الجمعة، 15 يناير 2016

وزير الرى: 76.71% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة


تلقى الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017. أفاد مغازى أن التقرير تضمن نسبة التنفيذ بالمشروع والتى بلغت نحو 76.71% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 67.40% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع. وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 98.19%، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 351,019 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبرى العلوى بمنطقة الأهوسة وصب كمرات المفيض الشرقى والغربى وبين المحاور، كما جار صب الخرسانة المسلحة لأساسات المبنى الإدارى. كما أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء فى بعض المناطق وأمام المفيضين الغربى والشرقى، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، إلى جانب تنفيذ الأعمال الصناعية بالطريق الخدمى الذى يربط بين بين القناطر الجديدة والقديمة، كما تم الانتهاء من تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية ومحطة الكهرباء والمفيض الغربى، وإجراء الاختبارات اللازمة، بالإضافة إلى تركيب جميع بوابات فتحات المفيض الغربى والشرقى. من جانبه أوضح المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل قنطرة فم ترعة الابراهيمية، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمرحلة الأولى والثانية بالكامل. وتم إجراء اختبار بدء التشغيل، وتركيب مولد طوارئ لتغذية منظومة التشغيل فى حال انقطاع التيار الكهربائى، مشيرا إلى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف- الفيوم- الجيزة)، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية تربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.

أسماء نصار

استبعاد مفتى الجماعة الإسلامية بأسيوط من الخطابة وضم مسجد الجمعية الشرعية لوزارة الأوقاف


قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن مديرية الأوقاف بأسيوط استبعدت الشيخ عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية من الخطابة بمسجد الجمعية الشرعية، بعد أن قامت بضم المسجد لوزارة الأوقاف ضمن خطة المديرية فى السيطرة على المساجد التابعة للجماعات الإسلامية، والإخوان، السلفيين، وأحكام السيطرة على الخطابة بالمساجد، وتوحيد الخطاب الدينى وخطبة الجمعة. وأضاف العجمى، خلال تصريحه أن المديرية قامت بإرسال الإمام الشيخ سعيد على عبد السلام إماما للمسجد بديلا عن الشيخ عبد الآخر حماد، مشيرا إلى أن الثانى لم يمانع على الإطلاق قرار مديرية الأوقاف واستجاب له ووافق على الأمر. وأكد العجمى أن المسجد يعد من المساجد المليئة بالأفكار المتنوعة وكان لزاما على الأوقاف أن يتصدر المسجد إمام من الأوقاف وعدم السماح بأن يكون هناك إمام واحد بمعنى أنه روح المسجد، ومن هنا أتت الفكرة بالدفع بشباب أزهريين تابعين للأوقاف واختيار الإمام بناء على أسس علمية أخلاقية ودينية وأن يكون له القدرة على نشر ثقافة الإسلام وسماحته. وأشار العجمى إلى أن الجماعة الإسلامية أصبحت تصلى الآن خلف إمام الأوقاف بمسجد الجمعية الشرعية. يذكر أن مفتى الجماعة الإسلامية كان حاصلا على تصريح خطابة من وكيل وزارة الأوقاف السابق لأنه حاصل على دكتوراه فى الدراسات الإسلامية.

ضحا صالح

ديروط يصعد إلى دور الـ 32 لكأس مصر بعد الفوز على المنيا .. وبترول اسيوط يخسر من سوهاج فى الدور الـتمهيدى





بالفيديو عودة الطفل المخطوف بمركز ديروط باسيوط لأحضان أهله .. ونشطاء يطالبون بعودة المقدم محمد عصامى رئيسا لمباحث ديروط



عيون الصقر

البقاء لله .. وفاة مواطن مغترب من قرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية باسيوط بدولة الكويت فى حادث


لطفي عبده ابو الحسن عمل حادثة و مات امبارح هنا في الكويت الله يرحمه .. شاب من المنشاة الكبرى مركز القوصية يعمل بدولة الكويت توفى أثر حادث أليم شخصية محترمه يحبها الجميع وحزن لوفاته كل أهل بلدته

علاء الشريف

القبض على رئيسة قسم الرصف بحي غرب أسيوط لتقاضيها رشوة 100 ألف جنيه


تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، من ضبط رئيسة قسم الرصف بحي غرب أسيوط عقب تقاضيها مبلغ 100 ألف جنيه "مائة ألف جنيه" على سبيل الرشوة؛ لإنهاء عمل من أعمال وظيفتها لأحد رجال الأعمال بمساعدة زوجها، وذلك في إطار سعي هيئة الرقابة الإدارية لاستئصال الفساد من المحليات.

كانت معلومات وردت لضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، تفيد بتورط المهندسة "نادية.س" رئيسة قسم الرصف بحي غرب، في إنهاء عمل من أعمال وظيفتها لأحد رجال الأعمال مقابل حصولها على مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة منه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق من جهاز الرقابة الإدارية بالمحافظة، برئاسة المقدم أحمد الشمندي، وتم تتبع ومراقبة أطراف القضية، وبالتحريات الميدانية تم التأكد من صحة المعلومات الواردة.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية لضبط الواقعة، وتمكن المقدم أحمد الشمندي من ضبط المدعوة "نادية س" رئيسة قسم الرصف بالحي، وضبط زوجها "ع.م" بصفته شريكا ووسيطا، وكذا ضبط "م. أ" رجل الأعمال "الراشي"، و"ع.ع" مدير حساباته كوسيط.

وبتفتيش مكتبها بحي غرب تم ضبط مستندات تخص الواقعة، وبتفتيش منزلها تم ضبط 100 ألف جنيه مبلغ الرشوة، وكميات من المواد المخدرة المتنوعة، وجار عرض المتهمين على النيابة العامة لاستكمال التحقيق

"دوابة" عجوز أسيوط تحلم بشقة تئويها مع بناتها .. بعد تصريحات المسئول بالانتهاء من إنشاء ٣ آلاف و٦٧٠ وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية


«شقة بسيطة تضمها مع بناتها».. حلم السيدة «دوابة محمود» التى تقيم مع بناتها الست فى حجرة بمنزل يمتلكه شقيق زوجها بقرية «عرب العطيات» التابعة لوحدة «المعابدة» بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، والمنزل كما تقول: «مكون من دور واحد ومبنى بالطوب اللبن، ويضيق بسكانه، حيث شقيق زوجها لديه أيضا قبيلة من الأبناء».
يحدث ذلك فى الوقت الذى كان فيه المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، قد صرح مؤخرا بأنه تم الانتهاء من إنشاء ٣ آلاف و٦٧٠ وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية، على مستوى ١١ مركزا بالمحافظة، مشددا على أنه جار فحص طلبات المواطنين لـ٨٤٠ وحدة سكنية منها، وأنه لن يقبل مجاملات أو وساطة فى توزيعها، ولدينا أمل أن يأمر المحافظ أو أحد مسئولى الإسكان بالمحافظة بتخصيص وحدة سكنية لتلك السيدة وبناتها الستة.. فهل يفعل؟ نتمنى ونحن فى الانتظار.
المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، صرح مؤخرا بأنه تم الانتهاء من إنشاء 3 آلاف و670 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية، على مستوى 11 مركزا بالمحافظة


حسنى دويدار

بالفيديو نشطاء يتداولون فيديو للمواطن اللى نصب على الشباب باسم السيسي بأسيوط وقصة" بدل بطالة"



بالصورة..تفاصيل مقتل «خُط أسيوط» بعد معركة بـ«الجرينوف» مع الشرطة



 لقى أحد العناصر الإجرامية، شديدة الخطورة،بأسيوط، اليوم الخميس، مصرعه فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة وضبط بحوزته على رشاش جرينوف و665 طلقة نارية، وزتولت النيابة التحقيقات.

وردت معلومات أكدتها تحريات مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط، تفيد تواجد: «علاء.أ.م» 35 سنة، عاطل، المطلوب ضبطه واحضاره فى قضية «قتل» والسابق إتهامه فى 3 قضايا (قتل - شروع فى قتل-سرقة بالإكراه)، والشهير بـ «الخط» نادر.ص.م، 20 سنة، عاطل، سامح.ص. م، 24سنة، عاطل، ومحكوم عليهما بالسجن المؤبد فى قضية «خطف»، عبدالناصر.ع.م، 55 سنة،عاطل، وياسر.ع.ع، 32 سنة، عاطل، والمحكوم عليه فى قضايا (سرقة بالإكراه- سلاح)، وجميعهم مقيمون بدائرة المركز، ومن العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، المشهور عنهم إرتكاب حوادث الخطف والسرقة بالإكراه وفرض السيطرة وترويع وإبتزاز المواطنين الآمنين بإحدى الأراضى الزراعية القريبة من منازلهم.

وبتقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية لضبطهم بمكان تواجدهم وفور إقتراب القوات منهم بادروا بإطلاق وابل كثيف من الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم، ما دعا القوات لمبادلتهم حتى تم السيطرة على الموقف، وتبين مقتل الأول إثر إصابته بطلقات نارية وعُثر بجواره على رشاش جرينوف عيار ومثبت به شريط يحتوى على 50 طلقة، 2 حقيبة جلدية تحويان على 4 شرائط بإجمالى 412 طلقة و9 خزينة بندقية آلية بداخلها 203 طلقة، فيما لاذ الباقون بالفرار بالزرعات المجاورة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وبالعرض على النيابة، باشرت التحقيقات وتكثف أجهزة البحث جهودها لضبط الهاربين.


يونس محمد

بالمستندات.. «استئناف أسيوط» تنهي النزاع في قضية «كمين المطمر»



امن اسيوط يضبط متهمين هاربين و11 محكوم عليهم فى قضايا جنائية


البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...