الأحد، 25 أغسطس 2013

الدكتور محمود فهمي الصبحى المدرس بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط يشرح استخدام أدوية النانو فى علاج الأمراض فى ألمانيا


عالم مصري يشرح استخدام أدوية النانو فى علاج الأمراض
عاد من ألمانيا مؤخرًا الدكتور محمود فهمي الصبحى المدرس بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط؛ وذلك بعد انتهائه من المشاركة فى فعاليات الملتقى السنوى السادس والثلاثين بجزيرة ليندوا الألمانية والذى جمع 34 عالمًا من الحائزين على جائزة نوبل مع شباب الباحثين من 78 دولة.
وتم اختيار الدكتور الصبحى للمشاركة فى هذا الحدث العالمى الهام لتفوقه العلمى ولأبحاثه المتميزة، كما تم اختياره من بين 625 باحثًا من المشاركين فى الملتقى مع عدد قليل آخر على مستوى دول العالم ليلقي كلمة فى المؤتمر.
وقال الدكتور الصبحى:" إنه تناول فى كلمته الحديث عن استخدام أدوية النانو كتقنية حديثة لعلاج، وتشخيص الأمراض وخاصةً مرض السرطان". موضحًا أن أهمية أدوية النانو تظهر في علاج مجموعة واسعة من الأمراض؛ بسبب المرونة التي يمكن من خلالها تعديل تكوينها وخصائصها حتى يمكن توصيلها لمكان المرض بكمية كبيرة، وتقليل الكمية التي تصل إلى باقي أجزاء الجسم؛ مما يزيد من فاعلية العلاج كما يقلل من الآثار الجانبية.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...