الاثنين، 11 مارس 2013

الجماعة الإسلامية بأسيوط تنظم مسيرة مساء اليوم تطوف أرجاء المدينة لطمأنة أهالى أسيوط أننا معهم ولن نتخلى عنهم وستكون أرواحنا ودماؤنا فداءً لهم

http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/95d7bd804ed183b9a56aff2bbdee8457/Thumbmail2013-03-08+21%3A50%3A56.324X.jpg?MOD=AJPERES
قال الشيخ طارق بدير، مسئول الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن مسيرة مسائية تطوف أرجاء المدينة بعد لقاء الاثنين للجماعة الإسلامية، تنطلق من الجمعية الشرعية لطمأنة الشعب أننا معهم ولن نتخلى عنهم وستكون أرواحنا ودماؤنا فداءً لهم، ولن ندخر وسعًا فى استجلاب الأمن والاستقرار لشعب أسيوط الكريم، ونحن أيضًا مع الشرطة لممارسة مهامها وسنكون عونًا لهم فى تأمين البلاد.
وأضاف بدير أنهم مازالوا يعملون على تكوين اللجان الشعبية لتأمين البلاد من خلال تقسيم الأحياء بمدينة أسيوط لسرعة التدخل إن طلب منهم ذلك من جهاز الشرطة أو الشعب.
ووزعت الجماعة على أبواب بعض المساجد بيانًا يحمل نداءً من الجماعة الإسلامية إلى كل مَن يريد أن ينضم إلى اللجان الشعبية تسجيل اسمه  بمسجد أبى بكر الصديق الجمعية الشرعية.
وتم عقد اجتماع تمهيدى أول أمس لشرح مهمة اللجان الشعبية والهدف منها وأنها لابد أن تقوم بسد أى فراغ فى المجتمع بالتعاون مع أركان الدولة.
وأوضح الشيخ أن الجماعة لا تدخر وسعًا فى تقديم يد العون لأى مواطن بغض النظر عن دينه وجنسه أو انتمائه، فعلي سبيل المثال كان هناك خلاف بين عائلة مسيحية على ميراث منزل ولجأوا إلى الجماعة، وحتى الثانية صباحًا استطعنا بعون الله أن نوفق أوضاعهم، وخرج جميع الأطراف متراضين بالحكم.
فى الوقت نفسه، نجح الشيخ بيومي إسماعيل، العضو السابق لمجلس الشعب عن البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية ولفيف من قيادات الجماعة بقرية شطب مركز أسيوط، وعائلات شطب وموشا وأولاد علي والمطيعة والعقيد محمد عبد اللاه بحقن الدماء وإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتين "عسر" بقرية موشي و"بكر" بقرية شطب، وتم عقد الصلح بين العائلتين حقناً للدماء الشباب وسط ترحيب من جانب العائلتين.
وتعود الأحداث منذ شهرين إلى شجار بسيط بين اثنين من أبناء العائلتين  أثناء مرور جرار زراعي في أرض عائلة بكر بشطب، وتفاقمت المشاجرة إلى أن وصل إلى مشادات بالأيادى وتعدى بالضرب وخلاف بين العائلتين باستخدام الطلقات النارية.

أفراد الشرطة بأسيوط يستنكرون محاولة أعضاء الجماعة الإسلامية إجبارهم على ترك خدماتهم


استنكرت اللجنة العليا لأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط تصريحات الجماعة الإسلامية بالمحافظة حول اعتزامها إنشاء شرطة شعبية بديله لشرطة وزارة الداخلية .
وقالت اللجنة العليا لأمناء وأفراد الشرطة في بيان لها اليوم أنه لا يجوز إنشاء كيان أو حركة للقيام بأعمال الأمن بديلا للشرطة وأن هذا الشئ يخالف الدستور والقانون ويعاقب عليه جنائيا .
وتابع البيان : أنهم سوف يقومون بتحرير محضر ضد من تثبت عليهم القيام بهذه الأعمال .، مشيرين إلى انه لا يوجد اعتصامات بمديرية امن أسيوط سوى قسم شرطة أول وتم الاجتماع بهم وإقناعهم بفض الاعتصام نظرا لمر تمر به البلاد من تداعيات النطق بالحكم في مجزرة بورسعيد .
وأضافوا نستنكر أي مزايدات علينا من أي جهة كانت علينا بالوطنية بل نحن لسنا اقل وطنية والشرطة ضحت بالكثير من ضباط وأفراد ومجندين ومازالت تضحي كل يوم بشهيد جديد

وأكدت اللجنة العليا في بيانها : نستنكر أيضا قيام بعض أعضاء الجماعة الإسلامية بأسيوط أمس محاولتهم إجبار بعض أفراد الشرطة ترك خدماتهم بشارع الجمهورية أمام احد البنوك وقيامهم بالعمل بدلا منهم .
كما نرفض تماما تصريحات أحد قيادات حزب الحرية والعدالة على أحد القنوات الفضائية بشان اعتزامهم تقدم الحزب بمشروع قانون لمجلس الشورى يمنح أفراد امن شركات الحراسة الخاصة حق الضبطية القضائية ، مشيرين إلى انه في حالة موافقة مجلس الشورى على هذا القانون سيكون بمثابة انهيار المنظومة الأمنية والمؤسسات بالدولة لأنه سوف يعطي الفرصة امن يمتلك المال من شركات الأمن والحراسة لميولهم السياسية لتكوين مليشيات منظمة تعمل لصالحهم وتنفذ أغراضهم .

بالفيديو قناة اليوم وبرنامج القاهرة اليوم مع عمرو أديب ومداخله هاتفيه لعاصم عبد الماجد عن دور اللجان الشعبيه فى محافظة اسيوط وباقى محافظات مصر لأن بعض أفراد الشرطه ينتمون للنظام السابق

الجماعة الإسلامية فى أسيوط توزع منشورات فى المساجد وعدد من الأحياء تدعو فيه إلى تكوين لجان شعبية لتأمين المحافظة وسد الفراغ الأمنى


الجماعة الإسلامية تنظم شرطة لتأمين أسيوط
دعت الجماعة الإسلامية فى أسيوط إلى تكوين لجان شعبية لتأمين المحافظة من خلال منشورات تم توزيعها على المساجد وعدد من الأحياء؛
وذلك بتقسيم الأحياء بمدينة أسيوط إلى عدة مناطق تتولى كل منها المحافظة على أمنه وسلامته والتدخل فى حال وقوع أي مشاجرات كمعاونة للأمن.
وقال الشيخ طارق بدير مسئول الجماعة الإسلامية بأسيوط أن الجماعة الإسلامية وزعت الجماعة على أبواب بعض المساجد بيانًا يحمل نداء من الجماعة الإسلامية إلى كل من يريد ان ينضم إلى اللجان الشعبية أن يسارع تسجيل اسمه فى مسجد الجمعية الشرعية .
وتم عقد أول لقاء تمهيدي لشرح مهمة اللجان الشعبية والهدف منها وأنها لابد أن تقوم بسد الفراغ الأمني فى المجتمع بالتعاون مع أركان الدولة ومؤسساتها.
وأوضح مسئول الجماعة بأسيوط أن الجماعة لا تدخر وسعا فى تقديم يد العون لأى مواطن بغض النظر عن دينه وجنسه أو انتمائه.

محمد ممدوح

العشرات من المعلمين بمدرسة أحمد عرابي باسيوط يضربون عن العمل بسبب تعدي أهالي تلميذ عليهم وغياب الأمن


معلمين بمدرسة أحمد
أعلن العشرات من المعلمين بمدرسة أحمد عرابي، الدخول في إضراب عام عن العمل بسبب تعدي أهالي تلميذ عليهم.

وقال أحد المعلمين داخل المدرسة، إن ما حدث يعتبر مهزلة ودليل واضح على غياب الأمن، مشيراً إلى أن الشرطة توجهت إلى المدرسة بعدما أثار ولي الأمر وأعوانه الرعب داخل التلاميذ والمعلمين بدخولهم المدرسة بالسنج والشوم.

ويقول خالد عبدالرحمن أحد أولياء الأمور، إن ما حدث أمس ما هو إلا انعكاس لتردي الحالة الأمنية داخل المحافظة، وتقصير من رجال الشرطة لأن المدرسة تقع بالقرب من مقر قسم أول.

وطالب خالد، بسرعة تأمين المدارس لعدم تكرار ما وصفه بالمأساة التي شاهدها التلاميذ والمدرسين أمس، علمًا بأن الواقعة لم تكن الأولي وليست الأخيرة في غياب أمني واضح -على حد تعبيره-. 

ايهاب عمر

"العربي الإقليمي للدراسات" بأسيوط يتقدم ببلاغ ضد أمين شباب الحرية والعدالة يتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير بالمركز


تقدم المركز العربي الإقليمي للدراسات وخدمات التدريب بأسيوط، اليوم الإثنين ببلاغ لنيابة قسم ثان أسيوط، ضد أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط يتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير بالمركز.
وقال هاني سيد ثابت، المستشار القانونى للمركز، إن أمين شباب الحرية والعدالة كتب على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، أن المركز وكرًا يجتمع به من يريدون الإخلال والتخطيط للإضرار بالوطن بافتعال الإضرابات، كما أن أمين شباب الحرية والعدالة اتهم المركز بأنه يشرف على اجتماعات بين أمناء الشرطة وضابط بجهاز أمن الدولة السابق وضابط بمركز الفتح، وأنه لم يكتفِ بما كتبه على صفحته بل قام بنشره بالمواقع الإخبارية.

وأضاف ثابت، أن هذه الشائعات التى تطلقها منابر حزب الحرية والعدالة تهدف إلى التخوين والتشكيك فى وطنية الأشخاص الأبرياء، وكذلك الإساءة لصورة رجال الشرطة ضمن سياق حملة التشويه ضدهم.

اسلام رضوان

تشييع جثامين 8 أشخاص لقوا مصرعهم في معركة بين عائلتين على الميراث بقرية "خارفة" التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط


شيع أهالي قرية "خارفة" التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، ظهر اليوم الاثنين، جثامين 8 أشخاص من عائلة "الرضاونة"، لقوا مصرعهم إثر تبادل إطلاق النار مع عائلة "السماعنة"، بسبب الخلاف على تقسيم الميراث.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمقتل 8 أشخاص من عائلة "الرضاونة" بقرية "خارفة" هم محمد محمد رضوان (45 سنة - مدير مدرسة)، ومحمود مبروك محمد (15 سنة – طالب)، ومصطفى محمود جلال (23 سنة – فلاح)، ومحمود جميل جلال (17 سنة – طالب)، وجميل جلال رضوان (51 سنة – موظف)، وعبد المالك عبدالحافظ رضوان (50 سنة – موظف)، ومحمود جلال رضوان (55 سنة – سائق)، وأحمد عادل مصطفى (25 سنة)، وإصابة ثلاثة آخرين من بينهم عزت يحي، وفضل رضوان، وذلك علي خلفية اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتى"الرضاونة"، و"السماعنة"، بسبب الخلاف على تقسيم الميراث فيما بينهم

انتقلت قوة من مركز شرطة ديروط بإشراف المقدم حسام حسن، رئيس المباحث لمعاينة موقع الحادث، وتم التحفظ على الجثث بمشرحة مستشفى ديروط المركزي، ونقل المصابين إلى المستشفى الجامعي، وتمكنت مباحث ديروط من إلقاء القبض علي أربعة من مرتكبي الواقعة وهم محمد أحمد عبد الحميد، ومحمود أحمد عبد الحميد، وعبد الهادي أحمد عبد الحميد، وأبو بكر محمد عبد الحميد.

وتحاول أجهزة البحث العثور علي المتهم الخامس الهارب عبد الحميد أحمد عبد الحميد، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق برئاسة المستشار عمر البراجيلي، مدير النيابة، والذي صرح بدفن جثث المجني عليهم، وسرعة ضبط المتهم الهارب والسلاح المستخدم في الواقعة.

يذكر أن الشرطة فرضت كردونا أمنيا بالقرية لمنع أية مصادمات بين العائلتين، بعد وقوع الحادث.

اسلام رضوان

بالفيديو جولة لمحافظ أسيوط لمتابعة خطة حل الأزمة المرورية

ايهاب عمر

بالصور جولة لمحافظ أسيوط لمتابعة خطة التطوير والقضاء على التكدس المروري بتوسعة الشوارع


                             باقى الصور

عشرات السائقين بمركز الغنايم باسيوط يقطعون الطريق الصحراوي الغربي لنقص السولار


قطع عشرات السائقين بمركز الغنايم في أسيوط، اليوم الاثنين،الطريق الصحراوي الغربي، وعطلوا حركة المرور، احتجاجًا على عدم توافر السولار، واختفائه من محطات الوقود.
ونشبت اشتباكات ومشادات بين السائقين والمارة على خلفية قطع الطريق وتعطيل الحياة اليومية، وإحداث شلل مروري تام بالمدينة للسيارات القادمة من الاتجاهات الشمالية والجنوببية.

وقال السائقون المضربون:" لا نستطيع الحصول على حقنا من السولار أمام محطات الوقود، ونقوم بالانتظار لأكثر من 10 ساعات يوميًا، لنفاجئ بإغلاق أبوابها فى وجهنا بحجة نفاذ الوقود، فى حين أن سعر الصحيفة وصل أكثر من 40 جنيهًا فى السوق السوداء

اسلام رضوان


وكيل "الشئون الاجتماعية" بأسيوط: جمعيات المجتمع المدنى بالمحافظة تشارك فى إقامة معارض لبيع السلع الغذائية


قال مصطفى أبوغدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، إن قيام جمعيات المجتمع المدني بإقامة معارض لبيع السلع الغذائية يأتى فى إطار منظومة جديدة للتعاون بين المحافظة ممثلة فى الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الإثنين لأجنحة معرض تسويق منتجات الأسر المنتجة الذي أقامه المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط بنادي الشبان المسلمين واستمر لمدة 4 أيام.

وأضافت أميمة مالك، رئيس المجلس القومي للمرأة بأسيوط، أن المعرض يهدف الى تسويق منتجات صغار المستثمرين وتشجيعهم علي تسويق منتجاتهم من سلع غذائية ومشغولات يدوية وإكسسوارات مشيرة إلى أن إقامة المعرض في أسيوط يأتي في إطار ما يقوم به فرع المجلس بأسيوط من أنشطة مجتمعية تتعلق بدعم المرأة المنتجة.

فيما أشارت عبلة بكري عضو المجلس القومي للمرأة أن فرع المجلس بأسيوط أقام خلال الفترة الماضية العديد من الأنشطة منها تنظيم قافلة طبية لمنطقة عرب المدابغ لتقديم الكشف والعلاج بالمجان لغير القادرين.

وأضافت أن الفرع سيقوم بتدشين مؤسسة أصدقاء المجلس القومي للمرأة بأسيوط تضم كل فئات المجتمع لتوسيع قاعدة المشاركة في خدمة المرأة الصعيدية من كافة المستويات وسوف تتبني المؤسسة إقامة العديد من الدورات والندوات والورش التدريبية لتوعية المرأة والسيدات الراغبات في الترشح في انتخابات مجلس النواب القادمة من خلال محاضرات يحاضر فيها الخبراء والمتخصصون في المجال السياسى.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثامنه من الجزء الخامس من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( رسالة للمحافظ :: إن كنت لاتعلم فالمصيبة أعظم ))

طقس اليوم الاثنين (( 11 مارس _ 29 ربيع الثانى )) الصغرى ::15 والعظمى :: 29

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

بالفيديو فساد واهمال بمستشفي الغنايم باسيوط والمستشفى بدون اطباء واجهزه ونظام اطفاء فهل يتدخل محافظ اسيوط لانقاذ أهل الغنايم من الفساد والاهمال بالمستشفى

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو ندوة التنميه البشريه اكاديميه اتقان بمدرسه الغنايم قبلي الثانويه باسيوط

"الحرية والعدالة" بأسيوط ينظم 3 قوافل طبية جديدة

الحرية والعدالة بأسيوط
نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بأسيوط ، ثلاث قوافل طبية مجانية جديدة ، ضمن فعاليات حملة معاً نبني مصر، في قريتي بني قرة بالقوصية ومجريس بصدفا ومركز أبو تيج.

شملت القوافل الطبية العديد من التخصصات وتم صرف بعض الأدوية المجانية للمرضى وتوقيع الكشف على 650 مريضا في القوافل الثلاث ، ليصل إجمالي المستفيدين من القوافل الطبية منذ بدء حملة معاً نبني مصر 14000 مستفيد.

وقال الدكتور علاء الدين عمر علي أحد الأطباء المشاركين في قافلة القوصية الطبية إن هذه القافلة هي أحد صور البناء و الخدمات التي تقدمها الجماعة و الحزب للمواطن في ظل الأحداث الجارية وما يقوم به البعض من تخريب و بلطجة و عبث بمستقبل الوطن.

وأضاف قائلاً "ما زالت وستظل جماعة الإخوان المسلمين تعمل وتمضي في طريقها ومنهجها في خدمة المواطنين و بناء مصر دون النظر للخلف".

ايهاب عمر

بالفيديو قناة الحافظ ومسابقة للقرآن الكريم تنظمها القناة تحت رعاية الأزهر الشريف بمحافظة أسيوط

بالفيديو تصوير أعمال الرصف بمركز الفتح بمحافظة أسيوط

بالصور بعد مقتل رجل مسيحى من محافظة أسيوط بتهمة التبشير بدولة ليبيا تقول زوجته :: السفارة المصرية رفضت مساعدتي في توفير تذكرة لتسليم جثمان زوجى وجبرائيل يحمل الرئيس مرسى المسئوليه



أكدت رجاء عطا الله زوجة السيد عزت حكيم عطا الله الذى توفى بليبيا عقب احتجازه ضمن بعض المصريين المحتجزين المتواجدين بالسجون الليبية أن هناك تعنتاً من السفارة المصرية في مساعدتها لتوفير تذكرة طيران من مدينة بني غازي إلى مدينة طرابلس التي توفى بها زوجها لتسلم جثمانه .
وأضافت أن القنصلية المصرية لم تتدخل فى إنهاء اى أوراق خاصة بزوجها أو تطلب فتح تحقيقات لدى الجهات الليبية في واقعة مقتل زوجها .
وقالت رجاء انها حضرت مع زوجها من محافظة اسيوط للعمل فى ليبيا منذ فترة .
ورفضت رجاء الإفصاح عن اى تفاصيل خاصة بملابسات وفاة زوجها معللة ذلك بأن كل ما يشغلها الآن هو الوصول إلى طرابلس لإنهاء إجراءات الإفراج عن الجثمان .
 أكد الدكتورنجيب جبرائيل رئيس منظمة الأتحاد المصرى لحقوق الانسان أنه علم بوفاة عزت حكيم عطالله المحتجز فى ليبيا من أهليته وما يذكر أن السيد عزت حكيم كان ضمن الخمسة المسيحيين فى ليبيا المحتجزين بتهمة التبشير.
وأكد انه قد تعرض مع باقى المحتجزين لتعذيب شديد على ايدى الامن الوقائى الليبى ولم يتم عرضهم على النيابة الليبية حتى الأن.
وحمل جبرائيل المسئولية الكاملة لوفاة عزت حكيم عطالله وباقى المتهمين المحتجزين على وزارة الخارجية المصرية والرئيس محمد مرسى ورئيس الوزراء المصرى هشام قنديل الذى رفض فتح ملف المحتجزين فى ليبيا عند لقاءه بالرئيس الوزراء الليبى على زيدان الاسبوع الماضى رغم تسليمه رساله بذلك من المنظمة ومن اهلية المحتجزين .

وزارة الاوقاف المصرية تعقد ندوة دينية لطلاب جامعه اسيوط 27 مارس بحضور الدكتور خالد عوده الأستاذ بجامعة الأزهر والدكتور صلاح سلطان


جامعة القاهرة
تعقد وزارة الاوقاف المصرية ندوات فى 5 جامعات خلال شهر مارس الحالى  في إطار خطة التوعية الدينية بالقاهرة وبنى سويف ودمنهور والسويس وأسيوط، تبدأ غدا وتستمر حتى 24مارس الجاري.

يشارك في التوعية الدينية بالجامعات عدد من كبار العلماء وأساتذة الجامعات المصرية ، من بينهم  الدكتور جمال عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور صابر طه  الأستاذ بجامعة الأزهر مع طلاب جامعة بنى سويف غدا الاثنين 11 مارس.

ويلتقى الدكتور المختار المهدي والدكتور مجدي عبد الغفار مع طلاب جامعة دمنهور فى نفس اليوم، أما الدكتور محمد عماره فيحاضر يوم 13 مارس مع طلاب جامعة القاهرة .

وبجامعة السويس، تعقد ندوة يوم 18 مارس يحضرها الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف، والدكتور عبده مقلد رئيس القطاع الدينى بالوزارة ، ويشارك الدكتور صلاح سلطان أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والدكتور نبيل غنايم فى لقاء بجامعة القاهرة يوم 24 مارس ثم يلتقى الدكتور خالد عوده الأستاذ بجامعة الأزهر والدكتور صلاح سلطان مع طلاب جامعة أسيوط يوم 27 مارس الحالى.

بالفيديو قناة الحياة ولقاء مع الأمين العام لحزب البناء والتنمية والحديث عن المبادرة التي أطلقتها الجماعة الاسلامية فى اسيوط لحفظ الأمن بدلا من الشرطة

بالفيديو رقصة هارلم تشيك الظاهرة التى بدأت فى الانتشار لعدد من شباب كلية الهندسة بجامعه اسيوط ’’ أى كلام فاضى معقول ’’

بالفيديو وقفة احتجاجية للمحامين بأسيوط رفضاً لـ"أخونة" النقابة

ايهاب عمر

مركز شرطة ديروط بأسيوط شعاره " مغلق حتى رحيل الوزير "


http://www.rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-03101723Qg8G0.jpg
أغلق  أفراد وأمناء الشرطة الأبواب الرئيسية والفرعية  لمركز شرطة ديروط  صباح اليوم رافعين لافتة مكتوب عليها " الشرطة تريد رحيل الوزير ".
 و يأتي ذلك علي خلفية تجاهل اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية لمطالبهم المشروعة " علي حد قولهم " وضعف شخصيته و تسييسه للشرطة لجعلها  تابعة للنظام مرة أخرى  .
و أوضح أبو زيد الأمير أمين شرطة  أن إغلاق القسم جاء منعا للصدام مع الأهالي بعد ضع شخصية السيد الوزير وعدم اتخاذ قرارات حاسمة منذ توليه.
و أضاف " مساعد شرطة - سيد نياظ " نريد قانون لحماية حقوق الأفراد والمواطنين وايضا رجال الشرطة في الشارع .
ويؤكد  أحمد عيون أمين شرطة   رجوع اللواء احمد جمال الدين لمنصبه مرة أخري فهو بحق أجدر من تولي الوزارة.
و  تابع  احمد شلقامي  أمين شرطة  لا نريد ترقيات أو أموال نحن مع الشعب وفي خدمة الشعب ولن نكون أداة في يد النظام مرة أخري.
محمد جلال

بالفيديو المستشار محمد الأسيوطي "نائب رئيس محكمة النقض" :: الضبطية تمهيدا للخلافة الاسلامية ومايحدث الان ماهو إلا تمكين لمليشيات الإخوان أو الجماعات الإسلامية بغية السيطرة على الشارع المصري


سخر المستشار محمد الأسيوطي "نائب رئيس محكمة النقض" من النائب العام حول قراره بمنح الضبطية القضائية للمواطنين .
وتساءل الأسيوطي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الابراشي في برنامجه "العاشره مساء" مساء اليوم الأحد قائلا "هل النائب العام الحالي نائبا عاماً فعلاً؟" لافتا إلي أنه بصفته قاضٍ لا يعترف بالنائب العام الحالي.
وقال نائب رئيس محكمة النقض إن الهدف مما يحدث الآن هو تفكيك الدولة المصرية مؤكدا أن هذا القرار ماهو إلا تمكين لمليشيات الإخوان أو الجماعات الإسلامية بغية السيطرة على الشارع المصري وعلل ذلك بأن أسلوب الداخلية لم يفلح وقال أن هذا القرار لم يصدر من النائب العام بل قرار لتمكين المليشيات من السيطرة على الشعب المصري "الغلبان"بحسب قوله مشددا علي أن الهدف من التفكييك ما هو إلا تمهيدا للخلافة الإسلامية.


علاء عباس

ضبط هارب من أحكام جنائية بمركز صدفا بأسيوط


تمكن رجال مباحث مركز شرطة صدفا بأسيوط من ضبط أحد الهاربين من أحكام جنائية فى أحدى القضايا .
حيث تلقى اللواء أبو القاسم ضيف اخطارا من مركز شرطه صدفا يفيد بضبط ” أحمد م  ع ” 48 سنه فلاح ومقيم أولاد الياس ـ مركز صدفا   المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 593 إداري مركز صدفا لسنة 2013 ” إطلاق أعيرة نارية ” … تحرر المحضر رقم 50 أحوال مركز صدفا في 9/3/2013 .

محمود الاسيوطى

تكريم أوائل الخريجين فى يوم الصيدلى بجامعة أسيوط


تكريم أوائل الخريجين فى يوم الصيدلى بجامعة أسيوط
قررت نقابة الصيادلة بأسيوط عقد الجمعية العمومية للنقابة بقاعة المؤتمرات بكلية طب جامعة أسيوط "الأحد" الموافق 24مارس الجارى .. صرح بذلك الدكتور ممدوح عز عضو مجلس نقابة الصيادلة بأسيوط .
وقال إن انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة يتواكب مع الاحتفال بيوم الصيدلي والاحتفال بالمكرمين من الصيادلة مع توزيع جوائز لأوائل الخريجين من كلية الصيدلة بجامعة أسيوط .
 
محمد ممدوح

بالصور ضبط ملابس ورتب عسكرية بحوزة فلاح بمركز أبنوب بأسيوط


ضبط مزارع بأسيوط
تمكن ضباط مركز ابنوب بأسيوط من ضبط فلاح وبحوزته ملابس عسكرية والعديد من الكتافات خاصة بالقوات المسلحة خلال حملة أمنية بعدد من مراكز المحافظة .
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة ابنوب يفيد تمكن ضباط مركز ابنوب من تقنين الإجراءات والتحريات وضبط المدعو سعد.ع.م.م ـ 55سنة ـ فلاح ؛ ومقيم بمركز أبنوب .
وبتفتيش مسكن وشخص المتهم تم ضبط ملابس عسكرية عبارة عن كتافة برتبة عميد وكتافة قماش برتبة عقيد وكتافة قماش برتبة مقدم و2 كتافة قماش برتبة رائد و2 كتافة برتبة نقيب وجميعها خاصة بالقوات المسلحة .
وكذا تم ضبط سلاح أبيض (مطواة ) ، ومبلغ  مالي قدره 250 جنيها وتليفون محمول .
تحرر المحضر رقم 1 جنح عسكرية مركز أبنوب لسنة 2013م .


محمد ممدوح

بالفيديو قناة المحور وبرنامج ’’ 90 دقيقة ’’ وعاصم عبدالماجد فى تصريح غريب :اغتيال السادات ثورة ومهاجمة مرسى إرهاب ومحاصرة مديرية أمن اسيوط وقتل ظباط الشرطة فى احداث 1981 باسيوط كان خروجًا على حاكم ظالم والشرطة فى الوقت الحالى لن تستطيع فعل شئ



اتهم عاصم عبد الماجد - القيادى بالجماعة الإسلامية - الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالحاكم الظالم، لافتًا إلى أنه جاء بالتزوير، في الوقت الذى وصف فيه الرئيس محمد مرسى بالرئيس الوحيد الشرعى في البلاد.

وأوضح عبد الماجد، خلال اتصال هاتفى أجراه على برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور مساء اليوم الأحد، أنهم عندما احتجوا على السادات، وحاصروا مديرية أمن أسيوط، كان خروجًا على حاكم ظالم، بينما يقوم المتظاهرون الآن بالخروج على الحاكم الشرعى للبلاد.
واتهم عبد الماجد المتظاهرين الذين ينظمون المليونيات بالبلطجية الذين يملئون الأرض فسادًا في ظل وجود شرطة مغلولة الأيدى، ولن تستطع فعل شيء.
نرمين عشرة

بالصور وقفة احتجاجية لحركة "عرى الحكومة" بأسيوط

وقفة احتجاجية لحركة "عرى الحكومة" بأسيوط
                         باقى الصور

الجامعة الأمريكية تنشئ أول مركز للتوظيف بجامعة أسيوط الاربعاء المقبل


الأمريكية تنشأ أول مركز للتوظيف بجامعة أسيوط
أنشأت الجامعة الأمريكية أول مراكز التوظيف والتطوير المهني بجامعة أسيوط بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. جدير بالذكر أن مراكز التوظيف والتطوير المهني سيتم إنشاؤها في ثلاثة جامعات مصرية حكومية وهي جامعة أسيوط وجامعة قناة السويس وجامعة عين شمس.
يهدف المشروع إلى تقديم تدريب مهني لمساعدة الشباب المصري على كسب المهارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل المتغيرة وسد الفجوة الحالية بين التعليم واحتياجات التوظيف. كما يهدف أيضاً إلى تقديم استشارات مهنية وإرشادية لطلاب الجامعات الحكومية لتزويدهم بالمهارات المناسبة للعمل.
ستقوم جامعة أسيوط باستضافة الحدث الذي سيتضمن بعض الكلمات وفيلم تسجيلي عن المشروع وقص شريط افتتاح أول مركز توظيف وتطوير مهني يتبعه زيارة لمقر المركز بجامعة أسيوط للوقوف على التقدم المحرز.

يحضر الافتتاح وفداً من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة أسيوط. يضم وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ماري أوت، مدير الوكالة بمصر؛ وتوم كريهان، قائد مجموعة التعليم العالي؛ وماري إزاك، ممثل مسئول الاتفاق ببرنامج التوظيف والتطوير المهني. ويضم وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة؛ والدكتور زياد بهاء الدين، عضو مجلس الأمناء بالجامعة؛ والدكتور عمرو شعراوي، المدير الأكاديمي؛ والدكتور عمرو سلامة، مستشار الجامعة ؛ والدكتور أشرف الفقي، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب؛ ومها جندي، المدير التنفيذي بمركز استشارات الجامعة؛ ومها فخري، مدير علاقات التوظيف بمركز استشارات الجامعة. بالإضافة إلى الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط ولفيف من كبار إداري وموظفي مركز التوظيف والتطوير. 
زكى السعدنى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...