الاثنين، 21 يناير 2013

بالفيديو كارثة ستغرق قرية مير بمركز القوصية باسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى


                          الفيديو الثالث

مدير العلاقات العامة السابق بديوان عام محافظة اسيوط يعد بنشر فضائح مسئولون وإعلاميون بالمحافظة


أثار مدير العلاقات العامة السابق بديوان عام محافظة أسيوط حالة من الجدل في الشارع الأسيوطي، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وعده بنشر فضائح مسئولون وإعلاميون بالمحافظة.
كان أحمد شوقي، مدير العلاقات العامة السابق، في عهد عدد من المحافظين، من بينهم اللواء نبيل العزبي، وإبراهيم حماد، والسيد البرعي، قد رحل عن المحافظة بعد تولي الإخواني يحيى كشك، منصب محافظ أسيوط.
وهدد ''شوقي'' على صفحته عبر موقع ''فيس بوك'' تهديدات بنشر فضائح لمسئولين وإعلامين كان على صلة بهم خلال فترة عمله بالديوان، ونشر وقائع فساد.
وقال مدير العلاقات العامة السابق لـ'' مصراوي'' إنه يتوقع أن يتعرض لهجوم من قبل من سيتم كشف فضائحهم، إلا أنه مُصر على موقفه، متسائلاً ''من كان الله معه.. فمن عليه؟!''.
تجدر الإشارة إلى أن محافظة أسيوط، التي تبعد 400كيلومتراً عن القاهرة، غنية بثروات بشرية وطبيعية كبيرة، وتحوي أقدم الأماكن الأثرية ، وعلى الرغم من ذلك فإنها تتربع على عرش المحافظات الأكثر فقراً بنسبة تتجاوز الـ 69% من شعبها تحت خط الفقر.
حسن الهتهوتى

"الإخوان" توزع 800كيلو لحوم وحلوى لفقراء أسيوط بمناسبة المولد النبوي


وزعت جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط غرب ذبيحة تزن 700 كيلو للفقراء والمساكين، بالإضافة إلى توزيع أكثر من 100 فرخة مجمدة و220 كيلو من الحلوى بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 وقال مسؤول ملف البر بشعبة غرب أسيوط حسن الدويني إنه تم توزيع الذبيحة على أكثر من 800 أسرة فقيرة بشارع ترعة الملاح وشارع البندر  و وسط غرب البلد وشارع الكراكون والزرارة ، مضيفاً أن ذلك بمناسبة ذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه .

محمد منير

نقل 12 من موظفي شركة أسيوط إلى المستشفى بسبب الإضراب عن الطعام



تسبب إضراب العشرات من العاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول عن الطعام  في تدهور حالتهم الصحية، وتم نقل 12 منهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي في حالة خطيرة، وذلك على خلفية إضرابهم، بسبب مطالبهم المتمثلة في تسوية العمل بالمؤهل، الذي حصلوا عليه، وضم مدة الخدمة كاملة منذ بداية تعيينهم بالشركة.

وأكد عدد من الموظفين المضربين عن العمل، أنهم تقدموا بطلبات إلى رئيس الشركة المهندس محمد علام؛ لتسوية مطالبهم وتقنين أوضاعهم، للحفاظ على مستقبلهم وزيادة مرتباتهم، إلا إنه تجاهل الأمر.

 وأكد بعض المضربين خلال محضر بقسم الشرطة التابع للمستشفى الجامعي، أنهم لجأوا إلى الإضراب عن الطعام، بعد فشلهم في حل مع المسؤولين بالشركة، وتهديدهم بإحالتهم إلى التحقيق عند التظاهر، وتعطيل العمل
يونس درويش

معرض لـ"إخوان أسيوط" بميدان المجذوب لمواجهة رفع الأسعار


نظمت جماعة الإخوان المسلمين بغرب أسيوط معرضا لبيع السلع الغذائية بسعر الجملة بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة، بميدان المجذوب.
ويأتي ذلك في إطار التخفيف عن المواطن و مواجهة التجار الذين قاموا برفع أسعار بعض السلع دون مبرر.

يستمر المعرض لمدة أسبوع و يشمل لحوم و دواجن و أسماك منظفات و زيوت طعام و أرز وجميع المكرونات و غيرها من السلع الاستهلاكية.

وقال مسئول إخوان غرب أسيوط د.وحيد محمد حسن أن المعرض يقدم كل مستلزمات الأسرة من سلع استهلاكية بهدف كسر موجة الغلاء الغير مبرره.

وأضاف حسن، أن المعرض جاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و سيستمر لمدة أسبوع.

محمد منير

مركز أحمد بهاء الدين يُنظم يومًا لمهارات الأطفال الابتكارية بأسيوط


مركز أحمد بهاء الدين
نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يوماً لمهارات الأطفال الابتكارية ضمن الأنشطة الدورية الأسبوعية التي يعقدها المركز لبرامج نمو قدرات أطفال القرى والنجوع بمراكز جنوب الصعيد.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، المدير التنفيذي لأنشطة مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، وقال إنه شارك عشرات الأطفال بالبرنامج مساء أمس في حضور الخبراء والمختصين في كافة مجالات الفنون التشكيلية والمهارات الحركية فضلاً عن التنمية البشرية والمسابقات الثقافية والألعاب الذكاء بالإضافة للأنشطة المكتبة والفنية والإبداعية الأخري التي يضمها المركز الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا بأسيوط.

ايهاب عمر

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتين بقريتي "الزاوية" و"ريفا" بمركز أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، بالتعاون مع الجماعة الإسلامية، من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "أيوب" بقرية "الزاوية" وعائلة "الهلالي" بقرية "ريفا" بمركز أسيوط، اليوم الإثنين.
تمكن مأمور مركز أسيوط، والشيخان بيومي إسماعيل، وأيمن بشري، القياديان بالجماعة الإسلامية، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، إمن تمام الصلح بين الطرفين.

تعود وقائع الخصومة إلي نشوب خلافات بين عائلتي "أيوب" بقرية "الزاوية" وعائلة "الهلالي" بقرية "ريفا"، بسبب اعتراض أفراد العائلتين علي حد الأرض الفاصل بينهما، وتطور الخلاف إلي تشابك بالأيدي والأسلحة النارية، ونتج عنها مصرع اثنين من العائلتين، وتم التعاهد بين الطرفين علي إنهاء الخصومة بينهما وإقرار الصلح، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

إصابة 4 أشخاص بحالة تسمم بسبب تناولهم مشروبا غازيا بساحل سليم في أسيوط


أصيب أربعة أشخاص بمركز ساحل سليم في أسيوط، اليوم الإثنين بحالة تسمم، إثر تناولهم مشروبا غازيا.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوصول كل من طارق أحمد محمد محمد (12سنة – طالب)، وطاهر أحمد محمد محمد (9 سنوات – طالب)، ومؤمن سعد محمد عبد العال (9 سنوات – طالب)، ومقيمين ببندر ساحل سليم، وحسن سيد حسن حسن (30 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "الشامية، مصابين بحالة تسمم نتيجة لتناولهم مشروبا غازيا.

بالانتقال وسؤال المصابين، قرر الأخير أنه في أثناء عمله بالأرض الزراعية المجاورة لمنزل باقي المصابين حضر إليهم علي حسن محمود أبو ستة (28 سنة – دبلوم)، ومقيم ببندر ساحل سليم، وقدم له زجاجة مياه غازية، فتبادل هو وباقي المصابين الشراب منها، وعقب ذلك شعروا بالإعياء، وتم نقلهم إلى المستشفى، وبسؤال كل من والد المصابين الأول والثاني أحمد محمد محمد (36 سنة – تاجر)، ووالد المصاب الثالث سعد محمد عبد العال (49 سنة - مشرف تغذية)، قرروا مضمون ما سبق، واتهما المشكو في حقه بالتسبب في حدوث إصابتهما ونفيا وجود خلافات سابقة بينهم، وأضافا بأنه سيئ السمعة، ودائم تناول المواد المخدرة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهم، وتحرر محضر برقم 199إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط ورشتين لتصنيع السلاح المحلي و17 قطعة سلاح في حملة أمنية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، ورشتين لتصنيع السلاح المحلي، و17 قطعة سلاح، و8 قضايا مخدرات، و990 طلقة نارية خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف المراكز اليوم الإثنين.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من حسين ثابت على (50 سة – فلاح)، ومقيم بقرية "المشايعة" بمركز الغنايم، ومحمود مصطفي على سيد (21 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "الدوير" بمركز صدفا، اللذين يديران ورشة بمنزل الأول لتصنيع الأسلحة المحلية والاتجار فيها، وتم ضبط 3 فرد رصاص محلي الصنع، و12 طلقة متنوعة، وأدوات تستخدم في الورشة.

فيما تم ضبط عبد الستار فرغلي محمد سليمان (45 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "الدوير" لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها بمنزله بدون ترخيص، وضبط بحوزته 2 فرد محلي الصنع، ومقبض بندقية آلية، وأدوات تستخدم في تصنيع الأسلحة المحلية.

بينما تمكن ضباط مباحث مركز البداري من ضبط 460 طلقة نارية، بحوزة إسماعيل على محمود حسن (47 سنة – فلاح)، ومقيم بالجزيرة الغربية، فضلا عن ضبط 17 قطعة سلاح بحوزة 14 شخصًا، و8 قضايا تعاطي مواد مخدرة بمختلف مراكز المحافظة، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 1000 لتر سولار مدعم قبل تهريبها إلي السوق السوداء بأسيوط


ضبطت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الإثنين 1000 لتر سولار مدعم محملة علي متن السيارة رقم (734 س ب ج) قيادة صابر عباس عبد الجواد (29 سنة – سائق)، ومقيم بقرية العيسوية بمركز أسيوط، أثناء مرورها بكمين الشهيد عصام التهامي بدائرة قسم أول أسيوط متجهًا إلى مركز منفلوط، قبل تهريبها إلي السوق السوداء.
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بصحة الواقعة، ولم يقدم أي تصاريح دالة علي الحيازة، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة، وكلفت إدارة البحث بفحص نشاطه الإجرامي، وتحرر محضر برقم 1559 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2568 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط أكثر من 2568 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها، اليوم الإثنين بمركزي صدفا والبداري، وقسم أول أسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من سيد محمود جلال دوى (26 سنة - صاحب محل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 21 زجاجة مولوتوف، ومطلوب ضبطه وإحضاره، وأيمن على حسن رسلان (37 سنة- فلاح) ومقيم بقرية "بنى فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية".

كما تم ضبط محمد عبدالحليم حافظ (30 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "الشناينة" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، ومحمد نفادى سيد حمدان (25 سنة – عامل)، ومقيم ببندر البدارى، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

وكيل وزارة الصحة بأسيوط يعتذر عن منصبه.. بسبب مظاهرات العمالة المؤقتة


أرسل الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم الإثنين مذكرة للدكتور محمد مصطفى، وزير الصحة، والدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، طالبهم فيها بالاعتذار عن عدم البقاء في منصبه كوكيل وزارة بالمحافظة.
جاء ذلك عقب مظاهرة العمالة المؤقتة داخل مكتب وكيل الوزارة أمس الأول، وقيامهم بمنعه من الخروج من مكتبه، واستدعاء قوات الأمن لحمايته وتهدئة المتظاهرين.

من جانبه قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إن وكيل وزارة الصحة تقدم بهذه المذكرة في ساعة غضب ليس أكثر، مشيرًا إلى أنه جلس معه لبحث الموقف وحتى الآن لم يتحدد بقاؤه من عدمه.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المتظاهرون باقتحام مكتب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، للمطالبة بالتثبيت.

اسلام رضوان

‎بالفيديو شهادات بعض المصابين فى حادث طريق أسيوط - البحر الأحمر

الواقع والمأمول لثورة يناير في حلقة بحثية بقصر ثقافة أبوتيج في أسيوط


ينظم أقليم وسط الصعيد الثقافي حلقة بحثية بعنوان “الواقع والمأمول لثورة 25 يناير ومستقبل مصر” وذلك صباح يوم الأربعاء 23 يناير الجاري بمقر قصر ثقافة أبوتيج جنوب محافظة أسيوط ويأتي هذا في إطار الاحتفالات بذكري أنطلاق ثورة يناير  ، صرحت بذلك تغريد عادل مديرة إدارة الدراسات والبحوث بأقليم وسط الصعيد الثقافي ، وقالت أنه يحاضر ويناقش الحلقة البحثية الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط والأستاذ محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات.
أضافت تغريد أن الحلقة البحثية ضمن الأنشطة المتعددة التي تعقدها إدارة الدراسات والبحوث بأقليم وسط الصعيد الثقافي في إطار التوعية بمراحل الثورة وتحدياتها منوهت أن هنالك الكثير من المجالات المعرفية والبحثية والتسابقية الأخري التي يتم الإعداد لها في هذا الشأن.

بالتعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعه اسيوط دعوة للمؤتمر الدولي العشرين للجمعية الفيدرالية لدول البحر المتوسط لإنتاج وأمراض المجترات في الفترة من 19 الى 22 فبراير 2013

يتشرف الأستاذ الدكتور/ محمد صلاح الدين يوسف - رئيس المؤتمر بدعوة سيادتكم للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي العشرين للجمعية الفيدرالية لدول البحر المتوسط لإنتاج وأمراض المجترات وسيعقد المؤتمر في الفترة من 19-22/2/2013

المؤتمر تحت رعاية

الأستاذ الدكتور/ مصطفي محمد كمال - رئيس الجامعة

الأستاذ الدكتور/ ضيفي أحمد سالم - عميد الكلية ورئيس شرف المؤتمر

الأستاذ الدكتور/ محمد صلاح الدين يوسف - رئيس المؤتمر

 الدكتورة/ ماجدة محمود علي - سكرتير عام المؤتمر

ترسل الأبحاث العلمية من خلال التسجيل علي موقع المؤتمر في موعد غايته 15/1/2013

                              موقع المؤتمر

"6 إبريل أسيوط" تعلن دعمها لمطالب التراس أهلاوى لتحقيق القصاص العادل


6 إبريل أسيوط تعلن
أعلن حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط عن دعهما لمطالب " ألتراس أهلاوي المشروعة في القصاص من القتلة الحقيقيين لشهداء مذبحة بورسعيد والدعم الكامل لأهالي الضحايا يوم 26 يناير بكل الوسائل السلمية؛ لتحقيق القصاص العادل.

وقال الدكتور على سيد المتحدث الرسمي لحركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط إننا لن نقبل بأحكام مهزوزة ضعيفة، والتي سوف تتسبب في كارثة حقيقية مشيرا إلى أن الحركة لن تقبل بغير الحكم على القتلة الفعليين أصحاب المؤامرة ولن تقبل بتلفيق التهم للأبرياء .

كما دعت الحركة كل المصريين إلى الوقوف مع المطالب العادلة بالقصاص لشهداء مذبحة بورسعيد ، كما حذرت الحركة كافة مؤسسات الدولة المعنية أن أي تقصير، أو تهاون، أو محاباة في هذه القضية لن يمر مرور الكرام لأن السبيل الوحيد لإنهاء تلك الأزمة، وغيرها هو القصاص العادل من القتلة الفعليين.

ايهاب عمر

استقرار حالة الضابط المصاب في إطلاق النار على قوات أمن أسيوط فى الحملة التي داهمت قرية عرب الكلابات بأسيوط لضبط الخارجين على القانون


أكد اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن النقيب محمود عبدالواحد نجم، الذي أصيب بطلق ناري، بالكتف فى الحملة الأمنية التي داهمت قرية عرب الكلابات بأسيوط لضبط الخارجين على القانون، خرج من المستشفى الجامعي بأسيوط إلى منزله بالقاهرة بعد استقرار حالته الصحية، وأضاف أن المجند أحمد محمد عبده، الذي أصيب برصاصة في البطن تحسنت حالته الصحية، لكنه لا يزال يتلقى العلاج بالمستشفى.
في سياق متصل، تنظر نيابة الفتح، بمحافظة أسيوط، الإثنين، التجديد في قرارها بحبس ٥ من المتهمين، في حادث تبادل إطلاق الرصاص مع قوات الأمن التي داهمت قرية عرب الكلابات الغربية، من بينهم المتهمون، منصور أحمد فتحي وشهرته حمدون، ورواش علي حسين، وعبدالفتاح فرج تمام، محكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.
كانت النيابة وجهت إليهم تهم حيازة أسلحة وبنادق آلية دون ترخيص، ومقاومة سلطات، وقتل شرطيين، وطلبت تحريات المباحث حول علاقات المصابين بالحادث والحالة الجنائية للمتهمين.
وأمر المستشار حازم عبدالشافي، المحامي العام لنيابات أسيوط، بتشكيل لجنة وفريق من نيابة شمال أسيوط واستئناف ونيابة الفتح، لمعاينة القرية واستجواب الشهود عقب استقرار الأوضاع الأمنية بها، واستجواب باقي المتهمين والمصابين، وقال المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال، إنه جارٍ الاستماع إلى أقوال ٦ من المصابين، ولفت إلى وجود متهمين هاربين لم تتمكن الشرطة من القبض عليهم أثناء مداهمة القرية.  
سحر الحمدانى

«مستشفيات أسيوط» تطالب الحكومة باستبدال الأجهزة المتهالكة بأخرى جديدة



طالب الدكتور أحمد مخلوف رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية وعميد كلية الطب الحكومة والقطاع العام والخاص، بدعم المستشفيات الجامعية بأجهزة طبية جديدة؛ نتيجة تهالك واستهلاك الأجهزة القديمة.

وأكد مخلوف في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن معدلات الحوادث والجريمة بمختلف أنواعها زادت عقب الثورة؛ مما تسبب في زيادة الضغوط والعمل على أقسام المستشفيات الجامعية، خاصة الإصابات والحالات الحرجة والطوارئ، مما أدى إلى تهالك أجهزة التنفس الصناعي، والتخدير، والعمليات، والإصابات والحالات الحرجة.

وأضاف، أن زيادة الضغوط على الأجهزة والأطباء في ظل ضعف الإماكنيات والدعم المالي من الحكومة والانفلات الأمني، أدى إلى ضعف الأداء، إضافة إلى غياب دور مستشفيات وزارة الصحة في مراكز المحافظات المختلفة.

وأوضح أن تطوير المستشفيات الجامعية وتدعيمها بالأجهزة الحديثة في ظل وجود أساتذة متخصصين يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية التي تدهورت في السنوات الأخيرة، وتسببت في معاناة المواطنين وتوجيه انتقادات عالمية للدولة.

كما أشار إلى أنه على الرغم من إشادة تقارير المنظمات العالمية المختصة بمتابعة المنظومة الصحية بأداء أطباء وأساتذة مصر، إلا أن ضعف الأجهزة تسبب في ضعف الأداء.
يونس درويش

محافظ اسيوط : اتفاقية الشراكة مع المانيا تعظيم للاستفادة من النفايات الصلبة ودعما للصعيد


شهد الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الحكومتين المصرية والالمانية لتفعيل البرنامج القومى للتخلص من النفايات الصلبة بحضور السفير الالمانى والدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية والدكنور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة وعدد من محافظة محافظات الصعيد .. وقال الدكتور يحى كشك إن هذه الاتفاقية تضع استراتيجية جديدة لكيفية التعامل مع المخلفات"،

مضيفا ان مصر لم تجيد من قبل التعامل الامثل معها ولكن هذه الشراكة الحقيقية سوف تضع اسسا جديدة للتعامل الامثل الذى يتيح اعظم استفادة من المخلفات الزراعية والمخلفات الصلبة ايضا ، وإعادة تدويرها واستخدامها لإنتاج الطاقة، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تؤكد على روح التعاون بين البلدين.

وقد توجه محافظ أسيوط، بالشكر والتقدير للحكومة الألمانية لدعمها المشروعات، التي من شأنها تطوير وتنمية مصر.وخاصة الصعيد مشيرا الى ان هذا المشروع ليس الاول لالمانيا فى محافظة اسيوط وانما سبق واختارت المانيا مدينة اسيوط كاول مدينة كبرى على مستوى الجمهورية لتنفيذ مشروع التخطيط السريع للمدن الكبرى وهو ما سيحقق نقلة نوعية لاسيوط بعد الانتهاء منه .

مؤكدا ان الصعيد اهمل على مدى عقود طويلة عانى فيها من نقص كافة الخدمات والمرافق ولكن الدولة حريصة فى عصرها الجديد بعد ثورة 25 يناير ان تعيد له حضارته وتاريخه وشكله الحضارى من خلال تنمية حقيقية على ارضه يكون الخير فيها لكل ابنائه دون استثناء ,
طارق عبد الجليل

إصابة رقيب شرطة صدمته سيارة نقل حال هروبها من كمين أمني بأبوتيج في أسيوط


أصيب رقيب من قوة مركز شرطة أبوتيج، بكدمات وكسور متفرقة بالجسم، بعدما صدمته سيارة نقل يستقلها مجهولون أثناء هروبهم من كمين متحرك بناحية غرب مركز أبوتيج، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بإصابة سيد جابر عابدين (40 سنة - رقيب شرطة)، بعدما صدمته سيارة رقم (57115)، أثناء وقوفه بكمين بناحية غرب أبوتيج، وذلك خلال هروب مستقليها من الكمين.

من جانبه، قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف: إنه تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، وجار ضبط مرتكبيها

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة 14 واصابة 13 من محافظة سوهاج في تصادم سيارتين بطريق أسيوط – البحر الأحمر


لقى 14 شخصًا مصرعهم، وأصيب 13 آخرون في حادث تصادم مروع وقع فجر اليوم الاثنين بين سيارتين إحداهما أجرة والأخري نصف نقل بطريق أسيوط – البحر الأحمر بالقرب من مدخل مدينة أسيوط الجديدة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بوقوع حادث تصادم بين السياررقم (52086) سوهاج، وسيارة (9524) سوهاج نصف نقل، بسبب السرعة الزائدة.

نتج عن الحادث مصرع كل من: خالد محمود أحمد عبدالرحمن (23 سنة)، وخالد فيصل حسين (25 سنة)، وصبري على أبوشامة (30 سنة)، وجيهان منصور أبوشامة (30 سنة)، وعماد محمد عبد الرحمن (35 سنة)، وشحات محمد أمين (45 سنة)، وكريم هاني صلاح (13 سنة)، ومحمود زهران صديق (24 سنة)، وكمال محمد أحمد (27 سنة)، ومحمد رفعت همام (18سنة)، فضلاً عن 4 جثث مجهولة الهوية بينهم طفلين، وجميعم من محافظة سوهاج.

كما أصيب كل من عبدالله يوسف عبدالمنعم (30 سنة)، وحسن سعد محمد أحمد (17سنة)، ومحمد راشد عبدالحي (25 سنة)، ونعمة صلاح فهمي (23سنة)، ووليد محمود فهمي سيد (25 سنة)، مرعي صديق آدم (53 سنة)، وخلف عبدالعزيز سيد (45سنة)، وأحمدعبدالعزيز محمد (20سنة)، وأحمد همام صلاح (3سنوات)، وهناء محمود فهمي (45سنة)، وسلمي هاني صلاح (سنتين ونصف)، وحنين وليد صلاح (سنة)، وعبير صلاح فهمي (30 سنة).

تم نقل المتوفين إلي مشرحة مستشفي الساحل وأبوتيج والإيمان العام، والمصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

من جانبه، وجه الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، المسئولين بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين، وتوفير سيارات إسعاف لنقل المتوفين إلي محافظة سوهاج

اسلام رضوان

مجهولون يطلقون النارعلى كمين شرطة متحرك بأبوتيج باسيوط.. وإصابة أمين شرطة


أصيب أمين شرطة بطلق ناري في القدم، إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية علي كمين شرطة متحرك بمركز أبوتيج، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد. تم نقل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعى.
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم إلقاء القبض علي المتهمين، والسيارة المستخدمة في تنفيذ الواقعة.

وأضاف أبوالقاسم، أن سبب لإطلاق النار علي الكمين هو خوف المتهمين من تفتيش سيارتهم، بسبب عدم وجود رخصة معهم.

اسلام رضوان

"القومي للرياضة" يدعم الأندية الرياضية في أسيوط بـ 133 ألف جنيهًا


قرر الدكتور عماد البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة، دعم عدد من الأندية الرياضة بأسيوط بمبلغ 133 ألف جنيه في إطار مساندة الأندية ماليًا لاستكمال مسيرتها واستيفاء متطلباتها والتزاماتها الرياضية.
صرح بذلك اليوم الاثنين الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وقال إنه تم دعم فريق الصم والبكم بمركز شباب ناصر بمبلغ 5 آلاف جنيه، ودعم النشاط الرياضي بمركز شباب أبنوب بمبلغ40 ألف جنيه، و8 آلاف جنيه لدعم نادي الغنايم الرياضي، ودعم النشاط الرياضي بمركز شباب القوصية بمبلغ 40 ألف جنيه ومثلها لنادي أبوتيج الرياضي.

وأشار كشك، إلى أن الدعم الذي خصصه المجلس القومي للرياضة لهذه الأندية من أجل توسيع قاعدة الممارسة في مختلف الألعاب بين أبناء المحافظة، وزيادة الصرف على الأنشطة التي تتميز بها الأندية بهدف المنافسة في البطولات المختلفة، مؤكدًا سعي المحافظة للاهتمام بالأنشطة الرياضية، ورعاية الموهوبين وتشجيع الناشئين.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة الخامسة والأربعين بعنوان (( ''ونيس'' يضحى بحياته لإنقاذ أسرة إستنجدت به ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الخامسة والأربعين بعنوان (( عن السلبية والأنانية وشعار الناس أصبح '' وأنا مالى '' ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الرابعة والأربعين بعنوان (( ومن الحب ما قتل ))

طقس اليوم الاثنين (( 21 يناير _ 9 ربيع الأول )) الصغرى :: 13 والعظمى :: 28

 https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7kapH28w-ZwRZ8p3Bx92QrftwVsUMHwH5ItmPWwVOm_mX4OOoxZHfhT0IvIWQ2otb3nxaVwHf47LUYVPaT_8Txf_4TMlkiwy0HgGbWXekah6O8_5rsNAc7yllC-DegFx7MfRWxwytgkU/s1600/BBAlzAFCcAA9qAk.jpg+large.jpeg

بالفيديو قناة اون تى فى وتظاهرات في أسيوط بسبب طريقة توزيع شقق المحافظة

عدد من نشطاء الفيس بوك يطالبون بالمبيت بميدان المجذوب باسيوط ليله 25 يناير للمطالبة باستكمال الثورة المصرية

بالاسماء ننشر قائمة بأسماء 78 من المصريين المعتقلين بالسجون العراقية.. ومحال ميلادهم وأماكن اعتقالهم (( من بينهم 6 مواطنين من محافظة اسيوط ))


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/1/2013-634926813192825438-282_main_thumb300x190.jpg
كشف مصدر مصري مطلع، عن أن عددًا من المصريين المقيمين في العراق تم اعتقالهم منذ فترة طويلة، وأن عددًا كبيرًا منهم محتجز في سجن الكاظمية المركزي، وأبو غريب وغيرهما في ظروف بالغة السوء.
واعتبر المصدر أن التصريحات عن تجميع المصريين المعتقلين في سجن واحد هي للإعلام فقط أما الأرقام الحقيقة للمعتلقين فهي غير معروفة، ولا توجد أي ضمانات تتعلق بظروف اعتقال هؤلاء أو التهم الموجهة إليهم، وأضاف المصدر أن الدكتور صيدلي محمود أحمد الغرباوي اعتقل أخيرًا في العراق بتهمة عدم حصوله على ترخيص لمزاولة الصيدلة وموجود في سجن الرصافة الرابعة، تحت رقم إيداع 90256 بانتظار المحاكمة منذ أكثر من سنة في ظروف صعبة، رغم تجاوزه الستين من العمر وإقامته الطويلة في العراق.

وأكد المصدر أن الجهات العراقية نفذت أحكامًا بالإعدام بحق مدانيين مصريين خلال العام الماضي ولم يعلن عنها، وأنه لم يقم أي دبلوماسي مصري بتفقد أحوال السجناء المصريين وإن حدث فهو في حالات نادرة، وبعد تحرك فردي من قبل أهالي عدد من المعتقلين لأسباب ترجع إلى الجانب العراقي، وأشار المصدر إلى قرار مجلس القضاء الأعلي بالعراق إيقاف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق مصريين أدينا في قضايا إرهاب وإعادة محاكمتهما بعد طلب تقدمت به السفارة المصرية في بغداد، بناء على تحرك محامين من قبل أهاليهما.

وأشار مصدر مطلع إلى أن المذكورين متواجدين في سجن الكاظمية، ويقيمان في العراق منذ العام 1985 في مدينة الحلة بمحافظة بابل، ويعملان نجارين ومتزوجان من عراقيتين ولديهما أولاد منهما، وإنه تم اتهامها في تفجير سيارة مفخخة وقع بتاريخ 19|11|2006، استهدف تجمعا للعمال في منطقة الحسين بالحلة أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، هما من مواليد محافظتي سوهاج وأسيوط وأن السفارة لم تتطلع علي التحقيقات ولم تعرف بصدور الحكم بإعدامها إلا من وسائل الإعلام دون أي تبليغ من وزارة الخارجية العراقية أو أي جهة.

ونوه المصدر إلى قيام السلطات العراقية بتنفيذ حكم الإعدام فى حمدي محمود عبد الله المصري الجنسية يوم 16 نوفمبر من العام قبل الماضي، وأضاف أن مصريا يدعي خلف لبيب سيحة ويعمل مبيض محارة ومن مواليد محافظة المنيا ويقيم في العراق منذ أكثر من 20 عامًا ربما أعدم، خصوصا أن المذكور أدين في جريمة قتل عمد وحكم عليه بالإعدام عام 1995 وتم إطلاق سراحه في العفو العام، الذي صدر عام 1998، وتوجه بعده إلى مدينة الموصل، حيث ارتكب جريمته ليقوم أهالي المجني عليه بالتبليغ عنه لتعاد محاكمته مرة أخرى عام 2004 ويصدر الحكم بإعدامه.

وتابع المصدر أن البعثة المصرية في العراق عملت بدون جدوي خلال العام الماضي علي معرفة أعداد المصريين الحقيقة في السجون العراقية والجرائم التي أدينوا بها، وتقدمت بالمكاتبات اللازمة للجهات المختصة، لمعرفة الإعداد الحقيقة للمصريين المسجونيين والجرائم، التي أدينوا بها، وأكد المصدر احترام مصر للقضاء العراقي ولاحكامه إلا أنه ومن منطلق الحرص علي سير العدالة وإحقاقها فإن من حق مصر المطالبة بالاطلاع علي التحقيقات وطلب إعادة محاكمة أيا منهم لأنهم في النهاية أبناء مصر، ولا يعني ذلك التهوين من ارتكابهم لأي جرائم إرهابية أو جنائية.
 أسماء 78 المعتقلين المصريين في العراق، ومحال ميلادهم والسجون المعتقلين فيها وهي كالآتي:

بالصور عرض كاذبون في ميدان المجذوب - اسيوط

                            باقى الصور

بالصور وظائف اعضاء هيئة تدريس بكلية طب جامعة اسيوط


ركاب قطار “القاهرة-اسيوط” يتجمهرون على شريط السكة الحديد.. وتعطل حركة القطارات ببني سويف



تسبب عطل مفاجئ فى العربة رقم 2 بقطار 988 ، القادم من القاهرة فى طريقه إلى اسيوط، في تعطيل حركة القطارات لمدة ساعتين ببني سويف.
وكانت ادخنة قد تصاعدت من عجلات القطار، بسبب عطل مفاجئ، مما أدى إلى توقف القطار اضطراريا بمحطة “الواسطة” ببني سويف، في انتظار وصول الفنيين لإصلاحه، الامر الذى أغضب  الركاب، فقاموا بالتجمهر على شريط السكة الحديدية، وتعطيل حركة القطارات لمدة ساعتين و حتى الان.
تلقى اللواء أحمد شعراوى مدير الامن بلاغا من العميد سامى توفيق مدر ادارة النجدة، بتوقف حركة القطارات بمركز الواسطة ببنى سويف لمدة ساعتين، بسبب تأخر اصلاحات القطار رقم 988، مما اأدى الى غضب الركاب فقاموا بالتجمهر على شريط السكة الحديد وعطلوا حركة القطارات.

البقاء لله :: وفاة "مبيض محارة" تحت عجلات قطار قادم من المنيا بالقرب من محطة منفلوط باسيوط



لقي "مبيض محارة" مصرعه اليوم، تحت عجلات قطار قادم من المنيا بالقرب من محطة منفلوط، أثناء قيامه بأعمال ترميم وتطوير بالمحطة، وتم نقل جثته إلى مشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط بوصول بلاغ من عمال محطة قطار منفلوط، يفيد مصرع مصطفى عبدالرسول محمد، عامل المحارة المُكلف بأعمال تطوير بالمحطة، وقال بعض شهود الواقعة أن القطار دهس العامل على رصيف التخزينة، ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.
تم تحرير محضر بالواقعة، وكلفت المباحث بالتحرى حول الواقعة، وجار العرض على النيابة واستخراج تصريح الدفن.
سعاد احمد

بالفيديو قناة الصعيد والمنيا تفوز على منفلوط 3/0

بالفيديو من الأرشيف محافظ اسيوط يؤدي واجب العزاء في شهيدي الشرطة

بالفيديو من الارشيف حضور محافظ اسيوط الاحتفال بيوم المهندس بمقر نقابة المهندس بأسيوط

بالفيديو من الارشيف حضور محافظ اسيوط صلح بين عائلة القاوية بمركز البداري وعائلة الناحل بمركز الفتح لانهاء الخصومة الثأرية

"أرض الخير" تتبنى مشروعًا لتنمية الثروة الحيوانية بالصعيد


تتبنى أرض الخير إحدى شركات "مؤسسة مصر الخير"، مشروعاً قوميًا، بالصعيد، يهدف للوصول للاكتفاء الذاتي من اللحوم و الألبان على المستوى القومى وتوفير آلاف فرص العمل للخريجين - للقضاء على الفقر فى الصعيد وتحويله إلى مجتمع منتج على أساس علمي -من خلال إنشاء عدد من المزارع بأسيوط وسوهاج والوادي الجديد- .
وأكد محمود قنديل- العضو المنتدب لشركة "أرض الخير"- أن المشروع يعمل لتنمية الصعيد من خلال تعظيم الثروة الحيوانية، وخلق مشروعات صغيرة ومتوسطة بغرض توفير دخل لمن هم تحت خط الفقر، وتحويل المستفيد لوحدة إنتاجية متكاملة ذات عائد متميز ، وخلق فرص عمل لشباب الخريجين، إلى جانب تدريب الشباب على كيفية إدارة المشروعات، وإنتاج منتجات عالية الجودة للمنافسة بالسوق المحلى، بالإضافة الى تحقيق هامش ربح يغطي تكاليف التشغيل، للمشروع كي يستمر فى العطاء.
وأضاف قنديل: إن الشركة تتبنى مشروعاً قومياً للتلقيح الصناعي يهدف إلى إنتاج سلالات جديدة من الجاموس ذات إنتاجيه عاليه من اللحوم والألبان على مستوى الصعيد خاصة والجمهورية بصفة عامة.
وأشار، إلى أن الشركة قامت باستئجار واستغلال محطتين تسمين الدواجن ب "أبنوب" بمحافظة أسيوط و مزرعة العوامر عن طريق مزاد علني أعلنت عنه محافظة أسيوط، وان كافة الإجراءات تمت مع كافة الجهات الرسمية المختصة بالمحافظة وتحت إشراف مستشار مجلس الدولة المختص، مشيرًا إلى أن محطة تسمين الدواجن كان العمل متوقف بها تمامًا ومهجورة منذ عام 1990.
وقال:

دورات تدريبية للعاملين فى مجال المكتبات بإقليم وسط وجنوب الصعيد

صورة أرشيفية
يقيم إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع الإدارة المركزية بهيئة قصور الثقافة، دورات تدريبية للعاملين فى مجال المكتبات بالمواقع الثقافية التابعة للإقليم.
الدورات تستمر لمدة 10 أيام بمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد، وتأتى فى إطار تفعيل دور التدريب لتنمية العنصر البشرى فى مجال المكتبات وتستمر هذه الدورات فى مواقع الفروع الثقافية.

وتعتمد على التدريب النظرى والعملى والورش العملية بالاستعانة بكبار الأساتذة من الجامعات المتخصصة، بالإضافة لإعداد دورات تدريبية للعاملين الجدد الذين أمضى على تعيينهم خمسة أعوام بهدف صقلهم فى كافة المجالات الثقافية والفنية والمالية والإدارية والمهارات الفنية والوظيفية فى التعامل مع الرواد وكافة المواطنين فى تقديم وعرض المنتج الثقافى لتحقيق أهداف رسالة الثقافة وكيفية خلق علاقات وثيقة مع كافة الأجهزة التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى، والتى ستبدأ فى فبراير 2013 .

وقد أعلن محمد موسى تونى، عن جولاته الميدانية فى فروع الثقافة بهدف التعرف على المعوقات والمشكلات التى تعوق العمل الثقافى على أرض الواقع من خلال اجتماعه مع كل قيادات العمل الثقافى ومديرى المواقع الثقافية والإدارات بكل فرع ثقافى.

بلال رمضان

"عبد العال نصار" رئيسا للجنة المركزية لحزب الوفد بأسيوط


السيد البدوي
تقرر تعيين عبدالعال نصار رئيسا للجنة المركزية لحزب الوفد بمركز و مدينة البداري ، يأتي ذلك بعد قرار الدكتورالسيد البدوي رئيس حزب الوفد بتشكيل لجان مؤقته في محافظة أسيوط كى تؤدي عدة مهام في مقدمتها استعادة الدور الوفدي الريادي و التواجد الدائم بين المواطنين و عودة الحزب العريق لمكانته بمحافظة أسيوط ، و تتولي تلك اللجان المسئولية حتى يتم عمل انتخابات داخلية للجان على مستوى المحافظة.


ومن جانبه قال أحمد عز مالك رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالمحافظة انه لم يتردد في ترشيح عبدالعال نصار لهذا المنصب خاصة بعد ان أجمع عليه الشباب و الرجال الوفديين بالبداري ،وأكد مالك اننا نعلق امالا كبيره عليه ونثق فيه لاسيما و انه رفيق درب القطب الوفدي الراحل ممتاز نصار و ادار العملية الانتخابية الاخيره التي خاضها ممتاز نصار قبل وفاته .

واشار أحمد عبدالعال نصار رئيس اللجنة المركزية للوفد بالبداري ان مصرتمربمرحلة حرجه تحتاج فيها تكاتف جميع المصريين و على الجميع ان يتحمل المسئولية تجاه الوطن مؤكدا على ان حزب الوفد سوف يكون في مقدمة الصفوف التي تعمل من أجل مصر.
اسراء حامد

وزير الداخلية: أنا تلميذ أحمد جمال الدين


وزير الداخلية: أنا تلميذ أحمد جمال الدين
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الحالي أنه تلميذ للواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق في مدرسة رفض أخونة الدولة ومحاولة انصياع مؤسسة الشرطة للنظام السياسي الحاكم.
وأضاف إبراهيم من خلال لقاء خاص ببرنامج العاشرة مساءً أنه يقدر الوزير السابق لاسيما أنهما عملا سوياً بمحافظة أسيوط ولكنه تولي المنصب في ظروف وأحداث جسام.
وأشار إبراهيم أن الهدف الرئيسي الآن هو العمل علي استكمال عودة الأمن للشارع المصري وأن المؤسسة الشرطية هي مؤسسة وطنية ولا تعمل للنظام الحاكم.

أحمد الجندى

النيابة تجدد حبس المتهمين في مقتل ضابطي الشرطة بعرب الكلابات باسيوط 15 يومًا



أمر اليوم الأحد أحمد رجب، مدير نيابة "الفتح"، بإشراف المستشار محمود عبدالحليم رئيس نيابة شمال أسيوط، بتجديد حبس المتهمين من قرية عرب الكلابات في اشتباكات الشرطة أثناء حملة أمنية بقرية، مما نتج عنها مصرع ضابطي شرطة وإصابة آخر ومجند، فضلا عن مقتل 9 آخرين من المتهمين المطلوبين علي ذمة قضايا وأحكام مؤبدة وإعدام و15 يوما علي ذمة التحقيقات واستعجال تقرير المعمل الجنائي الخاص بمعاينة مكان الحادث وفحص منازل المتهمين والمقتولين، والاستماع إلى أقوال باقي المصابين واستكمال سماع باقي ضباط المباحث والأمن المركزي المشاركين في الحملة.

كان فريق من نيابة "الفتح" برئاسة المستشار محمود عبدالحليم، رئيس نيابة شمال أسيوط، استمع إلى المتهمين، وهم عبدالفتاح فرج غنيم، ورواش علي حسين، ومنصور أحمد فتحي، والمصابون إبراهيم علي حسن، وبركات مبارك منصور، بينما توفي المتهم فرغلي نصار ثابت داخل المستشفي.

وحضر المتهمون في حراسات أمنية مشددة وقامت قوات الأمن بإغلاق الشوارع المؤدية إلى مجمع محاكم أسيوط من الناحية الخلفية للتحقيق مع المتهمين، ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم قتل ضابطي شرطة والشروع في قتل آخر ومجند ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة نارية وذخائر ثقيلة وإتلاف سيارات الشرطة والهروب من العدالة.

وكشفت التحقيقات عن

بالفيديو تظاهر "المؤقتين" داخل مكتب وكيل وزارة الصحة بأسيوط


أكد المتظاهرون، أنهم يعملون منذ عدة سنوات دون تثبيت، وقد تلقوا وعودًا أكثر من مرة بتثبيتهم من قبل المسئولين وجهاز التنظيم والإدارة دون تنفيذ علي أرض الواقع، علما بأنهم أصحاب أسر كبيرة، والرواتب التي يتقاضونها لا تكفي، مطالبين بتحديد ميعاد لإنهاء إجراءات تثبيتهم، من أجل فض تظاهرهم.

على الفور، انتقل نائب مدير امن أسيوط وقوات الأمن لتامين وكيل الوزارة والمديرية تحسبا لحدوث مصادمات.

وأكد نائب مدير الأمن انه سوف يرفع مذكرة بمطالب العمال من خلال مديرية الأمن إلى الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط عقب عودته مساء اليوم من القاهرة.

من جانبه ، قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، إن جميع العاملين المؤقتين سوف يتم تثبيتهم بنهاية شهر يونيو المقبل، وسوف يكون موظفو الصحة ضمن الموظفين الذين سيتم تثبيتهم.

 ايهاب عمر

أفراد قسم ثان أسيوط يتهمون المأمور بمعاملتهم كـ«العبيد».. ويهددون بالإضراب


هدد أفراد شرطة قسم ثان بمحافظة أسيوط بالدخول في إضراب عن العمل، وإغلاق أبواب القسم بسبب اتهامهم للمأمور بإهانتهم والمعاملة غير الآدمية.

وطالب أفراد الشرطة في الاجتماع الذي عقده ائتلاف أفراد وأمناء الشرطة بأسيوط مساء اليوم الأحد، بضرورة نقل العميد "علاء . م . ع" من قسم ثاني، إلى أي مركز شرطة آخر لتعنته ضد الأفراد ومعاملتهم "كالعبيد" على حد تعبيرهم.

من جانبه، قال أحد أمناء شرطة قسم ثاني، إنهم سيدخلون في إضراب عن العمل والطعام إذا لم تستجب وزارة الداخلية ومديرية أمن أسيوط إلى طلبهم بالإطاحة بأمور القسم.

وأضاف الأمين الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ "بوابة الشروق"، أن مأمور القسم يعاملنا معاملة غير آدمية بالإهانة والذل، وقد قام بتوزيع هاتفه على أفراد سريين لمراقبتنا حتى أيام الإجازات، ونوه بأن هناك واقعة أخرى أهين فيها فرد أمن يدعي "ياسر. م"، بعد أن اقتحم النقيب "علي . م . ر" معاون مباحث القوصية، منزله وقام بتفتيشه دون الحصول على إذن من النيابة أو العثور على شئ داخل مسكنه ولأسباب غير معلومة.

من ناحية أخرى، طالب الائتلاف في اجتماعهم بإمدادهم بالسلاح والمعدات للدفاع عن أنفسهم، وتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري 66 بأحقيتهم بالتدرج الوظيفي، وضرورة ضبط الجناة في مقتل 8 أفراد شرطة حصيلة اشتباكات ما بعد الثورة حتى الآن.

وهدد أعضاء الائتلاف بالتصعيد والاعتصام حال عدم تنفيذ مطالبهم .
مصطفى أمير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...