشئون المرأة



بالصور.. سيارات أجرة لنقل الناخبين للجان بـ300 جنيه بدائرة القوصية فى أسيوط



بالصور.. سيارات أجرة لنقل الناخبين للجان بـ300 جنيه في أسيوط
بالصور.. سيارات أجرة لنقل الناخبين للجان بـ300 جنيه في أسيوط
بالصور.. سيارات أجرة لنقل الناخبين للجان بـ300 جنيه في أسيوط
انتشرت السيارات الأجرة في محيط اللجان الانتخابية، بمحافظة أسيوط، لنقل الناخبين إلى لجان الاقتراع، مقابل مبلغ مالى يتم الاتفاق عليه مسبقًا.

وقال أحد السائقين، بموقف دائرة القوصية، أنه حصل على مبلغ 300 جنيه من أحد المرشحين، في مقابل نقل الناخبين إلى لجان الاقتراع وإعادتهم إلى منازلهم مرة أخرى.

وتابع السائق، أنه بدأ في نقل الناخبين منذ العاشرة صباحًا من المناطق البعيدة حتى لا يتراخى الناخبون فيها عن الخروج للتصويت بسبب تكلفة الانتقال خاصة كبار السن، لافتًا أن جميع المرشحين دفعوا بالسيارات الأجزة لحشد الناخبين.

يذكر أن محافظة أسيوط تضم 496 مقرا انتخابيا بها 1168 لجنة فرعية ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في المحافظة نحو 2 مليون و349 ألفا و337 مواطنا وتشمل جولة الإعادة 36 مرشحا على المقاعد الفردية والتي يبلغ عددها 18 مقعدًا بعد نجاح مرشحين على المقاعد الفردية من الجولة الأولى حيث تبلغ حصة أسيوط 20 مقعدًا فرديًا.


ايمان عمار

بالصور محافظ أسيوط يتفقد بعض اللجان الانتخابية يرافقه مدير الامن ورئيس لجنة الانتخابات .. ضم 19 لجنة وتأخر فتح 4 لجان خلال اول ايام الاعادة

بالصور محافظ أسيوط يتابع فتح اللجان الانتخابية وسير عملية التأمين وتوافد المواطنين على التصويت


يلا نرجع لمتنا .. بالصور نشطاء يتداولون صور لمرشح الفلول ’’ محمد الصحفى ’’ بصحبة الطبال ’’ أحمد عز ’’ والفرعون الكبير ’’ أحمد نظيف ’’ ورئيس مجلس الشعب المنحل ’’ فتحى سرور ’’ ورئيس شئون مجلس الشعب المنحل ’’ كمال الشاذلى ’’





ياترى اول مكالمة تهنئة بوصول الصحفى للبرلمان هتكون من مين فى الصورة ؟؟؟ لو تعرف الاجابة ابعتها على العنوان التالى مقر الحزب الوطنى ‫#‏أسيوط‬ ‫#‏ميدان_المنفذ‬ 

احمد دريم

كيف كان يكسب محمد الصحفى مرشح الفلول فى انتخابات اسيوط ’’ قبل الثورة ’’ .. ترهيب المعارضين ورفع قضايا عليهم وتشويه صورتهم من خلال أنصاره .. خبر من الارشيف ’’ محمد الصحفى ’’ قبل ثورة يناير المجيدة يرفع قضية على صحفية باليوم السابع لنشرها خبر عن وصف المرشحين المعارضين له بـ ’’ الألعبان ’’ وآخر بـ ’’ الغلبان ’’ وحقيقة أنصار المرشح التى يزيفها آخرون لمصالح شخصية وهمية .. نفس الاسلوب يتم بعد الثورتين .. إنتهى عصر الفلول ’’ الكلمة للشعب ’’

كيف كان يكسب محمد الصحفى مرشح الفلول فى انتخابات اسيوط ’’ قبل الثورة ’’ .. ترهيب المعارضين ورفع قضايا عليهم وتشويه صورتهم من خلال أنصاره .. خبر من الارشيف ’’ محمد الصحفى ’’ قبل ثورة يناير المجيدة يرفع قضية على صحفية باليوم السابع لنشرها خبر عن وصف المرشحين المعارضين له بـ ’’ الألعبان ’’ وآخر بـ ’’ الغلبان ’’ وحقيقة أنصار المرشح التى يزيفها آخرون لمصالح شخصية وهمية .. نفس الاسلوب يتم بعد الثورتين .. إنتهى عصر الفلول ’’ الكلمة للشعب ’’

صورة / نفاق .. فى يوم موقعة الجمل .. محمد الصحفى مرشح الفلول باسيوط يتظاهر فى حب مبارك / على دماء الشهداء

الكلمة للشعب .. بالفيديو رجالة البدارى باسيوط طبقوا العزل السياسى على مرشح الفلول عمر هريدى



كاتب صحفى .. مرشح بدائرة اسيوط يهدد الاقباط علنا "فى حالة نجاح المرشح القبطى سوف يحدث ما لا يحمد عقباه"


انتخابات - أرشيفية
قبل ساعات من بدء الجولة الثانية من انتخابات المرحلة الأولى، اشتعلت المنافسة فى الدوائر التى يتنافس فيها مرشحين مسلمين وأقباط، وانتشرت الدعاية التحريضية على صفحات التواصل الاجتماعى والتى تنسب للبابا تواضروس الثانى وأساقفة الكنيسة أقوالًا مغلوطة. نشرت صفحة محسوبة على التيار السلفى، صورة للبابا تواضروس ونسبت له مقولة كاذبة مفادها "لن يحكم مصر مسلمون يجددون فيها سيرة المحتل عمرو بن العاص الذى احتلها أكثر من 1434 عام ثم أعادها لنا الرب" وعلقت الصفحة على ذلك محذرة من انتخاب المسيحيين فى جولة الإعادة. وفى دائرة بندر المنيا، تعاهد المرشحان المستقلان ببندر المنيا، خالد محمد حسن واللواء شادى أبوالعلا، بقراءة الفاتحة أمام الجميع على العمل معا حتى نهاية التصويت وإعلان النتائج من أجل توثيق الاتفاق، وذلك لمواجهة مرشحى المصريين الأحرار"جون بشرى والعقيد أشرف جمال"، فى جولة الإعادة. وقال بيشوى رمزى، أحد أهالى الدائرة، أن المنيا تشهد توزيع منشورات تدعو إلى عدم التصويت للمرشح القبطى "جون بشرى"، ومقاطعة مرشحى المصريين الأحرار لأنهم مدعومين من الكنيسة مؤكدًا أن الدعاية الطائفية والتصويت الدينى يفسد العرس الديمقراطى ويطيح بمبادئ المواطنة. الكاتب الصحفى سليمان شفيق أكد لليوم السابع، أن 23 مرشحًا قبطيًا يخوضون جولة الإعادة فى المرحلة الأولى لأول مرة فى التاريخ مما دفع منافسيهم إلى استخدام سلاح الطائفية والشائعات التحريضية من أجل كسب أصوات الناخبين مدللًا على ذلك بما يجرى فى دوائر محافظتى المنيا وأسيوط على وجه التحديد. وقال شفيق لليوم السابع، أن مرشحًا مسلمًا بدائرة بندر المنيا دعا الناخبين للتصويت له حفاظًا على الهوية المصرية وكأن الأقباط ليسوا مصريين ولا جزء من الهوية، بالإضافة إلى مرشح أخر فى أحد دوائر أسيوط هدد الأقباط علنًا وقال "فى حالة نجاح المرشح القبطى سوف يحدث ما لا يحمد عقباه"، كما انتشرت أوراق دعائية فى أحد دوائر جنوب الوادى تستند إلى الفتوى القائلة بعدم جواز ولاية القبطى على المسلم واصفًا الأمر بالكارثة. وأضاف شفيق: الدولة لديها معلومات عن ذلك وسوف يعمل الأمن على ضبط ايقاع الانتخابات وقطع من يد من يدعو إلى العنف الطائفى ويفسد العرس الديمقراطى والسلام الاجتماعى، داعيًا جميع الناخبين إلى التصويت للمرشح الأفضل بغض النظر عن الدين والعرق والقبلية. أما المرشح القبطى الدكتور ايهاب رمزى المرشح الذى يخوض جولة الإعادة بدائرة بنى مزار بالمنيا، فقال أن دائرته تشهد شحنًا طائفيًا كبيرًا ودعاية للتصويت الدينى ودعوات لمقاطعة المرشح القبطى مصحوبة بشعارات دينية لم تكن موجودة فى المرحلة الأولى، وهى أساليب يلجأ إليها المرشحين الضعفاء من أجل حشد المزيد من الأصوات بغض النظر عن الطريقة. وأضاف رمزى لليوم السابع، تلقيت شكاوى من أهالى ثلاث قرى بمركز بنى مزار تفيد بوجود تهديدات ضد الأقباط، حيث وصلت أمس عربات محملة بالزلط يتم إلقائها فى الطريق لمنع الناخبين من الوصول إلى اللجان وأبلغت الأمن بذلك ووعدونى بالتدخل الفورى لحل أى مشكلة.

سارة علام

الحزن يخيم على قرية دير الجنادلة بمركز الغنايم بأسيوط لفقدها 5 من أبنائها بحادث "جمرك الأردن"


حريق - أرشيفية
خيم الحزن على قرية دير الجنادلة، التابعة لمركز الغنايم فى محافظة أسيوط، وذلك عقب وصول نبأ مصرع 5 وإصابة 14 شخصًا آخرين من أبناء القرية، فى الحريق الذى شب بجمرك عمان بدولة الأردن. وأوضح أهالى القرية، أن المتوفين والمصابين كانوا يعملون بجمرك فى عمان ووقع الحريق فى حاوية كانت تقل ألعابا نارية وكان من ببن المتوفين فى الحريق 5 من أبناء القرية وهم كلا من "سعد بدرى عمر، وهمام إمام عبد المعتمد، وحماده زيدان، وأحمد جمال، ونبهان عكاشة، "بالإضافة إلى 14 آخرين يرقدون فى المستشفيات جميعهم مصابين بحروق". كان حريق ضخم قد اندلع فى حاوية ألعاب نارية، بجمرك عمان بدولة الأردن أسفر عن عدد من الضحايا والمصابين بينهم عمالة مصريين.

هيثم البدرى

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...