الثلاثاء، 29 يناير 2013

"اتحاد قبائل أسيوط والصعيد الحر" لـ"بلاك بلوك": سنربطكم بجزوع النخيل.. الزموا منازلكم فمقابركم جاهزة


توعد "اتحاد قبائل أسيوط والصعيد الحر" شباب "بلاك بلوك"، (الكتيبة السوداء) - التي تتبنى عمليات العنف والتخريب في الشارع المصري- بمطاردة جميع شبابها في محافظات مصر، محذرا إياهم من ان مقابرهم جاهزة إذا لم يلتزموا منازلهم.
وقال الاتحاد في بيان رقم (1): "نحذر ما يطلقون علي انفسهم (البلاك بلوك)، ان تسول لهم انفسهم او تراودهم افكارهم المراهقة او يخيل لهم شيطانهم الدخول الي الصعيد.. فنحن لكم بالمرصاد وكما سحلناكم اليوم وامس في اسيوط وسوهاج وربطناكم في أعمده الإناره وفي جزوع النخيل.. نحذر ونعلن ان هذه المرة لن نفعل كما فعلنا اليوم وامس ولن نكتفي بربطكم وتجريدكم من ملابسكم، ونبشركم ان قبوركم ستكون في جبالنا وقد اعددنا لكم مقبره خاصه بكم وذلك لتكونوا عبره لمن لا يعتبر".
وأضاف البيان" لن نكتفي بذلك بل اننا سنتحرك في جميع انحاء الجمهورية للبحث عنكم في اي مكان انتم فيه ... وسنقوم بارسالكم جثثا الي المقابر التي اعددناها لكم ... هذا هو التحذير الاول والاخير ... اخلعوا اقنعتكم ... والزموا منازلكم ... وتبرئوا وتوبوا الي بارئكم ... قبل ان نرسلكم الي جهنم ... وقد اعذر من انذر".

وذيل البيان بتوقيع" اتحاد قبائل اسيوط والصعيد الحر.. أنور بدران .. أسيوط .. الغنايم".

معسكر خدمي لطلاب التربية الرياضية بأسيوط لتوعية المواطنين بأهمية العمل


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/clean-streets.jpg
نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط بالتنسيق مع الوحدة المحلية لحي شرق، اليوم الثلاثاء، معسكر خدمة عامة في مجال النظافة وتنظيم حركة المرور وتوعية المواطنين بالعمل والخدمة للنهوض بالبلاد

 شارك في المعسكر أساتذة وطلاب الفرقة الأولي والثانية وعدد من عمال النظافة العاملين بحي شرق؛ وذلك للقيام بتنظيف الشوارع والأماكن التي تكدست بالقمامة.

وصف مصطفى الليثي، رئيس حي شرق المعسكر، بأنه مبادرة طيبة من كلية التربية الرياضية لتحفيز الشباب على العمل وتحمل المسئولية في ظل أحداث العنف التي يتورط فيها الشباب بعدد من محافظات الجمهورية، موضحاً أن المعسكر سوف يستمر لمدة أسبوع تحت شعار "الثورة مستمرة بالعمل الجاد".
يونس درويش

إحالة أوراق 4 متهمين من اسيوط من عصابة الطريق الصحراوى للمفتى قتلوا ثلاثة حرقا بسوهاج


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10200931122540.jpg
قضت محكمة جنايات سوهاج، بجلستها اليوم برئاسة المستشار عبد النبى كامل وعضوية المستشارين محمد يوسف وماهر جنيدى بأمانة سر محمود عبد العال، بإحالة أوراق أربعة متهمين من عصابة الطريق الصحراوى إلى فضيلة المفتى، وأجلت النطق بالحكم على ستة آخرين إلى جلسة 25 مارس المقبل.
تعود أحداث القضية إلى 30 ديسمبر 2010 عندما عثر أهالى مركز البلينا على جثث أحمد عبد اللطيف وحسانى سعد الدين ويوسف بشارى محترقين وغياب السيارة التى كانوا يستقلونها، وكذلك سرقة متعلقاتهم، وأكدت تحريات العميد محمود العبودى رئيس مباحث المديرية أن وراء السرقات والجرائم عصابة تشكلت من محمد فتحى وسيد عبدالبارى ومصطفى محمد وأحمد أبو زيد وعثمان عاشور وحسن على ومحمد عبد السلام ومحمود وزيرى ومحمد فراج ومصطفى عبد الرحيم من أسيوط، واتخذت من المنطقة الجبلية وكرا لممارسة عملها الإجرامى، حيث تقوم بقطع الطريق ليلاً واستيقاف سائقى السيارات وسرقتهم والاستيلاء على السيارة وقتل من فيها إذا أبدى أى أنواع المقاومة.

وفى حملة أمنية مكبرة بإشراف اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج وقيادة العميد الحسن عباس مدير المباحث، تم مداهمة المنطقة الجبلية والقبض على العصابة، وأحيلوا إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق وأحالهم المستشار إسماعيل زناتى المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج إلى محكمة الجنايات التى قررت إحالة أوراق المتهمين الأربعة الأوائل إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى فى إعدامهم شنقا، وتأجيل النطق بالحكم على باقى المتهمين إلى جلسة 25 مارس القادم.

"اعرف بلدك" ندوة عن السياحة بأسيوط


نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول مؤسسات المجتمع ورفع الوعي السياحي للمواطن الأسيوطي تحت عنوان "اعرف بلدك"بمشاركة نحو 30 شخصية ممثلة للمجتمع المدني وبعض المؤسسات الحكومية.
 صرح بذلك مدير المركز محسن جمال، وأضاف أن الندوة تهدف إلى رفع الوعي السياحي لدى المجتمع وإلقاء الضوء على المناطق السياحية والأثرية بأسيوط.

وقال مدير عام بمنطقة وسط الصعيد للآثار أحمد محمد عوض، إن أسيوط تنفرد عن مثيلاتها من المحافظات الأخرى بأن بها أول حضارة قامت قبل التاريخ، وبها أول كنيسة دشنها السيد المسيح عليه السلام بدير المحرق بالقوصية.

 وأوضح عوض أن منطقة منقباد بأسيوط تؤكد أن الشعب المصري نسيج واحد تمثل ذلك في تواصل الحضارات وهذا ما كشفته الحفائر الأثرية في منقباد حيث تم إيجاد العديد من الكنائس والقلايات التي ترجع إلى القرنين الخامس والسابع الميلادي، كما تم الكشف عن بقايا مسجد يرجع إلى بداية العصر الإسلامي كتب على حائطه بالخط الكوفي غير المنقوط "قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير".

وأشار باحث بيئي بمحمية الوادي الأسيوطي أحمد فتحي إلى  أن محمية الوادي الأسيوطي توجد بها كثير من النباتات الطبية والحيوانات البرية النادرة، وأن هدف المحمية هو الحفاظ على هذه الحيوانات من الانقراض  بتوفير البيئة الطبيعة لها.

وتطرق فتحي لجهود المحمية في تنشيط السياحة بأسيوط وفجر مفاجأة بقوله إن كثيرا من حيوانات المحمية قد هربت بسبب صوت إطلاق النار الذي لم ينقطع منذ الثورة وما صاحبها من حالة انفلات أمني كبير.
 وأضاف فتحي أن المحمية تتعرض لحالات اعتداء متكررة آخرها قيام مجموعة من تجار المخدرات وأرباب السوابق بالاستيلاء على نحو 300 فدان من أرض المحمية وأننا نخشى أن يأتي صباح أحد الأيام لنجد أن المحمية قد اختفت تماما.

محمد منير

بالفيديو قناة بى بى سى عربى وبرنامج نقطة حوار: مصر، حركات الإحتجاج الشبابية اجندة سياسية؟ ومداخلة هاتفية للاستاذ / أحمد أبوضيف من محافظة اسيوط

"ماذا بعد؟" لقاء سياسي للجنة المصرية للعدالة بأسيوط


تنظم اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط، لقاءً سياسيًا الخميس المقبل بعنوان "ماذا بعد؟"، بدار أم المحبة بشارع المحافظة، برعاية الأنبا "كيرلس وليم" مطران أسيوط والمدير البطريركي للأقباط الكاثوليك.
بحضور الدكتور "عماد جاد " الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، وبمشاركة العديد من الإعلاميين والصحفيين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة.

أمل جاد

مديرية أمن الاسكندرية تضبط سائق من مركز أبو تيج باسيوط بحوزته 35 اسطوانة بوتجاز لبيعها بالسوق السوداء


فى الإطار الذى تقوم به مديرية أمن الأسكندرية لضبط القضايا التموينية قد تمكن ضباط إدارة التموين والتجارة الداخلية من ضبط كل من “شحاتة محمد شحاتة “30 عام سائق مقيم مركز أبو تيج محافظ أسيوط وذلك أثناء قيادتة السيارة رقم 45117 نقل أسيوط محملة بعدد 20 أسطوانة بوتجاز منزلى مدعمه وعدد 15 اسطوانة بوتاجاز كبيرة مدعمه وذلك بقصد بيعها بالسوق السوداء وقد تم القبض علية وتحرير محضر بالواقعة وجارى عرضة على النيابة العامة.
مى محمد

ضبط أسلحة غير مرخصة في حملة أمنية بأسيوط


شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمراكز، لضبط كافة صور الخروج عن القانون.
وقامت الحملة بقيادة مدير أمن أسيوط، والتي أشرف عليها مدير المباحث الجنائية اللواء حسن سيف، والتي أسفرت عن ضبط 3 من حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة، أسفرت  عن ضبط "3" قطع أسلحة نارية بقصد الدفاع الشخصي.

  وصرح رئيس المباحث الجنائية العميد عصام الدسوقي أنه تم ضبط شريف حنفي عبد العال ربيع "22 سنة" تاجر ومقيم النخيلة، مركز أبوتيج، وبحوزته بندقية إسرائيلي جسم السلاح وتحرر المحضر رقم 26 أحوال مركز أبوتيج.

كما تم ضبط ناصر فتحي عبد الحافظ مصطفي "32 سنة" فلاح ومقيم القليوبية، وبحوزته طبنجة.

و تحرر المحضر رقم 464 إداري منفلوط، وتم ضبط خميس محمد محمود "30 سنة" فلاح ومقيم بندر أبنوب، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وتحرر المحضر رقم 702 جنايات مركز أبنوب.


محمد منير

نصف مليون جنيه لدعم الإنارة بمركز القوصية باسيوط


اعتمدت محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، أكثر من نصف مليون جنيه لدعم الإنارة بقري مركز القوصية تضمنت معدات إنارة بالقري وأعمدة بالطرق الرئيسية والفرعية، فضلاً عن خطوط وكابلات للعمارات السكنية.
صرح بذلك عبدالحميد ديفور، رئيس مركز ومدينة القوصية، وقال إنه جار توريد معدات إنارة للقري والمدينة بتكلفة 431 ألف جنيه، وتم زرع 115 عامود إنارة بدائرة المركز والمدينة، بالإضافة لتوريد أعمدة كهربائية للقري، فضلاً عن محول إنارة على طريق منشأة خشبة، بجانب توصيل الإنارة للعمارات السكنية لعدد 39 عمارة سكنية بقري مير والمنشأة الكبري وفزارة.

وأضاف ديفور،

ضبط 5 قطع سلاح وقضيتين مخدرات بأسيوط


ضبط 5 قطع سلاح وقضيتين مخدرات بأسيوط
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط  5 قطع سلاح، وقضيتي مخدرات؛ خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة .
تنوعت المضبوطات مابين " بندقية آلية، مسدس ، 3 فرد رصاص محلي الصنع؛ بحوزة 3أشخاص، وقضية مخدرات تعاطي وأخري تجار .
تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة شخصين واصابة اخر إثر انقلاب سيارة نقل اسيوط بترعة الإبرهيمية بالمنيا


مصرع وإصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالمنيا
لقى اليوم شخصين مصرعهما وأصيب أخر إثر انقلاب سيارة بترعة الإبرهيمية بالمنيا.
وأسفر انقلاب السيارة رقم 1872 ج ى نقل أسيوط قيادة أشرف محمد حمودة 35 سنة سائق مقيم بديروط بالطريق الزراعى، بعد أن اختلت عجلة القيادة فى يده بترعة الإبراهيمية وإصابة قائده باشتباه ما بعد الارتجاج ووفاة مستقليها، وهم كل من محمد حامد حمودة 13 سنة طالب، وأيمن عبد الملاك جندى 25 سنة فلاح .
وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال الجثتين ونقلهم والمصاب إلى مستشفى مطاى العام، وتحرر عن الواقعة محضر رقم 917 لعام 2013 جنح مركز مطاى.
وقد تلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز مطاى بالحادثة وتولت النيابة العامة التحقيق.
أشرف كمال

البقاء لله :: وفاة فلاح أثناء تشغيله ماكينة الري في مركز القوصية بأسيوط


لقي فلاح مصرعه بمركز القوصية في أسيوط، اليوم الثلاثاء، إثر إمساك عامود "الكرنك" بجلبابه، في أثناء تشغيله ماكينة الري الخاصة به.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز القوصية، يفيد بمصرع سعد سليم عبد القادر (62 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال شاهد الواقعة المدعو عبد الظاهر خليل إسماعيل (50 سنة – فلاح)، قرر أنه عقب قيامالفلاح بتشغيل ماكينة رى أرضه الزراعية، أمسك عامود "الكرنك" بجلبابه وجذبه فارتطم بالماكينة، مما أدى إلى حدوث إصابةالتى أودت بحياته.

وتحرر محضر برقم 647 إداري مركز القوصية لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 1814 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


صورة ارشيفية
تمكنت مباحث المرور بأسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط 1814 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وتنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون فى أثناء القيادة، والركن فى الممنوع.
وتم تحرير محاضر بها، وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

حريق يلتهم مغلق خشب بمركز البدارى بأسيوط والخسائر تقدر بـ170 ألف جنيه


اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
التهم حريق هائل مغلق للأخشاب بمركز البدارى محافظة أسيوط دون حدوث إصابات بشرية، وتسببت النيران فى حريق محتويات المغلق بالكامل، وقدرت الأخشاب الموجودة بالمغلق بقيمة 170 ألف جنيه.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز البدارى، يفيد نشوب حريق بمغلق خشب بدائرة المركز. وبانتقال قوات الدفاع المدنى تم إخماد الحريق، وتبين أن المغلق ملك محمد سيد حسين حسن (35 سنة- تاجر- ومقيم شارع المدارس بندر البدارى). ونجم عن الحريق احتراق كمية من أخشاب المعدة للصناعة وتقدر قيمة التلفيات بحوالى 170 ألف جنيه.

وبسؤال مالك المغلق أرجع سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائى بالمغلق. ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك، ونفى وجود خلافات بينه وآخرين. وأُخطر المعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم. وكُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة. تحرر المحضر رقم 369 إدارى مركز البدارى. 

هيثم البدرى

بترول أسيوط يضم "منصور" زفتى


فريق بترول أسيوط
نجح نادى بترول أسيوط فى التعاقد مع منصور عمر لاعب وسط زفتى لمدة موسمين ونصف فى صفقة انتقال حر.
وقد وقع اللاعب على عقود انضمامه للبترول فى حضور كل من عماد خليل المدير الفنى للبترول ووليد منصور الشهير بـ"سماكة" وكيل أعمال اللاعب والذى أبرم أكثر من صفقة للاعبين فى القسم الثانى.

يأتى ذلك ضمن سياسة النادى لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية للمنافسة على الصعود للممتاز الموسم المقبل، حيث يحتل الفريق المركز التاسع بالمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة.

رمضان حسن

قوافل طبية بقرى مركزى أبنوب والقوصية بأسيوط للعلاج مجاناً


قوافل طبية
تنظم مديرية الصحة والسكان بأسيوط، قافلتين علاجيتين فى قريتى عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب وعرب التتالية بمركز القوصية، بهدف توفير الرعاية الصحية للمناطق المحرومة فى كافة التخصصات بالمجان، صرح بذلك وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط.
وقال إن القافلة الطبية العلاجية بقرية عرب القداديح بمركز أبنوب ستكون خلال يومى 29، 30 من الشهر الجارى، أما القافلة الثانية بقرية عرب التتالية بمركز القوصية سوف يتم تنظيمها يومى 5، 6 من فبراير القادم، مؤكداً أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وتحت رعايته.

وأضاف وكيل الوزارة أنه يشارك فى القوافل الأطباء المتخصصين فى كافة المجالات من مستشفيات أسيوط للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم عن طريق سيارات العيادات المتنقلة والخاصة بالقوافل الطبية، فضلاً عن تحويل الحالات اللازم تحويلها إلى مستشفيات جامعة أسيوط ومستشفيات مديرية الصحة.

ضحا صالح

خمس جامعات حكومية من بينها جامعة اسيوط ترشح رئيس الجامعة الألمانية لجائزة النيل


الدكتور محمود هاشم عبد القادر أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة ورئيس الجامعة الألمانية
رشحت جامعات الإسكندرية وأسيوط وطنطا وجنوب الوادى وكفر الشيح، الدكتور محمود هاشم عبد القادر أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة ورئيس الجامعة الألمانية، لجائزة النيل للعلوم التكنولوجية للعام 2012.
وتوصل الدكتور محمود هاشم عبد القادر باستخدام تكنولوجيا الطاقة الضوئية، إلى عدة اكتشافات تطبيقية حصل بها على ثمانية براءات اختراع منها برائتين دوليتين مسجلتين فى 170 دولة بواسطة المنظمة الدولية لحقوق الملكية الفكرية (WIPO) والستة براءات الأخرى مسجلة بأكاديمية البحث العلمى.

البراءة الوحيدة التى تم تنفيذها حتى الآن هى من أهم القضايا ذات المردود القومى، حيث يتم تطبيقها منذ عام 2008 فى دول حوض النيل وبدأت فى كل من أوغندا، أثيوبيا، السودان فى مكافحة الملاريا والفلاريا باستخدام أشعة الشمس ومستخلصات نباتية هى من مشتقات الكلوروفيل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الابتكار يعتمد على الطريقة العلمية الآمنة للقضاء على الملاريا بنسبة نجاح من 95-‏100%‏ بشكل جذرى، ويقدم حلا لجهود منظمة الصحة العالمية والتى بدأت عام‏1950‏ بحثا عن الحل القاهر للملاريا التى تقتل سنويا‏‏ مليون نسمة أغلبهم من صغار الأطفال ‏.

وأشادت منظمة الصحة العالمية

محافظ أسيوط يناقش سبل تفعيل مبادرة "وزارات بلا أسوار"


الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط
ناقش الدكتور يحيى طه كشك، محافظ أسيوط، سبل تفعيل مبادرة وزارات بلا أسوار، والتى طرحها الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، وتستهدف الوصول إلى المهمشين ومنحهم الفرصة، خاصة لمتحدى الإعاقة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ بمسئولى الوزارات المشاركة، بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسى السكرتير المساعد.

وقال محافظ أسيوط، إن المبادرة تتيح فتح كافة المدارس والجامعات أبواب أنشطتها أمام كافة الشباب، خاصة فى أوقات فراغهم، مشيراً إلى أن الفكرة قائمة فى الأساس على المحافظات، حيث تقدم كل الجهات المعنية بالتنسيق بينها، المشاكل والعقبات التى تواجهها فى سبيل تفعيل المبادرة، كما تطرح الإمكانيات، وكيفية التنفيذ للأنشطة القادرة على تطبيقها.

وأوضح محافظ أسيوط، أن التنسيق بين الوزارات المعنية وغيرها بما يتيح التعاون الكامل ضارباً المثل بإمكانية استغلال المدارس فى تنظيم الثقافة لندوات ثقافية أو أمسيات شعرية.

وأضاف جمال آدم السكرتير العام، أن المبادرة تساعد على تفعيل دور الشباب فى خدمة مجتمعهم وبيئتهم المحيطة واستغلال طاقاتهم فى إنشاء نوع من الانتماء كالاهتمام بمناطقهم المحيطة وبيئتهم المحلية كالتشجير وتنظيف الأحياء التى يقطنون بها.

وأكد المهندس ممدوح مرسى، سكرتير عام مساعد المحافظة، أن المبادرة تساعد فى إرساء قيم ثقافية وأخلاقية تعنى بالمواطن وتشجعه على البذل والعطاء لرفعة بلده منوها عن دراسة منح جوائز تشجيعية للشباب المشاركين فى المبادرة.

هيثم البدرى

أطفال أسيوط يتدربون على أغانى "كوكب الشرق" بمركز بهاء الدين


كوكب الشرق "أم كلثوم" انطلقت صباح اليوم بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط بروفات أغانى التراث لكوكب الشرق "أم كلثوم" وذلك فى إطار استعادة القيم الأصيلة لتراثها الإنسانى مع اقتراب ذكرى رحيلها التى توافق 3 فبراير من العام 1975م.
صرحت بذلك سهير كمال مشرف النشاط الموسيقى بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى، وقالت إن فريق كورال تدربوا بالفعل على أغنية "على بلد المحبوب" كما سيتم تدريبهم على أغانى أخرى من روائع تراث سيدة الغناء العربى. وأضافت سهير كمال "أننا نتذكر أم كلثوم ونعيد تأكيد وجود أغانيها بين الأجيال الجديدة تأصيلاً للمعنى الحقيقى لرسالة الفن السامية والتى من الطبيعى أن تكون سمتها الخلود والبقاء أمام أى تغريب أو إضعاف للهوية والقيم الأصيلة للشخصية المصرية والعربية".

هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الصعيد واهالى اسيوط يناشدون القنوات الفضائية لحل مشاكلهم بعد فشل المسئولين الغير مسئولين وعلى رأسهم محافظ اسيوط وفشل جميع المواقع المخصصة لأسيوط ومن بينها موقعنا لمحاولة حل مشاكل الأهالى وبعض المشاكل تتضمن مشكلة الكهرباء بعزبة صديق هنداوى بقرية ريفا ومشكلة السماد للمزارعين بقرية الزاوية وحالة انسانية للمواطن / شعيب شحاته شعيب السيد بقرية ريفا باسيوط

بدء ظهور نتائج الامتحانات بجامعة أسيوط


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/422054_10150738092861060_1066368019_n.jpg
أعلنت جامعة أسيوط، اليوم، أولى نتائج الامتحانات بالكليات، حيث ظهرت نتيجة الفرقة الرابعة إنتاج زراعي، بكلية زراعة، كما ظهرت نتيجة الفرق الثلاث الأولى من معهد تمريض التابع للجامعة.
ومن المقرر ظهور باقي النتائج خلال الأسبوع المقبل على الموقع الإلكتروني للجامعة
اسراء الطيب

بالفيديو دبلومة فنى مساحة معتمدة من جامعة أسيوط

بالفيديو أبو إسلام: أهالي أسيوط وسوهاج يوسعون البلاك بلوك ضرباً

شباب أسيوط ينظم حملة للتبرع بالدم


شباب أسيوط ينظم حملة للتبرع بالدم
نظم عشرات من شباب أسيوط المنتمين لجمعية صناع الحياة حملة "انقذ مريضاً" للتبرع بالدم بميدان الشهيد احمد جلال ـ المنفذ سابقاً ـ داعين المواطنين إلى التبرع بالدم الذي يحتاجه المرضي بمستشفيات المحافظة .
ومن جانبه قال محمد أحمد ـ منسق عام بنك المتبرعين بأسيوط ـ أنه تم تنفيذ الحملة بالتنسيق مع المركز الإقليمي للتبرع بالدم ومشروع إنسان بجمعية صناع الحياة بأسيوط موضحاً أن الحملة تهدف إلى المساعدة فى سد العجز الصارخ فى كميات الدم الموجودة فى أسيوط ، فمازال العجز كبير جدا رغم تبرع حوالى ألفي شخص خلال العام الماضي .
وقال محمد هاشم ـ مسئول الحملة بمشروع إنسان ـ أن مجموعة من الشباب المتطوعين قاموا بالمشاركة أملا فى إنقاذ مرضي ربما يمنعهم نقص الدم وربما ندرته إلى فقدان حياتهم مشيراً إلى أنهم مستمرون فى التوعية بأهمية التبرع بالدم من خلال بنوك الدم المنتشرة بالعديد من المستشفيات والتى تفتقر إلى المتبرعين بالرغم من كثرة الحوادث على الطرق بالصعيد ، مما يزيد من أعداد الجرحي والمصابين اللذين يحتاجون لنقل الدم بصورة عاجلة لإنقاذ حياتهم .
ومن جانبه أوضح محمد إبراهيم منسق قطاع الصعيد للعلاقات العامة بصناع الحياة ـ

ضبط 5 قطع سلاح وقضية مخدرات فى أسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، 5 قطع سلاح، وقضية مخدرات، خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الإثنين.
تنوعت المضبوطات مابين بندقية آلية، وبندقية خرطوش، وعدد 3 فرد محلي الصنع، و13 طلقة نارية بحوزة 5 أشخاص، وقضية مخدرات "تعاطي"، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 1482 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط أكثر من 1482 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو مشادات بين عدد من أفراد الداخلية باسيوط والمتظاهرين خلال التظاهر أمام مديرية أمن اسيوط أمس ونعتذر لوجود ألفاظ خارجة بالفيديو

أحمد عمار

المئات من التيارات المدنية بأسيوط تنظم مسيرة في ذكرى جمعة الغضب


نظم المئات من التيارات المدنية بأسيوط مساء اليوم الإثنين، مسيرة جابت شوارع مدينة أسيوط، وذلك للتنديد بالأحداث القاهرة ومدن القناة، والمطالبة باستكمال مطالب الثورة وإحياء ذكرى جمعة الغضب.
بدأت المسيرة بتجمع التيارات المدنية المختلفة بميدان الشهيد أحمد جلال، وردد المتظاهرون هتافات منها، "اهتف اهتف علي الصوت.. اللي بيهتف بقى بيموت" و"يسقط يسقط.. حكم المرشد".

وتوجهت المسيرة إلى ديوان عام المحافظة، مرددين هتافات ضد المحافظ يحيى كشك.

وقال أحمد خنفور، عضو مؤسس بحزب الدستور في أسيوط إن الهدف من النزول في مسيرة اليوم، التنديد بالأحداث الجارية، واستكمال مطالب الثورة، وإحياء ذكري جمعة الغضب التي كانت بداية انتصار الثورة.

اسلام رضوان

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...