السبت، 21 يونيو 2014

الفتوى والتشريع تلزم جامعة أسيوط بعلاج مرضى الأورام على نفقة الدولة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/6/21/2014-635389523206447867-644_main.jpg
انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار عصام الدين عبدالعزيز بإلزام مستشفيات جامعة أسيوط بدفع قيمة الأشعة المقطعية والرنين لمرضى الأورام.
وقال المستشار شريف الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس المكتب الفني للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، إنه جرى تعاقد بين المراكز الطبية المتخصصة وبين مستشفيات جامعة أسيوط على تقديم الرعاية لمرضى الأورام على نفقة الدولة.


وسام عبد العليم

محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية استعدادًا لشهر رمضان


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على أهمية مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين فى تنظيم معارض السلع الغذائية والاستهلاكية لأبناء المحافظة بأسعار مخفضة ومشاركة المحافظة فى تنظيم المعارض الدائمة والموسمية بمختلف مراكز المحافظة، تخفيفًا على كاهل الأسر ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم معرض السلع الغذائية والمستلزمات المنزلية، والذى ينظمه الصندوق الاجتماعى للتنمية، وجمعية المستثمرين، والذى يستمر خلال الفترة من 19 إلى 28 يونيو من الشهر الجاري بنادى الواى بمدينة أسيوط تحت إشراف مديرية التموين بأسيوط.

رافق المحافظ فكرى ثابت، السكرتير العام المساعد، ورميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي، وعادل خليل، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المحافظة مستمرة في تنظيم المعارض والأسواق لتخفيف العبء عن كاهل الأسر، وتوفير احتياجاتهم استعدادًا لشهر رمضان المبارك ومحاربة غلاء الأسعار، مشيدًا بدور الصندوق الاجتماعي، وجمعية المستثمرين فى تنظيم المعرض، وعرض جميع أنواع المنتجات الغذائية واللحوم وياميش رمضان والدقيق والحلويات بأسعار مخفضة طوال مدة المعرض. 


اسلام رضوان

زراعة أسيوط :النصيب الأكبر في المليون فدان الجاري استصلاحها بالصعيد للمحافظة وسوهاج


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/101/0/360x232o/535.jpg?q=1
أكد المهندس احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن المديرية أعدت دراسة بشان ما أعلنت عنه وزارة الزراعة حول استصلاح مليون فدان بمحافظات الصعيد.  وقال رفعت أن محافظتي أسيوط وسوهاج سوف يكون لهما النصيب الأكبر في الأراضي المستصلحة بمنطقة الفرافرة التابعة لمحافظة الوادي الجديد.  وأكد وكيل وزارة الزراعة أن القوات المسلحة سوف تشرف على مد شبكات الري والبنية الأساسية بالمنطقة.  وأضاف رفعت أن أسيوط لا يتوافر لديها ظهير صحراوي قابل للاستصلاح الزراعي.  وأشار رفعت أن المديرية راعت في دراستها تفادي المشكلات التي ظهرت في مشروعات قرى الخريجين وان من ضمن الشروط الموضوعة لتسليم تلك الأراضي عقب الانتهاء من إعدادها بالا تقتصر على شباب الخريجين فقط بل أصحاب المؤهلات وهناك نسبة مخصصه لشباب عمالة الزراعة الذين لا يملكون حيازة زراعية. 

ايهاب عمر

بالفيديو قناة اون تى فى وحملة بجامعة اسيوط تحت عنوان " معاً لإنقاذ مرضي صعيد مصر "



 تنطلق صباح الغد فعاليات الحملة الخيرية التي تنظمها جامعة أسيوط بعنوان " معاً .. لإنقاذ مرضي صعيد مصر "  وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة، والدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد السميع علي أهمية تلك الخطوة التي تتبناها الجامعة لتكون بمثابة بارقة أمل فى تحسين وتطوير الخدمة الصحية ، مشيراً أن الحملة تشهد تضافر لجهود كافة فئات المجتمع من المسئولين ورجال الأعمال وأساتذة الجامعة والأطباء وكذلك رجال الإعلام والصحافة، وذلك بهدف النهوض بمستشفيات أسيوط الجامعية التي تضع نصب أعينها خدمة المواطنين وتحمل علي عاتقها تقديم العلاج والرعاية الصحية لكافة المرضي في صعيد مصر .

وأضاف الدكتور حسن صلاح أن محاور الحملة تدور حول المشكلات التي تعاني منها المستشفيات الجامعية ومناقشة الأساليب المطروحة لحلها، وإستكمال وسد العجز المطلوب فى المنظومة الطبية لها، إلي جانب دعوة الجميع للمساهمة والمشاركة الفاعلة في التبرع لصالح الحملة والعمل علي تحقيق أهدافها  .


دعاء أبو النصر

محافظ أسيوط يحيل رئيس حي ومهندسة للتحقيق بسبب تراخيص مخالفة


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/a3ffa0804472d2dcb998bf6cd349cbee/Thumbmail2014-06-21+11%3A15%3A04.717X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-1112192129
أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم السبت، قراراً بوقف كل من محمد فرغلي عبد الرحيم رئيس الوحدة المحلية لحي شرق مدينة أسيوط والمهندسة صباح عبد الحميد بالإدارة الهندسية بالحي عن العمل وإحالتهما التحقيق فيما نسب إليهم من تلاعب في مستندات أحد تراخيص البناء.  بدأت القضية عندما قرر المحافظ تشكيل لجنة لحصر الأبراج بمدينة أسيوط لمطابقة التراخيص الصادرة لها ومدى توافقها مع القواعد الهندسية الواجبة وبيان أوجه المخالفات وبفحص اللجنة لملف الترخيص الصادر من حي شرق رقم 117 لسنة 2009م باسم المواطن أحمد محمد فتوح وأخرين لترخيص بناء لقطعة أرض واقعة بناصية شارعي الثورة والنميس بمدينة أسيوط تبين وجود العديد من المخالفات القانونية الصارخة . وبعرض تقرير اللجنة على المحافظ أمر على الفور بقرر إلغاء الترخيص لبطلان إجراءاته ومخالفته للقانون رقم 119 لسنة 2008م وقرر إحالة المسئولين عن إصداره للتحقيق ونقل رئيس حي شرق إلى ديوان عام المحافظة وندب المهندسة صباح إلى إدارة التنظيم بمديرية بالاسكان.  وأكد المحافظ على ملاحقته لكل أشكال الفساد والتواطؤ من قبل المسئوليين بالاجهزة التنفيذية واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال المخالفين حرصاً على حق الدولة والمواطنين لافتاً إلى أن الحكومة الحالية تواجه الفساد بكل قوة وأن مواجهته أصبحت حتمية مشيراً أنه لن يسمح مستقبلاً بأي تهاون أو تقصير في العمل وأن الأيام القادمة ستشهد متابعة مستمرة لأداء المسئولين التنفيذيين وأي مقصر ستتم محاسبته.  كما أصدر حماد قراراً لاحقاً بندب مصطفى محمد طاهر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط للعمل رئيساً لحي شرق أسيوط وتكليف زكي محمد عبد الناصر نائب رئيس مركز منفلوط للقيام بأعمال رئيس المركز.

د.هند بدارى

بالفيديو جزار أسيوط : غلو الأسعار مخطط لإسقاط السيسي وعليه ترخيص اللحمة



«زي النهاردة».. وفاة الشاعر حافظ إبراهيم ابن مركز ديروط باسيوط في 21 يونيو 1932


حافظ إبراهيم
هو شاعر النيل بحق كان طه حسين أكثر ميلا له من أحمد شوقي أمير الشعراء، ووجد في مصريته هوية خالصة، ذلكم هو شاعر النيل حافظ إبراهيم الذي قال في رائعته «مصر تتحدث عن نفسها» والتى غنتها أم كلثوم ولحنها السنباطي: «وَقَـــفَ الـخَـلـقُ يَـنـظُـرونَ جَـمـيعاً.. كَـيـفَ أَبـنـى قَـواعِدَ الـمَجدِ وَحـدي.. وَبُـنـاةُ الأَهـرامِ فـى سـالِفِ الـدَهرِ.. كَــفَـونـي الــكَــلامَ عِــنـدَ الـتَـحَـدّي.. أَنـا تـاجُ الـعَلاءِ في مَفرِقِ الشَرقِ... وَدُرّاتُــــــــهُ فَــــرائِــــدُ عِــــقــــدى.. أَنـــــا إِن قَـــــدَّرَ الإِلَــــهُ مَــمـاتـى.. لا تَرى الشَرقَ يَرفَعُ الرَأسَ بَعدى».  أما اسمه كاملا فهو محمد حافظ إبراهيم فهمي وهو واحد من أبرز الشعراء المصريين في العصر الحديث في مدرسة الإحياء وقد عاصر أحمد شوقى ونازعه إمارة الشعر، وقد تناول شعره أشكالاً مختلفة بين الإخوانيات والوطنيات والرثاء والعروبيات والإنسانيات.  ولأنه مولود على مركب في النيل أو ربما لأن النيل ذاته ورد في الكثير من قصائده الوطنية وربما أيضا لشدة حبه وتعاطفه مع مصر والمصريين وللنزعة الوطنية الحاضرة في كل نصوصه، فقد اكتسب لقب شاعر النيل، وهو مولود في ٢٤ فبراير عام ١٨٧٢بديروط بمحافظة أسيوط وتوفى والده بعد عامين من ولادته، وانتقل إلى القاهرةمع والدته التي توفيت هي الأخرى وتولى خاله تربيته وألحقه بالمدرسة، وفي المدرسة أقبل على قراءة الشعر وبدأ كتابة الشعر، ثم التحق بالمدرسة الحربية وتخرج فيها عام ١٨٩١ برتبة ملازم ثان.  وسافر إلى السودان ليلتحق بالجيش المصري هناك وتم طرده بعد اتهامه هو ومجموعة من الضباط المصريين بتأليف جماعة سرية ثم عين بوزارة الداخلية في ١٨٩٤ ثم صار رئيساً للقسم الأدبي بدار الكتب المصرية عام ١٩١١ ثم عمل محررًا بجريدة الأهرام إلى أن توفي «زي النهاردة» في ٢١ يونيو ١٩٣٢ودفن في مقابرالسيدة نفيسة.  وحين توفي، كان رفيق دربه أحمد شوقى يصطاف في الإسكندرية فلما بلغه نبأ وفاة حافظ صدم وسرعان ما كتب أول بيت في قصيدة يرثيه فيها: «قد كنت أوثر أن تقول رثائي.. يا منصف الموتى من الأحياء» ولحافظ إبراهيم، غير ديوانه الشعرى، ترجمة رواية البؤساء لفيكتور هوجو وليالي سطيع في النقد الاجتماعي، وفى التربية الأولية (معرب عن الفرنسية)، والموجز في علم الاقتصاد (بالاشتراك مع خليل مطران) وفضلا عن جزالة وتميز شعره كان حافظ إبراهيم يتمتع بقوة الذاكرة، فضلا عن تمتعه بروح الفكاهة والكرم، وقد شارك في مبايعة أحمد شوقي أميراً للشعراء في دار الأوبرا القديمة بقصيدة رائعة.

ماهر حسن

تكرار انقطاع الكهرباء.. أزمة تواجه طلاب الثانوية العامة بأسيوط


http://cdn4.elbadil.com/wp-content/uploads/2014/06/%D8%AA%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1..jpg
أصبح انقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر بقرى ومراكز ومدن أسيوط ، كابوسا لدى طلاب الثانوية العامة، مما أثار حفيظة الكثيرين من أولياء الأمور وجعلهم يتظاهرون أمام شبكات ومحطات الكهرباء بالعديد من مدن ومراكز الإقليم. ذهبت البديل لإلقاء الضوء على هذه الأزمة والتقت بالمواطن محمد عبد السيد محمود أحد أولياء الأمور بمركز أبنوب قائلا: إن تكرار انقطاع التيار الكهربائى لأكثر من 5 ساعات تسبب فى زيادة أعباء أولياء الأمور لما دفعهم لشراء مولدات كهربائية يزيد ثمنها عن “900″ جنيه فى ظل الظروف المعيشية الصعبة التى يعانى منها رغم أن راتبه الشهرى لا يتعدى “1300″ جنيه شهريا. وذكرت روحية أحمد عبد الناصر ربة منزل من قرية بنى عديات بمركز منفلوط، أن زوجها متوف وأنها تعول أسرة مكونة من “6″ أفراد أكبرهم طالب بالثانوية العامة، حيث يقوم بالعمل بالفاعل ” المستأجر ” فى الأراضى الزراعية لكونه أكبر أخوته وليلا يلجأ إلى مذاكرة دروسه لأداء امتحانات الثانوية العامة ونظرا لانقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر يعطله عن المذاكرة، حيث لجأت والدته إلى استخدام “اللمبة الجاز ” كبديل للكهرباء. وأضافت روحية أن مذاكرة ابنيها على اللمبة الجاز تسببت فى حريق فى المنزل لكونه متعبا أثناء استذكارة الدروس قبل ليلة الامتحان، حيث راح فى نومة عميقة نظرا للمجهود المبذول فى ساعات النهار فى العمل بالأراضى الزراعية، مما تسبب فى سكب لمبة الجاز والتهمت النيران أساس المنزل وأحدثت حروقا سطحيا فى جسد الطالب. وقال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن تكرار انقطاع التيار الكهربائى لفترات زمنية تصل لساعات تسبب أزمة تواجه أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة وخوفهم على أبنائهم لتعطلهم عن استذكار دروسهم وحرصهم على تحقيق مستقبل أفضل لهم، منوها أن انقطاع الكهرباء يتسبب فى تعطيل العديد من المصالح الحكومية وتوقف العمل بمحطات مياه الشرب، مما يتسبب فى أزمة جديدة تواجه المواطنين، لذا سيتم تفقد القرى والأرياف التى تشهد انقطاعا للتيار الكهربائى والوقوف على أسباب الأزمة لإيجاد حلول لها والتحقيق مع المسئولين المقصرين فى عملهم. وأكد المهندس قطب أنور المدير الفنى لشركة كهرباء أسيوط، أن تخفيف الأحمال يتم بفصل التيار الكهربائى عن المدن والنجوع والعزب بالتناوب، لفترة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة، موضحا أن عملية فصل التيار يراعى فيه خريطة المستشفيات والمواقع الحيوية، وقد نفى ما تردد عن المواطنين للإعلام من انقطاع الكهرباء لمدة تزيد على 5 ساعات وأنها مبالغ فيها.

أشرف صابر

بالصور والفيديو القمامة بـ«نزلة بأسيوط»: «ارمي من بعيد واجري»



                                   الصور

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...