الخميس، 10 يناير 2019

البقاء لله .. وفاة طالب جامعى من اسيوط بسبب الاهمال فى المدينة الجامعية بمدينة نصر




بسم الله الرحمن الرحيم (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).. توفى الى رحمة الله تعالى ابن ابنة عمتي فقيد الشباب المرحوم أسامه الطالب بكلية اللغات والترجمه بجامعة القاهره نجل الشيخ عماد ابراهيم سليمان المفتش العام بوزارة الأوقاف بأسيوط...شقيق الأستاذ خالد ابراهيم سليمان مدير محكمة أبوتيج...وستقام ليلة العزاء غدا بدوار العمده ابراهيم سليمان بقرية الزيره بأبوتيج أسيوط...ادعوا للفقيد بالرحمه وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان...طارق سيد عبدالشافي 10-1-2019

طارق 
-------------------------------
توفي أسامه عماد الدين ابراهيم بالفرقة الثانية بقسم الألماني بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر بالقاهرة، بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، عقب الاستحمام بمبنى عمر بن عبدالعزيز بالمدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر.

وقال زملاء الطالب "إنه من مواليد محافظة أٍسيوط، ويسكن بمبنى عمر بن عبدالعزيز بالمدينة الجامعية بمدينة نصر، وبسبب تعطل السخانات بالمبنى، ذهب إلى دورة مياه أخرى وقام الاستحمام بها، وبمجرد عودته إلى غرفته في الرياح الشديدة، أصيب بالتهاب رئوي حاد، وتم نقله إلى مستشفى الزهراء الجامعي".

وتابع زملاء الطالب "السخانات عندنا مش بتشتغل غير كل سنة مرة، مطالبين إدارة الجامعة بالاهتمام بالطلاب".

وأضاف الطلاب "والد أسامه تواصل معهم أمس الأربعاء، وأبلغهم بوفاته وهو الآن في طريقه إلى مسقط رأسه بأسيوط".

وتواصل "كشكول" مع محمود رزق رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، للتعليق على الأمر، إلا أنه رفض الرد، وطالب المحرر بالرجوع إلى المركز الإعلامي للجامعة.

البقاء لله .. وفاة طفل بمستشفى (المبرة) بسبب الإهمال في تأمين صحي أسيوط" .. والمستشفى ترد ’’ الوفاة طبيعية وليست بسبب الاهمال ’’




تباينت ردود أفعال المسؤولين والعاملين بهيئة التأمين الصحي بأسيوط ومستشفى "المبرة" التابعة لها، وذلك على خلفية الخبر الذي نشرته جريدة "الوطن"، اليوم، بعنوان "وفاة طفل بمستشفى (المبرة) بسبب الإهمال في تأمين صحي أسيوط".

وكان الخبر أشار إلى أطباء ومصادر بهيئة التأمين الصحي فرع أسيوط، كشفوا عن استمرار وقائع الإهمال في العديد من العيادات والمستشفيات التابعة للهيئة، ما أسفر عن وفاة طفل في مستشفى "المبرة"، نتيجة تعطل خطوط الأكسجين، بالإضافة إلى استخدام أنابيب تحاليل منتهية الصلاحية، منذ شهر مايو من العام الماضي.

 وتأكيدا لما نشرته "الوطن"، قال مصدر بمستشفى "المبرة"، إن أحد المسؤولين بهيئة التأمين الصحي فرع أسيوط، طلب قرارات الحفظ الصادرة في التحقيقات التي جرت مع مسؤول في المستشفى بخصوص الإهمال، مشيرا إلى أنه جرى تهديد من يتحدث أو يشير إلى وجود تحقيقات جارية، أو جزاءات سابقة لمسؤولي المستشفى.

 وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن أعطال الكهرباء المتكررة في المستشفى، وأعطال شبكة غاز الأكسجين، لا يمكن لمسؤول أن ينكرها، بالإضافة لأزمة مطبخ المستشفى، ووجود قائمة انتظار طويلة خاصة بالعمليات الجراحية خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، ويضاف إلى ذلك ما شاهدته رئيس الهيئة بنفسها خلال زيارتها للمستشفى.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور سامي الشريف مدير عام هيئة التأمين الصحي بفرع أسيوط، إن وفاة الطفل يوسف محمد علي فوزى داخل وحدة المبتسرين بمستشفى المبرة كانت طبيعية، وليس كما ادعى البعض أنها نتيجة للإهمال.

ولفت إلى أن الطفل وصل إلى وحدة المبتسرين بالمستشفى، مساء يوم الجمعة 21/12/2018، عقب ولادته بخمس ساعات بأحد العيادات الخاصة بمدينة أبوتيج، وكانت حالته سيئة للغاية، حيث كان يعاني من "إحباط مركزي بالمخ وتوقف في وظائف القلب والتنفس وزرقة مركزية وصددمة كاملة ونقص شديد بالسكر في الدم، مع اشتباه نقص الأكسجين بالمخ"، مشيرا إلى أن طريقة نقل الطفل من مكان الولادة إلى المستشفى كانت غير سليمة، حيث جرى نقله دون سيارة إسعاف، وكان الطقس شديد البرودة، ما تسبب في تدهور حالة الطفل ونقص الأكسجين بالمخ وإصابته بانخفاض شديد في درجة الحرارة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالناصر، الطبيب النوباتجي بوحدة المبتسرين، "ليلة وصول الطفل يوسف أنه فور استلام الطفل، جرى عمل الإسعافات الأولية اللازمة، وإنعاش للقلب الرئوي باستخدام الطرق المتفق عليها عالميا".

وتابع: "جرى حجز الطفل بوحدة الأطفال المبتسرين (الحضانة)، لاستكمال العلاج، وخلال فترة بقاء الطفل بالمستشفى من تاريخ الوصول وحتى 7/1/2018، تمت رعاية الطفل رعاية كاملة بمعرفة الأطباء والاستشاريين والأخصائيين والأطباء المقيمين باستخدام أساليب العلاج المتفق عليها عالميا من توصيل الطفل على جهاز التنفس الصناعي، وإعطاء المضادات الحيوية اللازمة ثلاث أنواع جلسات الاستنشاق الفاركولين، والأتروفنت، والمحاليل الوريدية ومحاليل التغذية اللازمة".

ولفت إلى أن حالة الطفل خلال فترة بقائة بالوحدة، كانت تسير من السيئ إلى الأسوء، وذلك على الرغم من تلقيه العلاج اللازم.

بينما أشار الدكتور أيمن منصور، مدير مستشفى المبرة، إلى أن وحدة الأطفال المبتسرين بالمستشفى، معروفة بجودة الخدمة المقدمة من الأطباء للتأمين الصحي، وتعد من أفضل الوحدات الموجودة بأسيوط

سعاد احمد

من يحمى الفساد فى التأمين الصحى باسيوط .. بالمستندات .. المادة المانعة لتجلط الدم داخل أنابيب تحاليل (البرثرومبين) جافة وغير صالحة للاستعمال بمستشفى المبرة باسيوط


بعد محاولات التستر على الفساد ، والادعاء بعدم أهمية تاريخ الصلاحية في أنابيب تحاليل (البرثرومبين) .. ننشر مستندا جديدا من ملف مستندات الفساد في التأمين الصحي ، والمستند صورة من الشكوى التي أرسلتها عيادة التأمين الصحي بمجمع المصالح بمدينة أسيوط، وهي تؤكد أن المادة المانعة لتجلط الدم داخل أنابيب (البروثورمبين) جافة وغير صالحة للاستعمال ولا تصلح لاجراء التحاليل ..
يعني بالبلدي كده .. ممكن مريض يدخل العمليات بعد تحاليل غير دقيقة ، ويموت في غرفة العمليات ويطلعوا يقولوا قضاء وقدر .. زي ما قالوا في حالات وفيات الأطفال المبتسرين بمستشفى المبرة الناتجة عن عدم استقرار شبكة غاز اﻷكسجين .. وبرضه ممكن يكون فيها كبار ماتوا في العمليات بسبب مشكلة الأكسجين.. !!
طبعا حكاية إن الناس تموت في مستشفى المبرة ، ده موضوع تافه وعادي بالنسبة لبعض المسئولين في التأمين الصحي بأسيوط .. المهم يتم الرد على #وزارة_الصحة على الورق بأن كله تمام ليتم التجديد للمسئول في موقعه ويقولون إنه صاحب إنجازات!!
والمستند الثاني الذي ننشره اليوم هو شكوى قدمها مسئول مكتب اﻷمن في التأمين الصحي بفرع وسط #الصعيد، حول قيام موظف صغير في مكتب مدير مستشفى المبرة بجمع معلومات حول قوة الأمن في الفرع ، وتمت إحالة الشكوى إلى الشئون القانونية ، ولم يتم اتخاذ أي إجراء في تلك الواقعة وفي غيرها من شكاوى ضد هذا الموظف بدعوى أنه (مسنود) وجميع من يعلم بالواقعة يسأل:
1 - من الذي طلب من الموظف المعجزة القيام بجمع معلومات عن أفراد الأمن ومواقع عملهم؟!!
2 - لماذا توقفت تحقيقات الشئون القانونية في هذه الشكوى وفي غيرها .. ولماذا يتمسك مسئول في مستشفى المبرة باستمرار الموظف في عمله ؟!!
3- ولمن كانت تذهب هذه المعلومات التي كان يتم جمعها في سرية تامة دون علم المسئولين في المستشفى ودون علم الأجهزة الأمنية المختصة؟! 
4 - هل هذه هي المرة الأولى التي كان يقوم فيها الموظف الصغير بجمع مثل هذه المعلومات؟!!
5 - لماذا يتعمد الموظف الصغير الحديث في كل صغيرة وكبيرة باسم ضباط في الجهات الأمنية والرقابية ، والادعاء كذبا بأنه باتصال منه يتم نقل أي طبيب أو موظف أو استدعاء أي طبيب أو موظف لاستجوابه في جهة أمنية ؟!!
6 - لماذا يتمسك مسئولون في مستشفى المبرة باستمرار الموظف الصغير في موقعه؟!!
7 – ما هي العلاقة التي تربط بين الموظف الصغير الحاصل على دبلوم متوسط ، ومسئول بدرجة كبير أطباء وطبيب استشاري بدرجة مدير؟!!
8 – من المسئول عن حضور الموظف الصغير اجتماعات كبار الأطباء والمسئولين في التأمين الصحي بأسيوط؟!!
................................
كلمة السر .. (#ديروط) .. وللحديث بقية

بالصور والاسماء محافظ أسيوط يجرى أكبر حركة محليات لنقل وتغيير رؤساء الوحدات المحلية والنواب والمساعدين لضخ دماء جديدة من الشباب وتصعيد القيادات الشابة


أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم الخميس عدة قرارات تضمنت تغيير ونقل رؤساء بعض المراكز والاحياء والنواب والمساعدين ورؤساء الوحدات القروية وذلك ضمن أكبر حركة محليات تجريها المحافظة لضخ دماء جديدة والاستعانة بالشباب من ذوى الكفاءة والخبرة لتولى المناصب القيادية بالمحافظة وتمكين المرأة وتطوير منظومة العمل لتحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التى ارسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وقال محافظ أسيوط – فى تصريحات صحفية اليوم – ان الحركة تضمنت تكليف ونقل بعض رؤساء المراكز والاحياء ونقل بعض رؤساء الوحدات المحلية القروية ونواب ومساعدى رؤساء المراكز والاحياء لضخ دماء جديدة فى الادارة المحلية وتصعيد بعض القيادات التى اثبتت نجاحها فى إدارة منظومة العمل التنفيذى وتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عملها السابقة وقدراتهم على تطوير العمل وتوجيه مرؤسيهم ومراعاة البعد الاجتماعى والمعايير الشخصية وطبيعة العمل السابقة .
-------------------------------------
حركه المحليات بأسيوط

ايمن محروس رئيس البداري

حسين كشك رئيس صدفا

محمد فهمي رئيس ابو تيج

عمر شافعي رئيس حي غرب

تعيين الأستاذ عباده رئيساً لمجلس مركز ومدينه الغنايم
وتعيين الاستاذ مصطفي الفرخ نائباً له

عبدالرؤوف النمر قائم بأعمال منفلوط

امال احمد نائب رئيس ديروط

اسامه سحيم نائب مركز

علاء شعبان نائب حي غرب

اسامه انور بشاى نائب غرب

محمد عبد الغنى نائب منفلوط

كرم عبدالحفيظ نائب ابو تيج

هاله نائب ابو تيج

محمود ياسين نائب القوصيه

محمد حسن نائب رئيس مركز ومدينة ابنوب

احمد ثابت الرجوع للديوان

زهران زيدان الرجوع للديوان

داليا مختار الرجوع لمجلس المدينه


عبدالرحمن الفولي الرجوع لمقر عمله

بالصور مزاد الكبار .. اليوم مزاد تأجير مرسى المطاعم العائمة ’’ داون تاون ’’ .. الأحد مزاد تأجير مرسى اسيوط السياحى





بالصور اصابة ٤ طلاب بالمدينة الجامعية بأزهر اسيوط بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة لحوم فاسدة ، وتم نقلهم إلى مستشفى “الشاملة” .. ورئيس جامعه الأزهر ’’ لا تهاون فى صحة أبنائنا.. عقوبات رادعة للمقصرين ’’



أجرى د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، اتصالاً هاتفيًا، مساء اليوم، مع د. أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلى، واطمأن على الحالة الصحية لأبنائه الطلاب الأربعة الذين يتلقون العلاج بالمستشفى الجامعى بأسيوط، لإصابتهم بنزلة معوية بعد تناولهم وجبة الغداء بالمدينة الجامعية.. موجهًا بتقديم كل أوجه الرعاية لهم. 
أعطى رئيس الجامعة، توجيهاته بإجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات الواقعة؛ حتى يتسنى محاسبة المتقاعسين فى أداء واجباتهم الوظيفية، وتوقيع عقوبات رادعة عليهم. 
وقرر إحالة الطبيب المختص باستلام الأغذية واللحوم، والتأكد من سلامتها قبل وبعد الطهى، إلى التحقيق.. مؤكدًا أنه لا تهاون مع أى شخص يثبت تقصيره بأى صورة تؤثر على صحة أبنائه الطلاب؛ خاصة أن الجامعة تعاقدت على أجود الوجبات الغذائية، وأن هناك لجانًا دورية تُفاجئ المدن الجامعية - التى يصل عددها إلى ٢٤ مدينة جامعية بالقاهرة والأقاليم تستوعب ٣٥ ألف طالب وطالبة - وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للطلاب.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...