الأربعاء، 28 مارس 2018

بالصور حرائق واختناقات بسبب العواصف الترابية بأسيوط


اندلعت 6 حرائق في مناطق مختلفة بمحافظة أسيوط، كما أصيب 11 شخصًا باختناقات بسبب العواصف الترابية التي ضربت المحافظة، اليوم، والتي أثرت على إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية بقرى ومراكز المحافظة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة اخطارات من المواطنين بمراكز أسيوط ومنفلوط والقوصية يفيد اندلاع 6 حرائق بمناطق مختلفة بقريتي التتالية وبني شعران التابعة لمركزي القوصية ومنفلوط، فضلاً عن إصابة 11 شخصًا بحالات اختناق بسبب العواصف الترابية التي ضربت المحافظة، اليوم، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات المركزية ومستشفى أسيوط الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة.

وشهدت محافظة أسيوط، اليوم، موجة من الطقس السيئ ضربت معظم أنحاء القرى والمراكز محملة بالرمال والأتربة ما أثر على الحركة المرورية والرؤية الأفقية على الطرق السريعة والصحراوية وغير الممهدة بمراكز والقرى كما أثرت على نسب إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية خلال اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

البقاء لله .. وفاة 3 بينهم رضيع واصابة 6 بسبب سوء الأحوال الجوية فى تصادم 4 سيارات على طريق منفلوط - أسيوط







ارتفع عدد الضحايا في حادث التصادم، الذي وقع مساء اليوم الأربعاء، بين 4 سيارات على طريق منفلوط - أسيوط، أمام عزبة الخياط قبلي قرية بني رافع، بسبب سوء الأحوال الجوية، إلى 3 حالات وفاة، بينهم رضيع و6 مصابين.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بمصرع (معاذ علي عدلي- عام واحد)، و(إيمان عدلي محمد- 24 عامًا)، و(سارة عيون يحيي- 30 عامًا)، وإصابة كل من (ريهام متولي إبراهيم- 16 عامًا)، و(وسام متولي- 18 عامًا)، و(علاء عدلي محمد- 34 عامًا)، و(محمد علي توفيق- 35 عامًا)، و(محمد عبدالمجيد أحمد- 31 عامًا)، و(علي عدلي محمد- 30 عامًا)، وجميعهم من ديروط، ما عدا المصابين الثاني والثالث، من بني مزار بالمنيا، في حادث تصادم 4 سيارات تحمل أرقام (4314 و هـ ج- نصف نقل)، و(29525 – ملاكي)، و(38587- ملاكي)، و(180197- ملاكي)، بسبب العواصف الترابية والرياح، وانعدام الرؤية.

تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي، والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالصور العواصف الرملية تضرب محافظة اسيوط .. الرؤية تنعدم بالطرق الصحراوية والمدن .. والمرور: اغلاق الكريمات الشرقي وأسيوط الغربي والفرافرة

































شهدت محافظات أسيوط وقنا وسوهاج والوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عواصف ترابية شديدة ضربت الطرق السريعة، وعددًا من المناطق المتفرقة بالقرى والمدن منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تسببت في حجب الرؤية على الطرق السريعة، وعدد من الطرق الفرعية بين القرى والمدن، وذلك بالتزامن من انخفاض شديد في درجات الحرارة. 

وأفادت مصادر امنية بالإدارة العامة للمرور، ان الاجهزة الامنية بالتنسيق مع إدارة المرور بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط والوادي الجديد قامت باغلاق طريق الكريمات الصحراوي الشرقي وأسيوط الصحراوي الغربي بدائرة أسيوط.

كما أشارت المصادر، أنه تم إغلاق طريق الفرافرة - أسيوط الصحراوي.

وقالت المصادر، ان الاغلاق تم بسبب وجود عواصف ترابية ورياح محملة بالأتربة وامطار.

وتناشد الادارة بإشراف اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم

وكانت الاجهزة الأمنية بمحافظات الصعيد قد رفعت درجة الاستعداد القصوى، وذلك تشديد التواجد الأمني والمروري والأكمنة الشرطية على الطرق، لتوجيه النصح للسائقين ورواد الطرق لتوخي الحذر أثناء قيادة السيارات والالتزام بالسرعات المقررة في أثناء القيادة والتوقف تمامًا في حال حجب الرؤية.

نجلاء جلال

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...