الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

مواطن أسيوطى: "ياريتنى كنت محمود بدر علشان الشرطة ترجعلى التاكسى"


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/8bea0e8c529d1540eea9ccc27ba7bc51.jpg
 أفاد المواطن أيمن حكيم، صاحب تاكسي والمقيم بمنطقه غرب البلد بمدينة أسيوط، بأنه تعرض منذ أسبوع لحادث خطف السيارة بالسائق وكأنني أعيش في شيكاغوا حيث إنني كنت أنتظر السيارة لأعمل بها ورديه أخرى نظرًا للأقساط الغفيرة إلا أنني عندما اتصلت بالسائق قال لي الحقنى أنا مخطوف بالسيارة والمطلوب دفع 30 ألف جنيه فدية. وتابع لقد ذهبت إلى قسم شرطة أول أسيوط لأحرر محضرًا بالواقعة وجلست أكثر من ساعتين بلا جدوى أو أدنى اهتمام وفي الآخر قالوا لي هانعملك أيه مفيش إمكانيات للقبض على البلطجية دول" "فقمت بترك القسم واتجهت إلى التفاوض مع الخاطفين إلا أن وصلنا إلى مبلغ 10 آلاف جنيه فقمت بدفعهم وأمري إلى الله مقابل عودة سيارتي" . وعندما شاهدت بعيني رجوع سيارة محمود بدر قلت حسبي الله ونعم الوكيل لسه الكوسة بتحكم مصر والفقير ليه رب اسمه الكريم.

حسين عثمان

أنباء عن منع العميل زياد العليمى من ندوة فى مركز دراسات المستقبل فى جامعة اسيوط لمناقشة الدستور

http://productnews.link.net/general/news/21-02-2012/n/a_-title_201222112283_s4.jpg

بالفيديو قناة سى تى فى ومنتصر العمدة مالك عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار باسيوط يقدم مقترح نظام انتخابي جديد عن الاقباط والوصول للبرلمان


تأجيل قضية اعتداء قيادي إخواني على 3 صحفيين بأسيوط لجلسة 22 أكتوبر المقبل


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/61/2/360x232o/682.jpg?q=1
أجلت محكمة جنح أسيوط، قضية إعتداء قيادي بجماعة الإخوان المسلمين على 3 صحفيين إلى جلسة 22 أكتوبر المقبل، لحين حضور المتهم من محبسه.

وكانت محكمة بندر ثانٍ أسيوط برئاسة، المستشار محيي أبو كريشة أصدرت قرارها بتأجيل القضية لتاريخ 22 أكتوبر المقبل، والمتهم فيها القيادي الاخواني وحيد محمد حسن " طبيب "، بالاعتداء على 3 من مراسلي الصحف أمام وداخل ديوان عام محافظة أسيوط، أثناء تغطيتهم اعتصامات المدرسين المساعدين، للمطالبة بتثبيتهم بعد الاعتداء على المدرسين وتصوير الصحفيين له أثناء الاعتداء عليهم وفض اعتصامهم بالقوة في واقعة المحضر رقم 5531 وقضية رقم 3177 الاعتداء على المدرسين.

كما اتهم القيادي الاخوانى كلا من محمود مالك مراسل جريدة " الوطن "، واحمد سعد زغلول مصور صحفي بـ "أخبار اليوم"، ودعاء أبو النصر مراسلة بوابة "الفجر " والتي تنازلت عن القضية، بقيامهم بالاعتداء عليه وعلى سيارته أثناء فضه للاعتصام بالقوة.

وطالب بكير محمود سيد محامي دفاع الصحفيين، المحكمة بإعلانه بالقضية في محبسه لعدم حضوره القضية، لاتهامه في قضايا التحريض على العنف والجيش والشرطة .

وكان القيادي المتهم اعتدى على مراسلي الصحف الثلاثة بمعاونة آخرين، والاستيلاء على الكاميرات الخاصة بهم والهواتف المحمولة، والاعتداء عليهم بالضرب والسب والقذف والتعطيل عن مهام أداء عملهم، أثناء تغطيتهم لاعتصام المدرسين المساعدين، وقيام القيادي بفض الاعتصام بالقوة الجبرية، وضرب المدرسين وسحلهم وتسليمهم للشرطة، والاعتداء على الصحفيين بعد علمه انه تم تصويره أثناء قيامه بالاعتداء والضرب على المدرسين.


ايهاب عمر

ارتباك في «تعليم أسيوط» بسبب العجز في ألفي مدرس و35 ألف مقعد بالمدارس


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Youth-Edu/original/naga-abd-el-rasol-1682.jpg
سادت حالة من الارتباك الشديد بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، بسبب عدم انتهاء المديرية من أعمال الصيانة وتسكين العجز في المدرسين والتخصصات ومطالب المدارس، رغم قرب بدء العام الدراسي الجديد؛ وذلك بسبب إقالة وكيل الوزارة وتعيين جديد خلال الأسبوع الماضي.

وأكد فتحي بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في تصريحات خاصة "للشروق"، أنه تقدم بمذكرة عاجلة منذ توليه شؤون المديرية الأسبوع الماضي إلى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ووزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، تتضمن العجز الشديد في تخصصات الرياضيات واللغة الإنجليزية والألمانية والمكتبات والتربية الرياضية والأطفال، والتي بلغت أكثر من الفي مدرس.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المذكرة تضمنت الانتهاء من صيانة 29 مدرسة إعدادي وثانوي وعدد 33 مدرسة تعليم أساسي، إضافة إلى دخول عدد 9 مدارس جديدة ضمن العام الدارسي الجديد، موضحًا أن هناك عددًا من المدارس لم تنتهِ الصيانة منها نتيجة بطء المقاول المنوط بعملية الصيانة.

وأشار بيومي إلى أن المدارس تعاني من عجز شديد في المقاعد والديسكات وصلت إلى 40 ألف مقعد وديسك بجميع المراحل، وذلك نتجه تهالك وإتلاف عدد من المدارس منذ أحداث ثورة يناير، مشيرًا إلى أن المحافظ وافق على سرعة تدعيم المدارس للتغلب على مشكلة عجز المقاعد، وذلك بالتنسيق مع الوزارة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح وكيل التعليم، أن نسبة 72% من الكتب الدراسية وصلت المخازن التابعة لمديرية وإدارات التعليم المختلفة، مشيرًا إلى أن التعليم الأساسي وصلت نسبة توزيع كتبه إلى 86% والإعدادي 68% والفني الصناعي 45% والزراعي 79% والثانوي العام 51%.

يونس درويش

أمانة "الكرامة" بمركز أبنوب باسيوط تعلن تجميد عضويتها من الحزب


http://dostor.org/images/stories/gt7teuw5.jpg
 صرح عبدالكريم حسن نصر أمين حزب الكرامة بوحدة أبنوب محافظة أسيوط، بأنه قرر هو وأعضاء الأمانة تجميد عضويتهم فى الحزب، نظرا للممارسات الغريبة تجاه وحدته من ضياع محضر انتخاباتها وتعطل تسلم كارنيهات العضوية وعدم اهتمام القاعدة المركزية للحزب بالقاهرة بنشاط الحزب الذى يقوم على أكتافهم بدون أى دعم سواء منها أو من هيئة المكتب المؤقتة بأسيوط؛ هذا بالإضافة لوجود محاباة لاشخاص معينة داخل الحزب رغم عدم وجود نشاط لهم على الأرض.

وقال بيان للأمانة: إن كل تلك الأسباب أوجدت احساسا عاما لدى أعضاء الوحدة لعدم جدوى العمل الحزبى داخل إطار الحزب الذى لا يولى أى اهتمام وعناية لأعضائه؛ وتأخر عمل الانتخابات للمحافظة مراعاة لبعض الأشخاص؛ لذا قررت الوحدة تجميد عضويتها حتى يتم حل هذه المشاكل.


على شاكر

استقالات جماعية وانشقاق في صفوف "تمرد" بالصعيد


http://dostor.org/images/stories/g4s5df4g5sdgf.jpg
تقدم نحو 13 قيادة أساسية بحركة "تمرد" باسيوط وعشرات الأعضاء باستقالات جماعية من الحملة، احتجاجا على ما وصفوه بتجاهل الحركة الرئيسية بالقاهرة لهم واستبدالهم كمنسق وقيادات لجان بأعضاء من الحزب المصري الديمقراطي، مما دفعهم إلى تدشين حركة جديدة منشقة عن تمرد الرئيسية بالقاهرة باسم "تمرد مصري وبس".

وقال أحمد عبد الظاهر، عضو المكتب التنفيذي في حركة "تمرد مصري وبس"، إن نحو 13 قيادة أساسية وعشرات الأعضاء بأسيوط تقدموا باستقالات جماعية من حركة تمرد، بسبب قيام الحركة الرئيسية بالقاهرة بتهميش القيادات والأعضاء بالصعيد خاصة محافظات أسيوط، سوهاج، والمنيا، وأصبحت الحركة ترد الجميل للحزب المصري الديمقراطي الذي فرغ مقراته بحميع المحافظات لجمع استثمارات تمرد قبل 30 يونيو، وقال إن الجميل لا يرد على مصلحة الشعب أو تحزب الحركة التي نشأت شعبية، متهما الحزب بأنه بدأ يفرض سيطرته على الحركة، وأن الحركة الرئيسية في القاهرة ترد الجميل للحزب الآن بأن جعلت مسئولي الحزب في المحافظات هم المنسقون والمسئولون عن الحركة وتجاهلت المنسقين والقيادات الأساسية التي أسست الحملة في المحافظات.
كما أكد أن الحركة تأسست شعبية وستظل شعبية حتى لو تحولت الحركة نفسها إلى حزب فإنه سيكون حزبا شعبيا.
وأضاف "عبد الظاهر" أن القيادات والأعضاء الذين انشقوا عن الحملة دشنوا حملة جديدة باسم "تمرد مصري وبس" للحفاظ على شعبية الحركة واستكمالا لثورتي 25 يناير و30 يونيو - بحسب عبد الظاهر.
كان علاء حكيم، منسق حملة تمرد بأسيوط، أعلن عن تقديم استقالته وقال في تصريحات صحفية إنه بعد ما استجابت الحملة لعملية التشويه التي شنت ضده حتي يركب الحالمون بالسلطة الحملة قرر الاستقالة، وقال إن تمرد شعبيتها بدأت تنزل وأن دورها انتهي وهي الآن تقوم بدور السلطة فيما كنا قد رفضناه من قبل.
وعلي صعيد آخر، فقد أعلنت حركة تمرد بأسيوط أن ما أثير علي مواقع التواصل الاجتماعي من بعض الأشخاص الذين ينتمون إلي المكتب التنفيذي السابق للحملة هي محاولة غير مبررة لتمسكهم بالمناصب.
وقال أحمد عمار، المنسق العام للحركة الآن، إن الحملة كانت مرحلة سابقة والآن تم الإعلان عن إنشاء حركة تمرد والتي تضم مكتبا تنفيذيا جديدا في محافظات كثيرة علي مستوي الجمهورية.
واستنكر ما قام به أحد أعضاء الحملة السابقين بمحاولة تشويه، وطالب أعضاء الحملة السابقين بتوحيد الصف وعدم الاستماع إلي الإشاعات.

أمل جاد

الكاتب الصحفي أحمد مصطفي علي "أسيوط" يحصد إحدي جوائز قصص على الهوا للشهر الجاري


http://dostor.org/images/stories/bhbgjblkgjklbgjkb.jpg
أعلنت مجلة العربي الكويتية، فوز الكاتب الصحفي أحمد مصطفي علي "أسيوط" بجائزة قصص علي الهوا، التي تتم بالتعاون مع الإذاعة البريطانية BBC، وذلك عن قصته "الندم" والتي حازت جائزة الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري، والتي من المقرر عرضها بالإذاعة خلال الشهر القادم.
تقول الكاتبة دانا غالي محكمة المسابقة لهذا الشهر، خلال مجلة العربي الكويتية: إن اختيارها لقصة الندم جاء للمعايير التالية: أن القصة احتوت علي لحظة مصورة بشكل مكثف وجميل، فالموازنة دقيقة جداً بين فنية هذا النص القصير وأخلاقيته، لولا العنوان لكان من الممكن أن يكون الرجل نفسه من يتأمل ذاته أو روحه حين أستعصي عليه الرحيل، ولكن لعله الابن هنا الذي قبض عليه الكاتب في لحظة ندم من خلال استهلال جميل يحتمل أكثر من تفسير ويدفع بالقارئ إلي المضي قدما لفك مغاليق الحكاية.

أمل جاد

الشارع السياسي في أسيوط يطالب بإخماد بركان الثأر بعد انتشار السلاح


http://dostor.org/images/stories/d4fghd8fg4h5d4fgh4d5fh.jpg
أسيوط من محافظات صعيد مصر، عاصمتها مدينة أسيوط، تتوسط محافظات الصعيد. واسمها مشتق من الكلمة الفرعونية "سيوت" أي الحارس، تقع أسيوط بين مرتفعين جبليين، ولذلك فمناخها قاري متطرف وهي تعد العاصمة التجارية للصعيد.

من قديم الزمان، وقد جرت العادة فى جميع قراها أن من لم يملك قطعة سلاح لا يملك حريته وحياته، وتظل " بندقيته " مدفونة تحت الأرض سنوات، لكنه لا يستطيع التخلى عن إحرازها ، وبعد الثورة نقب الجميع عن سلاحة وأخرجه من باطن الأرض، وتركه فى أيدى الشباب، فقلما تجد – فى القرى خاصة – الشباب فى المناسبات بدون حمل للسلاح، حتى أن هناك الآلاف من الطلقات تُرشق فى الهواء، دونما أى وعى، ولا شك أن البعض منها يُصيب الآمنين ويتسبب فى ترويعهم، فكثيرا ما تجد أقسام الشرطة تحرر مئات المحاضر ويحفظ المحضر لأن سببه " طلق نارى طائش ".

بعد ثورة 30 يوينو انتشرت ظاهر حملة السلاح واقتنائه  فى أسيوط بصورة ملحوظة، حتى أنك تجد الشباب والشيوخ حاملين للسلاح فى الشوارع العامة، بل أن بعض الشباب يستقل دراجته البخارية، حاملاً " بندقيته"  على كتفه – وربما يستأجرها، أو يستعيرها – لحضور مناسبة معينة .وكأن لسان حاله يقول أنها من المظاهر المكلمة لشخصيتة .

التجارة فى الأسلحة والرصاصات  بقرى أسيوط أصبحت مهنة، ومصدراً أساسياً للتربح لبعض الأفراد وخاصة المجاورين للعائلات المتخاصمة ثأرياً، فقد إنتشرت الأسلحة آلية الصنع وخاصة المعروفة باسم"56 " الإسرائيلى لأنها مصنوعة من نوعية غاية في الصلابة مما يجعلها أكثر تحملا في أثناء الاستعمال، ولم يقتصر الأمر علي ذلك بل وصل الأمر ببعض العائلات لإقتناء رشاشات الجرينوف والقنابل اليدوية والنظارات المكبرة، ناهيك عن كثرة السلاح المصنوع فى بلاد الصين حيث وردت كميات لا تُقدر بأعداد من هذا السلاح الآلى الذى أصبح منتشراً فى كل يد وفى كل مكان ويعتبر أهالى القرية أن حمل هذا النوع من السلاح من العيب حيث يقال بندقية فلان ( صينى ) أما بندقية فلان ( إسرائيلى ثقيل ) .

تصنيع السلاح فى قرى أسيوط تخصصت فيه ورش تعمل فى الخفاء، حتى أنه فى إخطارات مديرية الأمن لايكاد يمر أسبوعاً إلا وتجد هناك ضبطية لورشة بكامل معداتها .، ولا حياة لمن تنادى .

يقول هانى عويس - مأمور مركز شرطة أبنوب – فى أحدى جلسات الصلح العرفية :" إن  انتشار حمل السلاح وبصورة عشوائية ومبالغ فيها من الأسباب الرئيسية لعودة وتأجيج نيران الخصومات الثأرية، وهذا ما حدث فى معظم قرى محافظة أسيوط، ونحن بدورنا سنبلغ قصارى جهدنا مع لجان المصالحات، لمحاولة الصلح، وقد قمنا بالفعل بعمل العديد من اللجان العرفية، وتم الصلح بين أفرادها بعد توفيق الله، ونتمنى من الجميع تحكيم العقول حتى لا يدفع أبناءنا الثمن – على حد قوله – " .

يقول مصر أمنى بمديرية أمن أسيوط  :" التقارير الورادة  إلى مديرية الأمن يوميا توضح تزايد الخصومات التأرية ونشوب   العديد من الإشتباكات، والمعارك بين عائلات القرى، إضافة إلى الإصابات الطائشة  "

يقول أكرم هلال أحد قاطنى  قرية المعابدة الكائنة بمركز ابنوب والتى تقع أسفل الجبل الشرقى لمحافظة أسيوط :" توجدالمئات من العائلات المتخاصمة ثأرياً ولاسباب عصبية وقبلية، ولو حسبنا أعداد القتلى فى المعابدة خلال العام الماضى لزاد عن المائة قتيل، والسبب سهولة حمل السلاح، والتسرع فى إستخدامه ".

يقول عمرو حسن  – تاجر مواد بناء - :

ضبط 3 مطلوبين في قضايا جنائية بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/12519_660_Hinged_Handcuffs_Rear_Back_To_Back1.JPG
تمكنت حملة لتنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط من ضبط 3 مطلوبين على ذمة قضايا جنائية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا يفيد ضبط موسى صلاح محمد موسى (23 عامًا - حاصل على دبلوم)، وأحمد صلاح محمد موسى (27 عامًا - حاصل على دبلوم)، والمطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 46 جنح مركز ديروط لسنة 2013 "سرقة"، وتحرر المحضر رقم 23 أحوال مركز ديروط.
وضبط المحكوم عليه مصطفى عبداللطيف عمر محمد (55 عامًا - فلاح)، والمطلوب في 16 حكمًا متنوعًا "غرامات - تبديد - سرقة"، أولهم القضية رقم 2931 إداري مركز أسيوط "تبديد" والمحكوم عليه فيها غيابيًا بالحبس لمدة شهر و100 جنيه كفالة، وآخرهم القضية رقم 4047 إداري مركز أسيوط، حصر رقم 355 تبديد حبس 24 ساعة و20 كفالة. 

محمود مالك

ضبط 16 قطعة سلاح بينها 5 آلي خلال حملة أمنية في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/145206_660_2557729.jpg
تمكنت قوات مديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية شنتها أمس على عدد من قرى ومراكز المحافظة، من ضبط 5 بنادق آلية وأخرى خرطوش و3 مسدسات و7 فرد محلي و1454 طلقة و15 خزينة وورشة لتصنيع الأسلحة المحلية.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد تمكن القوات خلال حملة شنتها أمس، من ضبط 16 قطعة سلاح بينهما 5 آلية وأخرى بندقية خرطوش و3 مسدسات و7 فرد محلي، و1454 طلقة و15 خزينة وورشة لتصنيع الأسلحة المحلية، ومن بين من تم ضبطهم عنتر محمود محمد يوسف (52 عامًا، فلاح، ومقيم الزرابي) وبحوزته 3 بنادق آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام: الأولى 28022651 ـ والثانية 3649207 ـ والثالثة 14205441، و400 طلقة جرينوف عيار 7.62×54 و30 طلقة آلية عيار 7.62×39 و990 طلقة إسرائيلي عيار 7.62×51، و13 خزينة، تحرر المحضر رقم 2587 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013م.
كما تم ضبط هاني بخيت عفيفي (27 عامًا، فلاح، ومقيم العتمانية) وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 4824919 على جسم السلاح و5 من ذات العيار جارٍ تحرير المحضر اللازم.
كما تم ضبط فرج محمد محمد همام (60 عامًا، فلاح، ومقيم الزاوية) وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 4025608 على جسم السلاح وفرد خرطوش محلي الصنع و8 طلقات خرطوش و2 خزينة آلية، وتحرر المحضر رقم 10717 جنايات مركز أسيوط لسنة 2013.
كما تمكنت القوات من ضبط حسين جمال علي عبد اللاه (21 عامًا، جزار، بندر القوصية) لإدارته منزله ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها وضُبط بحوزته 4 فرد خرطوش محلي الصنع و4 طلقات خرطوش.

سعاد أحمد

10 ملايين جنيه خسائر تجار أسيوط بسبب شغب تنظيم الإخوان


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/2/500x282o/966.jpg?q=1قدر سيد حسانين، نائب رئيس الغرفة التجارية لأسيوط، حجم الخسائر التي تعرض لها القطاع التجارى بالمحافظة بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماعة الإخوان بأكثر من 10 ملايين جنيه وذلك بعد حصر مبدئى كشف أن أغلب المحال تابعة لشركات كبرى وصاحبة علامة تجارية مشهورة.

وأشار حسانين - وفقًا لما نشره الاتحاد العام للغرف التجارية على موقعه الرسمي - إلى أن الغرفة أعلنت عن تلقى طلبات المتضررين لاتخاذ اللازم بشأنها مؤكدا تضرر التجارة العشوائية إلا أن التعويضات لن تشلمها لأنها ليس لها سجل تجارى.


نها رضوان

إلغاء مباراة منتخب اليد وبترول أسيوط بسبب الملعب


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/5/500x282o/200.jpg?q=1
قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد، برئاسة سعيد عبد المنعم إلغاء مباراة المنتخب الأول بقيادة مروان رجب المدير الفنى المؤقت للفريق مع الفريق الأول بنادي بترول أسيوط، والتي كان مقررا لها اليوم وذلك بسبب تأخر النادي البترولى في حجز ملعب المباراة.

ومن المقرر أن ينتظم المنتخب الأول في معسكر مغلق يوم السبت المقبل بالمركز الأوليمبي بالمعادى، استعدادا لخوض مباراة النادي الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.


كريم ابراهيم

غضب بجامعة أسيوط بعد شغل150 وظيفة بالمحسوبية فى عهد الرئيس السابق مصطفى كمال


http://cdn.alwafd.org/images/news/586788685ljhqvid4.jpg

اتهم عدد من العاملين بجامعة أسيوط رئيس الجامعة السابق الدكتور مصطفى كمال بتعيين عدد من الخريجين دون إعلان رسمي أو اختبارات، وقام بتعيينهم بالأمر المباشرة من قبل رئيس الجامعة السابق، وذلك بالمحسوبية، حيث إنهم أبناء وأقارب قيادات وأساتذدة الجامعة.
طالب العاملون بالجامعة بإلغاء هذا القرار الذى اعتبروه أنه خاص بذوى السلطة فقط يأتى ذلك فى ظل عدم صدور أى قرار تعيين بالجامعة منذ ثورة 25يناير حتى تاريخ إصدار هذا القرار، ومن بين من صدر قرار بتعيينهم"ابنة مدير مكتبه السابق, ونجل أمين الجامعة المساعد الذى تم تعيينه بكلية التجارة, ومن بين من صدر قرار بتعيينهم نجل مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ومدير بالشئون القانونية بالمدينة الجامعية للطلاب.
كما تم تعيين ابنتى مدير التنظيم والإدارة بالجامعة, كما شمل القرار تعيين ابن مدير بالإدارة العامة للشئون القانونية، كما صدر القرار بتعيين نجل سائق رئيس الجامعة السابق الخاص, وتعيين نجل  مدير سكرتارية مكتبه.
وطالب العاملون الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة الجديد بإلغاء القرار، وهددوا بالتصعيد فى حالة عدم إلغاءة خاصة، وأنهم تقدموا قبل ذلك بطلب لرئيس الجامعة عقب ثورة يناير بتعيين أبنائهم فرفض, مشيرين إلى أن ذلك عودة إلى ما قبل ثورة يناير.


محمد ممدوح

اتحاد طلاب أسيوط: الضبطية القضائية بالجامعة لـ 5 مسئولين أمن فقط

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/5/500x282o/470.jpg?q=1

رحب محمد عسران، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، بقرار منح أمن الجامعة، صفة الضبطية القضائية، مطالبًا بألا تكون ممارستها كما كانت من قبل تابعة لجهاز أمن الدولة، ولا تحجر على آراء وأنشطة الطلاب الشرعية.

وأضاف عسران: أنه استعلم من الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، عن مفهوم الضبطية، فأكد له أن منح الضبطية القضائية سوف يكون في أضيق الحدود، لحماية المنشآت الجامعية، وأن عدد الذين سوف يتم منحهم الضبطية القضائية لا يتعدى 5 أفراد من الأمن، وليس كل مسئولى الأمن، وذلك حسب القواعد وأنه سوف يتم اختيار مسئول الأمن المنوط بذلك.

أنور عرابى

ائتلاف أسيوط الحر لأمناء وأفراد الشرطة يشيد بقرارات وزير الداخلية تجاه أسر شهداء الشرطة


اللواء محمد إبراهيم،
أشاد أحمد جمال، المنسق العام لائتلاف أسيوط الحر لأمناء وأفراد الشرطة، بقرارات اللواء محمد إبراهيم، ويزر الداخلية، اتجاه أسر الشهداء من أفراد وأمناء وضباط الشرطة، واصفا الوزير بالأب الروحي.

وأوضح أن قرارات الوزير شملت صرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لكل أسرة شهيد، لحين صرف باقي التعويض فور تحديد الورثة الشرعيين للشهيد، وأيضا شملت قرارات الوزير رحلة حج لوالده ووالدته وزوجته، على نفقة الوزارة، وتحمل نفقة أبناء الشهداء حتى مرحلة الجامعة، وتعيين الزوجة وأحد أبناء الشهداء بوظائف مدنية بالوزارة.

وأشار "جمال" إلى أن وزير الداخلية نسق مع محافظ كل بلدة شهيد على أن يطلق اسم كل شهيد على الشارع المقيم فيه، تخليدا لذكراه، ووافق الوزير على إقامة حفل زواج أبناء الشهداء بأندية الشرطة، واستخراج كارنيات عضوية لهم بأندية الشرطة مدى الحياة، وكذلك إقامة نصب تذكاري بالنادي العام للأفراد والعاملين المدنيين بدجلة سبورت، بطرة، تخليدا لذكراه، وقرر الوزير تحديد يوم للاحتفال بذكرى الشهداء سنويا. 


منال حماد

ضبط متهم بقتل شاب بمركز البداري في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/35418_660_11489.jpg
تمكنت وحدة مباحث مركز البدارى بأسيوط، من ضبط متهم من عائلة "سالم" بقتل شاب من عائلة "أبو شامة" وبحوزته بندقية آلية، تنفيذا لقرار نيابة مركز البداري في واقعة المحضر رقم 29 أحوال مركز البدارى.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من وحدة مباحث مركز البدارى يفيد بضبط هانى بخيت عفيفى سالمان 27 سنة طالب من عائلة "سالم"، وبحوزته بندقية تحمل رقم 4824919 وعدد 15 طلقة من نفس العيار، والمتهم الأساسي في مقتل محمد إبراهيم على أمين 24 سنة حاصل على دبلوم من عائلة "أبو شامة" أثر إصابته بطلق نارى، بمعاونة آخرين.
كما طالبت النيابة بتكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم وتحرر المحضر رقم 34 أحوال مركز البداري. 


محمود مالك

فرص عمل جديدة للحرفيين بفرع جامعة أسيوط بالوادى الجديد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201120235642.jpg
أعلنت جامعة أسيوط عن توافر عدد من فرص العمل لأبناء محافظة الوادى الجديد، لسد الشواغر بكليات فرع الجامعة بالمحافظة، والمقرر افتتاحه هذا العام.
وتم الإعلان عن توفر أكثر من 40 فرص عمل فى المجالات الحرفية والخدمات المعاونة، ومنها 15 فرصة عمل لخدمات القطاعات وبئر الجامعة، و10 فرص عمل للحراسة والدفاع المدنى، و8 فرص لأعمال الميكانيكا والكهرباء والسيارات، و5 فرص فى مجال النجارة والصيانة والدهانات، و4 فرص للسباكة والتبريد والتكييف والحدادة.

وتضمنت شروط الحصول على تلك الوظائف أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، وألا يزيد سنه عن 30 عامًا، وأن يجيد القراءة والكتابة، وحسن السير والسلوك، وأن يكون أنهى الخدمة العسكرية، على أن يتم تقديم الطلبات بمقر كلية التربية خلال أسبوعين بحد أقصى من تاريخ الإعلان.


ماهر أبونور

تعيين وكلاء جدد فى عدد من الكليات بجامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520112916143.jpg
أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد، رئيس جامعة أسيوط، قرارات بتعيين عدد من الوكلاء الجدد بمختلف كليات الجامعة، والتى تضمنت تعيين الدكتور خالد جمال أحمد حسن، أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لمدة ثلاث سنوات.
وفيما يخص كليات جامعة أسيوط بالوادى الجديد فقد أصدر سيادته عدة قرارات منها ندب الدكتور محمد سيد أحمد الأستاذ بقسم المراقبة الصحية على الألبان بعمل وكيل كلية الطب البيطرى لشئون التعليم والطلاب، وفى كلية الزراعة ندب كل من: الدكتور محمد حسن عبد الرحيم أستاذ أمراض النبات بعمل وكيل لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محسن عبد المنعم جامع أستاذ الأراضى والمياه بعمل وكيل لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لمدة عام لكل منهما.


ضحا صالح

القبض على نجل شقيق مفتى الجماعة الإسلامية وسائق من المتهمين باقتحام مركز شرطة الغنايم بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/10/2013-635012058397280716-728_main.jpg
ضبطت مديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع فرع الأمن الوطني اليوم الثلاثاء، نجل شقيق مفتي الجماعة الإسلامية، وسائقا، من المتهمين باقتحام مركز شرطة الغنايم وسرقة أسلحة نارية وتهريب مساجين، عقب فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في "رابعة العدوية" و"النهضة".
نجحت القوات في ضبط كل من طاهر همام أحمد محمدين (24 عامًا ـ سائق)، ومقيم بالغنايم بحري، وبسام فراج حماد (29 عامًا – موظف) بمحكمة الغنايم، ومقيم بالغنايم، نجل شقيق الدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية والمطلوب ضبطهما وإحضارهما في واقعة المحضر رقم 16 أحوال مركز صدفا بالتعدي على المركز، واقتحام وحرق وتهريب مساجين والاستيلاء على الأسلحة النارية.


اسلام رضوان

القبض على 368 شخصًا من أنصار المعزول .. و278 متهمًا بكسر حظر التجوال بأسيوط منذ فض اعتصام رابعة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/1/2013-635136525491480899-148_main.jpg
ألقت الأجهزة الأمنية بأسيوط، القبض علي 368 شخصًا من أنصار الرئيس المعزول، فضلا عن 278 متهما بكسر حظر التجوال بمدينة أسيوط، و5 مراكز منذ فض اعتصام رابعة والنهضة.
يأتي هذا في الوقت الذي تباشر فيه نيابة جنوب أسيوط تحت إشراف المستشار أحمد فتحي، المحامي العام، تحقيقات موسعة مع المتهمين من أنصار تنظيم الإخوان في تهم مقامة السلطات وتخريب مبان وممتلكات عامة، وإشعال النيران في عدد من الكنائس وأقسام شرطة وسرقة المحال التجارية بمدينة أسيوط ومراكز الغنايم وصدفا وأبوتيج وساحل سليم والبداري.

كما تباشر النيابة التحقيق مع 278 متهما تم ضبطهم من بداية قرار فرض حظر التجول قاموا بكسر حظر التجوال، وأكد مصدر بالنيابة العامة أن محكمة أسيوط أخلت سبيل عدد قليل منهم بضمان مالي وتم التجديد لبعضهم 30 يومًا وآخرين 45 يومًا حسب تاريخ ضبطهم.


اسلام رضوان

أربعة مجهولين يستولون على 50 طن سماد خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمركز البدارى باسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/15/2013-635042346586976736-697_main.jpg
استولى أربعة مجهولين على 50 طن سماد خاص ببنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري في أسيوط، اليوم الثلاثاء، بعد أن قاموا بتهديد سائق السيارة التي كانت تحمل الأسمدة وأجبروه على المرور في أحد الطرق الجبلية بالقرب من كمين مركز دير مواس بالمنيا.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور شرطة ديروط، يفيد بتحرير خرير عبد الرازق خرير (60 سنة – سائق)، مقيم بمدينة أسيوط، بلاغا يقول فيه إنه حال سيره بالسيارة التي تحمل لوحات (9784 ج ب ى) نقل بالمقطورة رقم (6932 ج ق ى) محملة "50 " طن سماد اليوريا خاص ببنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري قادماً من شركة أبو قير للأسمدة بالإسكندرية تجاه أسيوط على الطريق الصحراوي الغربي دائرة المركز، قد فوجئ بأربعة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة نصف نقل بيضاء اللون وقاموا باستيقافه عنوة، وأجبروه على العودة إلى الخلف بالقرب من كمين دير مواس - المنيا والسير بطريق ترابي بالجبل، والاستيلاء على حمولتها، وأطلقوا سراحه والسيارة وفرو هاربين.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والحمولة، وتحرر المحضر رقم 3247 إداري مركز ديروط لسنة 2013، وجار العرض على النيابة.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط ورئيس شركة الكهرباء يناقشان سبل دعم وتحسين الشبكات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/10/2013-635144093780836757-83_main.jpg
ناقش اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والمهندس علاء الدين عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، سُبل دعم وتحسين شبكات الكهرباء على مستوى المحافظة، والخطط الإستراتيجية، والمنشآت التي سيتم البدء في إقامتها بالمحافظة بهدف تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.وطالب المحافظ بعمل حصر لحالات التعدي على خطوط الكهرباء، والضغط العالي وكذلك الحالات الصادر ضدها أحكام قضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها والحد منها، وذلك خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء بديوان المحافظة، وحضره جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وعصمت عمرو، وكيل وزارة الكهرباء.
وقال المحافظ إن العلاقة بين الاستثمار وقطاع الكهرباء وثيقة الصلة، إذ لا يمكن بناء استثمار قوى وتحقيق تنمية مستدامة إلا بوجود بنية أساسية متكاملة والتى تعتبر الكهرباء إحدى دعاماتها الرئيسية، ووعد المحافظ بحل المشكلات التى تعوق القطاع الكهربى بعمل الصيانة وعمليات الإحلال والتجديد اللازمة بالتعاون مع مسئولي الكهرباء بالمحافظة خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، وتم الانتهاء من صيانة 33 مدرسة بمختلف المراكز والقرى على مستوى المحافظة.

وأشار رئيس مجلس إدارة رئيس شركة الكهرباء، إلى أن المرحلة القادمة ستشهد الاهتمام بتوصيل الكهرباء للمناطق الاستثمارية بالمحافظة لما لهذه المناطق من أهمية في القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل.

وقال إن وزير الكهرباء وجه بدراسة إنشاء محطة محولات تخدم شرق النيل من أبنوب وعرب العوامر والقوصية ويتم خلال الأيام القادمة اختيار الموقع المناسب للإنشاء أيضا سيتم قريبا إقامة محطة محولات أخرى للمنطقة الصناعية بدشلوط حيث رصدت الوزارة 40 مليون جنيه تكلفة تدعيم شبكات الكهرباء بالقرى والمدن لضمان التشغيل على مدى 24 ساعه دون انقطاع والهدف الأول والأخير هو المواطن الذي يأتي على قمة الأولويات.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يلتقي أعضاء المصريين الأحرار لبحث ملفات المرور والإسكان والبيئة والسياحة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/10/2013-635144266124533666-453_main.jpg
التقى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، أعضاء المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار بالمحافظة، وتناول اللقاء الذي عقد بمكتب المحافظ، المشكلات التي يوجهها المواطنون وتم استعراض 4 ملفات هي "المرور، الإسكان والتعمير، البيئة، السياحة".
صرح بذلك محمد سيد، أمين اللجنة الإعلامية بحزب المصريين الأحرار بأسيوط، وأضاف أن الأربعة ملفات التي تناولها لقاء اليوم مع المحافظ، هي ضمن أربعة عشر ملفا عكف أعضاء الحزب على إعدادها.

وأشار سيد، إلى أن محافظ أسيوط، طالبهم بعقد اجتماعات متتالية مع القيادات التنفيذية للمحافظة لمناقشة كيفية تطبيق الأفكار التي تتضمنها الملفات الأربعة، وكذلك عرض باقي الملفات التي لم تعرض اليوم.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك وعدم إهتمام الآباء والأجداد يؤدى إلى فساد أخلاق الأحفاد وتواصلهم مع عالم وهمى الفيس بوك & تويتر


بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة السابعه والأربعين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ عن العدالة الاجتماعية والسعى لإنقاذ 25 مليون مصرى يعيشون في العشوائيات تحت خط الفقر ’’


طقس اليوم الثلاثاء (( 10 سبتمبر _ 4 ذى القعدة )) الصغرى ::19 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور..ورشة فن تشكيلى وتصميم عرائس استعدادا لافتتاح قصر ثقافة أسيوط

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/s720x720/1012009_650104331674066_1885540458_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1005513_649764745041358_349627942_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1231410_650105625007270_557065157_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1002211_650104318340734_312351950_n.jpg

                             باقى الصور

بالفيديو حملة الماجستير والدكتوراه بمحافظة الوادى الجديد يعبرون عن استيائهم لرفض رئيس جامعه اسيوط لقاءهم بناء على توجيهات المحافظ ومحافظ الوادى الجديد :: تعيين أبناء المحافظة من حملة الماجستير والدكتوراه مسألة أمن قومى


بالفيديو شفاء من فيروس بى بمركز الهاشمى فرع مصر محافظة اسيوط


بالفيديو محافظ أسيوط ومدير الأمن يعقدان صلح بين أولاد العمومة بقرية "أولاد إلياس" بصدفا


حملة الماجستير والدكتوراه بمحافظة الوادى الجديد يعبرون عن استيائهم لرفض رئيس جامعه اسيوط لقاءهم بناء على توجيهات المحافظ ومحافظ الوادى الجديد :: تعيين أبناء المحافظة من حملة الماجستير والدكتوراه مسألة أمن قومى


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G522dfc3ed65ef.jpg
التقى ظهر اليوم، الاثنين، اللواء محمود خليفة، محافظ الوادى الجديد، بعدد من حملة الماجستير والدكتوراه من أبناء المحافظة، والذين طلبوا لقاءه بصفة عاجلة بعد أن تعرضوا له أمس الأحد، لما وصفوه بالإهانة الكبيرة بعد أن رفض الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، لقاءهم بناء على توجيهات المحافظ بعد الاتفاق مع وزير التعليم العالى بشأن إلغاء المسابقة الأولى لتعيين المعيدين، وقصر تعيين أبناء المحافظة من حملة الماجستير والدكتوراه بفرع الجامعة بالمحافظة.

وأعرب المشاركون فى اللقاء من حملة الماجستير والدكتوراه عن استيائهم مما تعرضوا له بمكتب رئيس جامعة أسيوط، حيث أكد لهم اللواء محمود خليفة على أنه قد اتصل بالدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، حيث أكد له على أن تعيين أبناء المحافظة من حملة الماجستير والدكتوراه مسألة أمن قومى، مؤكدا على أن الوزارة سوف تخاطب جامعة أسيوط بشأن إنهاء إجراءات تعيينهم فى أسرع وقت ممكن.

أول مسابقة لتليفزيون الواقع فى مصر حول أصحاب المشروعات والرواد المجتمعيين تنفذها جمعية رجال اعمال اسيوط

http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/109185/2013090913787137540.jpg
فى اطار التعاون بين برنامج المشروع وجمعية رجال اعمال اسيوط تم اقامة حدث لريادة الاعمال باسيوط لمدة يومان

)المشروع) هى أول مسابقة لتليفزيون الواقع فى مصر تدور حول أصحاب المشروعات والرواد المجتمعيين وتعمل لصالحهم. وهى عبارة عن مسابقة سيتم بثها على شبكة تليفزيونية ضخمة خلال هذا الربيع.

سنقوم باختيار 16 من أفضل أصحاب المشروعات فى مصر وننتج برنامجا تلفزيونيا يتحدث عنهم. جميع من يشارك فى البرنامج ستتاح له الفرصة للفوز بعدة جوائز مختلفة تتضمن دعم حقيقى لإطلاق مشروعه وجائزة نقدية قيمة للفائز الأول.

(جمعية رجال أعمال أسيوط) هي جمعية أهلية غير حكومية ، أشهرت في شهر يونيو عام 1994وبدأت نشاطها الفعلي في 1996 يتطلع مجلس ادارة الجمعيه ان تكون جمعيه رائده في صعيد مصر تساهم بفاعليه في برامج التنمية المجتمعية و ألاقتصاديه للحد من البطالة و الفقر راعيه لعامليها و عملائها.

 جمعيه رجال أعمال أسيوط جمعية أهلية بما لديها من خبرات وإمكانيات بشرية ومادية   تملك الرياده و القيادة في مجالات الخدمه المجتمعية و تقوم بتقديم الخدمات التنموية والإقتصادية لمحدودي الدخل من خلال حزمه من البرامج و الخدمات المتميزة للحد من البطالة والفقر في صعيد مصر. و ذلك بالتعاون مع شركاء محلين و إقليمين ودوليين في إطار قيم المجتمع وأعرافة وإحترام  مبادئ حقوق الإنسان.

وقد نظم العمل فيه فريق متطوعين برنامج المشروع باسيوط لنشر فكرة البرنامج ونشر ريادة الاعمال بين الشباب ومساعدة اصحاب بمختلف أنواعها.

 و قد بدأت فاعليات الحدث أمس فى محافظة أسيوط قام فيها فريق المتطوعين فى اليوم الأول بتدريب الشباب على بعض المهارات التى يستخدمها أصحاب المشريع لتطوير نفسه كرائد اعمال وتطوير مشروعه وكيفية بدء تنفيذه على ارض الواقع وايضا كيفية التشبيك بين افراد وجمعيات ومنظمات المجتمع

وتم خلال اليوم الاول مناقشة أربعة مشاريع تم عرضها  من خلال الشباب المشاركين وذلك عن طريق ورشتين عمل الأولى عن تحديد الموارد والأحتياجات والثانية بعرض فكرة المشروع ومناقشتها مع الشباب وكيفية حل المشكلات التى قد تواجهه ف مشروعه .

وتم تدريب الشباب المشاركين فى اليوم الثاني  على كيفية التخطيط والتسويق و عمل دراسة الجدوي وذلك بمساعدة المدرب أحمد جمال المدرب ف مجال التنميه الاداريه .

والجدير بالذكر ان الحدث قد لاقى اقبال من الشباب وايضا تفاعل هؤلاء الشباب واخراج ما لديهم من افكار لمشاريع قد قررو العمل عليها والبدء ف تنفيذها


أحمد الأسيوطى

أهالى اسيوط :: حظر التجول: «نعم» من أجل الأمان.. و«لا» بسبب وقف الحال


http://media.elwatannews.com/News/Large/148214_660_4018649_opt.jpg
تباينت آراء المواطنين فى مدينة أسيوط حول استمرار حظر التجول من عدمه، حيث رأى عدد من المواطنين الذين يعملون فى مهن خدمية أن تطبيق حظر التجول أثر بشكل مباشر على عملهم، وطالب بعضهم بإلغائه، غير أن البعض الآخر تمسك به من منطلق الحرص على الأمن داخل المدينة.. بشاى أنور، 19 سنة، مكوجى، يقول إن الحظر أثر بالسلب عليه وعلى المحل الذى يعمل به، والذى يقع فى منطقة فريال بأسيوط، إذ إنه كان من المعتاد أن يسهر حتى الثانية عشرة، لكن منذ تطبيق الحظر يضطر لإغلاق المحل من السادسة مساءً، الأمر الذى أثر على دخل المحل، ودخله هو شخصياً، ورغم ذلك يشعر «بشاى» بالتفاؤل، فعلى حد تعبيره: «طول ما ربنا موجود ما أخافش من أى حاجة».
أما ياسر محمد أحمد، 32 سنة، مدير إحدى الكافيتريات، فيقول إن الحظر دفعهم إلى أن يغلقوا الكافتيريا مبكراً، ما ألغى تماماً وردية الليل بالنسبة لبعض العمال، الذين أصبحوا يقومون بالتبديل مع زملائهم، ليتفادوا قطع الأرزاق، يتعشم «ياسر» أن ينتهى الحظر فى الأيام المقبلة، إذ إن المظاهرات فى المدينة خفت كثيراً عما كانت عليه من قبل. يختلف معه طه حسين كامل، 25 سنة، بائع فى محل عطور بشارع الجمهورية، فيعترف بأن الحظر أثر على حركة البيع والشراء داخل الشارع، الذى يعد أحد أكبر الشوارع التجارية فى مدينة أسيوط، لكنه فى الوقت نفسه يطالب باستمرار الحظر حتى نهاية الشهر الذى حددته الحكومة، إذ إن المظاهرات التى شهدتها المدينة خلال الأيام السابقة على الحظر شهدت أعمال عنف وتكسيراً لمحلات فى شارع الجمهورية، هو نفسه كان يضطر فى أوقات المظاهرات إلى إغلاق محله خوفاً عليه من الحريق، الذى طال عدداً كبيراً من المحلات بشارعى راغب والجمهورية.
هاجس إشعال النيران يراود الدكتور تادرس إسحاق، 70 سنة، صاحب صيدلية تادرس، فبالإضافة إلى كونه يفتح صيدليته على شارع عمومى تمر منه المظاهرات، فإن اسمه المكتوب على الصيدلية من الخارج الذى يشى بأنه مسيحى الديانة جعله يعيش فى قلق دائم بسبب الخوف من تعدى المتظاهرين على صيدليته وإشعال النيران فيها، أسوة بما حدث لمحلات أخرى يملكها مسيحيون فى شارعى الجمهورية وراغب، «تادرس» الذى حضر من قبل أيام حظر التجول فى أسيوط عقب اغتيال «السادات» وأحداث العنف التى جرت من قبل جماعات إسلامية ضد مديرية الأمن، يطالب ببقاء الحظر لأطول فترة ممكنة، ليتمكن رجال الأمن من اكتشاف المتورطين فى أعمال مخالفة للقانون، كما يطالب بزيادة أعداد الدوريات الأمنية أثناء النهار.
طلبات أخرى يسوقها إبراهيم مصطفى، 78 سنة، صاحب سوبر ماركت،

"6 أكتوبر" أسيوط تؤيد قرار الجيش بإقامة منطقة عازلة ما بين مصر وغزة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/4/500x282o/104.jpg?q=1أكد أشرف الميري - الناشط السياسي، مؤسس حركة 6 أكتوبر بأسيوط - أنه يؤيد قرار الجيش بإقامة منطقة عازلة ما بين مصر وقطاع غزة، موضحًا أن ذلك إيمانًا منه بأن حدودنا الشرقية هي صمام أمان مصر، والحفاظ عليها وتطهيرها من بؤر الإجرام.

وأضاف: إن إخلاء رفح بالكامل إلى 11 كيلو داخل سيناء وإعلان الحدود مع غزة والعدو الصهيوني منطقة عسكرية بالكامل بطول 11 كيلو داخل سيناء مع كامل حدودنا مع الأراضي العربية المحتلة قرار صائب.

وتابع: إنه ىسيتم توفير تعويضات وأراض للمتضررين من سكان رفح، وذلك من خلال مشروع قومي تتولاه الدولة على خطة خمسية سريعة الإنجاز حتى يتم السيطرة الكاملة على حدودنا مع الأراضي العربية المحتلة، وضمان عدم الإخلال بالأمن القومي المصري.


أنور عرابى

تدشين حملة تمرد مصري وبس بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/d6yrs5pmffdf.jpg
دشن عدد من النشطاء السياسيين المستقيلين من حملة تمرد الرئيسية بأسيوط، حملة أطلقوا عليها "تمرد مصرى وبس"،وذلك تأكيدا منهم على أن التمرد يكون شعبى فقط وليس حزبى.
وقال ضياء العجيمى أحد منسقى الحملة أننا أعلنا عن تدشين الحملة انطلاقا من إيماننا بأن التمرد دائما ما يكون للشعوب وليس للأحزاب.
وأشارالعجيمى بأن حركة تمرد وبس حركة شبابية خاصة بالصعيد فقط بدءً من بنى سويف وحتى أسوان ومركزيتها بأسيوط، منوها على أن أغلب المشاركين بالحملة كانوا أعضاءً بحملة تمرد واستقالوا عقب انضمام الحملة للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الأمر الذى جعلنا نعود لأن يقود مصر حزب فقط على حد قوله.

أمل جاد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...