السبت، 2 يونيو 2012

بالصور الاعداد تتزايد فى مظاهرات اسيوط احتجاجا على المحاكمات الهزلية وبراءة المجرمين

                        
                          باقى الصور

بالصور شعب اسيوط يريد اسقاط شفيق

بالصور انضمام المئات بمظاهرات اسيوط احتجاجا على المحاكمات الهزلية وبراءة المجرمين

                         باقى الصور

علاء صادق: انتظروا ثورة جديدة في مصر ويهاجم حسن حمدي رئيس النادى الاهلى بعد ظهور إعلان لأحد مرشحي الرئاسة خلال إذاعة أحد البرامج وهو المرشح الرئاسي الفري أحمد شفيق



 أعرب الإعلامي الرياضي علاء صادق عن استياءه الشديد من الحكم الصادر في محاكمة الرئيس المخلوع ونجليه وقيادات الداخلية.
  وقال صادق " آلاف من الشهداء والمصابين من الثوار كل هذا يقابله الحكم المؤبد فقط على مبارك و العادلي وكلاهما تجاوز الـ75 عاما أي أن السجن لن ينفذ عليهما إلا لأعوام قليلة".
   وأضاف "صادق براءة كل قادة الداخلية من حوادث قتل الشهداء وإصابة الثوار كارثة جديدة تضاف إلى الكوارث التي أطاحت بمصر بعد الثورة، عليه العوض .. انتظروا ثورة جديدة قادمة في مصر".
  على صعيد آخر هاجم الإعلامي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قناة الأهلي ورئيس النادي حسن حمدي بعد ظهور إعلان لأحد مرشحي الرئاسة خلال إذاعة أحد البرامج وهو المرشح الرئاسي الفري أحمد شفيق.
  وشن صادق هجوما عنيفا على رئيس النادي قائلا " قبل تولي حمدي رئاسة النادي كان الأهلي نادي الوطنية ومعه أصبح (هفيه)"، واصفا قناة الأهلي بأنها من أتباع النظام السابق بعد ظهور إعلان لشفيق.

مرسي: أتعهد حال انتخابي رئيسا بإعادة محاكمة مبارك وإنزال القصاص


تعهد الدكتور محمد مرسي، المرشح لرئاسة الجمهورية، بإعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، حال انتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال مرسى، في بيان أصدره اليوم بمناسبة الحكم الصادر اليوم ضد الرئيس السابق، ونجليه، ووزير داخليته، وستة من معاونيه، إنه فور تحملي المسئولية حال تكليفي بها، سوف آمر بتشكيل أكفأ فريق عمل من رجال البحث الجنائي، والأدلة الجنائية، ورجال النيابة العامة، والخبراء من كافة المجالات، للبدء من جديد باتخاذ إجراءات الاتهام، ثم التحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبت ضد الثوار في كافة محافظات مصر، وكذلك الجرائم التي ارتكبها رموز النظام السابق ضد الشعب المصري على مدار عقود ولا تسقط بالتقادم.

وأضاف مرسي: "بداية أؤكد على التزامي بالقصاص لأرواح شهدائنا الأبرار، ومصابينا الأبطال، وأطالب الشعب العظيم باستمرار ثورته حتى تحقيق كامل أهدافها، فهؤلاء الشهداء الذين كانوا وبحق زخم ووقود هذه الثورة، وكانت أرواحهم الطاهرة ودماؤهم الذكية ثمنا لحرية هذا الشعب، ومقابلا لاسترداد كرامته، دفعه الشهداء والمصابون وأسرهم، التي تجرعت نار الحزن والأسى، وكان عزاؤهم الوحيد أنهم أحياء عند ربهم يرزقون".

وتابع مرسي:

بالصور مظاهرات باسيوط احتجاجا على المحاكمات الهزلية وبراءة المجرمين

                           باقى الصور

د.عصام العريان يتعهد بتقديم الرئيس السابق حسنى مبارك إلى محاكمة عادلة بأدلة قوية

العريان يتعهد بتقديم مبارك لمحاكمة عادلة

تعهد د.عصام العريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بأن يقوم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بتقديم الرئيس السابق حسنى مبارك إلى محاكمة عادلة بأدلة قوية.
وقال العريان - فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت - إن المحاكمة الحقيقية على الجرائم السياسية لم تبدأ بعد خاصة وأن الأدلة التى تدين مبارك ونجليه لم يتم تقديمها للمحاكمة الجنائية .
كما وصف العريان حصول نجلى مبارك وأركان وزارة الداخلية الستة على البراءة بأنه صادم للرأى العام الذى لم يهدأ حتى يتم القصاص للشهداء.
من جانبه، قال حازم فاروق عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب - فى تعقيبه على حكم القرن اليوم - إن المحاكمة الحقيقة للنظام السابق لم تبدأ بعد .
وأوضح فاروق أن أوراق المحاكمة خلت من أى أدلة بفعل فاعل وهذا أكبر دليل على أن أركان النظام السابق مازالت موجودة حتى الآن ولا يجب تجاهل أن الحكم صادم للرأى العام الذى لن يهدأ حتى يتم القصاص لمصابى الثورة .
ولفت فاروق إلى أن خلو أوراق القضية من أى إدانه أكبر دليل على أن هناك حجبا للمعومات ولابد من تقديم المعلومات الجديدة لأن الأحكام لا بد أن تتناسب مع حجم الجريمة التى تم ارتكابه

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ماذا قال الشيخ / حازم صلاح أبو إسماعيل على محاكمة مبارك وماذا كان توقعه وخطورة الحكم على مبارك فى ظل حكومة انتقالية

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: أدلة إدانة مبارك والعادلي نفس أدلة براءة الباقين

استنكر اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان له اليوم السبت، الحكم الصادر بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى، وأعرب أعضاء الاتحاد عن استيائهم من عدم شمول الحكم كل من جمال وعلاء ومبارك ومعاوني العادلي.

وأكد الاتحاد، أن أدلة الإدانة فى قضية العادلى ومبارك هى نفسها أدلة البراءة لباقى المتهمين فى تلك القضية أى أنه في حالة الطعن على القضية سيكون الحكم بالبراءة لمبارك والعادلى.


وقال عقيل إسماعيل المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة بأسيوط، إن الحكم يعد قتلًا للثورة، وإهدارًا لدماء الشهداء، مشيرًا إلى أن حكم الشعب هو الإعدام على كل من سولت له نفسه سرقة أو قتل أبناء مصر، محملًا أحمد شفيق المسئولية فى إختفاء الأدلة والمستندات التى تدين مبارك وأركان حكمة أثناء توليه المسئولية كرئيس للوزراء بتكليف من مبارك، منوهًا إلى أن هذا جزء من مخطط معد سلفا ليأتى شفيق رئيسًا، وبذلك يعمل على رجوع نظام مبارك من جديد وبراءته، وجميع أركان حكمه

القوى الثورية بأسيوط تدعو للنزول إلى الميادين مساء اليوم

دعت القوي الثورية المختلفة في أسيوط، إلي النزول للميادين في الساعة السابعة مساء اليوم للمشاركة في المظاهرات التي دعت إليها القوي الثورية بأنحاء الجمهورية، احتجاجًا علي الحكم الصادر بحق مبارك والعادلي وبراءة علاء وجمال مبارك ومعاونيهم.

صرح بذلك أحمد جمال، منسق حركة 6 أبريل بأسيوط، وأضاف أن الحكم جاء مخيبًا لآمال المصريين، داعيًا جميع فئات أهل أسيوط إلي النزول للشوارع لتسجيل اعتراضهم علي هذا الحكم الذي لم يعد جريمة بحق دماء الشهداء.

الجماعة الإسلامية بأسيوط: الحكم جاء سياسيًا بالدرجة الأولى

قال الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، في بيان له اليوم السبت إن الحكم جاء سياسيًا بالدرجة الأولى، ولا يتماشى مع الدباجة التي ذكرها المستشار أحمد رفعت من أن هذا النظام أفسد الحياة السياسية في مصر ودمر شعبًا كاملًا، والتي أشعرتنا بأنه يتلو خطبة سياسية.

وأضاف نصار، أن المستشار رفعت حاول أن يرضي الأطياف السياسية فوقع في تناقض واضح لأن الحيثيات التي أدان بها مبارك والعادلى هي نفسها التي حكم من خلالها على باقي المتهمين بالبراءة، مشيرًا إلي أنه كان يتوقع إحالة اثنين أو ثلاثة على الأقل لفضيلة المفتى لكن للأسف كان الأمر محاولة لتخدير الشعب حتى يفيق على الصدمة الكبيرة التي وقعت، فكيف يذكر أن النظام أفسد الحياة السياسية وفعل كل ذلك وتكون النتيجة الحكم ببراءة مساعدي العادلى الذي تلقوا الأوامر المباشرة وأعطوها لمن تحتهم.


وأوضح نصار،

منسق حملة عمر سليمان بأسيوط تعليقًا على حكم مبارك: الإخوان لهم دور في قتل المتظاهرين

اتهم محمد سلطان، منسق حملة عمر سليمان بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم جماعة الإخوان المسلمين، بأن لهم دور في قتل المتظاهرين بعد أن أكدت المحكمة في جلسة النطق بالحكم والمتهم فيها مبارك ونجلاه ووزير الداخلية و6 من معاونيه أن الأسلحة المستخدمة في قتل المتظاهرين لا تدخل ضمن تسليح الشرطة.

وقال سلطان، إنه لا يوجد تعقيب على حكم، وما يثير الشك من جديد أن من تعمد قتل الثوار واقتحام السجون هما حركتا حماس والإخوان، مطالبًا بمحاكمة خالد مشعل، ومحمد بديع، مشيرًا إلى أن كلام المحكمة بأن الأسلحة التي استخدمت في قتل المتظاهرين تثبت كلام اللواء عمر سليمان أن هناك عناصر خارجية اندست بين المتظاهرين لإحداث فتنة وفوضى بين المصريين، وأن الإخوان المسلمون كان لهم دور فيما حدث من قتل المتظاهرين وفتح السجون

ردود أفعال غاضبة من القوى السياسية بأسيوط حول محاكمة مبارك ومعاونيه

تباينت ردود الأفعال العاضبة من القوي السياسية المختلفة وقيادات الأحزاب في أسيوط، بسبب الحكم الذي صدر اليوم بحق مبارك والعادلي بالمؤبد، وبراءة جمال وعلاء مبارك وأعوان النظام القديم.

قال أحمد جمال، منسق حركة 6 أبريل بأسيوط، إن القاضي تساهل مع المتهمين بهذه الأحكام، مشيرًا إلى رفضه للأحكام الصادرة شكلًا وموضوعًا، وأن المتهمين هم أنفسهم جهة التحقيق، وهو ما جعل القاضى يقول: إنه لا توجد أدلة إدانة قاطعة ضد المتهمين.


وأضاف محمد أمين، المؤرخ الناصري،

نشطاء بأسيوط يصفون محاكمة مبارك بـ"الهزلية".. ويطالبون بإعدامه ومعاونيه


نظم عشرات النشطاء السياسيين بأسيوط اليوم السبت وقفة احتجاجية، أمام مجمع محاكم مدينة أسيوط بالتزامن مع محاكمة الرئيس المخلوع مبارك. ورفع المحتجون لافتات تدعو للقصاص العادل من قتلة الشهداء، وتطالب بإعدام مبارك وأعوانه، ومنها "من يحاسب مبارك والعادلي علي تفجير كنيسة القديسين"، و"من يحاسب مبارك والعادلي علي حرق أكثر من ألف شخص في قطار الصعيد"، ومن يحاسب مبارك والعادلي علي قتل ألفين في عبّارة السلام"، و"من يحاسب مبارك علي بيع القطاع العام وتشريد آلاف العمال"، و"الشعب يريد إعدام مبارك والعادلي".

من جانبه قال الدكتور علي سيد، إن ماحدث هو محاكمة هزلية لاتعبر عن الثورة أو الثوار وأضاعت حق دماء الشهداء، وكأنهم هم المتهمون، متسائلا كيف يتم براءة رئيس مباحث أمن الدولة، وكأنه لم يتسبب في قتل أحد طوال حياته، وكيف يتم الحكم ببراءة أداة التنفيذ التي استعملها العادلي ومبارك في قتل الثوار وهم عادلي فايد والمراسي وإسماعيل الشاعر، ثم كيف يخرج جمال وعلاء مبارك براءة وهما المتسببان في فساد مصر وبيعها لصالحهما.

مديرية أمن أسيوط تتمكن من ضبط شخصين من الذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على مبنى مركز شرطة ساحل سليم لتهريب بعض المساجين الخطرين


( أمن أسيوط يتمكن من ضبط شخصين من الذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على مبنى مركز شرطة ساحل سليم لتهريب بعض الأشقياء الخطرين )
بتاريخ 18 مايو الماضى قام بعض الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية تجاه مبنى مركز شرطة ساحل سليم وذلك بسبب قيام مباحث المركز بضبط بعض الأشقياء الخطرين ورغبتهم فى تهريبهم من المركز .. حيث أشارت تحريات المركز إلى أن مرتكب الواقعة المدعو / ثروت . ر . ع وآخرين .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم / ثروت . ر . ع " سن 35 فلاح " ومقيم ببندر ساحل سليم وبحوزته عدد " 1152 " علبة مواد كحولية بيرة .. وبمواجهته بالواقعة والمضبوطات إعترف بإرتكابه الواقعة وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وترويجها على عملائه . . كما تم ضبط المتهم / حسين . ك . ف " سن 26 فلاح " ومقيم بذات الناحية وبحوزته عدد 6 لفافات ورقية لمخدر البانجو ومبلغ مالى .. بمواجهته بالواقعة والمضبوطات إعترف بإرتكابه الواقعة والمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ من متحصلات الإتجار .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد ينظم عددا من الندوات الإعلامية خلال شهر يونيو حول اللجنة التاسيسية اللدستور بمشاركة عدد من أساتذة القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة اسيوط

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/06/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A7-%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF.jpg
ينظم  مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد عددا من الندوات الإعلامية خلال شهر يونيو حول اللجنة التاسيسية اللدستور باعتبارها أهم الأحداث التي تتصدر المشهد السياسي وتثير جدلا بين مختلف التيارات السياسية.
وقد صرح بذلك السيد منصور سعيد مدير مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد وقال  أن المركز بصدد عقد عدد من الندوات المتعلقة بصياغةالدستور  التي تهدف إلى التحفيز على المشاركة وتوضيح دور الأحزاب السياسية ي دعمالديمقراطية  بالإضافة إلى إجراء نوع من الحراك السياسي بين المواطنين لمواكبة المتغيرات السياسية المتلاحقة.
وأشار مدير المركز أن الذى  سيشارك فى إلقاء المحاضرات عدد من أساتذة القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة اسيوط.

جمعية رابطة المراة باسيوط تقدم تحية شكر و اعزاز و تقدير لفريق أصدقاء مدينة زويل بمحافظة اسيوط

جرافيتي لا للفلول علي حوائط وأحياءاسيوط

"آسف ياريس" تسب الشعب المصرى بعد الحكم على مبارك بالمؤبد

قامت صفحة "آسف ياريس" الرسمية على موقع "فيسبوك" الداعمة للرئيس السابق مبارك، بـ بسب الشعب المصرى، فور النطق بالحكم على المخلوع بالسجن المؤبد، واحترامًا للشعب المصرى، فإن "بوابة الأهرام" تعف نفسها عن نشر العبارة المسيئة التى نشرتها الصفحة بحق الشعب المصرى.

عاجل :: النائب العام يأمر بنقل مبارك إلى السجن

بالفيديو مشاجرات داخل المحكمة بعد النطق بالحكم

والدة أول شهيد بالثورة : راضية بالحكم ومبارك أراد الله له الذل فى الدنيا بدلا من الأعدام

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/06/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%B1%D8%AC%D8%A8.jpg
قالت “كوثر زكى “والدة أول شهيد بالثورة المصرية بالسويس ” مصطفى رجب ” أنها راضية تماما عن الحكم بحبس حسنى مبارك  25 عام ويرافقه حبيب العادلى وزير داخليته الظالم وأن ذلك هو حكمة الله أن يزل مبارك بدلا إن يحصل على إعدام ويرتاح ولكن أن يزل حتى ان تقتضى مدة حبسه .  وأضافت شعرت بالراحة اليوم وأن دماء مصطفى لم تذهب هدراوأطالب الجميع الصبر فسوف نلاحق مبارك بقضايا أخرى ومعه جميع قيادات الداخلية وكل من ساهم من  بعيد أو قريب فى فساد تلك الامة بقضايا أخري

النيابة ستطعن على الحكم أمام محكمة النقض



صرح خالد ابوبكر عضو اتحاد المحامين الدولى  ان النيابة ستطعن على الحكم أمام محكمة النقض ، موضحا ان المحكمة ستضع حيثيات حكمها خلال 60 يوم من الان ، ثم تستطيع النيابة تقديم نقد على الحكم خلال 6 اشهر من وضع الحيثيات على أن تنظر محكمة النقض القضية خلال 6 اشهر من تقديم النقض .
وأوضح أبوبكر أنهم الان سيتوجهون الى مقر نقابة المحامين لبحث اجراءات التنسيق مع النيابة العامة من اجل الطعن على الحكم .

المؤبد لمبارك والعادلي وبراءة جمال وعلاء مبارك ومساعدي الداخلية الستة


قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد حسني السيد مبارك بالسجن المؤبد عما نسب اليه من اتهامات بالاشتراك بجرائم القتل والشروع في القتل وبمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المؤبد عما نسب اليه بالاشتراك في القتل المقترن بجناية القتل والشروع في القتل والزام المحكوم عليهما بالمصاريف ومصادرة المضبوطات.

وبراءة كل من احمد رمزي وعدلي فايد وحسن يوسف عبد الرحمن واسماعيل الشاعر واسامة المراسي وعمر الفرماوي وانقضاء الدعوي الجنائية ل محمد حسني مبارك وحسين سالم وعلاء محمد حسني مبارك وجمال محمد حسني مبارك عما نسب اليهم من تهم استعمال النفوذ وبراءةمحمد حسني مبارك مما اسند اليه بالاشتراك مع موظف للحصول للغير علي منفعة بقصد الاضرار بالمال العام

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مقدمة المستشار / أحمد رفعت عن الثورة والثلاثين عاماً السوداء

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جنايات القاهرة تصدرحكما تاريخيا على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أصغر طفل فى اسيوط قبل الثورة ب 4 أيام يقرر النزول يوم 25 يناير من أجل حق وكرامة الشعب المصرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاخوان فى اسيوط قبل التنحى يطالبون برحيل مبارك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اهالى اسيوط ومظاهرات شعبية حاشدة قبل تنحى مبارك مرددين " الحرامي اهو"


شاشات عرض بشوارع أسيوط لمحاكمة مبارك

شاشات عرض بشوارع أسيوط لمحاكمة مبارك
أعلنت القوى الثورية بمحافظة أسيوط عن وضع شاشات عرض فى ميادين وشوارع أسيوط لمتابعة محاكمة الرئيس المخلوع مبارك التي تجرى أحداثها صباح اليوم "السبت " حتى يتمكن المواطنون والمارة من متابعة هذا الحدث التاريخي .
ومن جانبه أوضح أحمد خنفور الناشط السياسي أن وضع الشاشات بالميادين الهدف منه متابعة القنوات التليفزيونية والبرامج الحوارية حتى لاينسي الناس محاكمة القرن وأن يعلم الجميع أن الثورة مستمرة حتى تتحقق كافة مطالب الثورة والقصاص للشهداء .
بينما أشار الدكتور علي سيد علي ـ منسق حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" ـ أن الحركة تعكف الآن على دراسة آليات من شأنها احياء روح الثورة فى أسيوط ؛ من خلال بعض الأنشطة التى من خلالها يتم توضيح ماوصلت إليه الثورة ، وعبر ندوات تثقيفية فى القري والمراكز .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة السادسة بعنوان (( إن التمسك بالحق هو أولى دلائل الشرف والكرامة ))

طقس اليوم السبت 2/6/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 25 والعظمى :: 41


بالصور اسيوط فيس توك ترصد الأنبا بولا يتهكم على الاسلام والمسلمين ويدعو جميع الاقباط لعدم مقاطعة الانتخابات والتوحد روحا ونفسا وجسدا لانتخاب شفيق حتى لاتقام الدولة الدينية المتمثلة فى قانون الحرابة ولاتلتفوا الى الحكم الجائر الاسلامى المسيس المصبوغ بالترهيب والانتقام من الأقباط







الكنيسة تصدر أول دعوة رسمية لجميع الأقباط للمشاركة فى جولة الإعادة



دعت اليوم، الجمعة، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كل الأقباط داخل وخارج مصر إلى المشاركة الإيجابية فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، لتعد أول دعوة رسمية صادرة من الكنيسة القبطية.

وقال الأنبا ثيودسيوس، أسقف عام الجيزة وعضو المجمع المقدس، فى بيان له رسمى نشر على صفحة مطرانية الجيزة: لقد قرب الوقت من استقرار أحوال البلاد فى وجود رئيس للجمهورية، وكم كان دوركم الإيجابى السابق فى الانتخابات له تقدير واهتمام فى الأوساط السياسية، ليضع المطالبة بحقوق المواطنة الشرعية لكل مصرى على أرض مصر.


وأكد أسقف الجيزة على أهمية المشاركة الإيجابية فى جولة الإعادة، وعدم السلبية أو التراخى، مهما كانت الظروف، معتبراً أن أصوات الأقباط لها ثقل مؤثر نحو تشكيل مصر المستقبل.


وأوضح أن صوت الناخب قوة فى توجيه مسيرة البلاد فى المستقبل، وفرض مبادئ المواطنة بالممارسة الإيجابية فى هذه الانتخابات.


واختتم أسقف الجيزة البيان بالدعاء لمصر وشعبها دون توجيه البيان والدعوة لمرشح بعينه

الفقراء أبطال الثورة القادمة ونسبة الفقر بمحافظات «أسيوط والمنيا وسوهاج» تمثل 82 % من إجمالي عدد الفقراء بالألف قرية الأكثر فقراء

الفقراء أبطال الثورة القادمة
نسبة السكان الذين يعيشون بدولار واحد يومياً تصل إلي 3.1٪ وترتفع نسب من يعيشون علي دولارين في اليوم إلي 43.9٪ من السكان.. هؤلاء هم الذين يعيشون بيننا تحت خط الفقر..
أحدث الإحصاءات عن الفقر في مصر تشير إلي أن النسبة بلغت 41٪، وكما يقول تقرير التنمية البشرية بالوطن العربي الصادر في 2010 أن أكثر من مليون أسرة فقيرة تعيش في الألف قرية الأكثر فقراً بلغ عددهم خمسة ملايين نسمة.. وأن نسبة الفقراء في هذه القري حوالي 54٪ من إجمالي سكان الريف الفقراء في مصر، ونحو 42٪ من إجمالي السكان في الجمهورية، كما أشار التقرير إلي أن ثلاث محافظات بالوجه القبلي وهي: «أسيوط والمنيا وسوهاج» تضم 794 قرية يشكل فيها الفقراء نسبة 82٪ من إجمالي عدد الفقراء بالألف قرية الأكثر فقراء.. ويوضح التقرير أن نسبة غير المتعلمين تصل إلي 27٪ بالفئة العمرية من 18 إلي 29 عاماً.
أشار التقرير إلي أن 90٪ من العاطلين يقل عمرهم عن 30 عاماً وأن الفقراء يتوارثون الفقر، فالشباب الفقير ينشأ ويستمر فقيراً، خاصة في المناطق الريفية، في هذا الصدد يذكر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة، أن المصريين في الأحياء الفقيرة يكافحون من أجل الحصول علي كسرة خبز، وفي تقرير آخر أن الأطفال الذين يعيشون في الأحياء العشوائية الفقيرة بالقاهرة يتناولون النشويات والوجبات عالية السعرات، وغذاؤهم يفتقر دائماً إلي البروتين، وأن الخبز وغيره من النشويات يشكل الطعام الأساسي في المناطق الفقيرة، بينما يتعذر علي سكان هذه الأحياء الحصول علي الفواكه والخضراوات والأطعمة الغنية بالبروتين بسبب ارتفاع معدلات البطالة وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
ولنصل لأحدث الدراسات التي أصدرتها مؤسسة نيلسن للأبحاث ونشرت علي بعض المواقع الإلكترونية بأن مشكلة الفقر والجوع في مصر بلغت نسبتها الـ 72٪.
وإذا تفحصنا ما كشفه تقرير مركز المعلومات برئاسة الوزراء مؤخراً من أن الأسرة المصرية تنفق 44.9٪ من إجمالي إنفاقها علي الطعام سنوياً، وأن الطعام يأتي في المرتبة الأولي من حجم إنفاق الأسرة المصرية، سنجد أن هذه النسبة ستتضاعف في السنوات المقبلة، خصوصاً في الأسر الفقيرة والمتوسطة بسبب الارتفاع الحاد في أسعار السلع والمواد الغذائية علي وجه الخصوص، وكذلك الخدمات والمرافق العامة، التي تتراوح ما بين 100 و250٪ زيادة، خاصة في أسعار الزيوت والدقيق واللحوم ومنتجات الألبان.
وهكذا أصبحت نسبة الفقر في مصر لا يستهان بها، فتكلفة المعيشة زادت بسبب سياسات الدعم وتخفيض قيمة الجنيه والزيادة في أسعار الطاقة والنقل والسلع التي كان ينتجها القطاع العام، وأيضاً زيادة الضرائب غير المباشرة وتوسيع قاعدتها، بعدما أصبح الدعم مقصوراً علي السلع أو الخدمات الاستهلاكية الأساسية مثل المواد الغذائية الأساسية، مما أدي لحدوث زيادة في أسعار السلع المستوردة للسلع الغذائية والسلع الرأسمالية والوسيطة المستوردة، ومن ثم زيادة التكلفة المعيشية، الأمر الذي يهدد بدخول شرائح جديدة لدائرة الفقر.
الفقر مشكلة يرثها الرئيس القادم مثلما يورثها الفقراء لأبنائهم وذويهم.. هذه المشكلة هي التحدي الأكبر لبناء مصر بعد ثورة يناير، وإلا فلينتظر ثورة الجياع التي لن تبقي ولا تذر.


"مفتش وعظ" يحرر محضراً ضد أعضاء من الجماعة الإسلامية بأسيوط

"مفتش وعظ" يحرر محضراً ضد الجماعة الإسلامية بأسيوط
تقدم مفتش وعظ ببلاغ بقسم أول أسيوط ضد أعضاء الجماعة الاسلامية يتهمهم فيه بالتعرض له بالضرب والطرد من مسجد الجمعية الشرعية الخاضع للجماعة بمدينة أسيوط.
كان الشيخ سيد أحمد محمد جامع - مفتش أول وعظ أسيوط - قد حرر محضراً برقم 3523 اداري أول أسيوط لسنة 2012 ضد أعضاء من الجماعة الاسلامية يتهمهم فيه بالتعدي عليه بالضرب والشتم وطرده من داخل مسجد الجمعية الشرعية أثناء تكليفه بإلقاء ندوة بالمسجد وذلك بدعوى أن المسجد تحت سيطرة الجماعة .

القافلة 93 من كلية الطب بالتعاون مع كلية الصيدلة جامعة اسيوط وهيئة انقاذ الطفولة وجمعية تنمية المجتمع لرعاية الايتام بابنوب تنتطلق الى عزبة ابو اسحاق بقرية ابنوب الحمام والتى تقوم بالكشف على المرضى الغير القادرين والتواجد معهم لعدم تواجد مراكز صحية بالقرية

القافلة الطبية 93 تنطلق الى عزبة ابو اسحاق

انطلقت القافلة 93 من كلية الطب بالتعاون مع كلية الصيدلة جامعة اسيوط وهيئة انقاذ الطفولة وجمعية تنمية المجتمع لرعاية الايتام بابنوب  الى عزبة ابو اسحاق بقرية ابنوب الحمام والتى تقوم بالكشف على المرضى الغير القادرين والتواجد معهم لعدم تواجد مراكز صحية بالقرية
القافلة الطبية 93 تواجدت مع المرضى وتم الكشف عليهم مع تواجد ندوات لتثقيفهم وخاصة السيدات والاطفال وتكونت القافلة من التخصصات التالية رمد واطفال   ونسا   وجلدية   ورمد   وتحدث احمد حسنى قائلا دورى فى القافلة توعية النساء والاطفال لانهم اكثر فئة عرضة بالاصابة بالامراض واشارت الى التوعية  نتيجة لمعظم السلوكيات الخاطئة التى يمارسها السيدات فى الريف المصرى   واكدت على النظافة الشخصية والوقاية من الامراض والتواصل مع الاطباء وتعريفهم بالندوات الصحية والكشف وعمل التحاليل فى جميع التخصصات لعمل الفحص الدورى لمعرفة اذا كان هناك انيمياء او ما شبه ذلك او سكر او ضغط او اى مرض ما لكى يمكن السيطرة عليه من البداية واطالب بتنظيم الفافلة اكثر من ذلك وهذا من فبل المنظمين والقيادات التنفيذية
واضافت سحر عبد المعز استاذ مساعد قسم الجلدية كلية الطب جامعة اسيوط

أزمة الوقود فى واد ووزير البترول ومحافظ اسيوط فى واد آخر واصابة 14 شخصا في مشاجرة بمحطة بنزين علي طريق الفتح باسيوط باصابات بالغة وتم نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج

أزمة الوقود في وادٍ.. ووزارة البترول في واد آخر
أكد المهندس عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية مجدداً انه لا مساس بأسعار البنزين أو تغيير مسمي أي نوع من البنزين. وأشار الي ان كل ما تم التلويح
به عبارة عن دراسات لتحسين المنتج، ومنها إمكانية اضافة مواد الي بنزين 80 لتحسين كفاءته أو الابقاء عليه وانتاج نوع آخر بنسب تحافظ علي كفاءة موتور السيارات، واضاف ان الدراسات في قطاع البترول لا تنتهي ولا يتم الاقتراب من اسعار البنزين او السولار سرا. وتساءل: لمصلحة من تطلق هذه الشائعات؟ موضحا ان المنتج البترولي سلعة تجارية وليست سياسية.
كما اعلن الوزير ان قطاع البترول اقرب القطاعات شبهاً بالقوات المسلحة في الالتزام والانضباط والتحدي، واشار الي دور البترول خلال العام الماضي في توفير المنتجات البترولية رغم الصعوبات التي واجهها قطاع البترول من خلال دور القوات المسلحة في حماية المنشآت البترولية عقب ثورة 25 يناير خاصة في فترة حظر التجوال لضمان توفير المنتج للشعب المصري .
جاء ذلك خلال ندوة النظرة المستقبلية للتوسع في انتاج واستخدام الغاز الطبيعي لمواجهة تحديات الطاقة البترولية في مصر، وطالب وزير البترول بالاهتمام بالطاقات الجديدة والمتجددة والتوسع في استخدامها خاصة الطاقة الشمسية والحيوية والرياح باعتبارها طاقة متجددة غير ناضبة ضمن خليط متوازن للمصادر المختلفة لتحقيق المرونة والاستقرار لمحطات الكهرباء كما طالب الوزير بترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها للمحافظة علي مصادر الثروة البترولية لصالح الأجيال القادمة .
كما تقرر

المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق :: المحكمة من حقها قانونا أن لا تنطق بالحكم في جلسة غد السبت وتؤجل القضية للنطق بالحكم في جلسة لاحقة ورجوع المتهم الهارب حسين سالم لا يغير من المحاكمة شيئًا وحكم الإعدام في القانون يستلزم إجماع أعضاء دائرة المحكمة الثلاثة عليه

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة سابق رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، إن المحكمة التي تحاكم مبارك ونجليه ووزراءه بتهم فساد مالي وقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، من حقها قانونًا أن لا تنطق بالحكم في جلسة غد السبت وتؤجل القضية للنطق بالحكم في جلسة لاحقة. 

وأوضح السيد أن القانون أجاز للمحكمة أن تؤجل النطق بالحكم لموعد لاحق مرتين متتاليتين، تكون بعدهما ملزمة بالنطق بالحكم، وتكون المحكمة غير ملزمة بالإفصاح عن سبب تأجيل النطق بالحكم، لكن في الغالب يكون لاستكمال المداولة بين أعضاء الدائرة التي تنظر القضية أو تطبيقا لنظرية الموائمة الوطنية. 

وأكد رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق،

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...