السبت، 5 سبتمبر 2015

ضبط مطلوبين في قضايا قتل واقتحام مراكز الشرطة بأسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/148/2/600x338o/651.jpg?q=1
تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم،  من ضبط مطلوبين في قضايا خلال حملة أمنية مكبرة، أسفرت الحملة عن ضبط ا . م . ي، 54 سنة، فلاح، مقيم دير الجنادلة دائرة مركز الغنايم، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم إداري مركز الغنايم لسنة 2013م (قتل) وضبط ض. ت. ا 18 سنة، طالب مقيم الجمسة دائرة مركز ساحل سليم والمطلوب في القضية رقم إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013م، اقتحام مركز شرطة ساحل سليم، وتم تحرير محضر بذلك.

فاطمة جابر

ربة منزل بأسيوط تتزوج من 3 رجال عرفيا عقب سفر زوجها للعمل بمحافظة أخري .. والأزواج اتفقوا على قتلها


http://i1.wp.com/akhbarelbahirahagency.com/wp-content/uploads/2015/09/14972606971440005822.jpg?w=590
«مروة م.»، فتاة أسيوطية لم يتجاوز عمرها 22 عاماً، متوسطة الجمال، غير أنها على درجة عالية من الأنوثة كما وصفها رجال منطقتها «الوليدية» فى أسيوط..

تزوجت قبل سنوات من «وليد»، شاب يعمل فى إحدى مزارع الوادى الجديد، وأنجبت منه طفلين، إلا أن غياب الزوج فى العمل لعدة شهور دفعها لتوقع بـ3 رجال آخرين، وتتزوجهم عرفياً، قبل أن تنقلب «الخديعة» عليها بعد اكتشافهم الحقيقة ليتفقوا على قتلها، دون أن يدركوا أنها حامل من أحدهم. قصة «مروة» بدأت بزواج تقليدى قبل 6 سنوات من «وليد»، ومع غياب زوجها بدأت تنزل للسوق وتتعمد إظهار مفاتنها أمام المارة، حتى أوقعت 3 شباب، هم «محمود» و«أحمد» و«حسن»، وتزوجت كلاً منهم عرفياً.

استغلت عمل زوجها بمحافظة أخرى وعاشت مع 3 آخرين فى شقته

وفاجأ الزوج الرسمى زوجته يوماً بزيارة دون إخطارها بقدومه، سارعت لإخفاء «محمود» فى شرفة المنزل، وطارت لتفتح الباب لـ«وليد»، وبدأت فى إثارته لإغفاله حتى يخرج زوجها العرفى.

ساورت الزوج الشكوك؛ فجلس يراقب الشقة كى يتأكد من صحة شكوكه، ولاحظ نزول رجل من شقته، أسرع ممسكاً به، ولم يستمر النقاش بينهما طويلاً حتى أخبره الرجل أنه كان عند زوجته، فوقعت مشاجرة بينهما وأخرج كل منهما دليل زواجه منها، وبعد دقائق استجمعا قواهما، واتفق الزوجان على مراقبة الزوجة ليمسكا الزوجين الباقيين، وجلس أربعتهم، واتفقوا على الانتقام منها، وجهز كل منهم مطواة وأثناء سيرها فى الشارع نهاراً انهالوا عليها بالطعنات حتى فارقت الحياة وفروا هاربين، إلا «محمود» الذى قُبض عليه، واعترف بالتفاصيل.


أيمن بدر

"التعليم" ردا علي تغيير ورق إجابة مريم: "اسألوا مديرية أسيوط"


https://dotmsrstaging.s3-eu-west-1.amazonaws.com/2015/07/large-63907023507911424.jpgقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم: إن ورق الطالبة مريم ملاك، والمعروفة باسم طالبة الصفر، في الصف الثاني الثانوي، ليست من مسؤولية الوزارة"، جاء ذلك بعد أن نشرت صفحة متضامنة مع الطالبة تسمى "دموع مريم"، اليوم السبت، أن الوزارة ضللت الطب الشرعي بإرسال أوراق طالبة أخرى في الصف الثاني الثانوي للنيابة.

وتابع المصدر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، مساء اليوم السبت، أن أوراق الطلاب كافة في أعوام النقل، والذي يعد الصف الثاني الثانوي عامًا للنقل، تتبع المديرية التعليمية، ومن ثم فهي تتبع المحافظات، أما الوزارة فتراقب الامتحانات المركزية، وهي الشهادات العامة؛ الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، مضيفًا أن هذا الإدعاء يرد عليه وكيل التربية والتعليم في أسيوط، والذي يتبع نفس المحافظة.

من جهة أخرى، نفى المصدر، وصول أي أنباء بشأن قرب تعديل وزاري مرتقب، إثر توارد أخبار في عدد من المواقع الإليكترونية بتغيير وزاري، يشمل وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه لم يصل للوزارة أي إشارة بهذا الأمر.


يسرا محمد

«آداب أسيوط» تناقش «الخريطة السياحية في جنوب سيناء»..غدًا



«آداب أسيوط» تناقش «الخريطة السياحية في جنوب سيناء»..غدًا
«آداب أسيوط» تناقش «الخريطة السياحية في جنوب سيناء»..غدًا
تناقش كلية الآداب بجامعة أسيوط غدًا الأحد رسالة ماجستير بعنوان "التحليل المكاني للخريطة السياحية في محافظة جنوب سيناء " والمقدمة من الباحثة ولاء محمد أحمد نجيب والمعيدة بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية وذلك بقاعة الدكتور عزت عبد الله بكلية الآداب.

وتتكون لجنة المناقشة والحكم من الدكتور محمد البدري نبيه أستاذ الجغرافيا البشرية المساعد ورئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة المنيا كمناقشًا ورئيسًا، والدكتور محمد صبري عبد الحميد أستاذ الجغرافيا البشرية المساعد ورئيس قسم الجغرافيا كلية الآداب بجامعة بنها مناقشًا، والرسالة تحت إشراف الدكتور حسام الدين جاد الرب أحمد والدكتور خالد إبراهيم بدرة أستاذي الجغرافيا الاقتصادية المساعديين بكلية الآداب جامعة أسيوط

وقالت الباحثة ولاء محمد أحمد نجيب أن الدراسة احتوت على ستة فصول تسبقها مقدمه وتعقبها خاتمة واختص كل منها بدراسة أحد أجزاء الموضوع الكلى.

وأضاف الدكتور حسام الدين جاد الرب المشرف على الباحثة أن الدراسة تنوعت فصولها فقد جاء الفصل الأول عن نظرة تاريخية مختصرة عن النشاط السياحي، وتحدث الفصل الثانى عن دراسة المقومات الطبيعية للنشاط السياحي بالمحافظة والمتمثلة في الموقع الفلكي والجغرافي والتكوينات الجيولوجية والخصائص التضاريسية، والسطح والمناخ وتأثيره على النشاط السياحي وكذلك تعرضت الدراسة للمحميات الطبيعية والحياة البرية والنباتية بالمحافظة

بينما ناقش الفصل الثالث المقومات البشرية للنشاط السياحي بالمحافظة ومنها تطور حجم السكان ومعدلات نموهم وتوزيعهم والتوزيع الجغرافي للمحال العمرانية، وكذلك العناصر المكملة لعوامل الجذب السياحي ومنها الخدمات والتسهيلات السياحية والنقل والاتصالات والبنية الأساسية، بالإضافة إلى أنماط العمران بالمحافظة.

وتطرق الفصل الرابع للكشف عن التركيب الهيراريكى للمنشآت السياحية وتوزيعها وتطورها وأثر الثورة على النشاط السياحي حتى عام 2014م وكذلك الحركة السياحية بالمحافظة والليالي السياحية، وكذلك جاء الفصل بدراسة تحليلية عن التوزيع الجغرافي للمنشآت السياحية.

واهتم الفصل الخامس بالتركيز على أنماط الانتشار المكاني للنشاط السياحي في محافظة جنوب سيناء، وركز الفصل السادس على دراسة بعض الأنماط السياحية وسبل تطويرها، وكذلك دراسة مستقبل وتخطيط النشاط السياحي بالمحافظة.

وفى نهاية البحث، بينت الخاتمة النتائج التي توصلت إليها الدراسة وعدد من التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى إعادة توزيع المواقع السياحية وبعض التوصيات التي رأتها الباحثة قد تسهم في التنمية المستدامة لمنطقة الدراسة.


ايمان عمار

بروتوكول بين الوادي وجامعة أسيوط لتوفير أخصائي قلب بمستشفى الخارجة


http://www.dostor.org/upload/photo/news/88/6/500x282o/991.jpg?q=2
وقعت مستشفى الخارجة العام بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، بروتوكول تعاون مع جامعة أسيوط لتوفير أخصائي أمراض قلب بالمستشفى.
وأوضحت الدكتورة تهاني يونس مدير مستشفى الخارجة العام بالوادي الجديد، أنه تم تدريب طبيب واحد فقط وفريق فني لتشغيل جهاز قسطرة القلب بالمستشفى، تمهيدًا لتشغيله خلال شهر من الآن.
وأضافت أن المستشفى انتهت من تدريب 12 فنيًا و5 أطباء على تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بالمستشفى، تمهيدًا لتشغيله ودخوله الخدمة خلال الفترة القليلة المقبلة.


محمد بدر الدين

بالفيديو شاب يتحدى الموت على طريق أسيوط الصحراوي



تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو لأحد شباب مدينة الغنايم، أقصى جنوب غرب محافظة أسيوط، وهو يؤدي حركات خطيرة بالدراجة النارية وسط منطقة جبلية.

ويظهر في الفيديو شاب يدعى وليد أحمد على، وهو يستعرض حركات خطيرة بالدراجة النارية، على طريق أسيوط الصحراوي الغربي والذي يوصف بطريق الموت لكثرة الحوادث التي تقع عليه لوجود انحناءات به عند مدخل مدينة الغنايم.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

«الأطباء» توضح موقفها من شكوى نقيب أسيوط ضد المستشفى الجامعي بعد رد عميد كلية الطب


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/148/2/600x338o/963.jpg?q=1
نشرت النقابة العامة للأطباء على موقعها الرسمي رد عميد كلية الطب بجامعة أسيوط على خطاب النقابة إلى رئيس مجلس الوزراء بناء على خطاب من نقيب الأطباء بأسيوط  بعنوان “مرضي الصعيد يستغيثون”، والذي تعترض فيه النقابة على قرار مجلس جامعة أسيوط والمتضمن زيادة ساعات العمل اليومي بالمستشفيات الجامعية في مقابل أن يقتصر عمل يوم السبت على استقبال الطوارئ والإصابات والعناية المركزة والأقسام الداخلية والمعامل والأشعة، فيما عدا العمليات والعيادات الخارجية، وذلك بدعوي الإضرار بشريحة كبيرة من المرضى ناتج عن تأجيل عمليات يوم السبت.
وأوضح عميد كلية الطب خلفيات هذا القرار والدوافع التي دعت نقيب أطباء أسيوط أن يستغل موقعه النقابي متخليًا عن موقعه كأستاذ جامعي ومتجاهلا أصول العمل المؤسسي ومتهما مجلس الجامعة بأنه "قرر أن يزيد معاناة وآلام المرضي“، وأن هذا القرار هو قرار سيادي ومفضلا اللجوء إلى الصحافة ومناشدة السلطات عن المناقشة الموضوعية.
وأوضح أنه بالنسبة لخلفيات قرار مجلس الجامعة فهذا القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لعدة أشهر وبموافقة بالإجماع من مجلسي شئون البيئة ومجلس الجامعة هادفا للمصلحة العامة وطبقًا لما هو معمول به في جميع أجهزة الدولة بل في جميع أنحاء العالم.
وأشار إلى أنه بالنسبة للعيادات الخارجية فإن إضافة ساعة لساعات العمل اليومي بعد الثانية ظهرًا هو لمصلحة المرضي القادمين للعلاج من مناطق بعيدة، ما يتيح وقتا اطول لاستكمال الفحوص وإجراءات الدخول، بدلا من العودة في اليوم التالي علما بأن الغالبية العظمي من المترددين على العيادات الخارجية هم من خارج المحافظة.
وأوضح أن العمليات الجراحية كانت تجري بالفعل في معظم الأقسام الجراحية، خمسة أيام أسبوعيا، فيما عدا ثلاثة أقسام، وأن زيادة ساعات العمل ساعة يوميا على مدي الخمسة أيام أسبوعيا هو كفيل بتعويض يوم عمل السبت ومنع تراكم قائمة الانتظار في هذه الأقسام، كما أن التوسع في تجهيز حجرات العمليات وأسرة العناية المركزة والتي تضاعفت في خلال الستة أشهر الأخيرة قد قد ساهم، من جهة أخرى، في استيعاب عدد المرضي، وتقوم المستشفيات الجامعية بأسيوط باستقبال الإصابات والحالات الحرجة وإجراء العمليات العاجلة على مدي 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
وأكد عميد كلية الطب أن يوم السبت ليس أجازة من التعليم والبحث العلمي تأكيدًا لرسالة المستشفيات الجامعية في صناعة ونشر المعرفة الطبية، وهو ليس إجازة للأطباء المقيمين والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس بل هو فرصة للتفرغ للبحث وحضور محاضرات الدراسات العليا وعمل المؤتمرات العلمية للأقسام ومناقشة الرسائل العلمية بدون تعطيل العمل سائر أيام الأسبوع.
وبالنسبة لخلفيات اعتراض النقابة قال: إن نقيب أطباء أسيوط جمع توقيعات 75 عضوا من أعضاء هيئة التدريس، أغلبهم من الهيئة المعاونة، بينما يتجاوز عدد أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب الألف والمائة عضو، وكان الأحري بأمين عام النقابة أن لا تلتفت إلى هذه الاستغاثة المزعومة؛ لأنها تفتقر إلى الأغلبية وبالتالي المصداقية، وصدر قرار مجلس الجامعة رقم ٦٥٢ المشار إليه في ٣١ مارس ٢٠١٥ فلماذا لم يتم الاعتراض عليه في حينه بدلا من إثارة البلبلة بالاعتراض عليه قبل يوم واحد من تطبيقه.. وهو التوقيت الذي تزامن مع انتخابات النقابة الفرعية مما يوحي بوجود دوافع انتخابية وراء الأمر.

وسأل النقيب: لماذا لم يستغث العام الماضي حينما كانت المستشفيات الجامعية تستقبل الإصابات 3 أيام في الأسبوع بينما يتم تحويل الإصابات الثلاثة أيام الأخري إلى إحدي مستشفيات وزارة الصحة؟، وكان الأجدر به أن يطالب نقيب الأطباء بالحضور مبكرا وأن يطالب باستمرار عمليات وعيادات المستشفي حتى بعد الساعة الثانية وأن يوجه جهده  لتحسين الخدمة بمستشفيات وزارة الصحة وتحسين أداء الأطباء وأن يطالب الجامعة بزيادة فرص الدراسات العليا لآطباء وزارة الصحة بدلا من الصدام مع إدارة الجامعة واتهام مجلسها بالعمل على زيادة معاناة وآلام المرضي.
ونوه إلى أن بعض الأطباء الذين يتزعمون الاعتراض على قرار الجامعة يحضرون للعمل بعد الساعة 10 صباحا وينصرفون قبل الساعة 1 ظهرًا إلى عياداتهم الخاصة وإن إطالة يوم العمل يتعارض مع مصالحهم الشخصية.
من جانبها، أكدت النقابة أن ما سبق نشره بناء على توقيعات أطباء من جامعة أسيوط، ما أعطى انطباعا بأن هذا هو الموقف الموحد للأطباء هناك، وهو ما ثبت عدم صحته، وستنظم النقابة لقاء بين أصحاب وجهات النظر المختلفة وذلك للوقوف على حقيقة الأمر، حيث أن النقابة هي نقابة لكل الأطباء، وفي حال ثبوت أن القرار يضر فعلا بمصلحة المرضى فإن النقابة ستزداد تمسكا بموقفها لأن مصلحه المريض فوق كل اعتبار، إما إذا ثبت أن القرار غير مؤثر على مصلحة المرضى فإن النقابة العامة للأطباء تملك ثقافة الاعتذار دون أدنى استشعار للحرج.


محمود جودة

اختتام دورة التعليم الصيدلى المستمر باسيوط .. بمشاركة 1380 صيدلى من مختلف المحافظات


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/5/600x338o/704.jpg?q=2
اختتمت لجنة التعليم الصيدلى المستمر بالنقابة العامة للصيادلة برئاسة دكتورة منى المهدى استاذ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط دورتها التى استمرت 3 أيام.

شارك فى الدورة أكثر من 1380 صيدلى وطلبة من الفرقة النهائية، ومن كليات أخرى مثل اسنان وبشرى وبيطرى وتمريض من مختلف محافظات الجمهورية.

حضر  الدورة كل من الاساتذة  د.محروس عثمان عميد كلية الصيدلة، الدكتور طارق ابو الفضل وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد خليل نقيب صيادلة أسيوط الحالى، الدكتور البير توفيق نقيب صيادلة أسيوط السابق ،وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة الذين جاءوا خصيصاً للمشاركة فى افتتاح الدورة .

من جانبها قالت الدكتورة منى المهدى رئيس لجنة التعليم الصيدلى المستمر بنقابة الصيادلة أن الدورة  احتوت على موضوعات مختلفة فى الكثير من العلوم الصيدلية فى اطار تفعيل لجنة التعليم الصيدلى المستمر لخدمة قطاع كبير من الصيادلة فى مختلف مجالاتهم .

واضافت أن مدة المحاضرات 7 ساعات يومية ،حاضر فيها اساتذة من كلية الصيدلة والطب، واشتملت على عدة محاور فى اليوم الأول حاضر الدكتور محروس عثمان عميد كلية الصيدلة عن تفاعل الادوية مع الاغذية ، الدكتور رجائى بكلية الطب عن الاسعافات الاولية وخاصة ضربة الشمس .

وشمل اليوم الثانى محاضرة د.مهران بكلية الطب عن فيروس سى، الدكتورة منى لمهدى عن مرض السرطان ،وفى اليوم الثالث حاضر فيه صيدلى الدكتور احمد الجويلى عن الأدوية المصرح اعطائها للمريض بدون روشتة طبية ،وكيفية التعامل معها.

واختتمت الدورة محاضرة للدكتور صفوت منقودة استاذ ورئيس قسم الفارماكولوجى عن تفاعل الأدوية مع بعضها .


ريهام يوسف

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق : إجازة السبت تضر كبار الأطباء وتفيد المرضى


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/1681.JPG


 حسن صلاح: الاعتراض المرفوع لنقابة الأطباء وقعه ٧٥ طبيبًا من أصل ١٢٠٠

قال الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الأسباب التي يسوقها البعض للاعتراض على إجازة السبت بجامعة أسيوط تبدو واهية، وأن أسيوط تحتوي قدر أكبر من الفقراء والمرضي الذين يسعون إليها من المدن والمحافظات المجاورة ونصفهم يحضر بعد انتهاء مواعيد العمل في عيادات المستشفى في الثانية عشرة ظهرًا فإما يبحثون عن إقامة فندقية لليوم التالي أو يذهبون لطبيب خاص يعيد إرسالهم للمستشفى بتوصية أو للقسم الخاص.

وأضاف صلاح أنه إذا كان لأسيوط وضع خاص فهو يتطلب زيادة ساعات العمل حيث تمتد للثالثة أو حتى الخامسة بعد الظهر ولن يحدث هذا إلا بتفعيل تفرغ أطباء ونستطيع تفعيله جزئيًا بزيادة ساعات العمل قدر المستطاع وهذا ما حدث عند إقرار إجازة يوم السبت وهو ما لا يعجب الكثير من المنتفعين بوجود مرضى لا يجدون مدخلًا للمستشفيات إلا عن طريق عياداتهم.

وأشار إلى أن القرار صدر بعد دراسة مستفيضة لمدة ٣ أشهر وبموافقة بالإجماع من مجلسي شئون البيئة ومجلس الجامعة دون أي ضغوط ولمصلحة الدولة والجامعة وطبقًا لما هو معمول به في جميع أنحاء العالم ومعظم جامعات مصر (عدا جامعتين إحداهما أسيوط) وهو نظام يرشد من استهلاك الطاقة بالجامعة والمحافظة ويساعد في حل مشاكل المرور بتعديل ساعات الذروة والكثير من الفوائد الاجتماعية الأخرى.

ولفت صلاح إلى أن الأطباء الذين يتزعمون الاعتراض ومعظمهم أساتذة ضغطوا على معيدين للتوقيع على الاعتراض، يحضرون للعمل بعد العاشرة وينصرفون قبل الواحدة إلى عياداتهم الخاصة ويتعارض مع مصالحهم تمامًا إطالة يوم العمل كما تتزامن هذه الضجة مع انتخابات نقابة الأطباء ومحاولة جمع الأصوات مما وضع النقابة في مواجهة مع إدارة الجامعة والمستشفيات.

ونوه بأن الاعتراض المرفوع لنقابة الاطباء و قعه ٧٥ طبيبًا من أصل ١٢٠٠ يعملون بمستشفيات جامعة أسيوط وكان الأحرى أن يتم حفظه من البداية لافتقاره لرأي الأغلبية.

وأضاف الدكتور حسن صلاح أن نظام تقديم الخدمة العلاجية ٥ أيام أسبوعيا والطواريء ٧ أيام ويوم للدراسات العليا والأبحاث الطبية هو التطوير الطبيعي الذي يواكب المراكز العلمية المتطورة في العالم ومحاربة هذا التطوير للأفضل لا تبدو إلا تخلفًا لا يراد به إلا خدمة مصالح كبار الأطباء وانصرافهم لعياداتهم الخاصة واستمرار مسلسل الأهمال الطبي.

وقال إن معظم أقسام المستشفيات الجامعية لا تعمل بغرف العمليات أكثر من ٤ أو ٥ أيام أسبوعيًا ومما لا يزيد عن ٤ ساعات يوميًا مما يجعل الاعتراض على إجازة السبت أمرًا مثير للريبة.


طارق عبد الجليل

ضبط 475 كيلو لحوما غير صالحة للاستخدام في أسيوط

 لحوم غير صالحة

قال العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط: إن مباحث التموين بمحافظة أسيوط تمكنت من تحرير 109 قضايا تموينية لقضايا الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء بينها قضايا ضمت 475 كيلو من مشتقات اللحوم و223 سلعة منتهية الصلاحية.

وأوضح أبوشقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر مابين غلق مستودع بوتاجاز في ساعات العمل الرسمية، وعمل أوكازيون وتخفيضات دون تصريح من الجهات المختصة، وكذلك الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء، وجمع وصرف سلع تموينية مدعمة بدون وجه حق واستخدام أسطوانة بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها.

فضلا عن محاضر أخرى للبيع بأزيد من السعر الرسمي ولعدم الإعلان عن الأسعار،وقضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ومخالفة صحية وتوقف عن إنتاج الخبز وعدم انتظام سجل الدقيق وقضايا لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وقضية أخرى متنوعة.

وأضاف مدير مباحث التموين بأسيوط: أنه تم ضبط 168 باكو بسكويت و7عبوات عصير و48 عبوة صبغة خشب ودهانات منتهية الصلاحية و7 آلاف رغيف خبز بلدي مدعم و5 كيلو جبنة رومي غير صالحة للاستخدام، مشيرًا إلى تحرير عدد من المحاضر لأصحاب المحال والمخابز لإدارته بدون ترخيص.

ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

محافظ أسيوط يشهد انطلاق شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر الاثنين


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/06/%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%82%D9%89-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
يشهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الاثنين القادم انطلاق شعلة أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر ؛ والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بجامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية تحت عنوان “بالعلم والشباب تحيا مصر” بعد توقف  6سنوات .

صرح بذلك اليوم عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط موضحا أن أسبوع الجامعات المصرية يعتبر أكبر تجمع لشباب الجامعات الحكومية والخاصة والعسكرية ومشاركة 7 آلاف طالب وطالبة يتنافسوا في العديد من المسابقات الثقافية والفنية والرياضية والعلمية وغيرها لافتا أن الاحتفال يهدف إلى تنمية روح الانتماء وإعلان مشاركة أسيوط في هذا المحفل .

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط أن انطلاق الشعلة تبدأ من أمام جامعة أسيوط جتى ديوان عام المحافظة ؛ وذلك بمشاركة 150شاب وفتاة من المتميزين بأنشطة مراكز الشباب (أندية الفتاة ، أندية التطوع ، فرق الجوالة والجولات) مشيراً إلى مشاركة لجنة من وزارة الشباب والرياضة في احتفالات انطلاق الشعلة .

وأضاف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن تنظيم أسبوع شباب الجامعات بجامعة السويس دليل على استقرار الأوضاع في البلاد خاصة عقب توقفه منذ عام 2009 مؤكداً على وعى الشباب وحرصه على المساهمة في تقدم البلاد وبناء المستقبل .

وأشار المحافظ إلى مشاركته في انطلاق الشعلة في أسيوط نظراً لما يمثله من أهمية في إجراء مسابقات وتنافس بين شباب الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية.


د.هند بدارى

بالفيديو البيت بيتك - النائب العام المساعد يكلف نيابة أسيوط بإعادة فحص أوراق إجابات طالبة الصفر "مريم ملاك"



"لبيب" : محافظ أسيوط يلقى كارثة مخالفات المباني على القوات المسلحة


http://alnabaa.net/Content/Upload/Editor/Image1_92015421441.png

 أرسل اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية خطابا إلى المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين يؤكد فيه على أن الوزارة قامت بمخاطبة محافظة أسيوط بشأن تجاوزات ارتفاع المباني بالمخالفة لقانون البناء ، وأن المحافظة أفادت بأن الارتفاعات المشار إليها هي قيود ارتفاعات هيئة عمليات القوات المسلحة الواردة بالمخطط الاستراتيجي المعتمد للمحافظة ، وأن المحافظة قامت بمخاطبة هيئة عمليات القوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني لإعادة النظر في تعديل قيود الارتفاعات لمدينة أسيوط بحيث تصبح " مرة ونصف عرض الشارع وبحد أقصى 26 متر طبقا لما نص عليه قانون البناء رقم 119 لسنة 2008

 كان المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين إلى اللواء عادل لبيب ، وزير التنمية المحلية ، بخصوص تجاوز ارتفاع المباني في مدينة أسيوط مخالفة لقانون البناء ، وبما قد يتسبب في أخطار تهدد حياة المواطنين .


عبد الهادى أبو طالب

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...