الثلاثاء، 11 أبريل 2017

بالصور| حريق محدود بمركز شرطة الفتح بأسيوط


اندلع حريقٌ محدود بمركز شرطة الفتح بمحافظة أسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، في مخلفات أعلى سطح المركز، وأُخمد الحريق بمعرفة قوات الدفاع المدنية دون خسائر مادية أو بشرية.

وكان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد نشوب حريق أعلى المبنى في كمية من الأخشاب القديمة، وسيُطر عليه من خلال سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني.

كما سادت حالة من الارتباك المروري أمام مركز شرطة الفتح، لوقوعه علي طريق أسيوط أبنوب، خاصة كما أن المركز يلاصق المركز دار الأحداث، ويقع بالقرب من ناديي الشرطة والجيش وقناطر أسيوط.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة رئيس "مباحث الغنايم" باسيوط بطلق ناري أثناء تنظيف سلاحه الشخصي


لقي الرائد أحمد النمر رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم في أسيوط، مصرعه، بعد إصابته بطلق ناري في أثناء تنظيف سلاحه الشخصي، بعد عودته من حملة أمنية بدير الجنادلة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، إنَّه عقب إصابته بالخطأ تمَّ نقله لمستشفى الشرطة، ولكنه استشهد بعد نصف ساعة من إصابته وجار تجهيز الإجراءات لتشييع جثمانه.

سعاد احمد

«الإدارية العليا» تقضي بأحقية طالب طب في التعيين معيدا بجامعة أسيوط .. بعد تخطيه فى التعيين وتعيين من أهم أقل منه فى التقدير بالمخالفة


قضت المحكمة الإدارية العليا بأسيوط، برئاسة المستشار محمد عبدالله أحمد بقبول الدعوى المقامة من الدكتور مصطفى محمود سامى، والتي يطالب بإلغاء قرار رئيس الجامعة بتخطيه في التعيين بوظيفة معيد بكلية طب الأسنان.
وذكرت الدعوى أن المدعى حصل على بكالوريوس طب وجراحة الأسنان من جامعة مصر بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، وأنهى فترة الامتياز الجبرية، وأعلنت الجامعة عن حاجتها لمعيدين ومدرسين مساعدين بكلية طب الأسنان، وتقدم لشغل الوظيفة، إلا أنه فوجئ بتخطيه في التعيين من قبل مجلس الجامعة، وتعيين من هم أقل منه في التقدير بالمخالفة.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها، برئاسة المستشار محمد عبد الله وعضوية المستشارين محمد أحمد عبد الصبور وأمجد مكرم: إن القرار خالف القانون، من حيث مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز.

وأضافت المحكمة أن سلطة المحكمة الإدارية العليا لها سلطة مراقبة القرار من حيث مشروعيته، لتزنه بميزان المشروعية ومطابقته للقانون، إعمالا لمبدأ المساواة بين المواطنين.

عبده الجهينى

بالصور ..قصة ضبط أمين مخزن بالمستشفى الجامعى بأسيوط بملابس حريمى لرؤية زوجته..ارتدى النقاب والباروكة لمغافلة أفراد الأمن ..المتهم : "كان نفسى أشوف زوجتى فأرتديت الملابس لأهرب من العمل "


تحريات الشرطة : مريض نفسيا بسبب خلافات مستمرة بينه وبين زوجته وارتدى هذه الملابس لكى يتمكن من مقابلتها

ألقى أفراد الأمن المسئولين عن تأمين المستشفيات الجامعية بأسيوط القبض على أمين مخازن بالمستشفى مرتديا ملابس نسائية يتجول بها داخل المستشفيات ، وتلقى ناصر الدوينى، مدير إدارة أمن جامعة أسيوط ، إخطارا من حسن عبد الله مدير إدارة أمن المستشفيات الجامعية يفيد ضبط "أحمد .ح" أمين مخزن بالمستشفيات الجامعية مرتديا ملابس نسائية ويضع باروكة فوق رأسه وميكب في وجهه ويتجول داخل المستشفى الجامعي دون معرفة الأسباب التى دفعته إلى ذلك، وتم تسليمه إلى نقطة شرطة مستشفى الجامعة لتحرير محضر بالواقعة، وإخطار رئيس جامعة أسيوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

وقادت الصدفة أمن مستشفيات جامعة أسيوط إلى إكتشاف انتحال أمين مخزن بمستشفى أسيوط الجامعى صفة سيدة ، وإرتداءه لملابس نسائية كاملة ،ووضعه " نقاب، وباروكة شعر ، وميك آب  " ،  وذلك خلال خروجه من مستشفى أسيوط الجامعى .

بدأت الواقعة على الباب الرئيسي لمستشفى أسيوط الجامعى عندما لاحظ أحد أمناء الشرطة المكلفين بتأمين المستشفى الجامعى مرور إحدى السيدات يظهر عليها علامات الإرتباك والخوف  أثناء المشى، فضلا عن عدم انتظام مشيتها بالحزاء الحريمى، الذى ترتديه، وألوان الملابس تدعو للفت النظر فقام أحد الأشخاص بمعاكستها، وبعدها توقفت هذه السيدة نتيجة المضايقات.

 وعندما اقترب منها أمين الشرطة وجد أن ملامحها غريبة، وطريقة ملابسها لا تدل على كونها سيدة فاقترب أكثر وحاول الكلام معها إلا أنها رفضت التحدث خشية أن يفتضح الأمر فحاول مرة أخرى ولكن دون جدوى فحاول رفع النقاب إلا أن النقاب والطرحة والباروكة خرجوا معا فكشفت عن الشخصية وتبين أنها رجل ولكنه انتحل الصفة .

وبعدها حدث مشادات بين الأمين ، وبين منتحل الصفة ، وبالتدقيق فى شخصيته ،والإطلاع على بياناته من خلال بطاقته الشخصية ، وهويته تبين أنه موظف بإدارة المخازن بمستشفى أسيوط الجامعى .

كان اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من ناصر الدوينى مدير ادارة امن جامعة أسيوط  يفيد ورود اخطارا من حسن عبد الله مدير ادارة أمن المستشفيات الجامعية بضبط " أحمد .ح " أمين مخزن بالمستشفيات الجامعية مرتديا ملابس نسائية ويضع فوق رأسه باروكة ، وتم القاء القبض عليه ، وإيداعه بنقطة شرطة مستشفى أسيوط الجامعى وبدأت الإجهزة الأمنية فى سؤاله عن أسباب ارتدائه لهذا الزى . 

وكشفت تحريات المقدم هشام عمر رئيس مباحث المستشفيات الجامعية أن الشخص الذى انتحل صفة السيدة هو موظف بمخازن مستشفى أسيوط الجامعى ، وأنه على خلافات زوجية مستمرة مع زوجته أوصلته الى أعراض نفسية فى الفترة الأخيرة ، وارتباكات وظهورعلامات الخلل النفسى عليه وعلى تصرفاته .

وقال أمين المخزن فى إعترافاته أمام جهات التحقيق سواء أمام رئيس مباحث المستشفيات الجامعية أو أمام رئيس مباحث قسم أول أسيوط المقدم أحمد نظيم أنه بدأ يومه عاديا وتوجه إلى عملة بإدارة المخازن بمستشفى أسيوط الجامعى ، ووقع كغيره من الموظفين فى سجل الحضور لكى يثبت الحضور داخل العمل أولا وأنه خلال الفترة السابقة يحاول أن يقابل زوجته التى تعمل فى إحدى المدارس ولكن دون جدوى ففكر فى أن يرتدى هذا الزى لكى يقابلها دون أن يعترضه أحد وحتى يتمكن من حل المشاكل التى بينهما الا أنه لم يستطع الخروج من المستشفى بعد الإشتباه فيه وخاصة أنه كانت هناك تدقيقات أمنية بسبب أحداث أمس .

وتم اصطحاب أمين المخزن إلى داخل نقطة شرطة جامعة أسيوط وإبلاغ كافة الجهات الأمنية بهذا الأمر خشية أن يكون الأمر متعلقا بمحاولة إرتكاب أى وقائع من شأنها تعكير صفو إحتفالات الأقباط أمس تزامنا مع الأحداث الإرهابية التى تعرضت لها الكنائس أمس ولكن دلت التحريات أن الموضوع بعيدا كل البعد عن مثل هذه الوقائع وتم تحويله الى قسم شرطة أول أسيوط لتحرير محضر وعرضه على النيابة العامة .
بالصور امن مستشفي جامعه اسيوط يضبط رجل ينتحل صفه إمرأه .. وشهود عيان ’’ موظف بالمستشفى ومختل عقليا ’’
هيثم البدرى

بالصور والفيديو .. امن الدولة يعلن عن تصفية 7 بحوزتهم كتب تكفيرية أحدهم تم التعرف على جثته طالب بكلية الحقوق باسيوط وآخر موظف بمديرية الصحة وآخر شاب صغير ويعلن عن إحباط تفجير دير العذراء بأسيوط وكنائس الصعيد..وإبطال مخطط اغتيال شخصيات قبطية
























أحبط جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية محاولة جديدة للجماعات الارهابية لاستهداف دور العبادة، حيث تم إحباط محاولة تفجير دير السيدة العذراء بقرية درنكة بأسيوط، واستهداف سلسلة من الكنائس بسوهاج وأسيوط.

وأبطل جهاز الأمن الوطني مخطط تنظيم داعش لاغتيال عدداً من الرموز القبطية بالصعيد، وتنفيذ اغتيالات لرجال الشرطة، وتم قتل 7 كوادر إرهابية قبل تنفيذها هذه المخططات الارهابية الخطيرة.

ورجحت مصادر أمنية، أن تكون هذه العناصر الإرهابية المقتولة متورطة بالتحريض على استهداف كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية.

التحركات الأمنية بدأت بتوافر معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى باتخاذ مجموعة من العناصر المتطرفة الهاربة من القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكراً لإختبائهم وتجهيز العبوات المتفجرة تمهيداً لإرتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية .

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر الارهابي بجبال  عرب العوامر في أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه أثناء إستشعار العناصر الإرهابية بإقتراب القوات أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع 7 عناصر إرهابية.

ونجحت أجهزة الأمن في كشف هوية 3 من المقتولين حسن عبدالعال صديق، واسمه الحركي كريم، مواليد 1986 ويعمل موظف فني إحصاء بمستشفيات أسيوط ومنقطع عن العمل منذ 3 شهور، وإسلام سعيد عبدالسلام، واسمة الحركي خطاب، مواليد 1995، طالب بكلية الحقوق، ومصطفي السيد محمد واسمة الحركي عبدالرحمن، مواليد 1994، إضافة إلى أربعة جثث لآخرين أمرت النيابة العامة بالتحري عن هويتهم وإجراء تحاليل "d.n.a" للتعرف عليهم. ويقيم في العاشر من رمضان.

وعثر ت أجهزة الأمن بالوكر على "5 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم ، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار ، وسلاح جرينوف عيار 7,62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار ، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة ، دراجة نارية ، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم داعش \ الإرهابى ، وسائل إعاشة متنوعة.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن المقتولين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 385/2017 حصر أمن دولة عليا "تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش"  للتخطيط لإستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها "دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والإقتصادية، مجمع المحاكم". 
بعد إعلان حالة الطوارئ .. أمن أسيوط يعلن عن تصفية خلية تكفيرية من 7 عناصر بصحراء عرب العوامر بمركز ابنوب  محمود عبد الراضى
هيثم البدرى

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...