السبت، 26 مارس 2016

بالصور.. "وفد أسيوط" يطالب بالعفو الرئاسي عن ضحايا قانون التظاهر




طالب شباب حزب الوفد المصري بمحافظة أسيوط رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بإصدار عفو رئاسي عن الشباب السلمي ضحايا قانون التظاهر، بمناسبة اعتبار 2016 عام الشباب.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة العامة للشباب بالمحافظة برئاسة محمود معوض نفادي وبحضور جميع أعضاء هيئة المكتب وعدد من أعضاء اللجنة من مراكز مختلفة.

وقال محمد سيد جابر سكرتير عام اللجنة، إن اعتبار العام الجاري عام الشباب يتطلب ضرورة العفو الرئاسي عن كل الشباب الذي اشترك في تظاهرات سلمية بدون تخريب أو عنف، مؤكدا أنها ستكون مبادرة ايجابية من السلطة نحو التصالح مع الشباب وإستعادة دورهم في بناء الوطن.

وانتقد الحضور في اجتماع اللجنة كيفية إدارة الحوار الوطني للشباب بمحافظة أسيوط وتجاهله المتعمد لشباب الأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة وأن هذا يتنافى تمامًا مع دعوة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.


سحر فاروق الحمدانى

"بترول أسيوط" مهدد بالهبوط للقسم الثالث


اقترب فريق بترول أسيوط من الهبوط للقسم الثالث، حيث يحتل المركز الثامن برصيد ١٦ نقطة بالمجموعة الأولى بالدوري الممتاز ب، بعد الهزائم التي تعرض لها من بداية الموسم الحالى بسبب سياسة المهندس محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، خلال السنوات الماضية، والمتعلقة بعدم الإنفاق على الفريق، وبيع النجوم بشكل أدى إلى هجرة العناصر الأساسية، حيث تم بيع مصطفى قاعود بـ٤٠٠ ألف جنيه، وكريم مصطفى بـ٣٠٠ ألف جنيه، وهشام شحاته بـ٣٠٠ ألف جنيه، وخالد عبدالرازق بـ٥٠ ألف جنيه.
واشترت إدارة النادي هذا الموسم ١٠ لاعبين بـ٢٥ ألف جنيه للاعب الواحد، واستكمال القائمة من الناشئين بالنادي، مع الاعتماد على الجهاز الفنى والإدارى والطبى بدون أجر من موظفي الشركة، وتهديدهم بالنقل من أماكنهم حال الاعتراض أو المطالبة بزيادة النفقات.
كما يواجه اللاعبون حالة إعاشة سيئة داخل مقر الشركة مع خصم ثمن وجبة الغداء التي تصرف لهم من عقد كل لاعب، على أن يتحملوا باقى الوجبات.


هناء حسين

بالمستندات.. عمومية شباب ناصر باسيوط تتهم مجلس الإدارة بالفساد المالى والادارى



تقدم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب ناصر، بالشكوى رقم ٥٠٦١ إلى مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، بسبب تناقض حسابات المركز مع الأنشطة المقدمة، والتي تدخل في حيز الأنشطة الوهمية وغير الموجودة فعليًا في مخالفة مالية وإدارية صريحة تستوجب عقاب المجلس.
ونصت الشكوى على عدم مطابقة المصاريف التي وصلت إلى ٣٤ ألفًا و٦٩٩ جنيهًا، كمصاريف نشاط اجتماعى، و٥٦ ألفًا و٤٧٥ جنيهًا، مصاريف صيانة وإصلاح، و٤٩ ألفًا و٧٩٣ جنيهًا مصاريف إدارية وبريد وفواتير تليفونات.
كما انتقد أعضاء الجمعية العمومية في شكواهم مصروفات نزل الشباب بمركز شباب ناصر النموذجى التي تعدت ١٠١ ألف و٤٩٣ جنيهًا، من أصل ١٤٤ ألفًا و٢٤٠ جنيهًا، هي إيرادات نزل الشباب سنويا.
كما رصد المحاسب القانونى بمركز شباب ناصر النموذجى، عدم صرف شيكات سحبت بقيمة ١٢ ألفًا و٧٦٠ جنيهًا، حتى تاريخ ٣٠ يونيو ٢٠١٥، وطالبت الشكوى مراجعة وفحص المصروفات التي تفوق ما يقدم على أرض الواقع من أنشطة داخل المركز.



هناء حسين

«بني شعران» بمنفلوط أسيوط.. المدافن للأغنياء فقط


 شكا أهالي قرية بنى شعران، التابعة لمركز منفلوط، ويبلغ عدد سكانها نحو 30 ألف نسمة، من ضيق المقابر المخصصة للقرية، والمقامة على مساحة 2 فدان، لتشمل 3 قرى منها قريتان تابعتان لمركز القوصية، بعد استيلاء بعض الأهالي على أملاك الدولة.

وقال ناصر الأصيلي، أحد أبناء القرية: تم إنشاء المقابر منذ80  عامًا، ونحن نعاني من امتلائها، وعند وجود جنازة بالقرية، نتنقل من قبر إلى آخر، وقد نفتح أكثر من خمسة قبور ونظرًا لامتلائها جميعًا، نبحث عن مكان آخر، أو نضطر إلى فتح قبر به جثامين لم تتحلل بعد، وتنبعث منها رائحة كريهة.

وأضاف عامر ياسر سيد، من أبناء القرية: نعاني من ضيق حدود المقابر من الناحية البحرية والقبلية، التي تحدها مزرعة ومن الناحية الغربية والشرقية تحدها المنازل، التي استولى عليها فئة من الناس وهي أملاك دولة، فأين ندفن موتانا؟ أحيانًا عند الدفن نضطر إلى جمع عظام الجثث القديمة وإزاحتها، لنتمكن من دفن الجثة الجديدة.

وتساءلت يسرية إسماعيل، ربة منزل: هل نظل مهمشين، حتى في موتنا؟! «مفيش راحة فى الدنيا ولا في الآخرة»، المقابر امتلأت وأملاك الدولة فى بطن الحيتان، وأقل مقبرة بالقرية مدفون بها أكثر من 7 أفراد؛ نظرًا لضيقها، وتقسمها العائلات على أنفسها، ويضيع حق من لا صوت لهم.

كما شكا الأهالي من تواجد النفايات والقمامة التي أحاطت بسور المقابر من الداخل والخارج، ووجود مدرستي بني شعران الابتدائية المشتركة وفاطمة الزهراء الإعدادية الجديدة اللتين أنشئتا على المساحة المقررة لمقابر القرية واستولت هيئة الأبنية التعليمة عليها، كما أغلقت الجمعية الزراعية الطريق المؤدي إلى المقابر.

وقال المهندس أحمد شوقي، رئيس مدينة منفلوط: لم يتقدم أحد من الأهالي بطلب رسمي حول أزمة المقابر، رغم  تواجد 20 فدانًا تغطي مقابر القرية، لكن سيتم التواصل والعمل على حل الأزمة والسعي في توسيع حصيلة الأراضي المقررة لإنشاء المقابر.

كما تحولت مقابر مدينة القوصية إلى مناطق إجرامية ينتشر بها الخطف لطلب الفدية أو تجارة السلاح أو البحث عن الثراء السريع عن طريق التنقيب عن الآثار، لكون منطقة الزرابي بالقوصية من المناطق الأثرية، فيقول محمد خليل، من أهالي مدينة القوصية: منطقة المدافن بالزرابي مرتع للبلطجة، والبحث عن الآثار داخل منطقة المدافن.

وكانت منطقة مدافن القوصية قد شهدت واقعة اختطاف لأحد الأطفال منذ شهرين، واحتجزه الخاطفون في أحد حجرات المدافن بعد طلب فدية قدرها مليون جنيه من والده، وعند التأخير بتر الخاطفون أصابع الطفل، وتمكنت قوات الأمن من استعادته الطفل من داخل المقابر بعد اشتباكات بينهم.


أحمد الأنصارى

عبارات أبوتيج باسيوط .. تنتظر مصير «السلام 98»


يواجه أهالي أبوتيج، كارثة بشرية كبرى، تتمثل الثقوب المتواجدة في 3 عبارات نهرية بموقع الوحدة التي تربط بين مركزي أبوتيج وساحل سليم، حيث أصبحت العبارات الثلاث التي تقلهم معرضة للغرق في أي لحظة، خاصة مع زيادة الحمولة غير القانونية؛ نظرًا للضغط الشديد من قِبَل المواطنيين.

وقال محمد سلام، مهندس من مدينة أبوتيج: إن آلاف المواطنين يتعرضون للموت في معدية أبو تيج، التي تقل المواطنين والسيارات إلى ساحل سليم، مضيفًا أنه تم إلغاء مشروع كوبري أبوتيج العلوي الذي كان من المفترض أن يخدم نحو 1.8 مليون مواطن بـ5 مراكز في أسيوط، ويرحمهم من الخطر الداهم الذي يتهددهم كل يوم، خلال معديات الموت التي تقلهم بين تلك المراكز، حيث تم إصدار قرار سلبي ـ بحسب وصفه ـ من وزارة الاستثمار وهيئة الطرق والكباري، بوقف تنفيذ كوبري أبوتيج ـ ساحل سليم العلوي على النيل بأسيوط، ووصلت جملة النفقات عليه أكثر من 10 ملايين جنيه وتحويل مخصصاته المالية لتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وهذا ما يحدث بجميع المشروعات التي تخصص للصعيد.

ووصف مايكل عادل، من أهالي أبوتيج، قرارات المسؤولين العشوائية الخاصة بإلغاء مشروع الكوبري الذي كان بمثابة حلم لجميع أهالي محافظة أسيوط، بالظالمة لأهالي الصعيد.

ويضيف عبد الحافظ رجب، من أهالي ساحل سليم، أنه لا يوجد سور يحمي المواطنين بالعبارة، ليستعينوا بسلك «واير» يمسك به الأهالي خشية السقوط بالمياه، ويتعرض الأهالي لمخاطر جسيمة أثناء التنقل بالعبارات النهرية، فرصيف الانتظار غير ملائم لمرسى العبارة، حيث تكون بينه وبين مكان مرسى العبارة فجوة كبيرة، مما يعرض الأهالي لخطر السقوط في المياه أثناء محاولة الصعود إلى العبارة.

كما تقدم سلامة محمد راغب، مدير موقع وحدة العبارات النهرية التي تربط بين مركزي أبوتيج وساحل سليم بمحافظة أسيوط، ببلاغ رقم 43 أحوال قسم شرطة أبوتيج، بإخلاء مسؤوليته عما سيقع من كوارث؛ بسبب تشغيل العبارات النهرية الثلاث الخاصة بالمرسى.

وقال في المحضر إن العبارات بها ثقوب وفتحات كبيرة تتسبب في دخول المياه إليها، وأنها أصبحت معرضة للغرق في أي لحظة، خاصة مع زيادة الحمولة غير القانونية؛ نظرًا للضغط الشديد من المواطنين والتنقل بين مدينة أبوتيج وساحل سليم.

وأحال ضباط مباحث مركز أبو تيج البلاغ إلى النيابة العامة لتولي التحقيقات، والتي أمرت بضبط وإحضار مدير المشروع.

كما قررت شرطة المسطحات المائية بمحافظة أسيوط، بقيادة الرائد شيرين سمير هندي والمهندس كمال منتر عبدالظاهر، وقف تشغيل العبارة رقم 3570 المسماه بالزهراء 2، والعباراة دهب بعد معاينتها، وتحرير المحضر رقم  681، والمحضر رقم 682، في 21 مارس 2016  إداري قسم شرطة أبوتيج ضد سائقي العبارتين «الزهراء 2 ودهب» لتشغيلهما وتعريض حياة آلاف المواطنيين للخطر.

وأضاف سلامة أنه أبلغ غرفة عمليات المحافظة بتعريض حياة المواطنين للخطر جراء تشغيل العبارة الثالثة وهي متهالكة وبها ثقوب بوحدة بمرسى أبوتيج للنقل النهري، مما ينذر بكارثة بشرية.

وقالت مصادر مسؤولة بمشروع العبارات النهرية بأسيوط: المشروع يتمثل في 12 موقعًا على نهر النيل، منها الحوطا الشرقية بمركز ديروط، وعزبتي فيومي ويونس بقرية دير القصير بمركز القوصية، وبهيج تابعة لقرية منقباد، والمعابدة ومدينة منفلوط، الحمراء، ابو تيج، الهمامية، تل زايد، صدفا، يخدم عدد كبير من القرى ويعمل بطاقة ما يقرب من 25، معظمها لا يعمل، ونحو 75% من تلك العبارات متهالك، وأبرزها معديات الحوطا ودير القصير، المعابدة، منفلوط، وأبو تيج، وتعرضت للغرق، أو سقطت من عليها السيارات التي تحملها، وأودت بحياة مستقليها


أحمد الانصارى

وكيل تعليم اسيوط يكرم موجه عام التربية الاجتماعية لبلوغه سن التقاعد .. ويهنئ وكيل المديرية على تكليفه رئيساً لقطاع أسيوط لامتحان الثانوية .. ويسلم شهادات تقدير لفريق إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديرية





تكريم الأستاذ/ كامل عرنوس موجه عام التربية الاجتماعية لبلوغه سن التقاعد
-------------------------------------


يتقدم الأستاذ/ عبد الفتاح أبو شامة وكيل الوزارة بتهئنة الأستاذ/ صلاح فتحى وكيل المديرية وذلك لموافقة السيد الأستاذ/ الدكتور الوزير على تكليفه رئيساً لقطاع أسيوط لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالى 2016 م وكذلك رؤساء ووكلاء الكنترولات للثانوية العامة وهم:
- جمال محمد عبد الرحمن الشويخ ـ رئيس لجنة الإدارة (قطاع أسيوط)
- عماد الدين عبد الفتاح عثمان ـ وكيل لجنة الإدارة (قطاع اسيوط).
- أشرف السيد السيد حسن ـ رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ)
- أشرف داش محمد إسماعيل ـ وكيل لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ)
- حاتم صالح محمد عبد الحافظ ـ رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (ب)
- حسام محمد محمود محمد ـ وكيل لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (ب)

ننشر أسماء رؤساء كنترولات الثانوية العامة ولجان المراقبة باسيوط  
------------------------------------------








أ. عبد الفتاح أبوشامة - وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يسلم شهادات تقدير لفريق إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديرية تكريما لهم على المشاركة الفعالة فى برامج ومشروعات الموهوبين

وكيل تعليم أسيوط يفتتح معمل اللغاب بمدرسة خديجة يوسف للبنات




 إفتتح عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم معمل اللغات بمدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات والذى ساهم في إنشائه عدد من الشركات الخاصة وذلك في إطارالمشاركة المجتمعية والتعاون بين المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة رافقه خلال الإفتتاح عبد الناصر عبد البصير مدير عام إدارة أسيوط التعليمية وعدد من قيادات المديرية

وتجول وكيل الوزارة ومرافقيه في كافة ارجاء المعمل واطلع على ما يضمه من تجهيزات معربا عن سعادته بالمستوي التعليمي والتنظيمي داخل المدرسة وما تملكه من وسائل تعليمية حديثة تخدم العملية التعليمية مشيرا إلى أن المعمل. يعد من احدث المعامل التى تم إفتتاحها في المحافظةعلي مستوي المدارس الحكومية, موجها الشكر والتقدير لمن ساهموا في إنشاء المعمل مؤكداً على ضرورة إجراء الصيانة الدورية له؛ من أجل الحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة لخدمة الطلاب

وأوضح" أيمن فؤاد فخرى" مسئول تشغيل اللغة الإنجليزية بالمعمل أن المعمل يضم وحدة سمعيات وعرض داتا شو لأربعة لغات وهى "الإنجليزية ,الفرنسية ,الألمانية ,الأسبانية " والتى يستفيد منها جميع الطالبات بالمدرسة وذلك لتسهيل عملية الإستماع وتنمية مهارتهم في جميع اللغات وذلك عن طريق ممارسة اللغة شفهيا وتحريريا مما يجعل الطالب متواصل لغويا بالطريقتين

وعلى هامش إفتتاح المعمل إفتتح وكيل الوزارة معرص المدرسة المنتجة والأنشطة التربوية والذى تضمن إنتاج الطالبات في مختلف الأنشطة بالمدرسة وأشاد أبو شامة بجودة ونظام ونظافة المنتجات التي تم إنتاجها بأيدي الطالبات وبإشراف معلميهم مؤكدا على ضرورة مراعاة إجراءات الأمن والسلامة خاصة في المنتجات الغذائية حفاظا على الطلاب.

وكيل تعليم أسيوط يكرم توجيه المسرح لفوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية




كرم عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، توجيه التربية المسرحية بالمديرية، لحصده المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة العروض المسرحية للعام الدراسي 2015/2016م، موجها الشكر والتقدير للفريق الفائز، وجميع من ساهم في تحقيق هذا الفوز على رأسهم صلاح فتحي وكيل المديرية، وهدى حسين مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمديرية.

وأوضح نجاتي محمود سيد موجه عام التربية المسرحية، أن برنامج المسابقة ضم فقرات لطلاب المراحل التعليمية "رياض أطفال، وابتدائي، وإعدادي"، وتضمنت موضوعات المسابقة معالجة لمشاكل الطفولة من خلال الأنشطة المسرحية المقدمة في العروض الخاصة برياض الأطفال، وبالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

كانت موضوعات العروض تحث على التمسك بالعادات والتقاليد القيمة، من خلال المسرحيات التي تقدم بهدف النهوض بالمستوى المجتمعي اللائق، والذي يظهر مواهب الطلاب.

وأعرب موجه عام المسرح، عن سعادته بهذا التكريم متوجها بالشكر لوكيل الوزارة، ووكيل المديرية على تكريمهم لهم خاصة، وأنهم سبق وأن سبق وأن فازوا بالمركز الأول (10 أعواما)، سابقة إلا أن هذه هي السنة الأولى التي يتم فيها تكريمهم من قبل المديرية، مشيرا إلى أن هذا الفوز يأتي تتويجا لجهود كبيرة قام بها جميع العاملين في المسرح من موجهين ومراقبين وإداريين بالقسم.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...