الثلاثاء، 24 مايو 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ المال الحرام ’’ إذا غضب الله على عبد رزقه من حرام .. وإذا إشتد غضبه عليه بارك له فيه



"التعليم": مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة تتقدم لامتحانات هذا العام ، مشيراً إلى أنها لم تتقدم على قطاع أسيوط


 كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة العام الماضى تقدمت هذا العام لدخول امتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ 5 من يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لم تتقدم على قطاع أسيوط، وأنها سجلت استماراتها وتم منحها رقم جلوس كباقى الطلاب. وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الطالبة كأى طالب يؤدى الامتحان، وستعامل معاملة عادية لا فرق بينها وبين أى طالب أخر يختبر داخل اللجنة، قائلاً "الوزارة لديها 560 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات، والجميع يعاملون بشكل متساوى، من يخطئ سيحاسب ومن له حق سيحصل عليه أيضاً، مؤكداً أن جميع الطلاب أبناء للوزارة ولا بد من تطبيق مبدأ الشفافية لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب. وحذر المصدر من محاولة أى طالب بالثانوية العامة إثارة البلبلة أو الغش الالكترونى داخل اللجنة. وكانت الطالبة مريم ملاك أدعت العام الماضى بأنها حصلت على صفر فى امتحانات الثانوية العامة، بعد تبديل كراسات الإجابة، حيث حسم الطب الشرعى والقضاء الأمر فى النهائية وأكد صحة أوراق الطالبة، وعدم صحة ما أدعته صاحبة صفر الثانوية.

محمود طه حسين

مصادر أمنية تكشف التفاصيل الكاملة في واقعة فساد عميد شرطة بأسيوط .. ووزير الداخلية يصدر تعليمات مشددة لضباط اسيوط بعدم إقامة أية علاقات أو صداقات مشبوهة



واقعة تحدث لأول مرة كشفها مسجل جنائي سبق اتهامه في سبع قضايا بعد أن استولى على جهاز لاسلكي من عميد شرطة بأسيوط جمعتهما شراكة مالية مشبوهة، وقام بالنداء عبر اللاسلكي بأن عميد الشرطة استولى منه على 200 ألف جنيه، قائلا: "الحقونا ياحكومة"، على الفور أمر وزير الداخلية عقب كشف الواقعة بإحالة العميد إلى التحقيق وإيقافه عن العمل فورًا. التفاصيل بدأت منذ 5 أيام عندما تعرف المتهم ويدعى طارق الغول، له معلومات جنائية وسبق اتهامه في سبع قضايا بالتقابل على عميد شرطة يدعى "عمر صلاح تاج" يعمل بقطاع التفتيش بمديرية أمن أسيوط، بمحل فواكه، وأوهمه أنه قاضٍ ويمتلك بعض العقارات والأراضي، وأوهم الضابط بالأموال والشراكة، وأنشأ علاقة مالية معه فاصطحبه الضابط إلى مكتبه عدة مرات واتفقا سويًا على إنهاء بعض المشروعات بعد إيهام الضباط بأنه "قاضٍ" وذلك للحصول على بعض العقارات والشقق بقصد التربح. 

مصادر أكدت أن عميد الشرطة، المتهم، استضاف في مكتبه المذكور واتفقا على إقامة علاقة في مجال العقارات والأراضي وإنهاء أوراق ومصالح مالية مشتركة، ولكن يوم الواقعة اختلفا على الأموال فقام الضابط باحتجاز الشخص المذكور وعندما ذهب لأداء صلاة الفجر في مسجد عمر مكرم، دخل المذكور مكتب العميد واستولى على جهاز اللاسلكي من سيارته، وقام بالنداء على القوات قائلا: "الحقونا ياحكومة العميد عمر.. عايز مني 200 ألف جنيه رشوة فسمعه اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث أسيوط، وأمر القوات على الفور بتتبع موقع الجهاز وبالفعل تمت السيطرة على الموقف وضبطهما، وتحرير مذكرة بالواقعة تم عرضها على اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط ومساعد أول وزير الداخلية للأمن العام الذي قام بدوره بعرضها على اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.

 وزير الداخلية أمر بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيقات بتهم مخالطة أشخاص دون المستوى وإقامة علاقة اقتصادية مشبوهة وإيقاف العميد عن العمل وفحص الواقعة وإصدار تعليمات مشددة للضباط بعدم إقامة أية علاقات أو صداقات مشبوهة. 

مصادر أمنية أكدت أن الشخص المذكور ويدعى طارق الغول، مضطرب نفسيًا ويهوي التعرف على ضباط الشرطة وإقامة علاقات معهم والتردد على مكاتبهم ويتباهى بمعرفتهم أمام شركائه ومن هم يعملون في مجال العقارات والتجارة. وأشارت المصادر إلى أن المتهم سبق أن قام بانتحال صفة ضابط شرطة وأن قام بتسجيل المكالمات التي دارت بينه وبين عميد الشرطة عبر الهاتف المحمول لنيته في استخدامها بشكل سيئ وابتزازه فيما بعد. 

المصادر أكدت أنها ليست المرة الأولى للمتهم لكنه يقوم بالنصب على المواطنين بانتحال صفة شخصيات عامة وأن المذكرة التي تم تحريرها وعرضها على وزير الداخلية تناولت تقرير الأمن العام عن الشخص المذكور وشريكه. كشفت التحريات أن سبب الواقعة اختلاف المذكورين على تقسيم المبالغ فيما بينهم، الأمر الذي أدى إلى الاستيلاء على جهاز اللاسلكي الخاص به أثناء قيامه بصلاة الفجر بمسجد عمر مكرم والإبلاغ عبر الجهاز، الأمر الذي تسبب في ارتباك داخل أروقة المديرية، لأنها تعد المرة الأولى التي يتم الإبلاغ بها عن شرطي عبر جهازه اللاسكي الذي يقوم بنقل الإشارات لمختلف الإدارات الأمنية.

فتحى سليمان

بالفيديو قناة المحور وبرنامج 90 دقيقة : فضيحة عميد شرطة باسيوط علي الهواء ... مديرية الأمن سمعت تفاصيل ( الرشوة ) كلها بالصوت والصورة






عرضت الإعلامية إيمان الحصري، فيديو على الهواء، يُظهر قيام عميد شرطة بمحافظة أسيوط بتقاضي رشوة من أحد الأشخاص الذي يُدعى طارق الغول، الذي بدوره قام بتصويره وهو يتقاضى الرشوة فضلًا عن قيامه بتشغيل جهازه اللاسلكي للإبلاغ عنه مباشرة أثناء الواقعة.


 أوضح الكاتب محسن بدر، رئيس تحرير موقع “حديث مصر”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الإثنين، أن الواقعة بدأت حين طلب نجل رجل الأعمال طارق الغول من العميد أن يقوم بتسهيل الإجراءات له للحصول على قطعة أرض متواجدة بالقرب من قسم ثاني أسيوط، نظير مبلغ من المال قدره (200ألف)جنيه، ولكن العميد حين قام بإلقاء القبض على الأشخاص الذي يدعون ملكيتهم لهذه الأرض سرعان ما أطلق سراحهم؛ وهو ما اعتبره رجل الأعمال عدم وفاء العميد بوعده.

 أشار بدر، إلى أن الطرفين اختلفا عقب ذلك، ما جعل العميد يهدد نجل رجل الأعمال ليدفع له ما طلبه من أموال، ما جعل الأخير يقوم بالاستيلاء على جهاز اللاسلكي الخاص بالعميد، ليقوم بالإبلاغ عنه، لافتًا إلى أن مديرية أمن أسيوط اتفقت مع طارق الغول بتسجيل الواقعة وتصويرها لإلقاء القبض على العميد متلبسًا؛ وهو ما قام به حين زاره عميد الشرطة المرتشي، حيث ضغط على زر جهاز اللاسلكي ليسمع جميع أفراد مديرية الأمن ما يدور بخصوص هذه الواقعة. من جانبه أكد طارق الغول، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، أن الواقعة برمتها تمت تحت إشراف مدير أمن أسيوط، الذي قام بتقديم مذكرة ضد هذا العميد، ومن ثم وقفه عن العمل لحين لانتهاء من التحقيقات معه بشأن هذه الواقعة، مشيرًا إلى أن هذا العميد معروف في منطقته بتقاضي رشاوي وإتاوات من الجميع دون وجه حق. 

لفت الغول، إلى أن هذا العميد لم يعلم بأنه يتم التسجيل له مباشرة عبر اللاسلكي سوى في نهاية الجلسة التي جمعته بأطراف الاتفاق، ما جعله يقوم بالهرب بسيارة الشرطة التي امتلكها خوفًا من إلقاء القبض عليه. وألقت قوات أمن أسيوط القبض على العميد عمر صلاح تاج ” بالمنطقة المركزية أثناء تقاضيه رشوة 200 ألف جنيه، بعد تقديم بلاغ من قبل شريكه بالرشوة عبر جهاز اللاسلكي الخاص به والتابع للإدارة بالمنطقة المركزية . وأشارت التحريات الأولية للمباحث الجنائية، إلى أن العميد وشركاءه اختلفوا على تقسيم المبالغ، الأمر الذى أدى إلى الاستيلاء على جهاز اللاسلكي الخاص به أثناء قيامه بصلاة الفجر بمسجد عمر مكرم والإبلاغ عبر الجهاز الأمر الذى تسبب في ارتباك في أروقة المديرية لأنها تعد المرة الأولى التي يتم الإبلاغ بها عن شرطي عبر جهازه اللاسلكي الذى يقوم بنقل الإشارات لمختلف الإدارات الأمنية، فيما يخضع العميد للتحقيق وتم إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات للعرض على النيابة.


محافظ اسيوط يجرى حركة كبرى فى المحليات والإدارة الهندسية للاستعانة بالكفاءات والقيادات الشابة .. تعيين سكرتير عام مساعد لمحافظة اسيوط و14 رئيس مركز ونائب للاحياء والمدن .. نبيلة علي محمود اول سكرتير عام مساعد في محافظة أسيوط وتصعيد رؤساء الاحياء لتولي المراكز .. نقل 5 رؤساء ادارات هندسية بالاحياء والمدن للعمل بمديرية الاسكان


اعتمد المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط حركة محليات كبرى داخل المحافظة شملت تعيين سكرتير عام مساعد للمحافظة وتغيير بعض رؤساء الاحياء والمراكز ونوابهم وذلك لضخ دماء جديدة بالوحدات المحلية واتاحة الفرصة للشباب لتولى المناصب القيادية والدفع بالقيادات الشابة والكفاءات لتولى المناصب التنفيذية بالمحافظة .

حيث اصدر المحافظ القرار رقم 592 لسنة 2016 والخاص بتكليف نبيلة على محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسيوط للقيام بأعمال السكرتير العام المساعد للمحافظة ،كما اصدر قرار رقم 593 لسنة 2016 والخاص بنقل سامح عبد العليم محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم للعمل بديوان عام المحافظة للعمل بديوان عام المحافظة كمستشار المحافظ لشئون المحليات ونقل صلاح محمد عامر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوتيج للعمل مدير ادارة المتابعة الميدانية بالديوان العام وتكليف المهندس مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية للعمل مدير ادارة الاستثمار بديوان المحافظة وندب محمد احمد بشير بمديرية التربية والتعليم للعمل بديوان عام المحافظة نائب مدير مكتب المحافظ .

وشملت الحركة القرار رقم 595 لسنة 2016 والخاص بندب كلا من ايمن محمد محروس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط وندب ابوالعيون عزتلى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط وندب محمد حلمى رئيس الوحدة المحلية لحى شرق للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوتيج وندب هويدا شافعى بدوى رئيس الوحدة المحلية لحى غرب للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم وندب يحيى جلال حسن الشيمى نائب للوحدة المحلية بمركز ومدينة ساحل سليم للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح وندب منار كامل مصطفى مدير مركز المعلومات بالفتح للعمل رئيسا للوحدة المحلية لحى شرق وندب مدحت محمد حسن القاضى من مديرية التربية والتعليم للعمل رئيسا للوحدة المحلية لحى غرب وتكليف المهندسة هالة محمد عبد اللاه مدير الادارة الهندسية بمركز اسيوط للعمل نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسيوط وندب شارف عيد احمد من مديرية التموين للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بالاضافة الى ندب احمد ثابت محمد من ديوان عام المحافظة للعمل نائبا لوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط وندب عبد الفتاح محمد احمد من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية وندب محمود محمد سعد نائب رئيس الوحدة المحلية لحى غرب للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية وندب ناجح سعد ابراهيم نائب رئيس الوحدة المحلية لحى شرق للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم وتكليف المهندسة غادة محمود محمد مدير ادارة التراخيص بحى شرق للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لحى شرق .

وقال محافظ أسيوط ان الحركة شملت تصعيد عددا من رؤساء الاحياء الى رؤساء مدن بالاضافة الى الدفع بعددا من القيادات النسائية لتولي المناصب القيادية.


 أجرى المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط حركة تغيير لبعض رؤساء الادارات الهندسية بالاحياء والمدن والاستعانة بذوى الكفاءة والخبرة من المهندسين الشباب لشغل تلك المناصب الهامة ولصالح العمل تعتبر الحركة الاكبر على مدار العشر سنوات الاخيرة .

حيث اصدر محافظ أسيوط القرار رقم 594 لسنة 2016 والخاص بنقل كلا من علاء سلطان احمد مدير الادارة الهندسية بحى غرب والمهندس محسن عبد العليم محمد مدير الادارة الهندسية بحى شرق والمهندس محمد عبد العال محمد مدير الادارة الهندسية بحى شرق والمهندس حسن ابراهيم محمد رئيس الادارة الهندسية بابوتيج والمهندس حسن ابراهيم عبد العليم مدير الادارة الهندسية بالفتح للعمل بمديرية الاسكان بالمحافظة .

وشمل القرار تكليف كلا من المهندسة علياء عبده شفيق بالادارة الهندسية بحى غرب للعمل مديرا للادارة الهندسية بحى غرب و المهندسة نهى احمد عبد الحافظ بالادارة الهندسية بحى شرق للعمل مديرا للادارة الهندسية بحى شرق والمهندسة مجدولين اسحق حبشى بالادارة الهندسية بحى غرب للعمل مديرا للادارة الهندسية بمركز ومدينة أسيوط ونقل المهندس باسم مشيل رشدى بمديرية الاسكان للعمل مديرا للادارة الهندسية بمركز ومدينة أبوتيج و المهندس عبد الوهاب محمد عبد الوهاب بمديرية الاسكان للعمل مديرا للادارة الهندسية بمركز ومدينة الفتح .

وتعتبر هذه الحركة هى أكبر حركة لرؤساء الادارات الهندسية بمراكز وأحياء المحافظة يجريها المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط للاستعانة بذوى الكفاءة والخبرة فى الجهاز التنفيذى للمحافظة .

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...