الجمعة، 31 مايو 2013

مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط :: «الإخوان» سبب تراجع شعبية الإسلاميين في الشارع والثورة لم تحقق أهدافها ومرسي لا يمتلك «عصا موسى»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/06/01/23.2.jpg



أكد مفتي الجماعة الإسلامية في مصر عبد الآخر حماد، إن «جماعة الإخوان هم سبب تراجع شعبية الإسلاميين على الساحة السياسية المصرية، وهو ما سيؤدي إلى التأثير على نتائج الانتخابات البرلمانية المرتقبة».
وأكد في حوار مع «الراي»، أن «الجماعة تفكر في الدفع بمرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، نافيا أن يكون الدافع لهذا، هو التوقع بانتخابات رئاسية مبكرة»، مشيرا إلى أن «اهتزاز الرئيس محمد مرسي لا يليق بصورة حاكم مصر، وأنه لا يملك عصا موسى أمام المشاكل التي ورثها عن النظام السابق»، مؤكدا أن «الثورة لم تحقق أهدافها، وأن تحالف النور مع الإنقاذ، هو تصفية حسابات مع الإخوان»، موضحا ان « الجماعة سبب تراجع شعبية الإسلاميين في الشارع وهذا يؤثر في نتيجة الانتخابات المقبلة».
وفي ما يلي نص الحوار:

• بعد مضي أكثر من عامين على ثورة 25 يناير، هل مطالب الثورة تحققت، خصوصا بعد مجيء مرسي؟
- بالنسبة لمطالب الثورة لم يتحقق منها شيء سوى النذر اليسير، والغريب أن الجميع ينظرون إلى مرسي الذي ورث تلالا من الفساد على أنه بمثابة الساحر الذي يملك عصا موسى يمكنه أن يغير الواقع بين عشية وضحاها. ومرسي يقع بين جبهة داخلية لا تساعده ولا تتركه يعمل في صمت، فمجلس النواب الذي أنهك الدولة من الناحية المالية، إضافة إلى دخول الجيش في حركة التأمين فترة طويلة ورغم ذلك تأتي المحكمة الدستورية لتعلن بطلانه، وحتى اليوم رغم مرور عام على تولي الرئيس مرسي المسؤولية لا يوجد مجلس تشريعي وكلما فكرنا التقدم للأمام وجدنا من يصمم أن يسحبنا إلى الخلف.
فضلا عن وجود آلة إعلامية ضخمة تسعى إلى إشعال التوتر داخل المجتمع بدعاوى أغلبها باطل أو فاسد.
كل هذه الأمور مجتمعة أدت إلى إصابة مرسي بحالة من الاهتزاز في اتخاذ القرارات الفاعلة، فتراه يصدر قرارا ولا يلبث أن يتراجع عنه.
وهذا المسلك هو مسلك من لا يملك سلطة، ومرسي أعلى سلطة في مصر ولديه هيئات استشارية عدة، لذلك ليس من الصواب أن يبدي رأيا ثم يتراجع عنه هذا الاهتزاز هو الذي أسهم في تجرؤ المخالفين على مرسي بصورة لا تليق مع حاكم مصر.
• هل ترون تحالف حزب «النور» مع جبهة «الإنقاذ» بمثابة خيانة للتيار الإسلامي؟

جلسة صلح تُنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية بنى محمد التابعة لمركز أبنوب بـأسيوط


تمكنت اليوم لجنة الصلح العرفية بقرية بنى محمد التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع القيادات الأمنية من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتى سند والحجارة بعد مقتل شخص من كل عائلة ، وتقديم الكفن رمز العفو .

و عقدت جلسة صلح عرفية في الخصومة رقم 9 لسنة 2012م بين عائلتي "سند و الحجارة" بالسرادق المقام بناحية بنى محمد دائرة المركز ، و بحضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز ، ولجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة العائلتين وعدد من أفراد العائلتين ، حيث تم الصلح والتراضي ، وقدم الطرفان محضر صلح عرفي تم التوقيع عليه من العائلتين ، وتعهدوا كلاً منهم بعدم التعرض للآخر وحُسن المعاملة ، فيما أكد الحاضرين ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لإنهاء الخلافات صلحاً .

و تم تحرير محضر رقم 1571 إداري مركز أبنوب ، وجارٍ العرض على النيابة.


كوثر حسين

محافظ أسيوط: القناطر الجديدة توفر الكهرباء والمياه للصعيد


محافظ أسيوط: القناطر الجديدة توفر الكهرباء والمياه للصعيد
كشف الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن مشروع قناطر أسيوط يسهم في زيادة الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية بمساحة مليون و250ألف فدان، كما سيوفر 3ألف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلًا عن إنتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.
وأشار إلى أن المشروع يساهم في زيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالي 12مليار جنيه بالإضافة إلى توفير احتياجات الصناعة من الطاقة، موضحًا أن مشروع القناطر الخيرية تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له فضلًا عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة.
فيما لفت إلى أن العمل يسير بمعدل أكبر من المتوقع، حيث تم الانتهاء من خمس الأعمال الكلية وأنفقت خمس الميزانية المعتمدة للمشروع، وأنه يجري العمل في تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 10طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وتم حفر 47 بئر جوفي من إجمالي 112بئرًا جوفية سيتم حفرها.
وخلال زيارته لأسيوط، الشهر الماضي، كان الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الري والموارد المائية، أكد أن مشروع سد النهضة الذي تعتزم أثيوبيا بنائه لا يمكن الجزم حاليًا بوجود أثار سلبية جراء إقامته على حصة مصر من مياه النيل إلا بعد تقديم اللجنة الثلاثية الدولية لتقريرها، مضيفًا أن اللجنة تضم عددًا من الخبراء الدوليين والعالميين سيقررون ما هي الإيجابيات والسلبيات المتوقعة من بناء هذا السد.

محمد جودة

شيخ الأزهر يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية الأسبوع القادم


أحمد الطيب شيخ الأزهر
يعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأسبوع المقبل، نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية للعام الحالى 2012 - 2013 للبنين والبنات بالقاهرة ومحافظات الجمهورية، تمهيدًا لإعلانها بصفة رسمية، ووضعها على الموقع الإلكترونى للأزهر الشريف.
وقال الشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم إعلان النسبة العامة للنتيجة وأسماء العشرة الأوائل على مستوى محافظات الجمهورية للبنين والبنات فى الشهادة الابتدائية الأزهرية، فور اعتمادها رسميا من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وكذلك الأوائل على كل محافظة.

من جانبه، أكد أشرف سعيد مدير عام التعليم الابتدائى بقطاع المعاهد الأزهرية ورئيس كنترول الابتدائية الأزهرية ـ فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، أن مؤشرات النجاح بالابتدائية الأزهرية مطمئنة، وأن أعلى الدرجات فى المواد الدراسية كانت مادة الدراسات الاجتماعية، وأقل مؤشرات جاءت فى مادة العلوم، وأن درجات النجاح فى المواد الشرعية جاءت أعلى من المواد الثقافية التى يتم تدريسها بالشهادة الابتدائية الأزهرية.

عودة أبناء جحدم المتغيبين بأسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/696d97a2b5a3b6b947271c00f47f4bc8.jpg
عاد لقرية جحدم بمحافظة أسيوط الشخصان اللذان اختفيا فى الصحراء الغربية، وهما كساب سيد حمزة، وصلاح محمد حسانين، مزارعان، بعد أن قضيا يومين كاملين وفى حالة إعياء شديد، حيث قام بعض أقاربهما بنقلهما إلى القرية بالمحاريث الزراعية نظرا لوعورة الطبيعة الجبلية. وكان العشرات من أهالى جحدم التابعة لمركز منفلوط قد قاموا أول أمس بقطع الطريق الصحراوى الغربى أسيوط –القاهرة، احتجاجا على تغيب اثنين من أبنائهم للبحث عن أراضٍ صحراوية للاستصلاح، فى ظروف غامضة.

فاطمة جابر

حسين عثمان

عاجل :: عودة معيدة كلية الخدمة الاجتماعية بجامعه أسيوط بعد الإبلاغ بإختطافها


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/5201312113332.jpg
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً بتواجد آمنة متولى حسين ٢٦سنة، المعيدة المبلغ بإختطافها بمركز ديروط بعد تغيبها , بأحد الفنادق بمدينة الإسكندرية .

وأكدت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط ، تواجدها بمنطقة المنشية بالإسكندرية ,وعلى الفور تم إخطار أهلها لاحضارها .

وكان أهالي قرية عواجة بديروط قاموا بقطع خط السكة الحديد والطريق الزراعي أسيوط - القاهرة، اليوم، عند مدخل قرية صنبو متهمين الأمن بالتقصير في البحث عن المختطفة من أمام سكن المعيدات بشارع الجمهورية بأسيوط.

ومن جانبها تحاول قوات من مركز شرطة ديروط ومجلس المدينة التدخل لدى الأهالي لفتح الطريق غير أنهم لم يستجيبوا لهم، مؤكدين أنهم لن يفتحوا الطريق إلا بعد عودتها .

وأكد والد الفتاة المختطفة أن ابنته تقيم بسكن المعيدات الكائن بشارع الجمهورية، وسط مدينة أسيوط، وأنه تلقى اتصالا من مجهولين يفيد بأن نجلته عندهم، مطالبين بفدية قيمتها مليون جنيه، وحرر محضر رقم 2407 لسنة 3013 إداري ثان أسيوط.

وكان قد قدم فرغل الجندي، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى ، ببيان عاجل للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، طالب فيه بالتدخل الفوري وتكثيف البحث عن آمنة متولي حسين، المعيدة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، والتي إختطفت منذ أكثر من20 يومًا، وتم مطالبة أهلها بفدية قدرها مليون جنيه.

وإنتقد نائب الشورى في بيانه العاجل ما وصفه بتقاعس الداخلية عن حل أزمة الفتاة المختطفة، الأمر الذي أدى إلى قيام الأهالي بقطع طريق "أسوان-القاهرة" الزراعي وخط السكة الحديد منذ 4 أيام، مطالباً بإتخاذ كافة الإجراءات لإيجاد الفتاة، وإنهاء حالة الإنفلات الأمني .

253 استراحة للثانوية العامة بقطاع أسيوط بينهم 10 فقط للسيدات




بلغ عدد استراحات الثانوية العامة فى قطاع أسيوط 253 استراحة، موزعين على 7 محافظات بواقع 243 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات فقط.

وبلغ عدد الاستراحات المخصصة لأسيوط 37 استراحة، وفى المنيا 67 استراحة 61 منها للرجال، و6 للسيدات، فيما بلغ عدد استراحات أسوان 27، أما استراحات سوهاج فبلغ عددها 54، وخصصت 40 استراحة لمحافظة قنا، 4 منهم فقط للسيدات والباقى للرجال.

وكان لمحافظة الأقصر والوادى النصيب الأقل فى الاستراحات حيث بلغ عددها فى المحافظتين 28 استراحة، بواقع 14 استراحة لكل محافظة ولا استراحات للسيدات فى المحافظتين.


مصطفى فهمى

أسيوط والمجتمع المدنى يطلقان حملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للاطفال


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Accidents/big/3506951925.jpg
أكد جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط على خطورة قضية الهجرة الغير شرعية لما تشكله من خسارة على المجتمع وتهديد لارواح العديد من أبنائنا وخاصة الاطفال حيث أنه فى الفترة الاخيرة تزايدت نسبة الهجرة الغير شرعية لتحتل أسيوط المركز الاول بعد أن كانت تحتل المركز السابع بنسبة 20% من إجمالي نسبة من يهاجرون بطريقة غير شرعية .. جاء ذلك خلال مؤتمر حملة توعية الشباب المصرى بالهجرة الغير شرعية وبدائلها الذى عقدته المنظمة الدولية للهجرة IOM بالتعاون مع وزارة التعليم المصرية والمجلس القومى للطفولة والامومة NCCM وهيئة انقاذ الطفولة تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وذلك بحضور مصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وناصر مسلم مسئول لجان الحماية فى المجلس القومى الطفولة والامومة ومحمد عبد اللطيف مدير مكتب أسيوط بهيئة انقاذ الطفولة وعاطف ملاك الخبير التعليمى للمنظمة الدولية للهجرة لشمال افريقيا والشرق الاوسط وحاتم قطب مدير هيئة تير دى زوم بصعيد مصر والمهندس على حمزة عضو مجلس ادارة اتحاد المستثمرين .

وأضاف جمال آدم أن أعمار معظم الاطفال المهاجرين بطريقة غير شرعية والتى رصدتها الاحصائيات أقل من 16 سنة وأن أغلبية المهاجرين بطريقة غير شرعية يقصدون دولة ايطاليا وخاصة من مركز أبنوب مشيراً إلى أن هذا له عدة أسباب ترجع الى سوء الاحوال الاقتصادية والفقر والبطالة والتعديات على الاراضى الزراعية التى تسببت فى زيادت نسبة البطالة فى الريف داعيا جمعيات المجتمع المدنى إلى التعاون والتكاتف لمواجهة هذه الظاهرة من خلال التنمية الشاملة وضرورة تعديل مناهج التعليم الفنى لتخريج فئات قادرة ومؤهلة لمواجهة ظروف المجتمع وسوق العمل .

وقال مصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية

غداً.. الحكم بقضية المحامى المتهم «بازدراء الأديان» بأسيوط


http://images0.masress.com/almesryoon/236007
تنظر محكمة "جنح بندر ثان" بأسيوط، غدا السبت، قضية "روماني مراد سعد " المحامى "القبطي" المتهم بازدراء الأديان، حيث أجلت القضية لأكثر من مرة لعدم حضور المتهم.

وتعود أحداث القضية إلي قيام روماني مراد سعد خليل، المحامى والمقيد بنقابة المحامين بأسيوط، والذي قد تعرض للذات الإلهية والقرآن الكريم بالإهابة والسخرية بالقول علنا داخل مقر مكتبة نقابة المحامين بمدينة أسيوط، مما ترتب عليه أن قيدت ضده الجنحة رقم 2939 لسنة 2013 جنح ثاني أسيوط.


محمود عيد

أمين شرطة أسيوط يعود من لندن بعد رحلة علاج ناجحة إثر إصابته بالرصاص أثناء مطاردته لبعض الخارجين عن القانون


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/39310_369068829837609_1662409440_n.jpg


عاد بسلامة الله إلي أرض الوطن أمين شرطة / جابر سعيد من قرية نجع مبارك التابعة لمركز ديروط بأسيوط بعد رحلة علاج ناجحة بالعاصمة البريطانية لندن إثر إصابته بالرصاص أثناء مطاردته لبعض الخارجين عن القانون .
وقد قام بزيارته عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة والذي أكد  أن الحزب يدعم الشرفاء من أبناء الشرطة الذين يعملون علي استتباب الأمن و يدافعون عن الوطن ، وأننا لن ندخر جهداً في حصول كل مواطن علي حقه خاصة في العلاج علي نفقة الدولة ، وأن أقل حق من حقوقه هو الحصول علي أعلي درجة من الرعاية الطبية في أفضل مستشفيات العالم.
يذكر أن علاج الأمين جابر سعيد علي نفقة الدولة في العاصمة البريطانية لندن تكلف خمسة ملايين جنيه حيث مكث جابر في رحلة علاجه حوالي سبعة أشهر لاستئصال أجزاء كبيرة من أمعائه تبلغ ستة أمتار و40 سنتيمتر ، أثر إصابته بالرصاص في أمعائه في أواخر أكتوبر الماضي أثناء عملية مطاردة لأحد المجرمين بديروط .


احمد صالح

أخيرا وبعد طول انتظار ... النائب محمد الصغير :: سأطالب بإقالة ’’ كشك ’’ محافظ أسيوط بسبب الاهمال فى المستشفيات وأقوم حاليا بتجميع ملفات صور وفيديو لمأساة الاهالى مع المحافظ الذى لم يعطى أهمية بخطورة الأمر ووصل لمنصبه بانتمائه الحزبى


http://www.medantahreer.com/images/44(40).jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/305974_374588762625776_256271660_n.jpg
طالب الدكتور محمد الصغير عضو مجلس الشورى، بإقالة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، وذلك بعد زيارة النائب لمستشفى جامعة أسيوط، حيث لاحظ إهمالاً جسيماً فى التعامل مع المرضى، لاسيما المصابين فى حوادث.
وأكد الصغير فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جمع ملفات بالصور تثبت ما شاهده فى جولته، موضحا أن هناك العديد من المرضى يعالج بعضهم فى طرقات المستشفى، مشيرا إلى الغياب التام للأساتذة وجميع طواقم التمريض.

وقال نائب الشورى أن المرضى فى قسم الاستقبال الخاص بالحوادث يفترشون الأرض، لافتاً إلى أنه بعد طول عناء تم التوصل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، الذى أطلعه على المشاهد التى احتفظ بكل صورها، مستدركا: "المحافظ لم يعطى أى أهمية بخطورة الأمر".

وأضاف: "من الغريب أن محافظ أسيوط يعد أحد أساتذة الطب بالجامعة، لكن يبدو أنه وصل لمنصبه بانتمائه الحزبى".


بالصور فى وجود محافظ اسيوط الدكتور / يحيى كشك ورئيس جامعة اسيوط الدكتور / مصطفى كمال مستشفيات أسيوط الحكومية.. تصرخ من الإهمال ومخالفات بالجملة فى معظم الأقسام.. أما الخاص فـ"حاجة تانية" ’’ واخد بالك ’’  

أحمد عبد الهادى

القبض على شخصين استوليا على 43 طن مازوت بمستندات مزورة بأسيوط


صورة ارشيفية
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط شخصين تمكنا من الاستيلاء على كميات كبيرة من المازوت، وذلك بموجب شهادات مزورة منسوبة لإحدى شركات البترول، بقصد بيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
البداية كانت بتلقى ضباط مباحث الأموال العامة، بلاغا من مدير مستودع إحدى شركات البترول بأسيوط بأنه حال فحص شهادة المعايرة لفنطاس سيارة بمقطورة تابعة لمتعهد جمعية نقل بضائع، تبين أن شهادة المعايرة خاصة بالسيارة والمنسوب صدورها لمستودع آخر مزورة، وأن قائدها قام بتركها بمستودع الشرطة بأسيوط عقب اكتشاف أمره.

ومن خلال تحريات ضباط الإدارة فرع الوجه القبلى، أمكن التأكد من صحة البلاغ وتبين قيام كل من "رمضان.خ.أ" 43 سنة، ومقيم سوهاج، و"حمادة.م.ح" مالك السيارة، ومقيم سوهاج، بالإستيلاء على كميات من منتج المازوت بالزيادة عن الحمولة المقررة للسيارة بموجب شهادة معايرة مزورة منسوبة لإحدى شركات البترول، وأنه سبق لهما الحصول على 31 حمول من مواد بترولية لمنتج "المازوت" بمستودع الشركة بأسيوط بالزيادة عن الكميات المقررة وذلك بموجب شهادات معايرة مزورة الأمر الذى ترتب عليه الاستيلاء على كميات من منتج المازوت بقصد بيعها بالسوق السوداء والإضرار بأموال الشركة المتمثل فى قيمة المواد البترولية المُدعمة.

وعلى الفور، تم حصر الكميات التى تم الاستيلاء عليها من خلال لجنة تم تشكيلها من المستودع لفحص فنطاس السيارة وتحديد مقدار الزياة التى تقوم بنقلها، حيث تبين أن كميات المازوت التى تم الاستيلاء عليها بلغت جملتها 43,396 طن مما أدى إلى الإضرار بالمال العام المتمثل فى قمية المازوت المُدعم، فتمكنت القوات من ضبط المتهمان، وبمواجهتهم اعترفا بارتكابهما الواقعة وتزوير شهادات المعايرة بهدف الحصول على كميات أكثر من المازوت المُدعم لبيعها بالسوق السوداء.


ابراهيم أحمد

اعتصام قضاة أسيوط.. و"عمومية" طارئة غدًا


http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/259ed6f04b3a07a69859b21086ea1e7e.jpg
أعلن المستشار محمد الليثي، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، أن نادي قضاة أسيوط بدأ في الاعتصام الكلى تضامنًا مع كل نوادى مصر بالقاهرة، مشيرًا إلى أن جموع القضاة فى مصر على قلب رجل واحد لرفضهم التدخل في شئونهم. من ناحية أخرى يعقد نادى قضاة أسيوط غدًا السبت جمعية عمومية طارئة لاتخاذ قرار المشاركة فى الاعتصام المفتوح الذى تعتزم نوادى قضاة مصر الدخول فيه احتجاجًا على مناقشة مجلس الشورى لقانون السلطة القضائية. وأشار عضو مجلس إدارة النادى إلى أن القانون الذى يناقشه الشورى يعد إهانة للقضاة لأنه موضوع لإزاحة قضاة بأعينهم وسيترتب عليه وقف انعقاد المحكمة الدستورية ومحكمة النقض. وأضاف عضو مجلس إدارة نادي قضاة أسيوط أن تطبيق قانون السلطة القضائية الذي يناقشه مجلس الشورى يتسبب في وقف نظر قضايا محكمة النقض التي تقدر بإجمالي 2مليون قضية نتيجة خروج رؤساء الدوائر وأعضاء اليمين بالمحكمة، وأكد عضو مجلس نادي قضاة أسيوط أنهم سوف يصعدون الأمور لعدم الموافقة على قانون السلطة القضائية.

فاطمة جابر
حسين عثمان

اشتعال أزمة السولار يتسبب في زيادة تعريفة الأجرة بأسيوط

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/91418_660_2620767_opt1_2.jpg?itok=HNH723P3

اشتعلت أزمة نقص السولار والبنزين بمدن وقرى محافظة أسيوط، مما تسبب في إصابة حركة النقل بالتوقف لفترات طويلة، وقيام السائقين بزيادة تعريفة الأجرة إلى الضعف.

وتشهد مدن وقرى المحافظة تكدس سيارات النقل والأجرة أمام المحطات، للحصول علي كميات السولار، مما تسبب في حدوث مشاجرات واشتباكات بين السائقين وبعضهم، بسبب الحصول على كميات من السولار والبنزين 80
وقال عدد من السائقين، إنهم يستمرون أكثر من 5 ساعات أمام محطات الوقود، للحصول على كميات من السولار والبنزين في ظل غياب المسؤولين، وتساءل السائقون حول أسباب عودة الأزمة مرة أخرى، بعد الانفراجة التي شهدتها محافظات مصر.

واتفق عدد من الفلاحين بقرى مراكز "أبوتيج والقوصية وديروط وساحل سليم ومركز أسيوط" على معاناتهم في الحصول علي كميات السولار؛ لري أراضيهم مما يهددها بالبوار في ظل نقص كميات مياه الري بالترع والمصارف.

من جانبه، قال المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، في تصريحات خاصة، إن عودة أزمة السولار في أسيوط يرجع لانتشار السوق السوداء بالطرق الزراعية والصحراوية في ظل الإقبال الشديد من المزارعين على استهلاك كميات السولار لري الأراضي، بالإضافة إلى نقص مياه الري من الترع.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن مفتشي الرقابة التموينية تمكنوا من ضبط 30 طن سولار وبنزين "80"، خلال حملات أمنية داهمت محطات تمويل بمراكز "القوصية وديروط وأبوتيج"  قبل بيعها بالسوق السوداء.


يونس درويش

تعقيبا علي احتجاز الدكتور ياسر برهامي فى المطار 'مسئول السلفية بالصعيد ': لن نسمح بعودة الظلم والاستبداد


قال الشيخ عادل نصر، عضو مجلس ادارة الدعوة السلفية ومسئول الدعوة علي مستوي الصعيد، تعقيبا علي ادارج اسم الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، علي قوائم ترقب الوصول بمطار برج العرب بالإسكندرية، اننا نعلم علم اليقين انها رسالة لنتعلم منها، كما يريد منها اصحابها.واشار نصر، الي ان الدعوة السلفية لن تسمح لاحد ان يتعرض لسوء او قهر، فما بالكم بعلماء الامة وقادتها الذين كان زهرة شبابهم ثمن الحرية التي نالها شعبها، ولن نسمح بعودة الاستبداد والظلم ولو بشكل اخر، مشيرا الي ان الثورة مستمرة حتي تقام دولة العدل والمؤسسات التي لايظلم فيها احد اوتصادر فيها الحقوق والحريات، ولن نستعظم ثمن ذلك اي كان حجمه.

لولا عطا

بالصور حريق هائل يلتهم 4 محال ومخزن ومقهى بمركز أبو تيج بأسيوط


                            باقى الصور

جامعة أسيوط تقبل دفعة جديدة من التعليم المفتوح بالتربية الرياضية.. اليوم


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1752013/gatebig.jpg
فتحت جامعة أسيوط باب القبول لدفعة جديدة من التعليم المفتوح بكلية تربية رياضية، اليوم، وذلك للحاصلين على الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والدبلومات الفنية، الذين مر عليهم 5 سنوات كحد أدنى.
واشترطت ألا تتجاوز سن المتقدم 40 عامًا، ويستثنى منه اللاعبون والمدربون والإداريون، لممارستهم للرياضة على الدرجة الأولى بشهادة من الاتحاد المصرى تؤكد ذلك. 

أميرة شحاتة

رئيس نادى قضاة أسيوط :: مجلس النواب القادم سيكون باطلًا حال عدم تصويت أعضاء الجيش والشرطة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/7/9/2012-634774585697943548-794_main_thumb300x190.jpg
أثار حكم المحكمة الدستورية العليا بشأن أحقية التصويت للقوات المسلحة والشرطة فى الانتخابات البرلمانية القادمة والمساواة بينهم وبين المواطنين جدلاً واسعًا، فيما حذر خبراء قانونيون من أن تجاهل مجلس الشورى لملاحظات الحكمة على قانون الانتخابات من شأنه أن يضع شرعية البرلمان على المحك. وقال الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون الدستوري. إن حكم الدستورية مبنى على وجود نص بالدستور الذى وضعته اللجنة التأسيسية بأحقية كل المواطنين بالتصويت فى الانتخابات المصرية دون وجود نص يمنع أفراد القوات المسلحة أو الشرطة من التصويت. وأوضح: المحكمة الدستورية لا ذنب لها حيث إنها أصدرت حكمها على أساس دستوري، مشيرًا إلى أنه في حال إجراء الانتخابات دون السماح لرجال الجيش والشرطة بالتصويت فإنه يمكن لأى مواطن أن يطعن على شرعية الانتخابات القادمة، وعندما ستقوم المحكمة بإبطال الانتخابات والبرلمان القادم. متفقًا معه في الرأي،

 قال المستشار محمد المرغنى، رئيس نادى قضاة أسيوط، إن مجلس النواب القادم سيكون باطلًا حال عدم تصويت أعضاء الجيش والشرطة، مؤكدًا أن حكم المحكمة الدستورية العليا حدد أحقيتهم في التصويت بناءً على نص صريح في الدستور المصرى. وحذر المستشار عبد المنعم السحيمى، رئيس نادى قضاة طنطا السابق من أن تجاهل مجلس الشورى لملاحظات المحكمة سيؤدي إلى فجوة يترتب عليها آثار عديدة تصل إلى حل البرلمان القادم، لافتًا إلى أن المحكمة الدستورية لا علاقة لها بالمواءمة السياسية أو ترتيب الظروف والقوانين وإنما تثبت دستورية القوانين من عدمها. ورأى، أن اعتراضات مجلس الشورى ليست في محلها لتجاهله الرقابة السابقة واللاحقة لإصدار القوانين، معتبرًا أن حكم المحكمة الدستورية جاء نتيجة جهل القائمين على تشريع القوانين فى مجلس الشورى. وقال الدكتور عادل إبراهيم، أستاذ القانون الدستوري بجامعة كفر الشيخ، إن حكم المحكمة الدستورية لا يجوز التعليق عليه أو عدم العمل به، حيث إنه ملزم وواجب النفاذ، مشيرًا إلى أن المحكمة الدستورية لا تستطيع تجاهل الحق الدستوري للجيش والشرطة في التصويت في الانتخابات، مشيرًا إلى أنه أمر متعارف عليه فى 154 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية والأردن وليس بالأمر المستحدث. في السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد رفعت، أستاذ القانون بجامعة القاهرة، ورئيس جامعة بنى سويف سابقا، أن الدستور أكد المساواة الكاملة ولم يستثن أحدًا سواء أكان جيشًا أو شرطة، موضحًا أن الأمر شبيه بما حدث فى القضاء ووزارة الخارجية، حيث إنه العاملين بتلك الجهتين كانوا ممنوعين من التصويت وتم إعطاؤهم الحق مع شرط عدم الاشتغال بالحياة السياسية، لافتًا إلى أن واضعي الدستور الجديد يعلمون أن به مشاكل عدة منها تلك المادة. وقال إن القوانين التى ستصدر عن البرلمان القادم إذا تم حله ستكون سارية ولن يتم الطعن عليها بموجب القانون مثلما حدث مع البرلمان السابق، وذلك لأن بعد إصدارها يتم إنشاء مراكز قانونية للعمل عليها مما يعود بالنفع على المواطنين، مشيرًا إلى أن إلغاء هذه القوانين يصيب المواطنين بالضرر.

ايمان النحاس

هبة بدران

مقاول من اسيوط والمتهم بخطف الطفل يوسف بالقاهرة الجديدة :: أصدقائي أرادوا مجاملتي فوجدت نفسي مسجونًا


 http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/05/19/img-20130510-wa0001.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:400;&itok=IVT8V8Oz

لم يكن المقاول الشهير بالقاهرة الجديدة ليتوقع أن تكون نهايته خلف القضبان في تهمة خطف طفل واحتجازه أسبوعين بإحدى قرى محافظة أسيوط.

"البديل" التقت بالمتهم "شعبان م."، 43 سنة، وشهرته "أبو ياسين" داخل محسبه وروى لنا تفاصيل الجريمة.

في البداية رفض أي أحاديث صحفية أو تصوير اعتراضًا منه على تحريف بعض الجرائد والمواقع الإلكترونية لأقواله عقب القبض عليه، ولكنه وافق في النهاية على الحوار بعد إقناعه بالتزام الموضوعية.

بدأ حديثه واضعًا يده على رأسه قائلاً: "أنا ضعت ظلم، من قاموا بخطف الطفل هم أصدقائي مجاملة لي لأني كان لي مبلغ عند والده قدره 65 ألف جنيه استلفها مني ولم يردها وعندما أخبرتهم قاموا بخطف ابنه دون علمي".

 وتابع: قبل 6 أشهر سافرت إلى بلدتي بأسيوط للتنقيب عن الآثار، وقبل السفر أعطيت والد الطفل مبلغ مالي قدره 65 ألف جنيه لمروره بضائقة مالية على وعد بالتسديد بعد عودتي، وسافرت ومكثت في الصعيد فترة وعند فشلي في العثور على آثار ذهبت إلى صديقي "ماهر" والد الطفل وطلبت منه رد المبلغ وكانت الصدمة في رده "ملكش عندي فلوس".

استمر "أبو ياسين" في سرد قصته : جن جنوني ورويت ما حدث أمام أحد أصدقائي فقال لي إنه "سيحل الموضوع"، ولكن لم أعرف ما  سيحدث إلى أن فوجئت بوجود الطفل ببلدتي، وها أنا الآن أدفع ثمن ذنب لم أقترفه.

وتعود القصة إلى ورود بلاغ لمباحث قسم شرطة القاهرة الجديدة ثانٍ من "عادل ح."، 46 سنة تاجر، ومقيم بدائرة القسم بخطف نجله "يوسف" 10 سنوات، وتلقيه اتصالاً هاتفيًّا من هاتف محدد يطلب فدية 10 مليون جنيه نظير إرجاعه.

وأسفرت جهود البحث لمعرفة من وراء ارتكاب الواقعة وهم

(شعبان ماهر ثابت أحمد وشهرته " أبو ياسين " - 43 سنة) مقاول، ومقيم محافظة أسيوط وشقيقه (بدري - 24 سنة) عامل ومقيم محافظة أسيوط ، و(صبري شعبان عبد الرحمن محمد - 27 سنة) عامل ومقيم محافظة أسيوط ، و(جمال ماضي فرغلي حمدان -40  سنة) عاطل ومقيم محافظة أسيوط ، و(ياسر عبد الغني محمود همام -26 سنة) عامل ومقيم محافظة أسيوط.
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن أسيوط.

وتم ضبط المتهمين "الأول والثاني والثالث"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وأرشدوا عن مكان تواجد الطفل، حيث عثر عليه بداخل مسكن المتهم الرابع الكائنة بقرية المطيعة بأسيوط.

وأضاف المتهم الأول أنه نظرًا لارتباطه بمعاملات مالية مع والد المجني عليه وعلمه بثرائه اختمرت في ذهنه فكرة خطف الطفل ومطالبته بفدية، ولتنفيذ ذلك اتفق مع باقي المتهمين، حيث استأجر الخامس سيارة من معرض كائن بمحافظة أسيوط، وتوجهوا إلى مسكن المجني عليه، واختطفوا الطفل، وتم نقله إلى حيث تم العثور عليه.

تحرر عن ذلك ملحق للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.


 وائل موسى

الثلاثاء القادم.. المرحلة الأولى لانتخابات عميد "تربية" الوادى الجديد والتابعة لجامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201121102511.jpg
تجرى كلية التربية بالوادى الجديد والتابعة لجامعة أسيوط انتخاباتها لاختيار اللجنة الثلاثية المشرفة على انتخابات عميد الكلية ورؤساء الأقسام وذلك بمقر الكلية يوم الثلاثاء القادم، والتى تقدم للترشح لها 6 أعضاء هيئة تدريس بالكلية للإشراف على انتخابات عميد الكلية ورؤساء الأقسام والمجمع الانتخابى لرئيس الجامعة.
وقال الدكتور مجدى عبد الرحمن عضو اللجنة المشرفة على تلك الانتخابات الأولية لليوم السابع، إن الهدف من إجراء انتخابات عامة لاختيار اللجنة الثلاثية المشرفة على انتخابات قيادات الكلية والمشاركة فى الإشراف على انتخاب منصب رئيس الجامعة لتحقيق أقصى قدر من الشفافية والنزاهة فى العملية الانتخابية، والتى تقدم لها 6 أعضاء هيئة تدريس من العاملين بالكلية وهم الدكتور أشرف محمد طه والدكتور محمود توفيق والدكتور محمد عبد العزيز منصور والدكتور العقيلى محمد والدكتور محمد حسن عمران والدكتور محمد ربيع عيد.


ماهر أبو نور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الحادية عشر من الجزء الأول من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( البخل بالمشاعر والعواطف والجهد والوقت والعطاء ))

طقس اليوم الجمعه (( 31 مايو _ 21 رجب )) الصغرى ::23والعظمى:: 45

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو فعاليات الاحتفال الدينى بمناسبة الإسراء والمعراج ومولد السيدة زينب رضى الله عنها بمسجد الفرودس بالوليدية بأسيوط

بالفيديو وكيل وزراة الزراعة باسيوط : نقوم بتنظيم حملة قومية لزراعة القطن والذره الصفراء


محمود المصرى

بالفيديو انتهاء التدريب لفريق '' باثواي جامعة اسيوط ''

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى
 

بالفيديو بنك المتبرعين أسيوط (( قطرة دم = حياة ))

"المصري الاجتماعي" بأسيوط: وزن مصر الدولي تراجع في عهد مرسي وإثيوبيا استخفت بمرسي وحولت مجرى النيل


هلال عبدالحميد
قال هلال عبدالحميد عضو المكتب السياسي وأمين المحليات بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: إن وزن مصر الدولي تراجع في عهد مرسي عنه في عهد مبارك.
وأضاف عبدالحميد، أنه رغم إهمال مبارك للعلاقات المصرية الإفريقية إلا أن إثيوبيا لم تأخذ بفكرة بناء سد النهضة بجدية في عهده، بينما اتخذت قرار تحويل مجرى النيل والرئيس مرسي في زيارة رسمية لها، ما يدل على استخفاف إثيوبيا بزيارة الرئيس خاصة وأن استقبال الرئيس المصري بإثيوبيا كان مخزيا ولا يعبر عن وزن مصر.
وعارض عبدالحميد ما تردد عن اتخاذ قرارات بضرب إثيوبيا عسكريا، مؤكدا أن الحل هو استخدام قوة مصر الناعمة ومشاركة إثيوبيا في توفير احتياجاتها من المياه والكهرباء دون المساس بحصة مصر.
وقال عبدالحميد إن القوة الرسمية تراجعت وبعض القوى الصاعدة من التيارات الدينية تتعامل مع إفريقيا بشكل عقائدي لا مصلحي لدرجة أن أعضاء مجلس الشعب المنحل رفضوا الوقوف عندما كانت تعزف السلامات الوطنية لدول إفريقيا أثناء زيارة وفد من المجلس المنحل لدول إفريقيا، ما شكل إهانة لهذه الدول، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تقوم الكنيسة بدور فعال في هذه الأزمة كما كانت تفعل دائما. 

سعاد أحمد

بالفيديو فاعليات حملة تمرد اليوم بميدان الشهيد / أحمد جلال

بالصور والفيديو فشل مؤتمر ذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج بسبب اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الإخوان وفى كلمته قال سكرتير عام محافظة أسيوط :: نتمنى أن يكون لدى ذوى الاحتياجات الخاصة قناعة بأنهم ليسوا أقل من الأشخاص الأسوياء

                            الصور

إصابة الزميلين هيثم البدرى وضحى صالح مراسلى"اليوم السابع" بأسيوط فى حادث سير بالمنيا


صورة أرشيفية
تعرض الزميلان هيثم البدرى وضحى صالح، مراسلى"اليوم السابع" بأسيوط، لحادث سير على طريق "أسيوط – القاهرة" بالقرب من المنيا، وتم نقلهم لمستشفى المنيا العام.
وأكد الزميل حسن عبد الغفار، مراسل "اليوم السابع" بالمنيا، والذى يتواجد بالمستشفى العام بالمنيا الآن للاطمئنان على صحة الزميلين، أنهما تعرضا لحادث سير خلال استقلالهم أحدى ميكروباص من أسيوط فى طريقهم للقاهرة، وتعرض الميكروباص للانقلاب، مما تسبب فى تعرضهم لبعض الإصابات، وجارى عمل الأشعة اللازمة للاطمئنان على سلامة الزميلين.


السيد فلاح

الجماعة الإسلامية باسيوط : إنشاء سد النهضة بمثابة إعلان الحرب على مصر


الجماعة الإسلامية: إنشاء سد النهضة بمثابة إعلان الحرب على مصر


وصفت الجماعة الإسلامية بأسيوط الإعلان عن تحويل مياه النيل الأزرق وإنشاء سد النهضة في إثيوبيا بـ"إعلان الحرب على مصر" لأنه يهدد الأمن القومي والمائي المصري وإنه لا يجب على الدولة أن تتعامل مع الأمر بشكل هين.
وقال عبدالآخر حمادـ مفتى الجماعة الإسلاميةـ إنه في حالة فرض حالة الحرب علينا لن نتخاذل عنها، وسندافع عن حقوقنا بكل قوة ولن نتهاون، مشيراً إلى أن هذا لن يحدث إلا في حالة إجماع المصريين على خطورة الأمر، وإنه يجب الدفاع عن حقوقنا.
وأضاف أنه لابد من التريث في الوقت الحالي وأن تأخذ الحلول الدبلوماسية فرصتها التي يجب أن تتحرك من خلالها مع ايجاد مخرج لبحث الأزمة بشكل سريع بسبب خطورة الموقف على الأمن المائي المصري، لافتاً الى أن المشكلة ليست وليدة اللحظة ولكنها من موروث النظام البائد، وإنه كان يجب على الحكومات المتوالية أن تتحرك في سبيل حل الأزمة.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...