الأربعاء، 16 مارس 2016

انتهاء المرحلة الأولى لمشروع محطة كهرباء غرب أسيوط


نجحت شركة أوراسكوم وجنرال إليكتريك في إنهاء وتسليم المرحلة الأولى من مشروع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط بقدرة 1000 مليون وات، كأحد مشاريع تنمية الصعيد.

وقال المهندس أحمد الفايد مدير المشروع لشركة أوراسكوم: "من نجاح إلى نجاح تواصل شركتي أوراسكوم وجنرال إليكتريك العمل في المرحلة الثانية من مشروع غرب أسيوط المركبة، لإضافة 500 مليون وات بدون وقود إضافي، وتحسين كفاءة الوحدات، وقد بدأنا بالفعل في صب قاعدة الكنترول لمبنى الوحدة الأولى من المرحلة الثانية، حيث إن المرحلة الثانية تنقسم إلى وحدتين كل وحدة 250مليون وات".

حضر الافتتاح المهندس أحمد الفايد مدير المشروع لشركة أوراسكوم، والمهندس محمد عبد الغفار، والمهندس هاني زارع، وعن شركة جنرال إليكتريك حضر المهندس ماكسيم لاتشيه، والمهندس أحمد إسماعيل مدير الجودة، وممثلا عن محطة كهرباء غرب أسيوط المهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع المحطة، والمهندس المقيم بالمشروع، والمهندس حسن فؤاد حسن مدير عام الشئون الفنية للمحطة، والمهندس محمد فتحي بيومي مدير عام الأجهزة، والمهندس محسن محمد أحمد مدير عام التركيات الميكانيكي، والمهندس محمد سيد عبد المنعم مدير إدارة الكهرباء.


ايمان عمار

تحقيقات نيابة أسيوط: «ضابط الرشوة» اتهم في 2012 بقضية آثار هو وضابطين آخرين .. واستمرار حبسه حتى 23 مارس لحين تماثله للشفاء والتمكن من سماع أقواله ..ووزير الداخلية يحيله للاحتياط


كشفت تحقيقات نيابة قسم أول أسيوط، برئاسة المستشار خالد إسماعيل، وإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب، عن أن ضابط المعاينات بقسم أول أسيوط المتهم بتقاضي رشوة، سبق اتهامه وضابطين آخرين، في قضية تنقيب عن الآثار عام 2012 الماضي، وذكرت، أن "الضابط خالف ضميره العملي والوطني في أداء عمله".

وورد في التحقيقات، أن "المُبلِّغ قام بتسجيل مكالمات هاتفية وتصوير الضابط المتهم قبل وبعد الاتفاق على مبلغ الرشوة، وأثناء تسليمه دفعة أولية من المبلغ المتفق علية بقيمة 30 ألف جنيه، تم القبض عليه.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من أحد المواطنين بقيام النقيب «م.أ» ضابط المعاينات بقسم أول أسيوط، بطلب 200 ألف جنيه رشوة، مقابل إعداد تقرير بقطعة أرض خاصة بالمُبلِّغ، عليها نزاع مع آخرين.

وعقب استئذان النيابة العامة، قام المُبلِّغ بمجاراة الضابط المتهم، وعقب إجراء المعاينة وأثناء تسليمه المبلغ، قامت قوة من مديرية أمن أسيوط ضمت اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء أشراف رياض مدير الأمن العام، واللواء محمد علوان مفتش مباحث الأمن الوطني، وضباط من مباحث الأموال العامة، بالقبض على الضابط المتهم، ونقله إلى مديرية أمن اسيوط، وتحرير محضرًا بالواقعة.

وبالعرض على النيابة العامة، أمر المستشار خالد إسماعيل رئيس نيابة أول أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، بحبس الضابط المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة، عقب إصابته بجلطة حادة نتج عنها إصابته بشلل بالنصف السفلي.

ومن جانبه، أخطر اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن اسيوط، اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بالواقعة، فقرر الوزير وقف الضابط عن العمل، وإحالته للاحتياط، وتشكيل لجنة لحصر أعماله بقسم أول أسيوط وإعداد تقرير بها، خاصة فيما يخص معاينات الأراضي والمساكن.


يونس درويش
-----------------------------------

أمرت نيابة أول أسيوط باستمرار حبس الضابط المتهم بتقاضي رشوة حتى يوم 23 مارس الجاري لحين تماثله للشفاء والتمكن من سماع أقواله.
وكان ضباط الأموال العامة برئاسة العميد عماد النواوى، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط بقيادة اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيادة اللواء أشرف رياض مفتش الأمن العام، قد تمكنوا من القبض على ضابط نظامي بقوة قسم أول أسيوط يدعى "م. ز" أثناء تلقيه رشوة لاستخراج قرار تمكين قطعة أرض محل نزاع من النيابة العامة.
وتصويبًا لما نشر في وقت سابق حول تورط أحد قيادات الأمن العام في نفس القضية فقد تبين عدم صحة المعلومة؛ ولذا وجب التصويب.
هذا وتواصل قوات الأمن العام جهودها المستمرة لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

فاطمة جابر

بالصور.. أمن أسيوط ينهى خصومة ثأرية بين«القوايد وأبوالسعود» بمركز أبنوب



بالصور.. أمن أسيوط ينهى خصومة ثأرية بين«القوايد وأبوالسعود»
بالصور.. أمن أسيوط ينهى خصومة ثأرية بين«القوايد وأبوالسعود»
بالصور.. أمن أسيوط ينهى خصومة ثأرية بين«القوايد وأبوالسعود»

بالصور الاستيلاء على أراضي الأوقاف "عيني عينك" .. اغتصاب أراضي مسجد باسيوط وتحويلها لمحال تجارية.. أصحاب المحال: من المستحيل ترك 20 مليون جنيه



تعد أراضي الأوقاف مطمعًا للجميع وخاصة بعد ثورة يناير في غياب تام لمسئولي الأوقاف؛ حيث يقوم ضعاف النفوس بتزوير الأوراق الخاصة بالملكيه ويصبح النزاع داخل المحاكم لسنوات طويلة ويبقي الحال على ما هو عليه. "المصريون" حصلت على مستندات للاستيلاء على أرض مخصصة لبناء مسجد للشيخ الأربعين منذ عام 1933م "قطعة رقم 59 بشارع سعد زغلول بندر أول أسيوط مساحتها 6 قراريط و18 سهمًا، بواقع ملفات مديرية الأوقاف "شئون الأوقاف والمحاسبة". الأرض كان تم وقفها من قبل "مصطفى الجندي على أن تكون مخصصة وموهوبة لإقامة الموالد ومنافع للشيخ الأربعين وأصبحت بالفعل تلك القطعة يقام عليها الاحتفالات ويأتي إليها الزوار، وأثناء تولي اللواء نبيل العزبي محافظة أسيوط الأسبق تم تمهيد وتسوية هذه الأرض وأصبحت مطمعًا للجميع ولكن الأهالي والجيران كانوا محافظين عليها. وبعد ثورة يناير فوجئ الأهالي بقيام "محمد . ح . ي" وأخوته المقيمين بقرية درنكة باغتصاب تلك الأرض وبناء محلات تجارية عيني عينك في غياب تام لمسئولي الأوقاف ورئاسة حي غرب. وأكد عاطف توفيق من أهالي المنطقة ومقيم بجوار الأرض أنهم بعد ثورة يناير قام "محمد . ح . ي" وأخوته ببناء محلات تجارية على الأرض وقمنا جميعًا بالوقوف له وحررنا محاضر بالقسم وللأسف قدم عقودًا ليس لها أصل وتم تحويل القضية إلى النيابة. وأضاف أنه من تلك اللحظة وأصبحت الأرض في حوزته ولم يتحرك مسئولو الأوقاف ولا الحي لإزالة تلك المباني ومنذ عام 2011 م إلى الآن ولم يبت في هذا الأمر في تخاذل جميع المسئولين فالمحلات غير مرخصة. وأشار إلى أنهم أثناء التواجد في القسم لاستعجال القرار تبين من المحضر المقدم للنيابة قيام مغتصب الأرض بتقديم أوراق جديدة ليس لها قيمة إلا تأجيل القرار، مضيفًا أنه قال إن هذه الأرض ملكه ومن رابع المستحيل التفريط فيها وأن هذه الأرض تساوي 20 مليون جنيه. وأوضح أنه قابل الشيخ محمد العجمي وزير الأوقاف وطالعه على الأمر واستجاب له وقرر تشكيل لجنة وفي النهاية تعطل الورق عند الشيخ محمود قطب دون معرفة الأسباب علمًا بأنه هو المختص عن إقامة الدعوات وتحرير المحاضر داخل النيابة والقسم ولكن تقاعس عن عمله وجعل الحال على ما هو عليه. من ناحيته، أكد يسري الشاطر، المحامي، أن الأوقاف هي التي تتحمل المسئولية كاملة، لأن هذا الموقف كان يستدعي أن يقوم مسئول الأوقاف بتحرير محضر بالقسم المختص وإصدار قرار تمكين من النيابة باستلام الأرض ولكن مماطلة المسئولين تجعل ضعاف النفوس يغتصبون أراضيها.

حسين عثمان

«تأثير السكرى والغدد الصماء على الخصوبة» في مؤتمر بجامعة أسيوط


شهدت جامعة أسيوط، اليوم، انطلاق وقائع المؤتمر العلمى التاسع حول علاقة أمراض السكر والغدد الصماء بالصحة الإنجابية عند النساء والرجال، والذي ينظمه قسم الباطنة بكلية الطب بالجامعة بالتعاون مع وحدة السكر والغدد الصماء.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال، عميد كلية الطب والدكتورة مها كامل، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة والدكتورة لبنى التونى رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتورة فاطمة أبوبكر أستاذ الأمراض الباطنة بالكلية ومقرر المؤتمر.

إلى جانب لفيف من الأساتذة والأطباء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف المستشفيات والجامعات المصرية والعربية ووزارة الصحة.

وأكد رئيس الجامعة، في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية، على أهمية الدور المتميز الذي تقوم به كلية الطب في المجالات العلمية والبحثية، ومجال الخدمة الطبية وعلاج المرضى وتخفيف آلامهم.

كما أشاد بأهمية دور قسم الباطنة في علاج الأمراض المزمنة وكذلك العارضة في ظل ما يعانيه الشعب المصرى من ارتفاع نسبة الإصابة بالضغط والسكر واضطرابات الغدد، داعيا القسم وغيره من الأقسام إلى عقد المزيد من الملتقيات العلمية التي تقوم بإثراء الحركة العلمية والطبية داخل قطاع العمل الطبى.

ومن جانبه،  أوضح الدكتور طارق الجمال، أن كلية الطب بأقسامها المختلفة أخذت على عاتقها القيام بمسئوليات جسيمة في استقبال ملايين المرضى سنويًا والمساهمة في علاجهم وتخفيف آلامهم.

وأوضح الجمال أن قسم الباطنة على وجه الخصوص يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية بالكلية والذي يقوم بدور هام في الجانب العلمى والأكاديمى وخدمة المجتمع والمرضى والبيئة وذلك بفضل جهود كوادره العظيمة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وقالت التونى، أن المؤتمر جاء بمشاركة 400 طبيب من أقسام النساء والتوليد والجلدية والتناسلية والمسالك البولية من شتى الجامعات المصرية، لمناقشة تأثير السكرى والغدد الصماء على الخصوية.

وذلك من خلال عدد من المحاور المهمة أهمها تكيسات المبايض وعلاقتها بمرض السكر، السكر وصحة المرأة، عوامل خطورة السمنة لدى النساء، علاقة مرض السكر بالحمل، تأثير تناول عقاقير وأدوية السكر على الحمل، الأسباب الهرمونية للعقم، تأثير أمراض الكلى وأمراض الدم على الحمل، علاقة الغدة الدرقية بالحمل.

جدير بالذكر، أن هناك ورشتي عمل تتعلق الأولى بعمل طاقم التمريض وكيفية تخريج أطقم تمريض على وعى وثقافة كافية بمضاعفات مرض السكر وحضرتها 90 ممرضة، والثانية تختص بدور الأطباء وإجراءات إنعاش القلب وجاءت بالتعاون مع وحدة القلب والحالات الحرجة.


ايمان عمار

إنشاء مركز لعلاج السكر بمستشفى أسيوط الجامعى


أعلن الدكتور طارق الجمال، عميد كلية طب أسيوط، رئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة على إنشاء مركز لعلاج السكر في العيادات الخارجية بمستشفى أسيوط الجامعى والذي تم إمداده بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة لعمله على النحو الأمثل.

ويعد المركز بارقة أمل ونقطة مضيئة جديدة في تاريخ مستشفيات أسيوط الجامعية والتي لا تألو جهدًا في وصول الخدمة الطبية إلى سائر المرضى المترددين علىها من مختلف محافظات صعيد مصر والوادى الجديد والبحر الأحمر، ومن المقرر أن يقدم خدمة صحية متميزة للمصابين بمرض السكر ومضاعفاته والذي يعد من أكثر الأمرض المزمنة انتشارًا في محافظات مصر وبين فئات عمرية مختلفة.

جاء ذلك الإعلان خلال انطلاق فعاليات المؤتمر العلمى التاسع لقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب.

وذلك بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتورة مها كامل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة لبنى التونى رئيس قسم الباطنة بالكلية وبحضور كوكبة من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الطب في الجامعات المصرية.


ايمان عمار

بالمستندات.. لجنة محاسبية لحسم نزاع مالي بين جامعة ومحافظة أسيوط




بالمستندات.. لجنة محاسبية لحسم نزاع مالي بين جامعة ومحافظة أسيوط
بالمستندات.. لجنة محاسبية لحسم نزاع مالي بين جامعة ومحافظة أسيوط
انتهت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة إلى تكليف لجنة محاسبية برئاسة جهاز المحاسبات لفحص النزاع المالي القائم بين جامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية حول سداد تكاليف علاج المرضى على نفقة الدولة بمعهد جنوب مصر للأورام.

وأكدت الجمعية العمومية وجود خلافًا بين معهد جنوب مصر للأورام التابع لجامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية التابعة للمحافظة حول سداد قيمة تكاليف علاج المرضى بالمعهد وأسباب خصم المديرية هذا المبلغ من مطالبات المعهد في ضوء الاتفاق المبرم بينهما.

وقالت الجمعية إنه في ضوء عدم صلاحية النزاع الماثل للفصل فيه بحالته الراهنة إزاء عدم إخطار المحافظة بالنزاع ووجود بعض الأمور الفنية المتخصصة التي يتوقف الفصل فيها على الاستعانة بأهل الخبرة، ولذلك فأنها ارتأت تكليف طرفي النزاع بتأليف لجنة محاسبية برئاسة أحد أعضاء جهاز المحاسبات وعضوية ممثلين عن جامعة ومحافظة أسيوط للاطلاع على العقود المبرمة بين الطرفين مع تحديد المبالغ المطلوبة وعناصرها على وجه الدقة.


عاطف فاروق

اطلاق اسم الشهيد هاني عبدالله على "مدرسة" البداري الإعدادية بنين باسيوط



أطلقت رئاسة مركز ومدينة البداري اسم الشهيد هاني محمد عبدالله الذي استشهد في الأحداث الإرهابية في سيناء العام الماضي، على مدرسة البداري الإعدادية بنين، تخليدا لذكراه استجابة لما نشر بـ"الوطن" في يوم الشهيد.

كان اللواء أبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق، أصدر قرارا بإطلاق اسم الشهيد على المدرسة تخليدا لذكراه، إلا أن القرار لم ينفذ، وفي رسالة شقيقه التي نشرت بـ"الوطن"، التي اعتذر فيها لشقيقه الشهيد وعاتب فيها المسؤولين على عدم تنفيذ قرار إطلاق اسم شقيقه على المدرسة.

وعلى الفور وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط، خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي بحضور سكرتير عام محافظة أسيوط، ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز، ومديري الإدارات بالديوان على إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة، مؤكدا أن أبناء مصر الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية الوطن ومقدراته ضد الإرهاب، يستحق أن يخلد أسمائهم، وعلى الدولة أن تتصدى للإرهاب بكافة أنواعه حتى تقضي عليه نهائيا.

وكان المجند هاني محمد عبدالله، (22 عاما)، ابن قرية تل زايد بمركز البداري  قد استشهد في تفجيرات منطقة الخروبة، والشيخ زويد بسيناء، والتي راح ضحيتها 26 شهيدا، و45 مصابًا وعشرات من المدنيين.


سعاد احمد

"تعليم أسيوط": منحة لطلاب الإعدادية للدراسة بالمدرسة الفندقية الألمانية بالجونة


أعلن عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن منح دراسية تقدمها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية لعدد 200طالب من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للدراسة بالمدرسة الألمانية الفندقية بالجونة. وأوضح أبو شامة، فى بيان له اليوم، أن المنحة تتم على مدار 5سنوات متتالية بدءا من العام الدراسى الحالى 2015-2016 ولمدة 5أعوام بمعدل 40طالب كل عام ,مشيرا إلى أن المنحة تستهدف الحاصلين على الشهادة الإعدادية الحديثة. وأضاف وكيل وزارة التعليم أن أولويات القبول ستكون للطلاب الذين ينتمون لأسر محدودة أو معدومة الدخل مشيرا إلى أن المنحة ستغطى مصروفات الدراسة والإعاشة طوال مدة الدراسة ,منوها على أن الدراسة تشمل مناهج فندقية متطورة يتم تدريسها باللغة الألمانية على أيدى خبراء ألمان ,وسوف ييحصل الطلاب عند إتمامهم الدراسة التى تستمر 3سنوات على دبلوم فنى فندقى من وزارة التربية والتعليم ,بالإضافة إلى شهادة فنى فندقى من غرفة الصناعة والتجارة الألمانية ,علاوة على توفير فرص عمل لجميع الخريجين عقب إنهاءهم الدراسة. وذكر وكيل وزارة التربية والتعليم أن شروط القبول بالمدرسة تتمثل فى إجتياز الطالب الإختبارات والمقابلات الشخصية والكشف الطبى التى تجريها المدرسة ووفد المؤسستين للطالب وكذلك تقديم بحث إجتماعى من وزارة التضامن الإجتماعى.

هيثم البدرى

رئيس مستشفى أسيوط الجامعي: لم نرفض استقبال طفل مصاب بالحروق


نفى الدكتور طارق الجمال، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، ما نُشر بشأن قيام طبيب بمستشفى أسيوط العام "الشاملة"، بتحرير محضر يدعى فيه رفض المستشفى استقبال طفل مصاب بالحروق.

وأوضح الجمال حقيقة الواقعة، مؤكدًا إصابة الطفل عبدالرحمن محمد طه، 4 سنوات، من مركز القوصية، وأخوه وأبوه بحروق بنسب متفاوتة، فجر الأحد الماضي، في الثانية صباحًا، وكانت درجة حروق الطفل عبدالرحمن تصل إلى 45%، وهي عبارة عن حروق عميقة من الدرجات الثانية والثالثة في مناطق الوجه والرقبة وفروة الرأس والطرفين السفليين، والقضيب مع حروق بالجهاز التنفسي أما أخوه ووالده فقد وصلت نسبة الحروق بهما إلى 15%، وهى حروق سطحية في مناطق متفرقة بالجسم.

وحُول المريض من مستشفى القوصية حسب البروتوكول المعمول به في استقبال الحروق بالمحافظة إلى مستشفى أسيوط العام، حيث إن يوم الأحد هو المخصص؛ لاستقبال الحروق على هذه المستشفى، والتي استقبلت حالة والد الطفل وأخوه، وهما الحالتان الأقل في الإصابة، والتى تعد نسبة الحروق بهما بسيطة، رغم أن المستشفى تضم وحدة حروق حديثة معدة بالكامل على حساب وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الطفل أرسل إلى مستشفى أسيوط الجامعي من دون إجراء أي إسعافات أولية للطفل مثل تركيب خط وريدي للمحاليل أو قسطرة بولية لإخراج البول، وعدم الغيار اللازم للطفل، ووصل الطفل في حالة إعياء شديدة، واستقبلته مستشفى أسيوط الجامعي، وأجرت له الإسعافات الأولية في اليوم ذاته، والمريض محجوز الآن بمستشفى أسيوط الجامعي، وهو في حالة خطرة نظراً لوجود حروق عميقة بالجهاز التنفسي وارتفاع نسب الحروق به.


سعاد احمد

للقضاء علي تهريب المواد البترولية .. محافظة أسيوط تناقش تفعيل منظومة الكروت الذكية لصرف الوقود لمركبات التوك توك






 عقد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط اجتماعا لمناقشة مشروع تطبيق المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية بالكروت الذكية لمركبات التوك توك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ووزارة المالية والبترول ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وبالتعاون مع شركة تشغيل المنشآت المالية (e- finance) وهي إحدي الشركات المصرية المفوض لها تنفيذ المشروع والتي تقوم باستخراج الكروت مجانا لأصحاب مركبات التوك توك .. حضر الاجتماع كلا من سامية محرز منسق عام المشروع بوزارة التنمية المحلية وبعض ممثلي الشركة المنفذة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات تنمية القرية بالمحافظة ومديري مراكز المعلومات التنمية المحلية ومدير إدارة المرور.

وقال السكرتير العام أن تطبيق المنطومة يساهم بشكل فعال في القضاء علي مشكلة تهريب المواد البترولية وبيعها لأصحاب التوك توك وتقنين استخدامها من خلال الكروت الذكية موضحاُ دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لهذه المشروعات وضمان الشفافية في صرف المواد البترولية للمركبات بجميع أنواعها وسعيه المستمر في ضبط المتلاعبين بالسوق.

ومن جانبها أضافت سامية محرز منسق المشروع أن صرف المواد البترولية بالكروت الذكية عامل أساسي لضبط كميات الوقود بالمحطات البترولية خاصة وأن كمية كبيرة يتم صرفها لأصحاب التوك توك وغير مسجلة بالماكينات نتيجة لعدم وجود كارت صرف لهم مؤكدة أن استخراج الكروت مجانا لأول مرة دون رسوم علي أن يتم البدء بتقديم الطلبات يوم الثلاثاء القادم مشيرة إلي انه سيتم تدريب بعض الموظفين بالمراكز بالتعاون مع إدارة المرور لاستخراج البصمة لمركبات التوك توك واستكمال البيانات الخاصة به كل شفافية ووضوح.

وأضافت مديرة المشروع انه سيتم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة لتوفير مكان لمندوبي الشركة لاستخراج الكروت للمواطنين بالإضافة إلي الإعلان عن بدء التقديم وتسهيل كافة الإجراءات بجميع القري والنجوع موضحة انه تم تنفيذ المنظومة بـ 12 محافظة وأثبتت نجاحها بشكل كبير.

المصرى اليوم .. 18 معلومة عن «ماما مايسة»: «زارها والدها في المنام» قبل وفاتها فنصحها أحد الشيوخ بالاعتزال .. وقبل وفاتها قالت .. «ربي اذا بعثت في الروح ابعثها طاهرة، وإذا توفيتني اجعلنى من الابرار»، كما أنها طالبت في حال وفاتها أن تدفن سريعًا وأن يقف أقاربها بجوار القبر ساعة للدعاء لها .. ربنا يرحمك .. بالفيديو اسيوط فيس توك و ماما '' مايسة '' تقبل المصحف الشريف هدية '' ماما زوزو '' لعائلة ونيس



جسدت سعاد نصر العديد من الأدوار الكوميدية، وأثبتت جدارتها في رسم البسمة على وجوه الجميع، ورغم ذلك نجحت في تجسيد الأدوار التراجيدية لأنها كانت مؤمنة منذ بداية حياتها أنها فنانة تراجيدية.
رغم حبها الشديد للمسرح التى قضت فيه 25 عاما، إلا أن شخصية «ماما مايسة» تعد أشهر أدوارها في الدراما التليفزيونية، والذي جسدت من خلاله دور الأم المصرية صاحبة الدم الخفيف، التي تعمل جاهدة من أجل ابنائها، وتشارك زوجها في تأسيس أطفالًا صالحين، توفيت «ماما مايسة» بسبب خطأ طبي لكنها مازالت في قلوب مشاهديها.
في ذكرى ميلادها التي تواكب هذا الشهر، يرصد «المصري لايت» قصة حياتها ووفاتها.
18. سعاد محمد نصر ولدت عام 12 مارس 1953 في حى شبرا.
2014_1363069491513eca330adce
17. كانت تحلم بامتهان الصحافة، لكن القدر جعلها تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت فيه عام 1975.
16. جسدت أدوار التراجيديا على مسرح الجامعة، لكن اكتشفها الفنانة كرم مطاوع وقدمها كفنانة كوميدية، عكس ما كانت تعتقد، بأنها خلقت للتراجيديا.
2
15. دخلت عالم السينما من خلال دور صغير فى فيلم «الغيره القاتلة» لعاطف الطيب.
14. توالت ادوارها السينمائيه وقدمت عددًا من الأفلام، وكان أشهرها «هنا القاهرة» مع الفنان محمد صبحي.
563a00f4cbe0e
13. أعاد الفنان محمد صبحي اكتشافها مرة أخرى فشاركت معة بطولة أشهر أعمالة التليفزيونية، «رحله المليون»، التي لعبت فيه دور زوجته واشتهرت في عالم التليفزيون بدور «ماما مايسه» في «يوميات ونيس».
12. رفض محمد صبحي استبدال «ماما مايسه» بممثلة أخرى بعد وفاتها، واستكمل الأجزاء، بإعلان وفاة الشخصية احترامًا ووفاء لسعاد نصر.
images
11. تزوجت من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه طارق وفيروز، إلا أن هذة الزيجه انتهت، وتزوجت من بعده من مهندس البترول محمد عبد المنعم.
10. قال عنها الفنان أحمد عبد الوارث بعد وفاتها في حوار مع «إم بي سي»: «كانت زوجتي وأم أولادي فكانت فنانة نادرة تقدم نوعًا مختلفًا من الكوميديا، تذكرنا بفنانات الزمن الجميل، ماري منيب، وزينات صدقي».
احمد-عبد-الوارث-2
9. خلال مسيرتها الفنية جسدت أكثر من 106 عملًا فني ما بين مسلسلات تليفزيونية ومسرحيات وأفلام.
8. كان آخر عمل شاركت فيه فيلم «الحياة منتهى اللذة» مع حنان ترك ويوري مرقدي.
7. دخلت المستشفى عام 2006 لإجراء عملية شفط لدهون الجسم.
6. دخلت في غيبوبة لمدة عام نتيجه تخدير خاطئ، قبل إجراء عملية شفط دهون.
download
5. بعد مرور عام على دخولها في الغيبوبة توفيت سعاد نصر في 5 يناير 2007 عن عمر يناهز الخامسة والخمسين عامًا، وشيعت جنازتها من مسجد السيدة نفيسة.
4. صاحب وفاتها العديد من الاتهامات لطبيب التخدير، ولكن في النهاية برأتة المحكمه من تهمة التسبب في وفاتها.
3. كانت أشهر ما قالتة قبل دخولها في غيبوبة ثم وفاتها، حسب رواية ابنتها: «ربي اذا بعثت في الروح ابعثها طاهرة، وإذا توفيتني اجعلنى من الابرار»، كما أنها طالبت في حال وفاتها أن تدفن سريعًا وأن يقف أقاربها بجوار القبر ساعة للدعاء لها.
souad-nasr
2. ذكر زوجها السابق أحمد عبد الوارث في حوار له مع موقع «إم بي سي»، أن ابنهما طارق يعمل كضابط بحري، وعندما وتوفيت والدته كان في رحلة بالبحر ولم يستطع العودة الإ بعد 6 أشهر مما دفعة إلى ترك مجالة.
1. بعد إعلان خبر وفاه الفنانة سعاد نصر كشف الشيخ الراحل سيد حمدى أن الراحله اتصلت يوم 26 ديسمبر عام 2005، لتستشيره فى رؤيا، حيث قالت له «إنها رأت والدها المتوفي يصحبها معه»، ما دفع الشيخ ليقول لها إنها في صدد محنة، ويجب تغيير مسار حياتها، وبعدها بيوم دخلت المستشفى لإجراء العملية.

شروق اسماعيل

مفيش مرور .. مفيش قانون .. مفيش داعى .. بالفيديو أزمة مرورية متكررة بمدينة اسيوط



أخبار الحوادث .. جبل ’’ المطاريد ’’ بالمعابدة بمركز أبنوب باسيوط مأوى القتلة والخارجين عن القانون .. الصحفيون مهددون بالموت داخله .. والنساء يذهبن إلى شجرة لبن الغلقة للعلاج من العقم




حسن الهتهوتى

أسيوط تختار الأم المثالية.. أرملة شرطى استشهد فى أحداث إرهاب 1981




ترملت فى عمر 25 عاما.. وربت 4 أبناء مهندس وصيدلى ومدرسة وموظفة

أعلن وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، محمد فؤاد، اختيار سعاد متولى حمدان (65 عاما)، أما مثالية عن المحافظة، لافتا إلى أنه تم إخطار ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، باسم السيدة الفائزة بلقب هذا العام لرفعه إلى مجلس الوزراء ضمن الأمهات المكرمات من رئيس الجمهورية فى احتفالات الدولة بعيد الأم، موضحا أن الاختيار جاء ضمن مسابقة تقدم لها أكثر من 45 سيدة.
وقالت سعاد متولى حمدان، الفائزة باللقب، فى تصريحات لـ«الشروق»، إنها أم لأربعة أبناء، وأرملة فرد شرطة استشهد فى الأحداث الإرهابية التى استهدفت منشآت شرطية فى أسيوط عام 1981 بالتزامن مع اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، تاركا لها أبناءها أكبرهم 5 سنوات وأصغرهم شهرين، وكانت تبلغ من العمر وقتها 25 عاما، ورفضت الزواج مرة أخرى وفضلت أن تعكف على تربية أبنائها بمعاش زوجها الذى لم يكن يتعدى 70 جنيها فى ذلك الحين.
وأوضحت الأم المثالية عن محافظة أسيوط، أن الابن البكر محمد يعمل مهندسا ومتزوج ولديه 3 أبناء، والابنة الثانية زوزو تعمل مدرسة، أرملة ولديها 4 أبناء، أما الثالث سيد، فيعمل صيدلانيا، وهو متزوج ولديه طفلان، والرابعة ليلى، موظفة.
يقول سيد عيد، نجل الأم المثالية، والدى استشهد فى هجوم الإرهابيين على قسم أول أسيوط عام 1981، ومن وقتها قامت والدتى بتربيتنا ورفضت الزواج، وكان نفسى من زمان أن أقدم لها فى مسابقة الأم المثالية عرفانا بجميلها، لكن شرط ألا يزيد عدد الأبناء عن 3 كان يقف عائقا أمامى، وبعد إلغائه هذا العام تشجعت على التقديم لوالدتى فى المسابقة، وعندما أخبرتها قالت «جائزتى عند ربنا»، والحمد لله تم اختيارها.


يونس درويش

بالفيديو قيثارة الشرق «الربابة».. أساس الكمان تتحدى الاندثار في أسيوط



بالفيديو جانب من أعمال التدبيش بقناطر أسيوط الجديدة



لهواة التسجيلات .. بالفيديو مؤتمر دور الإعلام فى التصدى للإرهاب بجامعه اسيوط












مجدى عبد الغنى يزور مركز شباب ابنوب باسيوط ويطالبهم ان يقتدوا به فى الهدف الوحيد لمصر فى كأس العالم أمام هولندا .. #باصى_لعفيفى


زار أمس الثلاثاء النجم مجدي عبد الغني نجم المنتخب المصري ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين لمركز شباب أبنوب أسيوط وأعجب الكابتن
بمركز شباب أبنوب دليلا علي تميز مركز الشباب
ومجهودات إدارة المركز المتميزه
وكرم كابتن مجدي عبد الغني مجلس إدارة مركز
الشباب وقدم لهم سيادته درع جمعية اللاعبين
المحترفين ونتمني لمركز الشباب التفوق والإزدهار
الدائم إن شاء الله


خيرية الصباغ

بالصور.. وصول برج وحده إسترجاع الغارات vtu لـ شركة أسيوط لتكرير البترول




وصل أمس الثلاثاء ” برج وحدة أسترجاع الغازات vtu “الي مقر معمل شركة أسيوط لتكرير البترول لإستكمال مشروع تحديث المعمل الذي يتكلف حوالي 1،8 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية المختلفة.
ويهدف المشروع إلى تحويل المازوت منخفض القيمة والفائض عن الاستخدام بالجنوب ” بعد دخول الغاز الطبيعي ” الي منتجات ذات قيمة أعلي يحتاجها السوق المحلي.
والجدير بالذكر ان وزارة البترول تنفذ هذا المشروع لتأمين احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية المختلفة حيث يتم حاليا تنفيذ 3 مشروعات جديده لتطوير لتأمين الإمدادات خاصة البوتاجاز لمواكبة زيادة الاستهلاك وخاصة في فصل الشتاء.
ويجري العمل علي قدم وساق لإستكمال المشروع حيث يباشر رئيس المهندس ناجي عبدالغفار كساب رئيس مجلس الإدارة ، سير العمل في المشروع لاستلامه في المواعيد المحددة ، ليكون إضافه جديدة للمعمل ولقطاع البترول.


أحمد الحاوى
احمد على

نواب أسيوط يطالبون مدير الأمن بإنهاء الخصومات الثأرية واحترام المساجين خاصة عند الزيارة



ناقش اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط مشكلات وتجاوزات ضباط وأفراد الشرطة بأمن أسيوط خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب بدوائر المحافظة.


تضمن الاجتماع عرض عدد من النواب تجاوزات أفراد وضباط الشرطة بدوائرهم في التعامل مع المواطنين، مطالبين بعدم الإفراط في جمع الأسلحة وإجبار المواطنين على تسليم السلاح والتدخل في إنهاء الخصومات الثأرية.

وقال عبدالكريم زكريا نائب بمجلس النواب، إن مشاكل المواطنين تتمثل في عدم احتجاز المواطن عقب عرضه على النيابة وإخلاء سبيله والمطالبة بالتدخل في إنهاء الخصومات الثأرية وتذليل العقبات أمام رجال المصالحات
وقال إبراهيم نظير عضو القوصية إننا طالبنا مدير الأمن والمسئولين بالمباحث والأمن العام بإعطاء توجيهات لرؤساء المباحث والأقسام بحسن التعامل مع الجمهور داخل المركز والقسم واحترام المساجين خاصة عند الزيارة وتفعيل منظمة حقوق الإنسان علي الواقع.

وأضاف أحمد ابوعليم نائب دائرة ابوتيج أن اجتماع مدير الأمن مع النواب تضمن مناقشة وضع آليات في انهاء الخصومات الثارية بين العائلات من ناحية وتجازو بعض الضباط والأفراد خاصة المباحث في التعامل مع المواطنين وعدم التعرض للمتلكات الخاصة أثناء التفتيش.

بينما قال نعمان أحمد فتحي عضو دائرة البداري وساحل سليم إنه طالب مدير الأمن بإنشاء وحدة مرور لخدمة البداري وساحل سليم لتخفيف المعاناة عن الذهاب إلى مركز أبوتيج والعبور عن طريق اللنشات والقوارب مما يعرض المواطنين للخطر.

وأضاف مرتضى العربي الصحفي وعضو دائرة الفتح وأبنوب أنه طالب مدير الأمن بسرعة انهاء افتتاح مجمع المرور بمدينة أسيوط الجديدة وإنشاء وحدات لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية بجميع المراكز الشرطية.
من جانبه، قال اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن في تصريحات لـ«الشروق»، إنه قرر تنظيم اجتماع شهري مع نواب البرلمان بجميع الدوائر لمناقشة المقترحات، موضحا أن كل نائب عرض مقترحات تخص دائرته تم تسجيلها لدراسة تنفيذها قبل موعد الاجتماع القادم، مضيفا أنه إعداد مذكرة للمسئولين وعلى رأسهم المحافظ لسرعة إنهاء المطالب.


يونس درويش

ضبط مسئول شركة مواد غذائية بشارع الشيخ على عبد الدايم بأسيوط لعدم صرفه فارق نقاط الخبز


ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط القبض على مسئول شركة مواد غذائية، بعد قيامه بغلقها ما أدى إلى استياء المواطنين وعدم صرفهم حصصهم التموينية المقررة من فارق نقاط الخبز بأسيوط.

وكان اللواء عبد الباسط دمقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مدير مباحث التموين يفيد قيام "م. هـ. م" 38 سنة مقيم بدرنكة – بدائرة مركز أسيوط لا يحمل رقما قوميا ويعمل مسئول شركة مواد غذائية كائنة بشارع الشيخ على عبد الدايم – أول أسيوط؛ لغلقه فرع الشركة والتسبب في استياء المواطنين وعدم صرفهم فارق نقاط الخبز من السلع التموينية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة.


إيمان عمار

ضبط 3 أشخاص يديرون شركة لبيع أدوية منتهية الصلاحية فى أسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية فى أسيوط أمس الثلاثاء، من القبض على 3 أشخاص يديرون شركة لتجارة الأدوية بدون ترخيص ويقومون بتجميع الأدوية منتهية الصلاحية وتغيير تواريخها لإعادة ترويجها بالأسواق. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مدير مباحث التموين بورود معلومات تفيد قيام "ر.ت.هـ" من بندر أسيوط و"ا.ر.ظ" و".ا.ع.ع" مقيمين بقرية كمبوها دائرة مركز ديروط، بإدارة شركة بدون ترخيص لتجارة الأدوية منتهية الصلاحية واستلام الحصص المدعمة من شركات الأدوية للعديد من الصيدليات. عقب تقنين الإجراءات، تم مداهمة مقر الشركة وضبط 742 زجاجة دواء وكريم وكبسول منتهى الصلاحية و2280 عبوة عقار دولفين المنشط المستورد بدون فواتيرو80 عبوة ماكسيمان منشط مستورد بدون فواتير و3102 عبوة من الأدوية والألبان والعقاقير المختلفة و41 ختمًا خاص بصيدليات كائنة بمراكز منفلوط وديروط والقوصية وبندر أسيوط ونجع حمادى وقنا والأقصر، فتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم.

ضحا صالح

ضبط 10 طن و255 كيلو سلع تموينية مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من ضبط 88قضية تموينية متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق لضبط المخالفين وحماية المستهلك من السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. قال العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت بيع دقيق بلدى مدعم بهدف التربح غير المشروع وبيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى وإستخدام إسطوانات بوتاجاز منزلية فى غير الغرض المخصص لها وبيع زيت مجهول المصدر وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية. وأضاف مدير مباحث التموين بأسيوط أنه تم ضبط ( 5طن و150كيلو دقيق بلدى مدعم و434 كيلو اللحوم ومشتقاتها و13 كيلو من الدهون غير الصالحة للأستخدام الآدمى و 490 لتر سولار مدعم و500كيلو من الخبز البلدي المدعم و122 إسطوانة بوتاجاز منزلية وطن ونصف من الزيت التمويني المدعم و2 طن و640 لتر من السولار المدعم و28 لتر عصير منتهى الصلاحية و23 عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية) منوهاً أن عدد المحاضر التى تم تحريرها فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالى 46 محضر. وأكد أبو شقة على استمرار الحملات بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على تكثيف الجهود ومداومة المرور المستمر على الأسواق والمحلات العامة لتنقيتها من السلع الفاسدة وغير الصالحة للإستهلاك الآدمى.

هيثم البدرى




ضبط 15 كيلو بانجو و300 جرام خشخاش بحوزة عامل بديروط اسيوط


تمكن فريق مباحث مركز شرطة ديروط بمديرية أمن أسيوط، من ضبط عامل يتاجر في المخدرات بحوزته 15 كيلو بانجو و300 جرام خشخاش، بقرية جزيرة حماد الحوطا دائرة المركز.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم محمد عصامي رئيس مباحث مركز شرطة ديروط، يفيد ضبط "س.ن.ع"، عامل ومقيم جزيرة حماد الحوطا دائرة مركز ديروط، وبحوزته (15) كيلو من نبات البانجو المخدر، و(300) جرام من بذور الخشخاش. تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

القبض على شقيقين ينقبان عن الأثار بمنزلهما في في العيساوية بأسيوط


ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط القبض على شقيقين ينقبان على الأثار، بمنزلها وبحيازتها أدوات الحفر في العيساوية بأسيوط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد ضبط "ا. م. ع." (34 عاما)، و"م. م. ع."، (30 عاما - فلاح)، شقيقان مقيمان نجع العيساوية دائرة مركز أسيوط أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزلهما الكائن بذات الناحية، وضبط بحيازتهما أدوات الحفر وهي عبارة عن (كريك – حبال- غلق – أجنه حديدية – مشترك كهربائي – فأس – بخور-2 خرطوم كبير).

وتحفظت القوات على المضبوطات، وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

أمن أسيوط يضبط 20 قطعة سلاح نارى و 250 قطعة حشيش و2 كيلو بانجو بحوزة 3 تجار مخدرات ومتهمين هاربين من أحكام الجنايات



تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط 250 قطعة حشيش و2 كيلو من البانجو المخدر بحوزة 3 من تجار المواد المخدرة وذلك خلال حملة أمنية مكبرة بمراكز أسيوط شنتها القوات لضبط الخارجين على القانون من محرزى المواد المخدرة والمتاجرين فيها.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "ع. م. س" 20 سنة عاطل يتاجر في المواد المخدرة مقيم درنكة دائرة مركز أسيوط وبحوزته 250 قطعة مختلفة الأحجام تزن نحو 500 جرام، 259 قرص مخدر، مبلغ 3140 جنيها، هاتف محمول، سلاح أبيض بقصد الإتجار.

كما تم ضبط " ع. ا. ع "26 سنة عامل مقيم الدوير دائرة المركز،"ح. ص. ا" 24 سنة عامل مقيم النخيلة دائرة المركز يتاجران في المواد المخدرة وبحوزتهما كمية من البانجو المخدر تزن نحو 2 كيلو جرام بقصد الإتجار.
تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة.


ايمان عمار
------------------------------------------------------
 ضبط فريق مباحث قسم شرطة أبوتيج بمديرية أمن أسيوط، أمس، شخصين بحوزتهما أسلحة آلية بدون ترخيص وخزينتين.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الرائد أحمد حربي رئيس مباحث قسم شرطة أبو تيج يفيد ضبط "ر.ش.خ- 24 سنة- سائق"، مقيم ببندر أبوتيج، بحوزته "بندقية آلية تحمل أرقام 5372 وخزينة"، و"هـ.ش.خ- 22 سنة- حاصل على دبلوم"، مقيم ببندر أبوتيج، بحوزته "بندقية آلية تحمل أرقام 27327، وخزينة".

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد
----------------------------------------------
 ضبط فريق مباحث مركز شرطة أسيوط، فلاح محكوم عليه هارب من حكم بالسجن المؤبد، في قضية سلاح بقرية المطيعة دائرة المركز.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد ضبط "ج. ك. خ."، (35 عاما - فلاح مقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط)، محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم جنايات مركز أسيوط لسنة 2015 المقيدة برقم كلي شمال أسيوط لسنة 2015 (سلاح) بجلسة 5/3/2016.

وحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.





سعاد احمد
 ----------------------------------------

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 14 الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط ( 20) قطعة سلاح نارى ، و( 200 ) طلقة نارية مختلفة الأعيرة و ( 8 ) خزن أسلحة نارية - بحوزة ( 15 ) متهم .. وذلك على النحو التالى:
( 8 ) بندقية آلية عيار 7,62×39مم .
( 2 ) طبنجة .
( 3 ) بندقية خرطوش تركى الصنع .
( 2 ) بندقية خرطوش محلية الصنع .
( 2 ) فرد خرطوش محلى الصنع .
( 3 ) فرد رصاص محلى الصنع .
( 200 ) طلقات نارية مختلفة الأعيرة .
( 8 ) خزينة سلاح نارى .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط قضية تعاطى .
فى مجال ضبط المتهمين الهاربين : تم ضبط ( مزارع – عامل ) مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضيتى ( ضرب ، إحداث عاهة ) .
فى مجال ضبط الهاربين من أحكام الجنايات: تم ضبط ( 3 متهمين ) مطلوب ضبطهم وإحضارهم للتنفيذ عليهم فى أحكام جنايات.


نيابة أسيوط تصرح بدفن جثث ٣ أطفال لقوا مصرعهم حرقا


صرحت نيابة مركز أسيوط، أمس الثلاثاء، برئاسة المستشار أحمد منصور مدير النيابة وحسام البدري وكيل النائب العام بدفن جثث٣ أطفال لقوا مصرعهم أمس الإثنين بعد أن قاموا بإشعال مخلفات زراعية أسفرت عن احتراق أجسادهم بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط.

وكان اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا بالأمس من رئيس مباحث مركز أسيوط يفيد بوصول بلاغ من الأهالي بنشوب حريق هائل في مخلفات زراعة بقرية موشا دائرة المركز، وبانتقال فريق الإسعاف والدفاع المدنى تبين نشوب الحريق بمخلفات الزراعة "بوص" بسبب لهو الأطفال وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة عليه، ونتج عن الحريق وفاة 3 أطفال حرقا وهم "أحمد عاشور، ومحمد جمال، وجثة ثالثة لم يستدل عليها.

وأمرت النيابة اليوم بدفن الجثث وطلب تحريات المباحث لبيان أسباب الوفاة وانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق والسبب في الحادث.


إيمان عمار

سقوط عاطل متلبسًا بالسرقة وبحوزته حشيش في محطة قطار أسيوط


ألقت وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط  القبض على عبد الله.أ.ع، 22 سنة ، عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة أبوتشت – قنا" متلبسًا بنشل حافظة نقود وساعة يد "محمد م، م،27  سنة، حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بدائرة مركز شرطة أخميم سوهاج"، حال تواجده بمحطة سكك حديد أسيوط.

بتفتيش المتهم عثر بحوزته على قطعة من مادة داكنة اللون تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 جرامًا .وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة وحيازته لمخدر الحشيش بقصد التعاطي.


وأخطر اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، فأمر بتحرير المحضر اللازم وتولت النيابة المختصة التحقيق


أسماء فايز

نظار سكك حديد أسيوط يعلنون الاعتصام ويهددون بوقف القطارات


دخل 48 من نظار محطات سكك حديد أسيوط في اعتصام لمدة يومين، لاعتراضهم على قيام السكك الحديدية بمسح فئة نظار المحطات من كشوف السكك الحديدية التي اعتمدها وزير النقل الخاصة بالموافقة على المطالب التي تشتمل على بدل ساعات العمل والموافقة على مكافأة خاصة واستثنائية.

وهدد نظار المحطة بأسيوط بتصعيد الأمر لوقف القطارات في المحطات، إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم خلال الـ48 ساعة القادمة والموافقة على إضافة فئة النظار في قرار وزارة النقل الأخير، مشيرين إلى أنهم قد أخطروا الجهات المختصة بالاعتصام والمهلة المحددة.

جدير بالذكر أن عمال السكك الحديدية التقوا الأيام الماضية بوزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، ووافق على مطالب جميع الفئات، وقامت السكك الحديدية باعتماد كشف الوزير الخاص بالموافقة وأرسلت فاكسًا بها، ولكنها حذفت من الكشف فئة نظار المحطات، وهو ما يعد تفرقة بين عمال الهيئة.


إيمان عمار

مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 9 أساتذة بالكليات المختلفة


وافق مجلس جامعة أسيوط، في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص، على تعيين تسعة أساتذة بعدد من كليات الجامعة.

وتم تعيين في كلية الطب "مصطفى حسين محمد يوسف، وحازم سعد الدين محمد إبراهيم" بقسم أمراض النساء والتوليد بالكلية، و"هويدا عبدالحكيم نفادى، وإيهاب أسامة إبراهيم أحمد " بقسم جراحة المسالك البولية والتناسلية بالكلية.

وفى كلية الصيدلة تمت الموافقة على تعيين الدكتورة "صابرين رجب محمد إبراهيم" أستاذًا بقسم العقاقير بالكلية، وكذلك تعيين "غادة أحمد محمد أبوالعلا" بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطرى بالجامعة.

وفيما يخص كلية التمريض فقد تمت الموافقة على تعيين الدكتورة "ميمى محمد مكاوى" بقسم تمريض البالغين، والدكتورة سعاد سيد بيومى، بقسم تمريض صحة المجتمع، والدكتورة هالة رمزى يوسف المنياوى، بقسم إدارة التمريض.


إيمان عمار

بالصور بدء تشغيل 20 معملاً للحاسب الآلى بالمدينة الجامعية لجامعة أسيوط



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...