الاثنين، 8 أغسطس 2016

غرق منطقة الواخير بغرب البلد باسيوط وطفح بلاعات المجارى والاهالى يستغيثون برئيس الجمهورية




سادت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين بمنطقة الفواخير باسيوط ، بسبب غرق منازلهم وشوارعهم بمياه الصرف الصحي، وضعف مياة الشرب ، وقطع الكهرباء المستمر وعدم استجابة محافظ اسيوط والمسؤولين بشركة المياه والصرف الصحي لشكواهم المتكررة. وأكد أهالى المنطقة وحي غرب أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى التى لا يستجيب لها محافظ اسيوط ومسوالى شركة المياة والصرف الصحى وشركات الكهرباء ، ولكن بدون جدوى. وتساءل الأهالى إلى متى سوف نظل تحت رحمة هذا الفكر العقيم وهو انتظار الكوارث لا تفاديها؟ وقد شهدت المناطق بمنطقة الفواخير بحى غرب طفح للصرف الصحى بالعديد من والمنازل والشوارع، بالإضافة إلى غرق عدد كبير من المنازل وقطع للكهرباء وقطع المياة .

وقال جلال محمد من سكان المنطقة

احنا لينا 3 ايام بنام في المية هو احنا عشان غلابة يتعمل فينا كدة احنا وولادنا حرام عليكم فين المسئولين تعبنا ومش عارفين هنروح فين

وقال رسمي نصيف ساكن

احنا مش عارفين نعمل حمام والحريم هتروح في تعمل حمام في الشارع ولاعارفين ناكل ولا نشرب ولا ننام حتي البس مش عارفين نلبس ولا نشوف شغلنا حرام عليكم احنا لو في حد رتبة في المنطقة هيبقا دة حالنا حسبي الله ونعم الوكيل الأهالي استغاثوا ولكن دون جدوى .

الى متى وتستمر المهازل وغياب المسئولين؟

محمد هادى
---------------------------------
هل يستطيع محافظ اسيوط المهندس ياسر الدسوقى والمهندس محمد صلاح رئيس شركه المياه والصرف الصحى العيش لمده يوم فى منطقه الفواخير ويعمل بيبى فى جردل او صفيح بسبب غرق منازلهم بمياه الصرف وطفح البلاعات بمنازلهم وتحمل قزورات الابراج المخالفه بتاعه البهوات 
انا مش عارف المسئولين عن محافظتنى هيقابل ربنا ازى وهم ترك رجل مسن مصاب بالحساسيه والقلب فى غرفه 3 متر لا يتحرك واسفل سرير مياه صرف صحى 

وكل ده لان البهوات المهندسين المدنيين مش عارفين ينفذ وحده رفع للمنطقه

خالد العسقلانى

’’ خطف الأطفال ’’ عودة الطفلة المخطوفة ’’ جومانا ’’ الى اهلها .. والاهالى يتوجهون بالشكر لمباحث منفلوط باسيوط لعودة ابنتهم











الحمد والشكر ليك يارب برجوع جومانا بنت ابن خالو إلى البيت بالسلامة ونشكر كل من ساهم فى رجوع جومانا إلى البيت من اهل البلد ورجال الأمن ونشكر مركز منفلوط على الاهتمام والتواصل بالموضوع ونشكر خالد بيه وشادى بيه على الاهتمام الكافى منهم

احنا ربنا كرمنا بالعثور علي جومانا جمال حمدي بعد ماتم محاصرة جميع الطرق والدراوي وبني سند وجحدم ومسرع وجميع الطرق ولذا جعل الخاطفون في حيرة ومفيش مفر امامهم غير تركها في بني سند والحمد لله رجعت بيتها بالف سلامة وكل الشكر لعمدة بني سند وجهاز الامن علي مجهوداتة للعثور علي جومانا شكرا لكل من ساهم في العثور عليها

فيصل عطا الله

’’ طريق الموت ’’ بالصور اسعاف اسيوط ينتقد المسئولين لعدم انارة وصلة أسيوط الجديده وعدم التوازن وفردية الطريق وتعدد الحوادث











كما تعودنا من طريق الموت 
وصلة أسيوط الجديده من بداية طريق اسيوط البحر الاحمر الي مفارق طريق البحر الاحمر طريق الجيش
وصله 30 كيلو طريق يفتقد التوازن والطريق فردي وبدون إناره 
تصادم بين سياره ملاكي وسياره ميكروباص ناتج عنها 17 مصاب
وعدد 2 جثه
وحالات خطيره داخل السي بي ار 
مستشفى الجامعه اسيوط
وكا العاده يتحرك الرجل المجهول رجال
هيئة اﻷسعاف المصريه 
وحدة إسعاف الكيلو 103 
وحدة إسعاف اسيوط الجديده 
وحدة إسعاف عرب العوامر 
وحدة إسعاف ابنوب 
وحدة إسعاف الفتح
وحدة إسعاف المطمر
وحدة إسعاف المركز الرئيسي 
كل رجال هيئة اﻷسعاف المصريه بقيادة 
مدير نموزج اسيوط 
الدكتور / أحمد النفار 
كبير مشرفين إقليم وسط الصعيد الأستاذ / سيد فؤاد 
ومشرف عام محافظه / استاز سعد فتحي 
ومشرف عام غرفه عمليات / استاز أحمد حماد 
ورجال غرفة العمليات كلا بشخصه 
لكم ولنا جميعا التحيه والاحترام والتقدير

ياسر محمد

’’ عرائس الجنة .. شهداء الطريق ’’ البقاء لله .. وفاة اب ونجله وزوجته واصابة 17 فى حادث تصادم سيارتين ملاكي وميكروباص عند مدخل مدينة اسيوط الجديدة .. حوادث الطرق ومدخل اسيوط الجديدة الى متى



لقى أب ونجله وزوجته مصرعهم، بينما أصيب 17 آخرين في حادث تصادم سيارتين ملاكي وميكروباص بطريق "أسيوط - البحر اﻷحمر"، وتم نقل الجثث إلى مستشفى أبنوب المركزي والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي.

تلقى اللواء عاطف القليعي مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد وصول بلاغ بوقوع حادث تصادم سيارتين بطريق "أسيوط - البحر اﻷحمر" عند مدخل مدينة أسيوط الجديدة ووقوع متوفيين ومصابين.

انتقلت قوات من مباحث المركز واﻹسعاف، وبالفحص تبين وقوع الحادث بين السيارتين (11214) ملاكى أسيوط، وسيارة ميكروباص أجرة رقم (8783 ) أجرة سوهاج.

أسفر الحادث عن مصرع كلا من "محمد إبراهيم علي خليل ، ونجله هشام محمد إبراهيم علي، وزوجته شيماء محمد عبد الباسط , من مستقلي السيارة الملاكي وكذلك إصابة 17 آخرين من مستقلي السيارتين.

تم نقل الجثت والتحفظ عليهما بمشرحة مستشفى أبنوب المركزي والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال اﻹجراءات القانونية اللازمة، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.

صلاه الجنازه اقيمت منذ قليل بعد صلاه الفجر بجامع الخازندار

ش الجيش.اسيوط

سعاد احمد
البقاء لله .. وفاة شاب فى حادث على طريق اسيوط الجديدة

معهد جنوب مصر للأورام بأسيوط ينتظر الكارثة بعد نفاد الأدوية .. وحياة 36 الف مريض بالسرطان فى خطر .. والمعهد يتلقى تبرعات بـ 2.5 مليون جنيه


قال الدكتور مصطفى الرشقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام بأسيوط إن المعهد مقبل على كارثة بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية التي لا تكفى 6 أيام فقط ما يهدد حياة مرضى السرطان بخطر محقق وقوعه.

وأضاف الشرقاوى في تصريحات له اليوم الأحد أن قرابة 36 ألف مريض بالسرطان من المترددين على معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط من 8 محافظات بصعيد مصر يواجهون الموت بسبب العجز في المحاليل العلاجية من جلوكوز وملح نتيجة عدم التزام شركات الأدوية بالعقود المبرمة لتوريد المحاليل ما يهدد بتوقف الخدمة الطبية لمرضى السرطان بالمعهد.

وأشار عميد المعهد إلى أن هذه الأزمة ليست الأولى إنما تكررت قبل ذلك عدة أزمات وتم تداركها وحلها عن طريق المجهودات الذاتية والتبرعات والموارد الأخرى من مجهودات أهل الخير بالتعاون مع نقابة صيادلة أسيوط، إلا أن هذه الجهود عجزت الآن عن حل تلك الأزمة لتفاقمها عن الفترات السابقة.

وناشد الشرقاوى في استغاثة عاجلة لوزير الصحة ووزير التعليم العالى ومحافظ أسيوط وكل مؤسسات الدولة المعنية بسرعة التدخل وحل الأزمة القائمة مع شركات الأدوية والتي تمتنع عن تنفيذ الاتفاق بالعقود مع قرب نفاد كميات الأدوية خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الدكتورة هويدا مصطفى مدير إدارة التموين الطبي أننا نواجه أزمة حقيقية بسبب نقص المحاليل الطبية لدرجة جعلتنا نطلب محاليل من مستشفيات أخرى من أجل إنقاذ المرضى ولكن كافة المستشفيات تواجه نفس المشكلة، وسبق أن طلبنا من الشركة الموردة ١٥ ألف عبوة محلول لكن لم يصلنا سوى ألف زجاجة فقط والمخزون الإستراتيجي من المحاليل يكاد يتلاشى وأخشى أن تأتي اللحظة التي لا يكون لدينا فيها زجاجة محلول واحدة إذا سارت الأمور على نفس الوتيرة.
-----------------------------------------------------------
أشاد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، بما تقوم به المؤسسات المصرية الوطنية والعربية من دعم ومساندة معهد جنوب مصر للأورام، إيمانًا منها بما يقدمه المعهد من خدمة طبية ودور إنساني جليل في خدمة أكثر من 360 ألف مريض سنويًا من مرضى الأورام من شتى محافظات الصعيد.

وأكد تلقي المعهد مؤخرًا تبرعات بقيمة تتجاوز 2.5 مليون جنيه، والتي كان لها عظيم الأثر في تطوير العمل بالمعهد ورفع مستوى الأداء به، داعيًا كافة المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والقادرين للمساهمة في دعم المعهد وتلبية احتياجاته وخاصة في ضوء قرار الجامعة بإنشاء معهد لعلاج الأورام بمنطقة أسيوط الجديدة على مستوى عالمي، وذلك لتلبية احتياجات الأعداد الهائلة المتوافدة على المعهد.

وأوضح الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد المعهد، أن التبرعات شملت تبرع مقدم من بنك مصر ومؤسسة بنك مصر لخدمة المجتمع بقيمة 1.5 مليون جنيه، والتي تقرر تخصيصها لإنشاء وحدة لعلاج الآلام المزمنة، إهداءً من البنك، والتي تهدف إلى تخفيف الآلام المبرحة لمرضى السرطان المترددين على المعهد.


كما شملت التبرعات ما قدمته لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، ويشمل التبرع رعاية 10 أسرة عناية مركزة لوحدة زرع النخاع، وما يتضمنه من أجهزة مونيتورز وباقي ملحقاته، وذلك بقيمة 650 ألف جنيه، مساهمةً منهم في تجهيز أول وحدة زرع نخاع على مستوى صعيد مصر، والتي كانت بمثابة حلم لاكتمال المنظومة العلاجية بالمعهد، كما قدم بنك فيصل الإسلامي ثلاثة أجهزة طبية بتكلفة إجمالية تبلغ 350 ألف جنيه، وذلك لسد العجز الذي يواجهه المعهد في نقص الأجهزة.

ايمان عمار

’’ يا مسا الجمال ’’ رئيس مباحث القوصية باسيوط يتنكر فى هيئة سائق توك توك للقبض على عصابة خطف التكاتك بالمركز


بعد إنتشار سرقة الدراجات البخارية والتكاتك ووصل الأمر إلي حد الفزع من الأهالي والضيق من رجال الشرطة تم وضع خطة من مديرية أمن أسيوط وقام بالتنفيذ قوة مباحث القوصية متمثلة في الفذ الرائد محمد عبد الكريم رئيس مباحث القوصية ومعاونيه النقيب محمد قرشي والنقيب عمرو سليم وأفراد القوة السرية و قام رئيس مباحث القوصية بالتنكر في هيئة سائق توك توك وتوجه إلي الأماكن التي حدثت فيها وقائع اختطاف الدراجات البخارية و حاولت العصابة خطف التوك توك الذي كان يقوده رئيس المباحث و تم القاء القبض علي الجناة وضبط بحوزتهم دراجات نارية مبلغ بسرقتها وبمواجهتهم اعترفوا بالاستيلاء واضافوا بقيامهم بطمس رقمي الشاسيه والموتور للمسروقات ليسهل بيعها، كما اعترفوا علي 4 وقائع محرر عنها محاضر واسفر ذلك عن ضبط ٥ موتوسيكلات و٥ توك توك و٣ تروسيكلات.
مباحث القوصية باسيوط تضبط الغول ’’ خط الصعيد ’’ فى حملة أمنية بقرية منشأة خشبة
مصطفى صلاح

ضبط 1391 علبة سجائر بحوزة 9 من أصحاب السوبر ماركت فى أسيوط بسبب احتكارها


تمكن ضباط مباحث التموين، بالاشتراك مع مديرية التموين، اليوم الأحد من ضبط 1391 علبة سجائر، بحوزة 9 من أصحاب السوبر ماركت بدائرة قسمي أول وثان أسيوط، وذلك بسبب قيامهم بتخزينها واحتكارها، وبيعها بأكثر من ثمنها، بغية التربح

تم ضبط (م.م.ع)، ومقيم بالحمراء بقسم ثان أسيوط، صاحب سوبر ماركت، بحوزته 338 علبة سجائر، و(أ.ف.م)، ومقيم بقسم ثان أسيوط، صاحب سوبر ماركت، بحوزته 375 علبة سجائر، و(أ.ث.ث)، ومقيم بالحمراء بقسم ثان أسيوط، صاحب سوبر ماركت، بحوزته 218 علبة سجائر، و(خ.ع.م)، ومقيم بقرية سلاّم بمركز أسيوط، صاحب سوبر ماركت، بحوزته 222 علبة سجائر، و(ط.أ.ع)، ومقيم مساكن مبارك بمركز أسيوط، صاحب سوبر ماركت، وذلك لامتناعه عن بيع السجائر، حيث تم ضبط 135 علبة سجائر بحوزته.

كما تم ضبط و(م.ف.ى)، ومقيم بأسيوط الجديدة فى الفتح، مدير مسئول محل بقالة، وذلك لامتناعه عن بيع السجائر، وتم ضبط 46 علبة سجائر لديه، و(أ.ى.م)، ومقيم بشارع بورسعيد بقسم أول أسيوط، صاحب سوبر ماركت، وذلك لبيعه علبة السجائر بأزيد من السعر بمقدار 2 جنيه، حيث تم ضبط 26 علبة سجائر بحوزته، و(م.ح.ر)، ومقيم بقرية كوم أبوشيل بأبنوب، صاحب سوبر ماركت، وذلك لبيعه علبة السجائر بأزيد من السعر بمقدار 5 جنيهات، حيث تم ضبط 22 علبة سجائر لديه، و(ب.أ.ب)، ومقيم بشارع النميس بقسم ثان أسيوط، صاحب سوبر ماركت، وذلك لبيعه علبة سجائر بأزيد من السعر بمقدار 2 جنيه، حيث تم ضبط 9 علب سجائر بحوزته.

تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، جارٍ العرض على النيابة.

أزهر أسيوط : حفظ القدر المقرر” القرآن الكريم”… شرط للتحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف


أكد الدكتور علي عبد الحافظ رئيس منطقة أسيوط الأزهرية علي ضرورة أن يحفظ طلاب المرحلة الإعدادية أو الابتدائية بمدارس التربية والتعليم بأسيوط والراغبين في التحويل إلي الصفوف المناظرة بالمعاهد الأزهرية، القدر المقرر حفظه شفوياً، حتى يتحقق التوازن بينهم وبين أقرانهم بالمعاهد الأزهرية شريطة تحقيق نسبة استظهار لا تقل عن 70 % ، مع الوضع في الاعتبار امتحان الراغبين في التحويل إلي الصف الثاني والثالث الإعدادي فيالقرآن شفوياً والعلوم الشرعية المقررة علي طلاب الصف المحول إليه والقرآن الكريم تحريرياً . 
وأشار عبد الحافظ إلي عدم السماح بأي حال من الأحوال بتحويل التلاميذ الذين رسبوا عامين متتاليين في أى صف دراسي إلى مدارس التربية والتعليم تحت أى ظرف، مع منع تحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادي الأزهري إلى مدارس التربية والتعليم، ومنوهة إلي عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية وذلك لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي الأزهري لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها فى وزارة التربية والتعليم .
من الجدير ذكره أنه فى حالة التحويل من المدارس الرسمية للغات أو الرسمية المتميزة إلى المعاهد الأزهرية النموذجية والخاصة يراعى إلى جانب مناظرة السن شرط النجاح فى اللغة الأجنبية المقررة علي هذه الصفوف بالمعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إضافة إلي امتحانهم في القرآن الكريم والمواد الشرعية والعربية بالنسبة للمحولين للطف الثاني والثالث الإعدادي تحقيقاً للتعادل المطلوب بينهم وبين أقرانهم بهذه المعاهد .
وفي كل الأحوال تطبق معايير السن المعمول بها بالمعاهد الأزهرية علي الطلاب المحولين إليها من وزارة التربية والتعليم .

احمد على

«عاشور» يشكل لجنة لدراسة مشاكل مدينة أسيوط ويوافق على تجديد استراحات المحاكم .. تدشين شبكة محامين بأسيوط للدفاع عن حقوق الأطقال


قال محمد كركاب، عضو مجلس المحامين، إن النقيب سامح عاشور وافق على صيانة وتجديد غرف المحامين بجنوب أسيوط، من دهان وصيانة للأثاث والحوائط والكهرباء وتزويدها بالتكييف.

وأضاف «كركاب» في تصريح لـ «محاماة نيوز»: «بخصوص مشكلة المدينة السكنية للمحامين بأسيوط الجديدة أشر النقيب على طلبي بتشكيل لجنة مكونة من عضوي العامة شمال وجنوب أسيوط والنقيبين الفرعيين وكتابة تقرير وعرضه والذهاب إلى الوزير بخصوص هذا الموضوع».

وفي سياق أخر، أضاف: «حصلت على موافقة من النقيب والمجلس علي قيام اللجنة الثقافية بعمل أمسيات شعرية وفنية بنوادي المحامين بالمحافظات، ودورات ثقافية للمحامين في مجال تنمية قدراتهم، وحقوق الإنسان، والتحكيم بقاعة الحريات».
-------------------------------------------------------------
أكد حاتم قطب، مدير مكتب هيئة تيردى زوم بصعيد مصر، أنه تم تدشين هيئة تيردى زوم بمحافظة أسيوط، وهى أول شبكة من المحامين لدعم حماية وحقوق الأطفال في تماس مع القانون بالمحافظة.

وأشار «قطب» -بحسب اليوم السابع- إلى أن هذه الشبكة تأتى في إطار مشروع عدالة الأطفال والذي تنفذه هيئة تيردي زوم بمحافظة أسيوط، ويضم المحامين المتطوعين للدفاع عن الأطفال في تماس مع القانون وتقديم الدعم القانوني لهم، وكذلك دعم حماية وحقوق الأطفال بالمحافظة بهدف تقديم الدعم القانوني المطلوب للأطفال في تماس مع القانون والمساهمة في رفع الوعي القانوني للفئات المستهدفة والتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة للدفاع عن الأطفال أثناء مراحل التحقيق والمحاكمة وضمان تفعيل التدابير البديلة لسلب حرية الأطفال أمام محاكم الطفل.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعين تنسيقيين مع شبكة المحامين على أن تكون تلك الاجتماعات بشكل دوري وخلال الاجتماعات، وتم الخروج برؤية ورسالة الشبكة التي تمثلت في تمتع الأطفال في تماس مع القانون بحقهم في الحماية القانونية الكاملة داخل مجتمع داعم والرسالة تمثلت في "نحن شبكة المحامين داعمي حقوق الأطفال في تماس مع القانون بما لدينا من خبرات ومعارف ومهارات في مجال الدعم القانوني نعمل على مساندة وحماية الأطفال بالتعاون مع كافة المعنيين".
------------------------------------------------
أعلن محمد نهرو، عضو نقابة المحامين بأسيوط، عن فتح باب الاشتراك في عضوية لجنة الشباب، وذلك تفعيلاً للعمل الجماعي وإعداد كوادر نقابية شبابية فعالة.


وقال "نهرو" – في تصريح صحفي - إنه سيتم فتح باب الاشتراك بلجنة الشباب يوم الأحد المقبل 7 أغسطس على مدار أسبوعين، داعيا المحامين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة جنوب أسيوط الراغبين في الاشتراك بعضوية اللجنة لملء الاستمارة الخاصة بالعضوية لدي الموظف بالنقابة الفرعية أو عضو المحكمة الجزئية.

بالأسماء.. أوائل كلية التمريض جامعة أسيوط


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن اعتماد نتيجة نهاية العام لكلية التمريض بالجامعة وما تتضمنه من نسبة النجاح لكل فرقة دراسية وأسماء الطلاب الأوائل بها ، وذلك عن العام الجامعي 2015 / 2016 .
ومن جانبها أوضحت الدكتورة زينب عبد اللطيف محمد عميدة الكلية أن نسبة النجاح لطلاب الفرقة الأولي بلغت 65.38% , وكان ترتيب المراكز الأولي للطلاب (آية صلاح عبد الحكيم عبد المجيد , وأميرة محمود عبد الناصر محمد , وعبد الله سعد عبد السلام منصور , محمد السيد محمد حسين , عمر عبد الناصر عبد الحميد فرغلي) وذلك بتقدير عام ممتاز لكل منهم .
كما جاءت نسبة نجاح الفرقة الثانية 94.35 % , وقد حصل الطلاب الأوائل علي تقدير عام ممتاز وكان ترتيبهم كالتالي ( أحمد سمير قطب عبد الصبور , هدي ثابت محمود عثمان , محمد عبد المهيمن أحمد عبد السيد ( معهد )، أحمد صابر عبد الرحمن عوض , وسوزي محمد مسعود درويش) .
أما نسبة نجاح الفرقة الثالثة فقد بلغت 93.4 % , وقد حصد الطالب حازم طراف أبوضيف فرغلي المركز الأول، وغادة عبد الرحيم عبد الله محمود المركز الثاني، وزينب محمد عبد السلام محمد المركز الثالث، وهالة محمد معتمد أبو زيد ( معهد ) المركز الرابع، وأسماء بدري علي عبد اللطيف المركز الخامس، وذلك بتقدير عام ممتاز. 
وعن الفرقة الرابعة فقد أوضحت الدكتورة زينب أن نسبة النجاح بلغت فيها 87.07 %، كما جاء ترتيب الطلاب الأوائل علي الترتيب كالتالي: فاطمة الزهراء عبد الناصر أحمد ( معهد ) , جهاد عبد الماجد عبد الفتاح عبد الغني ( معهد ) الشيماء خالد صبري حسين ( معهد ) ، أسماء أبو بكر حلمي صبرة ( معهد ) ، أسماء كامل خلف أحمد , وذلك بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف لكل منهم.

محمد ممدوح

مستشفى أسيوط الجامعى ينفى تقرير منظمة حقوقية باختفاء 30 طفلاً


نفى الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ما جاء فى تقرير منظمة حقوقية تدعى قيام عصابات مجهولة باختطاف نحو 30 طفلاً من داخل مستشفيات أسيوط الجامعية مؤكداً أن التقرير عار تماماً عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة، مشيراً إلى ما توفره إدارة مستشفيات جامعة أسيوط من منظومة أمنية دقيقة تعمل على حماية الأرواح وتأمين المنشآت على مدى 24 ساعة بمختلف المستشفيات المتخصصة.
وأوضح الدكتور إيهاب النشار مدير مستشفى صحة المرأة بمستشفيات أسيوط الجامعية أنه بخصوص ما تردد عن واقعة اختفاء مولود من المستشفى أن الأم قد وضعت بالفعل طفلها عن طريق عملية قيصرية يوم 22/7/2016 وفى أعقاب ذلك تم تسليم الطفل رسمياً لوالده مصطفى سيد أحمد ولكن بعد يومين ساءت حالة الأم الصحية مما استدعى حجزها بالعناية المركزة وكان الطفل فى ذلك الوقت فى عهدة جدته «أم والدته» و التى كانت برفقة امرأة أخرى والتى أخذت الطفل حتى تنال الجدة قسطاً من الراحة فقامت باختطافه والاختباء به وهو ما ينفى أى مسئولية أو شبهة إهمال أو تقصير من المستشفي.

حمادة السعيد

تغيير 20 لواء ومأمور ورئيس مباحث في حركة تنقلات مدير أمن اسيوط


اعتمد اللواء عاطف القليعي مدير أمن أسيوط بالتنسيق مع اللواء أسعد الذكير مديرالمباحث الجنائية واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام، مساء الأحد، حركة التنقلات لعدد من رؤساء مباحث المراكزوالأقسام بالمديرية.

وشملت الحركة تغييرعدد من نواب ومساعدي مدير الأمن ومأموري ورؤساء المباحث لحاجة العمل وضخ مياة جديدة بالمراكز والأقسام، حيث تم تعيين اللواء خالد راضي نائب المدير لقطاع الشمال والمنطقة المركزية واللواء علاء منصور مساعد المدير للأمن العام واللواء خالد الهياتمي مساعد المدير للوحدات واللواء أحمد مصطفي عبد الفتاح مساعد المدير للأفراد والتدريب واللواء ممدوح موريس مساعد المدير للشرطة المتخصصة واللواء جمال وهبي مدير إدارة مرور.

كما تم تعيين اللواء طارق مخلوف مساعد المدير لفرقة الشرق واللواء مصطفي عمر دردير مساعد المدير للشمال واللواء هشام البدوي مساعد المدير لفرقة الجنوب واللواء أحمد حامد يسن مساعد المدير للفرقة المركزية واللواء عاطف عثمان مساعد المدير لخدمات الطرق والمستشفيات.

كما شملت الحركة تعيين العميد أيمن محمد علي رئيس قسم المرافق والعميد محمود مكي مدير إدارة المسطحات والعميد هاني عبدالمقصود مدير إدارة الترحيلات والعميد عصام حسين مشرف علي قسم الرخص إضافة إلي عملة مدير إدارة الرقابة والعميد عصام إسماعيل رئيس مباحث البداري والعميد محمد عبداللاه مأمور مركز ديروط والعميد عاطف نجيب مأمور قسم أول والعميد طارق حسين مدير إدارة الطرق والعميد أشرف علي رئيسا لفرع الشمال ووالعقيد محمود دياب مأمور مركز الغنايم والعقيد وليد منصور رئيسا لفرع الشرق والعقيد أحمد عيد عبدالجواد رئيسا لمباحث المرور.

و شملت الحركة نقل المقدم محمود بدوي رئيس مباحث قسم ثان إلي رئيس مباحث قوات الأمن والمقدم محمد عصامي من مباحث ديروط إلي رئيس مباحث البداري والمقدم عبدالمجيد مختارمن رئيس مباحث مركز البداري إلي رئيس مباحث مركز أبنوب والمقدم خالد شحاتة من مباحث صدفا إلي رئيس مباحث ديروط وتعيين المقدم أحمد سليم رئيسا لمباحث قسم ثان وتعيين المقدم أحمدعيد عبدالجواد رئيسا لمباحث المرور والمقدم أحمد أبوبكر رئيسا لمباحث صدفا.

وأبقت الحركة علي المقدم عبد الغفار الناحل رئيس مباحث أبوتيج والمقدم أحمد حربي رئيس مباحث قسم أبوتيج والمقدم محمد عبدالكريم رئيس مباحث القوصية والمقدم خالد شريت رئيسا مباحث منفلوط والمقدم محمد مجدي رئيس مباحث مركز أسيوط والمقدم أحمد عبدالمالك رئيس مباحث ساحل سليم والمقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم أول أسيوط وفي نفس السياق شملت الحركة تعيين المقدم طارق عبدالرحيم من إدارة البحث الجنائي إلي مكتب مدير الأمن.

وقال اللواء عاطف القليعي مدير أمن أسيوط في تصريحات لـ«الشروق» أن الحركة شملت تدعيم مراكز والبداري وديروط ومنفلوط وصدفا بعدد من معاوني المباحث الجنائية الشباب، موضحا أن نقل رئيس مباحث من مكان لأخر لتميزه في العمل ورؤية المديرية في الاستفادة منه في الأماكن التي تحتاج إلي مزيد من المجهودات الأمنية ومكافحة البؤر الإجرامية.

يونس درويش

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...