الجمعة، 10 يوليو 2015

حانت لحظة الوداع .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد متكرر لـ بابا ونيس مع أبنائه قبل السفر عن الترابط الأسرى



إقبال كبير من المواطنين على شراء مستلزمات العيد في أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Local/original/arshy-pic-le-mostalazamat-alaeed-0239.jpg
شهدت محال البقالة والعطارة والملابس في محافظة أسيوط إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين استعدادًا لقدوم عيد الفطار.

وقالت أم محمد، إحدى السيدات من مركز أبوتيج، إن "الأسبوع الأخير من شهر رمضان يتطلب مبالغ مالية تفوق أيام الشهر كله؛ وذلك لشراء مستلزمات الخبز والملابس قبل أيام العيد"، لافتة إلى أنهم "يشترون كميات من الدقيق والبيض وغير ذلك من متطلبات عمل الحكك والفايش والبسكوت".

وأضافت نهى كمال، موظفة بمجلس مدينة أسيوط، أن "الأيام الأخيرة من شهر رمضان تشهد استعدادات لشراء الملابس وتنظيف المنازل وصنع الكحك"، مشيرة إلى أن "أكثر من 70% من السيدات يحصلن على إجازات عارضة واعتيادية خلال العشر الأواخر من رمضان بسبب التجهيزات".

من جانب آخر، قال حمادة أحمد، موظف، إن "أكثر أيام المشاكل والخلافات داخل المنازل في العشر الأواخر بسبب متطلبات السيدات لشراء وتجهيز مخبوزات العيد في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة"، منوهًا بأن "هناك عادات وتقاليد بقرى الصعيد تقوم البيوت بتطبيقها في إطار الاستعداد لأيام العيد مما يتسبب في انفاق أموال كثيرة".

بدوره، أوضح مصدر أمني، في تصريحات له، أنه "على مدار عمله الأمني تبين كثرة محاضر الخلافات الأسرية خلال الأيام الأخيرة في شهر رمضان بسبب شراء مستلزمات العيد ورفض الرجل لمستلزمات المرأة"، منوها بأن "أكثر من واقعة تعدي تصل للقتل خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان".

وأوضح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أنه "عقد، مساء الخميس، اجتماعًا ضم وكلاء وزارات الصحة والتموين والطب البيطري ورؤساء الوحدات المحلية لمناقشة خطط المديريات لتوفير متطلبات العيد ومواجهة أية طوارئ".


يونس درويش

بالصور بيان من شرفاء الصحفيين والاعلاميين باسيوط الى محافظ اسيوط .. وقعت فـ الفخ ,, والرحيل قريب ومحدش هينفعك إلا عملك

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/s720x720/11703116_1609630585981011_4822804209358884065_n.jpg?oh=dd160879ba0e4d766f5f908bdb22ccd7&oe=56596E67&__gda__=1444716236_55bfbcdeeb59ee5114d8af96b683b730


بالفيديو جمعية صحبة خير بأسيوط ومشروع تطوير قرية عرب العطيات بمحافظة أسيوط



أهالى أسيوط يتسائلون المحافظ يقيم إفطار لبعض الصحفيين.. وتجاهل مشكلات المواطنين


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/b1d820d65544576a8731db88a510fe93_XL.jpg
أقام محافظ أسيوط منذ ايام أفطار جماعى لبعض الصحفيين والقيادات بجامعة اسيوط وسط سخط وغضب باقى الصحفيين لماذا هؤلاء.

ثم جاء أمس دعوة هؤلاء الصحفيين للمحافظ والقيادات للأفطار بنادى اسيوط الرياضى وسط غضب المواطنين ظنآ منهم  بأنه  لا يسمع لهم صوت او شكوى ضد المسئولين عن طريق ذلك الصحفيين.

حيث قال عمرو محمد خريج كلية الحقوق  نحن لا نعترض على الافطار لانه ثواب كما نعلم ولكن أذا كان افطار المسئول لبعض من الصحفيين ثم نقرأ بعدها قيام هؤلاء الصحفيين بعمل افطار للمحافظ والمسئولين ونسيان مشكلات المحافظة وعدم حلها والتركيز على رد العزائم .

وأضاف الحاج على محروس فلاح  دائمآ نسمع ونشاهد أن الصحفيين هم صوتنا والمسئول يستجيب لذلك الصوت لصالح المواطن لحل مشكلاته  فعندما نشاهد شهر رمضان  والافطار وسيلة لبعض المصالح الشخصية للبعض ونسيان هموم المواطنين .

وأشار سيد متولى موظف  نطال محافظ اسيوط بعمل افطار جماعى للفقراء ويقوم بالافطار معهم وسماع اصواتهم والعمل على حلها.


مدحت عرابى

ليلة القدر وفضائل العشر الأواخر من رمضان “.. خطبة موحدة بمساجد أسيوط


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/07/%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpgحدثت مساجد أسيوط، في خطبة اليوم الجمعة الموحدة، عن موضوع “ليلة القدر وفضائل العشر الأواخر من رمضان”.

وقال الشيخ محمد العجمي و كيل وزارة الأوقاف بأسيوط ،خلال الخطبة ان الله سبحانه وتعالى ،جعل في شهر رمضان المبارك ، العشر الأواخر ، فرصة لمن أحسن في أول الشهر أن يزداد ، ولمن أساء أن يستدرك ما فات؛ ويغتنم هذه الأيام العشر في الطاعات ،وما يقربه من الله سبحانه وتعالى .

وأكد الشيخ محمد العجمي، على أن من الأعمال التي أشار النبي “صلى الله عليه وسلم” إليها ،وأرشد إلى القيام بها، وكان يحرص ويواظب علي أدائها ، إيقاظ أهله؛ للعبادة والطاعة،و التضرع لله سبحانه، والوقوف بين يدي الحق جل في علاه ، لأن الإنسان مسئول عن أهله ، والراعي مسئول عما استرعاه الله عز وجل .

وأوضح الشيخ العجمي ،أن الله تبارك وتعالى ،جعل فى العشر الأواخر من رمضان “ليلة القدر” إكراما من الله لأمة محمد علية الصلاة والسلام ،حتى تكثر حسناتها ، وترتفع بها درجاتها ولا تسبقها الأمم الأخرى ، مشيرا إلى أن ليلة القدر خير من ألف شهر .. هي خلاصة رمضان .

وكان رسول الله يجاور في العشر الأواخر من رمضان ، ويقول :” تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان


هند بدارى

فعلا هو ده القدوة .. جدو ونيس أثبت إنه شريف وإنه ممكن يضحى بحياته عشان حد استنجد بيه .. بالفيديو اسيوط فيس توك و مشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس يتعرض للقتل مرتين بسبب رفض الرشوة ومساعدة الاخرين لإنقاذهم من الخطر .. فعلا هو ده القدوة



وبيزعلوا لما بنتكلم عن سلبياتهم وننتقد الداخلية فى اسيوط .. ’’عينى عينك ’’ بالفيديو على نغمات حركة حماس ’’ احمل سلاحك .. إن الليل يخشاك ’’ .. استعراض بالاسلحة الثقيلة مع أبناء من بنى محمد المراونة بمركز أبنوب باسيوط ’’ مش قولنالكم هتندموا ’’




بالفيديو من الارشيف واستعراض بالاسلحة مع أبناء من الحمدانية بالشهابية _بنى محمد_ ابنوب اسيوط



بالصور حركة المقاومة الشعبية تعلن مسئوليتها عن زرع قنيلة صوتية أمام مبنى الأمن الوطنى بأبو تيج .. وتفجير سيارة بمحطة الباشا بمركز ديروط باسيوط


بالصور سرادق عزاء للمقدم الشهيد أحمد الدرديرى جنوب الأقصر


http://manchette-news.com/Home/wp-content/uploads/2015/07/39.jpg

http://manchette-news.com/Home/wp-content/uploads/2015/07/214.jpg

http://manchette-news.com/Home/wp-content/uploads/2015/07/46.jpg
أقام أهالي قرية توماس بمركز إسنا جنوب الأقصر، أمس الخميس سرادق عزاء للمقدم الشهيد أحمد الدرديرى، الذى استشهد فى الهجمات الإرهابية الأخيرة التى استهدفت منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، ويقام سرادق العزاء أمام منزل عائلته بالقرية.

يشار إلى أن السرادق يقيمه أهالى القرية لمدة 3 أيام بدءاً من اليوم ، وتم طباعة صورة الشهيد ووضعها على مدخل القرية ، ومن المقرر أن يحضر العزاء أهل الشهيد وأخوته ، واللواء “حسام المناوى” مدير أمن الأقصر ، والنقيب “عمرو غنام” رئيس مباحث إسنا.

جدير بالذكر، أن الشهيد المقدم أحمد عبدالعال دردير، ضابط بالقوات المسلحة، تعود جذور أسرته لقرية بنى عدي بمركز منفلوط شمال محافظة أسيوط، وكان يقيم بقرية توماس 3 بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وبعد بلوغ والده سن المعاش انتقل برفقة أسرته إلى محافظة أسيوط للإقامة فيها.


منى عبده

بالفيديو.. أستاذ مساعد الهندسة الكهربية بكلية الهندسة جامعة أسيوط يصمم جهازًا لتوليد الكهرباء يسهم في حل أزمة الطاقة




نجح الدكتور حمدي أحمد زيدان أستاذ مساعد الهندسة الكهربية بكلية الهندسة جامعة أسيوط، من قرية الراشدة بمركز الداخلة بالوادي الجديد في اختراع جهاز لتوليد الطاقة الكهربية من الرياح يعمل علي سرعات رياح منخفضة جدا تصل إلى نصف متر في الثانية الواحدة وهي سرعة لا تتحرك معها أوراق الشجر وكانت تعتبر لدي منتجي ومصممي طواحين الهواء وتوربينات الكهرباء الخاصة بطاقة الرياح غير مجدية.


محمد مرزوق

استغاثة من الإهمال والتحرش الجنسى بدار أيتام بمركز الفتح بأسيوط




اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

سارة علام بنت اسيوط : الشعر يمنحني الاكتمال..وكلما كتبت قصيدة التأم جرحى واكتملت


http://www.alapn.com/ar/imagebign/18e7b1058cb974987b3c210a33dd1329.jpg
بينها وبين الشعر ميثاق لا تعرف متى بدأ على وجه التحديد، غير أنها حينما تتذكر المحاولات الأولى لكتابته تعود بالزمن إلى مرحلة الثانوية العامة، وذهابها بين حينِ وآخر إلى نادى أدب أسيوط، لتسمع وتحفظ عن ظهر قلب. وإذا كان الألم هو المعلم الأول للإنسان، وسبب الاكتشافات، فإن الشاعرة المصرية الشابة سارة علام مدينة له بالكثير.


حول تجربتها الشعرية كان لوكالة أنباء الشعر هذا الحوار..


كيف تُعرفين الشعر؟


لا أعرف له تعريف ولا وصفة ولا طريقة محددة، غير أنه طريقة للتنفس، محاولة للبقاء، مضاد للاكتئاب، أنبوب أكسجين يمتد من الروح فيبث فيها أعمارًا أطول، أشعر دائمًا بالنقص، وحده الشعر يشعرني بالاكتمال.


وكيف كانت بدايتك معه؟ ومن الشاعر الذى أثر فيكِ؟


كنت أكتب نصوصًا متفرقة، لا أعرف لها تسمية، سميتها نصوصاً وأنا أخشى أن اسميها شعرًا، خوفًا منه ورهبة وإجلالا، من أنا لأقول لكم ما أقول، لا أعرف تحديدًا من الشاعر الذى أثر في ودفعنى للكتابة، قد يكون درويش وربما بورخيس، أو روائي أعجبتني لغته فكتبت الشعر، كانت تلك المحاولات مبكرة جدًا بدأتها فى الثانوى لما كنت أواظب على حضور أمسيات بنادى أدب قصر ثقافة أسيوط، أسمع الشعر وأحفظه.


ومتى أحسستِ بأن لديك رغبة فى كتابة الشعر؟


كنت أعانى من هزيمة نفسية كاملة، كان الشعر وسيلة للمقاومة، كلما كتبت قصيدة التأم جرحى أكثر، الشعر أيضًا يؤرخ للهزيمة، حينما أعود لما كتبته فى ديواني الأول أتذكر الوجع والغضب، وأغضب جدًا كما حدث لى وقتها، تهبط الذكرى على قلبي كقصيدة كاملة.


حينما كتبت القصيدة الأولى.. كيف كانت وما هى الدوافع التى جعلتك تلجئين إلى ساحة الشعر؟


كتبت قصيدتى الأولى، منذ ثلاثة أعوام، كنت حزينة جدًا بالشكل الذى لا يسمح لى بالكلام، كانت الكتابة بديلًا عن الكلام وتعويضًا عما فقدته.


ولماذا اخترت كتابة الشعر باللغة الفصحى؟


أحب الفصحى، لغة واسعة، ومعجم فريد، لم أقرر اختيار الفصحى، ولكنها لغة كتابتى، أفكر بها، وتفكر بى، نكتب معًا، ونجرب معًا، أنجح وأخفق وتتقبلنى بمعجم رحب ونحو لا يرحم.


فى ظل ما يعيشه العالم... هل تتصورين أننا مازلنا بحاجة إلى الشعر؟ ولماذا؟


نحن دائمًا بحاجة إلى الشعر، بقدر حاجتنا إلى الجمال فى عالم صار القبح فيه أعلى صوتًا


هل ترين أن الشاعر بإمكانه أن يكون فاعلاً فى إحداث التغيير فى العالم؟


ليس بوسع القصيدة أن تغير ماضيًا يمضى أو لا يمضى ولا أن توقف الزلزال، يقول درويش، وأقول معه، لن تغير القصيدة أنظمة ولن تحارب دول يكفيها أن تغير نظرتنا إلى العالم وإلى النفس البشرية بتعقيداتها.


ما هو تقيمك للحالة الشعرية فى عالمنا العربى؟


الشعر بخير، هناك مواهب شابة، ألحظ عودة إلى الشعر، بعد سنوات من تهميشه لصالح الرواية، كلما سافرت هنا أو هناك، أقابل شعراء جدد، وشاعرات مختلفات يقدمن كتابة جديدة تستحق القراءة والتوقف أمامها.


ولمن تقرئين من الشعراء وترين أن بإمكانه أن يدهشك؟


يدهشنى بورخيس كل مرة أقرأ له فيها نفس القصائد، كل قصيدة عنده دهشة كاملة، تتطلب أكثر من قراءة لتكتشف مكامن جمالها.


هل تتفقين مع مقولة أن الأدب لا يكتب على ضوء الحرائق وأن الشعر يستثنى من ذلك... وما هو رأيك فيما كتب من قصائد حول الربيع العربي؟


لا أفهم كيف يقرر شاعر أن يكتب عن موضوع محدد، كلنا عشنا الربيع العربي، انتصارنا فى البداية، أملنا فى المنتصف، ويأسنا الآن، تأثرنا وقلقنا فكتبنا، ولكننى لا أفهم من يقرر أن يكتب مسبقًا، كل الإنتاج الأدبى الذى صدر بعد الربيع العربي هو نتاج لتلك المرحلة وما جرى فيها.


الشاعر سؤال يواجه الحياة.. ما هى التساؤلات التى تشغلك؟


دعنا نتفق أن كل مرحلة فى حياة الشاعر تفرض تساؤلاتها، أنا الآن مشغولة جدًا بأسئلة الدين والفلسفة، اقرأ اجتهادات أئمة التنوير لأفهم أين سيسير بنا التاريخ الذى نقف على هامشه الآن؟


يذكر أن


سارة علام، صحفية وشاعرة مصرية من مواليد عام ١٩٨٩، صدر لها من قبل ديوان "دون أثر لقبلة" عن دار العين للنشر ٢٠١٣، و"تفك أزرار الوحدة" ٢٠١٥، وشاركت فى العديد من المهرجانات الدولية مثل: ملتقى النص الجديد، القاهرة ٢٠١٣، يوم الشعر العالمي البحرين ٢٠١٤، ملتقى آسفي الدولي للشعر المغرب ٢٠١٤، ملتقى الشعراء العرب تونس ٢٠١٤، مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر، الولايات المتحدة الأمريكية ٢٠١٥، واختيرت قصيدتها عارضة أزياء ضمن أفضل ١٠ قصائد في مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر بأمريكا ٢٠١٥، وشاركت فى مهرجان مراكش الدولى للشعر ٢٠١٥، وحصلت على درع الجواهري من اتحاد كتاب العراق عام ٢٠١٤

بلال رمضان

بالصور.. ليلة رمضانية للمجلس الوطني للشباب بـ"قنطرة المجذوب" في أسيوط


http://www.elfagr.org/upload/photo/gallery/43/4/657.jpghttp://www.elfagr.org/upload/photo/gallery/43/4/656.jpg

ننشر أسماء الأقسام والمنشآت التي أخطرت بتركيب كاميرات مراقبة قبل عيد الفطر باسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/139/1/600x338o/280.jpg?q=1أعلنت مديرية أمن أسيوط، عن تعاقدها مع إحدى الشركات التابعة لوزارة الداخلية لتركيب كاميرات مراقبة بكافة أقسام الشرطة والإدارات كمرحلة اولي قبل العيد إدارة قوات الامن بمركز الفتح، الأمن المركزي، مركز تدريب الأفراد، قسم شرطة اول اسيوط،الحماية المدنية، قسم ثان، مركز شرطة الفتح، مركز شرطة القوصية، مركز شرطة ديروط.
وأضح اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط فى تصريحات صحفية، أمس الخميس، أن الميادين التي ستشمل تركيب الكاميرات، وتم مخاطبتها ميدان المحطة ،أم البطل، أمام جامعة أسيوط، مجمع المصالح ،ديوان المحافظة ،منطقة قصر الثقافة مضيفا في تصريحات خاصة للبوابة ان تركيب الكاميرات سيكون باتساع ٢٠٠ متر لأربع اتجاهات واكد "دنقل "ان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أصدر قرارا أنه تم إضافة بند تركيب الكاميرات تم إضافته لشروط الموافقة علي ترخيص المنشئات والمحلات التجارية والصناعية وسوف يتم تفعيله في بداية الشهر القادم .
وناشد دنقل المواطنين بسرعه الابلاغ في حال الاشتباه في أي أجسام غريبة حفاظا علي أمن المحافظة والوطن الذي يعد مسئولية الجميع معللا أن الوقت الحالي الذي تم به مصر يحتاج الي تكاتف جميع الفئات والهيئات لأننا نواجه عدوا داخليا غاشما وخارجيا أيضا فمصر تحارب الاٍرهاب.
وأكد مصدر أمنى أنه تم العثور علي ٣٠ جسم غريب خلال الشهر الماضي و٧ قنابل انفجرت في أماكن مختلفة بالقوصية وديروط ومدينة اسيوط دون اصابات فيما تشهد المحافظة استنفار امني خلال الايام الحاليّة عقب حادث استشهاد النائب العام هشام بركات وتفجير سيناء وتحسبا لأي احداث عنف خاصة بعد ورود رسائل ومعلومات إلى إجهزة الامن بتنفيذ سلسلة من التفجيرات والأعمال التخريبية في حالة تنفيذ اي قرارت إعدام خاصة بمرسي والقيادات الإخوانية. 


فاطمة جابر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...