السبت، 12 ديسمبر 2015

حادثة تتكرر بنفس الطريقة .. الجناة مجهولين .. وأمن اسيوط ’’ علامة إستفهام ’’ .. البقاء لله .. مقتل شاب على أيدى مجهولين للاستيلاء على "التوك توك" الخاص به بمركز ديروط باسيوط





لقى شاب فى العقد الثالث من العمر مصرعه بعد طعنه اليوم، السبت، عدة طعنات من قبل مجهولين بهدف سرقة التوك توك الخاص به. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط، يفيد بمصرع "يوسف . ش" - 30 سنة، مقيم ديروط الشريف دائرة المركز متأثرا بإصابته بطعنات من سلاح أبيض فى القلب، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى ديروط المركزى. وأشارت التحريات الأولية أن الجناة استدرجوا المجنى عليه بدعوى توصليهم إلى إحدى المناطق بدائرة المركز على الطريق المؤدى إلى قرية كودية الإسلام، وقاموا بقتله بهدف سرقة مركبة التوك توك الخاصة به. وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

البقاء لله .. مقتل سائق توك توك بمركز ديروط باسيوط على أيدى مجهولين بغرض السرقة

اندلاع حريق بمحطة وقود بـ قرية ’’ الزاوية ’’ فى أسيوط


سيطرت قوات الحماية المدنية بـ ” أسيوط ” ، على حريق شب اليوم السبت ، بمحطة بنزين فى قرية ” الزاوية ” التابعة لمركز ” أسيوط ” ، دون وقوع أى خسائر فى الأرواح أو ضحايا .

حيث تلقى اللواء ” عبد الباسط دنقل ” مساعد وزير الداخلية ، مدير أمن ” أسيوط “ ، إخطارا من المقدم ” محمد مجدى ” رئيس مباحث مركز شرطة ” أسيوط ” ، يفيد بورود إخطاراً ، يفيد نشوب حريق بمحطة وقود بقرية ” الزاوية ” بدائرة المركز .

و على الفور ، انتقلت قوات الحماية المدنية و سيارات الإطفاء و الشرطة ، و تم السيطرة على الحريق ، الذى نجم عنه اشتعال المحطة ، دون وقوع خسائر فى الأرواح .

و تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة ، و جارى العرض على النيابة ، لمعرفة أسباب الحريق و حصر التلفيات .

و في سياق متصل سيطرت قوات الأمن و بعض الأهالى على حريق شب فى سيارة متوقفة بجوار محطة الكهرباء الكائنة فى حى الضاحية فى مدينة ” العريش ” اليوم .

و قال شهود عيان إن النيران اشتعلت بشكل مفاجئ فى سيارة متوقفة بجوار المحطة ، و تمكن أهالى و قوات حراسة المحطة من السيطرة على الحريق قبل أن ينتقل للمحطة .

و أغلقت قوات الأمن محيط المنطقة و شرعت فى إجراء تحقيقات حول ملابسات الواقعة .

و أكدت المصادر عدم تضرر محطة الكهرباء و عدم وقوع خسائر بشرية .


آثار إبراهيم

صور.. أطباء التأمين الصحي ينظمون وقفة احتجاجية بأسيوط لتطبيق الكادر




أطباء مستشفى أسيوط العام يعلنون الاعتصام احتجاجًا علي نقل المدير وللمطالبة بإقالة وكيل وزارة الصحة


أعلن أطباء مستشفى أسيوط العام والعاملين فيها وعددهم ٧٠٠ طبيب وموظف اعتصامهم داخل المستشفى غدًا الأحد احتجاجا علي قرار محافظ أسيوط بنقل مدير المستشفى ونقيب الأطباء دكتور محمد جمال من منصبه وترقيته مديرا لإدارة المستشفيات بمديرية الصحة.

وقال مدير المستشفى الصادر ضده القرار انه يرفض تمامًا تنفيذ قرار المحافظ ووكيل وزارة الصحة لأنه لم يتبقى له للإحالة إلى المعاش سوي ١٠ شهور وخروجه لمثل هذا المنصب بديوان المديرية بمثابة امتهان لكرامته وأهانه له بعد كل سنوات الخدمة التي قضاها في المجال الطبي بالمحافظة، مضيفا ان الاعتصام سيكون سلميا داخل المستشفى وتستلم المطالبة فيه بالتراجع عن قرار نقل المدير وإقالة وكيل الوزارة.

هذا في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور احمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط حتمية تنفيذ قرار المحافظ بنقل مدير المستشفى كاشفا عدد من المخالفات التي رصدها الجهاز المركزي للمحاسبات وتم تحويلها للنيابة للتحقيق ضد مدير المستشفيات وانه اعتاد عدم تنفيذ القرارات الوزارية أو الصادرة من المحافظ أو المديرية وسبق وان رفض توزيع الأطباء المقيمين داخل مستشفاه رغم تكدسها والنقص في أماكن أخرى وتم تشكيل لجنة أعادت توزيع الأطباء في كل المستشفيات ما عدا المستشفى العام بسبب تعنته في تنفيذ القرار كما امتنع عن تنفيذ حركة ترقية الأخصائيين والاستشاريين الذين يعملون بالمستشفى لأكثر من ١٢ عام هذا بالإضافة لمخالفات مالية وإهدار مال.

يذكر ان أسباب نقل مدير مستشفى أسيوط العام التي أعلنها وكيل وزارة الصحة مناقضة تمامًا لأسباب النقل التي صرح بها محافظ أسيوط في عدد من وسائل الأعلام.


دعاء أبو النصر

نقيب أطباء أسيوط يحرر محضر سب وقذف ضد وكيل وزارة الصحة


 حرر الدكتور محمد جمال الدين محمد، مدير مستشفى أسيوط العام ونقيب الأطباء، محضرا اليوم، السبت، برقم 2614 لسنة 2015 يتهم فيه الدكتور أحمد محمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط بالسب والقذف والتشهير.

وبالعرض على النيابة العامة قال الدكتور محمد جمال أمام النيابة إن الدكتور أحمد محمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط قام بالسب، والقذف، والتشهير، والإساءة إلى شخصه، ووظيفته كمدير لمستشفى أسيوط العام، ونقيب أطباء أسيوط دون أى مستند أو دليل إدانة من أى جهة.

واستند الدكتور محمد جمال، فى محضره على التصريحات الصحفية التى نشرت فى بعض المواقع الإخبارية على لسان الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، يتهم فيها الدكتور محمد جمال بقيامه ببعض المخالفات، وامتناعه عن تنفيذ قرارات وزارية، وإهدار مال عام، وتحصله على مبالغ مالية هو وآخرين دون أى ضوابط قانونية “وهو ما نفاه جمال أمام النيابة العامة”، وطالب وكيل الوزارة بتقديم المستندات الدالة على ذلك “.

محافظ اسيوط يعلن إعتماد 8 مليون و408 ألف لمشروعات الخطة بأبنوب للعام المالى الحالي


 أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن إعتماد 8 مليون و408 ألف جنيه للمشروعات المدرجة بالخطة للعام المالى 2015/2016م لمركز ومدينة أبنوب .. جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز ومديرى الإدارات بالديوان.

وأوضح محافظ أسيوط انه تم إعتماد 200 ألف جنيه لشراء معدات إنارة لمدينة أبنوب كما تم إعتماد 8 مليون و148 ألف جنيه لإستكمال المجزر الآلى بعرب العوامر وعمل عمرات جسيمة لمعدات النظافة بقرية بنى محمديات فضلا عن إعتماد 60 ألف جنيه لإنشاء أبواش حريق بالمعابدة وبنى محمديات وبالحمام وببنى إبراهيم.

كما شدد المهندس ياسر الدسوقى خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى على أهمية تنفيذ الإعتمادات المخصصة بالخطة وتحقيق نسب عالية من التنفيذ منوها أن هذه الإعتمادات جاءت لتنفيذ عدد من المشروعات بالمركز والقرى التابعة له الخاصة بأعمال التطوير والإحلال والتجديد.

"الإفتاء" المصرية: اليوم أول أيام شهر ربيع الأول .. وكل عام وأنتم بخير


استطلعَت دارُ الإفتاء المصرية هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام 1437هـ بعد غروب شمس اليوم بواسطة اللِّجان الشرعيةِ العلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وقالت الإفتاء: "لقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول، بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافَقَ ذلك الحسابَ الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق بعد غروب الشمس بمدد يُمكن معها رؤيته.
وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 2015م هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1437 هجري.


صبحى مجاهد

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ ماما مايسة عن مشكلة ’’العذراء والشعر الأبيض’’ لو عايزين نحل ..الكلام ميبقاش معاه هو .. الكلام يبقى مع البنت .. بس من بعيد قوى



بالصور امن اسيوط يضبط 10 قطع سلاح و 4 قضايا مخدرات و 9 مطلوبين جنائيا فى حملة أمنية باسيوط



الأحد.. قنا يعود للتدريب استعدادا لـ"بترول أسيوط "


قرر محمد السنباطي المدير الفني لفريق قنا عودة الفريق للتدريب بعد غد الأحد، للتحضير لمباراة بترول أسيوط المقرر لها السبت بعد المقبل ضمن مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الأولى من الدوري الممتاز ب بعد منح لاعبي الفريق راحة 48 ساعة للجهد الكبير خلال لقاء سوهاج في الجولة السابعة.
كما قرر مجلس الإدارة بقيادة علاء أبوزيد صرف مكافأة فورية للاعبين أمس بعد الفوز على سوهاج بثلاثية والوصول للنقطة 12 في المركز الثالث بفارق الأهدف عن فريق النصر للتعدين لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات والزحف نحو قمة المجموعة التي يحتلها فريق المدينة المنورة حاليا.
وأكد السنباطي أنه منح لاعبيه راحة سلبية لمدة 48 ساعة حتى يعودوا للتدريب لمواجهة بترول أسيوط بملعبه وتحقيق فوز يضعهم على قمة المجموعة في حالة تعثر المدينة أو التعدين أو على الأقل يضمن لهم التواجد في المربع الذهبي للمجموعة


محمد زكى

مديرة التخطيط العمراني بأسيوط تنفي علاقة المحافظة بشركات الاستثمار العقاري


نفت المهندسة ايمان على، مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط، اليوم، ما تردد على عدد من المواقع الإلكترونية حول علاقة المحافظة باي شركة من شركات الاستثمار العقاري، وانه يتم التعامل مع الشركات بكل حيادية من خلال إجراءات ومزادات علنية يتم التقدم لها في حال وجود أراضي تابعه للمحافظة في كل المناطق المطروحة.
وكان قد نشر عدد من المواقع الإلكترونية خبرا يفيد بتزكية أحد الشركات الخاصة بالاستثمار العقاري بأسيوط عن باقي الشركات بالمحافظة.


فاطمة جابر

نائب أسيوط: “الدستور أنصفنا والحكومات السبب الحقيقى فى تهميش الصعيد “


قال مديح سيد عمار، عضو مجلس النواب بأسيوط، إن الحكومات هى السبب الحقيقى فى تهميش محافظات الصعيد، مطالبًا الدولة بتوزيع المشروعات على كافة المحافظات بشكل متساوٍ، وتوزيع أراض زراعية على الشباب هناك، لأن نسبة البطالة عالية جدًا وخاصة فى الفترة الأخيرة.

وأضاف مديح، فى تصريحات صحفية: “الدستور أنصفنا مش عاوزين غير نسبتنا اللى ذكرها الدستور، وهى 3% من ميزانية الدولة لتنمية الصعيد، ولو خدنا النسبة دى هنحس بالتنمية الحقيقة، ومعدل الجريمة هيقل، وكمان مش هنلاقى حد من الشاب بيفر إلى القاهرة بحثًا عن الرزق”.

وحول منصب رئيس البرلمان القادم قال، “مع كامل احترامى للدكتور توفيق عكاشة، الوحيد اللى أعلن ترشحه لكن المنصب يحتاج إلى خلفية قانونية ودستورية وياريت يكون فقيه دستورى أو قانونى، وكنت أتمنى المستشار عدلى منصور أو الوزير أحمد الزند، وأنا مؤيد تحالف دعم الدولة المصرية؛ لأن البلد محتاجة تقف على رجليها”.


هشام عبد الجليل

كان أخ لينا . قبل ما يكون دكتور .. بالفيديو طلبة طب أسنان بجامعه اسيوط يشكرون الدكتور أحمد عبد الرحمن لانه صنع من طلاب مرعوبين من مادة ’’ الماتريال ’’ الى متفوقين على مستوى الجمهورية ’’ ربنا يكرمك ’’



ليلة سقوط بترول اسيوط .. بالفيديو هزيمة البترول من المدينة المنورة فى حضور محافظ الاقصر





679 وظيفة باسيوط . تفاصيل إعلان وظائف بالأزهر الشريف بجميع المحافظات .. والتقديم اليوم


تفاصيل إعلان وظائف بالأزهر الشريف والتقديم يوم السبت المقبل 12/12/2015
على من يرغب التقدم لشغل إحدى هذه الوظائف التقدم بطلب محددًا فيه الوظيفة التي يرغب التقدم إليها والبيانات الآتية:
( المؤهل الدراسي ، الرقم القومي ، الموقف من التجنيد، النسبة المئوية ) وذلك خلال خمسة عشر يوما من نشر هذا الإعلان على بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg ولن يلتفت لأى طلبات ترد قبل أو بعد هذا الميعاد أو عن طريق اليد أو البريد، مع مراعاة ظروف المناطق التي يتوافر فيها عناصر المعاناة .
الشروط:

أولا : وظائف المعلم المساعد:

1- معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر ( الكليات الشرعية والعربية) .
2- معلم مساعد ( لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة ألمانية ): أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية .
3- معلم مساعد رياضيات: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم (تخصص رياضيات).
4- معلم مساعد ( كيمياء / فيزياء / أحياء ) : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية
أو العلوم / تخصص (كيمياء / فيزياء / أحياء) .
5- معلم مساعد حاسب آلي : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (حاسب آلي - تكنولوجيا التعليم - مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم - تكنولوجيا التعليم التربوي)، خريجي كليات العلوم والهندسة شعبة حاسب آلي ، كلية الحاسبات، نظم معلومات، المؤهلات العليا تخصص الحاسب الآلي .
6- معلم مساعد رياض أطفال : أن يكون المتقدم من خريجي كليات رياض الأطفال، أو المؤهلات العليا تخصص رياض أطفال .
7- معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية، كلية التربية الفنية، كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية .
8- معلم مساعد تربية رياضية : خريجي كليات التربية الرياضية .
9- يشترط للتسكين على وظائف المعلمين في وظيفة معلم مساعد لحملة المؤهلات غير التربوية - توافر شرط التأهيل التربوي للمؤهلات وإلا ينتهي العقد تلقائيا طبقًا لأحكام القانون.

10- عدم جواز النقل إلا بعد مضي خمس سنوات، مع توفير البديل المناسب في ضوء حاجة المنطقة الأزهرية التابع لها.

ثانيا : وظيفة واعظ
1- أن يكون المتقدم من الحاصلين على مؤهل عال أزهري من إحدى الكليات الشرعية أو العربية، وبالنسبة للوعظ باللغات الأجنبية يشترط أن يكون خريج الدرجة الخاصة أو الدراسات الإنسانية ( اللغات ) وكلية اللغات والترجمة اقسام اللغات .

2- يشترط للعمل في تحقيق التراث اجتياز الاختبارات المقررة لهذا التخصص ( في حدود 30 متخصصًا).

ثالثا : بالنسبة لوظائف الخدمات المعاونة:
أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الابتدائية – شهادة محو الأمية .

الشروط العامة :
1- اجتياز الاختبارات التحريرية والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية .
2- بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز
أو حي على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي وفقًا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية, وعند التساوي في ذلك يقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة . فالدرجة الأعلى في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنا ....)) .
3- يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي.
4- لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف
عن 40 سنة عند الإعلان.
5- بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي .
6- يتم استيفاء نسبة 5 % من الوظائف المعلن عنها للمعاقيين .
7- على المتقدمين في هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا

مزمار بلدى .. وفنون إستعراضية .. فى حفل ليلة رأس السنة بالباخرة ستيفانى العائم باسيوط





أصدقائى الاعزاء .
أتشرف بدعوتكم يوم 31/12/2015 لحضور حفل ليلة رأس السنة بفندق استيفانى العائم بأسيوط
واتمنى مشاركتى فى الحفل تنال اعجابكم


هانى فاروق

أهو ده الي صار . ملكش حق .. بالفيديو شباب يغنون للحب فى شوارع اسيوط المحروسة



اللواء سيد البرعى محافظ اسيوط الأسبق وأمين «الحركة الوطنية» بالقاهرة يعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه


اعتذر اللواء سيد البرعي، أمين حزب الحركة الوطنية المصرية بالقاهرة، عن عدم الاستمرار في الحزب كأمين عام للعاصمة.

وأضاف البرعي في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه شغل منصب أمين حزب الحركة الوطنية بالقاهرة في ظروف معينة، اقتضت تواجده داخل النظام الهيكلي للحزب، إلا أنه في الحقيقة لا يحب العمل الحزبي والسياسي ولم تكن له أي تجربة حزبية سابقة.

يذكر أن اللواء سيد البرعي كان يشغل منصب محافظ أسيوط، قبل توليه منصب أمين الحزب بالقاهرة، والذي تولاه عقب أن تقدم المهندس ياسر قورة أمين القاهرة السابق باستقالته لتشكيل حزب جديد.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...