الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

يارب فك الكرب يارب .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ ..الإنسان ضعيف ’’ لسانه طويل لما يكون مش مزنوق ولما يقع فى ورطة بيبقى كل أمله فى لطف ربنا بيه ’’


مقترح بتطبيق نظام “الإيصال المطبوع” لـ”الـتاكسي” لسرعة رد المفقودات وعدم تعرض الفتيات للتحرش أو مخالفة شروط التعريفة الموحدة


يتعرض الكثير منا لفقدان متعلقاته الشخصية أو يتعرض للأذي من سائقي سيارات الأجرة “التاكسي”، تحديدًا، وهو ما يجعلنا نحاول الوصول للسائق لاسترداد متعلقاتنا، أو حتى تقديم بلاغ ضده للجهات المسؤولة عن ذلك، وفي هذا الشأن يقترح كرم غيط أبو الجود، خريج سياحة وفنادق، من أبناء مركز أبنوب في أسيوط، بتطبيق نظام الإيصالات لركوب سيارات الأجرة.

إيصال مطبوع

يقول كرم إن الفكرة تتمثل تخصيص لكل سيارة أجرة “تاكسي”، إيصال يحمل رقم السيارة، واسم السائق، والمحافظة التابع لها وخط السير، وأرقام مباحث المرور، ورقم هاتف مالك السيارة، على أن تتوالى إدارة المرور إصدار هذه الإيصالات لكل تاكسي برقم السيارة بشكل شهري، ويحصل عليه المواطن في حالة ركوبة للسيارة.

سرعة رد المفقودات

ويوضح صاحب المقترح أن الهدف من ذلك هو سرعة وصول المواطنين بشكل شخصى، أو بشكل حكومي”الشرطة والمرور”، على السيارات ومالكيها في حالة فقدات متعلقات شخصية مختلفة، أو تعرض الفتيات للتحرش أو مخالفة شروط التعريفة الموحدة، وهو ما ييسر كثيرًا على رجال الأمن عملهم، وعمل ردع قوي للسائقين خوفًا من إلحاق العقاب الواقع عليهم إثر تجاوزهم ضد الركاب.

دعاية وإعلانات

ويضيف كرم غيط أبوالجود، أنه يمكن لإدارت المرور أن تستفيد من خلال طبع هذه الإيصالات من خلال الشركات الاستثمارية، ويصبح مصدر دخل للمرور من خلال الإعلانات الموجودة خلف الإيصال، ويتم ذلك من خلال برتوكولات بين إدارات المرور والشركات، وتقوم إدارات المرور بإرسال جميع أرقام السيارات للشركات، وتتولي الشركات طباعة الإيصالات على أن يتم توزيعها من خلال المرور.

محمود المصرى

نجاح 4 حكام من منطقة أسيوط في اختبار “كوبر”


اجتاز 4 حكام محافظة أسيوط، الاختبارات البدنية “كوبر” التي أجرتها لجنة الحكام من حكام ومساعدين الدرجة الأولى والثانية، والتي أقيمت باستاد جهاز الرياضة العسكري.

يشارك من محافظة أسيوط، نادر جمعه حكم ساحة، في اختبار الحكام المساعدين وائل فتحي أمام، وعبد الحميد محمد عبدالحميد، ومحمد هارون الخطيب.

محمد الجزار

بالصور مدير امن اسيوط يكرم مباحث صدفا بعد كشف لغز مقتل سائق توك توك والقبض على الجناة





قام السيد اللواء مساعد وزير الداخليه مدير أمن أسيوط والسيد اللواء مدير اداره البحث الجنائي بأسيوط بتكريم السيد المقدم احمد ابوبكر رئيس مباحث المركز وعدد من فريق البحث لما بذلوه من جهد فى التوصل لمعرفه وضبط الجناه فى قضيه مقتل المجنى عليه سامح وسرقه التوك توك الخاص به كل التوفيق لسيادته ولجميع فريق البحث الف مبروك لجميع ضباط وافراد مباحث مركز صدفا

بخيت مصبح

عودة الفتاة المفقودة لاهلها باسيوط والقبض على الخاطفين .. ومدير أمن أسيوط: أعد أولياء الأمور بألا تكون هناك حالة تحرش واحدة


دينا رجعت لاهلها 

ويتم التحقيق مع الخاطفين
-----------------------------------
قال اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مديرية الأمن تضع فى اعتباراتها المستجدات المرتبطة ببداية العام الدراسى الجديد، ولذك تم وضع خطة أمنية يتم تنفيذ بنودها على مدار أيام الدراسة وأعد أنه لن تحدث حالة تحرش واحدة طيلة أيام العام الدراسى.

وأوضح جمال شكر أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية أمام المدارس، وخاصة مدارس التعليم الثانوى الصناعى والتجارى والزراعى، والتى تنتشر فيها الخلافات بين الطلاب من أبناء المراكز المختلفة وأمام مدارس التعليم الفنى وخاصة مدارس الطالبات لضبط أى طالب أو أى شخص تسول له نفسه أن يتحرش بطالبات هذه المدارس مستغلين زحام الدخول أو الخروج من المدرسة.

وأضاف شكرأنه تم توجيه إدارة المرور بتحقيق السيولة المرورية بالشوارع بشكل مستمر وخاصة أوقات دخول وخروج المدارس تيسيرا لباصات وسيارات المدارس مع التواجد  بشكر مستمر فى كل الميادين والشوارع لحل أى زحام مرورى أو تكدس للسيارات وقت خروج المدارس وعدم التهاون مع المخالفين.

وكانت الدراسة قد بدأت فى محافظة أسيوط فى 2766 مدرسة موزعة على مراكز محافظة أسيوط المختلفة وتضم 993 ألف طالب وطالبة، وتم افتتاح ثلاث مدارس جديدة بواقع 45 فصلا دراسيا بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه فى أول يوم دراسى وهى مدارس الشهيدين سعد أحمد سعد، ومحمود سيد أحمد للتعليم الأساسى بقرية جزيرة الواسطى التابعة لمركز الفتح، مدرسة مرعى إبراهيم الثانوية بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط، وافتتح المحافظ تعلية طابقين لمدرسة 25 يناير الرسمية المتميزة لغات.

هيثم البدرى

صحافة المواطن ’’ بوكس الصعايدة والجلابية ’’ بالصور مباحث منفلوط باسيوط تضبط 3 أشخاص قاموا بتجهيز سيارة وطلائها باللون الأزرق لتشبه سيارات الشرطة لخداع خصومهم والأخذ بالثأر و"الجلابية كشفتهم"


أعلنت وزارة الداخلية، أن ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن أسيوط، بالاشتراك مع قطاعي الأمن العام، والأمن المركزي، نجح في ضبط أطراف خصومة ثأرية، عمدوا إلى تجهيز سيارة نقل، بتجهيزات سيارات الشرطة، لإيهام خصومهم بأنها تابعة للشرطة والأخذ بالثأر. وأضافت الداخلية في بيان لها، الاثنين، كان ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، قد شنوا بالاشتراك مع قطاعي الأمن العام، والأمن المركزي، حملة أمنية موسعة؛ لاستهداف الخصومة الثأرية بين عائلتين بناحية قرية بنى شعران بدائرة مركز شرطة منفلوط. وأسفرت جهود الحملة عن ضبط "أبوالعيون ح.غ "60سنة مزارع"، ووليد أ.ح "32سنة دبلوم"، وجمعة ع.ع "50سنة مزارع" وبحوزتهم، سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية، ملحقا بها صندوق ملفوف بالشمع الأزرق، وتم طلائه باللون الأزرق، وعليه فليشر أزرق اللون لخداع خصومهم وإيهامهم بأنها سيارة شرطة وميكروباص بدون لوحات، وارتدائهم جلابيب ما أثار الاشتباه بهم. وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، أقروا بقيامهم بتجهيز السيارة الأولى، مماثلة لسيارات الشرطة بهدف خداع خصومهم، والثانية لاستقلالها أثناء استهداف طرف الخصومة الآخر للأخذ بالثأر. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط أحد المتهمين الهاربين.

علاء عمران

بالفيديو قناة المحور وانجازات تعليم اسيوط .. تبول الطلاب داخل حوش مدرسة منقباد باسيوط تحت نظر المدرسين ومدير المدرسة


نقيب أطباء أسيوط يناشد النائب العام بالإفراج عن مدير مستشفى الشاملة وزملائهم المحبوسين


تسود حالة من الاستياء الشديد، بين أطباء محافظة أسيوط اليوم، عقب إصدار قرار نيابة قسم أول أسيوط، قررت بحبس 3 أطباء تخدير 15 يوما في واقعة وفاة طفلة بجرعة بينج غير مناسبة، وحبس مدير مستشفى أسيوط العام 4 أيام على ذمة اتهامه في وفاة سيدة، إثر جلطة أصابتها عقب إجراء جراحة لها بالمرارة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد جمال نقيب أطباء أسيوط، أنه خاطب جميع الجهات المسئولة، وناشد النائب العام للإفراج عن الأطباء المحبوسين على ذمة قضايا المسئولية الطبية، بعد تكرار الواقعة أكثر من مرة.

وأكد نقيب الأطباء في تصريحات خاصة بـ"فيتو"، أنه يطالب بإلغاء الحبس الاحتياطي للأطباء، وخاصة مع حوادث الوفاة نتيجة المضاعفات قابلة الحدوث والتي لا دخل للطبيب بها، والاكتفاء بكفالة بضمان محل العمل إلى أن تنتهي إجراءات القضية.

وأشار جمال إلى وقوف نقابة الأطباء وهيئة المكتب والأعضاء إلى جانب زملائهم المحبوسين ومناشدة جميع المؤسسات المعنية ومنها محافظ أسيوط ومديرية الأمن بحسن المعاملة لحين الانتهاء من القضية.

ونبهت نقابة الأطباء على الزملاء، وأي طبيب يتم استدعاؤه من النيابة في قضية مسئولية إحضار محامى معه، وإبلاغ نقابة الأطباء بوقت كاف؛ للتصرف حيث تكررت حالات الحبس الاحتياطي، وعند حدوثه يصعب الموقف على الطبيب والنقابة.

ايمان عمار

البقاء لله .. استشهاد خفير شرطة أثناء عمله بمستشفى البدارى باسيوط على يد مسجل خطر


صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بإنه أثناء قيام قوة أمنية تابعة لمركز شرطة البدارى بمديرية أمن أسيوط بتاريخ اليوم 25 الجارى، بالمرور بدائرة المركز لملاحظة الحالة الأمنية، إشتبهت فى ثلاثة أشخاص يستقلون مركبة "توك توك" وحال إستيقافهم قام مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، مما دفع أفراد القوة مبادلتهم إطلاق النيران مما أسفر عن مصرع المدعو "محمود حسنى حمدالله" سن 33 سبق إتهامه فى عدد (3) قضايا (مقاومة سلطات – سلاح – قتل) وإصابة المدعو "رفاعى مختار حمدالله" سن 29 تم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وضبط بحوزتهما عدد (2) بندقية آلية عيار 7.62×39 وعدد من الخزائن وكمية من الذخيرة الخاصة بهم، وتمكن الثالث من الفرار ، وتبين أنه يدعى "صابر حمدالله عبدالحق" سن 37 محكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضيتين "سلاح".
وفى وقت لاحق وحال قيام عدد من أهلية المتهم المصاب بمحاولة الدخول للمستشفى تصدى لهم الخفير النظامى/ منصور إبراهيم إسماعيل "من قوة مركز شرطة البدارى والمعين لتأمين المستشفى" مما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى تشابك بالأيدى قام على أثرها المدعو "أحمد حسنى حمدالله" سن 31 "شقيق المتهم الأول" محكوم عليه بالسجن ثلاث سنوات فى قضية "سلاح" ، بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح نارى بحوزته تجاه الخفير، مما أسفر عن وفاته وفر هارباً.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة .. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين والسلاح النارى المستخدم .

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...