الأحد، 17 ديسمبر 2017

انقطاع الكهرباء عن مستشفى المبرة بأسيوط 3 ساعات ليلا وتوقف العمل بقسم استقبال الحوادث .. واحالة الواقعة للتحقيق


سادت حالة من الذعر بين المرضى بمستشفى التأمين الصحى بأسيوط "المبرة"، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى  3ساعات متواصلة، خاصة في ظل وجود عدد من الحالات المرضية الحرجة بغرف العناية المركزة وأطفال رُضّع حديثي الولادة داخل حضّانة المستشفى.

وذكر مصدر بمستشفى المبرة لـ"الوطن"، أن التيار الكهربائي انقطع عن مستشفى المبرة بأسيوط من الساعة 11 مساءا حتى الساعة 1 صباحا ولم يعمل المولد الأوتوماتيكي المفترض به توصيل الكهرباء في مثل هذه الأحوال، لوجود عطل به منذ فترة لاحتياجه إلى قطعة غيار بمبلغ 120 ألف جنيه، رغم توفير مبلغ 2 مليون جنيه لزوم صيانة المستشفى.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن قسم الأطفال المبتسرين كان به خمسة أطفال، كما كان يوجد 4 حالات بقسم العناية، وجميعهم كانوا حالات حرجة وعلى أجهزة تنفس صناعي تعمل بالكهرباء، وذكر أنه نتيجة لانقطاع الكهرباء تم إلغاء جميع حالات العمليات الطارئة وتوقف العمل بقسم استقبال الحوادث، وكذلك استنفار بسيارات الإسعاف التى قامت بنقل الحالات الحرجة وأطفال قسم المبسترين الذين تم تحويلهم لمستشفى الإيمان العام.

وأشار أن هذه الواقعة ليست الأولى التى ينقطع فيها التيار الكهربائي عن المستشفى ويكون فيها المولد معطَل، فقد سبق ذلك عدد من المرات ولم تتحرك إدارة المستشفى بإصلاح المولد، على الرغم من توافر مبالغ لتطوير المستشفى.

ومن جانبه، وفور علم المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط بالواقعة، أصدر أوامره للدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بنقل الأطفال المبتسرين وكذلك الحالات الخطرة بالعناية المركزة لمستشفى الإيمان العام، وإحالة الواقعة للتحقيق بالمحافظة، ويتم حاليا التحقيق مع مدير المستشفى ومدير فرع التأمين الصحي الدكتور سامي شريف بمعرفة الشؤون القانونية بالمحافظة.

سعاد احمد

بالصور مباحث الآثار تحبط محاولة عاطل تهريب 288 قطعة أثرية فى أسيوط



أحبطت أجهزة الأمن بإشراف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وبقيادة اللواء جمال سلطان مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين، محاولة تهريب 280 قطعة أثرية نادرة من الصعيد.

وردت معلومات للواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والآثار، مفادها حيازة "مصطفى .ا" عاطل، مقيم السلطان حسن أبو قرقاص المنيا، لبعض القطع الأثرية ويتردد بها على محافظة أسيوط، ويعرضها للبيع.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة، تم عمل عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه فى أسيوط وبحوزته 280 قطعة أثرية، وعثر بين المضبوطات على 266 عملة ترجع للعصر اليونانى والرومانى، و10 تماثيل أوشابتى صغيرة الحجم من الحجر الجيرى مختلفة الأطوال والأحجام ترجع للعصر الفرعونى، و4 مسارج من الحجر الجيرى بطول 8 سم ترجع للعصر الفرعونى.

وبعرض المضبوطات على منطقة أسيوط الأثرية، أكدت أثريتها، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته لها بقصد الاتجار، فتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة بإشراف اللواء مصطفى أُنسى مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

محمود عبد الراضى

بالصور مباحث اول اسيوط تلقى القبض على عاطل بحوزته 4 آلاف قرص مخدر


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط القبض على عاطل بحوزته 4 آلاف قرص مخدر قبل ترويجها على عملائه.

كانت معلومات وردت لرجال مباحث قسم شرطة أول أسيوط، تفيد باتجار عاطل في الأقراص المخدرة، وتم تشكيل فريق بحث وتحريات أكد ذلك الإجراءات، وبإعداد الأكمنة تمكن رجال المباحث من ضبطه وبحوزته 4 آلاف قرص مخدر، وبمواجهته اعترف بحيازتها بقصد الاتجار.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

احمد سلامة

إصابة معاون مباحث البدارى بأسيوط بطلق نارى خلال حملة استهدفت خصومة ثأرية


أصيب الرائد محمد صلاح معاون مباحث مركز شرطة البدارى بأسيوط، بطلق نارى فى اليد خلال حملة أمنية اليوم على بعض المطلوبين أمنياً.

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة البدارى، يفيد بإصابة الرائد محمد صلاح بطلق نارى بكف اليد، خلال حملة أمنية استهدفت خصومة ثأرية بمركز البدارى اليوم، وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعى. 

بالصور مباحث ابنوب باسيوط تلقى القبض على "سفاحة" قتلت طفلا بسبب خلافات عائلية وقامت بخنقه ووضعه داخل جوال بلاستيك ودفنه بعشة مجاورة لمسكنها




تمكن قطاع الأمن العام بالأشتراك مع أمن أسيوط، في كشف ملابسات واقعة مقتل طفل عقب قيام "زوجة عمه" باستدارجه بسبب خلافات عائلية.
وأوضحت مباحث مركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط، أنه تم تشكيل فريق بحث إثر الإبلاغ عن واقعة اختفاء نجل أحد الأشخاص "3 سنوات"، حيث حضر والد الطفل فى وقت لاحق، وأفاد بعثوره على جثة نجله مدفونة فى أحد "العشش" بدائرة القسم.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بأمن أسيوط، أسفرت جهوده عن اكتشاف أن وراء ارتكاب الواقعة المدعوة "حنان ص.ت" سن32 زوجة عم الطفل المجنى عليه، لوجود خلافات بينها وبين أهل زوجها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بعد استدراج المجنى عليه إلى داخل مسكنها وقيامها بخنقه ووضعه داخل جوال بلاستيك ودفنه بعشة مجاورة لمسكنها، وتم بإرشادها ضبط الأداة المُستخدمة فى الواقعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

البقاء لله .. مقتل طفل بمركز ابنوب باسيوط بعد تغيبه عن اهله .. وشهود عيان ’’ خلافات عائلية .. وتم وضع جثته داخل فرن بلدى بشقة أبيه ’’

بالصور رفع الإشغالات بشارع ثابت بحى غرب اسيوط والتحفظ على المضبوطات








بناء على تعليمات السيد المهندس الوزير ياسر الدسوقي محافظ تحت إشراف السيد الاستاذ طلعت عبدالقادر عبدالوهاب ريئس حي غرب قام الاستاذ سالم محمد رئيس قسم الإشغالات بالحي بحملة إشغالات وشملت الحملة شارع ثابت بأكمله وتم رفع كفاءة الإشغالات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات العاقه للطريق العام

احمد جابر

بالصور ضبط طن لحوم فاسدة بـ«سيارة تحيا مصر» في مدينة ابوتيج باسيوط .. ضبط سيارة محملة بماشية مريضة قبل ترويجها بالأسواق في مدينة القوصية بأسيوط





كشفت الأجهزة الأمنية واقعة «نصب على الغلابة» في أسيوط، من خلال بيع لحوم غير صالحة إلى المواطنين بأسعار مخفضة، واستغل أصحاب الجريمة شعار «تحيا مصر» ليدخلوا الاطمئنان إلى قلوب ضحاياهم. واستغل «معدومو الضمائر» أزمة ارتفاع أسعار اللحوم البلدية في الأسواق - والتي بلغت 130 جنيها لدى بعض الجزارين- وقدموا اللحوم إلى الأهالي في مركز أبو تيج بسعر 85 جنيها فقط، وغطوا على جريمتهم بشعار «تحيا مصر»، لإيهام المواطنين أن السيارة تتبع مشروع الأسعار المخفضة الذي دعمه صندوق «تحيا مصر» سابقا. وتوجهت حملة تموينية اليوم السبت لتفتيش السيارة التي ذاع صيتها ببيع اللحوم المخفضة تحت شعار «تحيا مصر» بمركز أبوتيج. وفوجئ مسؤولو الحملة بعد تفتيش السيارة بأنها محملة بما يقرب من طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأن أصحاب السيارة يضعون شعار «تحيا مصر» لجذب المواطنين إلى سلعتهم الفاسدة. وفي نفس السياق، أوضح مصدر مسؤول، أن الحملة كانت لمتابعة أسواق اللحوم، وتشكلت بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين. وأشار المصدر - الذي رفض نشر اسمه- إلى أن اللحوم الفاسدة تم ضبطها داخل عربة ربع نقل تضع شعار «تحيا مصر»، مشيرا إلى أن أصحابها فروا عقب تفتيش السيارة. وأكد المصدر أن رجال الحملة صادروا اللحوم وتحفظوا عليها بقسم شرطة أبوتيج، وتم تحرير محاضر بالمخالفات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

-----------------------------------------




تمكن مجلس ومدينة القوصية في محافظة أسيوط، برئاسة هويدا الشافعى، من ضبط سيارة محملة بماشية مريضة قبل بيعها فى الأسواق.

وكان بلاغ قد ورد إلى لجنة من التموين والطب البيطرى، بتوقيف سيارة من شرق النيل محملة بماشية مريضة مجهزة لذبح وبيعها للأهالى، وتم على الفور نقل السيارة والكشف عليها وعمل محضر بمركز الشرطة رقم “313” جنحة أمن دولة طوارىء لسنة 2017الخاص بحظر نقل المواشى المريضة. 

وصرحت هويدا الشافعى بأنها لن تسمح بأى مخالفات تضر بصحة المواطن، وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة.

مدحت عرابى

البقاء لله .. مقتل طفل بمركز ابنوب باسيوط بعد تغيبه عن اهله .. وشهود عيان ’’ خلافات عائلية .. وتم وضع جثته داخل فرن بلدى بشقة أبيه ’’

العثور علي #جثة الطفل/ مصطفى عمار أحمد رضوان #ابوالدهب بجوار منزله😔
ايه ذنبه؟ عمل ايه الطفل ده؟ 
انت في مكان انضف بكتير من هنا، ربنا يصبر #امك و #ابوك واهلك والحقنا بك علي خير
حسبي الله ونعم الوكيل
الكلام ملوش لازمه.. .. .. .. .. .. .. .. .
ملحوظة/ مش هينفع نذكر تفاصيل الموضوع لانه قيد التحقيق
لكن الطفل مكنش مخطوف

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...