الاثنين، 27 يناير 2014

حبس 57 متهما متورطين في أحداث العنف في احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير بأسيوط 15 يوما على ذمة التحقيقات


قالت مصادر قضائية: إن نيابات جنوب أسيوط  برئاسة المستشار أحمد فتحي، المحامي العام لنيابات جنوب، أمرت بحبس 57 متظاهرا من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المحظورة، والمتورطين في أحداث العنف والتظاهر التي شهدتها مدينة أسيوط وعدد من المراكز التابعة لها في احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات منها: حيازة زجاجات مولوتوف وأسلحة خرطوش وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب، والانضمام لجماعة محظورة وتكدير السلم العام وقطع الطريق العام، والتعدي على رجال الشرطة.


محمد أبو شادى

بالفيديو نقل تمثال "جمال عبدالناصر" من مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية إلى النصب التذكاري -


ايهاب عمر

بالصور.. نقل تمثال “عبد الناصر”من مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية إلى النصب التذكاري أمام ساحة مسجد عمر مكرم


                                    

                                  باقى الصور

بالصور ..وضع تمثال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بأسيوط


شهد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ، مساء اليوم، وضع  تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط.
كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قد كلف الفنان محسن سليم الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بتنفيذ التمثال الذي يبلغ طوله 4.25 متراً ومصنوع من مادة "الفايبر جلاس" وقد صمم في وضعية الوقوف آخذاً خطوة للأمام بقدمه اليمنى دلالة على تطلعه لمستقبل مصر ورافعاً يده اليمنى لأعلى مشيراً بالسبابة والتي كان يستخدمها في خطاباته محذراً أعداء مصر داخلياً وخارجياً .
كما تم تنفيذ جدارية خلف التمثال تحكي ملامح تاريخ الزعيم جمال عبد الناصر منذ قيام الثورة وتلاحمه مع الشعب مروراً بقراره بتأميم قناة السويس ثم قيام الثورة الصناعية انتهاءً بدوره في حرب الاستنزاف وقد وقع اختيار المحافظ لمكان التمثال أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط لتميزه حيث يتيح المكان الرؤية الكاملة للتمثال لجميع المارة والوافدين إلى المحافظة سواء بالقطارات أو المركبات.
يذكر أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر هو مفجر ثورة يوليو عام 1952 ورائد حركات التحرير في الشرق الأوسط والدول الأفريقية كما أنه من مؤسسي حركة دول عدم الانحياز وقد وُلد في 15 يناير 1918 لأسرة تنتمي إلى قرية بني مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر ودرس القانون في كلية الحقوق بجامعة فؤاد (القاهرة حالياً) وألتحق بعدها بالكلية الحربية وتخرج في يوليو 1938 .

محمد أبو شادى

بالفيديو .. نهارك سعيد| مظاهر الإحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير فى أسيوط و حوار مع أ/ حسام عبد الرحمن عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى باسيوط

حارس بترول أسيوط ينجح في ترضية ناديه من أجل عيون المحلة

صوره ارشيفيه

نجح شريف مدحت حارس مرمى فريق بترول أسيوط في إقناع الجهاز الفنى لفريق المحلة بقيادة غانم سلطان لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية نظرا للتوصل إلى حل ودي مع نادية بدفع مبلغ 50 ألف جنيه، قيمة الحصول على الاستغناء الخاص به.

كان الجهاز الفنى للمحلة قد قام بإقناع اللاعب بتحرير نفسه من عقده مع نادي بترول أسيوط وذلك حتى لا يدخل المحلة في مزايدة مع النادي البترولى من أجل شراء اللاعب.

ومن المنتظر أن يوقع الحارس على عقد انضمام رسمى إلى قلعة الفلاحين خلال الساعات القادمة حيث سوف يحصل على مبلغ 200 ألف جنيه عن الموسم الواحد.

يذكر أن إدارة المحلة قد دخلت في مفاوضات خلال الفترة الماضية مع أكثر من حارس مرمى لضم أحدهما إلى صفوف الفريق أمثال إبراهيم فرج حارس المرمى الأسبق للفريق والاتحاد السكندرى الحالى وأيضا الحارس سامح على الذي سبق له اللعب للمحلة.


مصطفى الراسخ

بالفيديو من الارشيف .. برنامج ’’ حيلهم بينهم ’’ .. الفنان ماجد الكدوانى أنا من ديروط أسيوط

بالفيديو قناة ام بى سى مصر فى زيارة لمنزل أحمد عادل من مركز ديروط بأسيوط الفائز بالـ 100.000 جنيه وسط زغاريط وأفراح من الأهالى .. وفيفي عبده تبارك لأهل اسيوط وللمطرب / هشام عباس ابن محافظة اسيوط وتفجر مفاجأة للحلقة القادمة

الانتهاء من 30 % من أعمال مشروع قناطر أسيوط الجديدة


http://akhbarelyom.com/images/images/large/122013210301.jpg
أعلن مدير مشروع قناطر أسيوط الجديدة أحمد قرادن، أنه تم الانتهاء من 30 % من أعمال مشروع القناطر الجديدة والتي تمثل أسياسيات تنفيذه.

وأوضح أنه تم عمل تجهيزات الموقع مثل محطة الخلطات المركزية والمعامل والاختبارات وورشة الحدادة والمخازن، وأيضاً إحاطة موقع المشروع وسد ركامي يتخلله ستار بعمق حوالي 40 متر وطول كيلو و600 متر وبسمك، 80 سنتيمر، كذلك مجموعة من الآبار الجونية داخل منطقة الإنشاء.

وأشار مدير المشروع إلى أن التكلفة الإجمالية للقناطر الجديدة بلغت 3,5 مليار جنيه مصري تشمل جميع الأعمال الإنشائية والتنفيذية، ومنها محطة توليد الكهرباء بتكلفة ثلث التكلفة الإجمالي ، ومضيفاً بأن العمل الفعلي بدأ في مشروع القناطر بداية من 24 / 5 / 2012 وسيتم الانتهاء الفعلي في 1/9 /20018، كما تم تذليل كافة العقبات التي تعترض المشروع ومنها مشكلة السولار، وذلك بتخصيص حصة دائمة من السولار لتشغيل آليات والمعدات بالاتفاق مع التموين وبدعم من محافظ أسيوط .


محمد منير

دورات تدريبية وأنشطة بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi9QGWdSx8KwWjLcQ8pwoGa5PEAMTeLLX5mxkgOYmXIUSlS5xIXeOXIHR9nE0HA1pRVgTDRxTNz3ht-WLcEcl3OOKIVjo0ZxlYpAfZIj-Q5PdXBIRq0QlNEvPyhE-X3ASHcdxqlkuAd71o/s1600/%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A92+%25284%2529.jpg
 أعلن عادل طلعت، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، عن استمرار المديرية في متابعة أنشطتها المختلفة دون أي توقف حيث قامت خلال عام 2013 بالعمل في المشروعات الرئيسية وفق الخطة الموضوعة لها وذلك في إطار دعم اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، لقطاع الشباب والرياضة واهتمام الدولة بالرياضة والرياضيين.
وأوضح أن هذه المشروعات شملت المشروع القومي لإعداد الناشئين لرياضة الملاكمة والمصارعة والجودو والمشروع القومي للرواد ومتابعة المشروع القومي لرياضة المرأة، حيث استفاد من هذه المشاريع 360 مستفيدا بالإضافة إلى تدريب 100 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بجمعية الشبان المسيحية ومنفلوط و50 مستفيدا بالاستاد والشبان المسلمين.
وأشار إلى تنفيذ المسابقة الفنية للرسم الفوري للشباب الهواة أعضاء مراكز الشباب في مجال الرسم الحر وفن الكاريكاتير وفوز 6 متسابقين بصالة النشاط بالأربعين وعقد ندوة ثقافية بعنوان التسامح في الأديان بحضور 67 شابا وفتاة بالإضافة إلى دورة تدريبية للإخصائيات الرياضيات بأسيوط بالتعاون مع اليونيسيف بحضور 28 مستفيدا بنادي أسيوط الرياضي.
وشدد على أن الخطة الرياضية بالمديرية تستهدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع واكتشاف المواهب ورفع الكفاءة البدنية للشباب من الجنسين بالإضافة إلى خدمة قطاع هام وهو قطاع العاملين بالمصالح الحكومية وتنشيط اللجان الرياضية بها.
وقال، إنه تم تنفيذ ملتقى أسيوط الأول لتوظيف الشباب في ديسمبر 2013 بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص والمستثمرين بالقاهرة وبعض المحافظات التي لديها فرص عمل لحضور ملتقى أسيوط والمشاركة في مشروع التوظيف وبمشاركة أكثر من 35 شركة في عدة مجالات؛ منها الهندسة الزراعية والمحاسبة والتجارة والصيانة.


فاطمة جابر

برنامج تدريبى لأطباء النساء والتوليد بأسيوط


http://www.rosaelyoussef.com/uploads/rosanews/c2b2aa51-c6cf-45eb-96d2-108db27f2c6a.jpg
قامت مديرية الصحة والسكان بأسيوط بتدريب 20 طبيبًا من إخصائيين أمراض النساء والتوليد بالمستشفيات العامة والمركزية وذلك فى إطار البرنامج التدريبى المتقدم فى مجال جراحة المناظير لأمراض النساء والتوليد وعلاج حالات العقم وإجراء العمليات الجراحية المعقدة والتى تحتاج لمهارة خاصة ... صرح بذلك أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
وقال إن البرنامج التدريبى يساهم فى إعداد كوادر طبية متدربة على جراحة المناظير لأمراض النساء والتوليد والتدريب لاستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية وفحص الشرايين ومتابعة الأجنة بأجهزة حديثة ثلاثية الأبعاد والعمل على تطوير قطاع الصحة والنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتخفيف العبء عن المرضى موضحًا أن البرنامج حاضر به 8 اساتذة من كلية الطب بجامعة عين شمس والأزهر بالقاهرة.
وأشار عبدالحميد إلى توفير الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المواطنين غير القادرين خاصة فى المناطق المحرومة من القرى والنجوع تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.

محمد ممدوح

مباحث قسم شرطة مينا البصل بالاسكندرية تضبط عاطل من ساحل سليم باسيوط وبحوزته فرد خرطوش


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s11201118174952.jpg

تمكن ضباط الأمنى المعين للمرور بدائرة قسم شرطة مينا البصل.. من ضبط المدعو الأمير "س.ع. ا.ح" سن 34 عاطل مقيم دائرة قسم الدخيلة "من أهالى مركز ساحل سليم – محافظة أسيوط" بحوزته فرد خرطوش محلى الصنع عيار 12 – وطلقة من ذات العيار.
وأقر المتهم بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع، وتحرر المحضر جنايات قسم شرطة مينا البصل وجارى العرض على النيابة.


هناء أبو العز

ضبط 25 قضية تموين و21 قضية مرافق خلال حملة أمنية باسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSCF9178.jpgتمكنت إدارة مباحث التموين بالتعاون مع ضباط إدارة مباحث المرافق من ضبط 25 قضية تموين تنوعت مابين  إنتاج خبز بلدى وطباقى غير مطابق وناقص ، عدم الإعلان عن الأسعار، و تصرف فى شيكارة دقيق بلدى مدعم  ، تصرف فى عدد(60) اسطوانة بوتاجاز صغيرة ،و غلق مستودع البوتاجاز أوقات العمل الرسمية  ، وعدم نظافة أدوات الرغف والعجن

و فى مجال ضبط قضايا المرافق تم ضبط 21 قضية مرافق تنوعت مابين  إزالة فرش خضار ، إزالة حاجز حديدى ،و 10  محاضر بناء بدون ترخيص


عيد شافع

حبس متهم أثناء سرقة المواطنين بالإكراه بالطريق الزراعي الغربي صدفا- الغنايم بأسيوط


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2013/06/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg

القت مديرية أمن أسيوط القبض على متهم أثناء محاولته استيقاف المواطنين بمساعدة آخرين لسرقتهم بالإكراه.
وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط: إن ضباط وحدة مباحث مركز صدفا تمكنوا من ضبط المتهم محمد صلاح عبد الحفيظ 20 سنة، عاطل، أثناء محاولته استيقاف المواطنين وسرقتهم عنوه تحت تهديد السلاح وآخرين لاذوا بالفرار بالطريق الزراعي الغربي صدفا- الغنايم، مستقلين السيارة رقم 9583 م ل ب مصر ماركة بيجو 504 حمراء اللون موديل 1978.
وأوضح اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية أنه أثناء الفحص حضر طالب يبلغ من العمر 22 سنة ومقيم قرية الدوير بصدفا ، وتعرف على المتهم المضبوط واتهمه بمحاولة سرقته بالإكراه قبل ضبطه.
بالكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 1329 جنح طما لسنة 2014.
تم التكليف بتكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين وتطوير مناقشة المتهم المضبوط توصلا لأبعاد نشاطه.
تحرر المحضر رقم 249 إداري مركز شرطة صدفا لسنة 2014 وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق، ، وضبط وإحضار المتهم الثاني والسلاح المستخدم.

«صحة أسيوط» تنفي وفاة سيدة بأنفلونزا الطيور


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/aneeatqo0.jpg
نفى الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ما تردد عن وفاة سيدة بسبب إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن "الحالة التي توفيت أمس هي لسيدة من قرية النخيلة بمركز أبوتيج، وتوفيت نتيجة لمضاعفات الإصابة بالالتهاب الرئوي، بعد أن أثبتت التحاليل التي وردت من المعامل المركزية بوزارة الصحة بتاريخ 24 يناير الحالي سلبية النتائج الخاصة بفيروس الأنفلونزا.

وقال عبد الحميد: "إن أعراض المرض التي ظهرت عليها قد بدأت بضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة وسعال شديد مصحوب ببلغم مدمم وإرهاق وقيء، وتم حجزها بقسم استقبال الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي يوم 15 يناير، وتم تحويلها إلى قسم العناية المركزة بمستشفى الصدر بأسيوط يوم الأربعاء 22 يناير، حيث تم أخذ عينات وفحوصا ت لفيروس الأنفلونزا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى "خلو المحافظة من فيروس الأنفلونزا تماما، لافتا إلى أن العينات التي تم إرسالها لمعامل القاهرة بوزارة الصحة أثبتت ذلك، وأن حالة الوفاة لسيدة أبوتيج طبيعية.

كانت آخر حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور، ظهرت في مصر كانت في إبريل الماضي، ولم تظهر أي حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور منذ 10 شهور.



قافلة جامعة أسيوط البيطرية تواصل أعمالها بالوادي الجديد


http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTM8aE2sPEXnUfGMYasnaqR_cATpC9R4FNT1m3dUyXWmgjb6MDZIw
تواصل القافلة البيطرية التابعة لكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط أعمالها لليوم الثاني على التوالي بقرى الراشدة والجديدة بمركز الداخلة بالوادي الجديد.
وقال الدكتور محمد بشير، مدير عام مديرية التموين بالوادي الجديد، إن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي على الماشية وتقديم العلاج بالمجان وإجراء الجراحات البسيطة للثروة الحيوانية، كما تواصل القافلة البيطرية أعمالها غدا الثلاثاء في قرية جورمشين 7 التابعة لمركز باريس.
وأكد بشير أن القافلة تقوم بتدريب طلبة الفرقة النهائية لكلية الطب البيطري في مدينة الخارجة التابعة لجامعة أسيوط على هامش أعمال القافلة والتي ستنهي أعمالها الأربعاء القادم.

مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين ثلاثة أساتذة بكليتى الهندسة والزراعة


 وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة على تعيين ثلاثة أساتذة بكليتى الهندسة والزراعة وقد صرح الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة وأمين المجلس أنه قد تمت الموافقة على تعيين أستاذين فى هندسة الحاسبات بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة وهم الدكتورة سامية عبد الفتاح على حسان والدكتور خالد ممدوح محمد شعبان ، وكذلك تعيين الدكتور عبد الصمد محمد على أستاذاً للإجتماع الريفى بقسم المجتمع الريفى والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة.

زياد بهاء الدين يتقدم باستقالته إلى رئيس الحكومة من أجل الترشح لانتخابات مجلس الشعب القادمة باسيوط .. ويؤكد: مستمر بتسيير أعمال الوزارة لحين قبولها.. ومصادر: قانون التظاهر أحد أسباب تمسك وزير التعاون الدولى بالاستقالة


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S120148153238.jpg
قانون التظاهر والذى قامت حكومة الببلاوى بتفعيلة والتى عارضه بشدة الدكتور زياد بهاء الدين، معتبرًا أن الدفع بالقانون فى هذا التوقيت يهدد وحدة الصف وتحالف 30 يونيو، وشدد عبر حسابه على "الفيس بوك" على أن إعادة الدولة للنظر فى القانون تحمى مصر من عودة الحكم الإخوانى، فهل هذه الواقعة هى سبب استقالة الدكتور زياد بهاء الدين من منصبة.


إلا أن الحكومة خرجت من خلال متحدثها الرسمى هانى صلاح قائلا: "إن رأى الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، حول قانون التظاهر، يعد اختلافًا فى الرأى وليس خلافًا".

وأكد على أن موقف الدكتور زياد بهاء الدين لا يعد انقساما داخل الحكومة بينما هو قانون ملتزمة الحكومة بتطبيقه لأنه يصب فى مصلحة تنفيذ خارطة الطريق.


مصادر سياسية مطلعة قالت لـ"اليوم السابع" إن زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء، أعلن من قبل عن نيته فى تقديم استقالته عقب إعلان نتيجة الاستفتاء، مشيرة إلى أنه كان يرغب فى ترك منصبه منذ الهجمة التى تعرض لها بعد موقفه من قانون التظاهر.

كما أعلنت عن إمكانية خوض بهاء الدين الانتخابات البرلمانية المقبلة، خاصة أن له تجربة ناجحة فى انتخابات مجلس الشعب 2011 فى أسيوط.

إلا أن بهاء الدين قال خلال حوار مع الشرق الأوسط: "للأسف القضية الآن تجاوزت مجرد الخلاف على نصوص القانون لأنها صارت تتعلق بممارسات تتعارض مع الحفاظ على المسار الديمقراطى وعلى الخروج من المرحلة الانتقالية بشكل توافقي»، مؤكدًا أنه «ليس عيبًا ولا ينتقص من هيبة الدولة أن تعيد النظر فى قانون لن يؤدى إلا إلى توسيع الفجوة بين الدولة وبين الشباب المتمسك بحقه فى حرية التظاهر السلمى، ولا أن تعيد النظر فى ممارسات الأيام الماضية، بل إن الاعتراف بالخطأ والتراجع عنه يدل على الاستعداد للإنصات والتصحيح".


وكان زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى تقدم باستقالته اليوم مكتوبة بالفعل من منصبه الوزارى إلى السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم كى يعود إلى استئناف نشاطه الحزبى والسياسى والقانونى خارج الحكومة.

وأكد بهاء الدين أنه مستمر فى تسيير أعمال وزارة التعاون الدولى لحين قبول الاستقالة وتعين من يحل محله.

إصابة مستشارين بقنا في حادث انقلاب سيارة في طريقها من قنا تجاه محافظة أسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2014/1/27/2014-635264387220236960-23.jpg
أصيب اليوم مستشاران في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي لمحافظة قنا .

كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا يفيد بإصابة المستشار "عصام بكري حفني " رئيس محكمة مدينة نقادة الكلية والمستشار " محمد ناصر سعد الدين" رئيس محكمة الاستئناف بنفس المدينة نتيجة انقلاب السيارة رقم 696 ملاكي أسيوط بالطريق الصحراوي الغربي ا وهي في طريقها من قنا تجاه محافظة أسيوط .

وأضاف مدير الأمن أنه تم نقل المصابين لمستشفي نجع حمادي العام وحرر المحضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مشروعات تطويرية في الكهرباء والطرق والنظافة ومياه الشرب بأسيوط


جمال أدم، السكرتير العام لمحافظة أسيوط
وضعت محافظة أسيوط خطة للتطوير والإنشاء بمراكز الإقليم في مجال الكهرباء والطرق والنظافة ومياه الشرب والصرف الصحي.

وقال جمال أدم، السكرتير العام للمحافظة، في تصريحات لـ”البديل” اليوم الاثنين، إن هناك العديد من الانجازات التي تقوم بها المحافظة خلال الفترة الحالية، ومنها تنفيذ خطة في مجال الكهرباء حيث تم الدفع بعدد “5″ آلاف عامود إنارة يتم توزيعها من خلال شبكات الكهرباء بالمراكز والمدن، وتخصص للأماكن الأكثر احتياجا وخاصة القرى والنجوع المحرومة من الإضاءة.

وأضاف آدم أن الخطة تتضمن صيانة أعمدة الإنارة بالطرق السريعة حفاظا على أمن وسلامة المركبات والركاب ومنها “طريق أسيوط – القاهرة” الزراعي، والصحراوي الشرقي والغربي، وعدد من الطرق بين مراكز الإقليم ومنها “طريق مركز أسيوط – الغنايم”، وطريق “البدارى – ساحل سليم – الفتح” .

وأوضح أدم أن خطة الطرق تتضمن أيضا رصف العديد من الطرق بمراكز الأقليم بإحصائية “60″ كم متر موزعة على جميع مراكز الأقليم، وأنه تم التنسيق مع شركة النيل العامة لرصف الطرق المدرجة في خطة الرصف، على أن يتم الانتهاء من رصف جميع الطرق بأنحاء الأقليم خلال “4″ أشهر تبدأ من أول فبراير القادم، كما تم إسناد جميع الطرق التي يتم تطوير الطرق التي تم إدراجها بخطة التطوير بطول “15″ كم متر وجميعها بالقرى والأرياف.

أما في مجال النظافة وتحسين البيئة فأشار أدم إلى أنه تم شراء عدد “10″سيارات نظافة حديثة لخدمة المراكز، ووتم رفع أنجز” 60″ طنا مخلفات زراعية ومبان وقمامة بمراكز الأقليم، وذلك بالتنسيق مع حملة “ممكن النظافة” وجارى استكمال أعمال النظافة بالقرى والنجوع والأرياف بمراكز الأقليم، كما تم ضخ ” 250″ صندوق للقمامة على أن يتم توزيعهم للأماكن الأكثر احتياجا.

وقال السكرتير العام للمحافظة إن تطوير مياه الشرب والصرف الصحى أصبح مطلب قومي تهتم به الدولة اهتماما كبيرا، وأنه يوجد هناك تنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقليم لبذل أقصى جهد لتوفير مياه نظيفة وتطوير شبكات ومحطات مياه الشرب، وقد تم تجهيز سيارات للطوارئ مجهزة بكافة الإمكانيات اللازمة تكفل التغلب على المشاكل الطارئة بشكل سريع وآمن لخطوط مياه الشرب والصرف الصحي والأعطال الطارئة بشبكات توزيع المياه بجميع أنحاء الأقليم، وذلك حرصاً على رفع المعاناة عن المواطن الأسيوطي.

صبرى أنور

تعيين ستة مدرسين بمختلف أقسام كلية الطب بجامعة أسيوط


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/2/29/Assiut_Faculty_of_Medicine.jpg/220px-Assiut_Faculty_of_Medicine.jpg
وافق مجلس جامعة فى جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط على تعيين ستة مدرسين بمختلف أقسام كلية الطب والتى شملت تعيين مدرسين بقسم الأمراض الباطنة وهما الدكتورة رانيا محمد محمود حافظ والدكتور محمد أبو زيد على أبو زيد ، وكذلك مدرسين بقسم جراحة القلب والصدر وهما الدكتور أحمد إبراهيم محمد إسماعيل والدكتور محمد محمود أحمد مصطفى بالإضافة إلى تعيين الدكتور محمود إسماعيل أحمد صالح مدرساً بقسم جراحة الأوعية الدموية ، والدكتور محمد محمود محمد رشدى مدرساً بقسم الأنف والأذن والحنجرة (ويشمل التخاطب والسمعيات) .

تعيين 9 أساتذة مساعدين بعدد من كليات جامعة أسيوط


وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة على تعيين تسعة أساتذة مساعدين بعدد من كليات الجامعة  ، والتى شملت فى كلية الطب تعيين كلاً من الدكتور أحمد سراج محمود صفوت أستاذاً مساعداً بقسم الجراحة والمسالك البولية ، والدكتور محمد زكريا عبدالرحمن على أبوكريشة أستاذاً مساعداً بقسم  الباثولوجيا الإكلينيكية ، وفى كلية الطب البيطرى تعيين كلاً من الدكتور تيمور محمود إبراهيم الشرى استاذاً مساعداً بقسم التوليد والتناسليات والتلقيح الإصطناعى ، والدكتور محمود مصطفى محمود محمد أستاذاً مساعداً لأمراض الأسماك ورعايتها بقسم طب الحيوان.

أما بقسم التمريض النفسى بكلية التمريض فقد تمت الموافقة على تعيين كلاً من الدكتورة نجلاء عبدالمجيد محمد إبراهيم ، والدكتور ة نادية إبراهيم سيد إبرهيم .

كما شملت قرارات المجلس الموافقة على تعيين الدكتورة داليا محمود طنطاوى محمد ناصف أستاذاً مساعداً بقسم الخضر بكلية الزراعة ، والدكتورة أطياف محمد يوسف عبد النبى أستاذاً مساعداً  للموسيقى العربية والناى بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية ، وكذلك تعيين الدكتور ماهر محمد صالح زنقور أستاذاً مساعداً بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالوادى الجديد.

بالفيديو قبل 48 ساعه ..الساعات الأخيرة قبل رفع الستار عن تمثال الزعيم "جمال عبد الناصر" بمسقط رأسه في أسيوط


قبل 48 ساعة من رفع الستار عن تمثال الزعيم جمال عبد الناصر في مسقط رأسه بمحافظة أسيوط في ذكرى مولده تعمل الأجهزة التنفيذية على قدم وساق للانتهاء من الاستعدادات لرفع الستار عن تمثال الزعيم.

وقال الدكتور محسن سليم الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا ومصمم التمثال: إن فكرة إنشاء تمثال للزعيم جمال عبد الناصر جاءت منذ 3 سنوات حين تولى اللواء إبراهيم حماد منصب محافظ أسيوط عقب ثورة يناير 2011، وطالبنى بتصميم تمثال للزعيم جمال عبد الناصر.

وأضاف، بالفعل بدأنا في العمل من وقتها وعندما انتهيت من التمثال كان اللواء إبراهيم حماد ترك منصب محافظ أسيوط، وتم من وقتها حفظ التمثال حتى أن جاء اللواء إبراهيم حماد محافظا لأسيوط مرة أخرى، وعندما جاءت مناسبة ذكرى وفاة الزعيم عبد الناصر في سبتمبر الماضي طلب مني أننا نقوم بعمل نصب تذكارية للزعيم عبد الناصر لافتتاحه في ذكرى مولده 29 يناير، وبالفعل بدأنا في النصب منذ أشهر تقريبا.

وقال سليم: إن التمثال يعبر عن الزعيم الراحل في الشموخ، حيث إن وضع التمثال يأخذ خطوة للأمام؛ نظرا لرؤية الزعيم الراحل عن رؤية مستقبلية لمصر على أن تكون دائما كبيرة، وتقود العرب كما أن كانت من ملامح شخصيته أنه كان دائما في خطاباته يشير بأصبعه السبابة لتحذير عدوه سواء كان خارج مصر أو داخلها.

وأشار سليم أن التمثال ارتفاعه 4 أمتار 25 سم وهذا ارتفاع مناسب للميدان؛ لأن مساحته كبيرة حيث تتراوح من 80 مترا طول في 40 مترا عرض ونفكر بان يكون الميدان مركزا ثقافيا يتم فيه عمل ندوات.

وقال الدكتور أحمد عبدالعاطي مدرس بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا ومصمم الجدرية الخاصة بالنصب التذكاري للزعيم جمال عبد الناصر بأسيوط: إن الجدارية مساحتها 30 مترا تقريبا في ارتفاع 3 أمتار، وأشار إلى أن البداية كانت بوتريه للزعيم الراحل ومراحل حياته والانجازات التي تشهدتها مصر في عصره بدايتنا من الزراعة والصناعة والسد العالي، وتتحدث الجدارية عن قناة السويس وبدأت الجدارية بصورة للزعيم الراحل. 


ايهاب عمر

حملة "الصعيد يريد السيسي رئيسًا لمصر" تعلن عن تجميع مليون توقيع لاختيار المشير السيسى للرئاسة نهاية الاسبوع


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/25/2014-635262794022873213-287_main.jpg
جمعت حملة "الصعيد يريد السيسي رئيسًا لمصر" بمحافظة قنا و6 محافظات أخرى من الصعيد 250 ألف توقيع لاختيار المشير "عبدالفتاح السيسي" رئيسًا لمصر.
وأعلن منسق عام الحملة بمحافظات الصعيد طارق محمد عبد اللاه شحات- في تصريح اليوم الاثنين- أنه سيتم الإعلان نهاية الأسبوع الجاري عن جمع مليون توقيع لاختيار المشير من 7 محافظات هي "أسيوط وقنا والمنيا وسوهاج والبحر الأحمر وأسوان والأقصر".

وأشار إلى أن الحملة تدعم السيسي لرئاسة الجمهورية من أجل حياة كريمة وإجهاض مشروع تقسيم مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإحياء القومية العربية والحفاظ علي الهوية العربية والإسلامية والحفاظ علي نهر النيل وإنهاء مشكلة سد النهضة الإثيوبي والاهتمام بالعامل والفلاح والفقراء من جموع الشعب.

وقال عبد اللاه إن الشعب هو مصدر السلطات والصعيد جزء أصيل من الوطن لذا قررنا اختيار السيسي رئيسًا لمصر.

محافظ أسيوط يهنئ السيسي بترقيته لرتبة مشير والترشح للرئاسة ويؤكد علي أن الجيش والشرطة والشعب يد واحدة


http://3.bp.blogspot.com/-7-16khH2LSE/TfC6Z2gF_TI/AAAAAAAACqA/5rXxcnIBlkc/s1600/%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A93%2B%25286%2529.jpg
 هنأ اللؤاء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ؛ الفريق أول عبدالفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي على ترقيته لرتبه المشير لدوره الكبير الذي قام به في انجاح ثورة 30يونيو وانحيازه لإرادة الشعب معرباًعن خالص تمنياته له بالتوفيق والسداد في العمل لصالح الوطن ورفعته .
وطالب حماد بالحفاظ على شعار "الجيش والشرطة والشعب .. ايد واحدة" الذي نردده في الشارع الآن لتعود مصر إلى دورها الريادي في المنطقة رغم التهديدات التي تواجها على ايدي الإرهاب الغاشم موضحاً أننا نسير في تنفيذ خارطة الطريق ولنا الشرف في المشاركة في تنفيذها والمساهمة في هذا التوقيت الهام من تاريخ البلاد .
وأكد حماد على ثقته الكاملة فى قدرة مصر على العبور إلى مستقبل أفضل بجهود شبابها الصاعد وبفضل مؤسساتها القوية من قوات مسلحة باسلة وشرطة وطنية وقضاء شامخ مناشداً الشعب المصري بكل طوائفه بالحفاظ على تلك الروح واستثمارها فى العمل والاجتهاد من أجل بناء الوطن وتوحيد الصف حتى يتحقق لمصر أهدافها فى التنمية المنشودة والرخاء والاستقرار واللحاق بركب التقدم .
وتقدم المحافظ بالتحية إلى جموع الشعب المصري العظيم لما قدمه خلال الفترة الماضية من نموذج للتحضر والرقى أذهل به العالم ؛ من عزم وتصميم على تصحيح مسار ثورته المجيدة والانتصار لإرادته الوطنية

دعاء أبو النصر

عاجل :: بعد اراده شعبية .. المجلس العسكري بالاجماع يفوض المشير / عبد الفتاح السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية


http://aswatmasriya.com/images/News/original/0e7e5ffd-dd3a-4ed7-8dc3-ba6ee8486ccb.jpg
أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرر ترشيح الفريق الأول عبد الفتاح السيسي للرئاسة.

وكان المجلس اجتمع ظهر اليوم برئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لمناقشة ترشحه لانتخابات الرئاسة.

وكان الرئيس عدلي منصور أصدر قرارا أمس بتقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية لتجرى في الربيع المقبل.

وأضافت أن الاجتماع ناقش أيضا تطورات الأوضاع الأمنية خاصة في شمال سيناء.

كان الرئيس منصور أصدر منذ قليل قراراً جمهورياً بترقية السيسي إلى رتبة المشير.

بالفيديو أغنية ابن الشهيد فى ذكرى ثورة الخامس والعشرون من يناير ’’ أحب أعرف الجميع .. ان العمل لأجل الوطن أفضل عبادة ’’

بالفيديو .. عن أى دين بتكلمونا .. رامى صبرى

بالفيديو لحظة اسقاط الطائرة المصرية بسيناء من قبل الجماعات الارهابية وأنصار بيت المقدس

مرور اسيوط يضبط 2237مخالفة مرورية


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
 قامت ادارة المرور بحملة امنية تهدف الى استقرار الشارع، وذلك تحت إشراف من مدير المرور السيد اللواء  عادل ذكى، حيث اسفرت عن ضبط 2237مخالفة مرورية تنوعت مابين   23 الامتناع عن نقل الركاب بدون مبرر و 21 الامتناع عن تشغيل العداد ، و 18 المطالبة بأجرة زيادة عن المقرر 16 تحميل ركاب عن المقرر ، و14 تعمد السير عكس الاتجاه ، و 215 تعمد تعطيل العدد / إعاقة حركة المرور بالطريق ، 35 عدم توافر شروط الأمن والمتانة ، و 46 السير برخصة تسيير منتهية ، و 210 مخالفة شروط الحمولة ، و  200 عدم استخدام حزام للسائق من جانبه أثناء سيره بالمركبة ، و  20 جود خلل بالعداد , و  80  عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل ، و 57 السير برخصة قيادة منتهية ، و 90 استخدام التليفون المحمول يدوياً أثناء القيادة  ، و 113 عدم وجود طفاية الحريق بالمركبة ، و 52 القيادة بدون استخراج رخصة قيادة ، و 60 ترك المركبة بحالة ينجم عنها تعطيل المرور ، و 98 تعطيل /إعاقة حركة المرور بدون مبرر ، و 70 ترك المركبة بالطريق العام بطريقة ينجم عنها خطر ، و 32 زجاج ملون  ، و 35 تجاوز السرعة المقررة ، و 650 أخرى متنوعة ، و  40 القيادة بدون استخراج رخصة تسيير ، و 26 انبعاث دخان كثيف 

عيد شافع

ضبط 6 قضايا تعاطى مخدارت بمديرية أمن أسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%A7%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B5-%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A9.jpg
تمكنت ضباط إدارة البحث الجنائى بالتعاون مع ضباط إدارة مباحث المخدارت من ضبط المدعو “م.ح. ع ” كاتب بمدرسة ومقيم شطب  دائرة مركزـ  أسيوط وبحوزته  4 جرام من نبات البانجو المخدر (الفولة ) , وضبط المدعو ” ه. إ. ت. ح  ”عامل زراعى ومقيم شطب  دائرة مركزـ  أسيوط ..وبحوزته  4 جرام من الحشيش المخدر … بقصد التعاطي

كما تم  ضبط ” م. ن. ج  ” صاحب مخبز  ومقيم الأربعين دائرة قسم أول وبحوزته  2 جرام من مادة الحشيش المخدر، وضبط المدعواد.أبوضيف احمد طالب ومقيم الاربعين دائرة قسم اول ..وبحوزته  2 جرام من الحشيش المخدر … بقصد التعاطي

فيما  ضبط المدعو ” م .ع..م.إ ” سكمرى سيارات ومقيم غرب البلد دائرة قسم اول وبحوزته  2جرام من جوهر الأفيون المخدر… بقصد التعاطي   ، و ضبط المدعو ” ح.ف.م. ح  “  مندوب توزيع خبز ومقيم بندر أبوتيج ..وبحوزته  3 أقراص من العقاقير المخدرة… بقصد التعاطي

تحررت المحاضر وجارى العرض على النيابة … 


عيد شافع

ضبط 5 قطع اسلحة متنوعة خلال حملة امنية بأسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD1.jpg

في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها

ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشراف اللواء ابو القاسم أبوضيف مساعد وزير الداخلية ومدير امن اسيوط

 تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط المدعو ” خ. ث . ت  ” مزارع ومقيم صنبو  ـ مركز ديروط ..وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع المستخدمة ،  و ضبط فرد  محلي الصنع بروحين  خارج منزل المدعو خيرى ثابت ترك سن 60مزارع و مقيم ناحية قرية صنبو قبلى البلد ـ مركز ديروط ، و ضبط المدعو” ج.خ. ث ” طالب ومقيم صنبو  وبحوزته مسدس حلوان عيار 9 مم مطموس الأرقام


جارى تحرير المحضر اللازم..المستخدمة فى واقعة المحضر رقم  306  أدارى مركز ديروط  2014

كذا  ضبط المدعوح. ” س. ع .خ ” عامل عادى ومقيم بندر أبوتيج .ومسجل شقى خطر تحت رقم 1265 فئة (ب)  سرقات عامة وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع … تحرر المحضر رقم 122إداري قسم أبوتيج ” القوصي م .ع. م “وبحوزته سلاح ناري فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مم و طلقة حية من ذات العيار
وتيشرت مدون عليه عبارة (25 يناير مشروع شهيد)

وذلك أثناء محاولته الدخول إلي المتجمعين المؤيدين لخارطة الطريق في محاولة منه لإفساد احتفالاتهم . جاري تحرير المحضر اللازم .


عيد شافع

ضبط 30 قضية تموين و18 قضية مرافق خلال حملة الاشغالات المكبرة لمديرية الأمن بأسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSCF9178.jpg
فى اطار خطة مديرية امن اسيوط لاستعادة الانضباط الى الشارع الاسيوطى قامت حملة مكبرة لازالة الإشغالات اشترك فيها ضباط إدارة المرافق  بالتعاون مع ضباط مباحث إدارة التموين وقد اسفرت الحملة عن ضبط  20 قضية مرافق تنوعت مابين إنتاج خبز بلدى وطباقى غير مطابق وناقص  ، وعدم الإعلان عن الأسعار، تصرف فى شيكارة دقيق بلدى مدعم   وبيع اسطوانة بوتاجاز صغيرة  ،عدم الاحتفاظ بميزان حساس بالمخبز ,عدم نظافة أدوات الرغف والعجن

وفى مجال ضبط قضايا المرافق تم ضبط 18 قضية تنوعت مابين إزالة فرش خضار، و إزالة حاجز حديدى ,تنفيذ قرارات إيقاف أعمال بناء مخالفة ،و محاضر بناء بدون ترخيص  


عيد شافع

بالصور” ندوة توعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%A9-%D8%AA%D9%88%D8%B9%D9%8A%D8%A9-1.jpg
                              باقى الصور

«تمرد أسيوط»: إجراء اﻻنتخابات الرئاسية أوﻻ أسهل من الجانب العملي


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/adly-mansoor-3214234.jpgقال علاء حكيم المتحدث الإعلامي لحركة تمرد أسيوط، "إن ما قام به الرئيس المؤقت عدلي منصور من تعديل في خارطة المستقبل لتصبح الانتخابات الرئاسية أولا، ثم البرلمانية، أؤيده وأوافق عليه وليس عندي أدنى اعتراض عليه خصوصا وأن الانتخابات البرلمانية، تكاد تكون يصعب إجراؤها من الناحية الأمنية، فالرئاسية أسهل من الجانب العملي".

وأضاف حكيم: "إن اﻻنتخابات الرئاسية خطوة على طريق القضاء على الإرهاب الذي تعاني منه البلاد".

بالفيديو الفريق السيسي يقدم واجب العزاء لأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...