الخميس، 23 مارس 2017

بالخرائط.. تفاصيل 250 قطعة أرض سكنية مميزة مطروحة للبيع بمدينة ناصر ’’ الهضبة الغربية ’’ باسيوط







أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن مواقع وتفاصيل الطرح الأول لبيع 250 قطعة أرض سكنية مميزة بمدينة ناصر (غرب أسيوط)، بالقرعة العلنية، بمساحات من 500 م2 - 700 م2، لإقامة فيلات وعمارات سكنية.

ويتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من فرع بنك التعمير والإسكان بـ(2 شارع الجمهورية – أسيوط)، ابتداء من يوم الأحد الموافق 2/4/2017، وتقديم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح ابتداء من يوم الأحد الموافق 9/4/2017 وحتى يوم الخميس الموافق 27/4/2017، خلال أيام العمل الرسمية للبنك من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساءً، ويحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج البنك، ويسدد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه فقط لا غير بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، أو نقدًا.

وسيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقًا لقطع الأراضي والمساحات، وفي حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة، يتم استكمال سداد نسبة 25% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد على شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية ومتتالية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز مدينة أسيوط الجديدة.

ويتم تسليم الأرض خلال 12 شهرًا من تاريخ استكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالي قيمة الأرض، ويتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق صدور القرار الجمهورى رقم 78 لسنة 2017، بتخصيص مساحة 6006.20 فدادين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة أسيوط، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمرانى جديد.

محمود يونس

بالصور والفيديو 4 قري فى مركز منفلوط بأسيوط "جحدم، والعزية، وبني رافع، والمندرة قلبي" تعلن تخليها عن ختان الإناث والزواج المبكر







أعلنت سيدات وفتيات من قرى "جحدم، والعزية، وبني رافع، والمندرة قلبي"، التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط، تخليهم ‏عن الزواج المبكر وختان الإناث، ووقعوا وثيقة بذلك، خلال الاحتفالية التي نظمتها هيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت". وقالت منال فوزي إبراهيم مسؤول ‏منحة تمكين المرأة والفتيات بهيئة بلان، إن 220 سيدة وفتاة بـ4 قرى، "جحدم، والعزية، وبني رافع والمندرة قلبي"، وأعلن تخليهن عن ختان الإناث والزواج المبكر. وأضافت، أن مركز منفلوط هو ثاني مركز يعلن تخليه عن هذه العادة، بعد مركز أبوتيج بأسيوط حيث تنفذ الجمعيات، مشروع التمكين من أجل مناهضة العنف ضد المرأة والفتاة من الحواجز، إلى الإتاحة ويتم توعية السيدات عن طريق برنامج المرأة، والحياة حيث يتم عقد ندوات طبية، ودينية عن الختان، والأضرار الناتجة عنه الذي تعاني منه الفتيات في القرى بمحافظات الصعيد.

بالصور.. ضباط مرور اسيوط يوزوعون باقات ورد على الأمهات في شوارع المحافظة











وزع ضباط شرطة، مساء امس  الأربعاء، باقات من الورود علي السيدات بشوارع مدينة أسيوط، احتفالًا بعيد الأم.
وقال اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية، إن توزيع باقات الورود جاء في إطار اهتمام الوزارة بالمشاركة المجتمعية مع جميع فئات الشعب وبناء على توجيهات وزير الداخلية وبمناسبة عيد الأم.
وأشار مدير الأمن إلى أن جميع السيدات الذين قُدمت لهن باقات الورود قدموا الشكر لضباط الشرطة على ما يبذلونه من جهد في سبيل حماية المواطنين، موضحًا أن ذلك في تحسين العلاقة بين جهاز الشرطة وجميع فئات الشعب بمشاركتهم في جميع المناسبات.

اسامة صديق

سرقة صندوق تبرعات كنيسة الأقباط الكاثوليك في منفلوط بأسيوط .. والنيابة العامة : من قام بالواقعة أحد رواد الكنيسة من المصليين


فوجئ القس باسيليوس، راعي كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك في أسيوط، بمحاولة سرقة صندوق التبرعات الخاص بالكنيسة.

وتلقي المقدم خالد صلاح شريت، رئيس مباحث مركز منفلوط، بلاغا من الأب باسيليوس، راعي كنيسة مارجرجس للأقباط الكاثوليك، تحت رقم 1284 إدارى بدائرة المركز، بوجود كسر في صندوق التبرعات داخل الكنيسة.

وتوجهت قوة وحدة المباحث إلي الكنيسة لمعاينتها، لبحث ملابسات الواقعة.

وفي ذات السياق، قال مصدر أمني لـ«الدستور» إن الأجهزة الأمنية تكثف تحرياتها لضبط الجناة، وكشف ملابسات الواقعة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن النيابة العامة أصدرت قرارًا بتفرغ كاميرات الكنيسة وبفحصها لم يتبين وجود أحد غريب داخل الكنيسة، وهو ما يعني أن من قام بالواقعة هو أحد رواد الكنيسة من المصليين، لافتا إلي أن الأمن يفحص المصليين للتواصل إلي مرتكبي الواقعة.

جرجس ابراهيم

إشارة عاجلة من "وكيل تعليم أسيوط" بوقف صرف التغذية المدرسية ’’ البسكويت الحكومى فيه سم قاتل ’’



أرسل صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، مساء اليوم الأربعاء، إشارة إلى مديري الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة، بوقف صرف وجبات التغذية المدرسية للطلاب.

وحصل "مصراوي" على نسخة من الإشارة، التي جاء نصها: "في ضوء التعليمات الواردة إلينا من الوزارة الساعة 8 و45 دقيقة من مساء امس الأربعاء الموافق 22 مارس، يتم وقف صرف التغذية المدرسية بجميع مدارس المديرية ، بدءًا من اليوم الخميس، وذلك لحين ورود تعليمات أخري في هذا الشأن".

وكانت محافظة أسيوط، قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، حالة من التذمر الشديد بين عدد من أولياء الأمور، بعد تعرض طلاب لحالات تسمم بعد تناولهم وجبات غذائية مدرسية، ما استتبع صدور قرار من المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بوقف توزيع الوجبات المدرسية لحين ورود نتيجة التحليل للعينة العشوائية التي تم إرسالها للمعامل بالقاهرة.

وكان 14 تلميذًا بمدرسة مجمعة نجع سبع الابتدائية التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، أصيبوا باشتباه في تسمم غذائي، يوم 14 مارس الجاري، لتناولهم وجبة بسكويت تم توزيعها عليهم بالمدرسة، وتوجه إثر ذلك وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط لمدرسة مجمعة نجع سبع الابتدائية، للاطمئنان على استقرار الحالة الصحية لتلاميذ المدرسة الذين تعرضوا، لحالات من الإعياء جراء تناولهم وجبة غذائية عبارة عن "بسكوت" عقب انتهاء اليوم الدراسي وعودتهم لمنازلهم.

واطمأن وكيل الوزارة على استقرار الحالة الصحية للطلاب وتأكد أنهم تعافوا تمامًا، مما أصابهم، مؤكدًا أن جميعهم خرجوا من المستشفى. موضحًا أنه يتم توريد 470 ألف وجبة يوميا عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بينما يتم إنتاجه عن طريق الشركة الدمياطية للصناعات الغذائية بدمياط الجديدة.

اسامة صديق

محافظة أسيوط تلتقى وفد هيئة آل مكتوم الخيرية لدعم 250 أسرة فقيرة خلال حملة القلوب الرحيمة










أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ترابط العلاقات الوثيق بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة من خلال صور متعددة من التعاون المشترك بين البلدين .. جاء ذلك خلال لقاءه بالشيخ ميرزا حسين الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى ووزير المالية والشيخ عبدالله الأنصارى مساعد مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والدكتور صلاح الدين الجعفرى ممثل هيئة ESECO فى الشرق الأوسط ومستشار هيئة آل مكتوم الخيرية وذلك أثناء زيارتهم لمحافظة أسيوط ضمن مبادرة "القلوب الرحيمة" التى تطلقها هيئة آل مكتوم الخيرية لتقديم الدعم لـ 250 أسرة محتاجة وذلك بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعى.
وأشاد المحافظ بالجهود التى تقوم بها دولة الإمارات من مساعدات وأعمال خيرية تقدم للفقراء والمحتاجين مؤكدا على دعمه الكامل لأنشطة هيئة آل مكتوم بالمحافظة وتقديم كافة التيسيرات لهم لتوصيل الدعم للفقراء والمحتاجين منوها إلى أن هذا ليس بجديد على دولة الإمارات الشقيقة التى تحظى بكافة الإحترام من الشعب المصرى.
وقال الشيخ ميرزا حسين الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى ووزير المالية أن هذه هى المرحلة الثانية من حملة القلوب الرحيمة بأسيوط حيث أن المرحلة الاولى كانت بمحافظة أسوان وسيتم بعد ذلك باقي المراحل تباعاً بمحافظات الجمهورية المختلفة مؤكداً على إستمرار الحملة حتى إحتفالات الام المثالية العام القادم مشيراً إلى أن المباردة تناولت عدة أوجه للمساعده حيث تم تبنى مشروع ماكينات الحياكة للأمهات كمصدر لتوفير الدخل لأسرهم وتخصيص 100 ألف جنيه لصندوق الغارمات لفك الديون عن الغارمات وإقامة عدة مشروعات تفيد المواطنين.
وفى ختام اللقاء تبادلا محافظ أسيوط مع وفد هيئة آل مكتوم الخيرية الدروع تقديراً وعرفاناً بجهود كلاً منهما خلال الحملة كما قدم الشيخ ميرزا الصايغ درع هيئة آل مكتوم للعقيد أحمد تيمور مدير حاضنة الاعمال والتكنولوجيا بعرب المدابغ والمهندس أحمد طه حسب النبى على جهودهما المبذولة فى حملة القلوب الرحيمة كما تم تقديم الدعم لـ 250 أسرة عبارة عن بطانية ومروحة وحقيبة ملابس جديدة لكل حالة.

بالصور تكريم الأمهات المثاليات في احتفالية كبرى بمحافظة اسيوط بمناسبة عيد الأم












كرم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة الأم المثالية والتي أجرتها مديرية الشئون الإجتماعية بأسيوط على مستوى مراكز المحافظة ... جاء ذلك خلال إحتفالية كبرى أقيمت بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بمناسبة "يوم المرأة المصرية" و "عيد الأم".
حضر الاحتفالية المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة ، ومحمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الإجتماعية ، ومصطفى ابوغدير مستشار المحافظ لشئون الجمعيات الاهلية ، والشيخ على ابوالحسن أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط ، وبعض القيادات التنفيذية والشعبية وأسر الأمهات المكرمات.
وهنأ المحافظ – خلال كلمته – كل أمهات مصر بعيدهن والأمهات المكرمات الفائزات بلقب الأم المثالية موضحاً أن الأم مدرسة تعد الأجيال وأن تكريمهن اليوم جاء عرفانًا بالجميل لدورهن فى تربية الابناء وإعداد القادة مشيراً إلى جهود الدولة فى الاهتمام بالمرأة ووضع استراتيجية للنهوض بها لما لها من دور هام فى جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وفى كافة الميادين بالاضافة الى نجاحها وتميزها فى المناصب القيادية لافتاً إلى قدرة الأم على الكفاح والعطاء من أجل أبنائها ومواجهة أعباء الحياة لخلق شباب واعد قادر علي خدمة وطنه رغم الظروف الصعبة لكل منهن.
وأشار الشيخ على ابوالحسن إلى تكريم الإسلام للمرأة ضاربًا العديد من الأمثلة على مكانة المرأة في المجتمع ومكانتها في الأديان السماوية التي أعلت من مكانتها لأنها أساس الأسرة ونواة المجتمع مؤكداً على أهمية بر الوالدين والإحسان إليهما.
وأكد محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية انه تم تشكيل لجنة لإختيار الأمهات المثاليات وفقاً للضوابط والمعايير التى تم الاعلان عنها مشيراً إلى تقدم 43 سيدة للمسابقة وأسفرت المسابقة عن اختيار 11 أم مثالية على مستوى المحافظة.
وأشاد مصطفى ابوغدير بدور محافظ أسيوط في دعم الجمعيات الأهلية بالمحافظة وخاصة المشروعات التي تهم المرأة والأسرة موضحاً أن الأم لها تاريخ طويل من الكفاح والتضحية والنضال على مر العصور فالأمهات هن من يصنعن الأوطان وهن من يضعن مبادئ الوطنية والولاء وحب العمل في نفوس الشباب منذ الصغر.
وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الأم المثالية الفائزة بالمركز الأول نعمة سيد يوسف من قرية بنى مر بمركز الفتح ، وهدى ابراهيم محمود الفائزة بالمركز الثانى من مركز القوصية ومنى خيرى احمد بالمركز الثالث من مركز القوصية وروحية محمد حسن "الأم البديلة" من منطقة السادات باسيوط وازهار محمود سيد عن حى شرق اسيوط ونادية محمد راشد ابوتيج ورضا احمد عبد المطلب عن مركز ديروط ومرفت محمد ابوالحسن عن مركز منفلوط ونادية حسن احمد عن مركز ساحل سليم وسامية ناجى سليمان بحي شرق ، ونبيلة صادق غبريال عن مركز صدفا ؛ كما تم تكريم سلوى فايز حنا مديرة جمعية الشابات المسيحية بأسيوط ، ونورا محمود سيد رائدة ريفية بقرية نزلة باقور بأسيوط.