الأحد، 4 أغسطس 2013

بالفيديو زيارة وزير الري لأسيوط

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

اسلام رضوان

وزير الرى: صعوبة تشغيل بوابات قناطر أسيوط القديمة لانتهاء عمرها الافتراضى وسنبدأ مرحلة جديدة فى "قناطر أسيوط" عقب عيد الفطر


جانب من زيارة محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى
أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أن الشركات العاملة فى مشروع قناطر أسيوط ستبدأ مرحلة جديدة عقب أجازة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه سيعقد اجتماعا موسعا مع اتحاد الشركات العالمية والوطنية المنفذة للمشروع والتى تقدر تكلفتها الإجمالية بحوالى 4 مليارات جنيه.
يأتى ذلك بحضور مقاولى الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والكهربية والاستشارى الألمانى وهيئة المحطات المائية وخبراء وزارة الرى لمتابعة الأعمال التى تتم حاليا بموقع المشروع وعلى رأسها الستائر البلاستيكية الدائمة التى يتم تنفيذها أسفل المنشآت وذلك بعد أن تم تنفيذ الستائر المؤقتة داخل جسم السد المؤقت الذى تم تنفيذه لإحاطة موقع إنشاء القناطر وتجفيفه وقد بلغت نسبة التنفيذ 20%.

كما يتناول الإجتماع استعراض نتائج اختبارات التربة فيما يتعلق بمعدلات الرشح من مياه النيل لموقع الإنشاء، وذلك لتصميم عدد 112 بئراً عميقة خاصة بتجفيف الموقع تماما من المياه المحتجزة داخل السد المؤقت، لافتاً إلى أن النتائج المبدئية لأعمال الجسات واختبارات التربة تؤكد الجدوى الهندسية لاختبارات الموقع.

وأشار الوزير إلى أن قناطر أسيوط الجديدة تسهم فى تنمية المجتمع المحيط بها حيث قامت الوزارة من خلال قطاع التوسع بالتزامن مع المشروع بإنشاء كوبرى 25 يناير على ترعة الإبراهيمية لتخفيف الضغط المرورى على فم قنطرة ترعة الإبراهيمية، وتحقيق الانسياب المرورى وتكلف إنشاء المشروع 10 ملايين جنيه.

كما يتم حاليا إنشاء وحدات سكنية للعاملين بمشروع القناطر الجديدة بتكلفة 10 ملايين جنيه بإجمالى 40 وحدة سكنية تنتهى خلال عام، موضحاً أن التكلفة الإجمالية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة تصل لنحو4 مليارات جنيه مصرى وتوفير 2500 فرصة عمل أثناء التنفيذ لأبناء المحافظة بالإضافة إلى تحسين الرى فى زمام قدره 1,65 مليون فدان وتحسين الملاحة النهرية ومحور مرورى جديد يتكون من 4 حارات مرورية لربط شرق وغرب النيل، وكذلك محطة كهرومائية لإنتاج 32 ميجاوات.


 قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى،

وزير الرى خلال زيارته لأسيوط : قضية سد النهضة أهم أولويات الحكومة


 جانب من جولة وزير الرى بمحافظة أسيوط
قال المهندس محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، خلال زيارته لأسيوط التى تفقد فيها مشروع قناطر أسيوط الجديدة، إن قضية سد النهضة من أهم أولويات الحكومة الحالية، وأن القضية تسير فى مسارين، الأول سياسى تقوم به الحكومة ككل، وعلى رأسها وزارة الخارجية، والثانى فنى وتقوم به وزارة الرى بمساندة الشعب، لافتاً إلى أن تعليق أنشطة مصر فى الاتحاد الافريقى لن يؤثر إطلاقاً على مسار التفاوض حول سد النهضة، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا التنسيق لعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك بين مصر والسودان وأثيوبيا لمناقشة تقرير اللجنة الثلاثية، واستكمال المفاوضات لحل هذه القضية فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح وزير الرى أن الحكومة الحالية هى حكومة ثورة تسعى جاهدة لتحسين الخدمات وإحداث تنمية وتغييرات سريعة يشعر بها كل مواطن على أرض مصر، مؤكدا أنه يجرى حالياً التنسيق مع الأمن لإزالة جميع التعديات على النيل الذى هو حق لكل مواطن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الرى بمحافظة أسيوط، رافقه فيها جمال آدم سكرتير عام المحافظة لزيارة قناطر أسيوط الجديدة.

وأكد الوزير

وزير الرى فى جولته بقناطر أسيوط: تكلفة الإنشاء 4 مليارات جنيه.. واجتماع عاجل للشركات المشاركة فى العمل.. المهندس المقيم: الانتهاء من القناطر الجديدة عام 2017 ونفذنا 20 % من أعمال الإنشاء


د. محمد عبدالمطلب وزير الرى
أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أن الشركات العاملة فى مشروع قناطر أسيوط ستبدأ مرحلة جديدة عقب إجازة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه سيعقد اجتماعا موسعا مع اتحاد الشركات العالمية والوطنية المنفذة للمشروع، والتى تقدر تكلفتها الإجمالية بحوالى 4 مليارات جنيه، وذلك بحضور مقاولى الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والكهربية والاستشارى الألمانى وهيئة المحطات المائية وخبراء وزارة الرى لمتابعة الأعمال التى تتم حاليا بموقع المشروع، وعلى رأسها الستائر البلاستيكية الدائمة التى يتم تنفيذها أسفل المنشآت، وذلك بعد أن تم تنفيذ الستائر المؤقتة داخل جسم السد المؤقت الذى تم تنفيذه لإحاطة موقع إنشاء القناطر وتجفيفه وقد بلغت نسبة التنفيذ 20%.
وأضاف أن الاجتماع يستعرض نتائج اختبارات التربة فيما يتعلق بمعدلات الرشح من مياه النيل لموقع الإنشاء، وذلك لتصميم عدد 112 بئراً عميقة خاصة بتجفيف الموقع تماما من المياه المحتجزة داخل السد المؤقت، لافتاً إلى أن النتائج المبدئية لأعمال الجسات واختبارات التربة تؤكد الجدوى الهندسية لاختبارات الموقع.

أشار عبد المطلب إلى أن قناطر أسيوط الجديدة تسهم فى تنمية المجتمع المحيط بها، حيث قامت الوزارة من خلال قطاع التوسع بالتزامن مع المشروع بإنشاء كوبرى 25 يناير على ترعة الإبراهيمية لتخفيف الضغط المرورى على فم قنطرة ترعة الإبراهيمية، وتحقيق الانسياب المرورى، وتكلفة إنشاء المشروع 10 ملايين جنيه.

كما يتم حاليا إنشاء واحات سكنية للعاملين بمشروع القناطر الجديدة بتكلفة 10 ملايين جنيه بإجمالى 40 وحدة سكنية تنتهى خلال عام، موضحاً أن التكلفة الإجمالية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة تصل لنحو 4 مليارات جنيه مصرى، وتوفر 2500 فرصة عمل أثناء التنفيذ لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى تحسين الرى فى زمام قدره 1,65 مليون فدان، وتحسين الملاحة النهرية ومحور مرورى جديد يتكون من 4 حارات مرورية لربط شرق وغرب النيل، وكذلك محطة كهرومائية لإنتاج 32 ميجاوات.

أكد المهندس أحمد كرات المهندس المقيم لمشروع قناطر أسيوط،

2017.. موعد الانتهاء من قناطر أسيوط الجديدة.. وتنفيذ 20 % من المشروع


صورة ارشيفية
أكد المهندس أحمد كرات، المهندس المقيم لمشروع قناطر أسيوط، أنه من المقرر الانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد، وهو عام 2017، إن لم يكن قبل ذلك بشهور، مشيراً إلى أن مجريات العمل توضح أنه سوف يسبق البرنامج الزمنى للمشروع بشهر كامل، حيث تم الانتهاء من 20% من الأعمال الكلية للمشروع حتى الآن.
وأضاف "كرات "أنه يجرى العمل فى تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 39 طلمبة لتنفيذ أعمال النزح السطحى، وحفر 47 بئرا جوفية من إجمالى 112 بئراً جوفية سيتم حفرها.

وأوضح "كرات" أن محيط الستائر المؤقتة يصل إلى 1600 متر طولى بعمق 38 متراً وسمك 80 سم، لمنع رشح مياه النيل إلى داخل موقع الإنشاء، كما تحقق الستائر عزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيداً عن المياه بعد تجفيف الموقع، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة، فضلاً عن تركيب أجهزة رصد الحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة لافتاً أن العمل يسير بمعدل أكبر من المتوقع.


أسماء نصار

البقاء لله :: وفاة فلاح بقرية النواورة بمركز البدارى باسيوط بسبب خلافات الجيرة


http://youm7cdn.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
لقى فلاح مصرعه بإحدى مراكز محافظة أسيوط بسبب خلافات الجيرة، حيث تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز البدارى يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة البدارى من المستشفى المركزى بوصول عبد الرحمن محمود عبد المولى سن 63 فلاح مقيم النواورة دائرة المركز، جثة هامدة إثر إصابته بطلق نارى بالصدر تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.
بالانتقال وسؤال نجل المجنى عليه أحمد عبد الرحمن محمود سن 28 فلاح ومقيم بذات الناحية اتهم ع م ه ع [جارى ضبطه] بالتعدى على والده من سلاح نارى كان بحوزته، مما أدى إلى حدوث إصابته التى أودت بحياته.. لخلافات الجيرة.
كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.تحرر المحضر رقم 26 أحوال مركز البدارى.


هيثم البدرى

غاضبون يعتدون على أفراد نقطة شرطة مستشفى ديروط المركزي اعتراضًا على تأخر الطب الشرعى في تشريح جثة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/4/2013-635112234225663810-566_main.jpg
قام مجموعة من الأشخاص بإحداث حالة من الفوضي أمام نقطة شرطة مستشفي ديروط المركزي، ومحاولة التعدى على أفراد النقطة.
جاء ذلك اعتراضا منهم على تأخر الطب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية لجثة محمد أحمد طلبة، والمحرر عنها المحضر رقم 2888 إدارى المركز لسنة 2013، الأمر الذى أدى إلى كسر الواجهة الزجاجية لشباك النقطة وإحداث تلفيات بها، ولاذوا بالفرار.

أشارت تحريات ضباط مباحث المركز إلى أن مرتكبى الواقعة هم عاملون وفكهانية ومقيمون جمعيا ببندر ديروط، وتحرر المحضر رقم 2905 إداري مركز ديروط لسنة 2013.

بالعرض على النيابة، قررت تكليف الإدارة الهندسية لمعاينة التلفيات وتقدير قيمتها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وبيان الدرجة المالية والوظيفية للشاكي أمين الشرطة محمد مصطفي عبد الجابر، رئيس نقطة المستشفي.


اسلام رضوان

القبض علي 3 عمال ينقبون عن الآثار بمركز أبوتيج بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/4/2013-635112206840156263-15_main.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأحد من إلقاء القبض علي ثلاثة عمال في أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بمدينة أبوتيج.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بضبط كل من (ن. ك. ع -44 سنة – عامل)، وشقيقيه (ح. ك. ع. - 45 سنة – عامل)، و(و.ح. إ - 50 سنة – عامل)، ومقيمين جميعا ببندر صدفا لقيامهم بالحفر والتنقيب علي الآثار الفرعونية.

وكما ضبط بحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر فأسين وجاروفين وثقالة مثبت بها عروق خشبية، وتحرر المحضر رقم 1522 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة. 



اسلام رضوان

حملات توعية لنشر الطاقة البديلة في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/4/2013-635112119378975618-897_main.jpg
أعلنت اليوم الأحد جمعية "كل الناس" للتنمية توقيعها بروتوكول تعاون مع مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وذلك لتنفيذ حملات توعية مشتركة لنشر الطاقة البديلة في أسيوط.
صرح بذلك عادل توفيق مدير جمعية كل الناس للتنمية الشاملة وقال إن مشاركة الجمعية مع مركز إعلام أبوتيج، هي باكورة تعاون مشترك بينهما لتبني حملات توعية بمصادر الطاقة المتجددة ونشر كيفية استخدامها بين أهالي القري منوهاً أنه سيتم توقيع بروتوكول التعاون عقب إجازة عيد الفطر.

وأشار مختار عبد العزيز عضو مجلس إدارة جمعية كل الناس أنه يتم التنسيق المشترك بين الجمعية ومركز إعلام أبوتيج بموجب بروتوكول التعاون لعقد حملات توعية لأهالي قري مراكز جنوب أسيوط في الغنايم وصدفا وأبوتيج وساحل سليم والبداري لنشر فكرة إنشاء محطات الطاقة البديلة بالقري، فضلاً عما لدي جمعية كل الناس من أفكار تخص عدة محاور لاستغلال الطاقة المتجددة، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحيوية.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الخامسة والعشرين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ أزمة ’’ الطرف الثالث ’’ وتبادل الإتهامات والشائعات بين جميع الأطراف ’’

طقس اليوم الاحد (( 4 أغسطس _ 26 رمضان )) الصغرى ::24 والعظمى :: 39

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

القنوات المجانية الناقلة لمباريات الزمالك والاهلى اليوم فى توقيت واحد الرابعه والنصف عصرا فى الجولة الثانية بدور الثمانية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا

http://u.goal.com/216100/216187hp2.jpg
دورى أبطال افريقيا

AC Leopards – الزمالك


التوقيت: 16:30 مصر

القنوات الناقلة


DRTV
Eutelsat w3 7°E - 10722 V 27500

************************************************** *************

دورى أبطال افريقيا

الأهلى - Orlando Pirates

التوقيت: 16:30 مصر

القنوات الناقلة



القناة الثانية الارضية مشفرة
Express-AM22 @ 53° East - 12669 V 22500 5/6
الشفرة :: biss

key: 12 3C D8 26 AB 98 25 68
احتمال /

ART feed مشفرة
Express-AM22 @ 53° East - 12669 V 22500 5/6

الشفرة :: biss
 key:124AF6527CD981D6

بالفيديو وقفة تضامنية بأسيوط فى يوم القدس العالمى

بالفيديو افتتاح السيرك القومى وعنبر العقلاء داخل اعتصام الأخوان في رابعة ’’ ساعة تروح ... وساعة تيجى ’’

اليوم..وقفة احتجاجية لـ«نقابيون ضد الانقلاب» أمام مسجد ناصر بأسيوط


http://moheet.com/images/images/large/7201326144137.jpg
تنظم جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية باسيوط ،عقب صلاة ظهراليوم الاحد ، وقفة احتجاجية ،تحت عنوان "نقابيون ضد الانقلاب " امام مسجد ناصر بميدان "الشهيد احمد جلال "بوسط مدينة اسيوط ، للتنديد بالانقلاب وتأييدا للشرعية .

يشارك فى الوقفة اعضاء التيارات الاسلامية بنقابات" المهندسين والاطباء و الصيادلة والبيطريين والعلميين والمحامين والمعلمين والتجاريين" . 


محمود عيد

بالصور.. انهيار عقار بأسيوط.. ولا خسائر في الأرواح

بالصور.. انهيار عقار بأسيوط.. ولا خسائر في الأرواح
                            باقى الصور

أجهزة الأمن بالقاهرة بالتسيق مع مديرية أمن اسيوط تحرر طفل بعد اختطافه بعين شمس وطلب فدية 150 الف جنية


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/353201384712.jpg
 تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من تحرير نجل حداد بعد أن قام أحد العاملين لديه بإختطافه لعلمه بثرائه وطلب منه 150 ألف جنية فدية، وتم القبض على المتهم وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.
وكان قسم شرطة عين شمس قد تلقى بلاغا من حسن محمد ( 35 سنة ) حداد بخطف نجله  محمد ( 5 سنوات )  أثناء لهوه أمام مسكنه وتلقيه اتصال هاتفي وطلب فدية 150ألف جنية نظير إعادته، وفى وقت لاحق تلقى اتصال هاتفي آخر حيث تم تخفيض المبلغ الى 100 ألف جنية.
وأمر اللواء جمال عبدالعال مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث  وضبط مرتكبيه، حيث تبين  أن وراء ارتكاب الواقعة أحمد محمد وشهرته  أحمد كشرى  ( 25 سنة ) عاطل و عمرو عبد البديع وشهرته  عمرو أبو سنه ( 25 سنة ) عاطل وسيد شاهين ( 27 سنة ) عاطل وسلام على ( 25 سنة ) عاطل.
وتم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين، وأضاف بأنه نظرا لعمل أحدهم لدى والد الطفل وعلمه بثرائه فاتفق مع باقى المتهمين على خطف الطفل وقاموا بخطف الطفل أثناء لهوه أمام منزله ثم قاموا باصطحابه لمحافظة أسيوط و تم احتجازه.
وتم إستهداف الثاني بمأمورية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن أسيوط، وتم ضبطه وبحوزته الطفل المجنى عليه.

هانى محمد

انهيار منزل مكون من طابق واحد بمنطقة الحمراء بحي شرق أسيوط دون حدوث وفيات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/4/2013-635111735389616946-961_main.jpg
انهار منذ قليل منزل مكون من طابق واحد بمنطقة الحمراء بحي شرق أسيوط دون حدوث وفيات أو إصابات بشرية.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بانهيار منزل مكون من طابق واحد، وغير مأهول بالسكان، ولم يتسبب الانهيار فى حدوث إصابات أو وفيات للمارة أو المجاورين للعقار.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجار تحديد سبب الانهيار عن طريق اللجان الهندسية بالحي، والعرض علي النيابة. 


اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة اثنين واصابة آخرين في مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين عائلتي "شلقامي وخليف" بقرية المعصرة مركز الفتح بأسيوط


صورة أرشيفية
لقي اثنين مصرعهما، بينما أصيب آخرين في مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين عائلتي "شلقامي وخليف" بقرية المعصرة مركز الفتح بأسيوط.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز الفتح يفيد وصول بلاغ من الأهالي بنشوب معركة بالأسلحة النارية بين عائلتي شلقامي وخليف بقرية المعصرة ووقوع قتلى ومصابين.
وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المركز برئاسة المقدم محسن شريت والإسعاف، وبالمعاينة تبين أن المشاجرة بين عائلتين "شلقامي وخليف"
إثر مشادة كلامية نتيجة سقوط لوح خشب من أحد العمال بمنزل أحد اأراد عائلة "خليف" على منزل أحد أبناء عائلة "شلقامي" تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية أسفرت عن مقتل أحد أبناء عائلة شلقامي وقتيل آخر قتل بطلق ناري طائش تصادف مروره وقت المعركة ينتمي لعائلة تسمى "حنيش" وإصابة اثنين آخرين من عائلة خليف.
وبسؤال أحد أهلية المتوفى، اتهم كلا من "فوزي خليف عبدالرحمن" وابنه "محمد فوزى خليف"، وحمادة عبدالوهاب خليف، وهاني سيد عبدالرحمن ومحمود العبد سيد، من عائلة خليف، وحرر محضر بذلك وجاري العرض على النيابة، والعمل على إيجاد المتهمين الهاربين. 

سعاد أحمد

بالفيديو والصور .. منفلوط بطل الدورة الرمضانية لأسمنت أسيوط

                                   الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...