السبت، 29 أكتوبر 2016

امن اسيوط يضبط 1200 زجاجة بيرة بحوزة سمكرى سيارات .. ويضبط نجار بحوزته 250 جرام حشيش بغرب أسيوط



تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول اسيوط امس الجمعة من ضبط سمكرى سيارات وبحوزته 1200 زجاجة بيرة قبل بيعها فى السوق السوداء بدون ترخيص  .
تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن اسيوط اخطارا من اللواء اسعد الزكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد تمكن فريق ضباط مباحث قسم اول برئاسة العقيد احمد نظيم رئيس مباحث القسم والنقيب على نصر من ضبط المدعو شعبان ص. 27 سنة سمكرى سياراتوبحوزته 50باكتة بيرة كل باكتة تحتوى على 24 زجاجة بيرة .
وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة .


تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول اسيوط امس الجمعة من ضبط نجار وبحوزته 25 جرام حشيش قبل بيعها .
تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن اسيوط اخطارا من اللواء اسعد الزكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد تمكن ضباط مباحث قسم اول برئاسة العقيد احمد نظيم رئيس مباحث القسم و النقيب على نصر من ضبط المدعو عنتر س . نجار 28 سنة مقيم دائرة أول اسيوط وبحوزته فرش حشيش مجهز للبيع باجمالى 250 جرام و200 قرص مخدر قبل بيعها .
وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة .

محمود فوزى

بالفيديو طلاب أسيوط يشربون "البيرة" داخل حرم الجامعة"..وحساسين يطالب بإجراء صارم



سقوط مدير شركة المياه بأسيوط فى بالوعة أثناء شفط مياه الأمطار


تسببت الأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة أسيوط، والتى أدت لانقطاع التيار الكهربائى فى سقوط المهندس أحمد سلامة مدير منطقة غرب -أثناء عمليات نزح مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة- داخل بالوعة  تفتيش بشارع المنفذ وتم عمل الإسعافات الاولية حيث تعرض لكدمات بقدمه وذراعه نتيجة سقوطه.

وكانت قد شهدت محافظة أسيوط سقوط أمطار كثيفة أدت إلى انقطاع الكهرباء والمياه وتلف العديد من السيارات وكذلك مصرع شخصين من بينهما طفل وكذلك إصابة اخر بسبب ماس كهربائى بصدفا  ومدينة الأربعين وأيضاً انهيار 4 أسوار مصانع بالمنطقة الصناعية وحريق بسنترال وانهيار منزل.

ضحا صالح

اعلامية بقناة المحور تعلن عن حصيلة الوفيات فى اسيوط بسبب السيول .. ومصدر يعلن سبب اجازة المدارس بسبب أعمدة الانارة المكشوفة فى الشوارع وتعرض حياة الطلاب للخطر بعد موت 9 اشخاص


لقي 9 أشخاص مصرعهم صعقًا بالكهرباء، امس الخميس ، في محافظة أسيوط، إثر موجة جوية سيئة وأمطار غزيرة وسيول ضربت مراكز وقرى المحافظة.

كان محافظ أسيوط قد اتخذ عددًا من التدابير استعدادًا للسيول التي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية، لكن شوارع المحافظة غرقت في مياه الأمطار، وتعرض الطريق الصحراوي الشرقي ومنازل قديمة لانهيارات.

وشهدت مدينة أسيوط مصرع 5 أشخاص صعقاً بالكهرباء بعد سقوط 3 أعمدة كهرباء في المياه المتدفقة عبر شوارع المدينة.

وتعرضت قرى «درنكة»، و«أبوإسحاق»، و«عرب مطير» لأوضاع صعبة بسبب مياه الأمطار التي غمرت الطرقات وحولتها إلى مستنقعات، ما أسفر عن مصرع شخصين صعقًا بالكهرباء.

كما غمرت مياه الأمطار مراكز «الغنايم» و«أبوتيج» و«صدفا» أقصى جنوب المحافظة، وتسببت في مصرع طفل، 9 سنوات، يدعى مصطفى عادل محمد حسانين، صعقًا بالكهرباء، وإصابة والده وشقيقه أثناء محاولة إنقاذه.

تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وقال أهالي «صدفا» إنهم كانوا يحاولون مرارًا وتكرارًا الاستنجاد بغرفة عمليات مركز صدفا لإرسال سيارات لسحب المياه ووحدات الحماية المدنية ، تخوفاً من حدوث حرائق، دون أي استجابة.

من جانبه، قال محافظ أسيوط إنه اتخذ قرارًا بفصل التيار الكهربائي عن المحافظة حفاظًا على أرواح المواطنين.

ممدوح ثابت

بالصور غرق مدافن عرب مطير بمركز الفتح ببأسيوط










اجتاحت سيول جارفة منطقة عرب مطير الموجود بها المدافن ومزارع "مصر الخير" بعد أن صلت المياه فيها إلى ارتفاع المياه 1.5 متر.
وفقًا لشهود عيان من الأهالي أكدوا استمرار تدفق المياه التي تخطت العديد من الحواجز التي تفصل القرية عن الظهير الصحراوي.
وقال شهود عيان لمصراوي إنه لم يبق إلا طريق واحد يفصل منازلهم بعرب مطير عن مياه السيول التي تخطت هذه الطريق بكميات قليلة وبدأت تتجه إلى بعض المنازل.
وكان محافظ أسيوط نفى في تصريح لـ"مصراوي" أن تكون السيول اجتاحت منطقة مزارع مصر الخير أو عرب مطير، مؤكدا أن الأمر مجرد تخوف في أن تصل إليها المياه الجارفة.

علاء المطيرى

بسبب السيول.. السبت والأحد إجازة لطلاب المدارس باسيوط


أصدر صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، قرارًا باعتبار اليوم وغدًا الأحد، إجازة رسمية للطلاب بجميع المدارس بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا للظروف التي مرت بها المحافظة مساء الخميس، وتعرضها للسيول والأمطار الغزيرة، وأدت إلى وقوع حالات وفيات وإصابات، علاوة على اقتلاع العديد من الأشجار والأعمدة الكهربائية ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المحافظة.

وقال عزت علي حسن، مدير عام إدارة ديروط التعليمية بشمال المحافظة، إنه تلقى مكالمة هاتفية منذ قليل من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة باعتبار السبت والأحد إجازة للمدارس، مع التنبيه على مديري المدارس بالتوجه إليها لمراجعة توصيلات الكهرباء داخلها وحالة الفصول التعليمية لضمان سلامة الطلاب. 

محافظ أسيوط الفاشل : المحافظة كانت مستعدة للسيول ولا خسائر سوى مصرع فتاة وطفل وغرق الشوارع وحريق محدود بسنترال اسيوط وانهيار منازل وسقوط أعمدة الكهرباء على السيارات


كشف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تصريح خاص لليوم السابع، أن محافظة اسيوط كانت مستعدة  لاستقبال الموجة الشديدة من الأمطار منذ فترة  بتطهير الترع والمصارف ومخرات السيول، مضيفا أن المحافظة لم تشهد خسائر، سوى مصرع طفل، وفتاة صعقا بالكهرباء، وحريق محدود بسنترال أسيوط نتيجة ماس كهربائى وتمت السيطرة عليه.

وأشار الدسوقي أن المشكلة الوحيدة التي واجهت المحافظة أمس هي تعطل الطلمبات بالانفاق نتيجة قطع التيارالكهربائي، وستتم معالجة هذه المشكله خلال أيام تحسبا للأى ظروف جوية سيئة خلال الفترة القادمة وذلك عن طريق عمل خط كهرباء بديل للطلمبات ليس له علاقة بالخط الاساسي.

وعن مخرات السيول أكد الدسوقي  أن جميع المخرات كانت مهيأه تماما لاستقبال الامطار ولا يمكن اعتبار ماحدث بالأمس سيول لأن مسار حركة المياه الطبيعية نتيجة هطول الامطار هو الصب في تلك المخرات، التى استقبلت الأمطار دون حدوث خلل أو مشكلات.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات بالمحافظة تعمل علي مدار ال24 ساعة لتلقي أية بلاغات بالإضافة إلي أنه جار شفط المياه المتراكمة في بعض الشوارع والميادين نتيجة هطول الامطار الغزيرة كما أن المحافظة لم تتلق اية بلاغات علي مدار اليوم نتيجة لاستقرار حالة الطقس

كانت محافظة اسيوط قد اعلنت  حالة الطواريء القصوي بالمحافظة لمدة ٢٤ ساعة

علي أن يلتزم الأطباء فى جميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة وجميع الوحدات الصحية ، وجميع روؤساء مجلس المدينة

كما تمت مخاطبة وزارة الصحة بشأن إعلان حالة الطواريء بجميع مستشفيات ووحدات أسيوط الصحية علي ان يتواجد الأطباء وطاقم التمريض كل في اماكنه تحسبا لاي ظروف
بالصور السيول تضرب محافظة أسيوط وارتباك مروري وهلع يصيب المواطنين ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...