الخميس، 3 يناير 2013

ضبط 4 أشخاص تعدوا على أراض تابعة للدولة بقرية "قاو النواورة" بمركز البدارى فى أسيوط


تمكنت مباحث الأموال العامة في أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط أربعة أشخاص بقرية "قاو النواورة" فى حملة أمنية، وذلك لقيامهم بالتعدي على أراضي أملاك دولة.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من: (ي.أ.إ - 38 سنة - حاصل على ليسانس آداب)، و(ع.م.م - 64 سنة– فلاح)، و(ع.م.ع - 43 سنة - عامل زراعى)، و(م.ش.ع - 31 سنة – فلاح)، وجميعهم مقيمون بقرية "قاو النواورة" بمركز البداري، وذلك لقيامهم بالتعدي على أراض تابعة للدولة، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

طلاب مدرسة الزراعة بساحل سليم في أسيوط يؤدون الامتحانات واقفين لعدم وجود مقاعد


أدى طلاب ثلاث لجان بمدرسة ساحل سليم الثانوية الزراعية في أسيوط الامتحانات، اليوم الخميس وقوفًا علي أقدامهم، وذلك بسبب عدم وجود مقاعد لأداء الامتحانات عليها.
وقال أحمد عبدالعال، أمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بساحل سليم:إن الطلاب يتسلمون أوراق الامتحانات في لجان 44 و45 و46، ويظلون واقفين في أثناء أداء الامتحان لمدة ساعتين، ويحصلون علي راحة نصف ساعة، ثم يعودون للوقوف ثانية لمدة ساعتين أخريين لأداء الامتحان في مادة أخري.

وأضاف عبد العال، أن هذا الأمر يحدث لأول مرة منذ إنشاء المدرسة، وأن مدير المدرسة قال: "كل أثاث المدرسة متهالك، وقد خاطبت الإدارة التعليمية والتعليم الفني والمديرية ولكن لا حياة لمن تنادي".

من جانبه ندد حزب المصري الاجتماعي بالحالة المتردية التي وصلت إليها العملية التعليمية بمدارس إدارة ساحل سليم التعليمية، وعلق المحامي عبد المنعم سيد أحمد، عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي، علي الأمر ساخراً: "يبدو أن أداء الطلاب للامتحانات واقفين جزء من مشروع النهضة".

اسلام رضوان

أبرز نتائج الأسبوع الثامن لدورى القسم الثانى :: هزيمة بترول اسيوط ومنفلوط وفوز الوليدية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201012123759.jpg
أقيمت اليوم 27 مباراة ضمن مباريات الأسبوع الثامن لدورى القسم الثانى، وشهدت اللقاءات عدة مفاجآت يأتى على رأسها الهزيمة الأولى للترسانة أمام غزل شبين بهدف نظيف فى القيادة الفنية الأولى لرافت مكى بعد رحيل أحمد عبدالحليم، وخسارة مطروح متصدر مجموعة الإسكندرية من أبو قير 2/0، وتعادل دمنهور مع الإسكندرية للبترول متذيل قاع الجدول، بالإضافة إلى خسارة بترول أسيوط من سمالوط بهدفين نظيفين وخسارة أبشواى من الفيوم والتى أطاحت بحمادة عبد اللطيف المدير الفنى لإبشواى.
المجموعة الأولى

كيما أسوان x النصر للتعدين 2/2
جراند x المدينة المنورة 0/1
الوليدية x المراغة 1/0
أسوان x الألمونيوم 3/1
شبان قنا x سكر أبوقرقاص 1/1
سوهاج x الوادى الجديد 5/1

المجموعة الثانية

سمالوط X بترول أسيوط2/0
الفيوم x ابشواى 2/0
المنيا x بنى سويف 1/0
مغاغة x منفلوط 3/0
الواسطى x سكر الحوامدية1/0

المجموعة الثالثة

أصغر المنشقين عن الإخوان ,, أحد أبناء قرية المعصرة بأسيوط ,, : الجماعة تتخذ الدين ستارا وتستخف بعقول المعارضة ولديها عناصر قتالية عند الضرورة وغرور السلطة أظهرهم على حقيقتهم وستظل جماعة الاخوان مسيطرة على الصعيد مادام يحكمه الجهل والفقر


"تركت الجماعة لاستخفافها بعقول المعارضة والسخرية منهم بعد أن حادت عن منهج البنا وسارت على نهج سيد قطب".. هذا ما قاله محمد محمود عبد الرحمن سيد الذي يبلغ من العمر 20 عاما، أحد أبناء قرية المعصرة بأسيوط، وأصغر المنشقين عن جماعة الإخوان.

محمد الذي انضم إلى الجماعة عام 2007، وتركها قبل معركة الدستور لينضم إلى حزب الوفد يصفها في حواره لـ"الوطن" بأنها أسوأ جماعة سياسية تتخذ من الدين ستارا، والمساجد مقرات وأعضائها يقولون مالا يفعلون، وإلى نص الحوار

- كيف كان انضمامك إلى جماعة الإخوان؟

خلال دراستي بالمرحلتين الإعدادية والثانوية في مدرسة جاد الوحي بمركز الفتح في أسيوط اختلطت بعدد من طلاب جماعة الإخوان وكثير من المدرسين أعضاء الجماعة، وكانوا يوزعون علينا كتباً من بينها قصة حياة الإمام حسن البنا، وأعجبت جدا برحلة كفاحه، ونضاله ووصاياه، ولكن بعد انضمامي إلى الجماعة اكتشفت أنها تسير بأفكار سيد قطب التي ترفض كل من يعارضها، ويسير على هذا النحو كل القيادات وعلى رأسها الدكتور محمد بديع المرشد العام، وخيرت الشاطر نائب المرشد، والدكتور محمود غزلان، والدكتور عصام العريان، والدكتور محمد البلتاجي، وحتى الرئيس محمد مرسي، أما من كانوا يسيرون علي منهج البنا مثل الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، والدكتور محمد حبيب لم يتمكنوا من الاستمرار في الجماعة.

- لماذا تركت جماعة الإخوان وانشققت عليها؟

اختلاف الرأي وغرور السلطة أظهرهم على حقيقتهم، وعرفت من داخل الجماعة أنها لاتنوي أن تترك مجالاً للمعارضة واحترام الآخر، والعقيدة الراسخة لديهم عدم ترك مجالاً للمعارضة تعمل خلاله.

- هل هناك بالفعل ميلشيات تتبع الجماعة؟

ميلشيات الإخوان عبارة عن كتائب رياضية تتلقى تدريبات رياضية يتم تدريبها لتكون عناصر قتالية في حالات اضطرار الجماعة للقتال، وتدرب هذه العناصر في المعسكرات التي تنظمها الجماعة وأندية جمعيات الشبان المسلمين".

- كيف ترى جماعة الإخوان بعد انشقاقك عنها؟

هي أسوأ جماعة سياسية تتخذ الدين ستارا، والمساجد مقرات ويقولون على الله مالا يفعلون، ويحفظون القرآن ليشتغلوا به سياسياً لا للعبادة، ولا يقبلون من يخالفهم الرأي فالرأي عندهم واحد ومبدأهم الأول السمع والطاعة.

- أين كان شباب جماعة الإخوان قبل ثورة يناير؟

كان شباب الإخوان يعملون في العمل السياسي في الخفاء تحت مظلة الجبهة الوطنية التي كانت تضم الوفد والعربي الناصري، والكرامة، كنا ننظر إلى الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي على أنهما بصيص الأمل الذي تعتمد عليه الجماعة في قيادة ثورة ضد نظام مبارك لإسقاطه. لكن الغريب أنه بعد وصول الجماعة إلى للسلطة بدأت حملة تشويه جميع الرموز التي كانت تتحالف معهم قبل الثورة.

لماذا قررت الانضمام للوفد؟

من وجهة نظري، أظن أن الوفد الحزب الوحيد الذي يمكنه أن يشكل معارضة ضد الإخوان خلال الفترة المقبلة، لأن الأحزاب الجديدة جماعة الإخوان شوهتها قبل نشأتها مثل حزب الدستور الذي أسسه البرادعي.

- من وجهة نظرك لماذا يؤمن الصعيد بفكر جماعة الإخوان؟

ستظل جماعة الإخوان مسيطرة على الصعيد مادام يحكمه الجهل والفقر والإخوان توهم المواطنين أنها ستقيم العدل الإلهي في الأرض مع أنه أفسد قيادات ستعرفهم مصر، بالإضافة إلى أن الشعب المصري كله لديه حمية دينية تجبره أن يصوت للتيار الإسلامي.

محمود مالك

مزارعو أسيوط ينتقدون نقص الأسمدة بالبنوك وتوافرها بالسوق السوداء


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Economy/original/Agricultural-Credit-Bank.jpg
انتقد مئات المزارعين والفلاحين من أبناء أسيوط تجاهل مسئولي بنك التنمية والائتمان الزراعي بأسيوط  في حل مشاكلهم الممثلة في نقص كميات الأسمدة للمحصول الشتوي، مما يهدد الزراعات بنقص الإنتاج، وقال حسين عبدالمعطي، نقيب الفلاحين بأسيوط، إن عددا من المزارعين تقدموا بشكاوى إلى النقابة لتصعيدها إلى وزير الزراعة، تتضمن نقص كميات الأسمدة بالبنوك والجمعيات الزراعية، رغم زيادة سعرها مع تواجدها في السوق السوداء بكميات كبيرة.

 وطالب عارف أحمد خلاف، مزارع وعضو نقابة الفلاحين، بتدعيم حصة المزارع إلى 10 أجولة للفدان، حتى يتم النهوض بالإنتاج من المحاصيل الشتوية والصيفية، وأوضح أن وزارة الزراعة قبل وبعد الثورة تسببت في ذبح الفلاح بسكين "تالمة"، مما تسبب في إغراقه في ديون بنك التنمية مقابل التوقيع علي رهن الأراضي، مما ينذر بدخوله السجن، وأشار عضو نقابة الفلاحين إلى أن بنك التنمية قام بتسليم نصف الكمية لعدد من المزارعين وباقي النصف الآخر، بينما هناك آلاف المزارعين لم يحصلوا على كميات الأسمدة في المحصول الصيفي، وضاعت عليهم، بسبب عدم وجود كميات الأسمدة وفرض البنوك ضريبة الحساب الجاري بمبلغ 500 جنيه على كل بطاقة زراعية.


وفي نفس السياق، قال مصدر مسئول ببنك التنمية بأسيوط

اختطاف طالبة جامعية من مركز القوصية باسيوط


اتهم فلاح، مجهولين باختطاف ابنة أخته، الطالبة بمعهد الحاسب الآلي بجامعة أسيوط، وطلبوا فديه مقابل عودتها.
ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمورمركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من عيد حسن رسلان حسن سنه 43 فلاح ومقيم الشيخ نجيب البحريـ بندر القوصية، بتغيب كريمة شقيقه عبير علي حسن رسلان 24 سنه طالبة بمعهد الحاسب الآلي بجامعة أسيوط ومقيمة بذات الناحية [زوجة المدعو/ محمود سعد جمعة 27 سنة عامل معماري خارج البلاد] منذ صباح أمس أول الجاري عقب خروجها من المنزل إلى معهدها بمدينة أسيوط، وتلقيه اتصالا تليفونيا من مجهول يطلب منه دفع مبلغ مالي مقابل عودة المذكورة.
اتخذت إجراءات النشر عن المذكورة ، كلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبها.
تحرر المحضر رقم 258 إداري مركز القوصية لسنة 2013.
سعاد أحمد

حاجزو الوحدات السكنية بمشروع "ابني بيتك" بأسيوط يشكون عدم توصيل المرافق لمبانيهم


شكا حاجزو الوحدات السكنية بمشروع "ابني بيتك" بمدينة أسيوط الجديدة، من عدم توصيل المرافق لمبانيهم، بسبب سفر المهندسة المسئولة عن منح شهادات الصلاحية للمباني، في الوقت الذي رفض فيه جهاز المدينة تفويض شخص آخر بالقيام بالأمر لاستكمال الإنشاءات الخاصة بهم.
وقال سامي زكي، أحد الحاجزين بالمشروع:" دفعنا جميع تكاليف ومصاريف المهندسة والنقابة وجهاز أسيوط الجديدة، إلا أن المسئولين يتعنتون ضدنا، ويرفضون إنهاء المشكلة".

وأضاف محمد ثابت، أحد الحاجزين، أن جهاز مدينة أسيوط الجديدة يتعنت ضد أكثر من 50 مواطنًا قد تم تخصيص قطع أرض لهم، وقاموا ببنائها، ويرفض إعطاء شهادات صلاحية للمباني، بسبب رفضه استبدال المهندسة التي تم التعاقد معها، والتي سافرت إلى سلطنة عمان لمرافقة زوجها تاركة العمل.

وأشار ثابت، إلى أنهم تقدموا بمذكرة إلى نقابة المهندسين ضد المهندسة "ش.م"، والتي كانت تعمل بالإدارة المركزية للتوسع الأفقي ومشروعات الري بالوجة القبلي، بسبب حصولها علي إجازة قبل أن تستكمل العمل في المشروع، رغم تعهدها بالإشراف الدائم على تنفيذه.

وتم توريد 152 جنيهًا رسومًا للنقابة، إلا أنها تتكاسل في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المهندسة متسائلاً كيف حصلت على الإجازة من الري بدون إخلاء طرف من هذه الأعمال الموقعة عليها، مطالبًا بسرعة إنهاء المشكلة.

اسلام رضوان

ضبط 8 قطع سلاح و4 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 8 قطع سلاح، و4 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمراكز منفلوط وساحل سليم والقوصية وصدفا وديروط والغنايم.
أسفرت الحملة، عن ضبط بندقيتين آليتين، وعدد 4 فرد خرطوش ورصاص محلي الصنع، وبندقية خرطوش، ومسدس، وعدد 74 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 8 أشخاص، و4 قضايا مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 4 أشخاص ما بين تعاطٍ وإتجار.

تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

استقالة مدير أمن الشرقية احتجاجاً علي اقتحام أفراد الشرطة لمكتبه والداخلية تنفى


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Accidents/big/%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%83%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d8%a3%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9.jpg
تقدم اليوم اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية بإستقالته للواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية احتجاجاً علي الأحداث التي شهدتها المديرية أمس وإقتحام أفراد لمكتبه وتحطيمه وطرده من المكتب بشكل لايليق به .

جدير بالذكر أن أعتصام أفراد الشرطة أمام مديرية الامن أمس بسبب قرار وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين إيقاف خمسة أمناء عن العمل بسبب أضراب العاملين عن المطافئ قبل يوميين عن العمل للمطالبة بحوافز ومستحقات وظفية مما أدي إلى  تصاعد الأمر و تضامن معهم أقرانهم بالمراكز الأخري ، و قاموا بالأعتصام منذ صباح بالديوان عام المديرية مما أدي الي توقف الخدمات الشرطية بالمحافظة.

هذا وقد فض  المعتصمون من أفراد الشرطة المضربين عن العمل صباح اليوم  بعد تراجع وزير الداخلية عن عن قراره .


ونفى اللواء أسامة إسماعيل، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، ما تردد حول تقديم مدير أمن الشرقية اللواء محمد كمال جلال، استقالته للواء احمد جمال الدين وزير الداخلية.

أوضح إسماعيل، أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة، وأن مدير أمن الشرقية يتابع مهام عمله حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أن مدير أمن الشرقية تعرض فقط لـ «أزمة صحية» نتيجة الإرهاق في العمل، ونقل على أثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج.
سالم السيد

تسليم ملابس الإحرام لأسر ضحايا قطار أسيوط


قام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ووفد وزارة السياحة بتوزيع تذاكر ومستلزمات عمرة المولد النبوي الشريف وملابس الإحرام لأهالى وأسر ضحايا ومصابي قطار أسيوط الذي راح ضحيته نحو 52 طفلًا وأصيب 16 آخرين والبالغ عددهم 106 بينهم 76 من أسر الضحايا و30 من أسر المصابين.
ضم الوفد وسام حامد وكيل أول الوزارة نيابة عن هشام زعزوع وزير السياحة هشام زعزوع وأيمن سعد المسئول الإعلامي بمكتب الوزير مسئول العلاقات العامة بالوزارة لتسليم مستلزمات العمرة للأهالى بديوان عام المحافظة.
فيما واجه أسر الضحايا والمصابين بعض المشكلات أهمها رغبة المشرفة سعاد عبد التواب عبد السلام التي أصيبت في الحادث بكسور في القدمين والساق وجليسة كرسي متحرك في سفر والدتها خيرات عبد الكريم معها إلى العمرة بدلًا من زوجها حيث إنها منفصلة عن زوجها ووالدها منفصل عن والدتها ورفض السفر معها.
ولم تجد "عبد التواب" من يسافر معها كما طالب بعض أهالي الضحايا بسفر آخرين من زويهم بدلًا منهم لظروف تعوق سفرهم وطالب أشرف هاشم بسفر والدته معه هو وزوجته وعلق وفد الوزارة بان التذاكر للأم والأب فقط.
كانت وزارة السياحة قد قامت بتقديم رحلات عمرة مجانية لأهالي المصابين والشهداء في حادث قطار أسيوط.
صابرين عبد الجليل

وزير الداخلية يطمئن على صحة مدير أمن الشرقية ويطالبه بالصمود وعائلته باسيوط يطالبون بعودته فورا الى المحافظة


أجرى وزير الداخلية اتصالاً هاتفيًا بمدير أمن الشرقية للاطمئنان عليه, يطلب منه الاستمرار في عمله, وأنه يحتاجه للوقوف بجواره في هذه الظروف, وقال له إن ائتلافات الشرطة مدعومة من تيارات أخرى تسهدف النيل من أمن مصر.
فيما حضر ظهر اليوم "أحمد محمد كمال" مهندس بترول للمستشفى, نجل مدير أمن الشرقية للاطمئنان على والده بعد علمه بالخبر من وسائل الإعلام.
وطالبت عائلة مدير الأمن بأسيوط بأن يعود فورًا إليهم, وإلا سيأتون إلى محافظة الشرقية للاطمئنان عليه وعلى صحته ولكن مدير الأمن طمأنهم أنه بخير ويمارس عمله.
فيما تتوافد بعض القيادات من وزارة الداخلية على الجناح الخاص بمدير الأمن بالمستشفى المحجوز فيها منذ باكر اليوم

رأفت نجم

هارب من 21 حكمًا وصديقه يستقلان سيارة مسروقة بداخلها آلي بمركز القوصية باسيوط


نجحت مباحث القوصية فى ضبط اثنين من العناصر الإجرامية، أحدهما مطلوب ضبطه فى 21 قضية حال استقلالهما سيارة مبلغ بسرقتها وبحوزتهما بندقية آلية.
تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث مركز شرطة القوصية، أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية بدائرة المركز من ضبط السيارة رقم  ن ر أ 5429 مصر مبلغ بسرتها بقسم شرطة المنيا، يستقلها كلاً أحمد . س . أ –20 سنة قائد السيارة ومحمد . أ . ع –45 سنة – مطلوب ضبطه وإحضاره فى 21 قضية تبديد وبحوزتهما  بندقية آلية عيار 7,62×39مم، و15 طلقة من ذات العيار.
بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للسلاح الناري وسرقتهما السيارة.
فأمر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

عمرو المزيدى

بالفيديو تظاهر عمال الرصف بأسيوط للمطالبة بالتثبيت ونقل أحدهم للمستشفى بعد تعرضه للإغماء


ايهاب عمر

ورشة عمل بأسيوط تبحث دور التربية المدنية لدعم المواطنة وقبول الآخر


بالفيديو والصور...ورشة
ينظم بيت العائلة المصرية بأسيوط بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية "منتدى حوار الثقافات " ورشة عمل بمقر بيت العائلة المصرية والتي بدأت اليوم وتستمر حتى غدا الخميس بعنوان "التربية المدنية مدخل لدعم المواطنة وقبول الآخر".

وقال الشيخ سيد محمد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط انه تم تفعيل دور لجنة التعليم ضمن برامج بيت العائلة بأسيوط حيث تم تنظيم ورشة عمل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس لمدة ثلاثة أيام بدأت من اليوم بعنوان "التربية المدنية مدخل لدعم المواطنة وقبول الآخر ".

وأضاف عبد العزيز أن الهدف من ورشة العمل تفعيل دور المواطنة والانتماء والحرية والمساواة والحوار مع الآخر خاصة وان الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس هم الأكثر احتكاكا بطلاب المدارس ويقوم بتدريبهم الخبر التربوي الدكتور كمال مغيث عضو بيت العائلة والمسئول عن ملف التعليم .

ايهاب عمر

"وزارة الرياضة" ترعى "خيرية" فريقي الصقر وأبوتريكة لمصلحة ضحايا أسيوط


كشف أحمد حسن لاعب وسط نادي الزمالك عن أن المباراة الخيرية التي دعا لها لتكون بين فريق تحت قيادته وآخر بقيادة محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني ويخصص دخلها لصالح أسر ضحايا حادث أسيوط يتم الإعداد لها لتكون برعاية وزارة الرياضة لتخرج في أفضل صورة وتعود بأعلى عائد مادي .
ووفقا لما أفاد به الموقع الرسمى للزمالك فقد انتقد الصقر غياب زميليه أحمد جعفر ومحمود جنش عن تدريبات الزمالك اليوم الخميس..  مؤكدا أنهما مرتبطان بعقد وعليهما الالتزام حتى النهاية .
وأشار عميد لاعبي العالم للدوليين الى أنه قام بشكوى الزمالك للحصول على مستحقاته وفي نفس الوقت حرص على الالتزام وشارك في التدريبات بشكل طبيعي خلافا لما فعله جنش وجعفر.
حامد سعد محمد

"شباب الثورة" بأسيوط يكرم رئيس مدينة البدارى السابق


"شباب الثورة" بأسيوط يكرم رئيس مدينة البدارى السابق
قرر المكتب التفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط تكريم رئيس مجلس مدينة البداري السابق والذي أكمل السن القانونية للمعاش الشهر الماضي؛ وذلك في تقليد جديد لشباب الثورة بأسيوط، جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم "الخميس".
وقال محمود معوض نفادي، رئيس اتحاد شباب الثورة بالبداري والمنسق العام للاتحاد بمحافظة أسيوط، إن المكتب التنفيذي للاتحاد بأسيوط سوف يشكل وفدا بالاشتراك مع مكتب الاتحاد بمركز البداري لكي يتم زيارة رئيس مجلس المدينة السابق عادل عبد الحافظ أبوزيد في منزله وتكريمه نظرًا لدوره الملموس طوال السنوات الماضية في مركز البداري.
وقال نفادي إن رئيس المدينة السابق من المشهود لهم بالكفاءه والنزاهة وحسن التعامل مع المواطنين وظل في موقعه حتى بلغ السن القانونية للمعاش بالرغم من حدوث أكثر من حركة تنقلات واسعة لرؤساء المدن بعد الثورة.
من جانبه أكد عقيل إسماعيل عقيل ـ المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط ـ أن عبد الحافظ بلغ سن المعاش ولكن نشاطه لايقل عن الشباب والاتحاد شاهد عيان على ذلك فقد عمل معنا على مدار عامين لحل مشاكل المواطنين، وكان له دور ايجابي يوجب علينا الإشاده به.
وتابع:" رئيس مجلس المدينة السابق شريك أساسي للاتحاد في نجاح حملة النهوض بالقرى والتي كان اطلقها الاتحاد لبحث هموم ومشاكل المواطنين بالقرى بمركز البداري"، مؤكدًا أنه سوف يظل يتبع مثل هذا التقليد مع القيادات بمحافظة أسيوط طالما انها كانت متميزه و تجتهد من أجل حل مشاكل المواطنين.

محمد ممدوح

أول مؤتمر للسرد القصصي في الصعيد بمشاركة 15 محافظة بأسيوط


ينظم نادي القصة بأسيوط أول مؤتمر للسرد القصصي في صعيد مصر بعنوان "آليات السرد في القصة القصيرة" وذلك بمشاركة كبار المبدعين في مصر وكبار أدباء 15 محافظة.
صرح بذلك رئيس نادي القصة، د.ثروت عكاشة، وقال إن المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وتستضيف فعالياته مبنى ديوان عام المحافظة يوم الخميس 10 يناير الجاري.

وأضاف د.ثروت عكاشة أنه يترأس المؤتمر الأديب والروائي زكريا عبد الغني الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية ويتضمن ندوة في فن السرد القصصي و 3 جلسات بحثية حول الصعيد في القصة القصيرة وتأثير ثورة يناير على السرد القصصي فضلاً عن التقنيات الحديثة وأنماط السرد القصصي ويقدمها كبار النقاد في مصر ومنهم الدكتور جمال التلاوي والدكتور صلاح الراوي وعبد الجواد خفاجي وعبد الله جمعة.

جدير بالذكر المؤتمر يشارك فيه كبار أدباء محافظات الإسكندرية والقاهرة والغربية والدقهلية والبحيرة والشرقية وبني سويف والفيوم والبحر الأحمر والوادي الجديد والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

محمد منير

مباحث قسم أسيوط الجديدة تضبط بلطجيين قاما بسحب الأسلحة البيضاء على الجالسين "بكافتيريا" المدينة بمدينة أسيوط الجديدة وترويعهم


تمكنت مباحث قسم أسيوط الجديدة مساء الخميس 3 يناير، من ضبط بلطجيين قاما بسحب الأسلحة البيضاء على الجالسين "بكافتيريا" المدينة بمدينة أسيوط الجديدة وترويعهم، وهددوهم لسرقتهم بالإكراه وحيازة المال والمقتنيات.
وبالصدفة أثناء مرور دورية الشرطة شاهدت الموقف فقامت بمواجهتهما ولم يستجيبا فأطلقوا عليهما النار فأصيب أحدهما بطلق ناري في قدمه اليسرى.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطاراً من قسم أسيوط الجديدة يفيد إصابة "م.ع"22 سنة وضبط "إ.ك" 26 سنة أثناء ترويعهم للآمنين ومحاولة سرقتهم بالإكراه علي "كافيتيريا" المدينة بمدينة أسيوط الجديدة باستخدام الأسلحة البيضاء.

فأمر مدير المباحث الجنائية اللواء حسن سيف بتشكيل فريق بحث الجنائي لمعرفة ملابسات الحادث والبحث في أبعاد نشاطهم الإجرامي، وتحرير محضر للبلطجيين وتحويلهم إلى النيابة للتحقيق معهم وتحويل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

محمد منير

ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها، اليوم الخميس، بمراكز ديروط والقوصية وصدفا وساحل سليم.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد مصطفى محمد معتمد (26 سنة – عاطل)، ومقيم ببندر ديروط، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "سرقة"، وعاشور هدار مقبل محرم (31 سنة – جزار)، ومقيم بقرية "مير" بمركز القوصية، ومطلوب ضبطه واحضاره فى قضايا "شروع فى قتل"، وإبراهيم فكرى تامر سيد (56 سنة – جزار)، ومقيم بقرية "نزلة عنان" بمركز ساحل سليم، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضايا "حريق عمد وشروع فى قتل وإحراز ذخيرة دون ترخيص".

كما تم ضبط أحمد علي حسن رسلان (30 سنة – دبلوم)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وأحمد فرغلي فرغلي خليفة (28 سنة – دبلوم)، ومقيم بقرية "بني فيز"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وتم تحرير محاضر بذلك، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طفلين وإصابة والداتيهما وشقيقتيهما في حادث انهيار منزل بقرية "المعابدة" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط


لقي طفلان مصرعهما، وأصيبت والداتاهما وشقيقتاهما بإصابات متفرقة بالجسم، اليوم الخميس، في حادث انهيار منزل قديم بقرية "المعابدة" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بمصرع كل من محمود خالد توفيق، وإبراهيم خالد توفيق، وإصابة فوقية شرقاوي فرحان، وإكرام زين عبدالحميد، في حادث انهيار منزل قديم مبني بالطوب اللبن ومسقوف بالعروق الخشبية، ومكون من ثلاثة طوابق بقرية "المعابدة".

انتقلت قوات الأمن والإنقاذ إلي موقع الحادث، وتم انتشال الجثتين، ونقلهما إلي مستشفي أبنوب المركزي، والمصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2069 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 2069 مخالفة، خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

اسام رضوان

ضبط ورشة لتصنيع السلاح المحلي بقرية "دوينة" بمركز أبو تيج في أسيوط


تمكنت مباحث مركز أبوتيج في أسيوط، اليوم الخميس من ضبط ورشة لتصنيع السلاح المحلي يديرها فلاح بقرية "دوينة" والإتجار فيها.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بضبط ورشة لتصنيع السلاح بمنزل محمد على سيد عبدالكريم (فلاح)، ومقيم بقرية "دوينة" بمركز أبوتيج والإتجار فيه.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد حسن سيف مدير المباحث الجنائية، ضم الرائد محمد مصطفى، رئيس مباحث أبوتيج، والعثور على بندقية آلية و2 صاروخ، بالإضافة إلى منشار حديدي وعدد 2 جاكوش، ومقص، و8 قطع حديد، وأدوات تصنيع أخرى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

الضرائب العقارية بأسيوط تبدأ في أعمال حصر العقارات في المراكز والقرى


بدأت أعمال لجان الحصر بمديرية الضرائب العقارية في أسيوط، اليوم الخميس عملية حصر العقارات المبنية بالمدن والمركز والقرى لحصر المستجدات السنوية.
وقال ناصر سيد، مأمور ضرائب، إن المديرية بدأت أعمال الحصر طبقًا للقانون رقم 196 لسنة 2008 الخاصة بضريبة المباني، وذلك لحصر العقارات المستجدة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية ومحطات شبكة المحمول والمياه والمنشآت الحديثة، لكي يتم ربطها بضريبة العوائد طبقًا لقانون الضرائب العقارية الجديد، والذي سوف يتم تطبيقه من أول يوليو المقبل.

وأضاف محمد عرفة، مفتش مالي وإدارى بالضرائب العقارية، أن لجنة الحصر مكونة من خمسة أعضاء، وهم مأمور ضرائب بالمديرية وإحدى مأمويات المراكز، ومسّاح المنطقة المراد حصرها لقياس المساحة التي يتم ربطها بالضريبة، وصرّاف الناحية لمعرفته بالأماكن المحصورة، ومندوب المالية، ورئيس قسم الربط بالأطيان والعوائد.

اسلام رضوان

بالصور محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير في جولة بحي شرق


                              باقى الصور

تظاهر عشرات العاملين بمشروع الرصف في أسيوط للمطالبة بتثبيتهم


تظاهر عشرات العاملين بمشروع الرصف في أسيوط، أمام مبنى ديوان المحافظة، اليوم الخميس وذلك للمطالبة بالتثبيت، واحتجاجًا على تعدي مدير المشروع على أحد زملائهم - على حد قولهم.
وقال خالد عبدالحفيظ، سائق، إننا نعمل بالمشروع منذ أكثر من 25 سنة، وحتى الآن، ولم يتم تثبيتنا، ونتقاضي أجورًا ضعيفة لاتتجاوز الـ150 جنيهًا شهريًا.

وأضاف جاد محمد جاد، عامل، أن السبب الآخر للتظاهر هو تعدي مدير المشروع على أحد زملائنا بالضرب دون أي أسباب، وجئنا من أجل التأكيد علي حقوقنا، ورد اعتبار زميلنا.

يذكر أن العمال أوقفوا أعمال الرصف بمدينة أسيوط، وقاموا بصف سيارات المشروع محملة بمواد الرصف أمام مبنى المحافظة، وتعرض أحدهم للإغماء أثناء الوقفة، وقام زملائه بحمله إلى أحد المستشفيات لإسعافه.

اسلام رضوان

تظاهر العاملين بمشروع العبارات النهرية بأسيوط للمطالبة بالتثبيت وصرف حافز الإثابة


تظاهر عشرات من العاملين بمشروع العبارات النهرية بأسيوط، اليوم الخميس، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة بالتثبيت وصرف حافز الإثابة.
وقال محمد شعبان، "إداري"، إن عدد العاملين بالمشروع يبلغ 457 عاملاً بـ11 موقعًا يوفرون ملايين الجنيهات للمحافظة سنويًا، ورغم ذلك ترفض تثبيتهم، وكذلك صرف حافز الإثابة الخاص بهم في الوقت الذي يصرف فيه جميع العاملين بالمحافظة هذا الحافز.

وأضاف خلف سعد، "عامل": أعمل بالمشروع منذ أكثر من 15 سنة، ورغم ذلك لا أحصل إلا علي 500 جنيه، لا تكفي الانفاق علي أسرتي، حيث لدي 5 أولاد.

وأشار بخيت خليفة محفوظ، مفتش مالي وإداري، إلي أنه يحصل علي راتب يبلغ 600 جينه، ولديه 5 أولاد، وجميعهم يدرسون بمراحل مختلفة، وفي شهر مارس 2012 صدر لنا قرار من التنظيم والإدارة بأحقيتنا في صرف الحافز من صندوق الخدمة بالمحافظة، ولكن لم يتم الصرف حتى الآن.

اسلام رضوان

محامي مالك عقار "الوطني المنحل" بأسيوط يتهم رئيس حي غرب بالتغاضي عن ترميم مبني الحزب


حرر المحامي ثروت حسين محمد، وكيلاً عن صفوت كامل بسادة، مالك مبني الحزب الوطني المنحل محضرًا اليوم الخميس، يتهم فيه كل من رئيس حي غرب، ورئيس التنظيم بالحي، بالتغاضى عن إصدار قرار ترميم بالعقار بالرغم من مطالبتهم بذلك.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بانهيار جزئي من مبني الحزب الوطني المنحل الكائن بتقاطع شارع الجيش مع شارع 26 يوليو بحي غرب أسيوط.

بالانتقال وتبين إنهيار جزئي فى الجزء البحري من المبني بارتفاع المبني بالكامل من الدور الثاني حتى الأرضي، وتلاحظ إغلاق أبواب المقر بالسلاسل، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 17 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

يذكر أن مبني الحزب الوطني المنحل محصور ضمن المباني ذات الطابع المعماري المتميز والممنوع هدمها.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يخاطب مدير الأمن لتعيين حراسة مشددة على مبني الحزب الوطني لمنع هدمه


خاطب الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، مدير أمن أسيوط، اليوم الخميس، لتعيين حراسة مشددة على مبنى الحزب الوطني المنحل بوسط مدينة أسيوط، وذلك حفاظًا عليه من تعمد مالك العقار من الاستمرار في أعمال التخريب التي قد تؤدي إلى انهياره.
كان المحافظ قد أصدر قرارًا الشهر الماضي بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة مبنى الحزب الوطني المنحل بمدينة أسيوط، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار الاعتداءات على المبنى، وانتهت اللجنة المشكلة إلى ضرورة عمل الترميمات والإصلاحات للحوائط المعيبة التي تعرضت معظمها لاعتداءات خارجية، وذلك من خلال مكتب حكومي متخصص تحت إشراف هندسي مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لعدم تكرار حدوث مثل هذه الاعتداءات.

وأصدر كشك، توجيهاته بإحالة ملف الموضوع بالكامل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالك العقار وتكليف رئاسة حي غرب بأخذ التعهد عليه بعدم تكرار أي اعتداءات على المبنى.

وكلف المحافظ مديرية الإسكان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثالثة والثلاثين بعنوان (( إذا كنت تعيش مع من هو أكبر منك سناً فلا تقسو عليه ))


طقس اليوم الخميس (( 3 يناير _21 صفر )) الصغرى :: 6 والعظمى :: 20


بالفيديو إسلام مدير مجموعة شركة باريلا barilla ’’ أكبر مصانع للمكرونة بالعالم ’’ الطبيب / ماروكو الساندرو ومدير شركة للطاقات المتجددة بمسجد بريشيا بايطاليا


بالفيديو طالبات امتياز تمريض بأسيوط يواصلن تظاهرهن احتجاجاً على تعسف الادارة‎


بالفيديو محافظ بنى سويف يقوم بجولة تفقدية على لجان امتحانات الصفين الأول والثاني بالمرحلة الثانوية ، وذلك للاطمئنان على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل المدارس


بالفيديو أهالي فتاة من مركز أبنوب باسيوط يتظاهرون أمام المحافظة بسبب خطفها


شكوى من مواطن تطالب محافظ اسيوط بالتدخل واجراء حملة تطهير شاملة للفساد داخل التموين بالمحافظة وحركة تغيير لمفتشى التموين بجميع الوحدات المحلية

شكوى من عامل في شركة اسيوط لتكرير البترول بمحافظة اسيوط الى وزير البترول يناشده بعودته الى العمل بعد رفض الادارة طلبه


كنت أعمل عامل في شركة اسيوط لتكرير البترول بمحافظة اسيوط والتابعة لشركة ابيسكو للخدمات البترولية منذ أكثر من 3سنوات.. وبعد ثورة 25يناير قامت الشركة بعمل عقود لكل من كان يعمل بها. وفرحت جدا لأني كنت مقبلا علي الزواج وعند كتابة العقد طلبت بتصحيح وضعي الوظيفي من عامل نظافة إلي عامل فني بمؤهلي حيث أنني حاصل علي دبلوم صنايع قسم كهرباء..ولكن الادارة رفضت طلبي وقامت بطردي من العمل بعد مضي 3 سنوات علي انتظاري لعمل عقد.
حاولت مراراً وتكراراً ان اعود إلي العمل.ولكن كل محاولاتي باءت بالفشل وساءت حالتي النفسية وتركت خطيبتي.لأني أصبحت عاطلا بدون عمل..فهل أجد من يمد لي يد المساعدة لعودتي إلي العمل.لأن والدي رجل مسن و اصبحت حملا ثقيلا علي عاتقه بدلا من ان اخفف عنه.
اناشد الأب المهندس عبدالله غراب وزير البترول..سرعة التدخل ومساعدتي في عودتي إلي العمل.رحمة بظروفي النفسية الحرجة التي امر بها.. كما اناشد المهندس محمد علام محمد رئيس مجلس الادارة.. مساعدتي رحمة بوالدي المسن ووالدتي.
أحمد صلاح الدين محمد عبدالعال
69 جسر صليبة الحمراء
محافظة اسيوط
ت: 01000301613

بالفيديو جولة محافظ اسيوط بحي شرق لتفقد اعمال الرصف والسوق


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...