السبت، 7 نوفمبر 2015

تقرير .. ’’ نبيل العزبى ’’ محافظ اسيوط الاسبق .. محافظ .. من السجل الذهبى


بعض النشطاء دشنوا له صفحات إلكترونية
شعب أسيوط يريد عودة "العزبي" محافظًا
لعل إنجازات اللواء نبيل العزبى، كمحافظ لعاصمة الصعيد، أسيوط، أثناء حكم الرئيس حسنى مبارك وقبيل اندلاع ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١م، مازالت تتحدث وتنطق بأنه المحافظ الوحيد الذى يمتلك كاريزما التفاعل مع المواطنين، فقد كسر قاعدة «محافظ يساوى مكتب ومكيف وإمضاءات فقط»، فقد استطاع النزول للشارع، ورصد هموم الغلابة والبسطاء، ولم يتراخ فى محاسبة المقصرين، وهو الوحيد الذى أحدث تغييرا جذريا بمناطق عديدة فى المحافظة على أرض الواقع، فقد كان واقعيا، لا يجامل ولا ينافق ولم يضع فى جيبه شيئا كما حاول أعداؤه الترويج له، بل طالب الأغنياء بما يشبه قانون «من أين لك هذا» وذلك لمساعدة الغلابة والبسطاء وطبقا للقانون.
غانم عبدالحكيم عابد، مدير إدارة بشركة بترول بمنفلوط، أكد أن اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الأسبق هو المحافظ الذى يريد الأسايطة عودته من جديد، وذلك لما حقق من نجاحات ملموسة، وأمام أعين جموع المواطنين أى فى العلن، فمن لم ير بندر أسيوط وتطويره؟، أو من لم ير ما حدث من تطوير بمركز أبو تيج، ومن لم ير ما حدث بمركز أبنوب من تجميل وتطوير؟!
فيما أكد عبدالكريم محمد زكريا، النائب عن دائرة أبنوب والفتح، ضرورة المطالبة بعودة الوزير المحافظ لاستكمال مسيرة إصلاحه التى بدأ تنفيذها قبيل اندلاع ثورة ٢٥ يناير، قائلا: هناك أكثر من ٣٠٠ ألف توقيع بأسيوط تطالب برجوعه، والدليل تدشين عدد من النشطاء السياسيين والأسايطة صفحة تحت مسمى «معا لعودة العزبى محافظا لأسيوط» وصفحة أخرى تحت مسمى «‏شعب أسيوط يطالب برجوع نبيل العزبى محافظا لأسيوط»‏. كما دشن عدد من المواطنين حملات لجمع توقيعات لعودة العزبى وصفحات فيس تظهر أسيوط ومعالم التطوير بها فى عهد هذا المحافظ، وأطلق على صفحته «اللواء نبيل العزبى محافظا لأسيوط» وهى صفحة تتبنى جمع توقيعات لعودة المحافظ ونشر صور لبيان ما أحدثه العزبى بأسيوط وقت حكمه!!

’’ بلاها دهب .. بلاها جواز ’’ نشطاء من مركز القوصية باسيوط يدشنون هاشتاج ’’ بلاها شبكة ’’ رفضا لغلاء المهور .. ياللى من البحيرة وياللى من أهل الصعيد.. انتبهوا: «بلاها شبكة» تحميك من العنوسة


http://nisfeldunia.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2015/11/6/2015-635824264387195531-719_608x403.jpg
يبدو أن (بلاها) أصبحت كلمة السر فى الآونة الأخيرة عند المصريين للتعبير من خلال شبكات التواصل الاجتماعى عن رفضهم واعتراضهم على الصعوبات والمشكلات الحياتية التى يمكن أن تواجههم. فبعد انتشار هشتاج (بلاها لحمة) دشن شباب إحدى قرى محافظة البحيرة هشتاج (بلاها شبكة) سار على دربهم شباب مركز القوصية بمحافظة أسيوط ودشنوا هشتاجا مماثلا بنفس المعنى والألفاظ للتعبير عن رفضهم لغلاء المهور التى تثقل كاهل العرسان عند الزواج وبعدها انتشر هشتاج (بلاها دهب.. بلاها جواز) وقد شجعت هذه الحملات عددا من مؤسسات المجتمع المدنى فى الصعيد خصوصا على طرح مشكلة الزواج والعنوسة للنقاش، وقدم بعض الباحثين فى محافظة أسيوط  عدة دراسات  رصدوا من خلالها عادات وتقاليد أهالى الصعيد ومغالاتهم فى مهور العرائس لدرجة أن مهر العروس الواحدة أصبح يصل فى بعض الأحيان لما قيمته250 ألف جنيه من الذهب 

حملة بلاها

حملة (بلاها شبكة) انطلقت فى البداية من مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة على أيدى مجموعة من الشباب قبل أن تنطلق من مركز القوصية فى أسيوط وفى هذا الصدد يقول جمال أبو جبل منسق حملة (بلاها شبكة) فى محافظة البحيرة: لقد قام مجموعة من شباب مركز الرحمانية بتدشين الحملة اعتراضا على مغالاة الناس فى المهور لبناتهم عند الزواج دون مراعاة للحالة الاقتصادية للمحافظة التى تعتبر إحدى أفقر المحافظات المصرية،فضلا عن الظروف الصعبة التى يمر بها شباب المحافظة والذين يعانون من ظروف البطالة.

 وأكد أبوجبل أن ارتفاع تكاليف الزواج والمغالاة فى مهور العرائس سببهما عادات وتقاليد موروثة من القدم،فضلا عن أن البعض يتخذ ذلك من قبيل الوجاهة الاجتماعية وحب التفاخر. وأكد أبوجبل أن الهدف هو تغيير وجهة نظر الناس نحو تكاليف الزواج وحثهم على التيسير على الشباب المقبلين على الزواج وتوفير قيمة المهر أو الشبكة لتدبير الحاجات واللوازم الأساسية لتأسيس عش الزوجية.

 وأشار أبوجبل إلى فرص نجاح الحملة وقال سوف نعمل خلال الفترة القادمة على تدشينها فى كافة مراكز المحافظة ونتوقع أن تسهم النتائج المرجوة منها فى حل مشكلات العنوسة بين الجنسين من الشباب وزيادة معدلات الزواج عما كانت عليه من قبل.

أسيوط تتحدث.. أهل الصعيد السبب فى العنوسة

ويتفق مع هذا الرأى شهاب بهجات مؤسس حملة (بلاها شبكة) فى أسيوط ويقول عن فكرة تأسيس الحملة: لقد دشن الحملة على مواقع التواصل الاجتماعى (تويتر وفيس بوك) مجموعة من شباب مركز القوصية بمحافظة أسيوط تعبيرا عن رفضهم لغلاء المهور فى الصعيد مشيرا إلى أن محافظة أسيوط تعد واحدة من أفقر المحافظات اقتصاديا على الإطلاق وأضاف: لقد تسبب غلاء مهر العرائس فى زيادة معدلات العنوسة بالمحافظة حيث يصل الحد الأدنى لقيمة الشبكة نحو 50 ألف جنيه بخلاف قيمة المهر،وهناك عائلات تطلب شبكة للعروس كيلو من الذهب الخالص أسوة بمن سبقنها من العرائس اللاتى تزوجن ابن العمدة فلان أو شيخ العرب الفلانى وغيرها.وأكد أن تشدد أهل الصعيد فى فرض المهور الكبيرة أدى إلى تأخر سن الزواج حتى وصل سن الشاب لنحو الـ 40 وسن الفتاة لنحو الـ30 عاما. وكان معروفا عند أهل الصعيد قديما أن الصعايدة يزوجون بناتهم وأولادهم مبكرا،وفسر شهاب هذا النوع من الاختلاف بقوله: قديما كانت تكاليف الزواج تنحصر فى المهور فقط،وكان الشاب يتزوجون فى بيت العائلة على أثاث بسيط لكن الآن حتى يتزوج الشاب فمطلوب منه  أن يؤسس شقة فاخرة خارج بيت العائلة بأثاث غال وهو ما ضاعف تكاليف الزواج.

وأنهى شهاب حديثه بقوله: ينبغى تخفيض قيمة المهر مقابل تكاليف تأثيث عش الزوجية.

عش الزوجية السبب

  يرى بعض المواطنين من سكان أسيوط أن ارتفاع تكاليف الزواج يعود إلى ارتفاع أسعار المساكن فى أسيوط،فضلا عن ارتفاع تكاليف تأثيثها وهنا يقول الشيخ شوقى مبروك أحد علماء الأزهر بالمنطقة الأزهرية إن بعض أسعار الشقق فى منطقة ساحل سليم وصلت لأكثر من مليون جنيه وأنه بات من الصعب على الشباب المقبلين على الزواج شراء شقة وتأثيثها وفى نفس الوقت دفع تكاليف المهر الباهظة عند الزواج.

ويؤكد الشيخ مبروك أن غالبية العائلات هنا تقيم الموائد التى تقدم خلالها الأطعمة الفاخرة للضيوف عند الزفاف أو ليلة العرس وبعض العائلات تمتد لديها الموائد لأكثر من أسبوع حيث تمتد أبسطة الطعام العامرة باللحوم للضيوف طوال اليوم.

ترحيب وندوات

وكما استقبل غالبية المواطنين فى أسيوط هشتاج (بلاها شبكة) بنوع من الترحاب فقد سارعت مؤسسات المجتمع المدنى متمثلة فى جمعيات تنمية المجتمع المحلى والتضامن الاجتماعى والمجالس القومية للأمومة والطفولة باستثمار هذه الحملة،وعقدت مجموعة من الندوات واللقاءات للتوعية بأهمية العمل من أجل القضاء على ظاهرة غلاء المهور وتيسير عمليات الزواج. وناقشت بعض الندوات الدراسة الميدانية الحديثة التى أجراها الباحث وحيد الدسوقى خبير التنمية البشرية فى مصر والتى كشفت أن غالبية القبائل والعائلات فى صعيد مصر يرغمون بناتهم على الزواج من داخل قبائلهم وعائلاتهم وليس من خارجها. وتشير الدراسة إلى أن 78 بالمئة من الفتيات الصعيديات خاصة فى محافظة قنا يتم إكراههن من جانب الأهل على الزواج من داخل القبيلة حفاظا على بقاء ميراث الفتاة داخل القبيلة بيد أهلها من الذكور ومن ثم فإن 86 بالمئة من بنات الصعيد لا يمتلكن حيازات بأراض زراعية. وتؤكد الدراسة أن أكثر من 67 بالمئة من فتيات القبائل فى الصعيد لا يوافقن على إجبار الأهل لهن على الزواج ولكنهن لا يمتلكن الشجاعة لإبداء هذا الرفض. وتؤكد الدراسة أن أكثر من 56 بالمئة من نساء القبائل فى الصعيد لا يحصلن على نفس حقوق الرجل.


عطا عبد العال

بالصور جمعية رحيق للمعاقين باسيوط تواصل تبرعاتها الإنسانية للحالات الأكثر إحتياجا


قامت رحيق من خلال اهل الخير بتوفير ثلاجه مشروبات غازية متبرعه بها أ. ايمان رمضان عضو رحيق واصدقائها
وتبرع برسم شعار رحيق عليها حسام للدعاية والاعلان بساحل سليم
وعدد من المشروبات الغازية والبسكويت والشيكولاته المتبرع بهم عدد من اهل الخير صدقه جارية علي روح ا. سرحان عن طريق المتطوعات اسراء وهاجر
وتبرع بايصال الثلاجه لقريه العونه ا. حسين عبدالعال متبرعا باجرة سياره ربع لنقل الثلاجه والبضاعه
معه صديقه أ. نبيل محمد عبدالحافظ متبرعا باجرة العودة للساحل
مصطحبا أ. انوار مختار سكرتيرة رحيق وفاطمة محمود السكرتيره السابقه
في ملحمه انسانيه رائعه وبالصباح الباكر من يوم الجمعه العطله الخاصه بهم

-------------------------------------
ياريت كل اهالي العونه يشجعوا نعيمه ويشتروا منها عشان يسعدوها علي حياه كريمه وياريت اصحاب محلات التجاره يزودوها ببضاعه اكتر رحيق ممكن تستلمها منهم وتسلمها لنعيمه
للتواصل برحيق
01024187368 - 01227492461- 01149138332
مقر رحيق الدائم .شارع الشهداء بمركز ساحل سليم بجوار صيدلية الشفا
حساب 8745 بنك التنمية والائتمان الزراعي فرع ساحل سليم

حالة تغيب لمواطن بقرية جحدم باسيوط


إعلان هام وعاجل
(الدال على الخير كفاعله )
تغيب الشاب : على حسن عبد العال حسن وشهرته الحص عن منزله الكائن بقرية جحدم قبلى البلد يجوار الارض الزراعية أعتبارا من 2015/11/1
حالته الاجتماعية متزوج ويعول
عمره (27 سنة ) العنوان (قرية جحدم قبلى البلد ـمركز منفلوط ـمحافظة أسيوط)
أناشد أصحاب القلوب الرحيمة وأصحاب الضمائر اليقظة
كل من يتعرف أو يجد المذكور عليه الاتصال تليفونيا على هذا الرقم (01288579495)
ولكم جزيل الشكر


صلاح عيسى

"البحوث الإسلامية" يطلق قوافل توعية إلى أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/159/1/600x338o/839.jpg?q=1
أعلن الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إطلاق قوافل التوعية إلى محافظة أسيوط للتواصل مع جميع المواطنين في مواقعهم سواء في النوادي أو المدارس أو المساجد أو مراكز الشباب، في إطار جهود المجمع في التوعية والتوجيه وتنمية الوعي بأهمية المسئولية الفردية والمجتمعية في هذه المرحلة الراهنة.
وقال الأمين العام للمجمع -في بيان اليوم الجمعة- إن المجمع يركز في هذه المرحلة على القضايا الراهنة التي يعيشها المواطن المصري وتتطلب استشعار المسئولية كلٌ في موقعه؛ نظرًا للتحديات التي تمر بها مصر والحاجة إلى العمل والإنتاج ونشر قيم التكافل والتعايش والتعاون بين الناس.
وأضاف أن حوار وعاظ الأزهر مع المواطنين ومع شريحة الشباب سيتركز حول هذه الموضوعات لأنها تمس واقع الناس وتحتاج إلى بلورة عملية حتى يستطيع الإنسان أن يطبقها في حياته بعيدًا عن الموضوعات التقليدية التي فقدت أثرها في المجتمع.
وأوضح عفيفي أن قافلة علماء الأزهر تواصل عملها في محافظة أسيوط وتستمر عدة أيام، وينتشر أعضاء القافلة من صباح الغد في المدارس والمعاهد بأسيوط لتوعية التلاميذ بأهمية الانتماء للوطن والمحافظة على الوقت وتحفيزهم على الاجتهاد في دروسهم وأهمية بر الوالدين واحترام المعلمين.

بالفيديو المحامية ريتا بدر الدين عن حادث مقتل مصري بـ"الكويت": القاتل سينال جزائه



بالفيديو الطير المسافر - اول لقاء مع اسرة الشهيد المصرى بالكويت




والدة «قتيل الكويت»: «مش هاقبل دية ابنى» وتطالب بإعدام المتهمين


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/11/01/381252_0.jpg
قالت رئيسة أحمد تهامى، والدة أحمد عاطف - المواطن المصرى الذى انتشر فيديو لحادث مقتله، واتهمت أسرته مواطنا كويتيا بدهسه بسيارته فى مجمع الرحاب بمنطقة حولى الكويتية- إنها ترفض الدية أو أى تعويض مادى معروض من الجانب الكويتى للتنازل عن القضية، وإنها وكلت 4 محامين كويتيين لتمثيل الأسرة أمام القضاء الكويتى. وأضافت، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم»: «مش هاقبل دية ابنى، ودمه فى رقبة رئيس الجمهورية، وما أريده أن أرى خبر إعدام القاتل، مثلما شاهدته وهو يدهس ابنى أكثر من مرة بطريقة بشعة تدل على سوء القصد والنية فى القتل».

وتابعت «رئيسة» أنها حاولت التواصل مع الجانب الحكومى المصرى دون جدوى، وانتقدت ما سمته «تجاهل الحكومة المصرية ووزارة الخارجية للحادث»، وقالت إن الجهات الرسمية لم تتواصل معها حتى الآن، رغم مرور أسبوع على مقتل ابنها.

وقالت شيماء عاطف، شقيقة القتيل: «الدم المصرى رخيص فى نظر الحكومة، وكل ما فعله محافظ أسيوط أنه حضر، وقال لنا: البقاء لله، وغادر، ولا يوجد مَن يدافع عن قضيتنا». وأضافت: «سافر أحمد، بعد أن تخرج فى معهد الخدمة الاجتماعية، لأن أشقاء والدتى يعملون هناك، وبالفعل وجد عملاً فى محل أجهزة إلكترونية، منذ عام وثلاثة أشهر، والجمعة الماضى، فوجئنا بخبر على مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها (فيسبوك) يشير إلى مقتل أحد المصريين من قِبَل مواطن كويتى، بعد أن دهسه بالسيارة».

وطالبت بتطبيق القانون على المتهمين بإعدامهم، مؤكدة رفض أسرتها مبدأ قبول الدية.


محمد أبو العينين

ضبط عامل بحوزته ٩٤ قطعة أثرية بقصد الإتجار بمركز القوصية بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/12/18/2014-635544829529994782-999_main.jpg
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط عامل بمحافظة أسيوط بحوزته 94 قطعة أثرية بقصد الإتجار.

وأكدت معلومات وتحريات سياحة وآثار أسيوط قيام “سالم . خ . م” 43 سنة عامل، ومقيم بدائرة قسم شرطة القوصية بحيازة بعض القطع الآثرية وقيامه بترويجها بكافتريا بدائرة المركز، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد الأكمنة الأمنية للمذكور وتمكنت إحداها من ضبطه وبحوزته (94) قطعة أثرية عبارة عن (87 عملة معدنية من البرونز، 7 تماثيل)

ترجع للعصر اليوناني والروماني والفرعوني .. واعترف خلال مواجهته بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

وقد قامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

«الأدب المركزي بأسيوط» يتيح النشر لغير الأعضاء للمرة الأولى


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/189/0/500x282o/270.jpg?q=1
أعلن نادي الأدب المركزي لمحافظة أسيوط عن تعديل لائحة النشر بمجلة فرع ثقافة أسيوط لتتضمن وللمرة الأولى إتاحة النشر للمواهب الشابة والجديدة من غير أعضاء أندية الأدب.

قال الأديب رأفت عزمي السكرتير العام لنادي الأدب المركزي، أن الهدف الأكبر للنادي خلال الفترة الحالية سيتمثل في البحث عن مواهب جديدة واستكشافها وضمها للحركة الأدبية تحت رعاية ضياء مكاوى مدير قصر ثقافة أسيوط وعبد العال زهران رئيس الفرع وفوزية أبو النجا رئيس قطاع شمال الصعيد الثقافى.


ايمان عمار

تنفيذ 68 قرار إزالة وفتح 5 منافذ لتوزيع السلع الغذائية بمركز ديروط باسيوط


المهندس ياسر الدسوقى
قال أيمن محمد محروس رئيس مركز ومدينة ديروط: إن الأجهزة التنفيذية بالمركز شنت حملات لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والتي بلغت 68 قرار إزالة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة ديروط في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الحملة حررت 57 محضر إشغال ونظافة و5 محاضر بيئة بالإضافة إلى رفع 1300 م3 من مخلفات النظافة و1700 م3 من مخلفات الترع.

كما افتتح "محروس" 5 منافذ لتوزيع السلع الغذائية واللحوم، مشيرا إلى أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أصدر تعليمات واضحة بالعمل على تنفيذ قرارات إزالة التعديات والمنشآت المخالفة بحزم وفاعلية ومنع تجريف الأراضي الزراعية أو التعدي عليها.

وقال رئيس المركز: إنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسيوط تم افتتاح 5 منافذ لتوزيع السلع الغذائية واللحوم على المواطنين، مشيرا إلى تشديد المحافظ على وصول الدعم لمستحقيه مع تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محروس أن قرارات الإزالة التي تم تنفيذها بـ 5 قرى تابعة للمركز بالتنسيق مع قوات الشرطة تهدف إلى السعي بشكل مستمر في الحفاظ على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة من المساس بها والتعدي عليها دون وجه حق.

وأضاف: أنه تم تحرير 31 محضر إشغال و26 محضر نظافة للأهالي و5 محاضر بيئة وإصدار 2 قرار لغلق محال مخالفة نتيجة لبيعها سلعا منتهية الصلاحية.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم رفع 1300 متر مكعب من مخلفات المنازل ونقلها إلى أماكنها المخصصة بعيدًا عن المدينة وإعادة فرزها وتدويرها مرة أخرى بالإضافة إلى رفع 1700 متر مكعب من مخلفات الترع والمصارف بالتنسيق مع مديرية الري.


ايمان عمار

«تعليم أسيوط» تعين حازم حمدى رئيسًا لاتحاد طلاب المدارس


عين الطالب حازم حمدي سعيد رئيسًا لاتحاد طلاب مدارس التعليم الأساسي بإدارة أسيوط التعليمية، وذلك بعد اجتيازه اختبارات مهارات القيادة التي عقدتها مديرية التربية والتعليم بأسيوط خلال الشهر الجاري.

وتضمنت الاختبارات قياس درجة الذكاء والثقة بالنفس بجانب سرعة التصرف حيال المواقف المختلفة، فضلا عن الثقافة السلوكية والمعرفية بجانب المعلومات العامة، ولذلك قررت مديرية التربية والتعليم بأسيوط صباح اليوم السبت إيفاده للقاهرة لتمثيل زملائه الطلاب بأسيوط والمشاركة في التصفيات النهائية لاتحادات الطلاب على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر أن الطالب حازم حمدي سعيد حصل على المركز الأول تعليميًا في مدرسته بقرية أولاد إبراهيم وذلك بعد تحقيقه للدرجات النهائية في معظم المواد الدراسية، هذا بجانب ممارسته عددا من الرياضات والفنون التشكيلية فضلا عن مداومة مهارة المطالعة في المعارف العامة.


ايمان عمار

وكيل تعليم اسيوط ينفى ما نشر عن وقوع مشاجرة لفظية بينه وبين وكيل الشباب والرياضة


نفى عبد الفتاح ابوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة اسيوط كل ما نشر على بعض المواقع الالكترونية عن وقوع مشاجرة بينه وبين عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة عقب احدى الاجتماعات مطالبا وسائل الاعلام بتحرى الدقة فى كل ما ينشر من اخبار خاصة بالمسئولين . واضاف ابوشامة فى تصريحات صحفية له اليوم انه التقى وكيل وزارة الشباب والرياضة عقب اجتماع جمع بعض وكلاء الوزارة بديوان عام المحافظة لمناقشة بعض القضايا المشتركة بينهم والتى تخص العملية التعليمية والصالح العام منوها الى ان المناقشة بينه وبين وكيل وزارة الشباب والرياضة كانت بخصوص احدى المدارس ولم تخرج عن نطاق المناقشة الرسمية الجادة والهادفة للوصول الى نتيجة تخدم العملية التعليمية والصالح العام وانه تجمعه علاقة احترام متبادل مع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وجميع القيادات التنفيذية

للعام الثانى على التوالى أسيوط تحصد المركز الثانى في مكافأة سيماف للصيانة المدرسية


أشاد إبراهيم عبد البارى حلاوة مدير الإدارة العامة لدعم اللامركزية بوزارة التربية والتعليم بفريق إدارة دعم اللامركزية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط وذلك لإدارته الأموال المخصصة للصيانة البسيطة بطريقة صحيحة على مستوى مديريات التعليم المختلفة
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده عبد البارى بمديرى المدارس الفائزة في مشروع صندوق مكافآت الصيانة البسيطة "سماف ومسئولى اللامركزية بمختلف الإدارات التعليمية بالمديرية ولجان تقييم مسابقة سيماف بالتربية والتعليم بأسيوط وبحضور محمود محمد عبد الرحمن عضو الإدارة العامة لدعم اللامركزية بالوزارة وعبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وصلاح فتحى وكيل المديرية والدكتور سيد عبد النعيم مسئول وحدة اللامركزية بالمديرية
وأوضح عبد البارى أن أسيوط للعام الثانى على التوالى تفوز بالمركز الثانى على مستوى المديريات التى نزورها في الصيانة المدرسية وطالب بضرورة البحث عن آلية تدر دخل للمدرسة كى تستمر في قدرتها على الصيانة المستمرة
ومن جانبه أكد عبد الفتاح أبو شامة على حرص الدولة على دعم التعليم في المرحلة القادمة لأنه أساس نهوض وتقدم الوطن، مطالبا مديرى المدارس بان يكونوا قدوة حسنة وصالحة للأجيال القادمة والعمل على إشراك الطلاب في عملية صيانة المدارس حتى يشعروا أنهم جزء من مدرستهم
وأوضح الدكتور سيد عبد النعيم مدير إدارة دعم اللامركزية بتعليم أسيوط أن عدد المدارس التى فازت هذا العام في مسابقة الصيانة البسيطة سيماف وصلت 255مدرسة في 119مبنى تعليمى ,بإجمالى مبلغ مليون و133ألف مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم سيقوم بتوزيع الشيكات على المدارس الفائزة في إحتفالية كبيرة جارى تحديد موعدها

رئيس «عرفى» لجامعة أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/151/1/600x338o/611.jpg?q=3
أزمة حادة تشهدها أروقة جامعة أسيوط، لعدم وجود قيادات لإدارة الجامعة بعد احالة رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد السميع ونوابه إلى المعاش منذ أواخر شهر يوليو الماضى.

ولم يبت فى تعيين قيادات بديلة لمنصب رئيس الجامعة ونوابه رغم تقدم 11 مرشحا من كليات مختلفة، حيث فحص المتقدمين من قبل لجنة مكبرة لاختيار القيادات بوزارة التعليم العالى، وانتهت باختيار ثلاثة مرشحين، تمهيدا لاختيار واحد منهم.

الدكتور أحمد جعيص نائب رئيس الجامعة كان أحد المرشحين الثلاثة، ورغم ذلك يدير الجامعة بشكل عرفى وغير قانونى، فى ظل عدم وجود قرار وزارى لتسيير الأعمال لحين تعيين رئيس للجامعة، خاصة أنه مرشح وجرت العادة على ترشيح أحد عمداء الكليات لتولى إدارة الجامعة مؤقتا لحين اختيار الرئيس الجديد.

وتحول جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الذى يبلغ سن المعاش العام القادم إلى الحاكم بأمره، فى اتخاذ جميع القرارات التى كانت من اختصاصات رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد السميع الذى بلغ سن المعاش منذ ثلاثة أشهر بالإضافة لاختصاصات نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب واختصاصات نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة واختصاصات نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الجامعة بمحافظة الوادى الجديد مما تسبب فى توقف صرف طلبات معامل الكليات والمتطلبات الإدارية. يأتى ذلك فى الوقت الذى يهتم فيه جعيص بتعيين المدرسين المساعدين والأساتذة بالجامعة فى كل اجتماع لمجلس الجامعة.


خالد العسقلانى

"أسيوط بلا أمية " المجلس التنفيذي بأسيوط يناقش القضاء علي الأمية بين المواطنين

محافظة أسيوط تصدر توصيات مستقيبلية للتصدى لظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s720x720/12191713_1068971703126584_5190107558929293320_n.jpg?oh=ca0aab40157be05df86af089abdbfbbd&oe=56B4B8E8&__gda__=1459245008_e6dc55ea9e45f073c5923f3b41015de4


 عقدت محافظة أسيوط إجتماعا عاجلا بناءا على تعليمات من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لمناقشة تفشي ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وكيفية التصدى لها وإيجاد حلول عاجلة للقضاء على هذه الظاهرة مستقبلا والتى تأتى مع بداية موسم الحصاد لبعض الزراعات الصيفية وخاصة الذرة الرفيعة وذلك برئاسة اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط .. صرحت بذلك اليوم هالة محمود فرغلى مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط.

وقال سكرتير عام المحافظة انه تم خلال الإجتماع مناقشة إمكانية إستغلال المخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة لتدوير تلك المخلفات بالإضافة إلى تفعيل القانون لمعاقبة كل من يقوم بحرق المخلفات الزراعية وتحرير مخالفات ومحاضر بذلك من قبل الجهات المعنية.

وأشارت هالة فرغلى الى ان الإجتماع قد خلص لمجموعة من التوصيات أهمها تحديد الأماكن والمساحات التى ينتج عنها حرق مكشوف بصفة كثيفة سنويا والمسببة للإختناقات كما يتم تشغيل المفارم الموجودة فى محطة الميكنة وعمل صيانة دورية لها حتى يتم الإستفادة منها سنويا كما يتم التنبيه على الوحدات المحلية توفير وسيلة لنقل المخلفات الزراعية من أماكنها إلى أماكن الفرم حتى يتم فرمها بالإضافة إلى التعاون بين الجامعة والمحافظة لإتمام عمليات النقل والفرم حتى يمكن لمصانع الأسمنت إستخدامها فى أفران الحريق.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...