الأحد، 25 أغسطس 2013

بالفيديو محافظ أسيوط خلال لقائه برئيس هيئة مياه الشرب والصرف

                         الفيديو الاول

                       الفيديو الثانى

"المصري الديمقراطي" في أسيوط يهاجم من أسماهم بـ"النخبة"


http://media.elwatannews.com/News/Large/129101_660_83.png
وصف أحمد عبدالعال حمدان عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، النخبة المصرية بأنها ضيقة وأنانية، وعبارة عن مجموعة قليلة يوزعون المناصب على أنفسهم لدرجة أن أحدهم يتقلد 4 أو 5 مناصب في آن واحد، مشيرا إلى أن ما يحدث هو نفسه ما كان يتم في وقت الإخوان وفي عهد الرئيس الأسبق مبارك. فهم لا يرون إلا أنفسهم ومجموعة لا تزيد عن المائة شخص. 

سعاد أحمد

بالفيديو والصور .. ضبط عاطل من مركز القوصية باسيوط يقود أخطر تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالإكراة بالبحيرة


                                                                            الصور

البقاء لله :: وفاة طالب بكلية التجارة بجامعة اسيوط غرقا بترعة الابراهيمية بمركز القوصية باسيوط



تواصل قوات الإنقاذ النهري بأسيوط، جهودها للبحث عن جثة طالب بكلية التجارة لقي مصرعه غرقا بترعة الإبراهيمية ببندر القوصية.

وكان قد ورد لمركز شرطة القوصية بأسيوط، بلاغا من الأهالي بغرق أحد الأشخاص بالترعة الإبراهيمية أمام نقابة المعلمين ببندر القوصية.

وبالانتقال وقوات الإنقاذ النهري والفحص، تبين غرق المدعو "عاصم فوزي أنور زهري" 20 سنة طالب بكلية التجارة بجامعة أسيوط ومقيم بذات الناحية وجارى موالاة البحث عن الجثة لانتشالها.

وبسؤال عم الغريق المدعو"فتحي أنور زهري"52 سنة، مقاول ومقيم قرية نزالي جانوب بدائرة المركز، قرر أنه حال قيام نجل شقيقه بالاستحمام بنهر النيل جرفه التيار، مما أدى إلى غرقه ولم يتهم أو يشتبه في غرقه جنائياً ونفى وجود خلافات بينهم وآخرين.

واتخذت إجراءات النشر عن الغريق، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 3840 إداري مركز.


محمود عيد

إخوان أسيوط يحاولون بناء الصف وسط مطلب شعبى بعزلهم سياسيا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201323142055.jpg
تحاول جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط أن تظل على الأرض وتحتفظ بما تبقى من رصيد لها عند عدد من أبناء المجتمع الصعيدى الذى ساندهم فى كافة الانتخابات وخاصة بعدما تعرضت لضربات شعبية، وثورية فى 30 يونيو فضلا عن الأخطاء الفادحة التى ارتكبتها قيادات الجماعة جعلت شعبيتها تتراجع عند قطاع كبير من مؤيديها بالإضافة إلى أحداث العنف المتفرقة فى كافة محافظات الجمهورية والتى طال أسيوط جزء منها غيرت النظرة لتلك الجماعة التى كانت توهم مؤيديها بأنه جماعة دعوية وتتخذ من الدين ساترا لها مستغلا بذلك التدين الفطرى الذى يتميز به المجتمع المصرى بشكل عام، والصعيدى بشكل خاص ولكن هل من الممكن أن نقول أن جماعة الإخوان المسلمين فى أسيوط قد ماتت سياسيا بشكل يصل لدرجة انهيارها فى محافظات الوجه البحرى؟
الواقع يقول إن الجماعة لم تنهار بالشكل الكامل ولكنها ما زالت تحاول ألا تفقد كل قواعدها فلجان الجماعة الإلكترونية تحارب مستغلة بذلك انتشار مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" واستخدامه حتى من أبسط المواطنين فضلا عن أن أحزاب التيارات المدنية فى أسيوط ضعيفة بشكل كبير عدا حزب أو اثنين وما دون ذلك لا تخرج عن كونها أحزابا كرتونية بلا قواعد أو مؤيدين ولا توجد هذه الأحزاب إلا عبر بيانات الحزب فى وسائل الإعلام. ومن الواضح الآن أن الجماعة تلعب على وتر الظلم وأنها تتعرض لظلم كبير مستغلة بذلك اتساع دائرة القبض على كوادر الجماعة وعدد من شبابها بالمحافظة فيما تقوم الجماعة بطباعة منشورات تحث المواطنين فى أسيوط على سماع قنوات معينة ووسائل إعلام تخدم توجهاتهم.

الملاحظ أيضا أن محبى الجماعة بالمحافظة بدأوا يتركونهم بل البعض يتبرأ منهم والبعض ما زال مصر على رأيه ولكن لا يظهره.

وقال عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الإعلامى لاتحاد شباب الثورة،

الدكتور محمود فهمي الصبحى المدرس بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط يشرح استخدام أدوية النانو فى علاج الأمراض فى ألمانيا


عالم مصري يشرح استخدام أدوية النانو فى علاج الأمراض
عاد من ألمانيا مؤخرًا الدكتور محمود فهمي الصبحى المدرس بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط؛ وذلك بعد انتهائه من المشاركة فى فعاليات الملتقى السنوى السادس والثلاثين بجزيرة ليندوا الألمانية والذى جمع 34 عالمًا من الحائزين على جائزة نوبل مع شباب الباحثين من 78 دولة.
وتم اختيار الدكتور الصبحى للمشاركة فى هذا الحدث العالمى الهام لتفوقه العلمى ولأبحاثه المتميزة، كما تم اختياره من بين 625 باحثًا من المشاركين فى الملتقى مع عدد قليل آخر على مستوى دول العالم ليلقي كلمة فى المؤتمر.
وقال الدكتور الصبحى:" إنه تناول فى كلمته الحديث عن استخدام أدوية النانو كتقنية حديثة لعلاج، وتشخيص الأمراض وخاصةً مرض السرطان". موضحًا أن أهمية أدوية النانو تظهر في علاج مجموعة واسعة من الأمراض؛ بسبب المرونة التي يمكن من خلالها تعديل تكوينها وخصائصها حتى يمكن توصيلها لمكان المرض بكمية كبيرة، وتقليل الكمية التي تصل إلى باقي أجزاء الجسم؛ مما يزيد من فاعلية العلاج كما يقلل من الآثار الجانبية.


محمد ممدوح

«أهالي التتالية بمركز القوصية بأسيوط» يهددون بثورة الجياع لنقص الخبز


http://moheet.com/images/images/large/520132413643.jpg
سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي قرية التتالية التابعة لمركز القوصية بأسيوط، بسبب نقص كميات الخبز بالقرية الأمر الذى يهدد بقيام ثورة وانفجار الأهالي.

واعتبرت قرية التتالية والتي يبلغ تعدادها ما يقارب الـ30 ألف نسمة وتعد من أكثر القرى الأشد فقرا على مستوى المحافظة وشهدت تفاقم أزمة نقص الخبز هذا الشهر، حيث بلغ عدد الأيام التي لم تحصل فيها القرية على الخبز إلى 9 أيام هذا الشهر فقط ولأسباب مختلفة وغير مقنعة في معظمها- على حد قول الأهالي.

ويقول الحاج" إبراهيم جاد الرب" رئيس اللجنة الشعبية بالقرية، ان قريتنا لا يوجد بها إلا مخبز بلدي واحد بحصة 12 جوال/ يوم، لكن هذا المخبز ينتج خبز ردئ و غير ادمي و غير مطابق للمواصفات ولا يصلح بأي شكل من الأشكال للاستهلاك البشرى وقد تعددت الشكاوى من أهالي القرية إلى جميع الجهات المسئولة لإيجاد حلا لسوء ورداءة جودة الخبز وعدم مطابقته للمواصفات لكن للأسف دون جدوى فقد واصل المخبز المذكور إنتاج الخبز الغير مطابق للمواصفات ومع ذلك لم نجد الخبز حتى رغم سوء جودته .

بينما أضاف "باسم المشاط" أمين اللجنة الشعبية بقرية التتالية انه رغم رداءة جودة الخبز وعدم مطابقته للمواصفات ورضوخ أهالي القرية للأمر الواقع إلا أن الأمر تجاوز سوء الخبز إلى عدم توافره أساسا حيث شهد شهر أغسطس الحالي مأساة كبيرة حيث لم يتحصل المشتركون من المواطنين من أهالي القرية على الخبز أيام 1؛2؛5؛6؛8؛9؛11؛24 ؛ 25 مما يعد إهدارا للمال العام حيث أننا نريد التحقيق في مصير حصة القرية من الخبز خلال تلك الأيام المذكورة التي لم نستلم فيها خبز ونطالب بسرعة إيجاد حل نهائي وجذري لمشكلة القرية الأزلية من الخبز بحيث لا يكون هناك حلول وقتية لا تعدو الا كونها مسكنات لا تلبث الا ان تنتهى وتتجدد المشكلة مرة أخري .

 ويؤكد الحاج "عنتر شحاتة" احد أعضاء اللجنة الشعبية بالقرية انه تمت مخاطبة جميع المسئولين على كافة الأصعدة من قبل اللجنة الشعبية نيابة عن أهالي القرية البسطاء إلا انه لم يعرنا احد أي اهتمام مطالباً بضرورة عرض الأمر على اللواء محافظ أسيوط لثقتهم انه سيضع حدا فاصلا لمشكلة الخبز بالقرية مناشدا سيادته سرعة التدخل لإنقاذ قرية كاملة من الجوع لنقص الخبز وحرصاً على سرعة إخماد ثورة الأهالي بالقرية قبل الانفجار.


محمود عيد

وفد أسيوط: تخفيف الحظر من الساعة 9م حتى 6ص رسالة اطمئنان للمواطنين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201318288.jpg
قال شباب حزب الوفد بأسيوط، فى بيان لهم، إن قرار الحكومة المصرية بتخفيف ساعات الحظر لتبدى من الساعة 9م حتى 6ص تعتبر رسالة اطمئنان للمواطنين، وأن الدولة المصرية فى طريقها لاستعادة عافيتها وسيطرتها الكلية على الأحداث، وهى أيضا إحساس من الحكومة بالمواطنين الذى كان التزامهم بمواعيد حظر التجول خير دليل على وقوفهم ومساندتهم للدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب الأسود.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل، القيادى بشباب الوفد، أنه يجب على الحكومة المضى قدما فى إصلاحات اقتصادية عاجلة تعود ثمارها على المواطنين، ويجب استغلال بعض الأموال التى تدعمنا بها بعض الدول العربية فى التخفيف من معاناة الشعب المصرى الذى ظلم كثيرا، وطالب عقيل الحكومة بالالتفات قبل فوات الأوان إلى الشباب المصرى، خاصة فى الصعيد، وأن تعمل على إقامة مشروعات من شأنها توفير فرص عمل للشباب.

وطالب محمود معوض نفادى، القيادى بشباب الوفد، رجال الأعمال المخلصين، بالبدء فورا فى الاستثمار والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وأكد نفادى أن الشعب المصرى الذى ظهر معدنه الأصيل فى الأزمات يحتاج منا الكثير، خاصة أهل الصعيد الذين همشوا وظلموا كثيرا ولا زالوا، ولذلك على الدولة المصرية والقطاع الخاص أن يتجه فورا إلى أرض الصعيد، وسوف يجد أرضا خصبة للاستثمار وإمكانات بشرية هائلة وعقول مفكرة وسواعد تبنى ولا تدمر.


هيثم البدرى
ضحا صالح

تحرير 281 محضر مخالفة تموينية خلال أسبوعين في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/2/10/2013-634961110819348657-934_main.jpg
تمكنت مديرية التموين بأسيوط، من تحرير 281 محضر مخالفة لقضايا اتجار في السلع التموينية بالسوق السوداء.
صرح بذلك اليوم الأحد، المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، موضحا أن المحاضر جاءت لأنواع مختلفة من المخالفات منها 105 تقارير مخالفة مواصفات، و31 تقرير مخالفة نقص وزن، و6 تقارير مخالفة عدم تسليم جزء من حصة المخبز من الخبز، و8 تقارير مخالفة لعدم تسليم الحصة كاملة من المخبز، و13 تقرير مخالفة توقف المخبز عن إنتاج الخبز، و22 محضر بوتاجاز ومواد بترولية.

وأكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات التموينية على مستوى الإدارات التموينية بالمحافظة لضبط المخالفين، ومنع ظاهرة تسريب وتهريب السلع المدعمة للإتجار بها في السوق السوداء بناءً على تعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لضمان وصول الدعم لمستحقيه.


اسلام رضوان

ضباط مباحث قسم شرطة المرج يضبطون مزارع من اسيوط بحوزته سلاح نارى


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/02232012117101.jpg
 تمكنت ضباط مباحث قسم شرطة المرج من ضبط مزارع وبحوزته سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش محلى الصنع .

تمكن النقيب أحمد طارق العسكرى ـ الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة المرج و بصحبته القوة المرافقة من ضبط “عبد الحميد أحمد أحمد موسى" 50 سنة ، مزارع ومقيم بمحافظة أسيوط  وبحوزته سلاح نارى " فرد خرطوش عيار 16مم وطلقة من ذات العيار".
تحرر عن ذلك المحضر رقم 19713/949 لسنه 2013م جنايات المرج، وتولت النيابة العامة التحقيق.


عمرو المزيدى

البقاء لله :: وفاة شخص وإصابة آخر في مشاجرة على أولوية شراء الخبز بنزلة عبد اللاه بأسيوط


http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2011/03/31/228/albaz5090.jpg
 لقي شخص مصرعه وإصابة آخر مساء أمس الأول في مشاجرة بالأسلحة علي أولوية شراء الخبز بنزلة عبد اللاه بأسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي بوصول كل من "محمد أحمد محمد أحمد" 40 سنة سائق ومقيم بنزلة عبد اللاه بدائرة المركز، جثة هامدة إثر إصابته بطلق ناري، وشقيقه "يونس أحمد محمد أحمد" 27 سنة عامل مصاب بطلق ناري أدى إلى فتحتي دخول وخروج بالفخذ الأيمن.
وبالانتقال وسؤال نجل عمومتهما المدعو "سعيد محمد محمود" 45 سنة، فلاح ومقيم بذات الناحية، اتهم كلا من "عبد الباسط سليمان عبد الباسط، وسليمان عبد الباسط سليمان، وأحمد سعد محمد سليمان" مقيمين بذات الناحية، جارٍ ضبطهم، بإحداث إصابتهما من سلاح نارى كان بحوزتهم إثر حدوث مشاجرة بين المتهمين والمجنى عليه الأول، لخلاف بينهم على أولوية شراء الخبز.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة، وتحرر المحضر رقم 3540 إداري  مركز أسيوط لسنة2013م.


أمل جاد

مديرية أمن اسيوط تضبط 3 اشخاص من انصار المعزول بمركز الغنايم باسيوط حاولوا اقتحام المركز


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/6/15/2011-634437477952773342-277.jpg
قال بيان إعلامى صادر عن مديرية أمن أسيوط إنه عقب صلاة العشاء أمس تجمع نحو600 شخص، من أنصار الإخوان وتحركوا فى مسيرة من أمام مسجد الفردوس ـ ببندر الغنايم مستقلين عددا من الدراجات النارية والسيارات النصف نقل ومرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة، وحال بدء حظر التجوال، وتفعيله وانصراف أعداد كبيرة من المتواجدين وتواجد القوات أمام مركز الشرطة السابق اقتحامه وسلبه وإضرام النيران به بمعرفة عدد من العناصر الإخوانية ومسانديهم وبعض العناصر الجنائية وأهالى المنطقة تلاحظ للقوات مرور سيارتين على التوالى رقمى 50258و54007 نقل أسيوط بيك أب الأولى بدون لوحة معدنية أمامية وحال استيقافهما لتطبيق قرار الحظر والتأكد من تراخيصهما حاولا الهرب إلا أن القوات حالت دون ذلك فقام سائقاهما بالتخلى عن السيارتين، كما قام مستقلوهما بالقفز منهما والهرب وتمكنت القوات من ضبط ثلاثة من مستقلى السيارة الثانية، وهم محمد يحيى عبد الوهاب عامر 25 سنة حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ومقيم المشايعة بحرى [من العناصر السلفية]،وعلاء الدين محمد محمود محمد 29 سنة مدرس لغة إنجليزية بمدرسة السلام بنات بدير الجنادلة، ومقيم المشايعة بحرى وأحمد عبد المعبود أحمد سعد 34 سنة صاحب محل منظفات ومقيم المشايعة بحرى، وأثناء ذلك تناهى لسمع القوات صوت عدة أعيرة نارية الأمر الذى دعاها لإطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء للسيطرة واحتواء الموقف، وبتفتيش السيارة الأولى عثر بالصندوق الخلفى على فرد خرطوش محلى الصنع وعقب السيطرة على الموقف تبين إصابة المدعو أحمد عادل أحمد محمد السيد سن 15سنة طالب ومقيم الغنايم قبلى من عائلة العواشير الذى تصادف تواجده بالمكان حيث تقطن عائلته بالمنطقة المجاورة بمكان تواجد القوات، وتم نقله لمستشفى الغنايم المركزى إلا أنه توفى على إثر إصابته بطلق خرطوش بالصدر والبطن، وتم تعزيز خدمات تأمين المقر المؤقت لمركز الشرطة.

وفى تصريحات صحفية قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف إنه كانت هناك محاولة أخرى لاقتحام قسم الشرطة إلا أن القوات تصدت لذلك بإطلاق الأعيرة النارية وتأمين مركز الشرطة بالكامل.

البقاء لله :: مصرع أحد أنصار المعزول في محاولة اقتحام مركز شرطة الغنايم في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/25/2013-635130343506291927-629_main.jpg
لقي أحد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مصرعه، في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته بطلق ناري نافذ بالصدر، علي خلفية قيامه وآخرين بمحاولة اقتحام مركز شرطة الغنايم.
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن القتيل يدعي أحمد عادل أحمد سيد، وقد لقي مصرعه في محاولة اقتحام لمركز شرطة الغنايم الذي سبق وأن تم اقتحامه وإحراقه خلال الفترة الماضية.

وأضاف أبوضيف، أن عددًا من أنصار الرئيس المعزول كانوا يستقلون سيارتين في طريقهم إلي مركز الشرطة، وما إن وصلوا أمام المركز حتي أطلق أحدهم طلق خرطوش من سلاح كان بحوزته، فقامت قوات الشرطة أمام المركز بإطلاق الأعيرة النارية عليهم، مما أدي إلي مصرع المذكور.

وقال مدير الأمن، إن الشرطة قامت بمطاردتهم وإلقاء القبض علي كل من محمد يحيي عبدالوهاب، وعلاء الدين محمد محمود، وأحمد عبدالمعبود أحمد سعد، وقد تمت إحالتهم إلي النيابة التي أصدرت قرارًا بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

في السياق ذاته أجرت نيابة الغنايم صباح اليوم معاينة لجثة القتيل، وانتدبت الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة قبيل إصدار تصريح دفن لها.


اسلام رضوان

بالصور..محافظ أسيوط يناقش مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي خلال لقائه رئيس الهيئة

                            باقى الصور

صورة بألف معنى من أمام سور كنيسة مارجرجس باسيوط بعد ازالة الجمل التحريضية ضد الاقباط ’’ نحن نغفر ... ربنا موجود ’’ ’’ اسيوط ضد الارهاب ’’

https://pbs.twimg.com/media/BSdwTwUCEAAeB9i.jpg:large

« الحزب الحر»: الجماعات الإرهابية تعد لعمليات تخريبية ضد الاقباط والشرطة باسيوط والصعيد بعد فشل مسيراتهم

http://moheet.com/images/images/large/720132911203.jpg

طالب الحزب الحر وزارة الداخلية والجيش المصري بتشديد الإجراءات الأمنية في محافظات الصعيد تحسبا من وقوع عمليات إرهابية ضد رجال الأمن والشرطة والمسيحيين بالصعيد.

ذكر الحزب الحر  في بيان له حصل:محيط" علي نسخة منه  أن الحزب تلقى أنباء من محافظات الصعيد و خاصة محافظتي المنيا و أسيوط بأن الجماعات الإرهابية تعد لعمليات جديدة ضد الأقباط والشرطة بعد فشل مسيرات مليونية الشهيد لذا نطالب الداخلية و القوات المسلحة بتشديد الإجراءات الأمنية في هذه المحافظات و لاسيما القرى التي بها الأقباط لضمان حفظ هيبة الدولة.

وأفاد البيان أن الحزب  تلقى استغاثات المواطنين  وقد تم نقلها إلى الجهات المسئولة لاتخاذ اللازم.


محمد سعدى

ضبط شخصين انتحلا صفة ضباط لتفتيش المارة بالطريق الزراعي السريع بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s72013345036.jpg
تلقى اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط إخطاراً من مركز شرطة منفلوط يفيد تلقيهم بلاغ من الأهالي بقيام بعض الأشخاص المدنيين بانتحال صفة رجال شرطة بالطريق الزراعي السريع.

على الفور انتفلت أجهزة الأمن وتمكنت من ضبط كلاً من “محمد . ر” وبحوزته “ولاعة” على شكل مسدس لإقناع المارة أنه رجل شرطة ، و”عبدالله محمد عبدالفضيل أحمد” ـ 21سنة ـ عامل ؛ ومقيم بجمريس بدائرة المركز.

وبمواجهة المتهمان وسؤالهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع كلاً من (“سالم محمد جاد حسن الحفناوى” ، و”حمادة محسن عطا الكريم” المقيمين ببندر منفلوط واللذان لاذا بالفرار فور مشاهدتهما للقوات ولم يعللا سبباً لذلك .

ضبط قطعتي سلاح وقضية مخدرات و5 تعدٍ على أملاك الدولة خلال حملة في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/116168_660_kj2.jpg
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إن قوات الأمن بالمحافظة شنت حملة موسعة على الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط قطعتي سلاح وقضية مخدرات و5 قضايا تعدٍ على أرض أملاك دولة، وضبط متهم هارب.

وتم ضبط حسن خلف حسن حمد الله (50 عاما - فلاح - يقيم بالنخيلة) المطلوب في قضية قتل، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وحمادة هيبة سيد خليفة (25 عاما - طالب) وأحمد محمد عبدالسلام (22 عاما - عامل)، يقيمان بالمعصرة بمركز الفتح، وبحوزتهما فرد رصاص محلي الصنع خلال فترة حظر التجول.

كما تمكنت الحملة أيضا من ضبط محمد عبدالرازق محمد أحمد (26 عاما) ومحمود عبدالعواض أحمد أدهم (24 عاما - طالب)، يقيمان بالشيخ منطاش، وبحوزتهما مائة قرص من العقاقير المخدرة بقصد الإتجار، فتم تحرير المحضر رقم 4566 إداري قسم أول لسنة 2013. 


سعاد أحمد

مباحث مركز الفتح تعيد سيارة شركة بيطرية بعد استيلاء مجهولين عليها تحت تهديد السلاح بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/37931_660_1034014704dfg2084.jpg
تمكن فريق مباحث مركز شرطة الفتح، من ضبط سيارة تابعة لإحدى شركات الأدوية البيطرية، كان مجهولون استولوا عليها تحت تهديد السلاح وسرقوا سائقها.

ورد إلى مديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد وصول بلاغ من أحمد عبدالناصر أحمد (29 عامًا - سائق بشركة مالتي فيتا للأدوية البيطرية - مقيم التناغة الغربية مركز ساحل سليم)، أنه حال سيره بالطريق الصحراوي الشرقي "أسيوط - سوهاج"، بالسيارة قيادته ربع نقل رقم (4326 ب س مصر)، ملك الشركة، فوجئ بسيارة بدون لوحات معدنية يستقلها 5 مجهولين، تستوقفه وتستولي على السيارة قيادته ومتعلقاته الشخصية وهاتفه المحمول، وفروا هاربين.

وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط السيارة بناحية قرية درنكة مركز أسيوط، تنسيقًا مع إدارة الشركة، من خلال جهاز تتبع بالسيارة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 2374 إداري مركز الفتح لسنة 2013.


سعاد أحمد

إخوان أسيوط ’’ كاذبين مخادعين ’’ : لم يتم القبض على أحد من الجماعة بتهمة قطع الطرق وبالرغم من تصريح مدير أمن اسيوط بالفيديو بالقض على 17 من أنصار المعزول حاولوا قطع الطريق


نفى أشرف عمر المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، صحة ما بثته بعض المواقع والفضائيات من تصريحات لمدير أمن أسيوط، حول إلقاء القبض على 8 أشخاص ينتمون إلى جماعة الإخوان أثناء قطعهم لأحد الطرق أمس.

وأكد المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط، أن الذين تم إلقاء القبض عليهم بساحل سليم أمس لا ينتمون إلى الإخوان.

من جانب آخر أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط، سلمية التظاهرات وعدم قطع الطرق أو التعرض للمنشآت العامة و الخاصة.

وكانت قوات الأمن قد وجهت للمعتقلين الثمانية اليوم تهم لاعتداء على مركز الشرطة ومجلس المدينة والإدارة الزراعية بساحل سليم.

إصابة عامل بطلق ناري طائش أثناء سيره بدراجة بخارية في أسيوط

أبو القاسم أبو ضيف

أصيب، اليوم، عامل بطلق ناري طائش بالعين أثناء قيادته دراجه بخارية بأحد شوارع مدينة أسيوط. تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد وصول بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي، بوصول مصطفى رمضان محفوظ (25 عامًا - عامل - مقيم غرب البلد دائرة القسم)، مصابًا بطلق ناري بالعين اليسرى واشتباه نزيف بالمخ. وبالانتقال وسؤال المصاب، قرر أنه كان يقود دراجة بخارية بشارع المكتبات بذات الناحية، وفوجئ بإصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في إصابته. وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 4623 إداري قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2013. 

سعاد أحمد

انقطاع المياه بقرية بني مر في أسيوط لليوم الثالث على التوالي

صورة ارشيفية

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أهالي قرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط، مسقط رأس الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بسبب الانقطاع المتكرر للمياه لليوم الثالث على التوالي.

وقال أهالي القرية، إن "المياه تنقطع عن القرية منذ ثلاثة أيام متواصلة لساعات طويلة تتراوح بين 8 و10 ساعات، وانقطعت يوم الخميس الساعة 3,5 عصرا، وعادت الجمعة الساعة الساعة 2 وظلت ساعة واحدة، ثم انقطعت إلى العاشرة مساءً، ولم نستطع القيام بالأعمال المنزلية من غسيل للأواني وطبخ واستحمام الأولاد وغيرها، فضلا عن أننا في فصل الصيف"، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى متعددة إلى الوحدة المحلية بالقرية وشبكة مياه المركز ولكن دون جدوى.


سعاد أحمد

منع البدوي من السفر..ووفد أسيوط يطالب بإصلاحات اقتصادية عاجلة


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/41c6550040d8ab6db0dcf81666829ef6/Thumbmail2013-08-25+01%3A00%3A18.3983.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-1299272755
أكد د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي منعته من السفر لوجود إسمه على قوائم الإدراج بالمنع من السفر بقرار من النائب العام السابق المستشار طلعت عبدالله
وقال في - مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2 مع الاعلامي وائل الابراشي - أنه فوجئ بوجود إسمه على قوائم الإدراج بعد أن أنهى إجراءات سفره إلى الخرطوم على الطائرة المصرية، وعند وصوله إلى الجوازات أخبره ضابط الجوازات بأن هناك قرارا بمنعه من السفر، لوجود اسمه على قائمة المنع من مكتب النائب العام
واشار الى ان القرار تم اصداره يوم 29 يونيو أي قبل الثورة بيوم واحد والذي أصدره النائب العام في عهد نظام الرئيس المعزول محمد مرسي بسبب إتهامه بقلب نظام الحكم

وفي سياق منفصل،اعتبرشباب الوفد باسيوط قرار الحكومة المصرية بتخفيف ساعات الحظر لتبدأ من الساعة 9م حتى 6ص رسالة اطمئنان للمواطنين بان الدولة فى طريقها لاستعادة عافيتها وسيطرتها الكلية على الاحداث ،وتعبر ايضا عن احساس الحكومة بالمواطنين الذين كان التزامهم بمواعيد حظر التجوال خير دليل على وقوفهم ومساندتهم للدولة فى حربها ضد الارهاب الاسود .

وأكد عقيل اسماعيل عقيل القيادى بشباب الوفد فى بيان السبت انه يجب على الحكومة المضى قدما فى أصلاحات اقتصادية عاجلة تعود ثمارها على المواطنين ، ويجب استغلال بعض الاموال التى تدعمنا بها بعض الدول العربية فى التخفيف من معاناة الشعب المصرى الذى ظلم كثيرا ، وطالب عقيل الحكومة بالالتفات قبل فوات الاوان الى الشباب المصرى خاصة فى الصعيد وان تعمل على اقامة مشروعات من شأنها توفير فرص عمل للشباب .

وطالب محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد رجال الاعمال المخلصين بالبدء فورا فى الاستثماروالعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية.
وأكد نفادى ان الشعب المصرى الذى ظهر معدنه الاصيل فى الازمات يحتاج منا الكثير خاصة أهل الصعيد الذين همشوا وظلموا كثيرا ولا زالوا ،ولذلك على الدولة المصرية والقطاع الخاص ان يتجة فورا الى أرض الصعيد وسوف يجد ارضا خصبة للاستثمار وامكانيات بشرية هائلة وعقول مفكرة وسواعد تبنى ولا تدمر .

وقال خالد محمد ناجى عضو لجنة شباب الوفد ان الدولة سوف تنتهى قريبا جدا من حربها ضد الارهاب وذلك بفضل تلاحم شعب مصر مع جيشه وشرطته ، وهنا لابد من الاتجاة لتقوية الاقتصاد والعمل على بناء مصر الحديثة القوية المترابطة .
وأكد ناجى ان على الحكومة ان تبعث برسائل اطمئنان للمواطنين من أن لاخر حتى لاتفقد ثقة الشعب المصرى وأهم هذه الرسائل هى قدرتها على النهوض بمصر ومحاولة توفير حد ادنى من العيش بكرامة على أرض مصر .


د. هند بدارى
نهى حمودة

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...