الخميس، 1 مارس 2018

اسيوط فى الصحف .. 3 مليون جنيه تكلفه سهرات اطباء اورام اسيوط فى معابد الاقصر















بفضل الله المنشور غدا بعدد الفجر الورقى 
3 مليون جنيه تكلفه سهرات اطباء اورام اسيوط فى معابد الاقصر
----------------------------------------
فيما تحاول جامعة أسيوط، جمع تبرعات لبناء أكبر مستشفى لعلاج الأورام بالصعيد، دعا قسم الأورام بكلية الطب فى جامعة أسيوط، 700 من الأطباء المصريين والأجانب لحضور مؤتمر القسم بمناسبة اليوم العالمى للسرطان، الذى تم تنظيمه، الأسبوع الماضى، وللعام التاسع على التوالى، بعنوان «الجديد فى علاج الأورام»، لمدة 3 أيام بأفخم فنادق مدينة الأقصر، بتكلفة تزيد على الـ3 ملايين جنيه، حيث شهد المؤتمر فضلاً عن الجلسات العلمية، حفلات ساهرة على مسرح تمت إقامته وسط معبد الكرنك، بجانب البوفيهات المفتوحة للضيوف.

انعقاد المؤتمر والإنفاق المبالغ فيه على فاعلياته، سبب حالة من الحرج الشديد لقيادات جامعة أسيوط، خصوصاً مع إمكانية استضافة المؤتمر فى قاعات المؤتمرات وفندق الضيافة التابع للجامعة، ما يوفر جزءاً كبيراً من النفقات، ويروج لقاعات الجامعة، فى نفس الوقت، خصوصاً مع حاجة قسم الأورام بالجامعة لصيانة أجهزته وإعادة دهانات حوائط غرفه التى تآكلت بسبب الرطوبة ولتحسين الخدمة الطبية المقدمة لمرضى السرطان.

مصدر مطلع قال إن المؤتمر تم عقده بأحد الفنادق الكبرى بمدينة الأقصر، حيث تحملت بعض شركات الأدوية جميع التكاليف بداية من الإقامة إلى انتقال الضيوف بأتوبيسات سياحية فى الأقصر وصولاً إلى السفر بالطيران الداخلى وإلى مصر من الخارج، بجانب البرنامج الترفيهى للضيوف وسط معبد الكرنك، مشيراً إلى أن نفس الشركات ترفض تقديم أى دعم للقسم لصيانة وإصلاح أكثر من 5 أجهزة هامة منها جهاز المعجل الخطى، الذى يصل ثمنه لـ2 مليون دولار، بسبب عدم قدرة القسم على سداد أقساط الصيانة، بجانب جهاز جاما كاميرا، الخاص بالمسح الذرى والمتعطل من 10 أعوام لوجود نزاع بين الشركة المصنعة والمستشفيات، إضافة لجهاز الكوبالت الوحيد على مستوى محافظات الصعيد والذى يعالج الأورام باستخدام العناصر المشعة ومتوقف عن العمل لعدم توافر المواد المشعة، فضلاً عن الأعطال المتكررة لجهاز المحاكى إشعاعى المستخدم منذ 15 عاما.

حالة أجهزة القسم، أدت لعجزه شبه التام عن تقديم الخدمة الطبية لمرضى الأورام، ما أجبرهم على اللجوء إلى العلاج بالمراكز الخاصة التى يشرف عليها العديد من أساتذة وأطباء القسم نفسه، بتكلفة تصل لعشرات الآلاف من الجنيهات. والمصدر أوضح أن هناك شركات الأدوية تنفق على هذا النوع من المؤتمرات، لترويج الأدوية التى تنتجها، وللحصول على الموافقات اللازمة لدخولها السوق المصرى، خصوصاً أن أساتذة أقسام الأورام أعضاء فى لجان تحديد أصناف أدويةعلاج الأورام.


خالد العسقلانى
-----------------------------------------------
نظم قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب بجامعة أسيوط، حفلاً بمعبد الكرنك بالأقصر، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لقسم علاج الأورام بجامعة أسيوط تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان، وذلك بحضور المطربة غادة رجب، والفنانة نهال عنبر، والدكتورة إليزابيث شاكر عضوة مجلس النواب بمحافظة أسيوط، وأكثر من 700 أستاذًا متخصصًا وطبيبًا بمختلف الجامعات المصرية، وعدد من الدول العربية والأجنبية تشمل السعودية والإمارات والأردن ولبنان والسودان وإنجلترا، وأسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الدكتور سمير شحاتة رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب بجامعة أسيوط، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر السنوي للقسم في نسخته التاسعة يمثل استكمالاً لنجاح مؤتمرات الأعوام السابقة، والذي تميز هذا العام بمشاركة الجمعية السعودية للسرطان لأول مرة، وأيضًا مشاركة كلية طب القوات المسلحة لأول مرة في مؤتمر طبي لجامعة أسيوط، كما تتضمن وقائع المؤتمر ماراثون جري تحت شعار "معًا ضد السرطان"، وذلك في رسالة تؤكد على أهمية الدعم المعنوي لمرضى الأورام كأحد الركائز الهامة في نجاح العلاج.

وتضمن الحفل فقرات استعراضية للتنورة والفنون الشعبية بالأقصر، واختتم الحفل بفقرة غنائية للفنانة غادة رجب.

وأطلقت الفنانة نهال عنبر خلال الحفل دعوة لكافة القادرين من رجال الأعمال وأهل للخير للمساهمة في إنشاء وتجهيز مستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام، والتي أعلنت عنها جامعة أسيوط، وخصصت له رقم حساب 2020 بالبنك التجاري الدولي لاستقبال التبرعات، مشيرةً إلى أن صعيد مصر هو الأولى بالرعاية والدعم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة مثل الدكتور عبدالعزيز آل ترك، والدكتور عادل السايس، إبراهيم شنيبر، والدكتور حسام كامل، والدكتور محمد لطيف، وروح الدكتور هشام عاطف، والدكتور علاء حداد، والدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء بالأقصر، واللواء دكتور أيمن الشافعي مدير كلية طب القوات المسلحة، والدكتور مؤيد أحمد عميد كلية التمريض بالأردن، والدكتور أشرف الغاندور، والدكتور جون مارك نابولس، والفنانة نهال عنبر.
سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...