الأحد، 11 نوفمبر 2012

في مثل هذا اليوم ( 26 ذي الحجة 23 هـ ) استشهد الامام الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه ثانى الخلفاء الراشدين بعد أن طعنه أبو لؤلؤة المجوسي أثناء أدائه الصلاة


بالصور شرطة السياحة تضبط 225 قطعة آثرية إسلامية ويونانية بحوزة مواطن من مكز ديروط باسيوط


وجهت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بقيادة اللواء عبدالرحيم حسان مساعد وزير الداخلية ضربة أمنية ناجحة ضد تجار ومهربي الآثار .. حيث نجحت فى ضبط 225 قطعة آثرية مختلفة الأشكال والأحجام ترجع للعصور الفرعوني واليوناني الروماني والإسلامي.
أكدت تحريات مباحث سياحة وآثار أسيوط قيام كلا من على . ر . ش –50  سنة, وعبدالله . ع . خ –35  سنة, بحيازة بعض القطع الآثرية بمسكنيهما بقصد الاتجار .
عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط تم استهداف مسكن المتهم الأول, حيث تم ضبطه وبحوزته 255 قطعة تبين أنها تعود للعصر الإسلامي، واليوناني
والمقيم عرامية الخضراى بديروط.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
عمرو المزيدى

تجمهر أهالي قرية"التتالية" بمركز القوصية بأسيوط بسبب التعدي على مقابر الأقباط والمسلمين



 تجمهر الالاف من أهالي قرية "التتالية"بمركز القوصية,داخل القرية ,ظهر اليوم ,للتنديد بالاعتداء على حرمة المقابر وتجريفها بغرض الاتجار وكسب المال ,وقيام كبار العائلات بقرية"عرب التتالية "القرية المجاورة لهم والمتواجد بها مقابر الأقباط والمسلمين ,بتجريف المقابر وانتهاك حرم
ات الموتى والتعدي على المقابر وبيعها ,كما قام الأهالي بالنداء فى المساجد والكنائس لخروج الأهالي.
كما ردد الأهالي بعض الشعارات عند قدوم الشرطة للقرية منها "يا حكومة فينك ...فينك ...حقنا ضايع بينا وبينك ".

يقول"باسم المشاط"رئيس اللجنة الشعبية بقرية التتالية ,بأن أهالي القرية المجاورة عملوا على التواتر بين القريتين وخلق خلافات تعمل على فتح باب من الدماء ,وأنتهاك المقابر ترفضه جميع الأديان السماوية ,وتم التنسيق مع غرفة الطوارئ بالمحافظة لحل المشكلة .

وأضاف "أشرف البنا"من أهالي القرية,بأن كبار العائلات بقرية عرب التتالية ،يقومون بهدم المقابر والبناء عليها ,بيعها بالمتر ,فى حين أن سعر بعض القطع يصل إلى 15 الف جنية .

وأكد "حمادة نصار"المتحدث باسم الجماعة الإسلامية ,بأن ,لا يجوز الاعتداء على حرمات المقابر ,لان حرمته المسلم ميتا كحرمته حيا ,وهذا يعد مخالف للشريعة .

الجدير بالذكر ,أن المئات من أهالي القرية قاموا بالتجمهر أمام مركز شرطة القوصية فى وقت متأخر من مساء أمس للتنديد بالتعدي على المقابر ,مطالبين الشرطة بالتدخل لحل الأزمة .
احمد الانصارى

البقاء لله :: وفاة مواطن بطلق ناري بعد أن حاول الصلح بين أشقائه على خلافات الميراث بقرية بهيج في مركز أسيوط


جثة
لقي اليوم فلاح مصرعه بطلق ناري بعد أن حاول الصلح بين أشقائه على خلافات الميراث بقرية بهيج في مركز أسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد وصول زين العابدين أحمد 32 سنة جثة هامدة إلى مستشفى أسيوط العام.

انتقل على الفور فريق المباحث إلى مكان الحادث وبسؤال عم المجني سيد عبد الرحمن محمد 67 سنة فلاح مقيم بذات الناحية أتهم حسن محمد عمار 27 سنة فلاح مقيم بذات الناحية بإحداث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته من سلاح ناري كان بحوزته ، على إثر قيام المجني عليه بمحاولة الصلح والتوفيق بين المتهم وأشقائه لخلاف بينهم على الميراث لاعتقاد المتهم مناصرة المجني عليه لأشقائه .

تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الحادث وهو عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62×39مم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب، وكلفت إدارة البحث الجنائي بملاحظة الحالة.

ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة مواطن بقريه أولاد أبراهيم باسيوط بسبب مشاجره بمقهي علي أولويه الجلوس علي احدي الكراسي



أنتهت مشاجره بمقهي علي أولويه الجلوس علي احدي الكراسي بقريه أولاد أبراهيم مركز أسيوط بمقتل عامل .
حيث تلقي اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية و مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطه أسيوط يفيد بوصول احمد حسين محمود احمد 35 سنه عامل ومقيم أولاد ابراهيم إلي مستشفي الجامعي جثة هامدة أثر إصابته بطلق ناري.

وبالانتقال وسؤال شقيقه محمود حسين محمود احمد 42 سنه مشرف امن بمستشفى أسيوط الجامعى مقيم بذات الناحية اتهم رشاد محمد فرغلى مقيم جزيرة الواسطى ـ دائرة مركز الفتح ( جارى ضبطه ) بإطلاق الأعيره الناريه على شقيقه أثر مشادة كلامية بينهما على أولوية الجلوس على أحد الكراسي بمقهى بالقرية . تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة  وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة .

اختفاء صياد بمركز ديروط باسيوط في ظروف غامضة …ووالدته ترجح احتمالية مقتله في خصومه ثأريه مع عائله أخري بأسيوط


تقدمت ربة منزل بالكوم الأخضر بمركز ديروط ببلاغ يفيد باختفاء نجلها زين مبروك أحمد محمد 40 سنه صياد ومقيم بالقريه أثناء قيامه بالصيد بالبحر اليوسفى أمام قرية زاوية هارون .
تلقي اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطه ديروط يفيد بتقدم سنية محمد مبروك 56 سنه ربة منزل مقيمة بالكوم الأخضر دائرة المركز من عائلة الحروبة ببلاغ يفيد أختفاء نجلها زين مبروك أحمد محمد 40 سنه صياد ومقيم بالقريه أثناء قيامه بالصيد بالبحر اليوسفى أمام قرية زاوية هارون . واتهمت كل من “ع. م. ش” و”ح. ج. ع” و “م. ص. إ”  مقيمين بناحية نجع سويلم ـ دائرة المركز [من عائلة المراكبية ــ جارى ضبطهم] ورجحت قيامهم بإطلاق أعيرة نارية صوب نجلها أثناء تواجده على مركب صيد بالبحر اليوسفى مما أدى لوفاته وسقوطه بالمياه ــ أخذاً بالثأر .
يشار إلى وجود الخصومة الثأرية رقم 5 لسنة 2011م بين العائلتين .
كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط المتهمين وملاحظة الحالة.

عاجل :: اصابة مواطن من محافظة اسيوط بطلقات نارية على يد مجموعة من الشباب السعودي إثر خلافات معهم بالمدينة المنورة والسفير يقوم بالاطمئنان عليه وجار ضبط جميع المشاركين في الاعتداء على المواطن المصرى


تعرض مواطن مصري بالمدينة المنورة لإطلاق نار على يد مجموعة من الشباب السعودي إثر خلافات معهم، مما أدى لإصابته في ساقية وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتجري السلطات السعودية جهودا مكثفة للقبض على المتهمين، وهم جيران المجني عليه في ذات العقار.

وكان المواطن عبدالرحيم سيد عبدالعال (57 عاما) من محافظة أسيوط، قد تعرض فجر اليوم الأحد، بمنطقة سحمان شمال المدينة المنورة، إلى إطلاق نار على أيدي مجموعة من الشباب السعودي، وهم جيران للمجني عليه، وتم نقله إلى مستشفى الأنصال بالمدينة بمعرفة الهلال الأحمر السعودي.


وتولت الجهات الرسمية التحقيق في الحادث الذي يرجع حسب قول عبدالعال إلى تحرشات من هؤلاء الشباب مستمرة أثناء حضوره أو مغادرته للمنزل هو وأفراد أسرته التي كانت وقت الحادث في مصر.


وقام السفير عادل الألفي بالاتصال بالمجني عليه هاتفيا، وأبلغه بوقوف القنصلية المصرية معه والاطمئنان عليه.


وأوفد ياسر برهان المستشار القانوني للقنصلية للمدينة المنورة للوقوف على ملابسات الحادث ومتابعته حيث تولت الجهات الرسمية التحقيق، وجار ضبط جميع المشاركين في الاعتداء على المواطن المصري، في الوقت الذي قام فيه أحمد زكي مسئول رعاية المصريين بالمدينة المنورة بزيارة المجني عليه في المستشفى والاهتمام به ورعايته.

ضابط يتهم مستشارًا ووكيل نيابة شمال اسيوط بالتعدي عليه


تقدم ضابط وأمين شرطة ببلاغ إلى قسم شرطة المنيا، اتهما فيه مستشارًا ونجله الذي يعمل وكيل نيابة، بالتعدي عليهما بالضرب والقول، بسبب اعتراضهما على طلب استخراج رخصة السيارة, وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 23893 لسنة 2012 جنح قسم شرطة المنيا.
تلقى العميد أحمد رستم مأمور مركز شرطة المنيا، بلاغًا من عمليات النجدة، بوقوع مشاجرة وتعدٍ على القوة المرورية المتواجدة بكورنيش النيل بالمنيا ووقوع إصابات بها.
وبالانتقال إلى مكان الواقعة تبين أنه أثناء تواجد النقيب ياسر علي الخولي، ومصطفى محمود علي أمين شرطة، بحملتهما المرورية بكورنيش النيل فوجئا بالسيارة رقم 7241 ن ب ا ملاكي المنيا فضي مقيمة وبداخلها المستشار عفت كمال، ونجله "كمال" وكيل نيابة شمال أسيوط وعند سؤالهما عن تراخيص السيارة تعدا عليهما بالضرب والسب وإحداث إصاباتهما.

ألفت الصغير

بالصور..تظاهر أهالى أبوتيج بأسيوط للمطالبة بإقالة رئيس المدينة


بالصور..تظاهر أهالى أبوتيج بأسيوط للمطالبة بإقالة رئيس المدينة

تظاهر اليوم الأحد عدد من أهالي مركز ابوتيج بأسيوط للمطالبة بإقالة رئيس مجلس مدينة أبوتيج، محتجين على نقص الخدمات وانتشار الفساد الإدارى داخل المركز .
كان العشرات من أهالي مركز أبوتيج قد احتجوا على رئيس المدينة مطالبين بعزله وذلك لعدم قدرته على حل المشاكل التى تواجه المواطنين؛ فهناك قصور فى أعمال النظافة والبوتاجاز والخبز ـ حسب تعبيرهم .
وررد المتظاهرون هتافات منها ("مش هنسكت على السرقة .. تاني عشان مش عايزين نعانى"  و "ارحل ارحل ياربيع .. مش هنسيب حقنا يضيع") وغيرها من الهتافات .
حيث قال اسلام حمدى ـ مواطن بابوتيج ـ إنه لابد من إقالة رئيس المدينة لانه يتكاسل عن العمل ولا نجده فى أى مشكلة سواء مياه او بوتاجاز، مضيفاً أنه لابد من إقالة بقايا النظام السابق فهو يتبع السابقين فى الفساد ونطالب محافظ اسيوط بالتخلص من كل القيادات القديمة .
وأضاف محمد على ـ مواطن بأسيوط ـ أن هناك انقطاعا للكهرباء والمياه بشكل مستمر دون جدوى أو اهتمام من مجلس المدينة، وهناك فساد يشمل المدينة فى كافة القطاعات وخاصة التموين.
محمد ممدوح

فى مثل هذا اليوم 11 نوفمبر 1910 ولد المخرج / نيازى مصطفى من مواليد محافظة اسيوط ومات مقتولاً عام 1986 ولم يعثر على قاتله أو يحل اللغز حتى الآن



نيازي مصطفى (11 نوفمبر 1910 - 20 أكتوبر 1986)، مخرج مصري. من مواليد محافظة أسيوط. أخرج الكثير من الأفلام السينمائية منها البحث عن فضيحة وغيره. مات نيازي مصطفى مقتولاً عام 1986 ولم يعثر على قاتله أو يحل اللغز حتى الآن. كان آخر الأفلام التي أخرجها نيازي مصطفى فيلم القرداتي بطولة فاروق الفيشاوي.

في السينما العراقية أخرج فيلم ابن المشرق عام 1949.
أفلامه

    1950 أفراح
    1951 ست الحسن
    1951 حبيبتى سوسو
    1951 وهيبة ملكة الغجر
    1951 الصبر جميل
    1952 من أين لك هذا
    1953 أرض الأبطال
    1954 الفارس الأسود
    1954 فتوات الحسينية
    1955 سيجارة وكاس
    1956 أول غرام
    1956 إسماعيل يس طرزان
    1957 سجن أبو زعبل
    1958 سواق نص الليل
    1958 سلطان
    1958 حبيب حياتى
    1958 أبوحديد
    1959 فضيحة في الزمالك
    1959 سمراء سيناء
    1960 لقمة العيش
    1961 النصاب
    1961 جوز مراتى
    1962 أخر فرصة
    1962 أنا الهارب
    1963 رابعة العدوية
    1963 أميرة العرب
    1963 الساحرة الصغيرة
    1964 العريس يصل غدا
    1964 الجاسوس
    1965 المشاغب
    1965 شياطين الليل
    1966 كنوز
    1966 جناب السفير
    1966 30 يوم في السجن
        1966 صغيرة على الحب
    1966 فارس بنى حمدان
    1967 أخطر رجل في العالم
    1967 شباب مجنون جدا
    1968 حواء والقرد
    شارع محمد علي
    القرداتي
    1969 العتبة جزاز
        1973البحث عن فضيحة
    إبنتي-1944

اعتصام لسائقي النقل الثقيل أمام محافظة أسيوط للاعتراض على تطبيق قرار إلغاء تراخيص المقطورات، وإلغاء الضريبة التصاعدية علي سيارات النقل الذي أصدره وزير المالية السابق بطرس غالي


اعتصم العشرات من سائقي النقل الثقيل، أمام محافظة أسيوط، للاعتراض على تطبيق قرار  إلغاء تراخيص المقطورات، وإلغاء الضريبة التصاعدية علي سيارات النقل الذي أصدره وزير المالية السابق بطرس غالي.

كانت المحافظة قد فعلت قرار الضريبة مؤخراً، وطالبت بإلزام المصانع بعدم طلب تزويد الحمولة علي السيارة بعد أن تمت الموافقة علي هذه القرارات من وزير النقل ورئيس مجلس الوزراء الجديد.


وقال محمد عبد الموجود، سائق نقل ثقيل، وأحد المعتصمين، إن السيارات متعطلة عن العمل منذ ثلاث أسابيع لعدم جدوى تشغيل السيارة لكثرة المصروفات المطلوبة التي لا يكفيها الإيراد لأننا أصبحنا بصفة مستمرة مستهدفين من الدولة بفرض الإتاوات والرسوم والغرامات حتى أصبحنا نكره المهن.


بينما ذكر أيمن فراج،  أنه يتم إجبارنا في المصانع على الحمولة الثقيلة التي تتعدى 40 طن، لتعويض سعر البضاعة المحملة، لذا يتم تغريمنا من الشرطة على ميزان الطريق غرامة فورية تتعدى المائة جنيه في النقلة الواحدة بصفة مستمرة.


من جانبه قام د.يحي كشك، محافظ أسيوط، بالإطلاع علي مطالب السائقين، وقام بكتابة مذكرة بعد أن تقابل مع مندوبين منهم، وأكد أنه سيقوم بعرضها علي رئيس الوزراء كجهة مختصة بالأمر.

محمد منير

المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: إقالة النائب العام فور إقرار الدستور خطأ..والتأسيسية شقت صفوف السلطة القضائية


النائب العام
قال المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق،إن إقالة النائب العام من منصبه خطأ كبير يتنافي مع قانون السلطة القضائية والذي نص علي عدم جواز إقالة عضو الهيئة القضائية من منصبه إطلاقا.

ووصف السيد مقترحات التأسيسية بشأن السلطة القضائية بأنها نصوص إنشائية مطاطية وتفصيلية ليس محلها الدستور،مؤكدا أن التأسيسية نجحت في شق صفوف السلطة القضائية من خلال المعارك الوهمية التي اختلقتها بين الهيئات القضائية المختلفة.

كما انتقد رئيس نادي قضاة أسيوط الجمعية التأسيسية الحالية لأنهم غير مؤهلين لكتابة الدستور لأنهم مواطنون عاديون لاعلاقة لهم بكتابة الدساتير،مطالبا أن يتم تخفيض سن المعاش للقضاة إلي 60 عاما وأن يتضمن باب السلطة القضائية في الدستور الجديد فقط استقلالية القضاء عن السلطة التنفيذية.

وكانت أنباء ترددت عن وجود مقترح في التأسيسية بإقالة النائب العام من منصبه فور إقرار الدستور الجديد.

محمود نوفل

بالصور.. افتتاح المؤتمر الدولي السادس للصناعات السكرية بأسوان بحضور نائب رئيس جامعة اسيوط

                            باقى الصور

صحة أسيوط: شفاء 150 حالة من الغدة النكافية


صحة أسيوط: شفاء 150
أكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، انه تماثل 150 تلميذًا من المصابين بمرض الغدة النكافية إلى الشفاء وعادوا إلى مدارسهم بعد التأكد من سلامتهم.

ونفي وكيل الوزارة ما تردد حول ظهور حالات مرضية مصابة بمرض التهاب الملتحمة بين الطلاب.

وأشار وشاحي إلى أن هناك لجنة تقوم بالمرور بصفة يومية على المدارس بمختلف مراكز المحافظة للتأكد من سلامة التلاميذ وعدم ظهور أي نوع من الأمراض المعدية ويتم رفع تقرير يومي بنتائج مرور اللجنة .

ايهاب عمر

ضبط 3 أطنان ردة خشنة وخبز مجفف قبل بيعها بالسوق السوداء فى أسيوط


ضبط 3 أطنان ردة خشنة
تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط كميات من الردة الخشنة والخبز البلدي المجفف محملة على سيارتين، وذلك أثناء تهريبها لبيعها في السوق السوداء.

صرح بذلك العقيد عصام أبوشقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، وقال إنه تم ضبط السيارة رقم 6978 ي ر أ محملة بـ 1.5 طن ردة خشنة تصرف بمعايير محددة لأصحاب محال العلافة وحيازات الأراضي ومحظور الاتجار فيها.

كما تم ضبط السيارة رقم 2648 ن س أ محملة بـ 1.5 طن خبز مجفف بكمين الشعب التابعة لمركز ديروط بغرض بيعه بالسوق السوداء.

تحررت محاضر للمتهمين أرقام 11435 جنح مركز منفلوط لسنة 2012م ومحضر رقم 18014 جنح مركز ديروط لسنة 2012م ونسب إليهم مخالفتهم القانون رقم 109 لسنة 1980م لحيازتهم وحصولهم على سلع تموينية مدعمة دون وجه حق بغرض الاتجار بها في السوق السوداء والقرار الوزاري قم 46 لسنة 2006م شأن ضوابط استحقاق الردة الخشنة المدعمة والقرار الوزاري رقم 1455 لسنة 2011م بشأن حظر استخدام المركبات في نقل السلع المدعومة إلا بتصريح قانوني وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

وقال مدير مباحث التموين، إنه جارٍ تكثيف الحملات الرقابية بناء أعلى توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط لضبط المستغلين والمتلاعبين بالسلع المدعمة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

ايهاب عمر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وأمن أسيوط يضبط قاتل رقيب شرطة بمركز ديروط


ضبط المتهم بقتل رقيب شرطة بمركز ديروط باسيوط


 ضبط المتهم بقتل
تمكنت مباحث مركز ديروط من ضبط المتهم الثاني في مقتل رقيب شرطة أثناء حملة أمنية شارك فيها المجني عليه في مايو الماضي .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط حاتم م ك  أ 34 سنة سائق ومقيم عزبة هلال دائرة المركز أحد المتهمين بمقتل رقيب شرطة منصور سالم محمد من قوة أمن مركز شرطة ديروط .

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد مقتل منصور سالم محمد ـ من قوة المركز إثر إصابته بطلق ناري بالرأس وذلك أثناء قيامه بصحبة النقيب أحمد درويش والملازم أحمد خلف والقوة المرافقة معهم بالمرور بدائرة المركز وأثناء ترجله من سيارة الشرطة ،فوجئ بإطلاق أعيرة نارية بين عائلة السناينة وعائلة أولاد توني وقيام "وائل. ش .ص " بإطلاق أعيرة نارية صوب القوة محدثاً إصابة رقيب الشرطة التي أودت بحياته وقد تمكنت القوة من ضبطه .

كما تمكنت القوة من ضبط المتهم الثانى " حاتم. م. ك وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة. 

ايهاب عمر

25 مليون جنيه لإقامة مشروعات استثمارية بأسيوط توفر 400 فرصة عمل


 25 مليون جنيه لإقامة
وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على إقامة 14 مشروعاً استثمارياً بتكلفة قدرها 25 مليونا و392 ألف جنيه.

صرح بذلك محافظ أسيوط خلال اجتماعه بمستثمري المناطق الصناعية الخمس بأسيوط بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ووكلاء وزارات الكهرباء والتموين والإسكان، وقال المحافظ إن المشروعات توفر حوالي 400 فرصة عمل وسيتم إنشاؤها في مناطق الصفا وعرب العوامر ودشلوط.

كما وافق المجلس على منح المشروعات التي مر عليها 3 سنوات فأكثر مهلة حتى 25 يناير 2013 للانتهاء من استئناف التعامل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية واستخراج رخص التشغيل والسجل الصناعي.

وتم خلال الاجتماع رفض استئناف التعامل لـ14 مشروعا تم سحب الأراضي من أصحابها وقرر مجلس إدارة المناطق الصناعية توجيه إنذارات لـ 75 مستثمرا من أصحاب المصانع المغلقة وغير الحاصلة على ترخيص بالمناطق الصناعية ببني غالب وعرب العوامر والصفا.

وتم تشكيل لجنة لمعاينة هذه المصانع وبيان سبب تعثرها وما إذا كان يعيق تشغيلها الجهاز التنفيذي أو المستثمر، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر.

وطلب المستثمرون من المحافظ وضع تصور في إطار قانوني لتيسير حصول المستثمرين على التراخيص باعتبارها أهم معوق للاستثمار في المحافظة. 

ايهاب عمر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة السادسة والعشرين بعنوان (( عن الإنتماء وحب الوطن ))


طقس اليوم الاحد (( 11 نوفمبر / 26 ذى الحجة )) الصغرى :: 11والعظمى :: 24


‏12‏ ألف طالب تسربوا من التعليم بأسيوط


تعيش مئات الأسر الأسيوطية في مأساة حقيقية مع بداية العام الدراسي الجديد في ظل حرب ضروس بينهم وبين الفقر والجهل والمرض‏,‏ فقد وصلت نسبة الفقر في المحافظة إلي‏96 %‏ مما خلف وراءه المئات من أولياء الأمور الذين وجدوا أنفسهم أمام مأزق خطير‏.
فالعام الدراسي طرق الأبواب دون أن يدري أن وراءه منازل لا يجد أهلها قوت يومهم, ويضطرون برغم أنوفهم وبكامل إرادتهم إلي أن يجبروا أطفالهم الصغار علي ترك المدرسة, لتتحول حياة الأطفال إلي جحيم من نوع جديد, فهم مجبرون علي الاستيقاظ المبكر لا للذهاب إلي المدرسة كأقرانهم وإنما للتوجه إلي الحقول للعمل حتي تغيب الشمس, أو الذهاب إلي ورشة خاصة أو محل تجاري للعمل به لمساعدة أسرهم ليس رغبة منهم في العمل وإنما أجبرهم أهلهم علي ذلك لفقرهم الشديد. الأهرام عاشت الأزمة لترصد حقيقة المشكلة وطرق حلولها, ففي الوقت الذي تقوم فيه أجهزة الدولة بتجهيز المدارس والكتب الدراسية وسد العجز في احتياجات المدرسين, فإن معاول الهدم أعلنت عدم توقفها نظرا لتسرب آلاف الطلاب من التعليم بكل مراحله, ففي محافظة أسيوط وصلت أعداد الطلاب المقيدين بالمرحلة الابتدائية إلي584 ألفا و784 طالبا, ووصلت جملة الطلاب المتسربين منهم إلي4657, منهم1525 بنين, و3132 من البنات. وفي المرحلة الإعدادية وصل إجمالي عدد الطلاب إلي612 ألفا و575 طالبا, ووصل عدد المتسربين منهم إلي31 ألفا و244 طالبا, ووصلت نسبة التسرب إلي3.21%. من جانبه, صرح إبراهيم الموافي, وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط, لـ الأهرام بأنه تم عمل حصر للمتسربين وعمل قاعدة بيانات كاملة, وتم الاتصال بالطلبة والطالبات المتسربين والالتقاء بأولياء أمورهم, وبحث المشكلة وهي غالبا ما تكون مادية أو لتدني المستوي العلمي.
أسامة صديق

هام لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الأول

هام لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة لمادة الرياضيات (( جبر + هندسة ))

                            أولا :: الجبر

                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الأول

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة لمادة الرياضيات (( جبر + هندسة ))


                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الأول الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الأول

هام لتلاميذ الصف الأول الابتدائى :: بالصور أفضل مذكرة للتأسيس لمادة الرياضيات (( جبر + هندسة ))


                               باقى الصور

بالصور أعمدة الانارة بمدينة ديروط باسيوط تضاء نهارًا وتطفأ ليلًا


تعانى بعض المناطق فى مدينة ديروط من مشكلة اضاءة أعمدة الانارة نهارًا واطفائها ليلًا، فى الوقت الذى تطالب فية الحكومة بترشيد الاستهلاك الكهربائى، وقد ابدى اصحاب المحلات المقابلة للسكة الحديد استيائهم من الموقف والذى تسبب فى انخفاض لحركة السير بالشارع ليلا مما يؤثر علي عملية البيع.

وقد صرح مصدر مسؤل بكهرباء ديروط رافضا ذكر اسمه "قد تكون مشكلة خلايا ضوئية وهي مسئولية مجلس المدينة او مشكلة توقيت ساعات فتحدث اختلاط لمواعيد الإنارة وسنقوم بحلها".

محمد جلال

المنظمة الدولية للسكر بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية وجامعة أسيوط وشركة السكر المصرية تعقد اليوم مؤتمرا عالميا بأسوان لمناقشة تطوير زراعة وصناعة السكر


تعقد المنظمة الدولية للسكر  بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية وجامعة أسيوط وشركة السكر المصرية  مؤتمرا عالميا  بأسوان الأحد11 نوفمبر بحضور ممثلي أكثر من 12 دولة من الدول المنتجة للسكر ومشتقاته.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد على مدار 3 أيام الاتجاهات العالمية  لتجارة السكر وأثارها على السوق المصري وأسعار السكر في مصر كما يناقش المؤتمر عدد من الأبحاث العلمية التي تتناول  كيفية النهوض بإنتاج المحاصيل السكرية من القصب والبنجر في البلاد المشتركة في هذه المنظمة ومن ضمنها مصر.


وقال نائب رئيس مجلس المحاصيل السكرية د. احمد أبو دوح   إن المؤتمر سيناقش أيضا تأثير صناعة الايثانول من القصب على أسعار السكر العالمية والأبحاث الموجودة في الصناعة والزراعة التي تساهم في تطوير زراعة وإنتاج المحاصيل السكرية وزيادة إنتاج السكر والمنتجات الثانوية الأخرى الناتجة من هذه الصناع.

وأضاف د. أبو دوح أن المؤتمر يهدف لتقوية الروابط بين الدول المنتجة للمحاصيل السكرية ونقل الخبرات فيما بينها لمواكبة أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة السكر .

مصطفى وحيش

ضبط ذخيرة بحوزة 3 أشخاص داخل سيارة ملاكى اسيوط بعد مطاردة بكمين بالوادى الجديد


صورة أرشيفية
تمكنت قوة من مركز شرطة باريس بالوادى الجديد بقيادة النقيب عمرو صالح رئيس المباحث والنقيب وحيد قنديل معاون المباحث والملازم أول إبراهيم الشارونى من ضبط شخص بحوزته كميات من ذخيرة أسلحة آلية عند نقطة كمين بغداد على طريق الخارجة الأقصر وتم تحريزها وتحرر المحضر رقم 240 إدارى باريس لسنة 2012م وتمت إحالته للنيابة التى أمرت بضبط المتهمين الهاربين وتباشر التحقيق.

كان قد ورد إخطار للعميد طارق عجيز مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية بضبط السيارة رقم 52594ملاكى أسيوط ويقلها 3 أشخاص حيث حاول سائقها اختراق الكمين والهروب منه حيث قامت القوة بمطاردته فى منطقة صحراوية، وتمكنت من ضبط محمد.أ.م 27 سنة حاصل على مؤهل متوسط وبحوزته كميات من ذخيرة سلاح آلى وتم تحرير محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة التى تباشر التحقيق.

ماهر أبو نور

الإخوان المسلمين والقيادات الأمنية ينهيان أزمة قرية ريفا بأسيوط


تمكنت القيادات الأمنية بمحافظة أسيوط بالتعاون مع أعضاء مجلس الشعب السابقين وقيادات الإخوان المسلمين بحل أزمة قرية ريفا بأسيوط، والإفراج عن سيارة مطافى وإسعاف، كان الأهالى قد احتجزوهما، بمقر الوحدة المحلية، بعد أن قاموا بطرد رئيس الوحدة ورئيس المركز.
ترجع أحداث تلك الواقعة إلى قيام العشرات من أهالى قرية "ريفا" التابعة لمركز أسيوط بقطع طريق "أسيوط/سوهاج "الغربى منذ أيام، حيث قاموا بالاستيلاء على مبنى الوحدة المحلية، بالإضافة لقيامهم بتكسير السور الأمامى للوحدة المحلية, احتجاجًا على تأخر عربات الإطفاء والإسعاف فى الوصول، إثر نشوب حريق ضخم، بأحد محلات بيع الزيوت الخاصة بالسيارات والدهانات بالقرية، والذى نتج عنه مصرع اثنين من الأهالي.

فاطمة جابر
حسين عثمان

صفحة الشيخ / محمد حسين يعقوب تعلن عن زيارة الشيخ لمحافظة اسيوط يوم الثلاثاء 20 / 11 / 2012 عقب صلاة الظهر بجامعة أسيوط

بالفيديو شيخ سلفي متشدد : سنحطم ابو الهول والأهرامات لان المصريين يعبدونها


اليوم قرعة أراضي الإسكان بمدينة اسيوط الجديدة وتستمر حتي الاربعاء القادم


بدأت أمس باستاد حرس الحدود بالإسكندرية قرعة اراضي الإسكان العائلي المطروحة بمدينة السادات التي تنافس عليها‏3795‏ مواطنا للحصول علي‏710‏ قطع في المنطقة السكنية‏28‏ مسلسل‏(1).
وصرح يسري صالح, مستشار رئيس بنك التعمير والإسكان أن اليوم الأحد سيشهد استكمال إجراء القرعة الخاصة بمدينة السادات التي يتنافس فيها2879 مواطن علي790 قطعة بالمنطقة السكنية26 و28 مسلسل(2), كما يشهد غدا الاثنين إجراء القرعة الخاصة بمدينة برج العرب. حيث يتنافس5484 مواطنا علي385 قطعة كائنة بالحي الثاني للمجتمع المحلي الثاني مجاورة(4) مسلسل(1).
واضاف أن القرعة مستمرة حتي الاربعاء المقبل. حيث تبدأ اليوم في مدن الصعيد بمدينة اسيوط الجديدة وتستمر إلي الثلاثاء بمركز شباب اسيوط وتجري قرعة مدينة طيبة الجديدة يومي الثلاثاء والاربعاء, كما تجري قرعة منطقة التوسعات الجنوبية الشرقية مسلسل4 و5 بمدينة اسيوط الجديدة يوم الاربعاء

بدوى السيد

جامعة أسيوط تؤهل محكمين عرباً لمنازعات الاقتصاد وسوق المال


يشارك عدد من المحكمين في أول دبلوم مهني عال بعنوان "التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال" يقام بالتزامن مع المؤتمر العالمي الأول للتحكيم الذي ينظمه مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم بالمملكة العربية السعودية ومركز التحكيم الدولي بجمهورية مصر العربية بشراكة الاتحاد العربي للتحكيم الدولي وجامعة أسيوط وبرعاية وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي تحت عنوان "التحكيم رؤيا مستقبلية للفصل في المنازعات التجارية والمدنية" وذلك خلال يومي 12-13 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ المصرية.
ويتناول الدبلوم عدة محاور من أبرزها اتفاق التحكيم والتحكيم المؤسسي ومراكز التحكيم الدولي ووسائل الرقابة على الشركات وإجراءات التحكيم وتداول الأسهم وحوكمة الشركات وبطلان حكم التحكيم ومسؤولية البنوك في تقديم المعلومات والاستشارات.
وسيمكن هذا الدبلوم الدارسين من الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من كلية الحقوق جامعة أسيوط وتمكن الدارسين من تسجيل رسالة ماجستير في التحكيم التجاري الدولي أو العقود الهندسية بكلية الحقوق جامعة أسيوط فضلاً عن الحصول على عضوية الاتحاد العربي للتحكيم الدولي ومركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز التحكيم الدولي.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر

جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل عن الفطريات الطبية


جامعة أسيوط تنظم  ورشة عمل عن الفطريات الطبية
بدأت امس "السبت" أولي فعاليات ورشة العمل الـ16 عن الفطريات الطبية التي ينظمها مركز الفطريات بجامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور مصطفي محمد كمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
صرح بذلك الدكتور عبد العال حسن مباشر مدير مركز الفطريات، مضيفا أن أعمال الورشة تتناول علي مدي 5 أيام عددا من الموضوعات عن تعريف الفطريات الطبية, وتقنيات جمع العينات الطبية وصباغتها والفحص المجهري المباشر, إضافة إلي الأعراض الإكلينيكية والفطريات المسببة للمرض, وكذلك المضادات الفطرية المستخدمة في العلاج.
وأشار مباشر إلى أن الورشة يشارك فيها 32 باحثا من أساتذة وكليات العلوم والطب البيطري بالجامعات والمراكز العلمية من داخل مصر وخارجها, ويستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والباحثون في الجامعات والمراكز البحثية.

محمد ممدوح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظة أسيوط تستضيف اليوم وفدا المانيا لتخطيط مدينة أسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يشارك الاقباط احتفالية عيد جلوس أسقف أبنوب




وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: بدء صرف أسمدة الموسم الشتوى


زراعة أسيوط: بدء صرف أسمدة الموسم الشتوى
صرح المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بأنه تم البدء في صرف أسمدة الموسم الشتوي (2012/2013م) بناء على أسس وضوابط محددة حتى يصل السماد المدعم إلى المزارع الحقيقي - حسب قوله؛ وذلك حتى يمكن التوسع فى زراعة 200ألف فدان من "القمح" المحصول الشتوي الرئيسي للمحافظة.
وقال إنه جار صرف 75وحدة أزوت يتم توزيعها حسب نسبة الأزوت فى السماد وسيتم الصرف بمعدل واحد شيكارة للفدان ويتم الصرف طبقاً للتصنيف فى بطاقة الحيازة وستتم المعاينة من جانب مديرية الزراعة طبقاً لمعاينة المحصول على الطبيعة، لأن هناك أناسا يقومون بتأجير أراضيهم ويحصلون على السماد ويبيعونه فى الأسواق؛ وبعمل معاينة على الطبيعة يتم الكشف على المحصول والمساحة المنزرعة ويمكن القضاء على السوق السوداء والاستجابة لطلبات المواطنين من الأسمدة .
يأتى هذا فى وقت الشكاوي المتكررة لفلاحي أسيوط من نقص الأسمدة وخاصة مع اقتراب موسم الزراعات الشتوية.
محمد ممدوح 

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...