الأربعاء، 28 مارس 2018

بالصور حرائق واختناقات بسبب العواصف الترابية بأسيوط


اندلعت 6 حرائق في مناطق مختلفة بمحافظة أسيوط، كما أصيب 11 شخصًا باختناقات بسبب العواصف الترابية التي ضربت المحافظة، اليوم، والتي أثرت على إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية بقرى ومراكز المحافظة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة اخطارات من المواطنين بمراكز أسيوط ومنفلوط والقوصية يفيد اندلاع 6 حرائق بمناطق مختلفة بقريتي التتالية وبني شعران التابعة لمركزي القوصية ومنفلوط، فضلاً عن إصابة 11 شخصًا بحالات اختناق بسبب العواصف الترابية التي ضربت المحافظة، اليوم، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات المركزية ومستشفى أسيوط الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة.

وشهدت محافظة أسيوط، اليوم، موجة من الطقس السيئ ضربت معظم أنحاء القرى والمراكز محملة بالرمال والأتربة ما أثر على الحركة المرورية والرؤية الأفقية على الطرق السريعة والصحراوية وغير الممهدة بمراكز والقرى كما أثرت على نسب إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية خلال اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق