الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

مبادرة "هيا نبنى مصر باستخدام تكنولوجيا العصر" تنطلق من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط، صباح السبت القادم

تنطلق من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط، صباح السبت القادم، مبادرة "هيا نبنى مصر باستخدام تكنولوجيا العصر"، والتى تنظمها كلية الحاسبات برعاية الجمعية المصرية لمهندسى البرمجيات بجامعة أسيوط.

صرح بذلك الدكتور يوسف بسيونى، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، وقال إن المبادرة تتضمن العديد من الفعاليات، مثل نشر وتعليم تكنولوجيا العصر وكيفية إدخالها فى مجالات تخدم المجتمع.

وأوضح المهندس أحمد حسنى، عضو هيئة تدريس كلية الحاسبات والمعلومات، أن المبادرة يشارك فيها 200 طالب وخريج وتعقد بمقر كلية الحاسبات بجامعة أسيوط، ويتضمن اليوم الأول عقد ندوات وورش علمية وتثقيفية، منها ورشة عمل حول كيفية تصميم أفلام الجرافيك وندوة تعريفية بنشاط الجمعية المصرية لمهندسى البرمجيات، بالإضافة لعدة مسابقات ثقافية تتضمن المعلومات العامة والبحوث العلمية، فضلاً عن المسابقات الترفيهية لتنمية الذكاء والقدرات الذاتية، كمسابقة البحث عن الكنز.

فوز الدكتور جمال محمد على، الأستاذ بقسم الإدارة الرياضية والترويح، بمنصب عميد كلية التربية الرياضية بجامعه اسيوط لمدة ثلاث سنوات

د. جمال محمد على الفائز بعمادة كلية التربية

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يقرر مجازاة شعبان فرغلي أحمد سائق قلاب بمشروع النظافة المطور بمركز ومدينة الغنايم بخصم 3 أيام من راتبه لقيامه باستغلال سيارة العمل في أغراض خاصة

بوابة شباب الثورة
قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مجازاة شعبان فرغلي أحمد سائق قلاب بمشروع النظافة المطور بمركز ومدينة الغنايم بخصم 3 أيام من راتبه لقيامه باستغلال سيارة العمل في أغراض خاصة وإنذار مدير مشروع النظافة المطور ورئيس مركز الغنايم بعدم تكرار المخالفة مرة أخرى ونشر الإنذار بجميع مراكز وأحياء المحافظة. .. صرح بذلك اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة وقال أن المحافظ أصدر قراراً رقم 1370 لسنة 2011م بتشكيل لجنة لمتابعة الحملات الميكانيكية بجميع المراكز والأحياء وديوان عام المحافظة على إثر شكوى من استغلال أحد مدير ى الإدارات بديوان عام المحافظة لصالح أغراض شخصية فأمر المحافظ بإعداد سجلات لدخول وخروج السيارات من جراج الحملات مع التأكد من خروجها في مأموريات وتسجيل موعد رجوعها وأمر بتشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور المفاجئ على الوحدات المحلية والمستشفيات والمدارس والوحدات الصحية في المركز والأحياء لتحقيق الانضباط في العمل.

عاجل :: محطة قطارات أسيوط تشهد اليوم ازدحاما شديدا وتكدس القطارات بالمحطة، نتيجة قيام عدد من أهالي المنيا بالتظاهر على شريط السكة الحديد بعد تصادم أحد القطارات بسيدة ونجلها مما نتج عنه وفاتهما


شهدت محطة قطارات أسيوط اليوم - الأربعاء - ازدحاما شديدا وتكدس القطارات بالمحطة، نتيجة قيام عدد من أهالي المنيا بالتظاهر على شريط السكة الحديد بعد تصادم أحد القطارات بسيدة ونجلها مما نتج عنه وفاتهما.
حيث تعطلت حالة السير في محافظات الوجه القبلي وتأخرت القطارات القادمة من الوجه البحري إلى محافظات الصعيد والعكس بسبب مظاهرات المنيا.
وقام عدد من طلاب جامعتي أسيوط والأزهر القادمين من المحافظات الأخرى إلى أسيوط باستقلال أتوبيسات بعد تأخر القطارات لمدة 3 ساعات.
من جانبه، نفى العقيد عاطف مصطفى رئيس مباحث السكة الحديد بأسيوط تكدس عدد من القطارات، موضحا أن الحادث فردي في محافظة المنيا لم يؤثر على حركة القطارات بالطريقة التي تؤدي إلى التزاحم أو التكدس.

عاجل :: اصابة الاب / رافت محجوب راتب بطعنه مطواه اسفل البطن على يد ابنه / كريم بسبب قيام الوالد ببيع دراجه بخاريه ملك الابن دون الحصول علي اذن منه بمركز ديروط باسيوط

طعن عامل والده بمطواه بمركز ديروط في اسيوط ، علي خلفيه وقوع مشاجره بينهما بسبب قيام الوالد ببيع دراجه بخاريه ملك الابن دون الحصول علي اذن منه.

كانت مديريه امن اسيوط
قد تلقت اخطارا من مامور مركز شرطه ديروط يفيد بوصول رافت محجوب راتب (40 سنه) عامل، الي مستشفي ديروط المركزي، مصابا بطعنه مطواه اسفل البطن من الناحيه اليسري.

بالانتقال وسؤال المصاب، قرر قيام نجله كريم رافت محجوب (22 سنه – عامل)، بالتعدي عليه بالضرب بمطواه محدثا ما به من اصابات، بعد وقوع مشاجره بينهما، وذلك لقيامه ببيع دراجه بخاريه ملك نجله دون الحصول علي اذن منه.


كلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وضبط السلاح المستخدم، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابه.

مديريه امن اسيوط تضبط كل من ( ( محمد محمود علي فراج _ عبد الموجود ثابت محمد _ حامد علي سالم ) ) اثناء استقلالهم سياره ملاكي، وبحوزتهم بندقيه آليه و4 خزائن ذخيره و20 طلقه الماني بقريه بني عديات التابعه لمركز منفلوط باسيوط

تمكنت مديريه امن اسيوط من ضبط 3 اشخاص اثناء استقلالهم سياره ملاكي، وبحوزتهم بندقيه آليه و4 خزائن ذخيره و20 طلقه الماني بقريه بني عديات التابعه لمركز منفلوط.

كانت المديريه قد ضبطت محمد محمود علي فراج (28 سنه – سائق)، ومقيم بعزبه الشيخ سويفي بمركز الفتح، وبرفقته عبد الموجود ثابت محمد (35 سنه – سائق)، وحامد علي سالم (41 سنه – فلاح)، وكلاهما مقيم بقريه الفيما التابعه لمركز الفتح، في اثناء استقلالهم السياره رقم 12038 ملاكي اسيوط
، حال عودتهم من مركز القوصيه.

وبالانتقال وسؤال المتهمين، اقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الدفاع عن النفس، وكلفت اداره البحث بتطوير مناقشه المتهمين وفحص نشاطهم الاجرامي، وتحرر محضر بالواقعه، وجار العرض علي النيابه.

مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بأسيوط :: 14 ألف أسرة بأسيوط تستفيد من منحة التحويلات النقدية الخاصة بوزارة التضامن

أعلن مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بأسيوط، عن البدء في تطبيق برنامج التحويلات النقدية المشروطة الذي تتبناه الوزارة في عدد من قرى المحافظة، مشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف 13 ألفا و995 أسرة، لمنحها مبالغ مالية لتلبية احتياجاتها الصحية والتعليمية لأبنائها من الجنسين.

وأضافت الدكتورة هانيا شلقامي، المسئول الفني والراعي للمشروع بالجامعة الأمريكية، أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة في أسيوط، ويتطلب البرنامج الوفاء من خلال المنحة ببعض الشروط الخاصة بتعليم الأطفال والرعاية الصحية، ويهدف إلى اختبارها إذا كان صك الحماية الاجتماعية هذا يمثل أداة فعالة لمعالجة مشكلة الفقر في مصر وتمكين الأسر من تلبية احتياجاتها أم لا.


ونوهت إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتسجيل طلبات الالتحاق ببرنامج الحوافز النقدية المشروط أو ما يسمي بـ"منحة الأسرة" منذ مايو الماضي، وتقدمت من أسيوط حوالي 14 ألف أسرة، حيث تمت مراجعة الكشوف عن طريق الباحثين الاجتماعيين بالوحدات الاجتماعية بالمركز والقرى المستهدفة.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يعلن عن تنظيم برنامج لتعليم القرآن الكريم، ومنح الإجازة القرآنية برواية حفص عن عاصم بالإسناد العالي للرسول

أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم الأربعاء، عن تنظيم برنامج لتعليم القرآن الكريم، ومنح الإجازة القرآنية برواية حفص عن عاصم بالإسناد العالي للرسول.

صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وقال إن أهمية تعاليم القرآن الصحيحة تساهم في بناء جيل يمتلك ثقافة إسلامية سليمة.


وأوضح حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أنه يقوم بتعليم الشباب والأطفال نخبة من علماء الأزهر ويشرف عليهم الشيخ محمد إسماعيل شلقامي مدرس علوم القرآن، وعضو نقابة القراء، والشيخ أحمد العوامي، مدرس علوم القرآن، والشيخ طه الأسيوطي، مدرس القراءات العشر الصغري والكبري وعلوم الإسناد، مضيفا أن مدة الدراسة ببرنامج الإجازة والتحقق للقرآن الكريم تستغرق من 8 إلي 10 شهور بمعدل يومين أسبوعيا.


الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى "الرى" ينتهى من تصميمات قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة 4 مليارات جنيه عقب عيد الاضحى المبارك

الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية<br>
أكد الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى، أنه من المقرر عقب عيد الأضحى المبارك التوقيع مع الشركات المنفذة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، حيث تم الانتهاء من مراجعة العقود المدنية الخاصة بها، وفى انتظار قيام وزارة الكهرباء بإعلان ترسية العطاء على المقاول الذى سيتولى إنشاء محطة الكهرباء الملحقة بالقناطر، وفور الانتهاء من ذلك سوف يتم عقد احتفالية كبيرة لتوقيع العقود مع اتحاد الشركات المنفذة "3شركات للأعمال المدنية" ومقاول الكهرباء.

وقال قنديل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسماء محفوظ فى امريكا تهدد باسقاط المجلس العسكرى المصرى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير قناة الحياه لافتتاح مطار اسيوط الدولى


عاجل :: مباحث النقل والمواصلات بأسيوط تتمكن من ضبط العامل / عطا الله محمود محمد عامل باليومية من محافظة قنا وبحوزته كميات كبيرة من الذخيرة وعدد من الأسلحة الآلية إسرائيلية الصنع، قام بتهريبها من ليبيا إلى مصر عبر الحدود من منطقة السلوم لتوصيلهم إلى محافظة قنا

 
تمكنت مباحث النقل والمواصلات بأسيوط امس - الثلاثاء - وبالتنسيق مع المباحث الجنائية من القبض على عامل باليومية من محافظة قنا وبحوزته كميات كبيرة من الذخيرة وعدد من الأسلحة الآلية إسرائيلية الصنع، قام بتهريبها من ليبيا إلى مصر عبر الحدود من منطقة السلوم لتوصيلهم إلى محافظة قنا.
كان أفراد من الشرطة السريين بمحطة أتوبيس الوجه القبلي بمدينة أسيوط شاهدوا ارتباك المدعو "عطا لله محمود محمد"، 29 عام، عامل أجري ومقيم بمركز دشنا محافظة قنا، وذلك أثناء نزوله من الأتوبيس القادم من محافظة مرسى مطروح إلى أسيوط وبحوزته 2 حقيبة أحداهما يد والاخرى جلد، وبمحاولة تفتيشه حاول الهرب وإلقاء الحقيبتين بمنطقة محطة الأتوبيس إلا إنهم تمكنوا من القبض عليه.
حيث أكدت تحريات العميد رضا سويلم مدير المباحث الجنائية بأسيوط بإشراف اللواء محمد إبراهيم مدير الأمن، أن المتهم قام بتهريب 5 بنادق آلية وبندقية إسرائيلي وعدد 960 طلقة مختلفة الأنواع وذلك داخل حقيبتين مستقلا أتوبيس شركة الوجه القبلي للنقل، وأشارت التحريات إلى ان المتهم حاول النزول من الأتوبيس في محطة أسيوط لاستقلال سيارة أجرة لعدم وصول الأتوبيس إلى قنا على الخط الذي يستقله.
القي القبض على المتهم والمضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت نيابة قسم أول أسيوط التحقيق

عاجل :: ضبط 5 أشخاص من محافظة اسيوط بحوزتهم سلاح فى كمين بالصحراوى دائرة ثان العامرية

صورة أرشيفية


تمكن النقيب وائل عبد اللطيف، الضابط بإدارة البحث الجنائى المعين لخدمة تأمين الطريق الصحراوى دائرة ثان العامرية، اليوم الثلاثاء، من ضبط "سيد. م. ح" (45 سنة) سائق، و"محمد. ع. إ" (27 سنة) عامل، "محمود. ع. إ" (25 سنة) عامل، و"رجب. م. ع" (31 سنة) عامل، و"سيد. م. ع" (36 سنة) مقيمون بأسيوط، وذلك أثناء استقلالهم السيارة رقم س ر ل 8352 مصر قيادة الأول، وعثر بداخل السيارة على فرد خرطوش محلى الصنع عيار 12 وعدد 4 طلقات من ذات العيار.

وتبين أن اللوحات المعدنية المثبتة على السيارة تم الاستيلاء عليها من وحدة مرور برج العرب أثناء الأحداث، تم تحرير المحضر اللازم، وجار مناقشتهم لمعرفة سبب تواجدهم بالسلاح، وجارٍ العرض على النيابة.

عاجل ::أسرة قتيل الوراق ترفض تلقى العزاء حتى عقد جلسة صلح من أفراد أسرة المتهمين من منطقة الغنايم بأسيوط

صورة أرشيفية


رفضت أسرة العامل الذى أصيب بطلق نارى وفارق الحياة فى مشاجرة بالوراق تلقى العزاء بعد دفنه حتى حضور أفراد أسرة المتهمين من منطقة الغنايم بأسيوط، لعقد جلسة صلح حقنا للدماء، ومنعا للأخذ بالثأر.

كانت مشاجرة قد نشبت بين "محمد. م. ه" (40 سنة) جزار مهتز نفسيا وصاحب مقهى يدعى "خلفاوى. س. ح" (57 سنة) بشارع العزبة بالوراق بسبب تأخر عامل المقهى إحضار الشاى له، قام على إثرها الجزار بالتجرد من ملابسه وإحداث تلفيات بالمقهى، والتعدى بالساطور على كل من "محمود. خ" (22 سنة) و"مسعود. ح" (30 سنة) صاحب محل أثناء جلوسهما بالمقهى، ثم استدعى كلا الطرفين أقاربهما وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية حتى أصيب "حسين. ح. س" (33 سنة) عامل بطلق نارى بالبطن، وتوفى نتيجة إصابته، وأصيب 5 آخرين.


تمكن العميد عرفة حمزة، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، من ضبط بعض المتهمين بينما فر 6 منهم هاربين، وبتحرير محضر بالواقعة تم إخطار النيابة التى أمرت بدفن الجثة، وعقب دفنها رفض أفراد أسرته تلقى العزاء حتى حضور كبار عائلة المتهمين بأسيوط لإجراء جلسة صلح
.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد تكريم اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط لابطال نادى الشعب بمحافظة اسيوط وهو النادى الوحيد بصعيد مصر الذي شارك بثلاثه لاعبين، هم: عبد الرحيم محمد في وزن 60 كيلو وحصل علي المركز الأول "ذهبيه"، ومحمد رشوان عبد المعز في وزن 52 كيلو وفاز بالمركز الأول "ذهبيه"، ومحمود ممدوح فتح الباب علي المركز الثاني "فضيه" في البطوله الكونفيدراليه التي نظمتها القاهره للعبه "التايكونجستو"، والتي شاركت فيها 7 دول عربيه هي: تونس، والأردن، ومصر، وليبيا، والسودان، وجزر القمر، ومصر



                               باقى الصور

طقس اليوم الاربعاء 26/10/2011 فى اسيوط الصغرى :: 15 والعظمى :: 27


عاجل :: النقيب / محمد الأمير محمد الضابط بوحدة مباحث قسم أمن الموانى بمطار أسيوط الدولى يضبط المدعو/ حسنى وهيب جرجس تومة ومقيم بقرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط باسيوط وبحوزته 180 قرص تامول مخدر في أثناء سفره إلي خارج البلاد

بوابة شباب الثورة
تمكن النقيب محمد الأمير محمد، الضابط بوحدة مباحث قسم أمن الموانى بمطار أسيوط الدولى من ضبط فلاح بحوزته 180 قرصا تامول مخدر في أثناء سفره إلي خارج البلاد.
اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط تلقى إخطارا من شرطة مطار أسيوط يفيد بضبط حسنى وهيب جرجس تومة (38 سنة - فلاح)، ومقيم بقرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط في أثناء مروره من جهاز كشف الإشاعة، حال سفره خارج البلاد، وبحوزته عدد 18 شريط تامول إكس، ويحتوى كل واحد منها على 10 أقراص بإجمالي 180 قرصا.
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بعدم علمه بما ضبط بحوزته، وأنه لا يعلم شيئا عنها، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة

عاجل :: مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط تضبط كل من ( ( هانى سيد خلف _ محمد فاروق سيد ) ) بحوزتهما بندقية آلية، وكمية من نبات البانجو المخدر



ضبطت مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط فلاحين بحوزتهما بندقية آلية، وكمية من نبات البانجو المخدر.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد بضبط كل من محمد فاروق سيد (22 سنة– فلاح)، ومقيم بقرية النزلة المستجدة وبحوزته بندقية آلية، وهانى سيد خلف (30 سنة– فلاح) ومقيم بقرية الغريب بحوزته 10 جرامات من نبات البانجو المخدر.


تم تحرر محضر بالواقعتين، وجار العرض علي النيابة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...