الجمعة، 15 أبريل 2011

مؤيدو مبارك يدعون لمظاهرة "رد الجميل" 25 إبريل


طالب عدد من قادة الجيش من المتظاهرين المطالبين بمحاكمة الرئيس السابق مبارك إلى التوجه إلى ميدان التحرير بدلاً من الاستمرار فى التظاهر أمام مبنى ماسبيرو، تجنبا للاحتكاك بينهم وبين المؤيدين لمبارك المتواجدين فى نفس المكان، فهتف المؤيدون لمبارك "يا تحرير بتحاكم ليه هو الريس عمل إيه؟" و"والآن المساءلة أو المحاكمة".

من ناحية أخرى، سادت حالة من الاختلاف بين مؤيدى مبارك للذهاب بباقات من الورود بالمستشفى العسكرى التى يتواجد فيه مبارك، ودعوا إلى مظاهرات يوم 25 إبريل تحت عنوان مصر فوق الجميع لرد الجميل للرئيس السابق مبارك وإنجازاته.

وزير العدل: استجواب سوزان مبارك الأسبوع المقبل



أكد وزير العدل محمد عبد العزيز الجندى، أن استجواب سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك سيبدأ الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع.

وقال الجندى فى تصريح لقناة "سى إن إن"، إن مسألة التحقيق مع سوزان مبارك قد تعرضت لكثير من الشائعات والتقارير المتضاربة، فقد سبق أن أفادت تقارير بأن التحقيق معها بدأ فى المستشفى فى اليوم ذاته الذى أدخل فيه زوجها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.


ثم قيل إن التحقيق معها بدأ فى مقر إقامتها، ومع ولديها علاء وجمال، غير أن أياً من تلك التقارير لم تثبت صحتها، رغم أن بعض تلك التقارير ذكرت أن التحقيق مع سوزان مبارك بدأ الأربعاء الماضى فى "مقر جهة سيادية عليا"، وتناول التحقيق "تهماً تتعلق بالفساد المالى بشأن مكتبة الإسكندرية، إضافة إلى التحقيق فى أمور تتعلق بمهرجان القراءة للجميع".


وكان وزير العدل أكد فى وقت سابق أن "مبارك وأفراد أسرته جميعاً سوف يخضعون للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، وأن القانون يطبق على الجميع فى البلاد على قدم المساواة".

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد يؤدى غدا السبت اليمين الدستورى امام المشير طنطاوى



اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد يؤدى غدا السبت اليمين الدستورى امام المشير طنطاوى

اسيوط فيس توك تخلد ذكرى ميلاد الشيخ محمد متولى الشعراوى رحمه الله 15/4/1911مع نصائحه للمتزوجين ونصيحته للشباب غير القادر على الزواج مع اجمل دعوات من الشيخ الشعراوى رحمه الله










بالصور والفيديوهات تواصل اعتصامات طلاب طب اسنان ازهر اسيوط وانضمام د .سهيل مع الطلاب لرفع الظلم عنهم









دكتور سهيل  مع عميد أصول مع أحد الممثلين
الدكتور سهيل مع الوفد المبعوث من قبل فضيلة نائب رئيس الجامعه(عميد علوم وعميد أصول ) في مكتب العميد ....نشكر الدكتور سهيل لانضمامه الي الطلاب في المطالبه بحقوقهم والمساعده في رفع الظلم عنهم ونشكر كذلك اعضاء هيئة التدريس الذين انضموا للطلبه

فضيلة الشيخ محمد اسماعيل المقدم والشيخ ياسر برهامى فى زيارة غدا لاسيوط



غدا فضيلة الشيخ ياسر برهامي وفضيلة الشيخ محمد  إسماعيل المقدم 
فى زيارة لاسيوط
وذلك لإلقاء محاضرة في جامعة أسيوط وجامعة الأزهر 
اللقاء الاول بجامعة الازهر باسيوط  يوم السبت الموافق 16-4-2011  الساعة 10 صباحا

اللقاء الثانى : جامعة أسيوط - قاعة النيل-كلية التجارة الساعة 12:30 بعد الظهر

ظهرت منذ قليل نتيجة الفرقة الرابعة انتظام بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

محلي أبوتيج يطالب بإلغاء رسوم النظافة على فواتير المياه والكهرباء

أكد عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس الشعبي المحلي لأبوتيج بأسيوط على ضرورة إلغاء الرسوم المفروضة من قبل الوحدات المحلية على توصيلات المياه، والتي تصل إلى 200 جنيه، فضلا عن إلغاء رسوم النظافة من فواتير المياه والكهرباء.
وطالب عبد العال، بتوصيل المرافق للعشوائيات التي لم يحرر لها محاضر بالمركز تنفيذا لقرار رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، فضلا عن سرعة تغطية غرف الصرف الصحي، والتي تتسبب في مشكلات كثيرة للمواطنين بسبب عدم وجود أغطية لها، حفاظا على أرواح الأطفال وكبار السن.
كما طالب بتوفير استمارات بطاقات تموينية للمواطنين، نظرا لنفاذها في إدارة المتوين بأبوتيج، وذلك من أجل تسهيل استخراج البطاقات الجديدة لحديثي الزواج، وعدم ربط أو تخصيص أملاك الدولة للمواطنين، والاستفادة منها في مشروعات النفع العام، ومحاسبة المواطنين بالاستهلاك الفعلي لعدادات المياه دون التقيد بعدد الأدوار.

انتقادات واسعة لتولى "حماد" و"حفظى" محافظين لأسيوط والدقهلية


شن العديد من المواطنين والكتاب هجومًا واسعًا على تولى كل من اللواء إبراهيم حماد، محافظا لأسيوط واللواء محسن حفظى، محافظا للدقهلية باعتبارهما مساعدين لوزير الداخلية السابق.

و تم تدشين جروب على الفيس بوك بعنوان ضد اللواء إبراهيم حماد يستنكر سيطرة رجال أمن الدولة على حقائب المحافظات والذين كانوا يعملون على تعذيب المواطنين قبل ذلك، حيث كان آخر منصب شغله حماد مساعدًا لوزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، وكان يدافع عن عصر حبيب العادلى، بينما كان محسن حفظى يشغل مساعدا لوزير الداخلية السابق ومديرًا لأمن الجيزة.

و انتقدت أقلام بعض الكتاب فى الصحف والمواقع الإلكترونية سيطرة رجال أمن الدولة على حقائب المحافظات.

إصابة 22 شخصًا فى انقلاب سيارة نقل بمركز البدارى بأسيوط



أصيب 22 شخصا بإصابات متفرقة فى حادث انقلاب سيارة بمركز البدارى بأسيوط، تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط إخطارا، من قسم شرطة البدارى، يفيد بإصابة 22 شخصا فى حادث انقلاب سيارة نقل رقم 53463 نقل أسيوط، قيادة جمال محمد خميس (31 عاما)، ومقيم بقرية الهمامية بمركز البدارى، بعد أن اختلت عجلة القيادة فى يده نتيجة للسرعة الزائدة، مما أدى إلى انقلابها، وإصابة الأشحاص.

تم نقل المصابين إلى مستشفى البدارى المركز وأسيوط الجامعى، وبسؤال السائق، قرر أنه أثناء قيادته السيارة على الطريق السريع أسيوط سوهاج، وبجوار كوبرى الهمامية فوجئ بدراجة بخارية يقودها أحد الأشخاص من الناحية اليمنى، و"عندما أردت مفاداته انقلبت السيارة"، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

دشنت الجمعية الوطنية للتغيير بأسيوط اليوم، الجمعة، جبهة شباب الثورة فى المحافظة


دشنت الجمعية الوطنية للتغيير بأسيوط اليوم، الجمعة، جبهة شباب الثورة فى المحافظة، وذلك من أجل المحافظة على مكتسبات الثورة، وكشف رموز الفساد، ومن أجل توحيد كل الحركات الشبابية فى مختلف المحافظات لترشيد العمل السياسى، وتكوين اتحاد مؤثر فى الشارع.

صلاح كامل، منسق عام الجمعية بأسيوط، قال إن الجبهة أنشأت من أجل التصدى فورا لظاهرة الفساد ومحاكمة المفسدين، واستعادة ثروات الشعب المنهوبة، والشركات التى تم نهبها وتصفيتها وتشريد العمال، والمساهمة فى تعديل التشريعات القائمة، وعلى رأسها قانون الأحزاب الجديد، بما يكفل حرية تأسيس الأحزاب دون قيد وإطلاق حرية النقابات والجمعيات، بما يكفل نزاهة الانتخابات، وإجرائها بنظام القائمة النسبية غير المشروطة، بها فى إطار نظام الخصخصة.

مطالبا بإقالة رؤساء الجامعات وتعديل قانون تنظيم الجامعات واللائحة الطلابية بما يضمن حرية الجامعة واستقلاليتها، وحل الحزب الوطنى، واستعادة مقرات الحزب المملوكة للدولة، والتحفظ عل أمواله فى البنوك.

تشكيل لجنة للاشراف على انتخابات اختبار مديرا لمركز الدراسات والاستثمارات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة اسيوط


يقام يومى السبت والاحد دورة تدريبية للباحثين عن قياسات التحليل الحرارى بالدور الخامس قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة اسيوط


يقوم مركز دراسات اللغة الفرنسية بالاعلان عن قيامه بعمل دورات مكثفة لاعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين والطلاب والجمهور من 23ابريل -26 مايو ومن 28 مايو الى 30 يونيو رسم الدورة 150 جنيه بالجامعة القديمة باسيوط




يسر مركز دراسات اللغة الفرنسية

الاعلان عن قيام المركز بعمل دورات مكثفة

لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدسن والمعيدين والطلاب والجمهور

دورة في الفترة من 23 أبريل حتي 26 مايو

ودورة في الفترة من 28 مايو حتي 30 يونيو

ودورة في الفترة من 2 يوليو حتي 31 يوليو

عدد أيام الدراسة في الأسبوع : 2 أيام في الأسبوع

مستوي الدارسين : جميع المستويات (مبتديء- نصف مبيتديء- ومتقدم)

رسم الدورة 150 جنية

مقر الدورة الفرنسية بالمركز الفرنسي بالمبني المؤقت (الجامعة القديمة)

للتفاصيل والاشتراك برجاء الاتصال بسكرتارية المركز.

أوقاف أسيوط تثير غضب1000 مواطن بعد سحبها عمال وموظفي خدمات أبراجها



أزمة كبيرة أثارها قرار غريب لمديرية الأوقاف بأسيوط مما أثار غضب واستياء سكان عمارات الأوقاف وهى أقدم وأكبر تجمع سكنى وتجارى داخل المحافظة .

سكان العمارات المترامية الأطراف يواجهون تحد صعب وضعتهم الوزارة فى مواجهته ، فقاطنى تلك الأبراج الذين يتجاوز عددهم الألف نسمة أصبحوا بلا خدمات من نظافة وصيانة مصاعد والمرافق العامة .


تعود بداية القصة عندما قام السكان باستئجار تلك الوحدات السكنية قبل أكثر من ثلاثين عاما من وزارة الأوقاف بعقود دائمة ،

وخلال تلك السنوات المنصرمة تحملت عبء تنظيم الحياة داخل الأبراج حسبما نصت بنود التعاقد التى تضمنت كافة الخدمات التى تضمن لهم حياة كريمة من خلال موظفين تقوم الوزارة بتعيينهم على أن تصرف مستحقاتهم المالية ومرتباتهم من المبالغ التى يقوم بدفعها السكان.

سنوات طويلة قضاها السكان على هذا النظام وفوجئوا قبل أيام قليلة بسحب الاوقاف لكافة الموظفين والعمال، وطلبت من السكان تشكيل إتحاد ملاك لكل برج، والتكفل بمهام الصيانة وغيرها.

الأمر لم ينته عند ذلك ولكن ظهرت مشكلة جديدة ومع اول فاتورة استهلاك كهرباء بعد رفع الاوقاف يدها، والتى بلغت 30 الف جنيها ،تسببت فى أزمة حول كيفية تقسيمها على السكان واصحاب المكاتب والعيادات داخل أحد الأبراج السكنية ..

وهو الدور الذى كانت تقوم به الاوقاف، حيث كانت تتولى تقسيم تلك المبالغ على السكان واصحاب الوحدات، وتبلغ كل ساكن بما عليه من مبالغ واجبة السداد، وفى حال عدم توصل السكان لحل فى تقسيم هذا المبلغ سيواجهون مشكلة قطع التيار الكهربائى عنهم، وهى ازمة اخرى.

الأزمة جاءت فى توقيت صعب، ولا يجد الاهالى من يسمع لشكواهم فى ظل حالة التخبط الإدارى التى أصابت الأجهزة المحلية بالشلل.

والأغرب من ذلك ان الأهالى أصبح عليهم إلتزام بدفع رواتب العمال والموظفين القدامى وكذلك الموظفين والعمال الذين سيتم استقدامهم بمعرفة السكان لمتابعة.

تعدى الأهالى على 150 فدانًا فى المنطقة الأثرية بقرية «عواج» بديروط





تعدى الأهالى  على 150 فدانًا فى المنطقة الأثرية بقرية «عواج» بديروط، وهى عبارة عن مقبرة أثرية تحت الأرض، وتقدر مساحتها 350 فدانًا، تضم آثارًا من العصور الفرعونية واليونانية والرومانية،

وكما وعدناكم اسيوط فيس توك تنشر بالتفصيل ماحدث من تقدم أعضاء اللجنة النقابية بمصنع غزل ونسيج أسيوط باتهام اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق واخرين باهدار 2.4 مليار جنيه من المال العام



تقدم أعضاء اللجنة النقابية بمصنع غزل ونسيج أسيوط ولجنة مكافحة الفساد بنقابة المحامين بأسيوط ببلاغ للمحامي العام الأول لمحكمة استئناف أسيوط حمل رقم 25 أموال عامة يتهمون فيه كلا من د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق «بصفته» ومحمود محيي الدين وزير الاستثمار السابق «بصفته» ومحسن الجيلاني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج «بصفته» واللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط السابق «بصفته» ورئيس مجلس إدارة بنك مصر «بصفته» ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي بصفته بالتورط في صفقة بيع أرض مصنع الغزل والنسيج بأسيوط وإهدار حوالي 2.4 مليار جنيه من المال العام.

قال ثابت أحمد ثابت، رئيس اللجنة النقابية بمصنع غزل ونسيج أسيوط أنه خلال عامي 2009 - 2010 تم بيع مساحة أرض فضاء بمصنع غزل ونسيج أسيوط والتابع للشركة القابضة للغزل والنسيج، مساحتها مائة ألف متر مربع وهي تعادل 24 فدانًا عبارة عن شون لتخزين الأقطان.

وتم شراء هذه الأرض كحصص فيما بين البنك الأهلي وبنك مصر بسعر تقديري للمتر الواحد حوالي «2200 جنيه إلي 4000 جنيه» علي أن يتم تخصيص مساحة 30 ألف متر مربع من هذه الأرض لمحافظة أسيوط وبدون ثمن وذلك في مقابل تسهيل توصيل المرافق وتسهيل إجراءات الترخيص.

وأضاف الشاكون: ولما كان السعر الحقيقي للمتر في هذه الأرض يتراوح ما بين 20 ألف جنيه إلي 30 ألف جنيه كسعر تقديري للمتر الواحد وعلمًا بأن هذا البيع لم يتم بالمزاد العلني وبالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات، فذلك يعد صفقة مشبوهة أطرافها كمحاولة للتربح والاستفادة بدون وجه حق بما يعد إهدارًا للمال العام المخصص للمنفعة العامة وضياع تلك الأموال علي الدولة.

وطالب الشاكون بالتحفظ علي هذه الأرض خشية أن يتم تداولها للتخلص منها، وفتح تحقيق عاجل وسماع أقوال الشاكين، وسماع المشكو في حقهم في هذا الشأن مع الكشف عن جميع أرصدتهم داخل بنوك جمهورية مصر العربية، وطلب التحريات في هذا الشأن وذلك بسؤال الرقابة الإدارية الجهاز المركزي للمحاسبات عن واقعة البيع وكيفية إتمامها وأطرافها والاستعانة بأهل الخبرة في تقدير ثمن الأرض وقت بيعها وسعر المتر المباع بها.

من ناحية أخري ووسط استياء شديد لتأخر ترتيبات احتفال عيد العمال يعلن حسين مجاور رئيس الاتحاد الموقف النهائي لشكل احتفالات عيد العمال هذا العام إذا ما ستتم بشكل رسمي أو شعبي خلال الأيام المقبلة.

وتأتي احتفالات العمال في وقت تغيرت فيه الأوضاع السياسية بعد ثورة يناير، حيث لا توجد ترتيبات لاحتفال رسمي كان يحضره مبارك الذي تم خلعه وإحالته للتحقيق.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد العمال اجتماعا الأسبوع المقبل للاتفاق علي كيفية الاحتفال هذا العام ودراسة امكانية دعوة الوزراء والجهات الرسمية مثلما كان يتم كل عام لحضور الاحتفالية العمالية أو الاكتفاء باحتفال شعبي في مقر المؤسسة الاجتماعية العمالية بشبرا الخيمة التي كانت تقام فيها الاحتفالات في الماضي، خاصة أن الظروف الأمنية في الوقت الحالي تتطلب إعادة النظر في الاحتفال الرسمي.

وعلمت «روزاليوسف» أن حسين مجاور رئيس اتحاد العمال تقدم بخطاب إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة يطلب فيه رأيه بشأن إقامة الاحتفالات العمالية هذا العام وينتظر مجاور رد القوات المسلحة لتحديد تحركات القيادات ورؤساء النقابات.

من جانبها تواصل قيادات الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بقيادة الكمالين كمال عباس وكمال أبوعطية تحركاتها للحشد للاحتفال الذي دعت إليه في ميدان التحرير في الأول من مايو بعنوان «العمال يحتفلون»، حيث من المقرر أن يحيي الاحتفال الفنان علي الحجار والشاعر سيد حجاب بحضور قيادات ونشطاء العمال في مواقع العمل المختلفة.

في سياق آخر اعلنت 5 نقابات عمالية أعضاء بالاتحاد الدولي للشبكات «اليوني» بتكثيف تحركاتها لتنقية التشريعات المصرية من أي مواد تخالف الاتفاقيات والمواثيق الدولية من أجل تحقيق الحرية النقابية والعدالة الاجتماعية.

وأكدت قيادات النقابات خلال اجتماعها مع وفد الاتحاد الدولي الذي يزور مصر حاليًا دعمها الكامل للثورة منذ اندلاعها في ميدان التحرير التي نجحت في الإطاحة بالنظام الديكتاتوري الفاسد الذي دعم ورسخ مبادئ التزاوج بين السلطة والمال.

وانتقدوا انتهاك النظام السابق لحقوق الإنسان والحقوق والحريات النقابية الذي رفض الاستماع لمطالب العمال علي مدار سنوات، مما أدي لتجميد منظماتهم لصالح أصحاب الأعمال.


فيما أشار وفد الاتحاد الدولي للنقابات بنجاح الثورة مؤكدًا أهمية التواصل مع النقابات الخمس وهي البنوك والتجارة والإعلام والبريد والاتصالات لدعم الحرية النقابية.

رئيس النيابة الادارية يعقد مؤتمرا باسيوط الاسبوع المقبل بمناسبة توقيع اتفاقية لإنشاء دبلوم للقضاء التأديبى فى جامعة أسيوط، اعتبارا من العام الدراسى الجديد


مؤتمر الأسبوع المقبل فى أسيوط، بمناسبة توقيع اتفاقية لإنشاء دبلوم للقضاء التأديبى فى جامعة أسيوط، اعتبارا من العام الدراسى الجديد. ونحن كجهة تحقيق فى قضايا تتعلق بأمور كثيرة تخص الاقتصاد المصرى مثل الفساد وخلافه لابد ألا يقتصر دورنا على القيام بالتحقيق والبحث فى المخالفات، وتحويلها للمحاكمة، لكن الدور الأكبر لنا الآن الذى حرصنا عليه هو البحث عن مواطن الخلل والقصور مع إعطاء اقتراحات ومعطيات تجنبنا الوقوع مرة أخرى فى الخطأ نفسه فى المستقبل، وهذا لا يحدث إلا فى ظل وجود إدارة جيدة ورشيدة، وأعطينا بذلك تعليمات لجميع المحققين والمكتب الفنى

"النعمانى" يجتمع بالمحافظين الجدد الأسبوع المقبل



قالت صباح سالم، وكيل أول وزارة بالتنمية المحلية، أن التعديل الجديد للمحافظين والذى يغلب عليه المدنيون من المتوقع أن يلاقى قبولا كبيرا لدى الشارع المصرى، مطالبة بعدم التعجل فى الحكم على هؤلاء المحافظين وترك فرصة لتقييم أدائهم داخل المحافظات، وحسن تعاملهم مع مواطنى المحافظة والإدارة السليمة لتلك المحافظات.

وأضافت  أنه من المتوقع أن يجتمع محسن النعمانى وزير التنمية المحلية بالمحافظين الجدد خلال الأسبوع الجارى، وذلك لشرح المشكلات الرئيسية بالمحافظات والاستراتيجية الجديدة للوزارة وكيفية التعامل، لافتة إلى أن الوزير يحرص على مقابلة أى مسئول بعد توليه المنصب لوضع الخطوط العريضة التى من المقرر أن يتعامل عليها والتى تتلاءم مع تلك الفترة التى نعيشها.

رئيس هيئة النيابة الإدارية:التحقيق مع مبارك ونجليه قد يمتد 6 أشهر



قال رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار تيمور مصطفى، إن التحقيق مع الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال قد يمتد إلى ستة أشهر.

كان النائب العام أمر أمس الأربعاء بحبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قتل متظاهرين وإساءة استخدام السلطة والتربح من المال العام، وهو محتجز حاليا فى مستشفى فى شرم الشيخ حيث يتلقى العلاج.


وانضم ولداه جمال وعلاء مبارك إلى قائمة من المحتجزين من رموز النظام السابق، ونقلا بالفعل إلى سجن طره، حيث يحتجز مساعدون للرئيس ووزراء سابقون ومسئولون حزبيون وتنفيذيون سابقون.


وقال المستشار تيمور مصطفى، لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "بى. بى. سى " الليلة، إن القرار الذى اتخذه النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع أعطى الشعب نوعا من الطمأنينة والثقة، وبالتالى يجوز للنائب العام مد الإجراءات التى اتخذت الآن سواء مع الرئيس السابق وولديه أو مع الآخرين، وهى الحبس الاحتياطى لمدة خمسة عشر يوما لمدة ستين يوما، ثم يمكن أن يمتد هذا الحبس لحين الانتهاء من التحقيق على

أن يعرض على غرفة المشورة لفترة ستة أشهر.

وحول نطاق التحقيق الذى سيجرى مع الرئيس السابق ونجليه أوضح المستشار تيمور مصطفى أن هناك نوعين من الجرائم المنسوبة لكل من مبارك ونجله جمال، النوع الأول يتعلق بقتل المتظاهرين فى ميدان التحرير، وجميع المحافظات، أما النوع الآخر فيتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على منافع وصفقات مختلفة، بمعنى التربح من الوظيفة، أما علاء مبارك فالجرائم الموجهة له تتعلق فقط بالكسب غير المشروع.


وردا على سؤال عما إذا كان قد تمت أية تحقيقات مع زوجة الرئيس السابق سوزان مبارك، قال المستشار تيمور مصطفى: "يقال إنها سوف تستدعى للتحقيق حول مسألة التربح، لكننا لا نعرف حتى الآن ما هى الجرائم المنسوبة بالفعل إليها".وعما إذا كان التحقيق مع مبارك سيجرى فى شرم الشيخ أم أن هناك اتجاها لنقله إلى القاهرة، قال إن قانون الإجراءات الجنائية يقضى بعرضه على مستشفى مختص لتقرر حالته الصحية ويمكن التحقيق معه فى المستشفى.

وزير الزراعة يعلن إنشاء اتحاد لمنتجى ومستهلكى الألبان


أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن أبو حديد عن خطة الحكومة لزيادة نصيب الفرد من الألبان من 70 كيلو جراماً فى العام حالياً إلى 90 كجم بحلول عام 2020 ثم إلى 110 كجم بحلول عام 2030 .

وبحسب أبو حديد تنتج مصر حوالى 6 ملايين طن من الألبان، توقع أن تصل إلى 8 ملايين عام 2020 و11 مليوناً بحلول عام 2030 .

أعلن الوزير عن إنشاء مجلس لمنتجى ومصنعى ومستهلكى الألبان لوضع آليات التوفيق بين المنتجين والمصنعين بحيث يمكن تحديد ملامح التكلفة والسعر العادل للمنتج والمصنع والمستهلك .

وأضاف أبو حديد، أن الوزارة توفر القروض اللازمة للتوسع فى إنتاج الألبان بفائدة 7.5 للسنة الواحدة و9.5 للقروض طويلة الأجل التى تتراوح فترتها من 3 إلى 5 سنوات .

وقال أبو حديد فى تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة تسعى من خلال خطتها إلى توفيق الأوضاع بين منتجى الألبان ومصنعيها، معلناً عن إنشاء اتحاد لمنتجى ومصنعى الألبان بهدف رعاية مصالحهم.

وكشف الوزير عن تعاون وزارتى الزراعة والمالية ومصنعى الألبان لإنشاء 40 مركز تجميع على أحدث النظم تضمن الشفافية للمنتجين وتؤكد على حصولهم على عائد مناسب لتوريد الألبان، بالإضافة إلى تدريب المزارعين على إنتاج اللبن النظيف .

وتدرس وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى خطة جديدة للتعامل مع القرية المصرية وإنشاء محطات إنتاج بها وقال الدكتور أيمن أبو حديد أن الوزارة تعمل على تشجيع المربين، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت برنامجاً للتحسين الوراثى للجاموس وزيادة إنتاجيته من 1.6 طن للرأس إلى 3 أطنان فى الموسم، فضلاً عن إنشاء خطوط لتعبئة وتصنيع اللبن الجاموسى .

وأضاف أن الوزارة تشجع على التوسع فى قطاع التجارب لإنتاج الألبان من الماشية وتوفير القروض لشراء الأبقار عالية الإدرار .

إدارة سجن طره تسمح بوضع علاء وجمال فى زنزانة واحدة



وافقت إدارة سجن طره على وضع جمال وعلاء مبارك فى زنزانة واحدة، كما سمحت بوضع صفوت الشريف والدكتور أحمد فتحى سرور فى زنزانة واحدة فى العنبر المخصص لسجناء الأموال العامة.
 إدارة السجن، قامت بتزويد غرف كبار السجناء، الذين وصلوا إلى السجن مؤخراً، بمراتب "دوبل"، وفى مقدمتهم علاء وجمال مبارك، وصفوت الشريف، وأحمد فتحى سرور، والدكتور أحمد نظيف، والدكتور زكريا عزمى.


وأضافت المصادر، أن الإدارة وافقت على منح عائلات كبار السجناء تصاريح خاصة بالزيارة، بالإضافة إلى تصاريح خاصة بـ"3 وجبات" على أن يتم إدخال هذه الوجبات فى وقت واحد.


ومن ناحية أخرى، عاد مرتضى منصور إلى سجن طره بعدما أكدت الفحوص الطبية التى خضع لها أمس بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى استقرار حالته الصحية.


وفيما يتعلق بوضع سجناء نظام مبارك فى مكان واحد، أوضحت المصادر أن هؤلاء السجناء لم تصدر بحقهم أحكام نهائية، وإنما تم إيداعهم السجن، بناءً على قرارات من نيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع، ومازلوا على ذمة التحقيق.


ومن ناحية أخرى، كثفت القوات المسلحة من تواجدها فى محيط الشوارع المؤدية إلى منطقة سجون طره، كما قامت برفع عدد القوات المتواجدة داخل السجن.

مظاهرات لمدرسى الحصة بعد اجبارهم على توقيع العقود المميزة بصورة مخالفة لتلك التى أعدتها وزارة التربية والتعليم - حسب قولهم.

ا

تظاهر مدرسو الحصة، أمام الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة، ومنها القوصية وديروط ومنفلوط والبدارى وأبوتيج وأبنوب، احتجاجاً على ما وصفوه بتعنت اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، فى إجبارهم على توقيع العقود المميزة بصورة مخالفة لتلك التى أعدتها وزارة التربية والتعليم - حسب قولهم.

مؤيدون ومعارضون لمحافظ أسيوط الجديد


صاحبت حركة تغيير المحافظين، ردود أفعال متباينة بأسيوط، حيث رحب عدد من أهالي المحافظة بقرار استبعاد اللواء نبيل العزبي، وتعيين اللواء إبراهيم حماد بدلًا منه، بينما أعرب عدد آخر من المواطنين عن حزنهم بسبب رحيل العزبي.
وقال الحاج عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج، إنني كنت أتمنى بقاء اللواء نبيل العزبي فترة أطول وذلك لاستكمال باقي مشروعات التطوير والتنمية بمركز أبوتيج والتي امتدت في عهده إلي المدينة وقري الزرابي، وكانت سوف تمتد إلى باقي قرى المركز، وتطوير غرب السكة الحديد.
وأعرب صلاح محمد كامل، منسق الجمعية الوطنية للتغيير، عن سعادته بسبب تغيير المحافظ الحالي، لأنه محسوب على النظام القديم، كما أنه شارك في وجود احتقان بين الشعب الأسيوطي بسبب قراراته التعسفية التي اتخذها في فترات سابقة مثل فرضه رسوم جباية علي المحال والعقارات من أجل تطوير المدينة.
وأكد ممدوح مكرم، منسق حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، أنه من المؤيدين لتغيير المحافظ، لأن محافظ أسيوط كان امتدادا للنظام السابق، كما أنه لم يفعل شيئا للأماكن الفقيرة بالمحافظة، وقام بتشويه المنظر الجمالي للمحافظة من خلال قراره توحيد الألوان، وفرضه رسوما على أصحاب المحال.



"الوطنية للتغيير" بأسيوط تتبني مبادرة إزالة اسم مبارك وزوجته مثل مدينة مبارك واستاد مبارك ومدارس مبارك وغيرها من منشآت محافظة اسيوط



عقدت مساء اليوم الجمعية الوطنية للتغيير اجتماعًا تنظيميًا، أعلنت فيه عن مبادرة إزالة وتغيير أسماء جميع الأماكن التي تحمل اسم الرئيس السابق وزوجته بمحافظة أسيوط، كما ناقشت خطة التحرك خلال الفترة القادمة.
وقال صلاح محمد كامل، منسق عام الجميعة بأسيوط، إن الجمعية تقوم بمبادرة الآن لتغيير جميع الأماكن أو المنشآت التي تحمل اسم الرئيس المخلوع أو زوجته مثل مدينة مبارك واستاد مبارك ومدارس مبارك وسوزان وغيرها من المنشآت الأخري، فيما تم تخصيص رقم للجمعية بهدف التواصل ورغبة في ضم المزيد من شباب المحافظة للمشاركة في الجمعية.
أضاف كامل، أن الجمعية قامت بمناقشة دور الجمعية في الفترة القادمة، وتوافقت علي تكوين لجنة قانوينة بالجمعية بالتعاون مركز هشام مبارك الحقوقي لتبني قضايا الفساد، بالإضافة إلي إعداد كوادر قانونية في جميع مراكز المحافظة، تكون مهمتها تعريف الناس بأهم حقوقها وواجباتها تجاه الأفراد والمجتمع والوطن، كما ستقوم هذه اللجنة بتنظيم ورش وندوات حقوقية بالمراكز المختلفة.


إعلان تأسيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فى أسيوط وذلك من خلال مؤتمر جماهيري بمركز ساحل سليم.



أعلن هلال عبد الحميد، أحد مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي، عن بدء تأسيس الحزب، وذلك من خلال مؤتمر جماهيري بمركز ساحل سليم.
أكد عبد الحميد أنه تمت خلال المؤتمر مناقشة مبادئ الحزب، وأهدافه، وتم توقيع عشرات الاستمارات بالمؤتمر، مشيرا إلى أن أفكار الحزب تجد ترحيبا كبيرا بين المواطنين الذين يرغبون في المشاركة السياسية، التي حرموا منها طوال السنوات السابقة.. مؤكدا أن غالبية الحاضرين كانوا من الشباب، الأمر الذي يبشر بمستقبل كبير للحزب.
بينما قال الشيخ محمد على حسن رئيس لجنة الأوقاف والشئون الدينية المستقيل من المجلس المحلي بساحل سليم وأحد مؤسسي الحزب بأسيوط، إن الحزب سيشارك كل الأحزاب المدنية في نشر الفكر الديمقراطي الحقيقي بين المواطنين، وإن الحزب سيشارك في كل الانتخابات الرلمانية والمحلية القادمة.
وأكد جمال شوقي، أحد مؤسسي الحزب، أن الحزب سينظم مؤتمرا جماهيريا بقرية (الشهاينة) بمركز ساحل سليم غدا الجمعة لضم مزيد من الأعضاء الجدد للحزب، منوها بأن الحزب سيضم نخبة كبيرة من شباب ساحل سليم، وذلك لأنه مركز عريق ويضم اتجاهات سياسية عديدة وخاصة يسارية، ونحن بحاجة الآن لإنجاز مرحلة تحول ديمقراطي حقيقية.

لجنة برئاسة الدكتور محمد حسان نائب رئيس جاعة الازهر باسيوط لتطوير مستشفي الأزهر في أسيوط


كلف الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، لجنة من الجامعة برئاسة الدكتور محمد حسان، نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط والدكتور إسماعيل شبايك، العميد السابق لطب القاهرة بنين، بالذهاب إلي أسيوط بعد غد (السبت) لبحث تطوير المستشفي التعليمي بالجامعة ورصد كل احتياجاته ليرقي إلي المستوي المطلوب واللائق بجامعة الأزهر.
تأتي هذه الخطوة بعد رفض طلاب كلية طب الأزهر بأسيوط التدريب في المستشفي والقيام بتظاهرات واحتجاجات متواصلة لتدني الإمكانات وعدم توافر أجهزة بالمستشفي.

عمرو حمزاوى فى لقاء شهدته قاعة كلية الهندسة بجامعة اسيوط : الإخوان منظمون لكنهم شريحة صغيرة



طالب الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بسرعة وضع خطوات تنفيذية للتحول الديمقراطى والتخلص نهائياً من كافة ممارسات الاستبداد، مضيفاً أن هناك دولاً كثيرة سبقتنا، داعياً أن نتعلم كيف ننتقل بأمان من مرحلة الاستبداد إلى الديمقراطية الحقيقية.

وأشار حمزاوى إلى أن الإخوان المسلمين منظمون جداً، ولكنهم شريحة صغيرة، ويجب أن يكون للمواطنين قوة فى اتخاذ القرار.


وأضاف حمزاوى، أن هناك خللاً فى المؤسسة الأمنية منذ 28 يناير، حيث تعانى من أزمات كبرى بعد زيادة سقف المطالب والتوقعات لدى المواطن إلى أعلى معدلاته فى كل قطاعات مصر، مما خلق فجوة، مقارنة بما يمكن أن تقدمه المؤسسات لهم، وما زال الخلل الأمنى واضحاً.


وقال حمزاوى هناك عشوائية فى حركة الأطراف التى تريد المشاركة فى الحياة السياسية، وهذا طبيعى جداً، فلابد أن يتحرك المواطنون ويقتنصوا كل فرص المتاحة أمامهم من مساحة لممارسة السياسية.


وأوضح حمزاوى، أن استخدام الإعلام مصطلحات الثورة المضادة هو دليل واضح على أن هناك خوفاً حقيقياً ينتاب المواطنين، فالكثير أصروا على "نعم" وآخرون على "لا" فى التعديلات الدستورية، وجميعهم كان يصر أن مصر سوف يحل عليها الخراب إن لم يقتنع الآخرون بآرائهم.


ووصف حمزاوى فى لقاء شهدته قاعة كلية الهندسة بجامعة أسيوط بحضور الدكتور زياد بهاء الدين والدكتور أحمد شهير مدير مركز الخدمة العامة والاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بكلية التجارة والمئات من طلاب وطالبات جامعة أسيوط، الخطاب الإعلامى بالفزاعات، معترضاً على تفزيع المواطنين بأن تيارات معينة آتية لا محالة.


وطالب بإعادة هيكلة مؤسسات الدولة الرئيسية على مرتكزات قانونية من خلال مبدأ المساءلة والمحاسبة لشاغلى المناصب العامة، بأن يكون منصب المحافظ بالانتخاب بدلاً من التعيين، وقال: رفضت أن أكون وزيراً لرفضى مبدأ التعيين.


وأضاف أن فرصة تكوين الأحزاب السياسية كبيرة، حيث لم يكن هناك فى الماضى مضامين سياسية واضحة، وكل حزب كان يعلم أن له بضعة مقاعد فى البرلمان، وانكمشت الأحزاب وتقوقعت لأن النظام الانتخابى كان فردياً.


وتطرق د.عمرو حمزاوى إلى أن هناك فرصة لانتصار دولة القانون بعيداً عن التحايل بالانتقاص من المؤسسة القضائية وكافة المؤسسات.


وفى رده على سؤال عن كون الرئيس السابق عسكريا ويجب محاكمته عسكرياً، قال: إن جرائم الفساد وتزوير الانتخابات تنظر أمام محكمة طبيعية وليست عسكرية، وإذا تم محاسبة كل المسئولين والموظفين فى نظام مبارك سوف يحدث خلل رهيب داخل الدولة، ولكن يجب أن نحارب الفساد ونحاكم كبار المسئولين أولاً.


وأضاف: لابد أن ننتصر لدولة القانون، وأشعر بحزن شديد عندما يطالب البعض بأن يحاكم مبارك فى محكمة عسكرية أو محاكم ثورية، ونسى الشعب التراث السلبى للمحاكمة الاستثنائية فى عهد مبارك، والقوى السياسية التى عانت من تلك العشوائية فى المحاكمة هى نفسها من تطالب الآن بمحاكمته هو وأعوانه بالإدانة، فلابد أن يقف أمام القاضى الطبيعى.


وعن دور القوات المسلحة قال: إنها انحازت للمواطنين منذ اللحظة الأولى ودورها الان عظيم جداً، فهى تقوم بدور السلطة التنفيذية والتشريعية فى مصر، ولكننى اختلفت معهم فى تجريم التظاهر والاعتصام، وهذا لا يعنى أننى أخلط بين المؤسسة العسكرية وشكلها السياسى لأنهم الضمان الوحيد والرئيسى لانتقال سلمى للسلطة، ولا يجب الانتقاص من حقها، ولا أسمح لأى من القوى السياسية أن تتطاول على المؤسسة العسكرية.


وعن حزبه الجديد، أشار إلى أنهم انفصلوا عن الحزب المصرى الديمقراطى وأن حزبه المصرى الحر سوف يخرج على المواطنين فى مصر بمبادرة جديدة خلال أيام.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...